|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: Abureesh)
|
Quote: "المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا " |
ما بين المسافة الفاصلة بين عبارتي اساءته لاستاذهم و اساءته لرسولنا ترقد المأساة التي لا نؤرخ لها بتاريخ اليوم ... فهي قديمة قدم التاريخ... و لعلنا نلاحظ احتكار كاتب هذه العبارات للرسول (ص) حتي لا يشاركه مخالفوه في الرأي في الشرب من نفس المنهل ... كما اننا نلاحظ حديثه عن الشهيد الاستاذ محمود محمد طه و كأنه استاذا لاناس محددين و ليس مفكرا قدم نفسه و روحه الطاهرة من اجل حرية الفكر و من اجل الحرية بكل ما تعني هذه الكلمة من معان... فله الرحمة الي يوم الدين... يوم ان تتوقف محاكمة العباد للعباد و بدون معارف ... يعني محاكم ضربو رماهو و باسم الدين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
اخي ياسر فعلا والله انها لغريبة اين الغيرة على رسول الامة خير البشر عليه الصلاة والسلام اين حب رسول الله عليه الصلاة والسلام الذي لا يكون الانسان مسلماً اذا لم يكن حب الرسول اكثر من حب نفسه . هل اذا وجد انسان قاذورات في اي مكان يحمله معه لنا لكي نتاذى به أين الرفض والادانة الواضحة لمن حمل لنا كلمات المدعو المقريزي الذي يتقزز منه اي حيوان دعك الانسان . لم نسمع او نقرأ اي بوست يطالب بالتوقيعات لادانة وايقاف صاحب الصحيفة التي نقل لنا سافل القول وفاحشه في حق خير البشر عليه الصلاة والسلام . بأبي وامي انت خير من وطأ الثرى يا نور الهدى يا دعوة سيدنا ابراهيم عليه الصلاة وبشارة عيسى عليه الصلاة ونور امنة بنت وهب ، يا من ارسل رحمة للعالمين يا من مدحه رب العالمين . ايها الاخوة الكرام من يريد ان يكتب فليكتب خيراً في حق خير البشر عليه الصلاة والسلام او ليصمت والله انها لكبيرة . اختي مريم : عندما ذكر الاخ جاد بان الشيخ محمود طه ذكر بان الجمهورين يختارون زوجاتهم بالتجريب لم يقصد بان الشيخ يقصد القصد القبيح والمعني المقزز لكلمة التجريب حاشى لله ان يكون هذه طريقة اية فئة او مذهب او مجموعة اسلامية ، فأرجوا ان يفهم كلمة التجريب حسب ما قصده الشيخ وجاد فلا داعي للتاويلات البعيدة . والله الموفق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
مريم بت الحسين :
Quote: انت لو اتحريت الحق وقرأته بي ضمير كان شفته انه دكتور ياسر أيّد مسح الجزء الخاص بالمقال وترك نقاش البرنس للموضوع لأنه يعتقد أنه المقال مسيء للرسول....
|
إذن فالنطلب من الأخ جاد حذف ما كتبه فقط ... أرجو أن لا يكون الكلام كما قال أبو الريش ( المقريزي ليس عضو في المنبر..).. المقريزي ليس عضواً في المنبر ولكن يمكن أن يكتب الجميع بوستاً للتوقيعات التي مللناها عندما يتعلق الموضوع بدارفور وإعادة سفير وإخراج معتقل لكن توقيع لإيقاف كتاب كهذا وموضوع كهذا فلا بأس به .....
شاموقويه : ماشي كويس في موضوع الرقيب اللغوي .. الغريبة ما شفناك مع كتابات المناضل إبراهيم بقال !!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
Quote: إذن فالنطلب من الأخ جاد حذف ما كتبه فقط |
عمر الفاروق شيخ الدين غير كافي.. جاد بني آدم ومتفاعل معانا وبكتب كل يوم سطر وسطرين وتلاته... صحي كلهم كلام فارغ من الفكر .. لكن المهم بكتب.. كونه بكتب بخليه مسؤول عن كتابته.. المقريزي كان موجود بيناتنا كنا طالبنا بنفس الاعتذار... يعتذر .. ويحذف كلامه.. ده هو رد الفعل الصاح...
انت بتراضاها لأختك يا عمر الفاروق؟!!!!! زول يجي يقول كلام زي ده!؟؟؟ يعني انا حالياً عزباء.. في مرحلة التجريب دي؟!!
عم حمزاوي.. التبرير لجاد شيء يغيظ .. وشيء مقزز جداً.... والراجل البخاف على عرضه ما برضى الكلام حمّال الأوجه.. الكلام ده مجرد وجود شبهة القذف فيه (ده لو اتفقت معاك انها شبهه) بخلي جاد في موقع مسؤولية..عرفتك حقّاني.. بترضاها لبتك مريم بنت الحسين؟ يمين بالله يا عم حمزاوي لو اتقالت في بتك انا متأكده انك بتسل السكين.. طيب ليه حارمننا من المطالبه برد الاعتبار؟؟؟؟؟؟ انا لو قالها أي شخص.. ولو قالها د.ياسر الشريف لأي انسان.. حأقيف مع الانسان ده واقول لدكتور ياسر تعتذر عن كلامك ده... ليه بتلونوا الحق؟ عشان جاد فكره زي فكركم؟!!!
بنت الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: مريم بنت الحسين)
|
مريم بت الحسين : ألاحظ أنك ومع كل المتداخلين في هذا الموضوع تبتدري الحديث ب: (هل ترضاه لأختك ؟؟وهل ترضاه لأهلك ؟؟) .. وليس هذا بالمنطق الذي يمكن أن ينبني عليه النقاش في هذه الحالة .. أولاً لأن الإجابة علي كل حال معروفة ..وبما أن لنا أخوات فأنتي أيضاً أخت لنا ولم نتعامل معك في يوم من الأيام إلا من هذه الزاوية وهذه النظرة !!!!!!!! لا تتعاملي يا بت الحسين مع هذا الموضوع من هذه الزاوية فأنتي تعرفي ما يحمله لك الناس من ود وإحترام في إطار الأخوة !!!!...
Quote: ولو قالها د.ياسر الشريف لأي انسان.. حأقيف مع الانسان ده واقول لدكتور ياسر تعتذر عن كلامك ده |
ياسر الشريف قال الكثير من الأمور التي كان يمكن أن تقولي له فيها إعتذر عن كلامك قالها في أمور أخري ربما لم تمس الشرف ولكن أمور أخري تضرر منها الكثير من الناس .. أمور الإعتذار هذه أمور نسبية منّا من يراها شئ طبيعي ومنّا من يراها خطوط حمراء.. تكويننا البشري وبدون مجاملة يجعلنا في كثير من الأحيان نقف مع من نحب ومن نحترم بغض النظر عن صوابه من عدمه وننصر أخانا ظالماً ومظلوماً ولكن ليس بفهم رسولنا الكريم .. لن أطلب منك أن تقفي في وجه ياسر الشريف ولكن ما أود التنبيه إليه أن هذا الموضوع تمت كتابته قبل فترة ليست بالقصيرة ولم نري مثل هذه الهجمة الشرسة ولا أدري لماذا هذا التوقيت بالذات فالموضوع مسار الجدل مكتوب منذ زمن !!!!!!!!!! لماذا إختيار هذا التوقيت بالذات ؟؟؟؟ ولماذا يتزامن مع موضوع محمد طه محمد أحمد ؟؟؟؟ مريم يا بت الحسين أعتقد أنك من الذكاء والوضوح بمكان حتي تجاوبي علي هذه الإستفسارات التي لا أطلب منك إجابة لها بقدر ما أطلب أن تحتفظي بردك المنطقي لها في دواخلك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
شاموقويه : (تعرف رضي الله عنه دي زي طويلة حبة)..
لا أدري ماذا تعني بالنحوية دون الإملائية للأسف فمعرفتي بالنحو ضئيلة وتوقفت عند الفاعل والمفعول والمبني للمجهول والضمة والكسرة وقليل من الإعراب !!!!
أما عروبتنا فالحمد لله هي عروبة الفطرة لا أعتقد أن الهمزة سواء كانت علي السطر أو علي الواو ستلغيها .. مشكور علي التدقيق والتصحيح ومنكم نستفيد ..
أما بخصوص ما طُلِبَ من جاد (لقيتني كيف مع المبني للمجهول) بخصوص حذف ما كتبه فلم يكن لدي العلم بذلك ويبقا الفيصل تدعيم جاد لما يكتب أو حذف ما كتب وهذه صيحة حق أقولها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
حين أبتدر كلامي بسؤالي هل ترضاها لأختك أحاول ان أضعك في موقعي.. فالذي لا ترضاه لأختك يفترض ألا ترضاه لي.. هذا هو العدل.. انا أخصص كلامي هنا عن موضوع القذف تحديداً... وناقشه هو.. لم نطالب بفصل أو معاقبة أي عضو آخر غير جاد.. والسبب واضح.. وجلي.. وفلا داعي لخلط الامور
Quote: لن أطلب منك أن تقفي في وجه ياسر الشريف ولكن ما أود التنبيه ليه أن هذا الموضوع تمت كتابته قبل فترة ليست بالقصيرة ولم نري مثل هذه الهجمة الشرسة ولا أدري لماذا هذا التوقيت بالذات فالموضوع مسار الجدل مكتوب منذ زمن !!!!!!!!!! لماذا إختيار هذا التوقيت بالذات ؟؟؟؟ ولماذا يتزامن مع موضوع محمد طه محمد أحمد ؟؟؟؟ مريم يا بت الحسين أعتقد أنك من الذكاء والوضوح بمكان حتي تجاوبي علي هذه الإستفسارات التي لا أطلب منك إجابة لها بقدر ما أطلب أن تحتفظي بردك المنطقي لها في دواخلك .. |
سأقف في وجه دكتور ياسر ان اخطأ... لكني أرى الكيل مكاييل.. وارى الظلم الظاهر البيّن... انا من الذكاء لفهم ما ترمي إليه... ومن الوضوح بأن أكتب تماماً كما أفكّر.. دكتور ياسر حين دخل في تلك المشكلة معكم كان نتيجة لفعل إرهابي وجهه له أحدهم نعلم عنه كلانا... لذلك أوافقه الرأي في موقفه.. وحين كان الأدب هو سيّد النقاش لم يسيئ لأحد بينكم... جاد مخطيء... لك ان تعترف بهذا أو لا.. انت حر.. ولكن فكّر في أختك التي تتحدث عنها وهي انا.. امر العرض هذا مافيه حوار يا عمر.. ولا شنو؟؟؟؟؟؟؟
بنت الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
الابنة مريم السلام عليكم هدئ من روعك وصلي علي الرسول مقامك محفوظ يا بنتي وذي ماأنتي شايفه الكل يكن لكي الاحترام والتقدير هذه الفاظ مستخدمة اثناء نقاش وحوار وطبيعي ان الواحد يلقى كلمة ما يقع في نفسه بطريقة محببة . . تعرفي يا بتي انا كرهت استعمال الكلمتين ( التجريب وقوادة) اثناء النقاش فكان من الافضل انتقاء الكلمات واستخدام لفظين مرادفين او الاشارة اليهما . فقط لدي سؤال : هل ورد في احدى كتب الشيخ محمود او في محاضراته ( ان الجمهوريين يختارون زوجاتهم بالتجريب ) هل ورد بهذه الصيغة ؟
والشكر والتقدير للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
عمي حمزاوي... وحياتك الأمر ما بالسهولة دي... لا شيء يغفر لأي بني آدم أن يوجّه هكذا تعابير لأحد... ولا ضمن النقاش ولا ضمن أي شيء...
Quote: هل ورد في احدى كتب الشيخ محمود او في محاضراته ( ان الجمهوريين يختارون زوجاتهم بالتجريب ) هل ورد بهذه الصيغة ؟ |
بالطبع لا ... ولا يمكن ولا يعقل لها أن تكون... واضيف لك شيئاً آخر.. الأستاذ كان يشدد على الأخوان والأخوات الزواج بسرعه وعدم تطويل فترة الخطبه... فما أن يتقدم أحدهم بطلب يد فتاة، لا يتأخر الأمر أكثر من أسبوعين قبل أن ينعقد قرانهما... وكان يحذر من الخلوة بين من اتفقوا على الزواج .. أبي تزوج أمي بهذه الطريقة.. وهذا ما أنوي انا فعله... خطبها.. وتم عقد قرانهما بعدها بفترة قصيرة.. زواجنا يختلف فقط في أنه مبسّط... بمهر بسيط.. ومراسم بسيطه تشجيعاً للشباب على الزواج في ظل الظروف المعيشيه الصعبه مما يعصمهم من الوقوع في الرذيله... حتى ان الأستاذ كان ينصح بأن يتم الزواج دون تكاليف إضافيه.. ولا حتى ملابس جديده.. ويمكن للعروسين أن يسكنا مع أهليهما حتى تتوفر لهما امكانية ايجاد مكان مناسب للعيش فيه...
كتاب خطوة إلى الزواج في الإسلام لك أن تقرأه في موقع الفكرة ان أردت الإجابة...
عمو حمزواي ده سؤال شنو؟ والله رددت عليه وفي حلقي غصّه لحسن ظنّي فيك...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
اخي ابو الريش شكراً جزيلا على الاجابة الواضحة طيب اذن كان النقاش في شئ غير موجود اصلاً في ادبيات الجمهوريين فاذن الاخ جاد بنى كلمته على شئ غير موجود لدي الجمهوريين فاذا كنت في مكان الاخ د ياسر اطلب منه ان ياتي لي بدليل هذه الكلمة واين وجدها انتقاد طريقة اختيار الزوجة واتمام مراسيمها وطريقة حياة الجمهوريين هذا من حقه ولكن ياتي بلفظ غير موجود . . فارجوا منه الاعتذار ، فالخطأ موجود والرجوع للحق فضيلة
الابنة مريم عمو حمزواي ده سؤال شنو؟ والله رددت عليه وفي حلقي غصّه لحسن ظنّي فيك... والآن حصحص الحق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: ياسر مكاوي)
|
عمو حمزاوي.. اشكرك لاحقاق الحق...
الربط بين مقال المقريزي المسيء للرسول عليه الصلاه والسلام.. وبين هذا الموقف غير متناسب... هل تعرف لماذا؟ لان دكتور ياسر الذي طالب بمعاقبة جاد هو نفسه يتحدث عن ان المقريزي متهافت ومسيء للرسول الكريم... ويظن انه من الخير ان المقاله قد حذفت .. ولكنه يطالب بعودة بقية البوست الذي كتبه البرنس والذي يناقش فيه المقاله...
اشكرك مره أخرى.. ولم أظن فيك أقل من هذا...
بنت الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: مريم بنت الحسين)
|
"ولكن ياتي بلفظ غير موجود . . فارجوا منه الاعتذار ، فالخطأ موجود والرجوع للحق فضيلة "
يا أخى حمزاوى،
كم مـرة طلب ياسـر ان يعتذر جـاد ولم يفعل بل كابـر؟ أم تقصـد أن يعتذر ياسـر. ياسـر قال بالواضح أنه لا يطالب بفصل جاد إذا إعتذر. يعدين برضـو للعلم.. نوع القذف دا جريمـة، وجريمـة القذف يعاقب عليهـا مقترفهـا ولا يطلب من الطرف الأخـر تبرأة نفسـه. وأنا (وأعتقـد أنت أيضـا) البقول لى الكلام دا إتعامل معه، ثم أدعـه هـو يتوب عن ما تلفظ به.
وشكــرا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المطالبة بفصل جاد لإسائته أستاذهم والمطالبه بعودة المقريزي لإسائته رسولنا (ص) (Re: صديق الموج)
|
عزيزي ياسر مكاوي لقد أخطأ جاد أو هكذا بدا واضحاً من ثنايا عبارته، نختلف جميعاً على الرأي ولكن أنْ نرمي أحداً بما ليس فيه فهذا ليس من شِيمنا نحن الظلاميون، قد مُنح جاد الفرصة ليعتذر لكنه أصر على موقفه، وفي النهاية هذا المنبر مملوك للأخ/بكري أبوبكر وهو الوحيد الذي يملك الحق في إبعاد أحد الأعضاء حتى بدون شكوى ضده والشواهد كثيرة. صدقني، لست سعيداً أبداً أبداً بفصل جاد، فالرجل أبدى انحيازاً عظيماً لجانب الحق والمنطق المستقيم لكنّه أخطأ أخيراً خطأً بيّنا، وبالمناسبة فإنّي قرأت عبارته موضع الشد والجذب غير مرة، وحاولت جاهداً إيجاد مخرج لـُغويّ له حتى أنصره -إن كان مظلوماً- لكنّي لم أستطِع فقررت أن أنصره ظالماً بتنبيهه لخطئه غير أنّ السيف سبق العزل. وأخيراً: نرفض الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ونبذل أقلامنا نُصرة له وتحجيماً للأقلام التي تحاول النيْل منه هنا في المنبر وهناك في الصحف السودانيّة، وما أسعدني في سبيل ذلك أن أوْصف بالظلاميّ والغوغائيّ والمتحجّر والمتشدد وغيرها من الصفات التي يقدمها بعضهم قـُرباناً لنيْل صفات التحضر والاستنارة. أخيراً جدا: حادثة جاد ستكون مرجعاً أساسياً وحجة ضد من ادمنوا وصْفنا بما ليس فينا إحقاقاً للحق وتعميماً للقانون على الجميع (تذكر جيداً هذه العبارة ذات المغزى). احترامي وتقديري، أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
|