|
Re: أشيد وأشد من أزر زول سغيل في مواجهة المتأس (Re: طلحة عبدالله)
|
حبيبنا طلحتوف سلامات ورمضان كريم وتصوم وتفطر على خير وربنا يتقبل الخ الخ من الدعوات المباركات .. جزاك الله خير..
النقطة الاولى المهمة الواجب وضعها في الإعتبار حقيقةً انه زول سغيــل هو فعلاً سغيــل دون اي تورية .. بل وثقيــل كمان وفقاع بيـوض وورام فشفاش وقطَاع مصارين.. وتالله لا استطيع هضم ان اشاهد او اسمع ثقالاته وسماجاته وتفاهاته وورجغاته اكثر من 30 ثانية .. وبعدها تجيني خمة نفس وضيق صدر واصاب بغشاوة وازرقاق في الصدغ الأيمن للبطين الاعور..
وللحق والحقيقة زول سغيـل قاعد سااااي وماعنده التكتح ومسلسله هذا حسب ما شاهدت من مقتطفات فيهو تجارة بالدين من السغيل نفسه ومن يقف خلفه من منتجين ومعدين وممولين.. نعم فحسب ما أرى من جوطة وجايطة ونوائح وسكلي وثكلي مدقوق فالزول السغيل البايخ دا بيمارس في تجارة بالدين ايضاً وذلك بمتاجرته بشخصية احد اصحاب الدكاكين او اكشاك بيع خلطات الكريمات بإعتباره إمام جامع وشيخ سلفى معمم .. هذه الشخصية غير الناضجة في مسلسله تمارس " علنا " بجميع الموبقات والآثام وصغائـر النفس في فضاء مفتوح للعامة من اهل الحلة ثم بعد ذلك تمارس نزواتها الروحية كشيخ متدين مؤهل لإمامة المصليين في جامع الحلة.. في نوع من الإزدواجية التي ومهما بلغت فيها ناس الحلة والسودانيين عموماً من جهل وتخلف وغُسلت ادمغتهم ، فهم لن يرتضوها ولن يتقبلها احد .. فما بالك ؟
اما سبب جوطة بني سلف الذي شرخ حلاقيمهم للشتم والنعيق ودق الطبول ونخس العجول ففي تقديري يعود لانه تمت مجازفة الباسطة من الامام المذكور اعلاه. والباسطة والبسبوسة كما نعلم خط احمر تهون امامها اسوار القدس وجدران اللاذقية عند بني سلف..
واذا سُمح بان يتم تمرير هذه المجازفة لقطع الباسطة من المشائخ حتى ولو كان درامياً فسيفسر ذلك على انه ضعف وتهاون من بني سلف في شئون الحلويات والباسطات مما ينعكس سلباً على أهم مقدس من مقدسات تلبيتهم لقوله تعالى ( كلو مما في الارض حلالاً طيباً )
مع التحيات
|
|
|
|
|
|