|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: كمال الهدي)
|
وحين سألتها عن تاريخ وصولها للسلطنة قالت أنها حضرت منذ نحو عشرة أيام فقط. • وحول مكان سكنها أشارت إلى مكان قريب من المقهى تستأجر فيه غرفة بمبلغ 140 ريالاً عمانياً ( نحو 360 دولاراً). • وعن نوعية العمل الذي يغطي لها قيمة إيجار الغرفة وبقية مصاريفها، قالت دون أن يطرف لها جفن " إصطحاب كل راغب في المتعة إلى غرفتي" ليدفع لي ( الفيها النصيب)". • سألتها عن سبب اختيارها لمسقط، رغم أن المدينة لم تشتهر بمثل هذه الممارسات، فكان الرد أن صديقة لها زارت السلطنة من قبل شهر اقترحتها لها، مضيفة أن دبي التي كن يعملن بها لم تعد ملائمة نظراً لتزايد ( الكشات) والتضييق الشديد عليهن. • أما الإجابة المدهشة فقد سمعتها حين سألناها عن أول يوم في مسقط كمدينة جديدة بالنسبة لها وكيف تصرفت فيه، حيث قالت أنها عندما وصلت مطار مسقط لم تكن تعرف وجهتها، حتى أن مسئول الجوازات عندما سألها عن مكان إقامتها في المدينة لم تعرف كيف تجيبه فأستغرب وتردد في وضع ختم الدخول. • لكنها استدركت قائلة " حضرت لشراء بعض الأغراض لبيعها في السودان"، وفي النهاية حصلت على ختم الدخول. • ثم استغلت تاكسياً طلبت من صاحبه - حسب كلامها - أن يوصلها إلى مكان يتجمع فيه السودانيون، فوقع اختيار سائق التاكسي على منطقة الخوير. • وهناك قضت ليلتها الأولى مع سمسار عقارات مصري دلها عليه أحد السودانيين، وأوضحت لنا أن السمسار استضافها في تلك الليلة بشقته لتقدم له المتعة الحرام بدون مقابل، وفي صبيحة اليوم التالي اصطحبها للغرفة التي تقيم فيها حتى يومنا هذا. • وقالت " بالإضافة لمبلغ إيجار الغرفة المُشار إليه أعلاه فقد حصل مني السوداني على عمولته أيضاً". • وقد أكدت لنا (د) أنها مبسوطة جداً من عملها الذي يتضمن زبائن من مختلف الجنسيات يزورون غرفتها كل يوم. • وحين سألتها عن أوقات العمل المفضلة لديها قالت ( النهار حِنين)، لكن ذلك لا يمنع أنها تصطاد زبائنها ليلاً أيضاً. ما تفعله انت هو المسيء لسمعة السودانيات وللسودان فالاقتباس الذي اوردته من مقالك لا يمكن تصديقه فلا يمكن ان توجد فتاة ليل يمكنها ان تجلس وتتجاذب معك اطراف الحديث بكل اريحية وتخبرك عن سعر ايجار الغرفة وعن من ذهبت معهم لاداء المتعة وبقية قصة حياتها هكذا ودون مقدمات ودون حذر وكمان تخبرك عن اسمها يا رجل اتق الله وبطل دجل وشغل الكيزان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: ما هذا ؟)
|
حتى وان صدقنا, وعاوزين نحاكم البنات على سلوكهن, فالاولى محاسبة ولى الامر, اللى بالى بالك. البنات ديل اذا قطعن تذاكر من حر مالهن او عن طريق شبكة قوادة, هن ضحايا, المجرم اهو دااااك ابقوا رجال علقوا الجرس فى رقبته. بعدين بطلو حكاية سمعتنا دى, وبطلو معاها الفتونة والصرامة مع الضعاف, كل زول يتكلم عن سمعته الشخصية وسمعة اهل بيتو, الناس احرار فى حياتهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: أبو أحمد)
|
يا ابو احمد سيبك من الشفتنة والمرجلة الزايفة دى. الفاتح بشارة, حسب توصيفك لوظيفته, ديبلوماسى, يعنى اجير عند المغترب\ة مالك الجواز المقطوع, دافع الضرائب والعشور و.... وكديبلوماسى ملزم بقوانين البلد المضيف, التى تسرى على مرتكب الجريمة الاخلاقية. لو هو زول محترم ومتحضر وبفهم, المذنب بياخد جزاءه حسب قوانين البلد, لا على اعراف وقوانين بلد المنشأ, يعنى باختصار هو ما ديبلوماسى محترف لو عمل كده, وغالبا كان فاشل اخلاقيا واكاديميا, وجاء لوظيفته بالواسطة, فهمت؟ ربطك للحريات الشخصية بالدياثة اثار شفقتى على جهلك حتى بدينك, انت قريت وين؟ ولا بتبصم؟ بالمناسبة الرجال ماتوا فى كررى دى بقولوها النسوان, لما الواحد مرتو تدلكو. يقوم يديها عنقرتو. اها انت ابو احمد ولا ام احمد؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: زنقد)
|
إنت الظاهر عليك يا زنقد من النوع الكان بقعد فى الضللة و جاهو اللوترى و حصل ليه صدمة حضارية بقى يتبنى قوانين الحريات الشخصية و حقوق المثليين و المنتشة الفارغة بتاعة الغربيين دى و بفتكر إنه وصل قمة التحضر أما ربطك للرجولة بالمفهوم الجنسى فهذا يدل على جهلك فالرجولة هى الشهامة و الشجاعة و الكرم و ليست الفحولة فهذه يقوم بها أى كائن حى بدءا من الناموسة و حتى التيس و إذا كان عايز تعرفنى أبو أحمد ولا أم أحمد قرب تعال ما تبتعد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: أبو أحمد)
|
هههههه ما تزعل يا ابو احمد يا ابو جهل الحريات الشخصية دى القران سبق الغربيين عليها بقرون, لكن لانك زى ما قلت ليك جاهل بدينك, معرفتك اقل من مدرسية ومصدق شيوخ الهوس والضلال, اصحاب المصلحة فى تعطيلها فى مجتمعاتنا ونسبها للغربيين. امشى اتعلم يعنى شنو صدمة ويعنى شنو حضارة لانو واضح فى خلل فى مفهومك ليهم. قصة لوترى وضللة دى ما حارد عليها لانها بتفضح وعيك اكتر يا ام احمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: زنقد)
|
شكرا لردك السريع يا زنقد لكن عايز أديك فكرة عن الفاتح بشارة و من هو لكى نعرف أقدار الرجال و بعدين سيبك من حكاية الجهل و الوعى دى لأنه الآن فى عصر الإنترنت يستوى الذين يجهلو ن و الذين لا يجهلون
ريق الalfatih_bsharaركن الفاتح محمد بشير بشارة ضابط الركن الدقيق والمدفعجي القدير والقائد المميز والسفير اللامع وحاكم الولاية ( كردفان ) والمعلم الكفء في كلية القادة والأركان و .... و ... كلها تشير لرمزاً من رموز الوطن ونجماً من نجوم القوات الساطعة .
البداية العسكرية التحق بالكلية الحربية عام 1952م وتخرج بدرجة التفوق في الدفعة الخامسة ، وفي عام 1966م بعث إلى كلية القادة والأركان الشهيرة ببريطانيا ( كامبرلي ) بعد منافسة من مدرسة الأركان السودانية وتخرج بشهادة وتقدير لم يسبقه عليه احد في ذلك الحين ونال خطاب شكر وتقدير القائد العام الخواض . بعد التخرج من الكلية الحربية عمل بسلاح المدفعية ذهب إلى الجنوب إبان التمرد الأول وكان برتبة الملازم ثاني وقد أبلى بلاءاً حسناً حتى وجد الثناء من القائد العام الفريق احمد محمد ، وعاد وعمل بحامية الخرطوم ثم مرة أخرى بالجنوب قائداً لحامية ياي برتبة المقدم في سنين التمرد الثاني وبعد حركة الضباط المشهورة بالجنوب ، وقد تعرض للموت مرتين وكانت تلك بداية حرب الألغام . عام 1955م والسودان على مشارف الاستقلال وقعت حوادث الحدود الشمالية الشرقية بين القطرين الشقيقين المعروفة بحوادث حلايب فتم تعيينه قائداً للقطاع الشمالي (منطقة حلفا ) وهذا القطاع هو الذي شهد المواجهة ، وبفضل تصرفه لم تطلق طلقة واحدة برغم الأوامر الصارمة التي وصلت إليه من رئيس الوزراء ( عبد الله بك خليل) مباشرة بالتلفون بان يضرب كل من تطأ قدمه ارض السودان ، وقد كان وزيراً للدفاع أيضاً ، فقد كان يعلم علم اليقين بان الحوادث هذه ليست سوى مظاهرة سياسية لا عسكرية لهذا لم يتعامل مع البندقية بل تعامل مع الموقف بالحكمة وفعلاً بعد أسبوع حلت المشكلة سياسياً وكان هو وإخوانه الضباط المصريين والجنود يودعون بعضهم بالأحضان مما دفع قائد المدفعية ( البحاري ) أن يوصي بترقيته ترقية استثنائية لم تتم قبل هذا وذاك كان له فضل الاشتراك مع الوحدات في إعادة الأمن والنظام في عاصمة البلاد إبان زيارة اللواء محمد نجيب التاريخية ( حوادث مارس ) ( تحرك الأنصار ) مما جنب البلاد من أن تقع في انهيار دستوري والسودان على أعتاب الاستقلال ، كما كان له شرف إنشاء ثلاث سرايا بالقيادة الشمالية الوليدة تجنيداً وتدريباً وإدارة. بعد عودته من كامبرلي عين معلماً بمدرسة الأركان لأربع سنوات ثم قائداً لها لسنتين وتخرج على يده العديد من الدفعات ، وفي نفس ذاك الوقت كان يحاضر الطلبة في القانون الدولي كمعلم منتسب وعمل على تطور المدرسة حتى أصبحت كلية للقادة والأركان ووضع لها مناهجها وعمل على تعريبها فوضع لها مسودة قانونها وشهاداتها التي يعمل بها حتى الآن . ومن مهامه التاريخية كان يمثل وزير الدفاع في اجتماعات وزراء الدفاع العرب وكان رئيساً لأكبر مجلس عسكري في تاريخ السودان ( محكمة الجزيرة أبا ) والحمد لله كانت محاكمة عادلة أشاد بها الجميع حتى المحكوم عليهم ، كما كان رئيساً للجنة تقصي الحقائق فيما عرف ( الغزو ) وكانت توصياتها هي التي قادت للمصالحة الوطنية المشهورة 1977م . في مجال الدبلوماسية . ترك الجيش برتبة فريق وتعين سفيراً للسودان بالمملكة العربية السعودية . في مجال الحكم الإقليمي عند بسط اللامركزية بالسودان عين حاكماً انتقالياً لمدة عام ونصف ثم حاكماً منتخباً لمدة أربع سنوات لكردفان حيث جعل للأبيض مطاراً يضاهي مطار الخرطوم وسفلت معظم شوارع المدينة . السيرة الذاتية الاسم : الفاتح محمد بشير بشارة مكان وتاريخ الميلاد : الأبيض 1932م الحالة الاجتماعية : متزوج وله أبناء . مؤهلات علمية : دبلوم الكلية الحربية 1954م ـ ماجستير من كلية القادة والأركان البريطانية 1966م ـ ماجستير مدرسة المدفعية بمصر بدرجة امتياز . الخبرات : تمرس في جميع مستويات القيادة العسكرية . بعثات تدريبية عسكرية فنية في السودان ومصر وبريطانيا وحاصل على جميع الفرق الحتمية داخلياً والأول في امتحان الترقي ـ زيارات دراسية من القيادة العليا للجيش المصري والبريطاني . منقول من موقع وزارة الدفاع السودانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: كمال الهدي)
|
أوهام و تخاريف،،، من هم السودانيين و ما هو اصلهم و فصلهم؟!!،،، هل يعتقد البعض منا أننا ملائكة مثلا او كائنات نورانية؟!!،،، المشكلة ببساطة أن بعض السودانيين موهومين وهمة شديدة جدا جدا و مصدقين حكاية قيمنا و سمعتنا و كأن السوداني كائن فريد من نوعه و ليس بشريا!،،، فالرجل السوداني نفسه يحب العلاقات الغير شرعية و المصاحبة و التحرش بالمزز و يتعشق النساء و خاصة اللحم الأبيض!،،، و الغريبة أنه بعد كل هذا يريد من المرأة السودانية أن ترتدي البرقع و الخيمة و الشوالات و لا تخرج من المنزل ابدا أو تمشي تحت الحائط إن هي خرجت!،،، و لذلك انظر جيدا إلى كلام هذه الفتاة في المقال أعلاه.. • قال لها مرافقي " يبدو أن عدد السودانيات العاملات في مجالكن قد زاد كثيراً" فكان الرد " أحسن ليكم عشان ما تمشوا تفتشوا بعيد".،،، فتأمل!،،،
و مع ذلك تظل المرأة السودانية أكثر شجاعة و جرأة من الرجل السوداني الذي لم يفتأ يجوعر بحلقه مجرد جوعير و لا يفعل شيئا و الشيطان الكيزاني يعتلي ظهره ٣٠ عاما حسوما!!،،، ثم يأتي ليطعن في الظل و يترك الفيل،،، عجبي!!.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: شطة خضراء)
|
وقف إمام جامع غاضبا وخاطب المصلين قائلا: هل يرضيكم أن يباع العرقي عيانا وفي البيت االملاصق ظهر الجامع كمان؟ فوقف رجل وقال له: بوركت يا شيخنا .. أتاريه العرقي جنبنا هنا ونحن قاعدين نهاجر ليه في الحلة البعيدة. فأنت يا كاتب المقال نورت كل الما عارفات وما داريات.. ما الداعي للتفاصيل الدقيقة في كيفية السفر وتكاليف السكن وما يجب أن يقال للتحايل على ضابط المطار وكم سيكسبن وكيفيتحايلن على السفارة للعودة وكل دقائق الأمر بإسهاب ممل وتفصيل دقيق ؟
إنت أسهمت من حيث لا تدري بالترويج والدعية لهذا القرف الذي تنغمس فيه من يسئن لأنفسهن قبل أن يسئن لبلدهن. ونأمل في بتر كل المسهلين لخروج هؤلاء النسوة وكل من له يد في الموضوع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: محمود)
|
اولا بالقصص دي بعضها ما حقيقي لأنو مستحيل واحدة بتعمل كدا حتقعد وتتكلم بتفاصيل (شغلها ) وكمان اسمها لواحد غريب ثانيا الناس البتتكلم عن تشريط جواز وحماية فضيلة وسمعتنا وغيرها بذمتكم عملتو شنو انتو عشان تحافظو على السمعة دي ؟الليلة السوداني بالذات في الخرطوم والمدن جارو الحيطة بالحيطة ما بكون عارف اسمو كويس ناهيك عن انو يكون عارفو جيعان ولا عطشان ولا ما عندو قروش علاج ولا رسوم مدرسة والبلد بقى فيها كل شيء ضروري بالقروش وبالتالي اي واحد ما بطلع بالليل شايل (طحين وسمن وكيس قروش )يفتش عن الافواه الجائعة عن انات المرضى ينضم يسكت ويلم نفسو هو وبناتو واخواتو ومرتو ويسيب الخلق لخالقها وبلاش شغل دجل واستعراض .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: نيمو)
|
كلام كمال الهدي ده ذكرني بقصة زول مغشوش في فنان كده غناهو مليان حماسة وفرسنة وكان ملهم له في الحتة دي بالذات أها الظروف مكنتو يعرف الحاصل ومن انه المذكور ده عجل فاندهش الزول ده جدا واطلق عبارته الموسومة والله شدة ما كنت قايله راجل كنت قايله ماعنده بتاعه زاتو فيا كيمو انت مغشوش زي زولنا ده واحد الصورة العايز تعكسها دي تفتقد لاهم شي وهي انها لا تطابق الواقع وهي صورة حالمة تم التقاطها من برج عاجي انت بس قول الجديد الحصل والحرقك انه البنيات ديل جوكم في مسقط وانعكست ليكم الصورة الحقيقية التي حتى ان لم تروها او تعاميتوا عنها ده ابدا مابعني انها ما موجودة بقيتو زي النعام تدفنو راسكم في الرمله وباقي القصة بره يعلم بيها الله الموضوع اعمق وبكثير من اختزاله في تدبيج المقالات العنترية من عينة نحن ونحن وادعاء الشرف الباذج عندك رغيفة بي جنيهين تاكلها في لقمة واحده وناس جعانة مالاقية تاكل وانت مازلت تدير لنا هذه الاسطوانات القديمة والبالية فاصح يابريش وانزل من برجك العاجي ده ودع عنك نظرتك النرجسية هذه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: كمال الهدي)
|
كاتب البوست زول ما عنده موضوع.. والدليل جاري ورا التحسس والتجسس والتدخل في خصوصيات الأخوات ديل بكل سفاهة وعنترية!! مالك ياخي ومال الناس. .سيبهم في حالهن فمن راقب الناس مات هما. وقلت لي اشتكيتوا للسفارة.. ومجلس الجالية وشنو شنو ؟! ماليكم حق تدخلوا نهائيا في خصوصية مواطن عايز بسافر أي بلد. وكمان عايزين تعيدوا القرار المتعنت بتاع منع سفر النساء ؟!! انت ياخ مسقط دي حقتكم براكم.. والاداها ليكم منو ؟!
خليك واقعي وحلل الظواهر دي بموضوعية ولو راجل ضكران كما تدعي.. انت وناس مجلس الجالية الأنانيين وما عندهم موضوع ديل.. أحسن تجمعوا تبرعات للبنات ديل.. فهن لا شك جابهن الشديد القوي ...هسه انت عارف ظروفهم شنو يا ما عندك شغلة وموضوع وأسلوبك يدل عليك ؟! يومك كله مباري القهاوي وفلانة ديك دخنت شيشة. وفلانة فعلت وفلانة تركت ؟!
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.
وخلااااص يعني ناس السفارة ديل ملايكة ؟ هو نحنا أصلا عندنا سفارات همهما خدمة المواطن ؟! ياخ ديل كان مات سوداني في الغربة يخلوا في تلاجة المستشفى لمن يعفن. وما الطالب الإتوفي في الهند ذلك ببعيد. وكذلك العامل الاتوفى في السعودية..
هل هذا هو مفهومكم للتكافل.. يا شمشارين با ما عندكم موضوع ؟!! اصبروا : بكره ربنا بوري ليكم في بيوتكم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: كمال الهدي)
|
وكمان باين عندك خبرة في المصلحات دي.. الشنط علي الكتف والعيشة ختف !! هسه ما أدرانا إنك ما مستفيد من الممارسات دي.. ومستغل للبنات ديل زيك وزي القاعدين في الخليج وعاملين فيها ملايكة.. وملاك للبلد أكتر من الملك والسلطان والأمير ؟! عايزين بس تضمنوا قعادكم براكم في البلاد ديك.. وما مصيركم سوى نفخة تنفخكم برة البلد من هذا الأمير أو ذاك.. قرف يقرفكم. كان دي الرجالة في مفهومكم المعطوب.
وتذكروا مافي حد ضامن ظروفه ولا تحول نعمته.. وكما تدين قد تدان قريبا جدا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: AMNA MUKHTAR)
|
تسلم ايدك وكيبوردك وعقلك الكبير يا ست الواحد فيهم عمرو ما دخل يدو في جيبو وساعد ليهو مريض ولا اطعم ليهو فم جائع ولا كسى ليهو عريان وحتى الزكاة البتجمع مرات بالغصب والله 90%منها بلهطهوها الوزراء والعاملين عليها والسفارات والقنصليات عمرها كلو يلهوا بس وما بقدموا أي مساعدة وعندك مبنى قنصلية جدة المؤجر ب2مليون ريال في السنة والله والله ايجارو لا يتعدى 300الف ريال في السنة فرق 1700ريال في جيوب الحرامية ودي ذاتها ما دعارة .بالله ادخلي جوة ادي بريمة الجاهل سوطين قال شنو حرية الفرد عندما تتقاطع مع حرية المجتمع ! جملة ذاتها مافي محلها دخل حرية المجتمع شنو ؟ المشكلة الجاهل العنصري الغبي دا بتكلم في اي حاجة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: فؤاد)
|
Quote: بالله ادخلي جوة ادي بريمة الجاهل سوطين قال شنو حرية الفرد عندما تتقاطع مع حرية المجتمع ! جملة ذاتها مافي محلها دخل حرية المجتمع شنو ؟ المشكلة الجاهل العنصري الغبي دا بتكلم في اي حاجة |
نيمو، تدافع عن الفساد .. كحرية شخصية .. ما هذا؟ أنت لا تفهم في ثقافات الشعوب .. الغرب ينتهج ثقافة "الفردانية" .. Individualism .. في حين نحن نلتزم الثقافية "الجمعية" .. Collectivism .. ففي الغرب تعطل حرية المجتمع لصالح حرية الفرد لأن محور الإصلاح هو الفرد .. في حين كل الشعوب الأسلامية .. والأفريقية .. تعيش حياة مجتمعية .. تعتبر القرية مجتمع، الحي مجتمع، الفريق مجتمع .. وسيادة قيم المجتمع أهم من سيادة قيم الفرد .. تجد المجتمع يرفض الزنا .. وبالتالي سنت القوانين التي تجلد الزاني أو الزانية أو ترجمهمها .. في الغرب لا أحد يجلد زانياً أو ممارساً للشذوذ الجنسي ..
دحين، لما تفهم مثل هذه الأختلافات الثقافية للشعوب .. يمكنك أن تتطلع لنقد مواثيق الأمم المتحدة أو القيم العالمية .. من منظور أن للشعوب حق أن تعيش ثقافاتها دون تحجيم .. تجدنا نحتاج لثقافات أممية مغايرة لثقافات الشعوب التي تنتهج الفردانية.
أنعصر وأفهم ما كتبت ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: نيمو)
|
شوف اول حاجة الفاظ قريبك الما طبيعي دا الاسمو كبر وبعد داك اتكلم عن الفاظ الناس الكلمات الاتقالت جوه المنبر والله الواحد يخجل ليها عديل في بوست بتاع بت التيجاني سيسي جاء ناطي قريبك الحاقد وكتب :ك...التيجاني وك...ايمان وك..البندر وغيرها من اسوأ وانتن الالفاظ وبدون حرج وهسع كلبة الموساد والكلب مين ما بعرف وسب ولعن وقذف ولا بدوي (خادم العروبة )بدون حياء اتكلم بالكذب عن نسوان الناس وهرب من المنبر واتحذف البوست ولا السيدح لباسات وكلامو النتن والقذر والعنصري ولا قصيدة الخواض الكلها اطلاق ريح وهبل المنبر دا بعض ناسو جوه قالوا اسوأ واقذر وانتن العبارات ودخلوا جوه البيوت وجوه غرف النوم ونشروا كلام بالباطل واسرار وانت الزمن داك خايف ولابد وما قادر تقول بغم اسد علي وفي الحروب نعامة بئس الاخلاق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: Biraima M Adam)
|
إلى كاتب المقال تحية ، مع شعور بالخزي والضآلة ، وأنت تُكيل و تُشين بسمعة السودان والسودانيين والسودانيات . وأنت تتحدث عن " دبي" كأنها بؤرة فساد السودانيات . ونعجب كثيراً لمقال يشيء بالتحقير والسفالة المُزرية .ألا تعلم أن مثل هذه البوستات تفعل فعل النار في هشيم الميديا . فيبدو أنك لا تعلم ما يحققه هذا المقال من تحقير للسودانيين والسودانيات . في دولة الإمارات اطلعنا عن " كشوف حال الجاليات العربية " ، ولم نعثر في قوائم الجرائم التي تتحدث عنها إلا القليل والشاذ ، الذي يوجد حتى في المجتمعات الفاضلة ، إلا الجالية السودانية ، من دون الجاليات التي تقارب (90) جنسية ، وجرائمها في أدنى جرائم الجاليات لـ (90) . أرجو أن ترحمومنا من مثل هذه البوستات ، التي تقلل من شأننا . *
وأتوجه للأخ بكري أبو بكر بسحب هذا الملف حماية للسودان الوطن . *
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: عبدالله الشقليني)
|
كلامك صح استاذ عبد الله لانو مافي بيت سوداني والا فيه واحد في دولة خليجية ولم نر او نسمع مثل هذا الكلام البشع عن سمعة السودانيات الا من امثال هذا الامنجي اللي عايزين يبينو ويظهروا انهم اطهار وحراس فضيلة على حسابنا. شكرا لك استاذ عبد الله الشقليني وانت احد الاقلام المحترمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: عبدالله الشقليني)
|
كلامك صح استاذ عبد الله لانو مافي بيت سوداني والا فيه واحد في دولة خليجية ولم نر او نسمع مثل هذا الكلام البشع عن سمعة السودانيات الا من امثال هذا الامنجي اللي عايزين يبينو ويظهروا انهم اطهار وحراس فضيلة على حسابنا. شكرا لك استاذ عبد الله الشقليني وانت احد الاقلام المحترمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: Biraima M Adam)
|
بريمة الجاهل المنبت حالتك مثيرة للشفقة مداخلاتنا دي ما بتزعج الا الكيزان والامنجية والمدعين ملافيظ نيجر ومالي وتشاد ومدعي الاخلاق والفضيلة اللي في اول زنقة بظهر معدنهم امثال بظوي ومين كد من كندا وبنكشف ضحالة فكرهم وتعسيم مفرداتهم وتعليب افكارهم .خلوا المنبر العام قروب واتس وهو فعلا اشبه بقروب الواتس كل واحد بدافع بالحق والباطل عن عشيرته واصدقائه بدون ضمير يا مرهاض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: نيمو)
|
نيمو،
بريمة رجل كلس .. حلال عقد .. حسي أنا ساعي مع الأخ بكري أن يتم قفل أي مداخلات إضافية لبوستات الكتاب هنا .. أها تودي وشكم وين؟ .. لو جئتم المنبر بتندرشوا درش السواد.
هاك الزرة دي .. زرة حاج إبراهيم شرق القاش ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: Biraima M Adam)
|
الاهبل الجاهل وين الزرة هنا ؟ ياخدها بكري مخضرة ويكون هو ذاتو بتاع مجاملات ومنبره ما حر اهم شيء وصلنا رأينا عن النكرة الزيك البفتكر أنو الكتابة في منبر ميت زي دا خلتو بني ادم مع أنو والله لا يسوى بعرة عارف المنبر دا زي سوداننا لما النطيحة والمتردية وما اكل السبع .بعدين هو مهم للعطالة الزيكم الواحد منكم لاشغلة ولا مشغلة من الصباح المنبر يتصفحو قلبة وعدلة ولا بصر ولا بصيرة اعوذ بالله يا مرهاض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: Biraima M Adam)
|
عربي (بريمة ) تمتحن المعنى تمتهن المرهاض المعنى المرحاض حانت الزلابيا المعنى هانت الزلابيا جحني المعنى جهني جاحل المعنى جاهل ابا المعنى عبأ جاحل المعنى جاهل غزاء المعنى غذاء عنات المعنى انات شعابيب رحمته المعمى شآبيب رحمته صوت المعنى سوط الواحد بتاع الجلد دا !يجلدوك بيهو فوق راسك المدوقس وكرعيك المكلوجات ..بعدين مليون مرة دحين دي ما حقتك يا عاطل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وتستمر الفضائح.....فتيات الشنطة على الكتف ف (Re: عبدالله الشقليني)
|
كمال الهِدي
• تمت أمس الأول عملية مداهمة ناجحة لأحد أماكن سكن بعض فتيات الليل السودانيات بمدينة مسقط.
• وخلال المداهمة قبضت الجهات العمانية المعنية على ست من بائعات الهوى االلائي جئن إلى هنا رغبة في بيع تجارتهن الكاسدة، وظللن يمارسن ذلك بسفور صعق الكثيرين.
• وقد بدأت هذه الجهات ترتيبات أمر إعادتهن إلى أرض الوطن، وهذا كل ما نريده.
• لم أشأ أن أ بوح بتفاصيل أكثر حينما حاول بعض المثبطين التقليل من أثر الكتابة حول هذا الموضوع الحساس والضار بسمعة السودانيين في هذا البلد، لكنني كنت على ثقة بأن ما بذلته من جهود ومتابعة سوف يثمر عن شيء ملموس.
• ومصدر ثقتي كان ولا يزال هو المعرفة التامة بطبيعة البلد الذي نعيش فيه ومدى جدية سلطاته في التعامل مع المتفلتين.
• لهذا استغرب حقيقة للخوف الذي ينتاب (البعض) واكتفائهم بالفرجة على بعض الأطراف ذات الصلة بمثل هذه الظواهر القبيحة التي إن صبرنا عليها أكثر فسوف تقضي على السمعة الطيبة للسودانين في هذا البلد تماماً.
• وقد ذُهلت حقيقة لشائعة تقول أن صاحب هذه السطور قد تراجع عن كلامه لأنه لم يجد الأدلة على ما كتبه، رغم أنني تفهمت دوافع من أطلقوها.
• فقد أرادوا أن يقولوا لكل من تفاعل مع المقالين الأولين حول هذه القضية "كفاكم غضباً، فمن حرك فيكم هذا الغضب نفسه قد تراجع عما كتبه".
• وهذا شيء محزن جداً، لأن الطبيعي هو أن نترك غضب الناس مشتعلاً تجاه مثل هذه الظواهر حتى يسعى كل بأساليب متحضرة ودون انفعال لحسمها، بدلاً من الإكتفاء بـ ( الونسة) والنقاش في الغرف المغلقة.
• ومن يظن أن تحرك السلطات داخل البلد والاجتماعات التي عٌقدت بين الأجهزة الأمنية وجهاز شئون المغتربين جاءت من فراغ أو إحساس بالمسئولية هبط على القوم فجأة مخطيء جداً في تقديراته.
• فكل هذا حدث بسبب النشر وبعد ان اشتشاط الناس هنا غضباً مما سمعوا وقرأوا ورأوا.
• وإن عرفت قلة من أهل البلد بما يجري بسبب النشر، فهم بالتأكيد ليسوا أكثر عدداً من يشاهدون بعيونهم تصرفات بعض بائعات الهوى السودانيات وسفورهن العجيب في شوارع عاصمتهم.
• أما إن أغضب النشر جهات سودانية بعينها، فهذا هو المطلوب، حتى تتحرك هذه الجهات باتجاه الفعل الجاد.
• لقد قامت السفارة ببعض الإجراءات والاتصالات مع الجهات المعنية في البلد بهدف وضع ضوابط للراغبين في زيارة السلطنة بتأشيرة سياحية، وحثتهم على فرض مبلغ الألفي دولار لأي قادم للسلطنة.
• كما ساهمت السفارة في إعادة بعض الشباب المغرر بهم الذين تقطعت بهم السبل هنا، من مواردها الذاتية حسبما ذكر السفير خلال الاجتماع الذي حضرته.
• ولا أنفي أن تفاعل السفارة مع أحوال المغرر بهم قد سبق مقالاتي حول ظاهرة الفتيات.
• لكن يبقى السؤال: لماذا دائماً يمضي كل شيء عندنا بالجهود والموارد الذاتية، في حين أن أجهزتنا الحكومية - بما فيها سفاراتنا بالخارج - تحصل على أموال كثيرة من زكاة وضرائب وغيرها؟!
• لماذا تعمل عند الآخرين الأنظمة، بينما نعتمد نحن في كل شيء على الجهود الذاتية وتحركات الخيرين؟!
• ودونكم في هذا الصدد جيراننا المصريين.
• فقد وقعت بعض وكالات السفر والسياحة عندهم في المحظور أيضاً وغررت ببعض مواطنيهم ومنحتهم تأشيرات لزيارة السلطنة بوعود كاذبة.
• لكن ما الذي حدث هناك؟!
• لقد أصدرت سفارتهم هنا في مسقط بياناً تحذيرياً شديد اللهجة منذ الوهلة الأولى تنبه فيه مواطنيها إلى ضرورة توخي الحذر حتى لا يقعوا كضحايا لهؤلاء اللصوص.
• وتضمن بيان السفارة أيضاً تأكيداً بأن السلطات في مصر بدأت إجراءاتها القانونية ضد المكاتب التي غررت ببعض المصريين.
• أما عندنا فهناك وكالات سفر تعلن ومن قلب الخرطوم عن أعداد مهولة لوظائف يزعمون أنهم يوفرونها للسودانيين في السلطنة في كذب صريح وغش لا يحتاج لرفع الضوء.
• وإن أرادت الجهات المعنية التأكد من ذلك فلن يكلفها الأمر شيئاً بإعتبار أن للعمانيين سفارة بشارع (1) بالعمارات.
• وبالتواصل مع هذه السفارة يستطيعون التأكد مما إذا كانت هناك عقود عمل حقيقية، أم أن الأمر مجرد لعبة يسرق من ورائها بعض اللصوص عرق الغلابة.
• من المعيب حقيقة أن يتكسب رجل لا ضمير له على عرق أم تكد وتكدح وتبيع كل ما لديها من أجل توفير رسوم سفر ولدها صغير العمر إلى سلطنة عمان على أمل أن يوفر للعائلة لقمة العيش التي ضنت على الكثيرين في هذا العهد.
• والمعيب أكثر أن تصمت السلطات تجاه بعض المتلاعبين واللصوص وتترك لهم الحبل على الغارب ليسرقوا أموال المساكين.
• والأشد عيباً والأوسع فضيحة أن تسمح السلطات بسفر بعض الساقطات وبائعات الهوى اللاتي تسيء الواحدة منهن لسمعة كافة أخواتها السودانيات، وهي سمعة لم تأت من فراغ أو تتحقق بلا مجهود وتضحيات.
• تستمر جهود السودانيين بكافة طوائفهم هنا في تجميع الأموال وترتيب أمور من تتقطع بهم السبل والسعي لإ عادتهم للبلد في أقرب فرصة، وفي هذا الجانب لا ننكر دور السفارة أو مجلس الجالية أو نادي الجالية أو أي فرد يتبرع بأي مبلغ مهما صغر أو كبر.
• أما على صعيد بائعات الهوى، فهناك تخوف لا أجد له مبرراً البتة.
• هذا منكر بين، وطالما أننا نملك بعض الوسائل – حتى إن كانت قليلة – لإزالته فلن نجد في ذلك اليوم الموعود عذراً، إن لم نفعل.
• التخوف من أمور دنيوية، أو من غضب فلان أو ثورة علان لن يكون لنا عذراً في القبر الموحش الذي ينتظرنا جميعاً.
• أقول ما أقول لأنني لم ألحظ حتى اللحظة أي جهد يثني فقط على ما قمت به في هذا الجانب، دع عنك المبادرة بعمل شيء ضد وجود هذه الفئة المتفلتة.
• يعني لم يحدث أن راجعت أي جهة ممن أتابع معهم الأمر وسمعت منهم أن فلاناً أو الجهة العلانية أكدت على بلاغاتك حول هذه القضية.
• فكيف نريد لقضية بهذه الفظاعة أن تُحل والكل جالس في مكانه لا يحرك ساكناً!
• سبق أن قال السفير خلال آخر اجتماع أن مثل هذه الأمور تتطلب جهوداً شعبية.. فماذا فعلنا في هذا الموضوع؟!
• أعني موضوع الفتيات تحديداً، لأن المغرر بهم يجدون دعماً مقدراً كما أسلفت، وقد بذل المجلس والكثير من السودانيين جهداً مقدراً في إعادتهم للبلد.
• عموماً الجهود ماضية في اتجاه إعادة أكبر عدد ممكن من بائعات الهوى إلى حظيرة الوطن.
• والشيء الأكيد أن أي واحدة تغادر عبر حملات المداهمة لن تجد طريقة لدخول السلطنة مجدداً.
• ويبقى دور القوم عندنا الذين نتطلع ليوم يخجلون فيه مما يجري ويسعون بجدية لوقف هذا العبث.
تأمُلات - [email protected]
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|