إسم المهدى المنتظر هو عبدالله وليس محمد – بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 00:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-21-2019, 05:30 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إسم المهدى المنتظر هو عبدالله وليس محمد – بقلم عبدالله ماهر

    05:30 AM June, 20 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    وإسم المهدى المنتظر الأول هو (عبدالله) ليس محمد كما قالت المناعير المعنعرة والجهلة بتبيان معانى اللغة العربية الفصحى لقوله صلى الله عليه وسلم المهدى إسمه يواطئ إسمى ...والوطء في لغة العرب يا جاهل المعنى تعنى ( التحت – الواطئ ) فيكون إسم المهدى هو عبدالله لأن إسم النبى صلاة الله عليه هو محمد عبدالله فإسم النبى الوطء هو عبدالله وهو إسم المهدى المنتظر الهمامى المنصور ففي رواية أحمد في مسند عبد اللّه بن مسعود عن عمر بن عبيد عن عاصم ابن أبي النجود عن زر بن حبيش عن عبد اللّه قال: «قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: لا تنقضي الأيام ولا يذهب الدهر حتى يملك رجل من أهل بيتي اسمه يواطئ اسمي».ومن طرف آخر جاء الحديث (عن يحيى بن سعيد عن سفيان عن عاصم عن زر عن عبد اللّه عن النبي صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «لا تذهب الدنيا أو قال: لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي ويواطئ اسمه اسمي ) .

    وتبيان معنى الأية ( انما النسيء زيادة في الكفر يضل به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما ليواطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله زين لهم سوء اعمالهم والله لا يهدي القوم الكافرين - التوبة 37 )... ليواطئوا عدة ما حرم الله ...واصل الكلمة من سياق وطء تعنى يدوسوا من فعيل داس على الشئ يعنى يغطى عليه فيبقى الكفار يريدون دس اى التغطية على ما حرم الله فى عدة الأشهر الحرم وهو فعل الشرك بالله اى المناددة لما حرم الله و نحن نتكلم عن قول المصطفى صلاة الله عليه لسياق يواطئ من فعيل الوطء ووطى الرجل البعير اى ركب عليه وصار الرجل فى اعلى البعير والبعير تحت قدميه ....فالوطء ويواطئ تعنى التحت ونحن العرب نقول الواطى اى الأسفل اى التحت . وَطِئَ الشيءَ يَطَؤُهُ وَطْأً : داسَه . وقالوا أَراد : طَإِ الأَرضَ بقَدَمَيْكَ جميعاً لأَنَّ النبيَّ ، صلى اللّه عليه وسلم ، كان يَرْفَعُ إِحدى رِجْلَيْه في صَلاتِه . المصدر لسان العرب . ( أن ناشئة الليل هي اشد وطـئـا واقوم قيلا – المزمل 6 ) وهذا قول التوراة فى مناقب المهدى عليه السلام .

    مولد النور والسرور تجلى *"**** كاشف الغم نتخذه وكيلا
    قد شهدنا ويا لطيب شهود **** ناشئ الليل وهو أقوم قيلا
    مولد النور والسرور تجلى ***** كاشف الغم نتخذه وكيلا
    واتخذنا المقام فيه مصلى **** كاتخاذ المفيض جدي خليلا
    طاب يا حبتي مقام حبيب ***** قد غدا بالحبيب أهلا نزيلا
    درة عندما أسر بسر ****** كان لي بالنهار سبحا طويلا
    شامخات الجبال ما أن تجلى *** صرن دك الحشا كثيبا مهيلا
    من تجلى بوصله لعبيد ***** فاعتراه الضنى سقيما نحيلا
    منحة دونها المنائح جمعا **** ما الجواد الكريم يعطي قليلا
    فاستقم عاشق الرحمن فإنا *** سوف نلقي عليك قولا ثقيلا
    وذكر اسم الله ما رمت وصلا ****** وتبتل بذكره تبتيلا
    وخذ العفو قد كفيت فإنا ****** قد أخذنا الجحود أخذا وبيلا.

    فالمهدى المنتظر ( عبدالله ) إسمه مذكور وارد في هذا القرآن الذى لم يفرط فيه الله من شئ في سورة الجن اتى إسمه كامل مكتوب وهو عبدالله لقول الجن (وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُاللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا – الجن) وان معشر الجن تعرف تماما كل احوال المهدى الداعى الى الله بإسمه وتوصف حاله بان الجن ظهروا له بالتخفى وقربت الجن ان تغطى عليه فقالوا في سورة الجن لما قام عبدالله يدعوه كادوا ان يكونوا عليه لبدا ولبدا من فعيل لبد اى غطى ، تلبدت الإنس الجن على هذا الأمر ليطفئوه، فأبى الله، إلا أن ينصره ويمضيه، ويظهره على من ناوأه، وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا - قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا - قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا - قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا - إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا - حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا - قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا - عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا - إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا - لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا – الجن19-28) فكل تبيان هذه الأيات في سورة الجن نزلت في حق مناقب المهدى المنتظر عبدالله عجل الله خلافتة وخروجة فى الأرض ويجعلنا من انصاره .وقيل ان المهدى مصرى فى احاديث الأثر النبوى .

    وايضا لقد ذكر إسم المهدى عبدالله في حديث عمار بن ياسر هاؤم في احوال وعلوم اواخر الزمان ((عن عمار ابن ياسر أنه قال: إن دولة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان، ولها أمارات فاذا رأيتم فالزموا الارض وكفوا حتى تجيئ أماراتها. فاذا استثارت عليكم الروم والترك، وجهزت الجيوش ومات خليفتكم الذي يجمع الاموال، واستخلف بعده رجل صحيح، فيخلع بعد سنين من بيعته ويأتي هلاك ملكهم من حيث بدا ويتخالف الترك والروم وتكثر الحروب في الارض وينادي مناد عن سور دمشق:ويل لاهل الارض من شر قد اقترب، ويخسف بغربي مسجدها حتى يخر حائطها ويظهر ثلاثة نفر بالشام كلهم يطلب الملك رجل أبقع، ورجل أصهب ورجل من أهل بيت أبي سفيان، يخرج في كلب، ويحضر الناس بدمشق، ويخرج أهل الغرب إلى مصر. فاذا دخلوا فتلك أمارة السفياني ويخرج قبل ذلك من يد عو لآل محمد عليهم السلام وتنزل الترك الحيرة وتنزل الروم فلسطين، ويسبق عبدالله حتى يلتقي جنود هما بقرقيسا على النهر، ويكون قتال عظيم، ويسير صاحب المغرب فيقتل الرجال ويسبي النساء ثم يرجع في قيس حتى ينزل الجزيرة السفياني فيسبق اليماني ويحوز السفياني ما جمعوا. ثم يسير إلى الكوفة فيقتل أعوان آل محمد صلى الله عليه واله ويقتل رجلا من مسميهم ثم يخرج المهدي على لوائه شعيب بن صالح فاذا رأى أهل الشام قد اجتمع أمرها على ابن أبي سفيان التحقوا بمكة فعند ذلك، يقتل النفس الزكية وأخوه بمكة ضيعة فينادى مناد من السماء: أيها الناس ! إن أميركم فلان وذلك هو المهدي الذي يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.)) لآحظ قوله....ويسبق عبدالله حتى يلتقي جنودهما بقرقيسا على النهر، فالمهدى إسمه عبدالله وكنيتة هو منصور ص.

    فالمهدى المنتظر هو معلم العلماء الدين الصحيح ومنهاج العقيدة الإسلامية الحنيفية الصحيحة لمنهاج النبوة وهو معلم تبيان القرآن واسم المهدى عند كتب النصارى البارقليط وعند اليهود إلياهو (فسيدنا عيسى بن مريم عليه السلام قال نحن ناتيكم بالتنزيل وعلى البارقليط اى المهدى التأويل) {هل ينظرون الا تاويله يوم ياتي تاويله يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق فهل لنا من شفعاء فيشفعوا لنا او نرد فنعمل غير الذي كنا نعمل قد خسروا انفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون - الأعراف 53} فتأويل القرآن العظيم سيأتى به المهدى في أوآخر الزمان ويهدى به جمع المسلمين المتقين (قال عيسى عليه السلام: نحن نأتيكم بالتنزيل، و أما التأويل فسيأتي به المهدي في آخر الزمان) فالمهدى منصور وهو مؤل ومبين معانى القرآن العظيم وياخذ كل علمه من القرآن والكتاب المرقوم في علين ويقبض به وضع المهوس الشيطان وحزبة الكافرين، وهو تبيان اوائل سورة الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان فهو المهدى العلامه من يجدد ويصحح كل سوء مفاهيم الدين الإسلامى الحنيف وقال صلي الله عليه وسلم "يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث ابن حراث على مقدمته رجل يقال له منصور، يوطئ أو يمكن لآل محمد صلي الله عليه وسلم وعليهم، كما مكنت قريش للنبي صلي الله عليه وسلم، وجبت على كل مؤمن نصرته أو قال إعانته " أخرجه أبو داؤود. وذكره القرطبي، أيضا، وقال الإمام على بن أبى طالب في خطبة الكوفة: يامنصور تقدم بنا إلى الصور وذلك تقدير العزيز العليم، فهى نهاية الدنيا ومنصور كنية المهدى ينصره الله فيجدد الدين الإسلامى للمؤمنين وهو محجة الله الكبرى فينصر الدين ويخرج المذهب الصحيح الذى بدله الشيطان ومن شارك امهاتم الكافرون ويصحح الدين وينصر النبى وآل بيته والمسلمين ويرد الولاية لأهلها. والمهدى هو المنادا فى سورة يس ( يا سيد ) فهو صاحب سورة يس وسلاما على آل ياسين وهو المخاطب فى سورة الضحى لقول التوراة فى مناقب خلافتة لله.

    وهنا أيضا كشف ولاية النبأ العظيم لخلافة المهدى المنتظر من سيكون خليفة الله في الأرض ويحكم كل الآرض في سورة ص وتعنى إشارة لمنصور المهدى المنتظر المحجة الكبرى صاحب القرآن وتأويلة وهنا تبيان ولاية ص المنصور المنذر المبين والنبأ العظيم المهدى المؤجله له في هذا القرآن العظيم الذى لم يفرط فيه الله من شئ .(( قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (65) رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ (66) قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ (67) أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ (68) مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ (69)...(فالملائكة إعترضوا فى تنصيب الله خليفة له وهو المهدى المنتظر ولى الله هادى البشر - واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون-البقرة 30)... إِن يُوحَىٰ إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ (70) إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن طِينٍ (71) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (72) فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (73) إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (74) قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ۖ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ (75) قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ ۖ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (76) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَىٰ يَوْمِ الدِّينِ (78) قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (79) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (80) إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (81) قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (82) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ - قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ (84) لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكَ وَمِمَّنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ (85) قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ (86) إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (87) وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ (88) ( خواتم ص ).

    وهنا أتى مثله من بعض قول منظومات التوراة المقدسة لتبيان خلافة المهدى المنتظر.

    عـم الســــــؤال ومـا النبــــــــأ ..... ومن العظيــــم بالاجتبـــــــــا
    ومـن الخـــــــلافة فـيــــــــه ..... تربــــــوا علــى كل الربـــــــــا
    يوفـــــون بالنــــــذر الـــــذى ..... نــــذروه يومــــاً للفــــــــــــدا
    الخــــوف مـن عــتــــب الله ..... ولات خوفـــــــــاً مــــن ردى
    ومن الـــــــذي لــــولاه مــــا ..... أضحــــى العبيـــــد مؤيـــــــداً
    فهو المبجــــل ذو حمــــــىً ..... من أمــــه يكفـــــى الــــــــردى
    وهو الـــــذى مـــن كفــــــه ..... نـــــزل الحديـــــــد مهنـــــــــدا
    وهو الـــــذى مـن نـــــــوره ..... تطفـــى الشـموس إذا بـــــــــدا
    وهو الــــذى فــــى حـــــانه ..... أحيـــــــا دوامـــــاً ســـــــرمدا
    وهو الــــذى لــــــولاه مـــا ..... راح المتـــيـــم أو غـــــــــــــدا
    وهو الـــذى فـــى روضـــه ..... أضحـــى الفـــــــؤاد مغــــــردا
    وهو الـــذى لــــولاه مـــــا ..... حــــــــادٍ على عيسٍ شــــــــــدا
    وهو المخاطب فى الضحـى ..... ولســــوف أعطيــك الرضــــا
    وهو المكنـــــى غائبـــــــــاً ..... بالســـــــين يســـبقها النــــــدا
    الـمهــــدى المعصــوم من ..... هو قــــــــــــــدوةٌ للإقـتـــــــــدا
    وعطــــــاوه قد خصنـــــى ..... كرمـــــــاً وليس مقيــــــــــــدا
    لمــا بـــــــــدا بقلوبنــــــــا ..... حضــــرت ركــــوعاً ســــجدا
    وانا الــــــذى من نــــوره ..... المســـــــــتعان المنجـــــــــــدا
    منه أنـــــــا وأنـــــــا بــه ..... المصطفــــــى والمقتـــــــــــــدا
    كنيت فخـــــر الديــــن فى ..... العليـــــــــا ولست ملقبـــــــــــا
    إن الـمـهـدى لـــولاى مـا ..... بســــط الغـــــــرام له يــــــــدا
    يؤتى المهدى فى صحبتى ..... نســـــباً صحيحـــاً مســــــــندا
    إن الله إذا اشـــتـــــرى ..... عــبــــــداً لــصـــــار مســــــــودا
    إنــــى جليـــــس الذاكرين ..... كـــــــــذا سـميـــر المـنــتـــــدا
    إن الشــــذا فى روضتــى ..... من شـــــمه فهــــــو الصبـــــــا
    ثم الســــلام على آل ياسين ..... الســــــت من أهــــــل العبــــــا.

    فحضرة الإمام المهدى هوالمنذر الذى سيرث خلافة الله الكاملة فى الأرض ،اللهم عجل ولاية المهدى وأجعلنا من انصاره (وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا") (عن يحيى بن الفضل النوفلي قال: دخلت على أبي الحسن موسى ابن جعفر رضى الله عنهما ببغداد حين فرغ من صلاة العصر، فرفع يديه إلى السماء وسمعته يقول:... اللهم أسألك باسمك المكنون المخزون الحي القيوم، الذي لا يخيب من سألك به، أسئلك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تعجل فرج المنتقم لك من أعدائك، وأنجز له ما وعدته يا ذا الجلال والاكرام. قال: قلت: من المدعو له ؟ قال: ذاك المهدي من آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم . ثم قال: بأبي المنتدح البطن، المقرون الحاجبين.

    مناقب المهدى المنتظر فى التوراة المقدسة الأصلية

    أنا فى أنا وإنى أنا المهدى *** * * * * * * **علمى مختوم بمسك الخليفة
    صبرت لحكم الله بل أنا شاكر**********وما الصبر إلا عن عظيم المصيبة
    سعيت إلى مولاى مرفوع هامة*** * * * * **ومازلت للدنيا شعاع الهداية
    تواكبت الأقطاب يوم إجابتى******* ** * تزاحمت الأملاك تخدم روضتى
    وأعرف أقدار الرجال جميعهم***************ولكنهم ضلوا ابتداء مكانتى
    شرابى عذب سلسبيل مذاقه****************وعلمى كنز فى قلوب أحبتى
    وبعض شرابى أغرق الكل فى الهوى*******ومنهجى القرآن والله وجهتى
    فما فاز فى الأكوان إلا مسالمى***********وما خاب إلا من أراد عدواتى
    لقيت من المولى رضاه وقربه*** * * * **ونشرت عليكم بردتى وعباءتى
    وإنى فيكم فاشهدونى وعاينوا** ** ****جمالى موصول وسرى بصحبتى
    آلا فخذوا عنى الآحاد معنعناً* * * * * **أصح روايات الحديث روايتى
    حرام على قوم أكون إمامهم** * * * * *****ولاية قوم جاحدين لنعمتى
    ويعرف عنى من هدى الله قلبه* * * * **ويعزف عن حبى طريد الهداية
    سلام على قوم بنا قد تواصلوا*** * ** **فحبلى موصول وجدى قدوتى
    هنيئاً لمن أم الحمى وبى احتمى********هنيئاً لمن يسقى براح عقيدتى
    هنيئاً لمن أضحى صريعاً بحينا*** ** ***فهدايتى طبٌ وعلمى إغاثتى
    فذاتى شمس لو تجلت لأحرقت** ** * **ولكن بفضل الله أضحت مضيئة
    حفظت علومى من الكتاب المكنون *** * *وجهرى به لإكمال مهمتى
    عصارة مافى الكون لكن لحكمة********خفيت عن الأبصار بل وبالبصيرة
    نصحت لوجه الله أبغى رضاءه** * * * **وحب ذوى القربى وبرأت ذمتى
    وإن علومى باسقات وطلعها *** * * * ***نضيد ورزق للعباد ورحمتى
    ولوشربوا هدايتى أراحوا قلوبهم**** * ***من العنت الأدنى ومن كل شقوة
    ورثت عن المحبوب بعضاً وجملة** ***وأستعذب البلوى وصبرى مطيتى
    وأنفخ فى روح التقى فينتقى*** * * * * **جواهر علم الأولين بنفحتى
    واسمع علمى للتقى فيهتدى** * * * ***إلى باب عز الله من بعد ضلالةِ
    يعاهدنى المثبوت فى اللوح مسعداً*******يعاندنى الأشقى ولو بالإشارة
    وأغرس فى العلم حمداً لربنا*** * * ***وفك رموز القرآن خصاصتى
    وأشهد أن الله ربى وإننى*************لاحترف التوحيد فى حال نشوتى
    فمحوى صحو والملائك تابعى*** * * ***وفردى جمعٌ والنبيون صحبتى
    وتحت لواء الحمد يجمع شملنا*** * * **ويوم يقوم الناس ليوم مبايعتى
    ولى كتب الأبرار أشهد ما بها*** * ** ***وإنى عبدٌ والعباد رعيتى
    أنا بيمين الله أطوار خلقتى***********من الحمأ المسنون حتى النهاية
    وافترش التأييد حقاً وإننى* * * * ** **لألتحف الرضوان والنور حلتى
    هذا بيان للخلائق كلها*** * * * * * ***سهام ولاية المهدية ملء كنانتى
    وجدى محمود المقام وشافعى********وأن بنى الزهراء أهلى وعصبتي
    وإن مقامى لايماط لثامه*** * * * ** ***وجل كلامى عن عقول ذكية
    وإنى حق والحقيقة أودعت******** * ***غيابة جب يوسفى بفطنة
    وجئ بها مصراً وبيعت رخيصة**** ***وذا عجب أن يزهدوا فى البشارة
    وأكرم مثواها بدار رحيبة********* ***ومرتع خيرٍ جد أهل العناية
    ولما رأها ذو الجهالة أينعت*************رماها ببهتان وإنكار نعمة
    وماعرف الإنكار غير من ادعى* * ****بأن لها فى الجهل مثقال ذرة
    جنايتها تعظيم آل محمد****** * * ** **وأن رسول الله ذو أحدية
    وهم أخو جهل وهمت عفيفة** * * * ***ويحفظها البرهان من كل ذلة
    ويشهد رب البيت طهراُ وعفة** * * ***وناطق مهد قال برءاة لساحتى
    وقطعت مفاتين الجمال أصابعاً* * * * **ويشهدوا حال جمال اليوسفية
    خزائن أرض الله ملك يمينها**********تقرب من شاءت وبعداً لشامت
    وترفع من جادت عليه بعطفها***********ويسجد كل سجدة الأبدية
    وآية ملكى أننى ماخطبتها***************وأن رسول الله شاهد عقدتى
    مرادى عند الله يلقى إجابة***************لأن مراد الله عندى سلوتى
    وإن كتاب الله لفظاً وغاية************* بصدرى مكنون وتبيان سنة
    ومن عبث بخس الحقيقة أهلها********** لأنى عبدٌ فى مقام العبودة
    يشار إليه بالبنان متوجا ************* وإنى فخرالدين فى كل حضرة
    فحوضى مورودٌ ونحرى فديةٌ ******* وشانئي المبتور ليوم القيامة ...























                  

06-21-2019, 06:33 AM

محن


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسم المهدى المنتظر هو عبدالله وليس محمد – (Re: عبدالله ماهر)

    بس أوع تقول اللاست نيم بتاعهو ماهر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de