ما المقصود السليم بمصطلحات و صفات الاسلامي و الاسلامية؟ بقلم Tarig Anter

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 01:43 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-17-2019, 03:06 PM

Tarig Anter
<aTarig Anter
تاريخ التسجيل: 03-24-2015
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ما المقصود السليم بمصطلحات و صفات الاسلامي و الاسلامية؟ بقلم Tarig Anter

    02:06 PM February, 17 2019

    سودانيز اون لاين
    Tarig Anter-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    نجد مصطلحات عامة و شائعة منهم التاريخ الاسلامي و الثقافة الاسلامية و العلماء المسلمين و العلوم الاسلامية و الشريعة الاسلامية و الدول الاسلامية و الشعوب الاسلامية و الحكام المسلمين و غيرهم كثير. لذا يجب التساؤل ماهو المقصود بالتحديد من مصطلح اسلامي؟ وما هو التعريف المحدد للاسلام حتي لا نقع في التباس و خطأ في الفهم؟

    هل المقصود بالاسلامي هو المتعلق بالشريعة المحمدية و القران الكريم و الرسول محمد ص؟ و لكن الشريعة المحمدية و القران الكريم و الرسول محمد ص يؤكدوا جميعا بان الاسلام اقدم بكثيرا جدا منهم. لذا من الواضح و الغريب ان الفهم و المصادر الشائعة تنسب الاسلام لجهة و تلك الجهة نفسها تنفي هذا النسب. فمن اين جاء هذا النسب و الارتباط؟ و ما صحة تلك المصطلحات الاسلامية؟

    الاجابة واضح و منطقية و لكنها متروكة بل و مرفوضة. الشرائع الصحيحة كلهم طرق تؤدوا الي الدين و لكن ليست اي شريعة هي الدين نفسه و كذلك الشريعة المحمدية و هي احد الشرائع تؤدي الي الدين. فمثلا لو ان منزل يقع علي الطريق المؤدي الي بيروت فلا يمكن القول بان هذا المنزل يقع في بيروت.

    الخالق ارسل الي كل امة في كون و فيها الكرة الارضية الضئيلة رسول و شريعة بلغتهم لهديهم الي الدين. و كل امة لهم اسم للدين و للخالق حسب لغتهم و لكن الخالق واحد و الدين واحد. فلو انه توجد اديان متعددة فهذا يعني بالضرورة وجود خالقين متعددين و هذا مستحيل. فالدين عند البهرات (الذين يطلق عليهم باسم مشتق من اللغة الفارسية الهنود) يسموا هذا الدين دارما اي القانون الطبيعي. بينما يسمي العرب هذا الدين الاسلام.

    و لكن اللبس و الخطأ في تسمية الشريع المحمدية بالاسلام اي الدين جاء نتيجة اختطاف و تزوير التركمنغول للشريعة المحمدية منذ العصر الاموي و ما تلاه و حتي اليوم و استخدامهم لتلك الشريعة بعد تزويرها كوسيلة تدعي الدين و تعطيهم مبرر للغزو و التوسع و الاحتلال. لذا تلك المصطلحات الاسلامية الخاطئة و المقصود بها المحمدية فقط ذلك لان الاسلامية الصحيحة تعني الدينية بلا تحديد و هذا يرتبط بكل الشرائع السليمة بلا تمييز في الكرة الارضية و في الكون كله.

    الشريعة المحمدية تحولت الي ما يعرف اليوم بالاسلام و الذي يستحق ان يطلق عليه الاسلام المجوسي تمييزا له عن الاسلام او الدين الحقيقي. والاسلام المجوسي بدأ يتشكل فور هجرة الرسول الي يثرب بعد تهديد العرب وخاصة قريش لها. و فور الهجرة الي يثرب وقعت الرسالة المحمدية رهينة في يد الاعراب (الذين اطلق عليهم لقب الانصار) و اليهود و كلاهما شركاء الفرس و الرومان و كلهم تركمنغول مجوس جاهلية.

    ثم فور وفاة الرسول و طوال فترة الخلافة الراشدة صعدوا حملتهم علي الشريعة المحمدية و اختطفوها و بيدهم اغتيل و سمم و اضطهد المؤمنيين و الخلفاء. واشعلوا الفتنة الكبري و الحروب الاهلية و اشتروا ذمم بني امية و ولوهم سلطة صورية قصيرة الاجل خداعا و ترضية للقرشيين و العرب.

    ثم قتلوا حلفائهم الامويين و نكلوا بهم و اقاموا الدولة العباسية التي قامت بالتزوير الكامل و الذي تواصل حتي يومنا هذا. لذا من الواضح ان الشريعة المحمدية قتلت في المهد و سرق ثوبها وترتديها الوثنية المجوسية التي اسمت نفسها الاسلام اي الدين ولكن هي في الحقيقة تنظيم يجب ان يسمي الاسلام المجوسي.

    الاشكال الحقيقي لدي المحمديين و غير المحمديين انهم لا يستطيعوا مفارقة المفهوم الخاطئ الشائع القديم الذي تروج له المؤسسات الفاسدة مثل الازهر و الكنائس و غيرهم منذ العصر الاموي من ان الشريعة المحمدية هي الاسلام و ان الاسلام جاء مع القران و ان الاسلام اي الدين له تسمية واحدة فقط.

    الايمان في كل شريعة هو اتباع رسولها و الالتزام بالعبادات المحددة في هذه الشريعة. و الايمان بالشريعة المحمدية تعريفه هو شهادة ان لا الله الا الله و محمد رسول الله و اقامة الصلاة و ايتاء الزكاة و حج البيت الحرام. و الايمان بالشريعة العيسوية مثلا هو شهادة ان لا الله الا الله و عيسي رسول الله و اداء عباداتها وكذلك في كل الشرائع التي يمكن حصرهم.

    الزرادشتية الاولي و ليس الحالية مثلا هي من احد اقدم الشرائع و الايمان بها يدخل الفرد في الاسلام و لكن في تلك الامة وغيرها من الامم كان اسم الدين مختلف. فحتي الكمتيين (قدماء المصريين) و الكرميين (قدماء النوبيين) و الاشوريين و البهرات (قدماء الهنود) و كل الامم الافريقية كانت لهم شرائع تجيز وصفهم بالمسلمين اي الموحديين لكن في كل امة كان اسم الدين مختلف و لكن محتواه واحد و ليست اي شريعة دين قائم بذاته. https://wp.me/p1TBMj-jShttps://wp.me/p1TBMj-jS
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de