® حــلايــبُ و شلاتين في قبضةِ مومسٍ عمياءَ[] ∆ قبال نخش في الغريق، قريت كلام هنا أمس ، للأخ/ عادل القاسم أو عصامفرص. و عجبني تأويل"Egypt" ،بتحريفها من عباره (إيه جبت) كان أهل مصر يتسولون بها الهدايا لدى المستعمر. و إن كان لديَّ تفسير آخر أحرى تأصيلاً ، بنسبتها إلى بلاد (القبط)
∆الشاهد، إنو العنوان أعلاه اقتبسته مضطراً أخاك لا بطل، من بيت قصيدٍ للراحل/ بدرٍ شاكرِ السيابِ . و أما قرينة مطابقته لحالة بلاد القبطٍ فهي حقيقةٌ ، و لكن كيفَ؟!! ذلك لأنه ما من فحلٍ غازٍ طامعٍ في فتوحاتٍ عبر القرون إلا و قد نغشَّاها و ضاجعها و ذاق عسيلتها؛ (حتى إذا قضى منها وطرا)، فأشفى منها غليل شهوته و حملت منه حملاً ثقيلاً ؛ ثم قامتْ تباهي بأنها أمٌ للدنيا بأسرها.
∆ فلا هي خلت سحرة فرعونَ و هامانَ ، لا كهنةِ أغاريقَ يونانَ ، لا قياصرةَ هراقلةَ أباطرةَ رومانَ؛ و لا خلت نابليونَ الفرنجة ، لا كافوراً إخشيدياً للمماليكً، أو هكسوسَ، و لا هولاكو للتتار ،لا جنكيز خان للمغول، ولا اسكندر أكبر، لا فاطميينَ، مروراً بجحافل باشمرقةِ محمد علي السلاجقةِ الأتراك أو الشراكسة الألبان، و ليس انتهاءً بجيوش ملكة التاج البريطاني.
∆ و لما دخلها هؤلاء العلوج بالذات غزاةً فاتحينَ، لم تلبث مصرُ إلا قليلاً، قبل أن (تقودهم) إلي بلد جارٍ لها، زعفراني التراب و هو كامل السيادة، و لم يكونوا بالغيه إلا بشق الأنفس، غير أنها لا تزال تعتبره حديقتها الخلفية ، إن لم يكن في نظرها(زائدتها الدودية)
∆ لا و إيه كمان، ابن الرقاصة ، الگوز المعفن المدعو/أحمد منصور بكل بجاحة ، بتحسف إنو "حتى السودان تتجرأ و تحظر استيرادها منتجاتنا المبتليين بيها أبناء الباشوات".
[]تخريمة و حاشية[]
∆ يرجى ملاحظة قوة التعبير في وصف تلكم ( القوادة) القابضة بتلابيب مثلث الغالية (حلايب):بكونها صارت مومساً: بعد أن هرِمتْ ، و لم يعد ثمةَ أحدٌ من يرغب في أن يسوم بضاعتها الكاسدة.فراحت تمتهن المتاجرة بخبرتها الطويلة في كار الفواحش، في بيع الهوى بأجساد الهاويات الصغيرات ، ممن تعمل مثيلات هذه على استدراجهن لممارسة البغاء ، حتى (و إن أردن تحصناً). @ و أما كونها عمياء بحكم تقدم سنها و سقوط آخر أسنانها في قعر لهاتها، فبعد فقدانها نعمة البصر صار تتعتمد على حاسة سمعها المرهف ، حيث تكون مستسلمة بكامل جسدها للزبون بينما طراطيف أذنها على مزلاج الباب، ترقباً و تحسباً لاستقبال أي طارقٍ محتملٍ! ((((( ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ات ة))))) []***مؤذنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطا***[]
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة