فهذه هى التوراة الأصلية لسيدنا موسى عليه السلام لخلافتة للمهدى المنتظر بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 10:54 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-21-2019, 04:16 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فهذه هى التوراة الأصلية لسيدنا موسى عليه السلام لخلافتة للمهدى المنتظر بقلم عبدالله ماهر

    03:16 PM December, 21 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    فأعلم مليا ان سيدنا موسى كليم الله فهو بعث مثانى المهدى المنتظر فى زمن الأخرة فهو المصطفى من إختارة وإصطفائه الله تعالى ليكون خليفتة والمنذر المبين لكل البشر ومعه سيدنا عيسى بن مريم ، وقالت التوراة : والمصطفى منا أئمة صحبه *** وبنا ابو الدنيا وأول كاتبُ . ويقول صديقى الدكتور المتخصص فى علاج مرض السرطان والبروفسير/ علاء الدين الإدريسى اللأديب والباحث فى الحضارة النوبية – ان التوراة باللغة النوبية لسان سيدنا موسى عليه السلام الثانى بعد اللغة العربية تعنى - بطن او باطن – اروة – اوار تعنى إله مرشد او ريس مرشد – وفعلا سياق التوراة فى اللغة العربية تعنى التورية اى الإرشاد .. ويزيد البروف قائلا: التوراة تعنى إله الباطن ورسول الباطن او نبى علوم الباطن ، والتوراة ايضا تعنى العلوم الباطنية والظاهرية لانها هى علوم الحياة التى تقوم على اسس علوم كشف الله المرشدة للتقوى والصلاح والحياة العفيفة . أما إسم موسى تعنى فى اللغة النوبية السودانية – مو جايه من امنق مويه وجاء منها لفظ الجلالة آمون إلى ان وصلت موية الحياة ، وبلغة الدناقلة النوبة موسى تعنى – سى – معناها ماء مويه – وماء جاء معناها مو ومون وحتى فى اللغة الإنجليزية سي تعنى ماء وبحر ، فمعنى موسى إله الماء وقال الرحمن ( وجعلنا من الماء كل شئ حي ) وموسى تعنى إله الحياة طال مادامت حياة دنيويه يوجد إسم موسى الخالد عليه الصلاة والسلام ، وطه تعنى إبن الإله الخالد وهو المشار به موسى كليم الله وعشق الله .فقلت نعم صدق البروف /علاء الدين الإدريسى فى التبيان – حيث قال ان طه تعنى إبن الأله الخالد اوابن الإله الطاهر الخالد – لقوله تعالى لسيدنا موسى عليه السلام هاؤم ( قل ان كان للرحمن ولد فـانـا اول العابدين- الزخرف 81 ) وقال سيدنا موسى عليه السلام فى التوراة مثله - لذا فبقائي من قديم بقائه *** كذلك نوري من عظيم الرحمة. أنا بيمين الله من أطوار خلقتي *** من الحمأ المسنون حتى النهاية.
    وقال الله تعالى للمهدى ومن معه التوراة الأصلية فى هذا الزمان ( افمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه ومن قبله كتاب موسى امـامـا ورحمة ...( وكريما ورحمة وإمامـا .... وعظيما وليس فيك يقــــال )... اولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الاحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه انه الحق من ربك ولكن اكثر الناس لا يؤمنون – هود17 ) (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُوْلُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيْرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُوْنَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُوْ عَنْ كَثِيْرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُوْرٌ وَكِتَابٌ مُبِيْنٌ - يَهْدِيْ بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوْرِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيْهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيْمٍ- المائدة 15-16 ) .

    فأنا معى التوراة المقدسة الأصلية وهى ورثتنا نحن من بيت آل النبوة فى مكة والمدينة ومصر والسودان وهى فرق كبير من التى زعم بها اليهود والنصارى هى اسفار التوراة للعهد القديم والجديد والتلمود، فالتوراة الأصلية هى عبارة عن قول منظومات نزلت باللغة العربية الفصحى الكلاسيكية القديمة وهى تتحد مع كل آيات الله تعالى ويمدح فيها الله بعزته وجلاله فى النبى محمد صلى الله عليه وسلم ومعه سيدنا موسى القوى الأمين ويمدحون ويبينون مناقب المهدى المنتظر وجمع آل بيت النبوة العربية المحمدية فجميعهم مذكورين بالمدح والقوالى القول فى التوراة وتعنى التورية اى الإرشادات والتعليمات للمهدى المنتظر وتبين افعال الله تعالى فى خلقه وملكوته وبها كشف الغيبيات وهى تتحد مع القرآن العظيم وتبين قدر جاه النبى والمسلمين ويتلوه شاهد منه ومن قبله كتاب موسى اماما ورحمة اولئك يؤمنون به ومن يكفر به من الاحزاب فالنار موعده فلا تك في مرية منه انه الحق من ربك ولكن اكثر الناس لا يؤمنون – هود17 ) ( والذين اتيناهم الكتاب يفرحون بما انزل اليك ومن الاحزاب من ينكر بعضه قل انما امرت ان اعبد الله ولا اشرك به اليه ادعو واليه ماب – الرعد 36 ) ( ولقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون- القصص 51).

    وقال تبارك الرحمن ذى الجلال والإكرام حبى ( وما كنت ثاويا فى اهل مدين تتلوا عليهم آياتنا ولكنا كنا مرسلين – وما كنت بجانب الطور إذ نادينا ولكن رحمة من ربك لتنذر قوما ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يتذكرون - القصص 45 – 46 ) فقال الحق للمهدى المنتظر بعث رسول الله موسى فى حقبة الأخرة بأنك كنت مقيما ماكثا فى اهل مدين مكة من قبل 7000 سنة تدعوهم إلى دين الله الإسلام ... فإنه يس وهى تبيان إشارة سورة يس وهى ياء يسبقها الندا... يا موسى والقرآن الحكيم إنك لمن المرسلين على صراط مستقيم ... بأى إلاء ربك تتمارى فهذا نذيرٌ من النذر الأولى – وسلاما على آل ياسين آل بيت موسى كليم الله المنذر المبين فهو المهدى المنتظر من سيخلفه الله تعالى خلافته فى الأرض وهى الآن فأبشروا يا عباد الله المتقين . وقال الله تعالى فى القرآن والتوراة للمهدى – لا تمنن فتستكثر – ولا تكن ذا خوف وأنت بأمننا *** ولا تكن ذا أمن من قبل حمل الأمانة. فلذلك المهدى المنتظر هو متخفى. وَعَلَّمَتَانِي مَا بِهِ الأَمْرُ قَائِمٌ *** فَصِرْتُ عَلِيماً وَالْقَرَآنُ دُلَّتِ - وَعَاهَدَتَانِي كَتْمُ أَسْرَارِ سِرِّهَا *** فَصِرْتُ خَفِيّاً وَالْخَفَاءُ مَزِيَّتِي . وحق لهم هذا لأنى عندهم *** خفي مقامٍ والخفاءُ وقايتى . وقيل فى الأثر بان المهدى المنتظر له إسم لا يعرفه إلا هو (فهو سيدنا موسى كليم الله واسمه فى بعث الأخرة عبدالله).


    منظومة التوراة الأولى (التائية) أبياتها 423


    1. أنا فـي أنـا و إنـي أنـا المهـدى عـلـمـي مختوم بمـــسك الخليفة
    2. صـبرت لحـكم الله بل أنـا شاكرٌ فما الصبر إلا عن عظـيم المصيبة
    3. سعيت إلـى مولاي مرفوع هـامة و مازلـت للدنيا شعـاع الهـدايـة
    4. وأتيـت إبراهيم من قبـل رشـده فــمـا هـو إلا فـلذتي وعـطـيتـي
    5. تواكبت الانبياء يوم إجـابـتي تزاحمت الاملاك تخـدم روضـتـي
    6. و أعرف أقدار الرجال جمـيعهـم ولكنهـم ضــلوا إبتـداء مـكانتي
    7. عـلمي عـذبٌ سلسـبيل مأذاقـه وهو كنزٌ في قلــوب أحـبتي
    8. سقيت تابعى من علمٍ معـتقٌ وكفـى راحٌ والخـــفـاءُ مـزيتي
    9.وبعض علمى أغرق الكل في الهواي ومنهـجي القـرآن و الله وقبلتي
    10. فما فاز في الاكوان إلا مسالمـي و ما خـاب إلا مـن أراد عـداوتي
    11.فها انا ذا ارعي الضعيف و أستقى مـن ربى الرحمن ينابيع حكمـتي
    12.و ها أنا ذا أشفى السقيم من الضنى و أجبر مكسـور القلـوب بنظـرتي
    13. و أفطم منكم من أتم رضــاعة و أورث علمى للذي فـيه صـبغتي
    14. لقيت من المولى رضاه وقـربه نشـرت عليكـم بردتي و عـباءتي
    15. و إني و أيم الله ما غبت عـنكم وعـاريـتي ردت لـرب البـريـة
    16.و إني فيكم فاشهدوني وعايـنوا جمالى موصولٍ وسري بصـحـبتي
    17. رويت عن الرحمن ما قد رأيته و سـر أبي العينين متن روايـتي
    18. ألا فخذوا عني الاحاد معنعنا أصح روايات الحديث روايـتي
    19. حرام على قوم أكون إمامـهم ولاية قـوم جـاحدين لنعـمـتي
    20.و يعرف عني من هدى الله قـلبه ويعـزف عـن حبي طريد الهداية
    21. سلام على قـوم بنا قد تواصـلوا فحبلى مـوصـولٍ و جـدي قدوتي
    22. هنيئاً لمن أم الحمى وبي أحتمـي هنيئاً لمن يسـقي بـراح شريعتى
    23. هنيئاً لمن أضحى صريعاً بحـينا فدائي طـب بل وقـتلى إغـاثـتي
    24. فذاتى شمس لو تجلت لأحقـرت ولكن بفـضل الله أضـحت مضيئتى
    25. وأرضعت أتباعى هوى آل أحـمد فأورثهـم طـه الصفـاء ورحمتى
    26. حفظت علومى فيكم و مهـابتى و جهري فـيكم بل و فيكم سريرتي
    27. أجـود على أم لـترحم طفـلها فرحمة من في الكون من يعض رحمتي
    28. عصارة ما في الكون لكن لحكمة خفيت عن الأبصـار بل و البصيرة
    29. نصحت لوجه الله أبغى رضـاءه وحب ذوي القـربى وبرأت ذمتي
    30. و إن علومي باسقـات و طلعها نضـيد ورزق للعـباد و رحمـتي
    31. ولو شربوا راحى أراحوا قلوبهم من العـنت الأدنى و مـن كل شقوة
    32. و ما زاغت الأبصـار يوم رأيته جـميـل المحــيا فائــقا كل طـلـعـة
    33. وأنـي إذ أروي رايت وعـانيــت معى سـائر الأملاك أصل الرواية
    34. ورثت عن المحبوب بعضاً وجملة وأستعذب البلوى و صبري مطيتي
    35. و أعزف ألحاني فيطرب عاشـقي وأوقد مشــكاة التقى بلمعــتي
    36. و أنفخ في روع التـقى فـيـنـتـقي جواهر عــلم الأولين بنفــحتي
    37. وأشفع في أهل الزمان و إن بدت شقـاوتهم إلا بحق الشريعـة
    38. و أسمع صوتي للتقى فيهـتدي إلى باب عز الله من بعد شقوة
    39. و أنظر في قلب التقى فيرتقي معارج أهل الله والسر نظرتي
    40. يعاهدني المثبوت في اللوح مسعداً يعاندني الأشقى ولو بالإشارة
    41. يبايع الـمـهـدى من كان واثقاً بأن الرحمن يجلوا بخلوتي
    42. و أغرس في الجنات حمداً لربنا وفك رموز القرآن خصاصتي
    43. و أشهد أن الله ربي و إنني لأحترف التوحيد في حال نشوتي
    44. فمحوى صحوٌ والملائكُ تابعي وفردي جمعٌ و النبيون صحبتي
    45. وتحت لواء الحمد يجمع شملنا ويوم يقوم الناس ليوم خـلافـتى
    46. لوالي معقود و عهدى موثق وبستلم الأركان من زار كعبتي


    47. ولي كتب الأبرار أشهد ما بها و إني عبد و العباد رعيتي
    48. أنا بيمين الله من أطوار خلقتي من الحمأ المسنون حتى النهاية
    49.يراني بعيني من راني في الرؤى ويسمعني سمعي وتلك إرادتي
    50. تخط يمينى محو شقوة تابعي ومرتعى الكرسى واللوح خلوتى
    51. وأفترش التأييد حقاً وإنني لألتحف الرضوان و النور حلتي
    52. هذا بيان للخلائق كلها سهام خلافة المهدية ملء كنانتي
    53. وجدي محمود المقام وشافعي وإن بني الزهراء أهلي وعصبتي
    54. و إن مقامي لا يماط لثامه وجل كلامي عن عقول ذكية
    55. وشارب علمي ينتشى لو بقطرة وباطن أمري في غيوب خفية
    56. و إني حق والحقيقة أودعت غيابة جب يوسفي بفطنة
    57. وكان أبو العينين وارد مائها فأدلى بدلو فقال تلك بشارتي
    58.وجىء بها مصراً وبيعت رخيصة وذا عجبٌ أن يزهدوا في البشارة
    59. و أكرم مثواها بدارٍ رحيبةٍ ومرتع خير جد أهل العناية
    60. ولما راها ذو الجهالة أينعت رماها ببهتان و إنكار نعمة
    61. وماعرف الإنكار غير من ادعى بأن لها في الجهل مثقال ذرة
    62. جنايتها تعظيم آل محمد وأن رسول الله ذو أحدية
    63. وهم أخو جهل وهمت عفيفة ويحفظها البرهان من كل ذلة
    64. ويشهد رب البيت طهراً وغفةً وناطق مهدٍ قال براءةً لساحتي
    65. وقطعت مفاتين الجمال أصابعاً ويشهدوا حال الشكر بالملكية
    66. خزائن أرض الله ملك يمينها تقرب من شاءت وبعداً لشامت
    67. وتقبل مزجاة البضائع منة تكيل بمدادٍ تكال بجفوة
    68. وترفع من جادت عليه بعطفها ويسجد كلٌ سجدة الأبدية
    69. وآية ملكي أنني ما خطبتها و أن رسول الله شاهد عقدتي


    70. مرادي عند الله يلقى إجابة لأن مراد الله عندي سلوتي
    71. و إن كتاب الله لفظاً وغاية بصدري مكنون وتبيان سنة
    72. ومن عبث بخس الحقيقة أهلها لأني عبد في مقام العبودة
    73. يشار إلى بالبنان متوجاً واني فخر الدين في كل حضرة
    74. فحوضي مورود ونحري فدية وشانئي المبتور يوم القيامة
    75. أعانق أجدادي وأعتنق الهدى وأجنحة العنقاء تورف واحتي
    76.أروح وأغدو في الغيوب مسافراً محط رحال السالكين براحتي
    77. و إني في أهل الرقيم لمفتكم فثامنهم كلب و عيني حجتي
    78. تهب على أهل الغرام لواقحى وعاتيتي تأتي على ذي الجهالة
    79. وريح رخائي تحمل الخير للدنا أصيب بها من ترتضيه إصابتي
    80. وأن صبا نجد تفوح بعطرها يشم شذاها من ترتضيه إصابتي
    81. وإني غواص البحار و انتقى جواهر مكنون العلوم بهمتي
    82. و إني في أم الكتاب مهذب وإني فرع فى اصيل المنابت
    83.أخوض بحاراً تحذر السفن ما بها يجل عن الحذاق مكنون كنيتي
    84. سريت كإسراء المقدم جلوة رأيت بمعراجى عجائب صنعة
    85. وإني في الإسراء كنت إمامهم لأنـي نـجــمٌ يـقـتـفي بـالثـريـة
    86. سمعت نداء الحق كنت مجيىه فـالـقـمـنـى المـيثاق بـالخـلافـة
    87. ويسلم يوم الحشر قومٌ بايعوا يـجـددوا ميثاق الستُ ببـيـعـتى
    88. أجبت كريماً في نظيف جماله لأعصر من كرم الكريم مدامتي
    89. وقفت كشمٍ شامخات بروجها بها سكن التحريك كراً وفرة
    90.مشيت كما يسري النسيم على الربا و أصمت صمت الزمهرير بقفرة
    91. حنوت كما يحنو الرحيم بقومه قسوت لما تدعو إليه ضرورتى
    92.سقيتُ كما يسقى الغمامُ من الظما عفوتُ كما يعفو القديرُ بقدرتى
    93.غفوت كما تغفو الطيور مع الجوى ولست أخا غفل فنومي يقظتي


    94. صببت على الجرادء مائي فأنبتت وأثمر نبتي بين يوم وليلة
    95. ألا إن نكران الجميل لكبيرة كذلك دعوى العلم أقبح برة
    96. يغان على عين المشاهد عندما يقارف ريبا في عظيم مكانتي
    97. شاهدت وجوه القوم مالم يشهدوا بأنى أمينٌ راسخٌ في الخلافة
    98. قضيت قضاء واقتضيت مشيئة أجبت لداعي الله أول مرة
    99. تركت بأحشاء الزمان أمانة وجاءني الحق اليقين ببغيتي
    100.كما خطب المعصوم عند وداعه أرسيت أركاني وأتممت نعمتي
    101. عجباً رأيت صحيفتي فقرأتها فرأيت الصالحين حروف صحيفتي
    102. واقضى امر الله بقول لسانى مفاتيح اسماء الله في طى قبضتي
    103.عجباً تغار الشمس مني فاشهدوا يوماً يقول الحق فيه مقالتي


    104. أنانيتي حيث الأنا بإنائها وإن إناء الغيب ذو الاحديه
    105. فعودا علي بدء صبرت مشاهداً وكانت سهام الحضرتين مصيبتي
    106. فأصبر عنها لا عليها و إنني بصبري شكارٌ وفي القاب صبري
    107. و إني إذ أسعى إلى الله يأتني بكامل إلطاف يهرول وجهتي
    108.وما زلت أو لا زلت مازال عزنا وتوقد من زيت التقوة فتيلتي
    109. و أضرب أكباد العزائم سابحاً وفي لجج الأنوار تكمن سبحتي
    110. و ما رشد إبراهيم إلا تتمة بها أكمل المولى جزيل العطية
    111. ولم يك نقصان لدى أتمة ولاكن بي النقصان يكمل التقوة
    112. أقول أجبت وما أجبت لطالب أقول مناى ولا أقول منيتي
    113.و ما خدمة الأملاك للروض دونكم فكل مقام فيه أذكر روضتي
    114. ألا إن أقدار الرجال منازلٌ بها نزلو ختما وتلك بدايتي
    115. وحدي حد الله و الحد مطلعٌ لدى و ماضلت بذاك سفينتي
    116. وكفى كف البأس عن كل شارب لأن التقىُ تحت سيف حمايتي


    117. فجبريلُ ميكالُ وإسرافُ عزرءٌ جنودي في التصريف هم تحت إمرتي
    118.تطاوعني الاملاك بالجود والقرى وكل ذوات الكاف ترهب صولتي
    119.يصاب بسقم ذو الصبابة في الهوى فيكسر قلباً في قلوب كسيرة
    120. فيجبر لو مس الشغاف تنزل بي الله يجر كسره من جبيرتي
    121. فنعم تابعى من وليد و مرضع بي الله قد أعطاه كفر الخطيئة
    122. فأورثه سري ويكفيه مورثاً و أبدله عن كل هم بهمة
    123. فذى سبع جنات و ثنتان بعدها فجنة أعيان و جنة قربة
    124. عباءتي الغراء و البرد خلعة تظلكم فلتهناوا بالنشيرة
    125. بلا حنث أقسمت ما غبت عنكم فلست بحلاف مهين معنت
    126.حوتني قلوب تعرف الحب مسلكاً حواني فؤاد شاهد بالتجلة
    127. أقول جمالي لا جلالي عليكم وأغشيتكم ستراً جميلاً بوصلتي
    128. رأيت عياناً مارويت لعاشق تروي فهامت روحه بالروية
    129. أحاد أحاديث الصحابة عمدة فأعينهم للسمع نعم العضيدة
    130. كذلك ما أرويه حقا مقامه تقلد في الترتيب أعظم رتبة
    131.فكيف يوالي الخل خال من الهوى وكيف يواسي الآيسين بغضبتي
    132. حديثي نورٌ لو تلقاه مهتدى ونار على قلب غدا في أكنة
    133.وإن حبال الوصل بالأصل أوصلت و إني حبل الله و الوصل شيمتى
    134. و بي يهتدي للقصد من جاء قاصداً حماى و إن حم القضا بالحمية
    135. يموت شهيداً من أحب محمداً وآلا و أصحاباً فيا سعد ميت
    136. ألا إن داء الحب للصب علة ولكنها تشفى صدور الأعلة
    137. و أقتل باسم الله في الصب نفسه فيحيا حياة الصالحين بقتلتي
    138. و علمى في العلياء صعب مناله و إن ظلالي غافلا ما أظلت
    139. يراح براحي كل قلب من العنا و ما كل عين إذ تراني قرت
    140. و غن ثنايا وجه من لاح جهرة لتذهب بالألباب في كل طلعة


    141. وراثة أرباب المكارم رفعة ورثت فصار لبعض منى جملتي
    142. أداعب أوسار القلوب فتنظلي و أعرف شكواها ولو بث أنه
    143. و تخشع أبصار العيون يطلعتى إذ الله أضحى بعد ذا القتل ديتي
    144. و مازلت محفوظا و إن بدايتي تراب بماء الغيب أصبح طينتي
    145. يصدق بالكلمات أهل محبتي فأنفخ فيهم من علوم زكية
    146. و اكشف للأحباب عن علمي الذي جواهرة في كل صدر كمينة
    147. بدت شقوة الواشي وجف معينة وأصبح ماء الغر غواراً بغارتي
    148. على باب عز الله كنت مناديا فمن جاءنى فهو العزيز يعزتي
    149. ولي نظرة الراعي إلى القلب يرتقي و يصعد محمولاً بنور محفتي
    150. علامة أهل الشفوتين عداوتي وآية أهل الحظوتين محبتي
    151. وكل رموز المرتقات فتقتها وكل شراب في العوالم سقيتي
    152. يخامرني صحوا مخامر مسكر وكل بني إسحاق في الأصل رفقتي
    153. وأنا لدى الله العظيم سنلتقي إذ الأرض جمعاً و السموات دكت
    154. ففي النفخة الأولى أعانق أحمدا وفي النفخة الاخرى ستنشر رايتي
    155. لواء حبيبي وارف الظل و الندى وإن لوائي تحته فيه دوحتي
    156. و أشهد عليين أقرأ ما بها وكل محب يصطلي بمودتي
    157. و كل شقى لو تداركه الهوى محا الله عنه بالهوى كل شقوة
    158. و إني حق شأن كل مؤيد و إني رب البيت وهي بعصمتي
    159. غيابة جب كي تصان لوقتها وما قلت ألقوها ولكن وديعتي
    160. ولما تغاشينا حملنا أمانة فصرنا مراجاً واحداً في الحقيقة
    161. و أيدنى الأقطاب جمعاً وقدموا مزاجى للأكوان تلك بشارتي
    162. وهم أخو جهل ينال مراده وهمت بعفو فهي غير ضعيفة
    163. تقرب من شاءت جمالا هو الذي لديه لساني مع يميني القوية
    164. ويحرم من إيثارها من يشى بها خروجا عليها ذاك بعداً لشامت


    165. وكل رفيع في المنازل جزته وكل شفاءٍ من تمائم رقيتي
    166. كل قوارير الشؤارب ملؤها مزاج شراب زنجييل هويتي
    167. و إن علوم الله في اللوح كلها أطالعها من قاب قوس الحظيرة
    168. وبالله علمى يجعل الكل دونه وكل كتاب في هشييم حظيرتي
    169. فيومئذ لا ينفع الغر علمه و كل صحاف في القبائح خطت
    170. وكل أكاذيب الجهالة يومها ستوضع في الميزان و الكافي كفتي
    171. و إني في أحيا الحياتين منعم على بتكريم و إسباغ نعمة
    172. و أشرب من حوض الشفاعة شربة إذا ذاقها أهل الزمان لأروت
    173. ويحرم منها من على الله يفتري ولو بحديث النفس أوكل شامت
    174. وكل شعاع من بني النور واصل وشامت جدى في الحقيقة شامتي
    175. وكل ذكي دق أورق فهمه لدى كلماتي صار في الجهل مثبت
    176. فمنبر جدى منبر ملؤه الهدى وكل بذئ فوقه فوق جمرة
    177. و قبلة جدى قبلة قد رضيتها أقلب وجهي في سماوات قبلتي
    178. وكل خطيب بالجماعة قد لغا يعلمه الشيطان سبت طريقتي
    179. إليك مريدي مابه الله خصني بنور وراضوان وتأييد دولتي
    180. بساطي تأييد و بسطي منة وأكبر رضوان إذ النور حلتي
    181. و أهلي أولو الشرف العظيم وعترة لخاتم رسل الله هادى البرية
    182. و إني وتر في سما النور لامع وصرت به شفعاً وللجار شفعتي
    183. وكل فؤاد للميمن ساجد بريل أياتي و ينهل خمرتي
    184. انا الحق في الدنيا أنا الحق في اللقاء إذا الأرض مدت و السموات حفت
    185. و ما الجب إلا جب ما كان قبلها و ما الماء إلا ما به الارض مدت
    186. وما يوسفني غيرها لجمالها وماهي في التحقيق إلا طريقتي
    187. بمصر يباع الحر عبداً لسيدٍ ليصبح رقاً في عباد أثيرة


    188. فيانعم مبتاع ويانعم مشتري و يا عز ماثور لديه و جيرة
    189. و ما أينعت إلا لأني تربة انا الساق و الساقي لها وهي زهرتي
    190. وكل أصول للنوابت دونها لبعض فروع فالحقائق دقت
    191. لذا فهي خضراء غدا الخضر عندها كطالب علمٍ من أصحاب نهلتي
    192. كذا فهي صفراء تسر نواظراً إلى الملأ الأعلى و بيضاء شرعة
    193. فصرت بها عبدا و للناس سيداً وكل مسودٍ تحت ظل سيادتي
    194. وإني ميذاب الحقائق كلها وإنـي ذو فـخـر أتيه بهـمتي
    195. فأسفرت لى في جانب الطور نارها كما أسفرت لى يوم حمل أمانتي
    196. جنيت بتعظيم الحبيب و آله جنيت ثمار الجنتين بجنتي
    197. وجن على من نكر الحب جهله فأصبح مقطوع الوتين بفتنة
    198. فصار بأعراض الرجال وحبهم يخوض مع الخواض في كل وحلة
    199. و أوتيت الواحا حملت بقوة وعدت إلى قومي بأحمد عودة
    200. و لم ألق الواحى و ما كنت غاضباً و لست أخا أسف لخوان نعمتي
    201. قتلت ولم أمر بقتل نفوسكم لأني سياف النفوس براحتي
    202. و باطل موسى السامري بنفخة يصير هياءً كي تسير مسيرتي
    203. فيحمل من أثر الرسول ضلالة وإني في أثر الرسول بيسبتي
    204. خلعت نعالي ما أمرت بخلعها ودست بساط الحضرتين بقربتي
    205. ولست بطعان و لم ألا لا عنا ولست بمغلولٍ فباعي طويلة
    206. و إني قاض ما قضى الله فيكم بناني خطت و الخواتم سكت
    207. أتوج بالتأييد كل مؤيد لكل محب للنبي و عترة
    208. ألا مولانا الحسين الشاهد شهود عيان كم أجود بصفحتى
    209. ولو تنوري لأهلك جمعهم ولم ينجهم إلا ركوب يفينتي
    210. و اضرب أمثالاً عسى القوم يفهموا وإن معانيها لدى حبيستي
    211. و صبري صبر لم ير الناس مثله يهامي نور و الضلال رميتي


    212. إذا الطير في روض الكريمة أمنا عظيمة آل البيت أرواح إخوتي
    213. وآصف ملكي نظرة منه للسوى يصير بها غراً عديم البصيرة
    214. أشاور في أمري وما كنت معوزاً فإني في العلياء رب المشورة
    215. إلى حيثما أولي فـثم وجـه الله أولى نحوه فهو ربـى قبلتي
    216. فلو قلت باسم الله للنار أطفها ولو قلت باسم الله للسحب أعطت
    217. ولو قلت باسم الله للميت أحيه ولو قلت باسم الله للعيس أطت
    218. ولو قلت باسم الله للشمس كورت ولو قلت باسم الله للنجم أهوت
    219. ولو قلت باسم الله للجهل أمحه و لو قلت باسم الله لجبال دكت
    220. وإن قلوب المشركين بربهم إذا قلت باسم الله لله حنت
    221. واعرض عن أهل التعاسة عندما بدا الحق حقاً والأنامل عضت
    222. وإن صلاة العارفين بربهم أقيم بها خمسي ونفلي وسنتي
    223. وحمدي في كل المحامد على موجبات الحمد و الشكر لله خصلتي
    224. ومالك يوم الدين من دام ملكه أفاض على خِلعة خلافة المهدية
    225. إذ الناس في أم الصلاة تضرعوا إلى الله حتى يهتدوا بهدايتي
    226. فإن صراطي مستقيمٌ وتابعي على أثري يسعى إذا الناس ضلت
    227. و إني صراطُ الله وصفيه تفرق حسادي على كل فرقه
    228. إذا كان مغضوب عليهم تفرقوا كذلك من ضلوا فما بال أمتي
    229. قضت سنة المولى العظيم عليهم فراحوا ثلاثاً فوق سبعين فرقة
    230. فلم تنج إلا فرقة لوقوفها بمذهب القرآن كنه الهداية
    231. فأى نجاة في الحياة بدونه فهو صراطُ الله المستقيمة
    232. فشأني تأليف القلوب وجمعها وسائل غيري في الدينُ ما فتى
    233. بأخذ عزيز قادر سوف أحمه إذا هم أشقاهم ليعقر ناقتي
    234. وإن صواع الملك أعرف سره و أكشف أسرار الخبا والشريقة
    235. عفا الله عمن جاوز القدر ناسياً إذا كان محفوظاً بحسن الطوية























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de