Quote: أن آتي مُتأخره.. تاركة لك مساحات السماح.. لتنتقي لي من الأعذار أجملها.. خير من ألا أفعل :) ... مُحكمة جداً دوائر الدهشه.. ال أدخلتنيها عنوة.. وأعترف.. صعب علي أن أخرج منها... ... ك المطر.. الأبجدية عندك.. رواء.. وأظن وبعض الظن حق.. أنك لكبيرهم الذي علمهم السحر.. وكفى. بلقيس/ فخر النخبة
|
العبرة و العزاء في تأتي أخيراً
و ليس آخراً. و لنا في رسول الله
أسوة حسنةٌ إذ أتي خاتماً.
*****(((((18)))))*****
و لعل مجئ مليكة سبأً،كان بوقته تماماً،
لإخراجنا إلى دوائر تواصلَ أشمل.عطفاً
على ما بدأنا به، أقول إن التواصل لموضوعٌ
ثرٌّ و ذو شجون و مَعْنِيٌّ بأصحاب شأن خارج نطاق
دوائر تلك الحواكيرِ المُرَسَّمةِ على هوانا كبني بشر, و إن كنا
نحن من سخرت المخلوقات لأجلنا و (جعلت الأرضُ مهاداً
والجبالُ أوتاداً و بنيتْ فوقنا سبعُ بناياتٍ شداداً و أنزل
لنا من السماء ماء ثجاجاً و أخرج لنا به حب و
نبات و جنات ألفافاً.. متاعاً لنا و لأنعامنا).
*******(((((((+))))))*******
و السؤال هنا.. أليس حري ببني الإنسان
ان يخلقوا تواصلاً حميماً مع بقية الخلائق من حولهم؟,
ليس لزاماً بلسان المقال أو الأيماء و إنما بلسان الحال و
بأريحية حسن النوايا ، بمعنى أنه إذا كان لا بد من لقاحٍ أو
صدام حضاراتٍ فمن باب أولى، بل الواجب أن يشمل كافة هذه
المخلوقات من الناطين بها و بغ يرها (أ و الأحرى أن كلها ناطقة
و لكن بتسابيح لا نفقهها) التي هي جزء من الحضارة الإنسانية، إن
لم تكن سبقتها إلى الكوكب(و إذ قال ربك للملائكة إني جاعل في
الأرض خليفة). ثم علىمن عرضت الأمانة فأبينَ (أبيان جبلة لا
عصيان)أن يحلمنهاقبل أن يحملها الإنسان ذاك الظلوم الجهول؛
ثم من علمهابيل أن يواري سوءة أخية لما جني عليه
فقتله. أليس هن ذاك الغراب الذي يتشاءم
الكثيرون من حلكة سواده؟!
*****(((((+)))))*****