فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون بمنطوق الشريعة الإسلامية؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 04:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-09-2021, 04:01 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون بمنطوق الشريعة الإسلامية؟؟

    04:01 PM May, 09 2021

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر



    والشريعة ذاتها هل فيها تمثيل وكمان تصوير ونشر الصور؟ دعك من الاختلاط بين الممثلين والممثلات ودعك من أمور مثل غض البصر!! ولبس البنطلون الجلدوا فيهو النسوان في السودان أثناء حكمهم!!


    أها الناس القالوا "فضيل يمثلني" رأيهم شنو؟؟






                  

05-09-2021, 04:14 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: Yasir Elsharif)

    سلام اخ
    ياسر
    كنت قد نشرت هذا التعليق والمادة المنقولة التي تليه في بوست اخر:

    ًفضيل يمثلهم او يمثل بهم
    وفضيل يقول انه امر دين
    وفضيل ممثل
    فليقل المفتي فضيل - هل التمثيل حلال ؟
    هل تمثيله ام امراة اجنبية حلال ؟
    هل ادعاء فضيل بان تلك المراة الممثلة. أمامه هي زوجته حلال ام حرام ؟ هل ادعاء عبد الله عبد السلام. بانه فضيل ادعاء مباح ؟
    هل تمثيلها نفسه مباح ؟
    نرجوه الإجابة علي هذا من المنظور الإسلامي الأصولي

    الفتوى
    الرئيسية فقه المعاملاتقضايا مالية معاصرةالوظائف والأعمال المحرمة والمباحة
    حكم تعلم المرأة التمثيل وممارستها إياه للشهرة والتكسب
    رقم الفتوى: 283414

    تاريخ النشر:الإثنين 6 ربيع الآخر 1436 هـ - 26-1-2015 م
    التقييم:
    17008 0 194



    السؤال
    ما حكم التحاق المرأة بمعهد السينما للتمثيل، أو معهد الفنون المسرحية؛ لصقل موهبتها في التمثيل، للتمثيل فيما بعد؟
    وما هي النصيحة التي توجهونها لكل امرأة تريد أن تكون ممثلة لتكسب المال، وحب الجماهير، والشهرة؛ فيرضى الله عنها، برضا الناس عنها؟! لقوله صلى الله عليه وسلم: إِذَا أَحَبَّ اللَّهُ العَبْدَ نَادَى جِبْرِيلَ: إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ فُلاَنًا، فَأَحْبِبْهُ، فَيُحِبُّهُ جِبْرِيلُ، فَيُنَادِى جِبْرِيلُ فِي أَهْلِ السَّمَاءِ: إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ فُلاَنًا فَأَحِبُّوهُ، فَيُحِبُّهُ أَهْلُ السَّمَاءِ، ثُمَّ يُوضَعُ لَهُ القَبُولُ فِى الأَرْضِ. البخاري(3209)، مسلم(2637).
    الإجابــة
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:
    فلا يجوز للمرأة أن تقوم بالتمثيل أمام الرجال الأجانب، فضلا عن امتهان هذه المهنة المحفوفة بالمحاذير، والمخاطر. وراجع في ذلك الفتاوى ذوات الأرقام التالية: 23422، 80664، 30809.
    وقد تناول هذه المسألة بالتفصيل الباحث محمد بن موسى الدالي في رسالته للماجستير: (أحكام فن التمثيل في الفقه الإسلامي)
    وقال (ص 553): هذه المسألة يتجاذبها ثلاثة أصول من أصول الشريعة، ولابد من تحريرها، وبيان كلام أهل العلم فيها:
    الأول: أن الشريعة الإسلامية جاءت بأمر المرأة بالاحتشام والتستر. وظهورها على الشاشات ينافي ذلك الغرض؛ لما في التبرج والسفور من مخاطر عظيمة.
    الثاني: أن الشريعة الإسلامية أمرت الرجال بغض البصر وحفظه إلا عن أزواجهم، أو ما ملكت أيمانهم، ومحارمهم بشروط معروفة.
    الثالث: أن المرأة مأمورة بحفظ صوتها، وألا تخضع بالقول؛ لما في ذلك من الفتنة. اهـ.
    ثم فصَّل في ذلك، وذكر أدلته من الكتاب، والسنة، والعقل.
    ثم قال (ص 566): اتضح بعد هذا البيان، وبعد ما سقته من أدلة تمنع المرأة من السفور والتبرج، والاختلاط، كما أفادت هذه النصوص تحريم نظر الرجال إليهن، واستنادا إلى قاعدة الشرع في سد الذرائع، وحسم مادة الفساد، يتضح أن الواجب على المرأة ألا تظهر على شاشات التلفاز، أو السينما، أو المسرح، وأن المشاركة في الأعمال التمثيلية حرام عليها؛ لما في ذلك من الشر، والفساد العظيم، والمطالع لأحوال أرباب هذه الفنون، يعرف ذلك.
    وعلى تقدير السلامة من ذلك؛ فإن القول بالجواز، يوجب الوقوع في الاختلاط بينهن مع الرجال، إما لأداء المشاهد، أو لحفظ السناريو والحوار، وقد يتطلب الخلوة بين رجل وامرأة، فعلى تقدير التزام المرأة بالحجاب الكامل، لا يمكن أن يخلو الأمر من تلك المحاذير، كما إنه ليس ثَمَّ حاجة داعية إلى ذلك، بل يمكن الاستعاضة عن ذلك بحكايته .. اهـ.
    وأما مسألة الكسب من وراء ذلك، فحكمه فرع للعمل ذاته، فالعمل المحرم أجرته حرام؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله عز وجل إذا حرم أكل شيء، حرم ثمنه. رواه أحمد وأبو داود، وصححه الألباني.
    وأما مسألة الشهرة، فينبغي أن يعلم أولا أن حبها وطلبها، والسعي وراءها، مذموم في الأصل، وله مخاطر ومحاذير سبق لنا الإشارة إليها في الفتوى رقم: 25568.
    وهذا إن كانت شهرة في الخير، وأما الشهرة في الشر، وعمل المعاصي، فوبالها كبير، وإثمها عظيم. وعندئذ لا يصح أن يستشهد بالجزء المذكور في السؤال من حديث: " إِذَا أَحَبَّ اللَّهُ العَبْدَ .." بل الأليق بذلك بقية الحديث؛ فإن تمامه: وإذا أبغض عبدا دعا جبريل فيقول: إني أبغض فلانا، فأبغضه؛ فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلانا، فأبغضوه؛ فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض. رواه مسلم.
    وهنا لا بد من التنبيه على أن المحبة، والقبول المذكور في هذا الحديث، محله أهل الحق من أولياء الله وعباده الصالحين.
    قال ابن هبيرة في (الإفصاح عن معاني الصحاح): (ثم يوضع له القبول في الأرض): يعني أنه يقبله أهل الحق الذين يقبلون أمر الله سبحانه، وإنما يحب أولياء الله من يحب الله. فأما من يبغض الحق من أهل الأرض، ويشنأ الإسلام والدين؛ فإنه يريد لكل ولي لله محبوب عند الله مقتًا وبغضًا. اهـ.
    وقال العيني في (عمدة القاري): قيل: يوضع له القبول في الأرض عند الصالحين، ليس عند جميع الخلق. اهـ.
    وقال فيصل المبارك في (تطريز رياض الصالحين): المراد بالقبول: الحب للعبد في قلوب أهل الدين والخير. اهـ.
    والمقصود أن المعاصي لا تستجلب محبة الصالحين التي هي علامة من علامات حب الله تعالى، وإنما تستجلب محبة الفاسدين الذين تدل محبتهم على الانحراف، والغي.
    والله أعلم
    .....نقلا عن اسلام
                  

05-09-2021, 04:15 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: كمال عباس)



    وينهي بن الباز في فتواه عن التمثيل او تحديدا التقمص - ان تتقمص شخصبةً اخري ليست انت او تتدعي زواج امراة تمثيلا وهي لك بزوجة
    ((((....، بخلاف التمثيل الذي هو تقمص إنسان، يقول: أنا فلان أو أنا فلانة، وهو كذب ليس بفلان ولا فلانة، هذا كذب وتزوير لا يجوز، وإذا كان ذلك في أشخاص كفار كان أقبح وأشد إثما
                  

05-09-2021, 04:26 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: كمال عباس)

    تسلم يا كمال

    وشكرا لك على نقل المادة المفيدة والتي تبرز التناقض. لم أكن قد اطلعت عليها.
    الأستاذ محمود كان يقول عن معارضيه من الفقهاء ورجال الدين ما معناه: "نحن نفهم أنهم لا يقبلون مبدأ تطوير التشريع والإنتقال من نص خدم غرضه إلى نص لا يزال ينتظر التطبيق. ولكن نطالبهم أن يكونوا
    مخلصين في الإلتزام بالشريعة الإسلامية التي يتحدثون عنها"

                  

05-09-2021, 04:33 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: Yasir Elsharif)

    المزيد من تناقض فضيل وفرقته مع الشريعة الإسلامية.

                  

05-09-2021, 04:50 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: Yasir Elsharif)


    قلت لي طبخو ليهم " حلقة" او قعدة عن الفيمنيزم ؟
    دي طبخة علي غرار حلة القطر قام -أوبو سريع
    - الفيمنيزم طبعا فيها نقاط خلافية
    ولكن اغلب. أهدافهم ومطالبهم مشروعة - بس هم ما منظمة او إنما تيارات -فيها تيار يدعو لما يسميه حق المراة. في التصرف في جسدها - اي الدعارةً او الجنس بمقابل مادي وفي تيارات ترفض هذا
    وطبعا مسالة الدعارة - آو البغاء - دي مرفوضة لدي وهي ايضا محظورة في امريكا
    بس فضيل زعلان ليه -؟
    مش معجب بتركيا ؟
    الدعارة في تركيا مقننة ومشروعة - علما بان تركيا هي القبلة التي يمم شطرها عبد الحي وفضيل والفلول
                  

05-09-2021, 04:50 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: Yasir Elsharif)


    قلت لي طبخو ليهم " حلقة" او قعدة عن الفيمنيزم ؟
    دي طبخة علي غرار حلة القطر قام -أوبو سريع
    - الفيمنيزم طبعا فيها نقاط خلافية
    ولكن اغلب. أهدافهم ومطالبهم مشروعة - بس هم ما منظمة او إنما تيارات -فيها تيار يدعو لما يسميه حق المراة. في التصرف في جسدها - اي الدعارةً او الجنس بمقابل مادي وفي تيارات ترفض هذا
    وطبعا مسالة الدعارة - آو البغاء - دي مرفوضة لدي وهي ايضا محظورة في امريكا
    بس فضيل زعلان ليه -؟
    مش معجب بتركيا ؟
    الدعارة في تركيا مقننة ومشروعة - علما بان تركيا هي القبلة التي يمم شطرها عبد الحي وفضيل والفلول
                  

05-09-2021, 05:47 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: كمال عباس)

    أسال صاحبي عمر التاج يا ياسر
    عمر عارف اية حاجة بفيدك قطعا.
                  

05-09-2021, 07:48 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: طلحة عبدالله)

    مرحب د.ياسر

    Quote:
    والشريعة ذاتها هل فيها تمثيل وكمان تصوير ونشر الصور؟
    دعك من الاختلاط بين الممثلين والممثلات ودعك من أمور مثل غض البصر!!
    ولبس البنطلون الجلدوا فيهو النسوان في السودان أثناء حكمهم!!


    أقرأ من المقتبس أنك ترفض التعامل بالشريعة؟؟
    وتعتبرها متخلفة عن الحضارة!!
    غض البصر مذكورة في القرآن.بالنسبة للذكر والأنثى-
    أمور الإختلاط كذلك مذكورة في القرآن- الإختلاط في الخلوة محرم تمامآ .
    لكن الإختلاط على مرأى ومسمع من الناس ليس من المحرمات- وإلا فلنغلق الجامعات
    والمستشفيات والدوائر الحكومية.
    الإسلام ليس كتلة جامدة هو دين للإنسانية.
    المعضلة الحقيقية هي فهم الفرد للدين كمنهج حياتي.

    ربما لي عودة.

    تحياتي.
                  

05-09-2021, 08:53 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)

    Quote: أقرأ من المقتبس أنك ترفض التعامل بالشريعة؟؟


    بئس الفهم

    نفس العقلية الاقصائية.

                  

05-09-2021, 09:22 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)


    كتب الأخ الشيخ ردا علي الأخ ياسر الشريف
    (
    أقرأ من المقتبس أنك ترفض التعامل بالشريعة؟؟
    وتعتبرها متخلفة عن الحضارة)
    راي ياسر في الشريعة معروف
    ولكن
    المقتبس الذي استشهدت به ليس فيه تاييد او رفض للشريعة
    وانما ذكر ليعض الممارسات والمعطيات باعتبارها تتنافي مع الفهم الأصولي للشريعة
    لك ان تطالب ياسر بان يبرز أدلته التي تثبت ان تلك الممارسات تتناقض مع الشريعة ولك ان تثبت انها تتماشي مع الشريعة
    عموما هناك آراء فقهية وفتاوي مبسوطة في عاليه - ترفض اباحة تمثيل المراة - وترفض التشخيص - وادعاء ان زوج. - في التمثيل لامرأة ليست زوجتك
    وهناك آراء تقول بان المراة صوتها عورة - وغنائها للرجال حرام - الخ
    وطالما ان الامر امر دين لا سياسية كما صرح العلامة صاحب الفضيلة - فضيل فلنا ان نسأله كما أسلفنا عن عن هذه الأشياء
                  

05-09-2021, 09:26 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: كمال عباس)

    Quote: بئس الفهم

    نفس العقلية الاقصائية.


    ده ياهو القدرت عليهو.

    غايتو اذا ما كنا في شهر مبارك وايام مباركات
    كان خليتك تبلع ناشف.

    وين الإقصاء هنا؟؟
                  

05-09-2021, 09:39 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)

    يا هلا كمال:

    كتبت:

    Quote: راي ياسر في الشريعة معروف


    ليس لدي فكرة عن رأيه في الشريعة .

    Quote:
    المقتبس الذي استشهدت به ليس فيه تاييد او رفض للشريعة
    وانما ذكر ليعض الممارسات والمعطيات باعتبارها تتنافي مع الفهم الأصولي للشريعة


    المعنى واضح يا كمال ولا يحتاج لتفسير- صياغة السؤال أو الإستنكار تقود للمعنى.

    أكرر مرة أخرى أن الدين أو الإسلام ليس مجردآ من الجمال- ولا أعتقد أن الوصول لأهداف تخدم
    الإنسانية بوسائل وأدوات عصرية دون إبتذال أو إسفاف ستتعارض مع فهم الدعوة.

                  

05-09-2021, 09:49 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)


    نحن لا نتحدث عن الجمال والفن هنا تحديدا
    هل هذه الممارسات والأفعال مباحة او محظورة إسلامية ؟
    هل هي محظورة كما نصت الفتاوي والآراء الفقهية في أعلاه ام لا ؟
    والسؤال قبلك لصاحب الفضيلة فضيل ؟
    ومادمنا نتحدث عن الشريعة الأصولية دعنا نسال
    هل يجوز في عصرنا هذا شراء وبيع الرقيق والتمتع بالاماء - هذا في حال وجود الرق ؟
    هل هناك اباحة للجهاد الهجومي لاعلاء كلمة الله - ؟
    يحوز ام لا
                  

05-09-2021, 09:49 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)

    محاولة إختزال الشرع في الأحكام والجزاءات يحصر الدين في وظيفة الجلاد!!
    إذا كنا نحاول تحييد الشرع عن الحياة فما المانع من أن نتوقف عن الصلاة
    والصيام وأن نحلل كل المنكرات والمحرمات؟؟
    أليست الصلاة والصيام شرائع مقتبسة من صميم الدين؟؟
    أليس غض البصر مقتبس من صميم الدين؟؟
    الصانع يدرك صنعته فيضع الحدود التي تمنع التجاوز حتى لا يقع المصنوع في المحظور.

    يا جماعة قليل من الإتساق لا يضر
                  

05-09-2021, 09:55 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)

    Quote: هل يجوز في عصرنا هذا شراء وبيع الرقيق والتمتع بالاماء - هذا في حال وجود الرق ؟
    هل هناك اباحة للجهاد الهجومي لاعلاء كلمة الله - ؟


    بيع الرقيق وتجارة الرقيق ظاهريآ غير موجودة- اكرر ظاهريآ.
    لكن السؤال هل هي موجودة- أعتقد ذلك.
    لماذا؟
    لأنك لا تستطيع أن توقف المسببات التي تفضي إلى الرق.
    إذا إستطعت إيقاف الحروب حول العالم فسوف تستطيع إنهاء المورد المنعش لتلك الممارسات.
    حالات الإغتصاب التي تتعرض لها النساء في كل الحروب أليست شبيهة بالرق أو الإستعباد الجنسي؟؟


                  

05-09-2021, 10:17 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)


    هذه ليست اجابة يا اخ الشيخ
    انا اسأل عن الحكم الشرعي - في بيع وشراء الرق والتمتع بالاماء
    هل هو مباح وحلال ؟
    انا اتحدث عن الحكم الشرعي - ولك ان تجيب في حدود هذا الحكم
    فانعدام جنس الخنزير لايسقط حكم التحريم وعلته ؟
    وكنا قد سالنا عن اباحة وعدم جواز الجهاد الهجومي - لاعلاء كلمة الله - في حال رفض الكتابي الإسلام والجزية - ورفض المشرك دخول الإسلام ! هل يتوجب الجهاد الهجومي ام انه قد سقط ؟
    - ونسال عن شروط إثبات الزنا - ثبوت الايلاج - مرواد في مكحلة - مع عدم توفر النصاب الشرعي للشهود
    واسأل هنا تحديدا عن مواقعة القصر والاغتصاب - ثبتت المواقعة او الزنا علميا وطبيا - بكاميرا -DNA ووسائل علمية اخري وكمان مع وجود شاهدين - هل تتم عقوبة المغتصب ومواقع القصر ام يذهب طليقا رغما عن انف الطب والعلم وكمان بجلد الشهود ؟
    - هل يجوز وفقا للشريعة واحكام الدين - لغير المسلم بالدعوة والتبشير لدينه او فكره في ارض الإسلام ؟
    هل يقع حد الردة ويطبق علي المرتد المصر علي ردته ؟
    هل هناك عقوبة رجم في الشرع علي المحصن ؟
                  

05-11-2021, 08:31 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: كمال عباس)

    سلام للجميع

    وشكرا لكل المتداخلين.

    وآسف لتأخير الرد على الأخ الشيخ سيد أحمد. أمبارح كتبت ردا ولكنه اتمسح بنقرة خطأ. سأعيد الكتابة اليوم إن شاء الله.

    ياسر
                  

05-11-2021, 11:18 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: Yasir Elsharif)

    الأخ الشيخ سيد أحمد

    تحية طيبة وكل عام وأنتم بخير

    كنت قد كتبت في مداخلتي بعاليه:
    Quote: والشريعة ذاتها هل فيها تمثيل وكمان تصوير ونشر الصور؟
    دعك من الاختلاط بين الممثلين والممثلات ودعك من أمور مثل غض البصر!!
    ولبس البنطلون الجلدوا فيهو النسوان في السودان أثناء حكمهم!!


    فجئت أنت وكتبت:

    Quote: أقرأ من المقتبس أنك ترفض التعامل بالشريعة؟؟
    وتعتبرها متخلفة عن الحضارة!!

    الشريعة في كثير من صور أحكامها تتسم بالمرحلية خاصة فيما يخص وضع المرأة في المجتمع. وعبارة الإسلام صالح لكل زمان ومكان معناه أن أحكام الشريعة جسم حي نامي متطور يقبل التطوير، وإلا يكون الإسلام غير صالح ولا يستوعب طاقة وحاجة العصر الحديث.
    قولك:
    Quote: أمور الإختلاط كذلك مذكورة في القرآن- الإختلاط في الخلوة محرم تمامآ .
    لكن الإختلاط على مرأى ومسمع من الناس ليس من المحرمات- وإلا فلنغلق الجامعات
    والمستشفيات والدوائر الحكومية.

    في حقيقة الأمر الاختلاط بين الرجال والنساء ممنوع في الشريعة حتى إذا كان على مرأى ومسمع من الناس. والمرأة ممنوع عليها أن ترى أجنبي أو يراها أجنبي عنها وهناك هذه الحادثة التي تؤكد ذلك: ((من رواية الترمذي في سننه عن نبهان مولى أم سلمة أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وميمونة قال: فبينا نحن عنده أقبل ابن أم مكتوم فدخل عليه، وذلك بعد ما أمرنا بالحجاب، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: احتجبا منه، فقلت: يا رسول الله، أليس هو أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفعمياوان أنتما، ألستما تبصرانه.))
    قولك:
    Quote:
    الإسلام ليس كتلة جامدة هو دين للإنسانية.

    نعم، وهذا يتطلب القول بتطوير التشريع من نصوص خدمت غرضها حتى استنفدته إلى نصوص قادرة على استيعاب طاقة وحاجة العصر الحاضر. وهذا ما قدمه الأستاذ محمود محمد طه. أرجو الاستماع لهذا الفيديو الصوتي المرفق بعنوان "الشريعة مرحلية"


    قولك:
    Quote: غض البصر مذكورة في القرآن.بالنسبة للذكر والأنثى-

    نعم غض البصر مأمور به في القرآن، والشريعة حددت "النظرة الأولى لك والثانية عليك" ولكن الحياة الحديثة في التعليم في المدارس والجامعات، والعمل في الأسواق والمكاتب والمصانع، تفرض الاختلاط بين النساء والرجال، وتفرض مشاهدة النساء والرجال لبعضهم البعض، في الحياة العامة، وفي التلفزيون والسينما والمسرح. إذن لا مفر من ترك المسألة للنية من وراء النظر وحسابها عند الله، ولكن في ظل سيادة القانون الذي يحمي الرجال والنساء من التعدي وانتهاك الحقوق.

    مع خالص المودة
                  

05-11-2021, 02:08 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: Yasir Elsharif)

    كتب كمال عباس:

    Quote:
    هذه ليست اجابة يا اخ الشيخ
    انا اسأل عن الحكم الشرعي - في بيع وشراء الرق والتمتع بالاماء
    هل هو مباح وحلال ؟
    انا اتحدث عن الحكم الشرعي - ولك ان تجيب في حدود هذا الحكم
    فانعدام جنس الخنزير لايسقط حكم التحريم وعلته ؟


    نعم يا كمال هناك شرعية مذكورة في الدين عن جواز الرق.
    كما أن الديت أوجد محفزات للعتق من العبودية -إذا فارنتها ستجد أن
    أجرها أكبر من إبقاء الأمة أو العبد في كنف المالك.

                  

05-11-2021, 02:19 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)

    Quote: وكنا قد سالنا عن اباحة وعدم جواز الجهاد الهجومي - لاعلاء كلمة الله - في حال رفض الكتابي الإسلام والجزية - ورفض المشرك دخول الإسلام ! هل يتوجب الجهاد الهجومي ام انه قد سقط ؟
    - ونسال عن شروط إثبات الزنا - ثبوت الايلاج - مرواد في مكحلة - مع عدم توفر النصاب الشرعي للشهود
    واسأل هنا تحديدا عن مواقعة القصر والاغتصاب - ثبتت المواقعة او الزنا علميا وطبيا - بكاميرا -DNA ووسائل علمية اخري وكمان مع وجود شاهدين -
    هل تتم عقوبة المغتصب ومواقع القصر ام يذهب طليقا رغما عن انف الطب والعلم وكمان بجلد الشهود ؟
    - هل يجوز وفقا للشريعة واحكام الدين - لغير المسلم بالدعوة والتبشير لدينه او فكره في ارض الإسلام ؟
    هل يقع حد الردة ويطبق علي المرتد المصر علي ردته ؟
    هل هناك عقوبة رجم في الشرع علي المحصن ؟


    الاصل في الدين هو الدعوة بالحسنى- الأدوات المتوفرة الآن في نشر المعرفة لم تكن حاضرة في الأزمنة الماضية.
    لذلك طريقة عرض الدعوة يجب أن تواكب أدوات العصر حتى تستطيع أن تجد من ينصت.
    ومن الضررورة إستصحاب قول الله تعالى في عدم الإكراه (لا إكراه في الدين)- لذلك الدعوة في بدايات الإسلام لم تكن
    وسائل المساعده في نشرها كما هي الآن.
    مع التذكير بأن الإسلام لم يكن هو البادئ بالعداء- فقد إقتصرت رسالته في الدعوة فقط - العداء كان من جانب من رفض
    التعاليم الدينية الجديدة.
    الفرق كبير يا كمال بين الامس واليوم- حتى في مسائل إثبات الإدانه- ولكن يجب ألا ننسى أن إثبات الزنا
    مرتبط بخلوة تامه وهدوء تام أثناء إرتكاب الفعل وذلك يدلل على الرغبة في الفعل وتهيأة البيئة المساعده للقيام به.
                  

05-11-2021, 02:55 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فضيل وسيداو عرفناهو. هل هو وفرقته ملتزمون (Re: الشيخ سيد أحمد)

    حياك الله حبيبنا دكتور ياسر الشريف.
    كل سنه وانت ومن تحب بألف خير وصحة وعافية.

    في البدء أود تثبيت موقف- حتى نمضي بالحوار للامام.
    في قضية سيداو- أنا ضد الهرجلة والتهريج المصاحب ومحاولة إختزال
    الأمر فيما بين فخذي النساء والرجال- أعتقد أنه من الضرورة ان نقرأ الإتفاقية
    ونقارن بين ما يتوافق وما يتعارض مع تعاليم الدين ومن ثم نبدئ بآراؤنا حتى
    نكون ملمين ومدركين بحقيقة الأمر.
    وشخصيآ أعتقد أن فضيل قد قدم إسكتش مضحك وأوصل فكرته بالرغم من تحفظي على بعض محتواها.

    إستمعت لفيديو (محمود محمد طه) ولدي ملاحظات إن سمحت لي:
    لقد قال في بداية الفيديو أن الفكرة تقوم على ذلك- ملاحظتي يا ياسر أنه إستنبط الفكرة من داخل المحتوى العام للدين.
    إستشعرت أنه إقتطع جزء وركز عليه ولم يقم بالتركيز على المجمل (ارجو التصحيح إن كنت مخطئآ في فهمي هذا).
    المرحلية التي ذكرها (محمود محمد طه) لم ترد لا في القرآن ولا في السنة.
    أولآ يجب أن نعرف الشريعة- هل هي احكام أم هي المنهج؟؟
    ونستصحب قول القرآن (وجعلناك على شريعة من الأمر فإتبعها)- الأمر واضح هنا يا ياسر- الإتباع المطلق وليس
    محدود بفترة أو حقبة محددة.
    بعض الآيات قد تتداخل معاني تفسيرها عند الناس (وانا أولهم) ولكن في القضايا التي يقوم عليها الدين نجد أن الخطاب القرآني
    واضح ومباشر.
    حتى في السنه لم نجد إشارة واحدة عن وقف العمل بشرع الله تعالى - مثلآ الرسول عليه الصلاة والسلام تحدث عن الغيبيات
    (إن هو إلا هو حي يوحى) ولكنه لم يتطرق إلى التوقف عن الشرع في الفترة التي تعقب رحيله عن الدنيالأاي سبب كان.
    التفريق بين الشرع والحياة يجرد الدين من محتواه لأن الدين وضع منهجه في الشرع وعمل على تنظيم حياة الناس
    حتى بالرغم من إختلاف الخطاب القرآني في المخاطبة بين (يا ايها الناس) و ( يا ايها المؤمنون) لا نجد أنه قد ألمح إلى التوقف
    ولو لبرهة عن التعاطي مع شرعه.
    الإختلاط حدث يا ياسر حتى إبان الحروب التي خاضها الرسول عليه الصلاة والسلام- لا أستحضر إسم الصحابيات اللائي كن حاضرات في
    الغزوات ولكنهن اسهمن بما يستطعن - فهل يمكننا أن نسمي ذلك إختلاط.
    أعود وأكرر أن فهم الدين مهم حتى نستطيع ان نتجاوز هذه الترهات التي تسمى زورآ إفتاءات -والتي تحصر العلاقة بين الرجل والمرأة في غرف النوم ورغباتها
    الشهوانية.
    الدين براء من هذه الرؤية الضيقة المتخلفة- لذلك وضع ضوابط في التعاطي بين الجنسين ليجنبهم الوقوع في براثن الخطيئة.
    هل التوقف عن تطبيق الشرع سيعمل على إزدهار الحياة ؟؟
    هل القوانين الوضعية ستقوم مقام التشريعات الربانية وستؤدي دورها بعدالة وتجرد ؟؟


    محبتي.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de