|
Re: يا جماعة بالله رايكم شنو في مبادئ الجماعة الاسلامية الجديدة دي؟ اتبعها أم اتريث؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
الأخ محمد عبدالقادر سبيل
بارك الله فيك اخى الكريم
انه ديدننا وانه توجهنا وانه خيارنا الأوحد الذى لا نحيد عنه ولا ننكص على أعقابنا..
ان ما ذكرت يقع تحت ما اراده الله لنا ورسوله
ان نكون مسلمين محبين لله ورسوله بلا تحزب ولا تسيس وبلا جعجعة ....
نعبده فى صمت وفى رضى ونرضى بقستمنا فى دنيانا
ونغضب ان أهين رب العزة أو أحد رسله الكرام
انك عبرت عنا تماما سيدى
واللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد صلاة تكرم بها مثواه وتبلغ بها يوم القيامة من الشفاعة رضاه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة بالله رايكم شنو في مبادئ الجماعة الاسلامية الجديدة دي؟ اتبعها أم اتريث؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
أخوي محمد عبدالقادر سبيل...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته... يا أخوي محمد ومن أحسن قولاً وعمل صالحاً.. وقال أنني من المسلمين..
Quote: يا جماعة بالله رايكم شنو في مبادئ الجماعة الاسلامية الجديدة دي؟ اتبعها أم اتريث؟ |
إن وجدتهم متمسكين بما تركنا عليه خير خلق الله.. على المهجة البيضاء.. ليلها كنهارها.. ولا يزيغ عنها إلا هالك... فلا عليك فذلك من عزم الأمور.. بس على شرط.. أن لا يكون موالين للكافرين.. وأن لا يكونو ظهير للقوم الفاسقين..
أو معتنقي فكر الدين أفيون الشعوب.. الداخلين معارك عدوهم بالنيابة عنه... وفي غفلة أو إستكبار مستحكم.. ضد بني ملتهم.. موالين لهم حذو النعل بالنعل وجوه جُحر الضب.. متشعبطين.. في مخالفة صريحة.. لنصوص هدايات الوحي.. علماً بأنه لا إجتهاد مع وجود النص..
وعينك على قول.. من أحدث في أمرنا هذا بدعة..
فهي رد..
ويد الله مع الجماعة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة بالله رايكم شنو في مبادئ الجماعة الاسلامية الجديدة دي؟ اتبعها أم اتريث؟ (Re: A.Razek Althalib)
|
الحبيب قرشو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقول ان هذه المبادئ تعبر عنك وعنا جميعا وهذا قدرنا؟
اخي عبد الرازق الطالب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد بدأت مباشرة في تنفيذ الصفة الثامنة التي تجعلك منا ونحن منك، بمعنى انك احببتنا على ما نحن عليه فأوصيتنا بالحق والصبر حسب رأيك. حسناً .. هذا يعني انكما توصيانني بأن اتبع هذه الجماعة: عامة المسلمين. فكونا عضدا لي ولنحض الناس على الأستمساك فقط بهذه المبادئ والالتزام بها فكم تحتاج الأمة الآم لان تخرج من غفلتها بمثل هذا التيسير بشرا ولا تنفرا .. يسرا ولا تعسرا ولكن أين البقية؟ هل احبونا على ما نحن عليه كما احببناهم، أم لا ؟ وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان. __________________ رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
| |
|
|
|
|
|
|
يا ايها الملأ افتوني في امري ما كنت قاطعة امرا حتى تشهدون (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
استاذ محمد عبد القادر السلام عليكم
بقراءة استفتاءك هذا، و الذي ما انقضت ثلاث ساعات حتى انقلب حماسا ودعوة للجماعة، رأيت ان اطرح بعض الاسئلة 1- هل لك ان تقوم بشرح مدلولات الضمائر في الاقتباس التالي (ما تحته خط فقط يفي بالغرض) و المستخدمة في عبارتك اعلاه، عندما خاطبت اخاك عبد الرازق اول مرة:
Quote: اخي عبد الرازق الطالب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد بدأت مباشرة في تنفيذ الصفة الثامنة التي تجعلك مـنا ونحن منك، بمعنى انك احببتـنا على ما نحن عليه فأوصيتـنا بالحق والصبر حسب رأيك. حسناً .. هذا يعني انكما توصيانني بأن اتبع هذه الجماعة: عامة المسلمين. فكونا عضدا لي ولنحض الناس على الأستمساك فقط بهذه المبادئ والالتزام بها فكم تحتاج الأمة الآم لان تخرج من غفلتها بمثل هذا التيسير بشرا ولا تنفرا .. يسرا ولا تعسرا ولكن أين البقية؟ هل احبونا على ما نحن عليه كما احببناهم، أم لا ؟ |
2- كيف يمكن تحليل هذا النص باستخدام هذه الدوال، هل انتمائك لهذه الجماعة سابق في حدوثه لأخذك بنصيحة اخويك قرشو و عبد الرازق، ام تراه سابق في علمك لحدوثه اللاحق؟
3- هل لنا التعرّف قليلا الى نشأة هذه الجماعة، من بادر اليها (ان لم يكن في ذلك افشاء سرها و كشف سترها)؟ أي هل لديها اي وجود سابق لبوستك هذا و مستقل عن شخصك ، اذ تحبط أمانة طلبك للمشورة ان كنت انت منشؤها او عضو فيها
4- نقلك لموضوعة الكبائر كما لخّصها السيد الذهبي لم يحفل باشتراطات الدقة العلمية، نصفح عن هذا، وعن نفاد كثير من احكامه هو نفسه، او تناقضها مع ما استعان به من ادلّة (زي قصة التنزّه من البول لأنها ليست من الكبائر بمنطوق الحديث). هل يمكن ان يعرف القراء ما تعنيه بعض هذه الكبائر؟ إباق العبد على سبيل المثال.
5- ماهو الجديد في هذه الجماعة؟
6- هل لديك توقعات جدّية بإلتئام هذه الجماعة، دعك من نجاحها، على اساس هذا الطرح المستلف من الهلام؟ ام لهذا الإعلام اغراض شكلانية اخرى يعلمها علّام الغيوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ايها الملأ افتوني في امري ما كنت قاطعة امرا حتى تشهدون (Re: محمد حسبو)
|
أخي حسبو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك على المداخلة ويسرني ان اوضح لك مايلي 1/ في الواقع فأن هذه الجماعة انما هي من بنات افكاري المتواضعة واريد اخذ المشورة ( افتوني) حتى اتفادى عيوب التأسيسات السابقة للجماعات الدينية وما يخالط ذلك من انخراط في شروط المصالح الدنيوية الضيقة وهكذا 2/ حاولت ان اوسع قاعدتها بحيث تيسر ولا تعسر استيعابا لكل المسلمين ( عامة المسلمين) المقصرين مثلي حتى نعود جميعا الى المحجة البيضاء بعيدا عن ربط ذلك بالصراع السياسي المتعجل للسلطة 3/ كتبت أعلاه انها جماعة (انوي) الانتماء اليها(!) لماذا؟ لأنها حتى الآن بلا وجود حقيقي ، حيث ان الفرد ( أنا) ليس جماعة يمكنني ان انتمي اليها، ولكن حينما بدأ البعض في قبول مبادئنا ( الباكرة) فقد اعتبرت ذلك ايذانا بتشكل الجماعة فقلت ( نحن ) و ( منا ) وهكذا او ربما كان القول (نحن) و (منا) باعتبار ما سيكون! .. وهذا جائز كما تعلم الآن ارجو ان اسمع رأيك فيما رفعت من مبادي تيسيرية لجمع شمل المسلمين ( بلا تفريط او افراط) لك محبتي واحترامي ________________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا ايها الملأ افتوني في امري ما كنت قاطعة امرا حتى تشهدون (Re: wadalzain)
|
اعتقد ، والله اعلم ،ان ( الكبائر ) على النحو الذي استدرجناه من كتاب (الكبائر .. للامام شمس الدين الذهبي) تحتاج الى مراجعة بغية الحذف والاضافة. فمما يحذف مثلا موضوع اباق العبد واكل البصل لمن يصلي في المسجد الخ ومما يجب ان يضاف مثلا: 1/ تأويل القرآن تأويلا بعيدا ، والالتفاف على احكامه الصريحة بما يجافي المعلوم من الدين بالضرورة واتفاق الأمة 2/ التشكيك في صحيح السنة بالاتفاق 3/ موالاة الكافرين ضد المسلمين 4/ منع مساجد الله من ان يذكر فيها الله عبر ما يقام فيها من الاعمال كحلقات التعليم والتلاوة والوعظ 5/ حذف بعض آيات القرآن عمدا من منهاج التعليم من اجل تغييب عقول ابناء الأمة عن معرفة شرع الله كما هو ، وذلك خوفا من اليهود والنصارى 6/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة بالله رايكم شنو في مبادئ الجماعة الاسلامية الجديدة دي؟ اتبعها أم اتريث؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
الحبيب سبيل
دائماً ما يلغي الطرح الديني عقولنا أو على الأقل يعجزها عن القراءة السليمة للواقع وبخاصة اذا ما حاولنا اغفال عاملي الزمان والمكان .
وكل الذي أوردته هو لنا نحن كمسلمين مسألة عقيدة ودين لهذا تجدنا لا نختلف عليه من حيث كونه مثالياً.
ولكن أزمتنا دائماً ما تكون في منهجنا من حيث التحليل والقراءة وإسقاط القيم والأفكار على ارض الواقع ، واختلافنا دائماً ما يكون في الأدوات والوسائل .
والطرح الديني دائماً ما يطفي غباشة على اعيننا اذا لم تكن غشاوة وبخاصة في نظرتنا الى الغير الذي يخالفنا الرأي او المنهج أو الأداة.
المهم لا خلاف على المبادئ لكن السؤال
كيف السبيل يا سبيل !!!؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة بالله رايكم شنو في مبادئ الجماعة الاسلامية الجديدة دي؟ اتبعها أم اتريث؟ (Re: محمد الواثق)
|
Quote: المهم لا خلاف على المبادئ لكن السؤال
كيف السبيل يا سبيل !!!؟؟؟ |
الحبيب محمد الواثق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاجابة غاية في اليسر ، ولنبدأ بقوله تعالى ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين) وقوله تعالى ( قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ..) وقوله عز وجل ( وقل هذه سبيلي ادعو الى الله على بصيرة انا ومن اتبعني وسبحان الله وما انا من المشركين) وقوله تعالى ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا)
وقله سبحانه ( وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون) وقوله تعالى ( اهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين)
هكذا سنكتشف ان هذه القيم التي تسميها من جانبك مثالية لا خلاف عليها ولكن ما السبيل اليها؟ انما هي في متناول القلب ولكن اي قلب؟ انه القلب المفرغ من اليقين الفاسد ( على الاسباب) ، اعني اليقين على الملموس اساسا وعلى الاسباب المادية، القلب المشغول بالدنيا ومشاكل السياسة والقيل والقال وكثرة السؤال واضاعة الوقت في غير توجه مخلص الى الله تعالى. اخي هنالك حديث صحيح للمصطفى صلى الله عليه وسلم . روى الترمذي والبيهقي مرفوعا: "لا تكثروا الكلام بغير ذكر الله فإن كثرة الكلام بغير ذكر الله قسوة للقلب وإن أبعد الناس من الله القلب القاسي. لقد بعدنا عن الله كثيرا بكثرة >كر الدنيا وزينتها وقسمة سلطتها وثروتها وفكرها وفنونها في هذا الزمان كثر الكلام ( العقلاني ، والسياسي ، والعلمي ، والفكري، والادبي ، والثقافي وووو ) وكله غالبا لا ينصرف الى ذكر الله في شئ ، بل على العكس يتم فيه التعويل على العقل والابداع والاعتداد بالرأي والرأي الآخر والحوار ووو واذا سألت نفسك في اخر الندوة او الجلسة او المحاضرة او البرنامج فسوف تجد ذكر الله والخضوع له سبحانه خلال تلك الجلسة يعد شيئا ثانويا جدا ولا قيمة له امام كثرة كلام الدنيا والاعتناء بالدنيا وتعظيم امرها والتهافت عليها والاقتتال طمعا في زينتها وبهرجها فهل بعد ذلك نرجو ان يتيسر لنا معرفة سبل الله وتمثل تلكم القيم؟ طبعا ستكون مثالية في هذه الحالة ، لماذا؟ لأننا اخترنا سبلا اخرى الا سبيل محمد(ص) وصحبه الكرام. واذا نظرت بأمانة الى تلك السبل فستجد انها تترسم خطى اليهود والنصارى في : - طريقة تفكيرهم - اطرهم السياسية والاجتماعية - نظمهم السياسية ومناهجهم ومداترسهم الدنيوية - مرجعياتهم الثقافية - وحتى امثالهم وحكمهم وشروهم احيانا الخلاصة: نحن نحتاج الى اخراج هذا اليقين الفاسد الذي يملأ قلوبنا ، ثم ندخل اليقين الصحيح على الله وحده، باعتبار الدنيا مجرد لعب ولهو وتفاخر بينكم .. وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور!! وحينما يستنير القلب بنور لا اله الا الله وحده لا شريك له فسوف نرى الحق حقا فنتبعه والباطل باطلا فنجتنبه باذن الله ولأجل الحصول على نور الايمان (الكافي) فلابد من مجاهدة النفس عبر الانصراف الى الله ( ادخال القلب في ورشة صيانة نغير فيها البيئة والصحبة معا) نفرغ المزيد من الوقت لله تعالى ، واثناء ذلك نتحاشي الانغماس في صراعات الدنيا لوجه الدنيا وان تكون ( صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين وبذلك امرت وانا اول المسلمين) هذا هو معنى ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين) وسوف اهمس في اذنك ياصديقي بمعنى للايمان قد لا تجده شائعا: فالايمان الحق هو ان تصدق قوة الغيب وتكذب قدرة المشاهد ! فان وقعت في العكس فستجد قيم الدين محض مثاليات غير قابلة للتطبيق في الواقع المعيش. لك مودتي _______________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
|