|
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
حياك الله حبيبنا دكتور ياسر الشريف. كل سنه وانت ومن تحب بألف خير وصحة وعافية.
في البدء أود تثبيت موقف- حتى نمضي بالحوار للامام. في قضية سيداو- أنا ضد الهرجلة والتهريج المصاحب ومحاولة إختزال الأمر فيما بين فخذي النساء والرجال- أعتقد أنه من الضرورة ان نقرأ الإتفاقية ونقارن بين ما يتوافق وما يتعارض مع تعاليم الدين ومن ثم نبدئ بآراؤنا حتى نكون ملمين ومدركين بحقيقة الأمر. وشخصيآ أعتقد أن فضيل قد قدم إسكتش مضحك وأوصل فكرته بالرغم من تحفظي على بعض محتواها.
إستمعت لفيديو (محمود محمد طه) ولدي ملاحظات إن سمحت لي: لقد قال في بداية الفيديو أن الفكرة تقوم على ذلك- ملاحظتي يا ياسر أنه إستنبط الفكرة من داخل المحتوى العام للدين. إستشعرت أنه إقتطع جزء وركز عليه ولم يقم بالتركيز على المجمل (ارجو التصحيح إن كنت مخطئآ في فهمي هذا). المرحلية التي ذكرها (محمود محمد طه) لم ترد لا في القرآن ولا في السنة. أولآ يجب أن نعرف الشريعة- هل هي احكام أم هي المنهج؟؟ ونستصحب قول القرآن (وجعلناك على شريعة من الأمر فإتبعها)- الأمر واضح هنا يا ياسر- الإتباع المطلق وليس محدود بفترة أو حقبة محددة. بعض الآيات قد تتداخل معاني تفسيرها عند الناس (وانا أولهم) ولكن في القضايا التي يقوم عليها الدين نجد أن الخطاب القرآني واضح ومباشر. حتى في السنه لم نجد إشارة واحدة عن وقف العمل بشرع الله تعالى - مثلآ الرسول عليه الصلاة والسلام تحدث عن الغيبيات (إن هو إلا هو حي يوحى) ولكنه لم يتطرق إلى التوقف عن الشرع في الفترة التي تعقب رحيله عن الدنيالأاي سبب كان. التفريق بين الشرع والحياة يجرد الدين من محتواه لأن الدين وضع منهجه في الشرع وعمل على تنظيم حياة الناس حتى بالرغم من إختلاف الخطاب القرآني في المخاطبة بين (يا ايها الناس) و ( يا ايها المؤمنون) لا نجد أنه قد ألمح إلى التوقف ولو لبرهة عن التعاطي مع شرعه. الإختلاط حدث يا ياسر حتى إبان الحروب التي خاضها الرسول عليه الصلاة والسلام- لا أستحضر إسم الصحابيات اللائي كن حاضرات في الغزوات ولكنهن اسهمن بما يستطعن - فهل يمكننا أن نسمي ذلك إختلاط. أعود وأكرر أن فهم الدين مهم حتى نستطيع ان نتجاوز هذه الترهات التي تسمى زورآ إفتاءات -والتي تحصر العلاقة بين الرجل والمرأة في غرف النوم ورغباتها الشهوانية. الدين براء من هذه الرؤية الضيقة المتخلفة- لذلك وضع ضوابط في التعاطي بين الجنسين ليجنبهم الوقوع في براثن الخطيئة. هل التوقف عن تطبيق الشرع سيعمل على إزدهار الحياة ؟؟ هل القوانين الوضعية ستقوم مقام التشريعات الربانية وستؤدي دورها بعدالة وتجرد ؟؟
محبتي.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون بمنطوق الشريعة الإسلامية؟؟ | Yasir Elsharif | 05-09-21, 04:01 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | كمال عباس | 05-09-21, 04:14 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | كمال عباس | 05-09-21, 04:15 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | Yasir Elsharif | 05-09-21, 04:26 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | Yasir Elsharif | 05-09-21, 04:33 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | كمال عباس | 05-09-21, 04:50 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | طلحة عبدالله | 05-09-21, 05:47 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-09-21, 07:48 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | Deng | 05-09-21, 08:53 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | كمال عباس | 05-09-21, 09:22 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-09-21, 09:26 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-09-21, 09:39 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | كمال عباس | 05-09-21, 09:49 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-09-21, 09:49 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-09-21, 09:55 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | كمال عباس | 05-09-21, 10:17 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | Yasir Elsharif | 05-11-21, 08:31 AM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | Yasir Elsharif | 05-11-21, 11:18 AM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-11-21, 02:08 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-11-21, 02:19 PM |
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون | الشيخ سيد أحمد | 05-11-21, 02:55 PM |
|
|
|