من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-19-2024, 02:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-25-2021, 04:24 AM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون

    04:24 AM April, 24 2021

    سودانيز اون لاين
    مازن سخاروف-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر



    Quote: osama elkhawad
    هل كان كتشنر يقوم ب"عبء الرجل الابيض" ،رسالة الحضارة"،

    في النهوض بالشعوب " البدائية المتوحشة"؟

    هل كان يقتفي آثار قصيدة كبلنج:


    من قال إن "عبئ الرجل الأبيض" هو رسالة الحضارة في النهوض بالشعوب "بالبدائية المتوحشة"؟

    ذكر عبئ الرجل الأبيض في قصيدة كبلنق. لا يعني تعريفا للإصطلاح. ممكن أن يكون تعريفا مبطنا للإصطلاح لكن في هذه الحالة لا نستطيع سوى ترك الأمر لتأويل الشعر.











                  

04-26-2021, 12:44 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    أدونا المفيد, أو قولواا "فوق".

                  

04-26-2021, 01:53 PM

عبد الله حسين

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    Quote: أدونا المفيد, أو قولواا "فوق".


    قصيدة كبلنق لا يمكن أن تكون من الناحية العملية والواقعية والمنطقية، دليل إرشادي أو نموذج خطة عمل لاحتلال السودان، فحسب المعلومات عنها في الويكيبيديا أنها كُتبت في الأصل للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا في 22 يونيو1897، بينما بدأت حملة كتشنر لاحتلال السودان في مارس 1896 وسقطت أمدرمان في سبتمبر 1898.
    من جهة أخرى فبينما ينتقد بعض بنو جلدتنا تصدي " الدروايش " للجيش الغازي، نجد أن كبلنق نفسه ويا للمفارقة يقول عكس ذلك تماماً، ويشيد ويحتفي بالمقاتل المحارب البجاوي الهدندوي في قصيدة فوزي ووزي:

    FUZZY-WUZZY

    At the School Council Fuzzy-Wuzzy was elected Vice-President
    of Mr. Kipling's Poems, "because he was so brave."

    (Soudan Expeditionary Force.)


    We've fought with many men acrost the seas,
    An' some of 'em was brave an' some was not:
    The Paythan an' the Zulu an' Burmese;
    But the Fuzzy was the finest o' the lot.
    We never got a ha'porth's change of 'im:
    'E squatted in the scrub an' 'ocked our 'orses,
    'E cut our sentries up at Suakim,
    An' 'e played the cat an' banjo with our forces.

    So 'ere's to you, Fuzzy-Wuzzy, at your 'ome in the Sowdan;
    You 're a poor benighted 'eathen, but a first-class fightin' man;
    We gives you your certifikit, an' if you want it signed,
    We'll come an' 'ave a romp with you whenever you're inclined.

    We took our chanst among the Khyber hills,
    The Boers knocked us silly at a mile,
    The Burman guv us Irriwaddy chills,
    An' a Zulu impi dished us up in style;
    But all we ever got from such as they
    Was pop to what the Fuzzy made us swaller;
    We 'eld our bloomin' own, the papers say,
    But man for man the Fuzzy knocked us 'oller.

    Then 'ere's to you, Fuzzy-Wuzzy, an' the missis an' the kid,
    Our orders was to break you, an' of course we went an' did.
    We sloshed you with Martinis, an' it was n't 'ardly fair;
    But for all the odds agin you, Fuzzy Wuz, you bruk the square.

    'E 'as n't got no papers of 'is own,
    'E 'as n't got no medals nor rewards,
    So we must certify the skill 'e 's shown
    In usin' of 'is long two-'anded swords;
    When 'e 's 'oppin' in an' out among the bush
    With 'is coffin-headed shield an' shovel-spear,
    A 'appy day with Fuzzy on the rush
    Will last a 'ealthy Tommy for a year.

    So 'ere 's to you, Fuzzy-Wuzzy, an' your friends which is no
    more,
    If we 'ad n't lost some messmates we would 'elp you to deplore;
    But give an' take 's the gospel, an' we'll call the bargain fair,
    For if you 'ave lost more than us, you crumpled up the square!

    'E rushes at the smoke, when we let drive,
    An', before we know, 'e 's 'ackin' at our 'ead;
    'E 's all 'ot sand an ginger when alive,
    An' 'e 's generally shammin' when 'e 's dead.
    'E 's a daisy, 'e 's a duck, 'e 's a lamb!
    'E 's a Injun-rubber idiot on the spree,
    'E 's the on'y thing that does n't care a clam
    For the Regiment o' British Infantree.

    So 'ere's to you, Fuzzy-Wuzzy, at your 'ome in the Sowdan;
    You 're a pore benighted 'eathen but a first-class fightin' man;
    An' 'ere's to you, Fuzzy-Wuzzy, with your 'ayrick 'ead of 'air--
    You big black boundin' beggar--for you bruk a British square.




    "Fuzzy-Wuzzy" is a poem by the English author and poet Rudyard Kipling, published in 1892 as part of Barrack Room Ballads. It describes the respect of the ordinary British soldier for the bravery of the Hadendoa warriors who fought the British army in the Sudan and Eritrea.


    شفت المصيبة!.
                  

04-26-2021, 02:01 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: عبد الله حسين)

    عبدالله حسين,

    إنت جيت من الآخر:
    Quote:
    قصيدة كبلنق لا يمكن أن تكون من الناحية العملية والواقعية والمنطقية، دليل إرشادي أو نموذج خطة عمل لاحتلال السودان


    فعلا, فما نحن بصدده هو تعريف "عبئ الرجل الأبيض" وفقا لمقررات السياسة الإستعمارية. لكن ندي الخواض فرصة يراجع ورقو.

                  

04-26-2021, 06:11 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    Quote: قصيدة كبلنق لا يمكن أن تكون من الناحية العملية والواقعية والمنطقية، دليل إرشادي أو نموذج خطة عمل لاحتلال السودان، فحسب المعلومات عنها في الويكيبيديا أنها كُتبت في الأصل للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا في 22 يونيو1897، بينما بدأت حملة كتشنر لاحتلال السودان في مارس 1896 وسقطت أمدرمان في سبتمبر 1898.

    هي ليست دليلا ارشاديا، لكن من صك مصطلح عبء الرجل الابيض هو كبلينغ،
    ويراد بعبء الرجل الابيض تبرير استعماره للمناطق والشعوب "المتخلفة" بغرض تنويرها وتحضيرها.
                  

04-26-2021, 06:14 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    Quote: white man's burden

    noun
    the alleged duty of white colonizers to care for nonwhite Indigenous subjects in their colonial possessions.


    http://http://www.dictionary.comwww.dictionary.com
                  

04-26-2021, 06:19 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    Quote: Definition of white man's burden

    : the alleged duty of the white peoples to manage the affairs of the less developed nonwhite peoples


    Merriam -Webster Dictionary
                  

04-26-2021, 06:25 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    وادناه تعريف قاموس اوكسفورد:
    Quote: the white man's burden

    ​a phrase that was used mainly in the 19th century to express the idea that European countries had a duty to run the countries and organizations of people in other parts of the world with less money, education or technology than the Europeans.

    The phrase was first used in a poem by Rudyard Kipling.


    https://www.oxfordlearnersdictionaries.com/us/definition/english/the-white-man-s-burdenhttps://www.oxfordlearnersdictionaries.com/us/definition/english/the-white-man-s-burden
                  

04-26-2021, 06:30 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    Quote:
    هي ليست دليلا ارشاديا، لكن من صك مصطلح عبء الرجل الابيض هو كبلينغ،
    ويراد بعبء الرجل الابيض تبرير استعماره للمناطق والشعوب "المتخلفة" بغرض تنويرها وتحضيرها.


    الجزئية الأولى صحيحة. الجزئية الثانية خطأ.
    لأن التبرير للإستعمار و"التجاوزات" التي تأتي مع "جلب الحضارة" لا تفسر "العبئ" على كاهل وذهن الرجل الأبيض في سعيه لتحضير البدائيين. من هنا, يمكن أن نسأل, إذا لم يكن تبرير الإستعمار والتوسع على حساب الآخر منشأ عبئ الرجل الأبيض, فمن أين ينشأ هذا العبئ؟

    لم توفق في الثانية.

                  

04-26-2021, 06:43 PM

محمد عبد الله الحسين
<aمحمد عبد الله الحسين
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 10932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    تحياتي الأخ صاحب البوست و ضيوفه ‏
    أرجو السماح لي بتعليق جانبي بسيط ..وهو فيما يخص كلمة(عبء)..‏
    أعتقد كلمة عبء تبعد المعنى قليلاً عما يُقصد به المعنى المقصود ..بالتالي قد تكون كلمة مسئولية الرجل الأبيض أو واجب ‏الرجل الأبيض أقرب من عبء..
    والكلمتان(مسئولية) و(واجب) هما من ضمن معاني كلمة ‏burden ‎‏. وكلمة العبء بتحمل ‏حمولات ‏تدل على ثقالة الفعل أي أنه شيء مفروض أو قسري أو أو واجب
    ثقيل بينما كلمة (واجب ) تعني ضمن ما تعني أداء ‏الإنسان مع إحساسه بلذة الفعل أكثر من كونه عبئاً .
    فكلمة عبء تبعد معنى واجب الرجل الأبيض نحو فرض حضارته المزعومة..فلو كانت واجب يمكن أن تحمل معاني و ‏أحاسيس الكراهة و بالتالي يمكن أن تقود لكراهة
    فعل الشيء، عكس الإحساس بالواجب و المسئولية و الالتزام.‏
    و الله أعلم ..مجرد وجهة نظر.‏
                  

04-26-2021, 06:52 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: محمد عبد الله الحسين)

    تحياتي الأخ المعلق,

    زي اللفيت حوالين البركس, لكن ما جيت الداخلية. ما "نضمت الإبرة في الخيط", ونصل الخيط.
    في الحقيقة لو عكست كلامك بداية الخيط. عبئ تعني فعلا حمولة ثقيلة وشيئ مفروض, وليس مجرد أداء والتزام. السؤال, حمولة ثقيلة, نعم, لكن لماذا؟
                  

04-26-2021, 07:13 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    Quote: التعريف الأول, نقله أسامة الخواض
    white man's burden

    noun
    the alleged duty of white colonizers to care for nonwhite Indigenous subjects in their colonial possessions

    لو تلاحظ معاي قال, alleged المسؤولية المزعومة. يعني خلوا لنفسهم خط رجعة. والمعنى في بطن الراوي. حرفنة إنجليز. بس علي مين


    Quote: التعريف الثاني, نقله أسامة الخواض ميريام وِبستـَه
    Definition of white man's burden

    : the alleged duty of the white peoples to manage the affairs of the less developed nonwhite peoples


    يعني زي الفوق. مشروع تنصل.

    Quote: الخواض, المحاولة الثالثة take 3, نقله من معجم أوكسفورد
    the white man's burden

    ​a phrase that was used mainly in the 19th century to express the idea that European countries had a duty to run the countries and organizations of people in other parts of the world with less money, education or technology than the Europeans.

    The phrase was first used in a poem by Rudyard Kipling


    الفوق عمل ليها مشروطية "أكثر ما يكون في القرن التاسع عشر". كما أنه أرجع التعريف إلى العبارة نفسها حين قال, a phrase that was used
    ما أريد أن أقوله إن المفسر وضع المعنى عند أقدام العبارة نفسها, ولم يتحمل مسؤولية أن يكون مرجعية لما قال. المرجعية للتعبير نفسه.
    وزي ما ذكرت ليك دلالات الإصطلاح فيما "بعد القرن التاسع عشر" متروكة كتمرين للقارئ. سقط عمدا.
    I rule the Oxfordian attempt to define 'the white man's burden' is an obfuscation of meaning

    الناس دي عندها شنو خايفة تقولوا؟ ده كلام يا ناس أكسفورد يا بتاعين العلام والمدارس؟

                  

04-26-2021, 09:36 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    هذا مصطلح شائع ومعروف .

    كونك تسمع به لاول مرة ،

    فهذا ليس من "أعبائي".

    هههههه
                  

04-26-2021, 10:18 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    الخواض,
    ده إفلاس. الجهل (منك) ما عيب. كعب رمي ذو الجهل غيره به.

    بدل النفخ, تنحّ وقول "فوق" عشان أديك المفيد.
    أفتكر أخدت فرصتك.

                  

04-26-2021, 10:29 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)
                  

04-26-2021, 10:53 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)
                  

04-26-2021, 11:31 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    Quote:
    لقد فُجعت فيك يا مازن،
    كونك "تعافر" و"تغالط " في مصطلح شائع.

    دائما تذكّرني بالشبح حاتم ابراهيم.

    أنت تحفر قبرك الاسفيري وانت في كامل الاناقة.

    أدناه كتاب جديد يحمل في عنوانه مصطلح "عبء الرجل الابيض":



    خواضوف,

    روقا منقتك. متين قلت ليك إنو الإصطلاح لا يوجد؟ إنت دُشت بعد المويات ولا شنو؟
    الإصطلاح موجود ونحن نتحدث عنه وليس عن إختراع سحري. السؤال الذي دعا لفتح البوست هو تأويلك (الخاطئ) للإصطلاح.

    بعدين ياخ النظام نظام. يعني بدل ما تهزر وتفترض آثما إنو واحد مسمي نفسو سخاروف لم يسمع بالإصطلاح وجاي يقضي وقت, كان أولى بيك تسأل بل تطالب: هات ما عندك يا هذا!
    بعدين علا إنت مسعول من الخير, قبل ما تشفق تجيب الكتاب داك قال وكتاب ما قال: إنت قال ليك الكتاب ديل ما بيقروا, ولا بيننجروا من راسم ساكت؟

    تخريمة: الكتاب السألتني منو بهناك, والرابط بتاعو عكلت, وأنقذه متطوع شجاع في بوست "السلام الإجتماعي في أرجاء الـ .. مريخ", لو كان قريتو ما كان أصلا في داعي نفتح البوست ده.
    إقرأ "الديموقراطية والتحيز", للفقير إلى الله, وسأقصص عليك أدناه من نبئه ذكرا. كتب ذوي القربى أولى ياخ, مش بس عشان ذوي القربى, لكن الستاندرد عالي, ما فاضين لي ديلاك في حاجة. أحححح.

    ياخ هسع الواعد ظابط فطاير وعصاير زي الورد. خلينا نمخمخ وأجيك صادي. معاك معلم, ما تتفجع, دي تكون جرسة رمضان ساكت.

                  

04-27-2021, 02:07 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    (1) إنظر فالبداياتُ كواشفٌ

    Quote: "الديمقراطية والتحيز", ص.11
    من التحيز إلى الظلامية: عبئ الرجل الأبيض

    في شجون الديمقراطية والثورة من أجل الحرية نكباتٌ ومحن لا تـُدرك في بلادنا إلا بعد فوات الأوان. في سفر بحثنا هذا ظاهرةٌ (عدوّ) تستحق الوقوف. فهي بمثابة رأس الرمح المصوب نحو صدر الطامح للخلاص. ومنطقة معتمة يُمَرّ عليها مرور الكرام في عمق جغرافيا التمييز التي قدمنا لها. لكيلا يدركنا الفشل مرة تلو المرة في النهايات المألوفة, وجب على الباحث تعيين الخطر وتسليط الضوء على موقع خنجر في الظلام يمكنه أن يصيب الثوار الشرفاء وثورتهم في مقتل. وما من مفردة أكثر تعبيرا من كلمة "ظلامية" لوصف تربص عميق الغور في ذهنية التحيز عند ضباط الأنقلوساكسون المصطفين دون بقية خلق الله أجمعين. تـُعرف تلك الظلامية بعبئ الرجل الأبيض:


    عبئ الرجل الأبيض تشكل بعد, وليس قبل إقصاء الرجل غير الأبيض من "استحقاق" البرلمانية.
                  

04-27-2021, 02:39 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    (1) باء: أساسيات

    تعريف: من هم ضباط الأنقلوساكسون المصطفون الذين نسبنا ظلامية عبئ الرجل الأبيض إليهم, وأعدتهم الأرباب لقيادة "الآخر"؟ إقتباس:

    Quote: الديمقراطية والتحيز, ص. 11
    إن الأنقلوساكسَنس أغلى بكثير من أن يتم استعمالهم كبحارة عاديين, إن تـوفـَّر هنودٌ يمكنهم عمل ذات الدور بدرجة لا بأس بها أو ماوْريّون بوسعهم أداء مثله جيدا. يبدو أن الطبيعة تشاء أن تجعل من الإنجليز عرق الضباط*, لقيادة وإرشاد العمالة الرخيصة من شعوب المشرق.
    تشارلز وِنتـْوَث ديلكه, بريطانيا العظمى: أسفار رحلة في دول لغتها الإنجليزية, 1869 <2>



    نقرأ أولا إعلامنا بمسؤولية الأنقلوساكسون في القيادة والإرشاد على أساس اختيار الطبيعة لعرقهم الأفضل. هذا هو "التبرير" الذي ذكره الخواض وغيره. لكن هذا الحديث وتبريراته متغيرون. فميدانيا, ما تلبث مسؤولية القيادة أن تتحول إلى عبئ السيطرة في تطبيق السياسة الإستعمارية. تحوّر, إذن (دالة في ضمير الرجل الأبيض) بين المفهوم (ضرورة التوسع في مساحة الآخر) وممارسته للسيطرة الإمبريالية.
    This is all about Imperial Control

    السيطرة الإمبريالية, هي بيت القصيد. لكن هذه ضربة البداية وحسب لما يحدث في نشوء وارتقاء عبئ الرجل الأبيض عند التطبيق. لكن, فلنبق أولا مع السيطرة الإمبريالية. فهي مجرد ملاحظة جانبية في المقرر االوطني عندنا.


    --------------
    * يمكن القول أيضا عرق "الإداريين"

    (عدل بواسطة مازن سخاروف on 04-27-2021, 02:46 PM)

                  

04-27-2021, 06:07 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    Quote: قرأ أولا إعلامنا بمسؤولية الأنقلوساكسون في القيادة والإرشاد على أساس اختيار الطبيعة لعرقهم الأفضل. هذا هو "التبرير" الذي ذكره الخواض وغيره. لكن هذا الحديث وتبريراته متغيرون. فميدانيا, ما تلبث مسؤولية القيادة أن تتحول إلى عبئ السيطرة في تطبيق السياسة الإستعمارية. تحوّر, إذن (دالة في ضمير الرجل الأبيض) بين المفهوم (ضرورة التوسع في مساحة الآخر) وممارسته للسيطرة الإمبريالية.

    كل هذا الكلام انا ذكرته.

    انت مختلف معي في ماذا؟

    تعيد انتاج عباراتي في ثوب جديد.
                  

04-27-2021, 07:38 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    أسامة الخواض,

    مختلف معاك في "الكونترول". Imperial Control

    إنت ما قلت حرف عن السياسة الإستعمارية, ناهيك عن الكونترول في السياسة الإستعمارية. فلو منك, أخليني أتم الباقي.

    (عدل بواسطة مازن سخاروف on 04-28-2021, 07:38 AM)

                  

04-27-2021, 11:02 PM

عبد الله حسين

تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    إذن لا يمكن أن يكون كتشنر قد اقتفى آثار كبلنق في قصيدته إلا في الرغبات أو الأحلام أو على متن آلة السفر عبر الزمن!.
                  

04-28-2021, 02:12 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: عبد الله حسين)

    Quote: أسامة الخواض,

    مختلف معاك في "الكونترول". Imperial Control

    إنj ما قلت حرف عن السياسة الإستعمارية, ناهيك عن الكونترول في السياسة الإستعمارية. فلو منك, أخليني أتم الباقي.

    طيب هو ماشي "سياحة" الى تلك المجتمعات "البدائية"؟؟

    هذا استعمار في ثوب نشر رسالة الحضارة والتمدن.

    عبارة عبء الرجل الابيض تختصر معانٍ كثيرة،
    بنفس المستوى الذي نتحدث فيه عن "المركزية الاوروبية"...
                  

04-28-2021, 07:24 AM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    وقفنا هنا:

    (1) باء: أساسيات

    تعريف: من هم ضباط الأنقلوساكسون المصطفون الذين نسبنا ظلامية عبئ الرجل الأبيض إليهم, وأعدتهم الأرباب لقيادة "الآخر"؟ إقتباس:

    Quote: الديمقراطية والتحيز, ص. 11
    إن الأنقلوساكسَنس أغلى بكثير من أن يتم استعمالهم كبحارة عاديين, إن تـوفـَّر هنودٌ يمكنهم عمل ذات الدور بدرجة لا بأس بها أو ماوْريّون بوسعهم أداء مثله جيدا. يبدو أن الطبيعة تشاء أن تجعل من الإنجليز عرق الضباط*, لقيادة وإرشاد العمالة الرخيصة من شعوب المشرق.
    تشارلز وِنتـْوَث ديلكه, بريطانيا العظمى: أسفار رحلة في دول لغتها الإنجليزية, 1869 <2>



    نقرأ أولا إعلامنا بمسؤولية الأنقلوساكسون في القيادة والإرشاد على أساس اختيار الطبيعة لعرقهم الأفضل. هذا هو "التبرير" الذي ذكره الخواض وغيره. لكن هذا الحديث وتبريراته متغيرون. فميدانيا, ما تلبث مسؤولية القيادة أن تتحول إلى عبئ السيطرة في تطبيق السياسة الإستعمارية. تحوّر, إذن (دالة في ضمير الرجل الأبيض) بين المفهوم (ضرورة التوسع في مساحة الآخر) وممارسته للسيطرة الإمبريالية.
    This is all about Imperial Control

    السيطرة الإمبريالية, هي بيت القصيد. لكن هذه ضربة البداية وحسب لما يحدث في نشوء وارتقاء عبئ الرجل الأبيض عند التطبيق. لكن, فلنبق أولا مع السيطرة الإمبريالية. فهي مجرد ملاحظة جانبية في المقرر االوطني عندنا.


    --------------
    * يمكن القول أيضا عرق "الإداريين"

                  

04-28-2021, 07:37 AM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    كما تخبرنا المراجع, إقتباس:

    "لم يحرر البريطانيون العرب* من الفوضى السياسية, كما كان شائعا اعتقاده حينها.
    لقد بدلوا الدولة المهدية بالحكم الإمبريالي". (فليكن هذا المرجع رقم (3)).

    أيها السادة, فمرة أخرى, عبئ الرجل الأبيض ينتج عما يتكبده في تحقيق السيطرة الإمبريالية على "الآخر". وما نقترحه أن كل ذلك العناء وتكبد المشاق دالة في "نفسية الرجل الأبيض". فلنتذكر هذا جيدا.

    -----------
    * هذا باعتبار أن السودانيين عرب. يبقى يقابلني.

                  

04-28-2021, 11:20 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    اهلا مازن

    قال مازن:
    Quote:
    إنت ما قلت حرف عن السياسة الإستعمارية, ناهيك عن الكونترول في السياسة الإستعمارية. فلو منك, أخليني أتم الباقي.

    للاسف كلامك منقوص وليس صحيحا.

    ما دليلنا؟

    من بوست زهير.

    واين الاقتباسات؟

    ها هي طازجة في أبهى اناقتها الارشيفية:
    Quote: مهمة "كتشنر "الحضارية، وعبء الرجل الابيض:


    Quote: أنت يا أستاذ مصطفى خير مثال على أن "مهمتنا الحضارية" في أفريقيا عديمة الجدوى،

    فأنت رغم كل المجهودات التي بذلناها في تثقيفك،

    تبدو وكأنك خرجت من الغابة للتو".

    البروفيسور " ماكسويل فوستر كين"، في "موسم الهجرة إلى الشمال".

    يبرّر الاستعمار ما قام به استنادا على رسالته الحضارية، التي يقوم بها "الرجل الابيض".

    واستشهاد آخر مجازي الهيئة :

    Quote: باصطحاب الأطماع الاستعمارية،

    وعبء الرجل الابيض،

    لن يكون الانتساب الى الغريب الانجليزي في أحسن الأحوال سوى:

    حب من طرف واحد.


                  

04-28-2021, 02:56 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    سلام خواضوف,

    إطلاقا ما متفقين. "مهمة كتشنر الحضارية", "مهمتنا الحضارية في أفريقيا", "رغم كل المجهودات التي بذلناها في تثقيفك", كلها خطابات معلنة (صاح كان كضب) عن تنوير الآخر.
    ما أتحث عنه هو "السيطرة على الآخر". داك كوم وده كوم. الكوم الأول مزعمة لتحسين الآخر, الذي قد وقد لا يكون راغبا في التحسين المقترح عليه, تغيير ديانته, إلخ: زي لمن يجي واحد ناطي ليك في حوض الطماطم بتاعك ويقول ليك ما تزرع بصل ياخ, أخير ليك :)

    الكوم التاني: تحقيق السيطرة الإستعمارية على الآخر, ليس فيه خيارات. والأدهى من ذلك مبني على أساس فصل جغرافي وعنصري بين مستعمرات بيضاء في مناطق معتدلة, ومستعمرات مدارية. أو مستعمرات حكم ذاتي ومستعمرات التاج. والنصوص لمقررات السياسة الإستعمارية للسيطرة موجودة, كما أتى وسيأتي.



                  

04-28-2021, 03:07 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    يا مازن بعد السلام
    انت لم تعتذر عن انك قلت انني لم اذكر الاستعمار.

    ثانياً : لقد ورد مصطلح "عبء الرجل الابيض " عرضاً في رد، ولم تكن تلك دراسة حتى تقول لي متفق ام غير متفق.

    استخدامي لجوهر المصطلح في محلّه، اما التفاصيل فتحتاج الى دراسة مفصّلة.

    مع امنياتي لك بالتوفيق.

    المهم ارجو ان تضع لي رابط كتابك في هذا البوست مع الشكر.
                  

04-28-2021, 03:40 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    خواضوف,

    ذكرت الإستعمار نعم, لكنك ما ذكرت السياسة الإستعممارية, ناهيك عن الكنترول فيها كما نذكـّر. الإستعمار زي لمن تقول الفلم كونغ فو. السياسة الإستعمارية تذكر نوع الضربات (ضربة الكركي, الخ) والكاتا (فرس النبي مثلا). زمان كنا بنلف على السينمات بعد التمرين: وطنية غرب, السجانة, وطنية جنوب (مش كان في برضو), كلوزيوم, البي إن جمب الجامعة, لحد بانت والعرضة. ولا داير تقول لي ما كنت بتصيع بهناك؟


    الكتاب في رابط أسفل الفيديو. أنزلو برضو في موقع archive.org وأرجع أمسح الفيديو عشان ما أقد بيهو الناس:



    كدة طالبك شواء خروف قندهاري لمن ربنا يفرجها عليك. تشكري حال شمو شتوري. مش برطنو فارسي ناسكم ديل برضو؟

                  

04-29-2021, 01:32 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    يا مازن
    ازيك

    الحفلة مدوّرة وانت غايب؟؟؟
    حفلة سمر من أجلك ههههههه

    الفيديو دا شفتو مرات كثيرة ولم اجد الكتاب ، ساحاول اركايف دوت اورق.

    ياخي هي كانت مداخلة مقتضبة ، تجي تقول لي قلت وما قلت؟؟
    هذه عنكبة وجنكبة لا علاقة لها بالمنطق.

    وقد حاولت يا سيدي استغلال هذه الفرصة لتمرير كتاباتك هههههه

    زي كتابك دا ممكن نقول قلت وما قلت، وحتى هذه ليست على اطلاقها.
    السياق هو الفيصل.

    المهم:
    من دربي دا على التصويت عديل هههه
    أقصد على الموقع.

    ودمت ...
                  

04-29-2021, 01:50 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    https://www.dropbox.com/sh/p086gjcds71lq6a/AAAriS5Fhs4H3jVHwvxorjDca؟dl=0https://www.dropbox.com/sh/p086gjcds71lq6a/AAAriS5Fhs4H3jVHwvxorjDca؟dl=0

    اخيرا وجدته.

    شكرا .
                  

04-29-2021, 02:12 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    يا سيدي, بالهنا,

    أقرا الكونكلوجن بالأول.
                  

04-29-2021, 05:47 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    اهلا مازن

    بدات القراءة، واعتقد ان الجزء الاول حول عبء الرجل الابيض من خلال امثلة موثقة موفّق جدا.

    طبعا لم انته بعد.

    سافيدك هنا بعد الانتهاء من القراءة "الكوفيدية" هههههه
                  

04-29-2021, 06:44 PM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    Quote:
    اهلا مازن

    بدات القراءة، واعتقد ان الجزء الاول حول عبء الرجل الابيض من خلال امثلة موثقة موفّق جدا.

    طبعا لم انته بعد.

    سافيدك هنا بعد الانتهاء من القراءة "الكوفيدية" هههههه


    يا مراحب,

    تعليق الفوق شفتو قبل شوية بس. حفلة مين يا عم. الشغل بالكوم. آخر دخلة "للحفلة" أول أمس. وما ناوي أخش إلا بعد ما تننتهي. وبعد داك أعمل جرد للمنافقين.
                  

04-30-2021, 00:08 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    Quote:
    يا مراحب,

    تعليق الفوق شفتو قبل شوية بس. حفلة مين يا عم. الشغل بالكوم. آخر دخلة "للحفلة" أول أمس. وما ناوي أخش إلا بعد ما تننتهي. وبعد داك أعمل جرد للمنافقين.

    اظهرْ وبان "هناك" فانت متهم بالبحث عن الشهرة .

    ياخي انت "ربّيت" اعداء من "قولة تيت"...

    انت حطّمت الرقم القياسي في "تربية الاعداء" ....

    مبروك ههههههه
                  

04-30-2021, 01:31 AM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    أسامة الخواض,

    إنت ما تخليك معاهم بهناك. جاي هنا تعمل شنو؟

    غايتو, مخير الله. ده نوع جديد من الرجال. يعزموه يمشي بيت مشاطات.








                  

04-30-2021, 05:15 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    Quote:
    أسامة الخواض,

    إنت ما تخليك معاهم بهناك. جاي هنا تعمل شنو؟

    غايتو, مخير الله. ده نوع جديد من الرجال. يعزموه يمشي بيت مشاطات.


    اهلا مازن
    انا ادافع عن النصف الملآن من "كوب" روحك.

    قرأت كتابك،

    وبدا لي انك أقرب كثيرا من الروائي ، وأبعد من العلوم الاجتماعية رغم معلوماتك الهائلة.
                  

04-30-2021, 08:57 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    عايز تحقر بي الولد ساكت يا الخواض وشلتك البائسة عملت ليه مسلخ بي غادي
    جاوب السؤال ده
    المتوحش منو في الصور دي ؟؟
    https://top4top.io/
    بي معايير الامم المتحدة وحقوق الانسان يا اب شريحتين


    عبء الرجل الابيض وهدف نشر قيم المجتمع المسيحي في العالم الثالث تحت عناوين مضللة
    ذى نظرية صدام الحضارات الدينية المتوحشة الهسة دي

    اما حالة كتشنر في السودان
    حالة فريدة وضع السودان تحت وزارة الخارجية وجابو ليه اللوردات الارستقراطية البريطانية وحبو السودانيين شديد
    السبب الضرر الفادح للسودان ولا يزال بعد 65 سنة من الاستقلال هو الصاغ صلاح سالم والمخابرات المصرية
    ومصر الدولة التي لا تحترم السودان ولا السودانيين حتي الان وبسبب حثالة اجتماعية مشوهة في المركز عتقاء حملة كتشنر
    يبحثو عن عروبة مستعارة حتي لو بي الكريمات وديل جماعة مايو الشيوعيين والبعثيين والناصريين وما يملو حافلة
    كتشنر لورد واحترم السودانيين ومشو الانجليز وخلو دولة حولتا المخابرات المصرية الي مذبلة
    وقررر ط علي كده يا مازن
    خلي البعاتي ده لي بس
                  

04-30-2021, 10:09 AM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: adil amin)

    عادل أمين,

    رجاء لو الخواض عندو عضم يكدو معاك, شيلوا كورتكم وأمشوا الميدان الغربي :)

    بالنسبة لحفلتهم, فبعضهم يأتي إليّ. لكني لا أذهب إليهم. قواعد الإشتباك واضحة. ما أسهل المشاط. لكن ليس فيهم ذو شنب يجرؤ أن يعمل فيديو دقيقة واحدة يتحدث فيه كرجل. ناهيك من مواجهة الجماهير.


    عن خواضك ومنحى البوست: الحكاية منطق وعلم. وليس أيهما في جانب زولك
                  

04-30-2021, 10:19 AM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    خواضوف,

    يا زول دافع, ولا مدفوع, الموضوع ليس على رأس الأجندة. فاااااا روق منقتك.

    لو لحقت تقرا الكتاب وتكوّن راي أبعد من انطباعيات, ما أفتكر. هوامش بس, ممكن تقعد يومين تلاتة.

    لكن خد راحتك. المهم إستيعاب النص قبل مناقشته.

    من هو "الملك بالمجلس"؟



                  

04-30-2021, 01:08 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: مازن سخاروف)

    اذا كان عليك كعالم اجتماع ان تتخلّص من الكثير من الحكي والاستطراد،

    فكروائي عليك التخلّص من الكثير من عالم الاجتماع.

    وانتَ التائه بين دربين ؟؟؟

    بالنسبة للكتاب، ليس فيه جديد على مستوى الرؤية ،
    تفاصيل كثيرة، خلاصاتها معروفة.

    أنت اغلقت باب الأمل للعالم كله،
    فضلاً عن شعوبنا.

    الديمقراطية الغريبة ليست كاملة،

    لكنها الامل الموجود على "امل" تطويره مستقبلاً.

    (عدل بواسطة osama elkhawad on 04-30-2021, 01:10 PM)

                  

05-01-2021, 07:22 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: osama elkhawad)

    Quote: بالنسبة لحفلتهم, فبعضهم يأتي إليّ. لكني لا أذهب إليهم. قواعد الإشتباك واضحة. ما أسهل المشاط. لكن ليس فيهم ذو شنب يجرؤ أن يعمل فيديو دقيقة واحدة يتحدث فيه كرجل. ناهيك من مواجهة الجماهير.


    كلام يا عوض دكام
    كده تمام يا مازن
    ديل اسمهم في البورد جماعة
    عدم الشغلة علم القرد المشاط
    والحياة مملة في الخليج بجو يتونسو هنا
    زي فضائية ام درمان بتاعة علجوم الانقاذ حسين خوجلي
    بعدين ما تبقي لي زي ناس واحدين شيل وامشي وتعال
    ان حر اكون وين واكتب شنو
    احسن انت تفرز بين ناس لا لا
    وناسك البلد الغادي سلام
    قاعد في البورد ده من 2001 ولحدي الليلة والفيش بتاعي نظيف لا ودو لي بوست الخور ولاختوني اقام جبرية
    احسن من ترامب كثير
    ما تكسب اعداء بي المجان ساكت
    الناس ديل بنضقل بيهم بي المخ الشمال بس
    وبنقيس بي بوستاتهم مستوى الوعي في البورد وصل وين
                  

05-02-2021, 11:14 AM

مازن سخاروف
<aمازن سخاروف
تاريخ التسجيل: 03-10-2021
مجموع المشاركات: 738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من أين يُفتي هؤلاء؟ أسامة الخواض وآخرون (Re: adil amin)

    Quote:
    كلام يا عوض دكام
    كده تمام يا مازن
    ديل اسمهم في البورد جماعة
    عدم الشغلة علم القرد المشاط
    والحياة مملة في الخليج بجو يتونسو هنا
    زي فضائية ام درمان بتاعة علجوم الانقاذ حسين خوجلي
    بعدين ما تبقي لي زي ناس واحدين شيل وامشي وتعال
    ان حر اكون وين واكتب شنو
    احسن انت تفرز بين ناس لا لا
    وناسك البلد الغادي سلام
    قاعد في البورد ده من 2001 ولحدي الليلة والفيش بتاعي نظيف لا ودو لي بوست الخور ولاختوني اقام جبرية
    احسن من ترامب كثير
    ما تكسب اعداء بي المجان ساكت
    الناس ديل بنضقل بيهم بي المخ الشمال بس
    وبنقيس بي بوستاتهم مستوى الوعي في البورد وصل وين


    والله عاوزين يبقوا قرود عاوزين يبقوا حمير وادي, بطريقتهم.

    المهم, الظاهر الجماعة ديل إتضربوا في قواعدهم الجماهيرية, فحصل الهياج وردة الفعل العنيفة دي :)

    يا زول أكتب ما بدا لك, مش حوش بكري الهامل ده. بس عليك الله لو لقيت طريقة جر خواضك ده من أضانو أول وأعملوا صراع نوبة في الركن.
    بس حكم ما ببقى ليكم, عشان جني وجن الخرخرة :)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de