|
Re: عودة محمد علي باشا (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
حباب اسماعيل اذا عايز السودان ينعتق من مصر عليك اولا ان تعتق مولانا محمد عثمان الميرغنى وعشيرته الاقربين ومحبيه عن مصر بعد داك انشاء الله السودان وشعبه سوف يتعافون من مصر تحياتى بوست ممتاز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة محمد علي باشا (Re: صديق مهدى على)
|
Quote: حباب اسماعيل اذا عايز السودان ينعتق من مصر عليك اولا ان تعتق مولانا محمد عثمان الميرغنى وعشيرته الاقربين ومحبيه عن مصر بعد داك انشاء الله السودان وشعبه سوف يتعافون من مصر تحياتى بوست ممتاز |
الأنصاري صديق مهدي لك تحياتي إنت داير الأستاذ عادل أمين يتجنن.... هههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة محمد علي باشا (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
Quote: عزيزي سمعة اخباركم أن شاء الله تمام للأسف محمد علي باشا لم يرحل بعد من ٢٠٠ سنه دخل ولم يخرج بعد ولن يخرج نحسب من بعد استقلال السودان كتاريخ حديث كل الساسة السودانين من الازهري حتى حمددوك والعساكر تحت جزمة محمد علي باشا استعمار استلاب حضاري بغض حسد كراهية استخفاف استغفال فرضت علينا عنوة بواسطة عبيد محمد علي المخصيين (الساسة ) لم يأتي راجل بن راجل ليعتقنا منهم وما اظن يأتي قريب. زي ماقال كاين ويست العبودية اختيار وهم اختاروا وفرضت علينا. مرات بفكر بقول كراهية بعضنا البعض كسودانيين نتاج الاستعمار المصري للتنفيس في الأخرين كرد فعل للمهانه. الإنقاذ فرضت حب فلسطين ومصر وحراميه الأردن وسوريا على كره دارفور والجنوب شي غريب. لدئ جارين واحد من يوغندا والآخر من سوريا اليوغندي يكن لنا احترام مبالغ فيه ادب شديد وتوقير. اليوغندي وزوجتك حاملين دكتوراه من لندن السوري وزوجتة غير متعلمين شايفين نحن عبارة عن َمترجمين وممكن يجونا ويتصلوا بينا في اي وقت ونحن نكون جاهزين لانو دي عقلية أحفاد محمد علي واشباههم الاستلاب الاستعمار دا حايستمر للأسف ردحا من الزمن حتى يأتي رجال وطنيين يحررورونا
ي السور |
تعقيب من صديقي صلاح الفاضل النور من (يو. كي)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة محمد علي باشا (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
صلاح الفاضل النور وجهة نظر لم تحتوى على اى خبر بل قصر نظر نسى المهدى المنتظر الذى بيديه لمقابر الاتراك حفر فمنذ ذلك الوقت تاريخ الاتراك والانجليز فى السودان انقبر الى ان هرب العبابدة سلاطين باشا رجل المخابرات الليهو الامام المهدى عليه السلام فى معركة الخرطوم اسر وادخله الاسلام ولاسمه غير اصبح عبدالقادر بدل سلاطين ومن النجاسة طهر بعد دا يااسماعيل تقول صاحبك دا عنده يقين الخبر دا ما عندو ولا حاجة بس قول ليهو الله اكبر عليك ياوجه الشر كيف ما تذكر فترة المهدية التى هزمت محمور الشر والله كلام يحير مفروض الناس بتاريخ اجدادها تفتخر ما تكون زى عود العشر كان قعدت انكسر وكان قومت انحشر اها رايك شنو يا اسماعيل يا حفيد من قاتل بالمحريبة وسيف العشر الى جوار المهدى المنتظر الله اكبر على من خان وغدر من اين اتوا هؤلاء البشر امثال صاحبك اب كلاما ابتر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة محمد علي باشا (Re: صديق مهدى على)
|
Quote: صلاح الفاضل النور وجهة نظر لم تحتوى على اى خبر بل قصر نظر نسى المهدى المنتظر الذى بيديه لمقابر الاتراك حفر فمنذ ذلك الوقت تاريخ الاتراك والانجليز فى السودان انقبر الى ان هرب العبابدة سلاطين باشا رجل المخابرات الليهو الامام المهدى عليه السلام فى معركة الخرطوم اسر وادخله الاسلام ولاسمه غير اصبح عبدالقادر بدل سلاطين ومن النجاسة طهر بعد دا يااسماعيل تقول صاحبك دا عنده يقين الخبر دا ما عندو ولا حاجة بس قول ليهو الله اكبر عليك ياوجه الشر كيف ما تذكر فترة المهدية التى هزمت محمور الشر والله كلام يحير مفروض الناس بتاريخ اجدادها تفتخر ما تكون زى عود العشر كان قعدت انكسر وكان قومت انحشر اها رايك شنو يا اسماعيل يا حفيد من قاتل بالمحريبة وسيف العشر الى جوار المهدى المنتظر الله اكبر على من خان وغدر من اين اتوا هؤلاء البشر امثال صاحبك اب كلاما ابتر |
هيييع الله اكبر ولله الحمد كلامك زين يا الأنصاري الخطر الخليفة ومهدينا المنتظر ما قصروا تب وملو عين الخواجة الموشحة بالشرر لكن كلام ابو صلاح برضو وجهة نظر من زول حريص وخايف ومليان حذر من مصير وطن مجهول في أيدي الكجر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة محمد علي باشا (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
Quote: صديقي سمعة السلام عليكم التحية من عبرك الي الأخ صديق على. نحن روحنا الرياضية عاليه ونؤمن ب الاختلاف الموضوعي واحترام وجهات النظر لترسيخ الديمقراطية. انا من أسرة انصاري كاملة الدسم وجدي حارب مع الأنصار واستشهد في إحدى المعارك لو سمعت ب النور عنقرة عقدة عقود السم وقت الحرب تلقاه يضحك ويتبسم الورح سبلها لكن الأجل ماتم. دي خلفية بسيطة متواضعة عن شخصي البسيط. تاريخ المهديه لا يوجد سوداني أصيل يمكن أن يتنكر له أو موضع خلاف دا شي مفروق منه. لو رجعت لردي إليك انا زكرت مابعد الاستقلال كتاريخ حديث معاصر كمثال يمكننا الاستدلال به. لا يمكننا العيش في الماضي وبطولاته ونتابكي عليه. اعبر عن وجهت نظري انا،لا اؤمن ب الاحزاب ولا القبلية ولا الجهوبه. بدون عصبية الأحزاب العقائديه الأمة الاتحادي الجبهة الشيوعي البعثي الناصري والموتمر السوداني حاليآ لم ولن تقدم شي للسودان سوي الخراب والدمار دي حقيقة ماثلة. الجهوية والقبيلة مربوطة ب الأحزاب وهذه قنبلة مؤقوتة استغلتها الاحزاب كافة والجهة خاصة لتحقيق مكاسب حزبية رخيصة فتضرر السودان منها ولازال يعاني وسيظل. تحريم القبلية وتجريمها كان نقطة انطلاق رواندا نحو التقدم. ثالثا الصوفية هي الوليد غير الشرعي للاحزاب والجهوية والقبيلة ديل شريك أصيل في التخلف والتدهور والانحطاط الديني. الأخلاقي. للأسف كل الساسة المنافقين يستنحدوا بهم للكسب الشخصي أخر مثال هرولة حمدوك وجبريل نحو ام ضوبان والياقوت نفاق مأصل. الأنانية السياسية وعدم الوطنية والنفاق دي ثقافة أصبحت متآصلة في السودان ولذلك لا أرى حتى بصيص آمل. العساكر مافي داعي لذكرهم جزء حقير في التدهور لا يستحقون مساحة هنا لذكرهم. الهرولة الان نحو الإدارات الأهلية هو ترسيخ الجهوبه والقبيلة والجهل وبداية الانحدار نحو تخلف جديد. شخصيأ اؤمن ب افكار جون قرنق الوحدوية في شكل السودنة مع الاحتفاظ ب ثقافتنا الأفريقية والعربية بالتساوي. اؤمن ب سودان مدني علماني يتساوى فيه الناس جميعا بدون فرق في الدين او العرق او اللون. سودان الحقوق والواجبات وترسيخ مبآدي الوطنيه والمساواة. وهذا لن يتحقق في وجود التوم هجو والحاكومي والكاردينال وبرطم وجبريل ومناوي والبرهان وحميدتي وغيرهم. اختم ب الحاصل في السودان دا غضب إلهي نتاج الظلم والغل والحسد والنفاق والتدين الشكلي والانانية والجهوية. للأسف غالبية الشعب جاهل متناقض أناني حسود كسول فوضوي غير وطني يعشق الاستلاب ويردخ للعبودية والدونية. اشرقات ثورة ديسمبر يتم وإدها إلان بواسطة المخصيين الجدد... |
| |
|
|
|
|
|
|
|