|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: شوقي بدرى)
|
العم شوقي بدري لتعلم انني من خلال كتابتك ومبدئيتك اكن لك مودة خاصة ولكن اعتقد ان الموضوع فيه شبهة دفاع وكاد ان يكون دفاع بدون منطق اولا : البروف قاسم بدري تربوي فكيف يجيز لنفسه استخدام وسيلة غير تربوية خطرها وضررها اكبر بكثير من نفعها فهي تخرج شخصا مهزوزا وبحاجة دائمة لمن يرشده ومن يقوده حتى اذا ضل فهو دائما يضل ومن امامه قائد ضال وامامك الشعب السوداني بصفة عامة والكيزان بصفة خاصة حتى في الخدمة المدنية تجد مجموعة من الموظفين ويتزعمهم شخص واحد حتى يناديهم بقية الموظفين باولاد فلان ..بل وحتى شيوخ الدين تجد لكل واحد اتباعه يؤيدونه بصورة مطلقة واذا خرج هذا التابع من تحت عباءة المتسلط لسبب ما فانه يتسلط على آخرين بصورة كبيرة وعمر البشير مثال جيد . ثانيا : ذكرت بان الفيديو قديم من 2013وهذا دليل واضح ان الرجل يمارس هذا الفعل من زمن وبدون اعتراض يذكر من قبل الطالبات ودي مصيبة بحد ذاتها فكيف لطالبة في عمر بين 17وحتى منتصف العشرينات ان يتقبلن الضرب بهذه الطريقة وهل اذا تخرجت هذه الطالبة وتوظفت هل ستقبل بان تضرب من قبل مديرها كبير السن في العمل ام ان ضرب البروف في الجامعة مقبول وضرب مدير العمل غير مقبول .. ثالثا :اذا قام اساتذة اخرين في الجامعة بانتهاج منهج البروف في ضرب الطالبات فما موقف البروف قاسم من ذلك ؟هل سيوافق ؟ام ان الضرب حق حصري له هو فقط يمارسه متى شاء وكيف شاء ؟ رابعا :سلوك البروف قاسم هذا يقع على الطالبات فقط ام يتعداه لكل صغار السن والشباب من مساعدي تدريس وموظفين وعمال... الخ ؟ نفس هذه الطالبة المضروبة اذا تخرجت وعملت كمساعدة تدريس في الجامعة هل سيتوقف البروف عن ضربها وشد اذنيها باعتبارها قد كبرت ام انه سيستمر في فعله بمعنى انها حتى لو كبرت فلن تكبر عليه خامسا :هل يوصي البروف طالباته بتقبل الضرب من المدير او كبار السن لاحقا حين ينخرطن في العمل ناهيك عن الازواج ؟ سادسا :ذكرت بان الفيديو قديم ولكن عدت وذكرت موضوع احتجاج الطالبات على ارتفاع الاسعار بالكافتيريا وتدخل البروف مما يعني ان هنالك فعلا على الاقل واقعتين الاولى في 2013 والثانية حديثة جدا بعد ارتفاع الاسعار في الكافتيريا من 20جنيه الى 30جنيه للوجبة نقطة اخيرة وهي لماذا خرج هذا الموضوع للعلن الآن ؟فالموضوع متواصل منذ زمن ودليل على نجاح البروف في هزم نفسية الطالبات بل وكل منسوبي الجامعة في ان له الحق ليفعل ما يشاء حتى لو وصل الامر به الى ضربهن ولا ادري ان كان ضرب فقط ام يتبعه بالفاظ ايضا ..لماذا خرج الموضوع الى العلن بعد ان تم كما سمعنا تكريم البروف وسيدة اخرى من آل بدري من قبل المجرم عمر البشير ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: Biraima M Adam)
|
الامبروراتي الجاهل بريمة انت بدافع عن حميدتي المجرم القاتل مغتصب النساء وحالق شعر رأسهن والبجلدن بسوط العنج مع جنودو الهمجيين وغيرها من الممارسات الاجرامية وجاي تتكلم عن ممارسات غيرو انتو الجنجويد ومناصرييهم والكيزان ومناصرييهم تسكتوا ساي بمناسبة الصورة الجديدة اخيرا رجعت لاصلك ب(كدمول ) وعلى فكرة دي فضيلة عقبال الجوهر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: نيمو)
|
Quote: مغتصب النساء وحالق شعر رأسهن والبجلدن بسوط العنج |
ههههههه اها يا نيمو..حالق شعر النساء دا..عمل فيك انتا دا عملة لا حكت لا بقت!! ههههههه برجع ليك بي مقال لود الجزولي عن التخفي الإسفيري واثره على (فشل) الثورات!! فهل وصلت سطوة حميدتي للأسافير و (منع) الناس من الظهور الإسفيري!؟؟! ههههههه طبعاً في ناس مدسيين ومتخفين من انتماهم ذاتوا!! بكونوا(دافنين) تاريخهم الظريف وماضيهم العفيف!! ههههههه ... اها يا نيمو.. منتظرينك تشرح تقسيم(اخوك) في الشبحية:
Quote: (والضرب الذي يهين آدمية التلميذ ليس كالضرب الذي يعلمه (مرارات) الحياة لغرض التهذيب.) |
هههههههه شفتا كيف..يا نيمو..خيك(معروف) ختاك وركبك في سرج واحد مع(حميدتي)!!!! ههههههه حميدتي يا(مهذب) الرجال والعوين..يا قول معروف حاتم علي ماهر!! ههههههه عايزين sample من (ضرب) حميدتي ..عشان نعرضو علي مقياس(حاتموميتر) الضربي!!ذ فهلا تفضلت(م) بمد الشعب السوداني السافل والضيع والمنحط ،،او كما وصفه(خيك) معروف:
Quote: نحن شعب منحط، عظيم بالسذاجة ووضيع بالطيبة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: طلعت الطيب)
|
نقلاً لمقال الاستاذ محمد بوجودة
صحافة مُهترئة تزعم: كَفَر ابن يوسف من شقي ..؟! .من يطيل قلمه ولسانه على البروف قاسم فليبرز لنا ما قدمه للسودان وإلا فالصمتُ خير، يرحمكم الله
بقلم: محمد أبوجـــــودة
أيا ابن البدري، قامتك عالية وجوهرك تبري، وإنّك لَــ وَدّالبدري نبيل؛ وَ يدوحن ليْ حماماتن همَنْ عيني غمامتن .. بريدن .. شوقي لـِــيماتن .. هِياب وُ رُعاب جمال فاتِنْ .. ولا شيء في الأدب فاتِن بريدِنْ .. شــوقي ليماااتن .. وأولاتي هُنّ الرّهط، رهطنا البديع قد ترَبَّينَ وتعلــّمنَ واستَنَرْنَ في حاضنة أهلية تعليمية هي مدارس وجامعة الأحفاد، فأضحينَ للسودان ذُخرا مُيَمّنا، وأصبحنَ من بساتينه ثمراً يانعا، ثم أمسَيْنَ لــِ أردان السودان فوحَ عطرٍ مُضمّخــا.
لقد هالني والله، هذه الاندلاق العييي، والنّزَق الغبيّ، يصول به بعض عُفاة الصحافة الخرطومية والمُعارَضيّة، وأغرار من جماعة الساسّة من أهل "الطّاسّة"، يطمحون أن يُفرغوا كاسات حناضلهم المتراكمة بالسِّنين العِجاف، في أثواب بَرٍّ ذي قامةٍ بدرية في مقام البروفيسور الهُمام/ قاسم يوسف بابكر بدري؛ ثم لا يهمّهم ماذا ينتجون من علقمٍ بعدها ..؟ بل يرومون إقالته من عمادة مؤسّستِه بهرائهم هذا.
ولئن لم يهمّني كثيراً اندفاق سيل المهاترة الذي انحدر من الفيسبوككات ووسائط التواصل الاجتماعي، على ذات القامة العالية، من مُعَلقين أحرار في ما يرون من رأي يعبّرون به عن جنابهم وعلى حسابهم، فذاك لأجل ما يشي به جماع تعبير اؤلئك وأولاتي من "صدقٍ" متوافر، أو "عظيم تقدير" منغرس ومبادر في أنفسهم لتك القامة العالية، وقد أحسّوا كأنّما "عظيم تقديرهم له" قد طُــعِّن في خاصرتِه بالخناجر. أقول لهم: قِرّوا عَيْنا .. فجدلية الصواب والخطأ لا تُحَتّم "حرق" البطل من أوّل كشحة.
لكن ما بالُ هؤلاء الصحفيين والصحفيات الكاشحات ..؟! الذين واللائي قد بدت سوآت تفاكيرهم وتفاكيراتهنّ، في تحاشدهم الضّال هذا، وقد كبّوا هراءً من القول ضد قامة تعليمية رائدة لكأنّما أتت إفكاً وزوراً أو شيئاً فريّا وَ بُهتاناً مُبينا...؟ هل ظنّوا/ ظننّ أن غضبتهم المُضَرية والمأجورة هذه، ستعملُ ساتراً عن معايبَ قد ظلّوا /ظللنَ عليها معتكفين في دوائر التصحيف العجيف، ومن أزمانٍ قبل زيادة "الرغيف" ..؟! أم تُراهم يحسبون أن الناس "كُل الناس" في هذا القُطر الجميل، أشياءً مُلَفَّقــَــةً ..! وأنهم من أولاد النّهار دا يا باشــا..؟! أم أنّهم يا تـُراهم قد رغبوا أن يُفرغوا ما تضجّ به دواخلهم/دواخلهنّ من مقتٍ لأهل الريادة والعاملين على رفع أعمدة الاستنارة في بلادنا - ولو - بذات منهجهم الصحفنجي الخمجان و ذات طريقتهم في "اللّفّ وَ الدَّوَران" ..؟!!
نعم، لقد أخطأ البروفيسور قاسم بدري، في انفعالته تلك، وَ جلّ مَنْ يخطيء؛ وهل البروف يدّعي حـَــدّ الكمال The Perfection مالكم كيف تحكمون؟ هل يذهب "موقف" واحد إن أساء فيه بروف بدري، بكل صوالح أعماله من تلاد وحُرّ جِلاد وإنجادٍ وإصعاد..؟ وإن كُنّا في زمانٍ بئسٍ!! تُمنَح فيه الحصانات حتى للأحصنة والجياد سريعة العدوِ، فقط لاغير ..! أفلا يتّسع عقلنا السوداني الطامح لحصانات مُستحَقّة لأمثال هذا الرجل العلّامة..؟!
مهلاً صحافيّينا، فقد أخطأتم النّجعة، وزدّتم الجُرعة، وقد اتّضح أن ليس فيكم للخيرِ فَزْعَة ولا للباطل مَزْعَة، فانطمّوا، يرحمكم اللهُ تعالى، طمّ حفافيكم الهُراءُ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: امير بابكر عبد القادر)
|
Quote: يجب ان لا ننسى ان الاحفاد مستهدفة جدا بالكيزان والمتأسلمين ولقد وضعوا الكثير من العقبات في طريق الاحفاد ويعتبرون ,, بنت الاحفاد ,, خارجات من بيت الطاعة . وهن في الحقيقة متميزات جدا . لهن مقدرة خطابية وحضور ووعي اجتماعي وسياسي علي جدا
|
و مستهدفه ايضا من جامعات آخري ،و في مقدمتهم جامعه الخرطوم ! من السوشيال الميديا فى هجوم حاد و غير مبرر و منظم من منتسيبين جامعه الخرطوم علي منتسبين جامعه الاحفاد !!
كانهم كانو منتظرين فرصه و جاتهم عشان يطلعو الجواهم ،، طبعا الكيزان و المتأسلمين ديل مافي كلام ، منتظرين الجامعه دى تتقفل باي طريقة
التحية للبروف قاسم بدري و شكرا للاستاذ شوقي بدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: امير بابكر عبد القادر)
|
يا عم شوقي سلام والتحية للأحفاد ومؤسسي الأحفاد من الأعماق والله لكن واحدة واحدة يا عم شوقي البروف قاسم بسب الدين .. نقول معليش لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم البروف قاسم بجضم .. معليش ممكن نقول عطف وحنية البروف قاسم بشلت البنات .. معليش ممكن نقول أبوهن البروف قاسم قال أنا أعملوا العايزو .. معليش ممكن نقول كلام زعل .. لكن دق البنات في أردافن دا نبلعوا كيف يا عم شوقي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: شوقي بدرى)
|
نحن نرفض دجل المهدية وتقديس المهدي كمبعوث السماء ، واعطاء احفاده الحق في ركوب ظهور البشر مثل المرغنية . -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
كان عليك الاكتفاء بالسقوط الاخلاقي في الكتابه بالدفاع عن اقذر ممارسه لرجل سبعيني يضرب النساء في داره التي بها مركز درسات الجندر .
ما علاقه الساده المراغنه بضرب هذا الرجل السبعيني للنساء في مركز دراسات الجندر .
الطريقه الختميه هي طريقه ذكر و فكر و دخول الحضرات العلية و الحضرات القدسيه و موصله الي الله .
اذا عيال المهدي قاعدين اركبوا في ضهرك فهذا لا يعني ان هذا ديدن ال بيت رسول الله الساده المراغنه الذين ورثوا جدهم المصطفي في اخلاقه و سلوكه .
كنا نظن و ان بعض الظن اثم ، ان كتاباتك فيها المصداقيه المهنه لكن طلعت وش طبيخ بامية منظر بلا فايده .
دفاعك عن الضرب سقط بك في عدم الامانه المهنيه كما سقط بالسبعيني ابن عمك ضارب النساء في مركز دراسات الجندر .
سقوط مريع و دعنا كتاباتك للابد لانها تفتقد المصداقيه المهنيه كنا مغشوشين فيك .
شقيقتك في تدريس الجندر بدل تكلم البنات بعدم اكل فضلت الرجال خليها تكلم ود عمها السبعيني ما اضرب النسوان ، قال دراسات جندر قال .
بدل حكاويك الانطباعيه كان تكون اكثر مهنيه و تعرفنا بالمحاسب القانوني الذي يقوم باعمال المراجعة الخارجية لجامعه الاحفاد . و تكون اكثر امانه مهنية برفدنا بتقرير تحليلي عن حجم الاعانات الخارجية و اوجه الصرف في الملموس و غير الملموس من الاصول .
اما مسائل التحرش الجنسي فهو من المسكوت عنه في السودان ، ان ستر الله جامعه الاحفاد فلا تفضحهم لانه من لم تكن له خطيئه فليرمها بحجر .
الزبير الختمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: الزبير بشير)
|
الزبير الختمي ليه تقديس الاشخاص دا والدفاع عنهم بكل اصرار اعمى كل واحد عامل ليهو سيد وبدافع عنو حتى لو اخطأ ..هسع الميرغني واولادو مش جزء اصيل من النظام الانقاذي الكريه وكذلك الصادق وولديه ...هسع كمان شوفنا رقيق آل بدري ..زولهم اخطأ وصدم الناس ويجو يقول ليك انتو اقزام ولقيتو فرصة ترموا الشجر المثمر و..و.. دي ثقافة عبيد ورقيق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: شوقي بدرى)
|
افهموا بأن معنى (واضربوهن) بلغة العرب القرآنية تعني (كاشفوهن) ياغافلين
فأفقهوا مليا يا ضالين مع تقولات المنكر وحرج أئمة الكفر والبغى والظلم لمناعير الغلف الطراطير ومفترون سنة شيطانية بان معنى الضرب في لغة العرب القرآنية تعنى الكشف وليست تعنى الخبيط والكفيت والدق والجلد والصفع والكسير والوكز (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لَا يَجْلِدُ أحدُكم امْرَأَتَهُ جَلْدَ الْعَبْدِ ثُمَّ يُجَامِعُهَا في آخِرِ الْيَوْمِ) قال تعالى (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ -الرُّوم:21) قال عزوجل بعدم المضرة وغصب الزوجة بالبغى ورفض تسريحها بالمعروف والأعتداء عليها بالجلد والدق والخبيط والأهانة والوكز وفعل الظلم للمراة الضعيفة (ولا تمسكوهن ضراراً لتعتدوا، ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه - البقرة: 231) لقوله عز وجل (كذلك يَضْرِبُ اللّهُ الحقَّ والباطلَ - الرعد 17) أَي يكشف اللّهُ بقوله الفرقان الحقَّ والباطلَ. قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: إنما النساء شقائق الرجال، ما أكرمهن إلا كريم، وما أهانهن إلا الائيم. وان الأعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر أن لا يعلمون حدود ما انز الله على الرسول. فهل بعض كلمات لغتنا العربيه المتداوله اليوم هي نفس معنى كلمات لغة العرب القدميين الذين نزل عليهم القرآن وعمت فتنة وضع تضليل العجم وتحريف الكلم من بعض مواضعة للمغبون التعيس إبليس وقبيله الكفار الفاسقون المبدلين كل الدين الخالص لله رب العالمين بعد ان كمل وتمم في زمن ختم النبوة المحمدية، فالحمدلله الذى جعل اهل السودان العرب وجنوب مصر العظيمة يتحدثون الى اليوم بنفس لسان القرآن المجيد، فأسئلوا أى سودانى عربى عن ما معنى ( أضرب لية مثل ؟ فتعنى اكشف لى مثل) قال الحق تبارك وتعالى (فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنْذِرَ بِهِ قَوْمًا لُدًّا- مريم)(عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)(عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لَا يَجْلِدُ أحدُكم امْرَأَتَهُ جَلْدَ الْعَبْدِ ثُمَّ يُجَامِعُهَا في آخِرِ الْيَوْمِ) (قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: لَا يَفْرَكْ مُؤْمِنٌ مؤمنة إن كَرِهَ منها خُلُقًا رضي منها آخَرَ)(قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أواخر وصايه وقبل وفاته وهو بفراش الموت: أيها الناس، الله الله في الصلاه، الله الله في الصلاه - وظل يرددها ثم قال: أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا) (ويقول عليه الصلاة والسلام: أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً، وخياركم خياركم لنسائهم ) (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة) (قال النبي محمد صل الله عليه وسلم: استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم، إن لكم عليهن حقا، ولهن عليكم حقا ). فقال عز وجل في حق النساء مطلقا (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ -النساء 19) فإن تبيان اصل المصادر التشريعية الإلهية القرأنية الإسلامية عروة دين المسلمين لا تدعونا لجلد ودق النساء ولا لظلمهن بل أمرنا الله ورسوله بان نكرم النساء بالود والإحترام والرحمة فتقول المناعير المعنعرة بأمر دق النساوين فهى إفك احاديث وضع تدليس بضلالة الفاسقين الخوراج والكفار المنافقين بفرية سنن أهل الكتاب والسنة والشيعة احداث اللسان وأغبياء تبيان معانى اللغة العربية الصحيحة لتصريف الكلم لمحكم التنزيل فهم جهلة وقال الحق (حم - وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ - إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ- وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ - أَفَنَضْرِبُ عَنْكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَنْ كُنْتُمْ قَوْمًا مُسْرِفِينَ- وَكَمْ أَرْسَلْنَا مِنْ نَبِيٍّ فِي الْأَوَّلِينَ - وَمَا يَأْتِيهِمْ مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ -الزخرف) . فكل ما ورد في زخرف بغى الأحاديث المنكرة السنية الشيطانية لمعنى الضرب هو الكفيت والجلد والدق للنسوان والزوجات المساكين فهو وضع تحريف شيطانى وتدليس وإستهزاء وبغى الكفار الجن المفسدون والمبتدعون فرية الكفر والفسوق ، فيا إمعات ومناعير وحمير شيوخ الأعراب الاغبياء الجلف والخوراج الكفرة المنافقين التى وقفت في العقبة، فأفهموا مليا بان معنى الضرب في لغة العرب تعنى الكشف وليست تعنى الدق والخبيط والكفيت ! وهاك التبيان بما انزل الله ربنا رب العالمين {ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل ولئن جئتهم بآية ليقولن الذين كفروا إن أنتم إلا مبطلون - الروم 58}﴿ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ *وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آَمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِين - التحريم 10-11). قوله تعالى:يا أيها الناس ضرب مثلٌ... كشف مثل....فاستمعوا له إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب - الحج) يعنى اى دعوة واحكام وعقائد منكرة باطلة تدعوا بها من دون ما انزله الله في هذا الفرقان فانت مشرك ضلالى وتتبع دعوات اولياء شياطين وضعف الطالب والمطلوب بفرية بدعتك المشركة بكل تخاريف واباطيل وبغى وغى منكرة لم ياذن بها الله رب العالمين في دين المسلمين فدعوتكم السنية ضعيفة والمطلوب هو ان نستجيب ونتبع لأمر دعوة الله وحده لا شريك ندا له بما انزل في هذا الفرقان المبين (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين) (الله نور السماوات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كانها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شيء عليم -النور).قال الحق ذى الجلال والإكرام (ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين -التحريم 10) فهذا علم غيب كشفه لنا الله عزوجل في تنزل الفرقان العظيم لكشف إمراة نوح ولوط فهما في النار مع الخونة المناكيث الكفار ولم يكترس لهما ربنا الحاكم بانهما كانا زوجين لأنبياء كبارات وهنا ربنا كشف لنا مثلا ووعظة وقدوة حسنة في إمراة الشيطان فرعون الكافر والسيدة مريم عليها السلام فهى احصنت فرجها فكرمها الله تعالى بخلق روح القدس (وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين - ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين – 11التحريم -12). فتبيان الأيات البينات الأن واضح باللسان العربى المبين فطريا لمعنى الضرب وهو الكشف، كما تقول العرب أضرب ليه مثل، يعنى اكشف لية مثل وبين ليه ضرب مثل ؟ ومشكلة العالم من حيث البداية والمنتهى هى حزب الذين كفروا وهم الشياطين الشقاشق الشواذ الذين كفروا ويغطون على حقيقة الدين وتحريف الكلم من بعض مواضعة التى انزلها الله في آيات الكتاب المبين التى تهدى لوحدها لصراط الحق المستقيم، فيحرفونها ويدلسونها ليضللوا الناس عن الهداية الإلهية ليتحكموا في الخلق بظن أهواءهم من دون حكم الله الخالق المبين، كما قال الله الحق تبارك وتعالى فيهم (والذين كفروا فتعساً لهم وأضل أعمالهم، ذلك بأنهم كرهوا مآ أنزل الله فأحبط أعمالهم - محمد 8)(ان الذين يكتمون ما انزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون -البقرة). فافهموا يا سيدات وسادة مؤمنين بما انزل الله وحده لا شريك ندا له فاصلا لم يامر الله اى رجل زوج بخبيط الزوجة الناشزة وسياق امر الضرب نزل في الكتاب فقط للنواشز الزوجات حصريا لا غيرهم (يا ايها الذين امنوا اذا قيل لكم تفسحوا في المجالس فافسحوا يفسح الله لكم واذا قيل انشزوا فانشزوا يرفع الله الذين امنوا منكم والذين اوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير -المجادلة 11) وافهم بان المعنى العربى الصحيح لسياق الضرب هو الكشف كما ستعلموه الآن بعلم اليقين واللسان العربى المبين عندما تتدبروا المعنى الصحيح لسياق الضرب هو الكشف كما ستعرفونها ببرهان الدليل في كل الأيات البينات المتشابهات التى اتى بها سياق الضرب ومشتقاتة اللغوية في هذا القرآن الكتاب العربى المبين وجوه المعاني التي جاء فيها لفظ (الضرب) ومشتقاته في القرآن الكريم العربى المبين كل متخفى وما فرطنا في الكتاب من شئ أفلا تتذكرون ؟( أَفَنَضْرِبُ - أفنكشف - عَنْكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَنْ كُنْتُمْ قَوْمًا مُسْرِفِينَ –الزخرف 5) { كذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ} كذلك يكشف الله بنفسه وأياته الحق من الباطل. فيا احباب الله وخاصته المؤمنين والمؤمنات بما انزل لنا الله وحده لا شريك ندا له بان كل عقائد سبل الأعراب الأغبياء بتبيان اللغة العربية وكل هوس النقاب لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان فهم ضالين معارضين لكل أيات أمر الله رب العالمين ومفترين بدعات جاهلية غبية وزندقات منكرة لم يأذن بها الله من سلطان الفرقان ولا في تبيان مصطلحات معانى اللغة العربية للضرب ، فنظر ماذا قال ربنا في القرآن للنساء المؤمنات بما انزل لنا الله رب العالمين ولا يخالفونة بالبتة لتقول اى عقائد وعادات قبلية ليست على شئ من حكم ولا أمر بما فرضة الله علينا بهذا الفرقان العظيم منهج الأخذ والتشريع والأصل لكل دين المسلمين هاؤم القول الصادع .... وليضربن بخمرهن على جيوبهن...يعنى ليكشفن بخمرهن وهى الطرحة او الثوب وهو النطاق الى جيوبهن وهى كشف هوية الوجه للأنثى البالغة فالله تعالى لم يأمر اى أنثى مسلمة مؤمنة بان تتنقب وتتلثم مثل الشبح والخيمه الموبايل وهى كما معلوم انه ورد في أبحاث العلماء المتخصصين في علم النفس للأطفال وجدوا بان الحرمة التى تلبس النقاب وتغطى وجها مثل الشبح ولا يعرف هويتها فهى تخوف وترعب الأطفال الجهال ، فوجه الأنثى ليس موطن عورة ولا به زينة لإثارة الشهوة. فتدبروا الأيات البينات هنا (وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ما ملكت ايمانهن او التابعين غير اولي الاربة من الرجال او الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بارجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا الى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون -النور 31) . (ولا يضربن بارجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا الى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون – النور31) وليضربن بخمرهن على جيوبهن ...اى يكشفن بالخمار موطن الوجه الى فتحت جيب رقبة القميص للحرمة المسلمة البالغة وهى التحشم وتغطية موطن الثدى ...ولا يضربن بارجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ... أى لا يكشفن بارجلهن... وهو هنا موطن الزينة والعورة للأنثوات وموطن إثارة الشهوة وهو عيب وربنا نهى كل إنثى مسلمة بالغة بان لا تكشف الرجلين لتورى الناس والرجال موطن زينتها لتفتن الرجال وتبين ما اخفى من رجلينها وردفينها كما معلوم لدى الكل ، فالنقاب الشبح هو ليس له اى امر إسلامى في امرنا امر قرآن الله رب العالمين بل هم مخالفين لكل اوامر الله رب العالمين ومشركين ببدع وزندقة عادات بغات يهودية وقبائل حميرية وإعرابية جاهلية وهابية سلفية ليست لها إى دليل برهان وسند حجية شرعية إسلامية قرآنية عند تبيان معانى اللغة العربية في الأيات المحكمات وهنا نرى رسول الله لقد نهى عن التنقب للمحرمة فمالكم كيف تحكمون دون الله رب كل شئ (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:لا تتنقب المراة المحرمة ولا تلبس القفازين). فلقد وضح تصريف التبيان الصحيح لمعنى الكشف فهو الضرب لكل العرب وضربت ضلالة فرية هوس نسب النقاب اليهودى الإعرابى لدين الإسلام العربى الحنيف لتعلموا تناقض سنة الضالين وأئمة الأعراب ومشركين بفرية منكر السنن الجاهلية الغبية واحداث اللسان عقب الخوراج المرتدين من بدلوا دينهم القيم قديما ومتبعين كل ضلالات وضع تدليس وتحريف الذين كفروا من قبلنا ومتنطعين بفرية وعقيدة الكفر والشرك بما لم ينزل به الله من سلطان الفرقان المفرق بين الحق والباطل وان الباطل كان زهوقا مزهوق ومكبوت مضروب منكر محبط. فلازم نتدبر ونتبين تأويل الأية الكريمة التى لغت بها هوس الجن ومنابر اهل الكفر والفسوق الضالين بفرية المنكر اهل الكتاب والسنة والشيعة الملاحيس ظلمة النساء المساكين وامهاتنا المقدسات بغير حق وليس لهم اى امر إلهى بخبيط ودق الزوجات بما انزل الله رب العالمين للأيات البينات فهاؤم قوله تبارك وتعالى (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا - وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا - النساء 35).قال الحق (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله... يعنى هى اصلا زوجة صالحة تحفظ وتصون بالغيب الإلهى نفسها ولا تخون زوجها فهى زوجة صالحة شريفة ليس منها خوف إذا خرجت بره البيت ولا سافرت مع عيالها...واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن، فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا - النساء 34) ولكن الخوف والحذر الشديد من الزوجة الناشزة فهى زوجة ليست مضمونة وليس لها شرف لتحفظ شرفها بالغيب فهى الزوجة الناشزة يعنى المطلوقة المعرضة عن زوجها ونقضت عهد ملكت اليمين للزواج الشرعى لحقوق الزوج على زوجتة والعكس طبعا فالزواج هو شراكه 50% للزوج و50% للزوجة...وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشوزَهُنَّ... يعنى إذا الزوج لا سمح الله شك بالغيب وخاف من زوجتة وهى ناشزه أصلا وتصيع وتنطلق خارج البيت كثير جدا ، فسياق النشوز من نشزت أى تنطلق وتنشز كثير خارج البيت وملفتة للنظر وهى الإنفلات والشذوذ للزوجة الصعلوقة المطلوقة فسياق نشوزهن من اصل فعيل نشزت أى انطلقت يعنى الزوجة المطلوقة او الصايعه وتخرج كثير خارج بيت الزوجية وتنطلق على حسب هواها وليس لها خجل ولا حياء ولا مراعات لحقوق الزوج القائم عليها فهى الزوجة المجرمة كما نقول نحن العرب فلان زوجتة مطلوقة ! فهل فهمت من أتت بها حصريا سياق وأضربوهن. وهذا حديث إفك وضع مخالف لتبيان الله فى القرآن لكل معانى الضرب فهو الكشف ، عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لَا يُسْأَلُ الرَّجُلُ فِيمَا ضَرَبَ امْرَأَتَهُ . وهو حديث حكمه ضعيف منكر موضوع ولقد نكره جميع علماء الحديث والعلة ان إسناده ضعيف بسبب عبد الرحمن المسلي ، لم يوثقه أحد من أهل العلم. وجاء فى كتب احاديث التراث الواهي قيل قال النبي صلى الله عليه وسلم: لكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم أحدا تكرهونه، فإن فعلن ذلك، فاضربوهن ضربا غير مبرح. رواه مسلم. فهذا حديث مضطرب موضوع واهي ليس من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو حديث مخالف لمعنى الضرب هو الكشف فى اللغة العربية القرآنية ومستحيل ان يقوله علية الصلاة والسلام فهو حديث زخرف شيطانى ومنكر يبين لقد فعلت الزوجة الوطء فى الفراش اى زنت مع احدا ما ولم يقل حد فرية حكم الرجم بالحجارة حتى الموت للزانين اليس كذلك يا حذاق ؟ وكذلك اتى سياق النشوز في الزوج اى الرجل المطلوق الصايع المهوس ودايما خارج البيت ناشز فمن حق الزوجة هنا مسائلتة ومكاشفتة بانه هاجرها في البيت وهو مطلوق صايع وهى تشك بان له علاقة غير شرعية، لقوله تبارك وتعالى (وان امراة خافت من بعلها نشوزا..أى تشك فية زوجتة بالغيب هو مطلوق وصايع صعلوق...او اعراضا فلا جناح عليهما ان يصلحا بينهما صلحا والصلح خير واحضرت الانفس الشح وان تحسنوا وتتقوا فان الله كان بما تعملون خبيرا -النساء 128)..وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً..فالزوج يعرف تماما زوجته ناشزه لأنه يعيش معها في البيت وخروجها من البيت كثر فهنا هو خاف منها بانها تخونه وتزنى من ورائة ونفسها شحت منه...وليس هنالك اى مبرر منطقى لأى إمراة زوجة بان تكون ناشزة و تنطلق دايما سارحة على حل شعرها وتنطلق مثل الكلبة وتتأخر خارج البيت ولا يعرف اين هى وليس لها اى مبرر شرعى بان تنشز خارج البيت....فانا كزوج غيور حميس بعل بخاف من زوحتى لو هى دايما مطلوقة وخارجة برة البيت... فهنا انا كزوج بخاف منها بالغيب والشكك بان عندها علاقة مع رجل اخر وتزنى معه بالخفاء وهى (جريمة الخيانة الزوجية). فهو اصلا كل الموضوع في الأية الكريمة وردت سياق الضرب في حق عار جريمة الزوجات النواشز ، كما حصل خوف الشكك لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في قصة ألإفك وبرأ الله السيدة عائشة منها بقوله، وحصلت جريمة الخيانة للزوجات المجرمات النواشز الفاسقات لاكابر الانبياء فهذا كشف غيب عنا بينه الله تعالى في تنزل الأخرة الكتاب المهيمن على الكل (ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين - التحريم10) فزوجة سيدنا نبى الله نوح فهى خانتة وزنت بأبنها الهالك العصى وسيدنا نوح علية السلام كان مخدوع بان الإبن هو إبنة الشرعى ومن اهله وبكى علية وحاجج ربنا الله فيه عندما غرق وزجره الله تعالى وكشف له الحقيقة المره بأنه ليس إبنة الشرعى من صلبه فهو عمل غير صالح يعنى إبن زنى سفاح وزوجتة خانتة به وكما معلوم زوجة سيدنا لوط علية السلام كانت مجرمة من قوم لوط ومتخذه اخدان معهم يعنى تمارس بالخفاء عمل قوم لوط وهى الإمراة السحاقية والعياذ بالله (مسافحات غير متخذي أخدان- فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم -النساء:25)، (اليوم احل لكم الطيبات وطعام الذين اوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم اذا اتيتموهن اجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي اخدان ومن يكفر بالايمان فقد حبط عمله وهو في الاخرة من الخاسرين -المائدة:5) ولقد نهى الله تعالى المؤمنين من التزوج بالمتسافحات يعنى العواهر وعقب العرق الدساس الزانيات ومتخذات الأخدان وهو الخدن والورك والفرك في المنطقة الحساسة للأنثى، يعنى الإمراة السحاقية وهن الفواحش المتخذات من نفس الجنس اصدقاء بالسر ويمارسون معهن الرذيلة لفعل الجنس للسحاق وهو مثل فعل فاحشة قوم لوط لأشباه الرجال المخانيث الجن الشياطين الشواذ الفاحشين . واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن، فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا -النساء 34) فهنا ربنا امر الزوج.... فَعِظُوهُنَّ... يعنى تكلم معها بالموعظة الحسنة عن ظاهرة نشوزها الكثير وعروضها عنك..وهى دايما مطلوقة خارج البيت وصارت زوجة مطلوقة معرضة ومن المناقشة معها ستفهم الحقيقة ، فهنا الزوج لقد دخلت عليه خوفة الشكك بالغيب لأنها اصلا مثبتا هى زوجتة ناشزة واهملت البيت والعيال دايما لوحدهم وهلمجرا.... فهنا ربنا امرنا بالهجر لهم يعنى...وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ يعنى لا تعاشرها بالمضاجعة الرفث...وَاضْرِبُوهُنَّ كاشفوهن يعنى ولا تخجل وتكون جاهل وتتعامى مثل الرجل الطرطور الديوث الباطل عن مواجهة إنطلاقة زوجتك الناشزه الفاجرة ، فكاشفها على طول واحزمها ووريها انت الراجل هنا القائم ومسئول منها بانك تشك بانها خائنة ناشزه ومطلوقة نشزت ودايما خارج البيت فهنا وجب عليك كرجل زوج بعل حميس تكاشفها بانك تشك فيها، فلو تشك بان لها علاقة خفية فلا تضاجعها وتجامعها لأنها ستجلب لك مرض خبيث مثل الإيدز وما شابة.فلازم الحسم مع الزوجه الناشزه وتكاشفها يعنى تضربها بالقول الصادع وزمها وتوبيخها وتجريحها وتعديلها بالكلام واللسان وتكاشفها بانك خلاص هجرتها وتأمرها بان تبطل مسخرة النشوز وقلة الأدب ولزوم البيت وعدم الإنطلاقة الكثيره ؟ فهنا وجب عليك بان تتبع امر تأديب الله فالعدو لكل المؤمنين بنى أدم التراب هم معشر الجن المارج النارى الإنسى الحساد الفاسقين. فلازم الكل يعرف كما بيناه في أيات التصريف للكلم العربى بان معنى واضربوهن فى اللغة العربية القدمى تعنى كاشفوهن يعنى لا تكن رجل ديوث مايع ترى زوجتك ولا اخواتك ولا امك ولا غيره هم نواشز وتسكت على هذا العيب فهو زجر وقدوة ادب ربانى للمؤمنين ، فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً، فليس في ديننا الإسلام القيم أمر جريمة بغى ودق والتعدى على حرمة الزوجات، فذالك إفك وغبنٌ ورد منكر لسبل الضالين بضلالة اهل الكتاب والسنة والشيعة فهم ليسو على حجية بهذا الفرقان حكم الله القيم فلننبئن الذين كفروا بما عملوا ولا ينبئك مثل خبير، فتبع لأحسن ما قيل بالدين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: شوقي بدرى)
|
الزبير الختمي ليه تقديس الاشخاص دا والدفاع عنهم بكل اصرار اعمى ---------------------------------------------------------------------------
الاخ نيمو
انا حقيقه لا اقدس و لا ادافع لا اعمي و لا مفتح
بس مستغرب لماذا دخل الساده المراغنه في الموضوع
خليه افتح بوست عن الساده المراغنه بعد داك ممكن ان نصنف بتقديس الاشخاص باصرار اعمي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: نيمو)
|
كلنا زايلين ويبقى الواحد الاحد هههههههه يعني حبيبك حاتم بعتو سريع!! ما عندك(خووووة)!! ههههههه الواحد الأحد..هنا..في هذا المنبر..هو محمود محمد طه..حسب (احلامهم)!! وعند حبيبك حاتم..الشيطان الأزرق هو(معبود) الصوفية !! ههههههه ..... ما عندك الوان تانية لشيطون الأزرقون؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: شوقي بدرى)
|
ما قام به قاسم بدري وما تقوم به الانقاذ هو وجهان لعملة واحدة قاسم بدري يفتخر بغناء الطالبات . قاسم بدري يفتخر برقص الطالبات . قاسم بدري يخجل من ممارسة الطالبات لحقهن في التعبير ويمنع اي نشاط سياسي . قاسم بدري يغضب من البنات لدرجة الضرب والكفيت وشد الشعر لانهن عبرن عن رايهن ورفضن الظلم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قاسم بدري وسياسة الضرب بقلم شوقي بدرى (Re: شوقي بدرى)
|
العم شوقي ...المحترم فضلا اقرا بوست الاستاذ عادل عبدالعاطي والذي نقله بدوره من الفيس وحينها يمكنك ان تتقصى عن حقيقة المكتوب وعما اذا كانت هنالك ضغوط كبيرة تمارس على الطالبات المضروبات ام لا اثق بك جدا فالقضية كبيرة مثلها مثل ضرب الانقاذ للنساء واستنادها المشين على الدين لتبرير ذلك اما اذا حدث ما ذكر في البوست فتلك لعمري مصيبة اكبر وافدح من مصيبة الانقاذ
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|