|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: مراقب)
|
الأخ الفاضل المتداخل باسم ( مراقب ) لكم التحيات وللقراء الأفاضل أثابكم الله خيرا حروف قليلة ولكنها حروف تلسع أكباد هؤلاء ،، كبار المقامات أمثال ياسر عرمان دائما يواجهون مشاكسات الصغار العاجزين أمثال عبد الغني بريش ،، ولم نسمع يوما أن ياسر عرمان أهتم بأمثال عبد الغني ولو بالخطأ ،، لأن الكبار هم الكبار ،، ولأن الصغار هم الصغار ،، عبد الغني بريش من موقعه المتواضع كالكلب ينبح ليلا ونهارا ولم نسمع في يوم من الأيام أن ياسر عرمان بادره برد أو بكلمة ( أخرس يا كلب ) ،، مما يؤكد أن ياسر عرمان يحس بأن مجرد الرد على الصغار أمثال عبد الغني يعطي الصغار حجماً لا يستحقونه ،، فإذن المقامات هي التي تصنع مواقع الرجال ،، بالله عليكم أنظروا إلى مقام ياسر عرمان الذي لم يرد عليه بحرف واحد وأنظر إلى مقام هذا المسكين الذي كل ومل من النباح ليلا ونهاراً بتناول سيرة ياسر عرمان ،، أنظر إلى أحوال اللاحقين الصغار أمثال عبد الغني ثم أنظر إلى أوزان الملحوقين الكبار أمثال ياسر عرمان ،، الفرق شاسع كالفرق بين السماء والأرض ولا يقبل المقارنة !! .
هل يظن عبد الغني بريش أنه سوف يجد من يلاحقه في يوم الأيام ؟؟؟ ،، طبعا ذلك من سابع المستحيلات ،، ومن هو ذلك الجاهل الذي يلاحق أمثال عبد الغني ويضيع أوقاته في الفارغة ؟؟ ،، فهو لا يملك الوزن والمقام ؟؟ ،، ولا يتوقع أحد أن طفلاً من الأطفال سوف يلاحق ويهتم بأمثال عبد الغني ،، لأن النكرة هي النكرة ،، وأن مجرد الاهتمام بالسواقط يعد مضيعة للوقت ،، وهذا المسكين يجتهد ويهدر حياته ليلاً ونهارا ليكون كالآخرين صاحب وزن ومقام ،، فإذا بالأقدار تضعه في الموضع الصحيح كل مرة .. أجتهد كثيراً لكي ينال من الصادق المهدي ولم يلتفت إليه الصادق المهدي لأن الرد على الأقزام يعطي الأقزام حجماً لا يملكونه ،، ثم أجتهد كثيراً لكي ينال من الآخرين فلم يجد من يرد عليه بحرف واحد يعطيه الاعتبار ،، فهو ذلك الإنسان الذي يغيب يأساً وفشلاً ثم يعود من جديد ليواصل مشاوير الخيبة والفشل ،، ولسان حاله يقول : ( لو كانت المذلة إنسانا لقتلته بيدي !! ) ،، مسكين هذا الإنسان !!!
ولكن نختصر الحروف هنا يا أخي الفاضل ( مراقب ) ونقول لكم حتى أن الرسل الكرام عليهم السلام لم يسلموا من مواجهة السفهاء ،، ناهيك عن إنسان عادي مثل ياسر عرمان ،، وياسر عرمان ذلك لم ينل رضا الشعب السوداني يوماً لأنه ببلادة وغباء حاول أن يجعل من هؤلاء البهائم أمثال عبد الغني بشراً ،، وكم وكم نصحه الشعب السوداني بأن لا يهدر عمره مع تلك الجماعات المتخلفة البليدة البدائية ،، تلك الفئات ذات الأمخاخ الزنخة ،، ولكنه لم يسمع نصيحة الشعب السوداني له ،، وكانت تلك هي النتيجة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
ياسر عرمان...من الهامش الى الهامش
✍ *أمل الكردفاني*
كتبت في مقال قديم جدا ؛ اي منذ طرد ياسر وعقار من الحركة الشعبية بواسطة الاغلبية. ان عرمان سيقف كعاشق هجرته حبيبته تحت المطر ... كانت تلك قاصمة الظهر له ، فهو الابن المدلل للراحل قرنق ، لكنه لا يملك مقومات اكبر من هذه ، طيلة سنوات تفاوضه باسم الحركة الشعبية كان شديد التعنت ، واعتقد ان هذا سجل له موقفا بطوليا جيدا ضد النظام. لكن السكينة سرقته. وتحول تعنته الى صخرة تقف امام طموحات مجموعات اثنية معينة تتعرض بشكل شبه يومي للقصف بالانتنوف ... تتعرض للقتل المجاني ، ولا يأبه عرمان لها. بل تحول الى شخص صفوي يمارس السياسة كمهنة ، لا كقضية . وضع تحت كلمة مهنة مائة خط فقط لا غير. عرمان الذي تحدث كثيرا بلسان الهامش ، كان في الواقع صفويا نرجسيا ، مما استدعى الهامش لركله من الحركة الشعبية. وهنا اصطدم عرمان بالحقيقة المفجعة : انه عار تماما من اي سلاح.لا هو بالشخصية التي تتمتع بسلاح الفكر . ولا هو يملك مليشيا تحمل السلاح وتقاتل تحت قيادته. وهذه المشكلة تواجه الكثير ممن يحملون السلاح وهي انهم بوضعهم للسلاح على الارض يتجردون من اي قيمة. عقار ومنذ ان حصلت الطامة اعلن استسلامه واصدر بيانا اعلن فيه رغبته في خوض انتخابات 2020 ؛ ثم تم اجراء اتصال من عقار وعرمان بالمهدي ليكون واسطتهم نحو ايجاد موطئ قدم لهم مع النظام ، وهكذا التقى جمع المهزومين ليلقوا السلم باحثين عن فرصة أخيرة عبر نداء السودان الوهمي. والمصائب يجمعن المصابين. رغم ذلك احب ان ابين لعرمان الذي يعاني من قصر نظر مزمن اهم ما لن يراه بعينيه : وهو ان النظام لا يأبه بالضعفاء. لا يأبه بالعراة الذين لا يملكون سلاحا لتهديد مصالحه. واقول لعرمان...لقد احرقت جميع سفنك من خلفك ، وها انت تأتي طوعا وكرها لتستجدي يد النظام السفلى ومع ذلك لن تجد شيئا. فيد النظام مغلولة الى عنقه ، والعراة يتم تهميشهم كما فعل النظام ذلك بغيرك من قبل. انت جئت من الهامش والى الهامش تعود. كان من الاجدى لعرمان وعقار ان يتنازلا عن كبريائهما قليلا وينضويا تحت قيادة الحلو صاغرين لقرار الغالبية ، ومن هناك ومن منطق قوة كان بامكانهما ان يحصلا على قطعة من الكعكة يقدمها لهما النظام عندما يقررا الانشقاق من الحركة إيمانا (كما يزعمان) بالنضال السلمي. ربما كانت تلك ستكون خطة ناجحة حينما يقفان امام النظام وبأيديهما كروتا للضغط. اما ان تقف امام النظام بلا اي كروت فالمنطقي جدا ان يخرج لك النظام الكرت الأحمر . وهذا ما سيحدث ان عاجلا او آجلا. واستغرب جدا ان يقبل كل من عرمان وعقار الانكسار امام النظام ولا يقبلا بالانضواء تحت قيادة الحلو... على اية حال انتهى عهد عرمان تماما ... ونتمنى له اقامة طيبة بالخرطوم كمواطن مطيع وصالح ووديع ، كما هو حال غالبية الشعب المدجن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
تلفون كوكو يسخر من عرمان ويصفه بالانتهازى سخر القيادى بالحركة الشعبية تلفون كوكو من دعوة عرمان لانتهاج العمل السلمى على المسلح و صف دعوته بالانتهازيه ، ودليل على ان عرمان كان يفاوض الحكومة باستقلاله لقوات الاخرين . وقال تلفون كوكو ان دعوة عرمان للحل السلمى تؤكد انه لايمتلك اى قوات مقاتله وكان يستغل قوات الآخرين في التفاوض مع النظام من أجل الحل الشامل واتهم كوكو مالك وياسر عرمان وجلاب باستغلال الكفاح المسلح قائلا هؤلاء الانتهازيون لا يهمهم معاناة المواطنين في مناطق النزاعات. .ولو كان يهمهم لفاوضوا على قضايا هذه المناطق من دون إدراج الحل الشامل. .فهم غير مهتمون بالمناطق التي تجري فيها النزاعات وليس لديهم بديل سوى المراوغه هذه المصدر : كيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
تحياتى لك أخى الكريم المتداخل باسم ( أخو المراقب ) أشكرك على هذا الدعم ولك منى اطنان المحبة والتقدير أمثال بريش لابد من التصدى لهم ولدعاويهم كونهم اصحاب أجندة لا علاقة لها بالوطن وبمصلحة انسانه أناس عنصريين هدفهم السلطة يفرقون بين أبناء الوطن تحت دعاوى التهميش والمظالم التاريخية ولا يستبطنون سوى الحقد والكراهية وذكريات الرق حقد نفوسهم وعنصريتهم بائنة - ما داسينها - وأجندتهم واضحة ومعلومة وهى السلطة واستعباد الجلابة والعرب وكنس الثقافة العربية وهم فى سعيهم وراء هدفهم هذا لا يهمهم ما يجرى للناس من جوع ومرض وذل ومسغبة أو حتى لو تم ضرب السودان بالقنابل الهيدروجينية فلا يهم المهم أن يعيدوا عجلة التاريخ باستعباد العرب ويصبحوا هم السادة خالص التحيات والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
متى كانت شهادة تلفون كوكو شهاده صالحه ويعتد بها يا بريش ؟ ألا يخجل تلفون من وصف الاخرين بالانتهازية وهو امام الانتهازيين وباع الحركة الشعبية وتاجر بقضيتها قبل أن يسجنه قرنق ويتم فصله ثم ينضم للحكومة واخيرا قام بتكوين الحركة الشعبية جناح السلام بعد أن اصبح من المقربين لدى السلطه ويمارس لصالحهاالاعمال القذرة بالانابة ، سبحان الله .. حتى تلفون فاقد الشهاده والمصداقية يرمى الاخرين بالانتهازية وهو يتمثلها فكرا وسلوكا ونهجا وممارسة !! أما الكردفانى فيقال انه أمنجى مستتر وقيل أنه مساعد ياى للموهوم عادل عبد العاطى وداعم لحملة سودان المستقبل بتاعة الليبراليين والملاحدة الذين يطمعون فى نشر التفسخ والالحاد على انقاض جثة السودان المسكين لذلك فهو وتلفون سواء ، كلاهما سجم فى رماد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: شعبان عبد الرحيم)
|
الطيب مصطفى | زفرات حري ما وراء استسلام عرمان؟! وأخيراً اضطر عرمان إلى التخلي عن العمل المسلح بعد أن أهلك بمعية قرنق الحرث والنسل وبعد أن أهدر أكثر من ثلاثين عاماً من عمره وعمر وطنه وشعبه في القتل والتخريب والتدمير تسبب خلالها مع سيده قرنق ومع شياطين آخرين من الإنس والجن في إنهاك بلادهم وفي تعطيل مسيرتها وتخريب اقتصادها وتمريغ أنفها وسمعتها في التراب وتخلفها بين الأمم. ولكن هل نملك غير أن نسعد بكل قرار يتخذه أي من المتمردين بمغادرة مربع الحرب والتخلي عن حمل السلاح حتى ولو كان ذلك القرار صادراً من رجل ما عاد يملك سلاحاً ولا رجالاً بعد الانقلاب الذي أطاحه ورفيق دربه مالك عقار من قطاع الشمال؟! يقول عرمان في بيانه )الاستسلامي( ظاناً أننا نحمل في رؤوسنا )قنابير( : )إن ثمة تحولات محلية وعالمية تستدعي انتقالاً سلساً من الكفاح المسلح إلى النضال السلمي مقراً بأن توازن القوى الحالي لن يمكن الحركة من الحسم العسكري(! ليت عرمان - بدلاً من )اللولوة( التي أدمنها من بواكير شبابه - يقر بأنه ما اقتنع بعدم جدوى العمل المسلح وما عاد يملك أياً من آليات )الحسم العسكري( إلا بعد أن جرد من سلاحه وجنوده وموقعه التنظيمي في قطاع الشمال. أقول لعرمان : الآن وقد فعلت كل ذلك بوطنك وبشعبك الصابر المحتسب ، هل تريد أن تعود إلى ممارسة العمل السياسي السلمي طامعاً في أن ينسى لك الشعب كل ما فعلت بل ويبوئك مكاناً علياً في مستقبل السودان السياسي الذي ولغت في دماء شعبه حتى الثمالة منحازاً إلى شعب آخر قاتلت وطنك وأهلك في سبيله وفعلت به الأفاعيل؟ لا أجد كلمة لوصف مسيرة عرمان السياسية والعسكرية غير أنه )غير موفق( وذلك شأن من ينصر الباطل ويحادد الله ورسوله فقد تلقى من الصفعات واللطمات ما ينبغي أن يجعله عظة لغيره ويرده إلى جادة الحق. كانت الصفعة الأخيرة مؤلمة فقد جاءت من )نيران صديقة( تتمثل في رفيق السلاح عبدالعزيز الحلو الذي أقصاه من داخل قطاع الشمال الذي بذل الكثير في سبيل إنشائه. بعض الناس يتوهمون أن عرمان سياسي حصيف وشاطر ولكنهم يجهلون الحقيقة المرة ..حقيقة أنه لا يتمتع بقدرة الاستبصار الاستراتيجي وكثيراً ما يعميه الاستمساك بالايديولوجية عن النظر الواقعي الأمر الذي يجعله يبني قصور أحلامه على الرمال، فعلى سبيل المثال ظل عرمان مستمسكاً بمشروع السودان الجديد حتى بعد الانفصال الذي أدى إلى إحداث واقع جديد جعل مركز ثقل )قطاع الشمال( يرتكز على جبال النوبة التي تنامى فيها تيار عنصري يرفض الانقياد إلى )الجلابي( عرمان الذي لا يعبر عن قضية جبال النوبة سيما وأن لسان الرجل ظل يلهج بمشروعه القومي القديم )السودان الجديد( بعيداً عن تطلعات أبناء النوبة الذين كان الكثيرون منهم يشكون من أن الحركة الشعبية منذ أيام قرنق ويوسف كوة صعدت على جماجمهم لتحقيق أهدافها ولم تترك لهم سوى الفتات. عرمان ظل يتجاهل الطبيعة العنصرية للقضية التي خاض غمارها سواء قبل أو بعض الانفصال بالرغم من أن أذنه قد قطعت عضاً من قبل أحد الجنوبيين لا لسبب إلا لأنه جلابي ثم بعد الانفصال أطيح به من قبل مجلس تحرير جبال النوبة لأنه جلابي كذلك بل أنه طوى وقفز بماركسيته العمياء على المراحل وتعامى عن الواقع السوداني ليتبنى ايديولوجية قومية في مجتمع ينوء بالعصبيات الإثنية والقبلية والجهوية ولو درس دستور الحركة الشعبية وورقة قرنق حول نظرية : )التنوع السوداني( )The Sudanese diversity( او تعمق في مغزى استبعاده ورفاقه الشماليين جميعا مثل منصور خالد والواثق كمير وياسر جعفر ، من مؤتمر رومبيك الذي انعقد قبل شهر واحد من توقيع اتفاقية نيفاشا ، لفهم أنهم مجرد كومبارس في حركة جنوبية لم تنشأ إلا )لتحريرالسودان( أو قل لتمكين الجنوب من حكم السودان من خلال الوحدة ، على غرار ما حدث في جنوب أفريقيا وروديسيا ، أو الانفصال في حال الفشل في تحقيق ذلك الهدف. نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
Quote: الطيب مصطفى | زفرات حري ما وراء استسلام عرمان؟! وأخيراً اضطر عرمان إلى التخلي عن العمل المسلح بعد أن أهلك بمعية قرنق الحرث والنسل وبعد أن أهدر أكثر من ثلاثين عاماً من عمره وعمر وطنه وشعبه في القتل والتخريب والتدمير تسبب خلالها مع سيده قرنق ومع شياطين آخرين من الإنس والجن في إنهاك بلادهم وفي تعطيل مسيرتها وتخريب اقتصادها وتمريغ أنفها وسمعتها في التراب وتخلفها بين الأمم. ولكن هل نملك غير أن نسعد بكل قرار يتخذه أي من المتمردين بمغادرة مربع الحرب والتخلي عن حمل السلاح حتى ولو كان ذلك القرار صادراً من رجل ما عاد يملك سلاحاً ولا رجالاً بعد الانقلاب الذي أطاحه ورفيق دربه مالك عقار من قطاع الشمال؟! يقول عرمان في بيانه )الاستسلامي( ظاناً أننا نحمل في رؤوسنا )قنابير( : )إن ثمة تحولات محلية وعالمية تستدعي انتقالاً سلساً من الكفاح المسلح إلى النضال السلمي مقراً بأن توازن القوى الحالي لن يمكن الحركة من الحسم العسكري(! ليت عرمان - بدلاً من )اللولوة( التي أدمنها من بواكير شبابه - يقر بأنه ما اقتنع بعدم جدوى العمل المسلح وما عاد يملك أياً من آليات )الحسم العسكري( إلا بعد أن جرد من سلاحه وجنوده وموقعه التنظيمي في قطاع الشمال. أقول لعرمان : الآن وقد فعلت كل ذلك بوطنك وبشعبك الصابر المحتسب ، هل تريد أن تعود إلى ممارسة العمل السياسي السلمي طامعاً في أن ينسى لك الشعب كل ما فعلت بل ويبوئك مكاناً علياً في مستقبل السودان السياسي الذي ولغت في دماء شعبه حتى الثمالة منحازاً إلى شعب آخر قاتلت وطنك وأهلك في سبيله وفعلت به الأفاعيل؟ لا أجد كلمة لوصف مسيرة عرمان السياسية والعسكرية غير أنه )غير موفق( وذلك شأن من ينصر الباطل ويحادد الله ورسوله فقد تلقى من الصفعات واللطمات ما ينبغي أن يجعله عظة لغيره ويرده إلى جادة الحق. كانت الصفعة الأخيرة مؤلمة فقد جاءت من )نيران صديقة( تتمثل في رفيق السلاح عبدالعزيز الحلو الذي أقصاه من داخل قطاع الشمال الذي بذل الكثير في سبيل إنشائه. بعض الناس يتوهمون أن عرمان سياسي حصيف وشاطر ولكنهم يجهلون الحقيقة المرة ..حقيقة أنه لا يتمتع بقدرة الاستبصار الاستراتيجي وكثيراً ما يعميه الاستمساك بالايديولوجية عن النظر الواقعي الأمر الذي يجعله يبني قصور أحلامه على الرمال، فعلى سبيل المثال ظل عرمان مستمسكاً بمشروع السودان الجديد حتى بعد الانفصال الذي أدى إلى إحداث واقع جديد جعل مركز ثقل )قطاع الشمال( يرتكز على جبال النوبة التي تنامى فيها تيار عنصري يرفض الانقياد إلى )الجلابي( عرمان الذي لا يعبر عن قضية جبال النوبة سيما وأن لسان الرجل ظل يلهج بمشروعه القومي القديم )السودان الجديد( بعيداً عن تطلعات أبناء النوبة الذين كان الكثيرون منهم يشكون من أن الحركة الشعبية منذ أيام قرنق ويوسف كوة صعدت على جماجمهم لتحقيق أهدافها ولم تترك لهم سوى الفتات. عرمان ظل يتجاهل الطبيعة العنصرية للقضية التي خاض غمارها سواء قبل أو بعض الانفصال بالرغم من أن أذنه قد قطعت عضاً من قبل أحد الجنوبيين لا لسبب إلا لأنه جلابي ثم بعد الانفصال أطيح به من قبل مجلس تحرير جبال النوبة لأنه جلابي كذلك بل أنه طوى وقفز بماركسيته العمياء على المراحل وتعامى عن الواقع السوداني ليتبنى ايديولوجية قومية في مجتمع ينوء بالعصبيات الإثنية والقبلية والجهوية ولو درس دستور الحركة الشعبية وورقة قرنق حول نظرية : )التنوع السوداني( )The Sudanese diversity( او تعمق في مغزى استبعاده ورفاقه الشماليين جميعا مثل منصور خالد والواثق كمير وياسر جعفر ، من مؤتمر رومبيك الذي انعقد قبل شهر واحد من توقيع اتفاقية نيفاشا ، لفهم أنهم مجرد كومبارس في حركة جنوبية لم تنشأ إلا )لتحريرالسودان( أو قل لتمكين الجنوب من حكم السودان من خلال الوحدة ، على غرار ما حدث في جنوب أفريقيا وروديسيا ، أو الانفصال في حال الفشل في تحقيق ذلك الهدف. نواصل [quote/]
اها بضاعتكم ورُدت إليكم يا زفرات حري...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
متى كانت شهادة تلفون كوكو شهاده صالحه ويعتد بها يا بريش ؟ ألا يخجل تلفون من وصف الاخرين بالانتهازية وهو امام الانتهازيين وباع الحركة الشعبية وتاجر بقضيتها قبل أن يسجنه قرنق ويتم فصله ثم ينضم للحكومة واخيرا قام بتكوين الحركة الشعبية جناح السلام بعد أن اصبح من المقربين لدى السلطه ويمارس لصالحهاالاعمال القذرة بالانابة ، سبحان الله .. حتى تلفون فاقد الشهاده والمصداقية يرمى الاخرين بالانتهازية وهو يتمثلها فكرا وسلوكا ونهجا وممارسة !! ....
أظنك تقصد دانيال كودى يا شعبان عبدالرحيم... لآن تلفون كوكو لا يزال فى منفاه الاختيارى فى دولة جنوب السودان... رافضا كل اغراءات الانقاذ... يعانى من شظف العيش... و لم يبع أو يشترى قضية جبال النوبة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر عرمان ويا لسخرية القدر يتحدث عن الكف� (Re: nour tawir)
|
• يــــــا حليـــــــــــــــلك يــــا تنقســـــــــــــــــــــــــي !!!! ،،،، إنت أبــــــــداً مــا بتتنســـــــــــــــــــــي !!!!
• لمــــــــــــــــــا تــــــــــــــــلك الإطـــــــــــــــــــــالة التي تحــــــــــرق أكبـــــــــــــــاد هــــــؤلاء الأنجــــــــــــــــــــس ؟؟؟؟؟؟؟
• البكــــــــــــــــاء فــــــــــرض عــــــــليهم من لحظـــــــــــة المولـــــــــــــــد وحتـــــــــــى تفـــــــــــارق بالمــــــــــــــــوت تـــــــــــــلك الأنفـــــــــــــــــــــــس !!!
• ويـــــا حليــــــــــــلك يا تنقســـــــــــــــــــــــــــي ،،، إنت أبــــــــداً مــا بتتنســـــــــــــــــــــي !!!!
* لقــــــــد بلغــــــــــــــــــــــــوا مراحـــــــــــــــــــــل الفشــــــــــــل والهبـــــــــــــــوط والســـــــــــقوط واليــــــــــــأس !!!
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
| |