|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: سيء الدين بكون بتاع مريسه ساي ومعها كمان كمونية وشطة حمرا |
هههههه ويمكن أن يكون "سيخ "الدين؟؟؟
ليه؟
اولا: لانه يشبه "السيخ". ثانيا: هو من حملة "السيخ"، الذين يُرجع النسّابة أصولهم إلى جامعة الخرطوم.
ويمكن ان يكون "سير" الدين؟ كيف؟
لانه يحمل "سيراً" معنوياً يجلد به الناس. وكذلك لانه "يتسيّر" من خلال كلماته وجمله العنيفة. وثالثا: يستغل الدين لتمرير اجندته اللاشعورية.
ويمكن ان يكون "سيف الطين"؟؟ كيف؟
لأنه "متوحّل" في طين الخطاب، وفي رواية ضعيفة "متجكّن"..
وقائمة تحوّلات سيف الدين اللغوية طويلة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: أنت بتول الي الان ؟ يعني لا بيره يعني زول بريء عايش بصمت خشمك كدا |
هههها البتول زاتا تقصّر و ما تغشّك الفصاحة دى تضدّق !!! اخوك لا خمر لا سيجاير لا تمباك لا كسرة مرّة انا زاتى ما عارف الناس تاهماني بى انى شيوعي لى شنو بتعشّى بى سلطة فواكه و بحلّى بى كباية حليب مع قطعتين باسطة و اندمس انوم ____ استاذنا الخواض سلام ياخ داير ابقى حمامة سلام بينك و بين عاطف صاحب المستنير وانت عزيز علىّ و عاطف عمر برضو عزيز علىّ و خلونا نبدا بى هدنة لا من نصيغ اتفاقية سلام كاربة بيناتكم بس ما تبقوا طمّاعين زى اركو منّاوي عاطف سلام عليك رب المجرّات قول خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: جلالدونا)
|
Quote: ستاذنا الخواض سلام ياخ داير ابقى حمامة سلام بينك و بين عاطف صاحب المستنير وانت عزيز علىّ و عاطف عمر برضو عزيز علىّ |
اهلاً جلالدونا
هل عاطف شخصية حقيقية؟؟؟
هو بدأ بنعتي بالمعسّم، لكتابتي بالفصحى.
وهو لا يدري انه يصف القران بانه معسّم،
والاحاديث النبوية بانها معسّمة...
ليس عندي معه مشكلة، وقد وجّهت له اسئلة لاحراجه حتى يعرف انه لا يعرف كل شي، ويتوقف عن السخرية من الناس.
ارحب بوساطتك، فاصلاً ليس عندي معه مشكلة شخصية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: جلالدونا)
|
Quote: تشكر استاذنا الخواض و ياها المحرية فيك فى انتظار اخونا عاطف و يا ريت ما يخيب رجانا |
تعرف يا جلال انا كنت مفتكر عاطف شبح يستفيد من امتيازات الشبح،
بحيث يهاجم الآخرين ، ولا يضع اعتباراً لكل الظروف التي تقع تحت ضغطها الشخصيات الحقيقية.
بيننا خلاف ثقافي كبير، وهذا لايمكن التعامل معه بالسخرية وإطلاق النعوت على المخالفين،
بل الحجّة بالحجّة والدليل بالدليل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: osama elkhawad)
|
المشكلة يا جلال في الاخ سيف الدين بابكر الذي يخاف مني على إيمانه،
وأنني أشكّل عليه خطراً قد يُخرجه من الحنيفية السمحاء الى الوثنية:
Quote:
أيها المدعو / اسامة الخواض التقراي الجعلي:
أيها العالماني اللاديني الذي يريد أن يخرج مسلماً من الحنيفية إلى الوثنية، |
وقد ألاحقه و أطارده في منامه،
ككابوس فكري مخيف رهيب مرعب،
خاصةً بعد أن حوّلت "الأسئلة المحرجة" إليه،
بعد عجز الأخ عاطف عن الإجابة،
ولو على سؤال واحد فقط من الاسئلة الثلاثة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: osama elkhawad)
|
سيف الدين يا استاذنا متشدّد دينيا و دى فى حد ذاتا مشكلة و المشكلة الاكبر ساق التشدّد ده لى حتة التنوع السكاني فى السودان معتبرا الجنس العربي فى السودان هو الاصل محتاج لى نقاش هادى لو بيبقى قدرو يا الف مرحب بيهو اما لو اصّر فى التشدّد بتاعو ده ح يلقى نفسو خارج اى محاولة فكرية للمناقشة الهادفة ساعتها ينوم بى جهلو ____ هههه دردقتنى لكن بالجد ده فهمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: osama elkhawad)
|
زهير عثمان حمد
سلااااااااام صديقي العزيز ابوالزهور، ي خي أمس بالليل كلو ، وأنا إتصلت عليك أكثر من 4 مرات ، تلفونك مغلق ، قلت في نفسي أبو الزهور دا مالو ؟ خير ، ما من عوايدو ، يغلق الآيفون ، إنت تاريك منتعش . أها قلت لي ال Waiter قالت ليك شنو :- Of course there is We have grapes, strawberries and apples ؟ but what flavor you like يعني القصة كلها نكهات بس ، من العنب وفراولة وتفاح ؟ هاك ال flavor
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: ود الخواض لقيتك خطير في المزة وجلادونا طلع بتاع حلل عزابة ساكت والجزار ابوالحسين بالعبرية مكنتو خفت وام فتفت بتقوم ليهو القاوت بقى زول ضواقة وتنظير
اقول قولى هذا وانا لااتعطا المكروه عمدا وبصحتك يا ابوالزهو مطرح مايسرى يمرى |
هههههه ارسل يسوع المسيح إلى خراف بيت اسرائيل الضالة،
و"سيئ الدين" إلى خراف بيت المنبر العام العايرة هههه
يا سيئ الدين جاتك مقشّرة:
حمل ضال سمين،
في هيئة محلّلل في علمي "الطشملوجيا"، و"المزتيلوجيا"
هههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: Biraima M Adam)
|
الاخ بريمة لك السلام وأنت مسلم وانا ملحد أسال من البداية في شنو مالك هنالك مبدا راسخ في الاسلام (لكم دينكم ولي دين ) (فليعلم الناصح أن الهداية بيد الله يهدي من يشاء فضلاً أنه ويضل من يشاء عدلاً وهذا القول ايضا قد توارثتم انتم عن السلف الصالح وغير الصالح فكرة كون الخمر محرم في الاسلام بينما واقع الحال ان الله سبحانه لم يحرم الخمر اطلاقا وكذلك لم يحرمها الرسول (ص) انما جرى في القران الكريم توضيح - ونصح - وتحذير - وتخيير للتعامل مع الخمر ولم يجر تحريمه اطلاقا بشكل قادع اولا – نص الاية 219 / البقرة( يسالونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ) هنا سجال في معني كلمة الاجتناب –و نص الاية 90/المائدة هو( ياايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه ) المائدة ( انما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل انتم منتهون ) ( ومن ثمرات النخيل والاعناب تتخذون منه ( سكرا ) ورزقا حسنا ) أن التعايش الحضاري مع بقية خلق الله صعب ومن يحترم قول الله في القران الكريم ( لكم دينكم ولي دين ) وكذلك قوله في القران الكريم ايضا ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) أن يحترم قناعات الاخرين نعم انصحك بان تتفضل علي بنعمة الستر التي أمرك بها الله والدين ولا تكون مسلم متخلف نمام فبادر ياعزيزي للدعاء لي بالهداية لا التشهير واحترامي لكل من يقرأ ما كتبت هنا مؤيدا او رافض ولكنها تجربة أنسانية علينا نطلع الاخرين عليها من الاشياء الطريف التي تكسر ايقاع الجمود والملل هنا أرجو ان تتفهم راي بحكمة الناضجين لا بانفعال الانفعاليين السذج يا بمريه مع ودي
9
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: نعم انصحك بان تتفضل علي بنعمة الستر التي أمرك بها الله والدين ولا تكون مسلم متخلف نمام فبادر ياعزيزي للدعاء لي بالهداية لا التشهير واحترامي لكل من يقرأ ما كتبت هنا مؤيدا او رافض ولكنها تجربة أنسانية علينا نطلع الاخرين عليها من الاشياء الطريف التي تكسر ايقاع الجمود والملل هنا أرجو ان تتفهم راي بحكمة الناضجين لا بانفعال الانفعاليين السذج يا بمريه مع ودي |
من عسف الزمان علينا ينصحنا ود الخواجية .. الشبعان لما قرب يطق من مريسة الرز ..!!
ود الخواجية .. أنا بقول ما في قلبي .. والله أنت فيك سماحة وأدب رفيع في التعامل مع الناس .. نفس الخلق الرفيع والأدب يجب أن يكن ما باب أولي مع خالقك ونبينا محمد ص أفضل خلق الله ..
بربك ماذا تخسر .. لو ألتزمت الأسلام وتعالمية في الدنيا .. ماذا تخسر في هذه الدنيا ..؟ مش أنت داير الدنيا وبس .. أنا أقطع لك أن الأسلام أنفع لدنياك من أي شيئ غيره سواء كنت مؤمن بالله أو حتي ملحد به .. توفر مالك الذي يضيع سدي لما هو أفيد لك .. وتكسب صحتك .. وتكون إنسان ثقة عند الأخرين .. ويؤتمنونك علي خواصهم .. وفي المقابل ما ح أذكر ليك أكثر مما كتبت أنت .. مريسة الرز ودت ناس كتار الأخرة .. واحد يعبئ لما طاخ يطرشق .. شوف لطف الأسلام يدعو المسلم أن يدعو .. اللهم نسألك عيشةً هنية وميتةً سوية ..
بعدين أنت تقرأ الأيات علي هواك؟ .. أيات تحريم الخمر والميسر جاءت متدرجة .. حتى وصلت الأجتناب .. وهو أكثر تشدد من التحريم .. الأجتناب لا تتحاوم حتى بمحل المريسة .. ولا تلقي كبايتها واقعة تشمها وتقول آه .. ثم الأيات اللاحقة ناسخة لما قبلها ..
وشيئ أخر، أنت ما قاعد تقرأ سورة مثل التوبة والأنفال .. ولا شنو؟ ما رأيك في قول الله تعالي: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ .. أقل هذا الجهاد أن يكفهر في وجه الكفار والمنافقين .. وتكشر لهم أنياب الليث .. لما الواحد يرتعد ..
يا زول كجهاد أصغر أنا ح أكلم شيخ تف تف .. وشيخ أبو بكر أدب وشيخ مزمل .. وأنت تتورط معاهم .. يا تقلع عن هذا المكروه .. فإنا سوف أسترك تب .. وأن تعرض لك شخص أدفع عنك .. فالتوبة تجب ما قبلها ..
-------------------------------------------- شايفين يا ناس ود الخواجة في فتيل ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: Biraima M Adam)
|
العروبي بريمه كلم البرهان ذاتو ما فارق معي أنا زول عندي قناعاتي وبعدين الان انت في عصر العالم تمشي للدجالين ديل ولا تجي تحاور بالتي هي أحسن (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) يا خسارة التعليم فيك انت ما عارف من أفضل أنواع الدعوة هي التحلي بالأخلاق الإسلامية العالية أثناء السجال و القول المهذب البعيد عن الطعن والتجريح، أو الهزء والسخرية أو احتقار الآخرين ووجهات نظرهم وأتعلم من الاية دي (وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ) يعني شيوخك بتاعين الطلس ديل خليك معهم يا مؤمن انا عندي ليهم وقت وحتي رينا في كتابه قال للرسول (فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ) والإسلام أعطى الإنسان حرية الاختيار ليكون مسؤولا عن اختيارتو وفق مبدأ التكليف وما يترتب من ثواب وعقاب و إلا حذر من سلوك مسالك الكافرين والمشركين فيا بريمخ أنا عاقل بالغ ذكر أبعد مني بعدين أنا متخصص دارسات اسلامية في لغة خطاب الدعوة بس ما اشتغلت بالقصة كتير ما عايز اعرف اكتر من معرفتي بالاسلام الانيه كن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: زهير عثمان حمد)
|
ود الخواجية
Quote: كلم البرهان ذاتو ما فارق معي |
هههاي! .. عرفنا الزول القاعد تحرش منه .. ما قلتوا نوبة؟!!
Quote: أنا متخصص دارسات اسلامية في لغة خطاب الدعوة بس ما اشتغلت بالقصة كتير |
يا خسارة قدر ما يكتشف الأنسان فيك شيئ جميل .. طوالي ترجع تخربه وتصيب الأنسان بخيبة آمل .. أنت داعية .. بحق .. العمر في أزدياد وبصورة ضوئية .. قبل ثلاثة سنوات فقط كنت بجري مع الأطفال بتاعين المدرسة الأبتدائية سباق 5 كليومتر .. حسع كيلو واحد ما قادر نجريه وإلا لساني يطلع زي حق التور البدقو فيه في محل الجزارة .. ألحق نفسك .. والعاقل من أتعظ بغيره ..
ثم ثانياً .. القرآن في أخر آية نزلت علي المصطفي ص هى قوله تعالي: "اليوم أكملت لكم دينكم، وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا" .. وفي سورة آل عمران التى ذكرتها أنت في مداخلة سابقة نزل الأية التالية: "وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" .. وأخر سورتين من غير أية الختام السابقة هما سورتي التوبة .. وبعدها سورة النصر التى تشير إلي أجل النبي "إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ " إلي أخر السورة .. كلها تشير إلي أن لا دين بعد الأسلام .. ومن يقبل غيره فهو من الخاسرين ..
ما في زول يغش علي روحه .. الأمر حسم .. والنبي تركنا علي المحجة البيضاء ..وأورانا الطريق والعقبة الكعود .. وقلة الزاد والحيلة .. أتقوا النار ولو بشق تمرة .. فنحن أمامنا خيارين إما جنة عرضها السماوات والأرض .. و إما نار يهوي فيها الفرد سبعين خريفاً ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: أنا عاقل بالغ ذكر أبعد مني |
أنت مرات بتبالغ عديل ..!! دا كلام شنو ..! واضح من النص .. اليل دخل عندكم .. ودا مؤشر مفروض نتخارج قبل ما نكون في مأزق وضرب هراوات ودخانين بمبنان وكده!
يا ود الخواجية دخل أصبعك في نار الدنيا دي وشوف لو أستحملتها .. ونارنا دي رغم سخونتها يوم القيامة قالوا تقوم صوف من نار القيامة .. وتسمع لها عياط!
نأدعو لك من كل قلبي بالهداية وحسن الخاتمة ..
قول الدعاء التالي: اللهم أني أعوذ بك من الشرك والشقاق والنفاق وسوء المنظر وسوء الأخلاق وسوء المنقلب في المال والأهل والولد ... وإن شاء الله تجد الإجابة.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: osama elkhawad)
|
للاخ بريمه تحياتي هذا أهم ما جاء في أمر الخمر شربها في الاسلام من القرأن والاحاديث والاقوال للسلف الصالح قال الله تعالى يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون فقد نهى عز وجل في هذه الآية عن الخمر وحذر منها وقال النبي اجتنبوا الخمر فإنها أم الخبائث فمن لم يجتنبها فقد عصى الله ورسوله واستحق العذاب بمعصية الله ورسوله قال الله تعالى ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال لما نزل تحريم الخمر مشى الصحابة بعضهم إلى بعض وقالوا حرمت الخمر وجعلت عدلا للشرك وذهب عبدالله بن عمرو إلى أن الخمر أكبر الكبائر وهي بلا ريب أم الخبائث وقد لعن شاربها في غير حديث وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله كل مسكر خمر وكل خمر حرام ومن شرب الخمر في الدنيا ومات ولم يتب منها وهو مدمنها لم يشربها في الآخرة رواه مسلم وروى مسلم عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله إن على الله عهدا لمن شرب المسكر أن يسقيه الله من طينة الخبال قيل يا رسول الله وما طينة الخبال قال عرق أهل النار أو عصارة أهل النار وفي الصحيحين أن رسول الله قال من شرب الخمرة في الدنيا يحرمها في الآخرة ذكر أن مدمن الخمر كعابد الوثن رواه الإمام أحمد في مسنده من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال مدمن الخمر كعابد الوثن ذكر أن مدمن الخمر إذا مات ولم يتب لا يدخل الجنة روى النسائي من حديث ابن عمر أن رسول الله قال لا يدخل الجنة عاق ولا مدمن خمر وفي رواية ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق لوالديه والديوث وهو الذي يقر السوء في أهله ذكر أن السكران لا يقبل الله منه حسنة روى جابر بن عبدالله أن رسول الله قال ثلاثة لا تقبل لهم صلاة ولا ترفع لهم حسنة إلى السماء العبد الأبق حتى يرجع إلى مواليه فيضع يده في أيديهم والمرأة الساخط عليها زوجها حتى يرضى عنها والسكران حتى يصحو والخمر ما خامر العقل أي غطاه سواء كان رطبا أو يابسا أومأكولا أو مشروبا وعن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله لا يقبل الله لشارب الخمر صلاة ما دام في جسده شيء منها وفي رواية من شرب الخمر لم يقبل الله منه شيئا ومن سكر منها لم تقبل له صلاة أربعين صباحا فإن تاب ثم عاد كان حقا على الله أن يسقيه من مهل جهنم وقال رسول الله من شرب الخمر ولم يسكر أعرض الله عنه أربعين ليلة ومن شرب الخمر وسكر لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا أربعين ليلة فإن مات فيها مات كعابد وثن وكان حقا على الله أن يسقيه من طينة الخبال قيل يا رسول الله وما طينة الخبال قال عصارة أهل النار القيح والدم وقال عبدالله بن أبي أوفى من مات مدمنا للخمر مات كعابد اللات والعزى قيل أرأيت مدمن الخمر هو الذي لا يستفيق من شربها قال لا ولكن هو الذي يشربها إذا وجدها ولو بعد سنين ذكر أن من شرب الخمر لا يكون مؤمنا حين يشربها عن أبي هريرة عن النبي لا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن ولا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن والتوبة معروضة بعد أخرجه البخاري وفي الحديث من زنى أو شرب الخمر نزع الله منه الإيمان كما يخلع الإنسان القميص من رأسه وفيه من شرب الخمر ممسيا أصبح مشركا ومن شربها مصبحا أمسى مشركا وفيه عن النبي أنه قال إن رائحة الجنة لتوجد من مسيرة خمسمائة عام ولا يجد ريحها عاق ولا منان ولا مدمن خمر ولا عابد وثن وروى الإمام أحمد من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله لا يدخل الجنة مدمن خمر ولا مؤمن بسحر ولا قاطع رحم ومن مات وهو يشرب الخمر سقاه الله من نهر الغوطة وهو ماء يجري من فروج المومسات أي الزانيات يؤذي أهل النار ريح فروجهن وقال رسول الله إن الله بعثني رحمة وهدى للعالمين بعثني لأمحق المعازف والمزامير وأمر الجاهلية وأقسم ربي تعالى بعزته لا يشرب عبد من عبيدي جرعة من الخمر إلا سقيته مثلها من حميم جهنم ولا يدعها عبد من عبيدي من مخافتي إلا سقيته إياها في حظائر القدس مع خير الندماء ذكر من لعن في الخمر روى أبو داود أن رسول الله قال لعنت الخمر بعينها وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها ورواه الإمام أحمد من حديث ابن عباس قال سمعت رسول الله يقول أتاني جبريل عليه السلام فقال يا محمد إن الله لعن الخمر وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وشاربها وآكل ثمنها وحاملها والمحمولة إليه وساقيها ومستقيها ذكر النهي عن عيادة شربة الخمر إذا مرضوا وكذلك لا يسلم عليهم عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال لا تعودوا شراب الخمر إذا مرضوا قال البخاري وقال ابن عمر لا تسلموا على شربة الخمر وقال لا تجالسوا شراب الخمر ولا تعودوا مرضاهم ولا تشهدوا جنائزهم وإن شارب الخمر يجيء يوم القيامة مسودا وجهه مدلعا لسانه على صدره يسيل لعابه يقذره كل من رآه وعرفه أنه شارب خمر قال بعض العلماء إنما نهى عن عيادتهم والسلام عليهم لأن شارب الخمر فاسق ملعون قد لعنه الله ورسوله كما تقدم في قوله لعن الله الخمور وشاربها الحديث فإن اشتراها وعصرها كان ملعونا مرتين وإن سقاها لغيره كان ملعونا ثلاث مرات فلذلك نهى عن عيادته والسلام عليه إلا أن يتوب فمن تاب تاب الله عليه ذكر أن الخمر لا يحل التداوي بها عن أم سلمة رضي الله عنها قالت اشتكت ابنة لي فنبذت لها في كوز فدخل علي رسول الله وهو يغلي فقال ما هذا يا أم سلمة فذكرت له أني أداوي به ابنتي فقال رسول الله إن الله تعالى لم يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها ذكر أحاديث متفرقة رويت في الخمر من ذلك ما ذكره أبو نعيم في الحلية عن أبي موسى رضي الله عنه قال أتي النبي بنبيذ في جرة له نشيش فقال اضربوا بهذا الحائط فإن هذا شرب من لا يؤمن بالله واليوم الآخر وقال رسول الله من كان في صدره آية من كتاب الله وصب عليها الخمر يجيء يوم القيامة كل حرف من تلك الآية فيأخذ بناصيته حتى يوقفه بين يدي الله تبارك وتعالى فيخاصمه ومن خاصمه القرآن خصم فالويل لمن كان القرآن خصمه يوم القيامة وجاء عن النبي ما من قوم اجتمعوا على مسكر في الدنيا إلا جمعهم الله في النار فيقبل بعضهم على بعض يتلاومون يقول أحدهم للآخر يا فلان لا جزاك الله عني خيرا فأنت الذي أوردتني هذا المورد ويقول له الآخر مثل ذلك وجاء عن النبي أنه قال من شرب الخمر في الدنيا سقاه الله من سم الأساودة شربة يتساقط لحم وجهه في الإناء قبل أن يشربها فإذا شربها تساقط لحمه وجلده يتأذى به أهل النار ألا وشاربها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها شركاء في إثمها لا يقبل الله منهم صلاة ولا صوما ولا حجا حتى يتوبوا فإن ماتوا قبل التوبة كان حقا على الله أن يسقيهم بكل جرعة شربوها في الدنيا من صديد جهنم ألا وكل مسكر خمر وكل خمر حرام ويدخل في قوله كل مسكر خمر الحشيشة كما سيأتي الكلام عليها إن شاء الله تعالى روي أن شربة الخمر إذا أتوا على الصراط يتخطفهم الزبانية إلى نهر الخبال فيسقون بكل كأس شربوها من الخمر شربة من نهر الخبال فلو أن تلك الشربة تصب من السماء لأحرقت السماوات من حرها نعوذ بالله منها ذكر الآثار عن السلف في الخمر ذكر ابن مسعود رضي الله عنه قال إذا مات شارب الخمر فادفنوه ثم اصلبوه على خشبة ثم انبشوا عنه قبره فإن لم تروا وجهه مصروعا عن القبلة وإلا فاتركوه مصلوبا وعن الفضيل بن عياض أنه حضر عند تلميذ له حضرته الوفاة فجعل يلقنه الشهادة ولسانه لا ينطق بها فكررها عليه فقال لا أقولها وأنا بريء منها فخرج الفضيل من عنده وهو يبكي ثم رآه بعد مدة في منامه وهو يسحب به إلى النار فقال له يا مسكين بم نزعت منك المعرفة فقال يا أستاذ كان بي علة فأتيت بعض الأطباء فقال لي تشرب في كل سنة قدحا من الخمر وإن لم تفعل تبقى بك علتك فكنت أشربها في كل سنة لأجل التداوي فهذا حال من يشربها للتداوي فكيف حال من يشربها لغير ذلك نسأل الله العفو والعافية من كل بلاء وسئل بعض التائبين عن سبب توبته فقال كنت أنبش القبور فرأيت فيها أمواتا مصروفين عن القبلة فسألت أهليهم عنهم فقالوا كانوا يشربون الخمر في الدنيا وماتوا من غير توبة وقال بعض الصالحين مات لي ولد صغير فلما دفنته رأيته بعد موته في المنام وقد شاب رأسه فقلت يا ولدي دفنتك وأنت صغير فما الذي شيبك فقال يا أبتي دفن إلى جانبي رجل ممن كان يشرب الخمر في الدنيا فزفرت جهنم لقدومه زفرة لم يبق منها طفل إلا شاب رأسه من شدة زفرتها نعوذ بالله منها ونسأل الله العفو والعافية مما يوجب العذاب في الآخرة فالواجب على العبد أن يتوب إلى الله تعالى قبل أن يدركه الموت وهو على أشر حالة فيلقى في النار نعوذ بالله منها فصل والحشيشة المصنوعة من ورق القنب حرام كالخمر يحد شاربها كما يحد شارب الخمر وهي أخبث من الخمر من جهة أنها تفسد العقل والمزاج حتى يصير في الرجل تخنث ودياثة وغير ذلك من الفساد والخمر أخبث من جهة أنها تفضي إلى المخاصمة والمقاتلة وكلاهما يصد عن ذكر الله وعن الصلاة وقد توقف بعض العلماء المتأخرين في حدها ورأى أن أكلتها تعزر بما دون الحد حيث ظنها تغير العقل من غير طرب بمنزلة البنج ولم يجد للعلماء المتقدمين فيها كلاما وليس كذلك بل أكلتها ينشون ويشتهونها كشراب الخمر وأكثر حتى لا يصبروا عنها وتصدهم عن ذكر الله وعن الصلاة إذا أكثروا منها مع ما فيها من الدياثة والتخنث وفساد المزاج والعقل وغير ذلك لكن لما كانت جامدة مطعومة ليست شرابا تنازع العلماء في نجاستها على ثلاثة أقوال في مذهب الإمام أحمد وغيره فقيل هي نجسة كالخمر المشروبة وهذا هو الاعتبار الصحيح وقيل لا لجمودها وقيل يفرق بين جامدها ومائعها وبكل حال فهي داخلة فيما حرم الله ورسوله من الخمر المسكر لفظا ومعنى قال ابو موسى يا رسول الله أفتنا في شرابين كنا نصنعهما باليمن البتع وهو من العسل ينبذ حتى يشتد و المزر وهو من الذرة والشعير ينبذ حتى يشتد قال وكان رسول الله قد أعطي جوامع الكلم بخواتمه فقال كل مسكر حرام رواه مسلم وقال ما أسكر كثيره فقليله حرام ولم يفرق بين نوع ونوع لكونه مأكولا أو مشروبا على أن الخمر قد يصطنع بها يعني الخبز وهذه الحشيشة قد تذاب بالماء وتشرب والخمر يشرب ويؤكل والحشيشة تشرب وتؤكل وإنما لم يذكرها العلماء لأنها لم تكن على عهد السلف الماضي وإنما حدثت في مجيء التتار إلى بلاد الإسلام وقد قيل في وصفها شعرا فآكلها وزارعها حلالا فتلك على الشقي مصيبتان فوالله ما فرح إبليس بمثل فرحه بالحشيشة لأنه زينها للأنفس الخسيسة فاستحلوها واسترخصوها قل لمن يأكل الحشيشة جهلا عشت في أكلها بأقبح عيشه قيمة المرء جوهر فلماذا يا أخا الجهل بعته بحشيشه حكاية عن عبدالملك بن مروان أن شابا جاء إليه باكيا حزينا فقال يا أمير المؤمنين إني ارتكبت ذنبا عظيما فهل لي من توبة قال وما ذنبك قال ذنبي عظيم قال وما هو فتب إلى الله تعالى فإنه يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات قال يا أمير المؤمنين كنت أنبش القبور وكنت أرى فيها أمورا عجيبة قال وما رأيت قال يا أمير المؤمنين نبشت ليلة قبرا فرأيت صاحبه قد حول وجهه عن القبلة فخفت منه وأردت الخروج وإذا أنا بقائل يقول في القبر ألا تسأل عن الميت لماذا حول وجهه عن القبلة فقلت لماذا حول قال لأنه كان مستخفا بالصلاة هذا جزاء مثله ثم نبشت قبرا آخر فرأيت صاحبه قد حول خنزيرا وقد شد بالسلاسل والأغلال في عنقه فخفت منه وأردت الخروج وإذا بقائل يقول لي ألا تسأل عن عمله ولماذا يعذب فقلت لماذا فقال كان يشرب الخمر في الدنيا ومات من غير توبة والثالث يا أمير المؤمنين نبشت قبرا فوجدت صاحبه قد شد بالأرض بأوتار من نار وأخرج لسانه من قفاه فخفت ورجعت وأردت الخروج فنوديت ألا تسأل عن حاله لماذا ابتلي فقلت لماذا فقال كان لا يتحرز من البول وكان ينقل الحديث بين الناس فهذا جزاء مثله والرابع يا أمير المؤمنين نبشت قبرا فوجدت صاحبه قد اشتعل نارا فخفت منه وأردت الخروج فقيل ألا تسأل عنه وعن حاله فقلت وما حاله فقال كان تاركا للصلاة والخامس يا أمير المؤمنين نبشت قبرا فرأيته قد وسع على الميت مد البصر وفيه نور ساطع والميت نائم على سرير وقد أشرق نوره وعليه ثياب حسنة فأخذتني منه هيبة وأردت الخروج فقيل لي هلا تسأل عن حاله لماذا أكرم بهذا الكرامة فقلت لماذا أكرم فقيل لي لأنه كان شابا طائعا نشأ فوبشارة للطائعين فالواجب على المبتلى بهذه المعائب المبادرة إلى التوبة والطاعة جعلنا الله وإياكم من الطائعين وجنبنا أفعال الفاسقين إنه جواد كريم *وعليه تجدني من ناحية شرعية لست بمسلم الان وادثر بالالحاد الي أن اتوب واستقيم والذي جاء به السلف أن شارب الخمر كافر خرج عن الملة ولكن يعود اليها بعد توبة نصوحة وهذا كل ما في الامر لا تسلوك سلوك أعياء الاسلام ووكلاء الله في الارض أمثال المرضي والدجالين الذين يظنون أنهم أعرف بالدين ونحن نعرف عقائد الامة بفهم يا صديقي لا تحاولوا تضليل الاخرين أن خيارات شخصية ايها العروبي كن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: زهير عثمان حمد)
|
حولااااااااا عندى صاحبي غادر السودان سنة 2005 كنت بتونس معاهو بالآى فون قبل عشؤة سنين قلت ليهو عارفك كنت بتبكتفى بى 3كبايات بس استمريت قدر شنو بالتلاتة كبابي ديل قال لى اكتر من 16 سنة قلت ليهو اها تعال نحسبا و قعدنا نحسب القزازة 4 كبايات الجالون 7 قزازات الصفيحة 4 جالون البرميل 7 ضفايح اها 3كبابي فى تلاتين يوم بتساوى 90 كباية فى حداشر شهربتساوى 990 كباية ليه 11 شهر قال ما بشرب فى رمضان اها ال 990 دى نقسما على اربعة بتساوى قزازات 247.5 اها دى نقسما على 7 عشان نشوف فيها كم جالون بنلقاها 26 جالون نقسما على 4 عشان نشوف فيها كم صفيحة زى 9 صفايح و الدبط 8.8 صفيحة يعنى برميل و شوية فى السنة البرميل ده قدر الشايلنو جنجويد حميدتى فى قفا تاتشراتن ديلاك يعنى فى 16 سنة بيكون شارب بالحساب كده 20 برميل الحساب ده حدّو 2005 بعد مشى بلود الشمش مافى ديك و لا يوم الليلة ما محسوب هسى ده عندو لحم قدر ده يكفّى نزعه البراميل ده يا زهير قول كلام غير ده ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لما تاخد سلفي معها وتكون ليلة سبت وانت معك (Re: زهير عثمان حمد)
|
هوووي .. أنتم في ول ابا زهير أم في أستاذنا الخواض .. برضو في ورطة مع شيخ سيف الدين صادق
Quote: كتب الملحد المرتد المدعو / اسامة الخواض التقراي الجعلي |
.. ما عندي أي غرض بأي حاجة .. بس التقراي دي لفتت نظري! الأستاذ الخواض تعليقكم .. زيدنا كيل بعير من تنوعنا الأثني؟
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
|