|
ظاهرة محمد الامين محمد، عربة دارفور، خط الجنجويد، والخطاب الجلابي.
|
واضح تماما، للمتابعين، كيف مد قضية السودان الجديد في جبهة دارفور، انحسر مقارنة بمستوي ماقبل ابوجا باجراء احصاء بسيط للخيوط المتصدرة للصفحة الاولي بخصوص جبهة دارفور، في السابق والان.
ده غرض هذا الخيط، كمواصلة لي بوستنا السابق، بعنوان:
جرد الحساب، قبل الذهاب.
جرد الحساب، قبل الذهاب!
الموضوع ده معقد اومركب شديد، لهذا نحذر من الاندفاع لولوجه.
سنعتمد اعتماد كامل علي ارشيف المنبر، ولن نسعي لجمع او استخدام معلومات عن العلاقات او التركيبة والخط العام للروابط الدارفورية في شمال امريكا، لانو هذه العناصر المشار اليها لعبت دور في الانحراف الحالي لي خط القضية او وحدة الصف الاتفرتق في المنبر بسبب سوسة خط خطاب المنتسبين لما يسمي بالقبائل العربية وهو ذات خط خطاب المعسكر الاخر في الميدان، الممثل لتحالف عربة دارفور مع نظام الاقلية، بالاضافة لي طرح ليبرالية الجلابة من اذناب فلول اليسار في الهامش.
اليسار القديم قام بدور اكثر تدميرا من فلول اذناب اليمين، من امثال بريمة، عبدالرازق الطالب، او محمد الامين محمد.
نحذر، ونطالب ركاب البوست بربط الاحزمة، لانو قدامنا دقداق عنيف جدا، ولانامت اعين الجنجويد، وازلام الجلابة في الهامش!
Stay Tuned
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة محمد الامين محمد، عربة دارفور، خط الجنجويد، والخطاب الجلابي. (Re: Bashasha)
|
طبعا لافرق مابين الجلابة اوعربة دارفور، فالاول نسخة كربونية من الثانية، مناهضة تماما لخط الثورة في دارفور ضد السودان المصري، ومن دارفور والغرب لاننسي كيف انطلقت شرارة الثورة الاولي ضد السودان المصري، ولكن الجلابة بالتعاون مع اسيادم المصريين، قبرو ثورة السودان الجديد الام، ليقيمو علي ارض السود، دولة الخديوية، العروبية الحالية.
لهذا وهم العروبة لدي الحصان الطروادي بدارفور، هو العروة الوثقي الجامعة مابين الاصل الجلابي، والمسخ الجنجويدي، ممثل في امثال المشوه محمد الامين محمد هذا!
المضحك وين، المضحك انو الوهم ده، هو نفس صارقيل جبادة الاحتلال، الاصطادت اقلية الجلابة، لاستخدامها "كنبوت" للضرب المبرح علي نافوخ الثورة المهدية حتي استشهدت في جلال في 1898م!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة محمد الامين محمد، عربة دارفور، خط الجنجويد، والخطاب الجلابي. (Re: Bashasha)
|
هذا الفضاء جلابي بالكامل، قت الكلام ده قبل مانضم للمنبر ده، في رسالة، نشرتا لي الرايعة رجاء العباسي، مراسلة الBBC الان في دارفور، وهي تقيم هناك بالمناسبة، وقد بلغتني اخبار صراعا مع محرري الاذاعة العتيقة، من حيث الصياغة للتقرير، وهذا متوقع من رجوية، كفيلتي، السابقة في المنبر!
عشان كده الخط العام في الفضاء الجهوي ده ضد الثورة تماما، وبالتالي، ده جو مثالي اومناخ طيب، لنمو طحالب الجنجويد، امثال بريمة، اب رزقة، اومحمد الامين محمد.
ولهذا هناك التحام عديل كده، مش بس التقاء، مابين مستعلواتية الجلابة او ذنوجة، عربة دارفور، والكلام ده مهم، حنرجع ليهو، لانو بشرح حاجات تانية كتيرة!
لهذه الاسباب نشطاء الجنجويد من عربة دارفور، اخطر بي مراحل علي خط الثورة من مستعلواتية الجلابة، لانو الانطباع الاولي العام، انو الناس البنتقدو الثورة في دارفور، من دارفور ذاتا، وهذا يضفي مصداقية علي خطاب الجلابة اوخطهم المعادي، وبذلك قوي السودان الجديد، باستمرار كانو بلقو روحم في كماشة، فك منها بارز، والاخر غير مرئي!
حنفصل الحتة دي لانها كانت مدمرة تماما، كبدت قوتنا الصغيرة والمحدودة في المنبر، خسائر جسيمة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة محمد الامين محمد، عربة دارفور، خط الجنجويد، والخطاب الجلابي. (Re: Bashasha)
|
المنبر، كميدان اسفيري للصراع في دارفو:
99% من عضوية هذا الفضاء، مؤمنة انو ده منبر للحوار، الهادي الراقي او تبادل الافكار او كده!
بالنسبة لي عموم العضوية فده فهم طبيعي لاسباب لن نخوض فيها الان.
اما اصحاب القضايا الكبري، التنظيمات السياسية اومنظمات المجتمع المدني من جهة، واصحاب هذه المنابر من الجهة الاخري، فينبغي ان يكون فهمهم لهذه التقنية مختلف تماما، اذا ارادو النجاح!
بالنسبة لينا اوده البهمنا اكثر، احنا في قوي السودان الجديد، علينا ان نقدم لهذه المواقع، كمحاربين بالسلاح الابيض، في شوارع مدينة نحن بصدد احتلالها!
لاحوار ولانقاش لنا مع خصومنا واعداءنا في المعسكر الاخر، معسكر السودان القديم، بالذات انو تركيبة المنبر ده، يمثل ابلغ وابلج نموذج سايبري للسودان القديم!
ولهذا فهو هدف عسكري مشروع بالنسبة لينا، وهو كهدف عسكري، حقيقة في غاية المثالية، بل والكمال، بمالايقارن بي اي وسيط اعلامي اتصالي اخر، علي الاطلاق!
فالنقاش الهادئ، والحوار، و"الديبلوماسية" البطالبو بيها ناس ياسيكو او د.بلة، محمد سليمان، مكانا هنا، فيما بينا احنا فقط او داخل معسكرنا، في فولة المصارين، في الطريق لي شيكان، او ليلة حمدان، اه ياحمدان، لوفهمت كلامي، عزيزي القارئ!
علي كده، فكل من يقدم الي هذا الفضاء، بي نية "التثاقف" والتواصل و"الحوار الهـــــادئ" فهو غشيم، في كلمة واحدة، وبالتالي فهو sitting duck كماسارت المقولة في الثقافة الامريكية!
طبعا البطة المرخمة خالفا رجل في التاني ساهل جدا صيدا، بي اب جقرا والقربين بي لغة الهمباتا، اللي هو البندقية الخرتوش، والشرح ده لي ناس اخوي اسامة الخواض، لانو كلام رعواتي زي ده بسطح بيهم!
لذلك، تلقاني باستمرار اذكر المتداخلين، انو بشاشا هنا في المنبر ده، زول دواس ســـــــاكت، اوابدا مازول حوار هــــــــادئ، المجنن جماعتي، من ليبرالية الجلابة، المثقفاتية، الصفوييين!
لو الناس فهمت الحتة دي، 40% من مشاكل سوء التفاهم، مابين بشاشا والعضوية بتكون اتحلت!
قبل المواصلة نذكر، كلام زي ده في العادة مابتقال في العلن ذي ده، في اوساط المنظمين، وانما في الاجتماعات والرسائل البريدية، ولكننا لانؤمن بذلك، بل ولانؤمن بعمل منظم في ساحات الدواس الفكري، اصلا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة محمد الامين محمد، عربة دارفور، خط الجنجويد، والخطاب الجلابي. (Re: Bashasha)
|
نواصل شرح تضاريس الميدان الاسفييري، المنبر:
بريمة، محمد الامين، اونظرية قفص الجداد:
طبقا لابن خلدون، المغلوب او المضطهد، دايما مولع بمحاكاة الغالب، او المضطهد اي الممارس للاضطهاد، بكسر الها، ونضيف من عندنا انو دي الية دفاع عن النفس، موظفة بشدة في المجال العسكري، حيث نجد الازياء والاليات، دايما تصمم بي صورة تساعد علي الاندماج في البيئة المحيطة، بالذات من حيث اللون، كنوع من التمويه، او الcamouflage.
لهذا عربة الهامش او من باب الولع بالسيد الجلابي، او كمحاكاة، من جهة، وcamouflage من الجهة الاخري- تدعي الهوية العربية، عسي ولعل ذلك يساعد في تامين وضع اجتماعي متميز، حتي ولو محليا، داخل تركيبة الاقليم، الاجتماعية، كماهو حال اقلية الجلابة، في البناء الاجتماعي الحالي، علي مستوي السودان.
هنا تحضرنا نظرية اجتماعية شهيرة، لااذكر صاحبها، خلاصتا انو التركيبة الاجتماعية في بعض المجتمعات، كمجتمعات الجريمة المنظمة او الGangs اشبه بمايحدث داخل قفص الجداد، حيث التسلسل الهرمي للنفوذ والسلطة، او بالتالي لمكانة، تتحدد بي صورة انتخاب طبيعي، كما يلي:
عندما تضاف جدادة جديدة او ديك جديد للقفص، هذا الوافد الجديد، يتعرض للاعتداء والضرب المبرح، من مجموعة الجداد والديكة، في قاع التسلسل الهرمي للنفوذ كطقس او مراسم initiation.
اذا صمد الوافد الجديد، في وجه الهجوم الكاسر، يترقي بالصعود درجة، واذا لم يصمد، يصعد المنتصر درجة، لانو اجتاز اختبار الinitiation المذكور اعلاه، وهكذا الي ان يبلغ المنتصر قمة الهرم داخل القفص!
بناء عليه يلاحظ بصفة عامة الاتي من حيث نموذج العلاقات السائدة داخل القفص:
*العنف ومن ثمن الكراهية تتكثف باتجاه القاع، وتقل باتجاه راس الهرم.
* لهذا، من هو علي راس الهرم، كقاعدة دايما اكثر رحمة لوجود مسافة تعمل ك apparatus او buffer zone، تجاه القابعين في القاع، وهؤلاء هم الاعنف والاكثر كراهية لمن يلونهم في التسلسل، علي مستوي القاعدة!
عندما نطبق هذه النظرية علي واقع الصراع في دارفور، او عداء عربة دارفور للثورة والثوار، ممثل في نموذج المنبر، نجد بريمة مثلا "كجني غرب" اكثر كراهية للنوبة {No buffer zone} مثلا،"ايضا غرابة"، من عبدالحميد البرنس {buffer zone} مثلا، باعتبار الاول يرزح في قاع تركيبة قفص الجداد الحالي، والاخير، من ديكة القمة، داخل القفص، باعتبارو شمالي، او سيد بلد!
قس علي ذلك عداء محمد الامين للثورة والثوار في دارفور، او ملاحقته المتواصلة لي تراجي ابرز رموز ثورة "الزرقة" في دارفور!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة محمد الامين محمد، عربة دارفور، خط الجنجويد، والخطاب الجلابي. (Re: محمد الامين محمد)
|
Quote: يا بيش طهار العوين |
ياد ود اللمين قل شنو? دا منو البطهرالعوين وكمان بتكلم في السياسة?
ضروري الإفادة عشان نفرز الكيمان على رأي نكتة الدكتور حداد أخصائي التوليد عندما سؤل عن تخصصه. أجاب يعني وشي دا بشبه شنو?
يا بشاشة يا دفعة إنت شايت على وين على رأي عمنا شاخور عليه الرحمة?
لا عرفناك مع الجلابة أم مع الزرقة أم مع العربة -بضم العين - ولا إنت بتشجع اللعبة الحلوة?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ظاهرة محمد الامين محمد، عربة دارفور، خط الجنجويد، والخطاب الجلابي. (Re: Biraima M Adam)
|
بشاشا باعتبار شخصى الضعيف ومحمدالامين نمثلوا عربة الهامش وماولاها كان لزاما علينا ان نكشف خطتنا على غرار ان رايتم من قوم خيانة فانبذوا اليهم على سواء .. الخطة تنبنى على الاتى: وضع بشاشا وتراجى فى خانة المدافع عن الافريقية وبهذا نضرب عصفور واحد بحجر هو ان الحكومة تضعهم فى خانة الضد اللدود باعتبارنا عربة .. اى مواليين لهم. وحتى نكن اذكياء اكثر لا نظهر تعاطفنا مع برنامج الحكومة وبهذا نكن ضربنا هذه المرة عصافير كتيرة بحجر من تلك العصافير تحارب الحكومة عننا بالوكالة بدل ما كنا نحارب عنها .. الثانى نتجنب سخط الغرب الذى يعادى الحكومة .. ايضا من الاجندة ان يكون عندنا عداء مع الشرذمة اللاخلاقية امثال خالد كودى ومن يدافعون عنه امثال مرتضى جعفر حتى من خلالهم تتضح رسالتنا. واهم الاجندة هى احتواء كفاءات جديدة تدعم تصورنا الذى يعول على نصرة قضايا الهامش تتطلب تضامن ابناء الهامش وبهذا تكون فرصتنا ان نكن ماسكين الزمام وليس ماسكين قرون بقرة يحلبها غيرنا.
عنهم بريمة طلحب الجنجويد
| |
|
|
|
|
|
|
|