|
Re: اللهم شماتة تربيع (Re: مدثـر هاشــم)
|
المكرم / مدثر هاشم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ختمت مقالى بالقول الاخلاق الاسلامية اقصد بها اخلاق المسلمين فتعاليم الاسلام شئ غير ما هو عليه المسلمين اليوم و هذه المقولة سبقنى اليها الامام محمد عبده شيخ الازهر فقد قال ذهبت الى اوربا فوجدت مسلمين من دون اسلام و رجعت الى بلدى فوجدت اسلاما و لم اجد مسلمين ما اقصده بالمسلمين هو هذا فقد انتهت الامبراطورية الاسلامية العربية الى تقسيم الناس الى اشراف و غير اشراف و عرب و عجم و سود عبيد السواد لعنة عظيمة و كبيرة فى الحضارة العربىة الاسلامىة تكفى لتحط حتى من قدر الشريف من ال البيت و تحيله الى اسفل سافلين الشريف الاسود من ال البيت عبد و ان طالت عمامته و غير كفؤ للزواج من بيض الاعراب زنا الشريف من ال العباس شرف لبنات غرب السودان صحيح نبينا صلى الله عليه و سلم قال اذا جاءكم من ترضون دينه فزوجوه و لكن الفرد المسلم العربى فى الحضارة الاسلامية العربية يقول ردا على هذا الحديث ربنا لا تكلفنا ما لا طاقة لنا به و يذكر حكاية اكل الضفدع اذا تقدم اليه احد من العالمين اقصد السود عند تهيئة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم للنبوة فى سلك مكارم الاخلاق انتهى به الحال الى عتق عبده زيد بن حارثة و اعلان ذلك فى الحرم و لما يوحى اليه بشكل رسمى بعد انتهت حضارة الامبراطورية العربية الاسلامية الى جعل جوار بيت الله الحرام سوقا للرقيق من زمن الدولة العباسية وحتى الستينات من القرن العشرين وكان الحجاج بشترون الرقيق من هذه الاسواق بعد الانتهاء من اداء مناسك الحج امتثالا للاية و ليشهدوا منافع لهم و اذا كنت فى ريب من هذه الحقائق اسال اهل الحرم بل اسال الكاتب مشعل السديدرى من جريدة الشرق الاوسط اسواق الرقيق و استرقاق الناس انتهت بسبب من الحضارة الامبريالية الغربية و هى حضارة مسيحية فى اساسها العرى ليس بسبة فهناك اغنية حماسية سودانية تتكلم عن العروض العريانة مقابل التيبان و على العموم حدث انحطاط شامل فى مناحى الحياة كافة فى الجنوب بعد التعريب القسرى اكرر مرة ثانية استقلال السودان فى 1956 و استقلال جنوب السودان فى 2011 هو الفرق بين الامبريالية المسيحية الغربية و الامبريالية الاسلامية العربية و من ثمارهم تعرفونهم
|
|
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|