من الاغاني التي تجذب المستمع وتحرك بدواخله لهفات الشوق والحب والود اغاني الحقيبة. عندما تتحدث عن الجمال نتلهف شوقا لرؤيته والشعر يتفوق بالكلمات القوية عندما لايشاهد جمالآ وهنا ينطلق الخيال بالكلمات المبعثرة بدواخلك وتجد شوق وكلمات تنبض علي انينك. من شعراء الحقيبة كان ينطقوا كلمات جميلة تخدش الفؤاد وتحس هذا الكلمات متجهاء علي نحوك. الحقيبة وشعرائها كان يجتمعون في المقاهي عندما يشاهدون امرأه يتعجبون ويمدحونها بأجمل الكلمات الرقيقة. مثل الشاعر ودالرضي .كان يجلس في مقهي ولمح بنتا جميلة ولحق بها ود الرضي وخافت ان ينسج فيها كلمات فدخلت منزلها وكان الشاعر ودالرضي نبيهآ وحكيمآ وفضل ينتظرها لبضع ايام ولم تخرج إنها تعلم ود الرضي لها بالمرصاد وبعد ايام جمع اطفال القرية ووزع لهم مبلغ من النقود وطلب منهم ان يرفعوا اصواتهم ويهتفون (الحريقه _الحريقه) ودالرضي كان يترغب البنت لخروجها من منزلها. وخرجت وتوقفت امام ود الرضي وقالت له اين الحريقة ياود الرضي. وقال لها ( في قلبي جوه) ومنها انطلقت اغنية الناحر فؤادي ولع جوفي حر اضرب نار فؤادي نسام السحر. وانت تطلع علي هذا المقال لاحظ ان النباها كانت قوية جدآ وكانت المرأة معدومة حملة في الطرق والمرافق العامة والمجتمعات الخ... شعراء الحقيبة كانوا مبدعين في الشعر لأنهم كانوا لا يلتقون بالنساء الا نادرا في المناسبات والاعياد.
واليوم الفن يحتاج الي انتبايتك لإسعاف الموقف . ونمنا بأغنية شال النوار _وقومنا وصباحنا بأغاني ليس لها معاني .. اتمني من الشعراء الجدد ان يعالجوا صورة الفن السوداني اصبح الفن السوداني مشوه بأغاني هابطه _ هابطه_هابطه هذه اغنية (بريد الخاله مابتقول لالالا_ ) اتمني من لجنة النصوص تعالج الموقف وتصدر قرار بأيقاف الاغاني الهابطه.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة