|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس الشم� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
قبل أن نتعرض بالرد على ما جاء في مقال "محمد لطيف". دعونا كبداية نسأل عن سر تميز "محمد لطيف" ,غطلالته التي كانت دائمة على شاشة النيل الازرق في برنامج "بعد الطبع". من المعروف ان "حسن فضل المولى" كادر من كوادر الحركة الاسلامية.. فلماذا لم نسمع صوت الرفض لممارسات الحكومة بصوت اشبه بعلو صوتك الآن؟؟ ما الشئ المميز فيك دون صحفيي السودان ليتم إستضافتك بصورة راتبة في قناة دفة القيادة فيها لمنهج غير الذي تؤمن به؟؟ في الك الفترة كان موالون النظام هم من يشغلون الاجهزة الاعلامية إبتاءآ من "ربيع عبدالعاطي" وصولآ إلى "عبدالملك النعيم" ..فقد كانت تلك الفضائيات إنتقائية جدآ في إستضافاتها. فإن كنت تعتقد ان النظام قد سخر كل أجهزته الإعلامية لبسط أفكاره ومحاولة إصباغها بصبغة قانونية ولها مبرراتها حتى وإن شابتها الكثير من مظاهر القسوة ..فلماذا لم تمتنع عن الظهور حرصآ على مبدئيتك التي تتشدق بها الآن؟؟ هل كان "بريق" المال محفزآ للقبول؟؟ أم انك إعتقدت انك صوت من لا صوت له؟؟ فإذا سلمنا بالأخيرة فلماذا لم نسمع صوتك عاليآ كما هو الآن ناقدآ للإنقاذ ومصادمآ لسياساتها؟؟ الإيمان بفكرة ما لا يعني باي حال من الأحوال التغاضي عنها حين تدلهم بك الخطوب ويضرب بك "الفلس" مخابئك..فكم من مؤمن بفكرة آآثر أن يبقى على فكرته مفضلآ الإحساس بالجوع عن الإحساس بالذل!! ترى اين انت من أؤلئك المؤمنون بأفكارهم "الثابتون على مبادئهم.؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
هناك سببان مهمان جدآ يدفعاننا لرفض مبدأ الدفع ..
أولأ سياسة فرض الامر الواقع التي تعاطت معها الإتفاقية والتي ألزمتنا في الشمال بالدفع ولم تترك لنا خيار المناقشة .
أما السبب الأهم فهو أن مسألة المساهمة أو "الدفع" هو إقرار منا بمشاركتنا في الحرب التي كانت تدور في "دارفور". وهو سبب يدفعنا لرفض الأمر بكل جوارحنا. تلك الطائرات التي حلقت وضربت الناس في "دارفور" كان قادتها من "رهط" البشير وكانوا من زمرته. فنحن لم نتلقى دعوات للسهر في منازل "الزمرة" كما تلقيتها أنت!! ولم نستمتع بما لذ وطاب من موائدهم كما إستمتعت أنت. ألم تحدثك نفسك وأنت تمسك "ب ورك دجاجة" أو " قطعة شية" تسيل اللعاب في تلك الحفلات عما يعانيه الفقراء الكادون في شوارع الخرطوم؟؟ ألم تحدثك نفسك عن عجز شيخ كبير أو إمرأة عجوز عن دفع فاتورة علاجه؟؟ ألم تحدثك نفسط عن "الطائرات" التي كانت تنشر الحمم في دارفور؟؟ يا رجل.. لربما كنت تتناول مع أحدهم وجبة غداء دافئة وهو يتأهب للسفر لرمي تلك الحمم على من تحاول النتاجرة بهم الآن!! فلا تحدثنا عنم القيم والمبادئ الإنسانية ونحن نراك تحيد عنها مقابل حفل ملئ بالطرب ومائدة مليئة بما لذ وطاب. اين هي مبادئك يا "محمد لطيف" ؟؟ أم أنها مبادئ تمتاز بألوان تتناسب والفترات السياسية التي تتسيد المشهد السياسي؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
كتب "محمد لطيف"
Quote: ثم راح البعض مدعيا فى غير ما حق . |
ومن الذي أعطاك حق التحدث بإسم "دارفور"؟؟ ها أنتذا تدعي انك ممثل ل "دارفور" وتكتب متلبسآ عباءتها مواريآ لسوءة مبادئك التي تتاأرجح ما بين القادة السياسيين من زمن الإنقاذ حتى الحكومة الحالية ولن ندري في الغد مع من ستكون مواليآ!! فمن الذي منحك التفويض للتحدث بإسم "دارفور"؟؟ لكن السؤال الأهم ..هل التحدث عن "دارفور " يجب أن يمر عبر الإساءة للشمال وإنسانه؟؟
Quote: .. وأن الشمال مظلوم .. ولو أن هذا البعض قد وقف عند حد أن الشمال مظلوم وأنه يستحق ما يدعم مواطنه ويوفر له الحياة الكريمة .. لبارك الناس مسعاه .. وأمنوا على مطالبه .. وسعوا معه لتحقيقها ما وسعتهم الحيلة .. أما أن يتحول بعض هذا البعض الى .. نائحة مستأجرة .. تندب حظ الشمال .. الذى يتهيأ ابناء دارفور لنهب ثرواته .. فهذا هو المدهش والمحير والمؤسف حقا .. أما المذهل فقول بعضهم .. ما الفرق بين الشمال ودارفور ..؟ إنه ذات الفقر .. وأنها ذات المعاناة |
هل لديك أدنى في الظلم الذي حاق ولازال يحيق بالشمال؟؟ نحن لا نحتاج لمباركة من أحد يا "محمد لطيف" فقد شهدت السنوات الكثيرة التي عشناها في الشمال على إعتماد ذلك الإنسان البسيط على ما تجود به أرضه..وبما يأتيه من بني منطقته ... لم نلتفت إلى المركز ابدآ فقد بح صوتنا ولم نجد إلا التجاهل والتعالي من المركز. نعم هو ذات الفقر وذات المعاناة...بل اسوأ وأمر ..سناتيك في معرض ردنا على انواع "المرارات" التي يحياها انسان الشمال.
Quote: هذا قول إن لم يكن مجحفا .. فهو في حده الأدنى مخل جدا بالحقائق .. بل يكشف أن البعض يهرف بغير ما يعرف .. الأسوأ من ذلك .. والمحزن .. أن هذه الحملة التى تنطلق بـ ( عناية وخبث ) قد كشفت أن للبعض تصورا مبتسرا وشائها عن المعاناة |
من الذي اطلق هذه الحملة ومن الذي يقف خلفها؟؟ لا تحاول تصوير الأمر وكأنه مخطط له!! هذه آراء وجدت محفزات لإبرازها حين إختل ميزان الإدانه ..فلماذا حين نتحدث عما نحتاجه يتحول الأمر وكأنه حملة ممنهجة يغلفها الخبث وتقف من خلفها أيادي خائنة؟؟ بذات الفهم حين يتحدث اي شخص عن اي منطقة في السودان عن حقوقه ومطالبه كان عليك أن تصفه بالعمالة والإرتزاق.. نحن معتادون على هذا الوصف ولكننا بدأنا في التعبير عن رفضنا له وسيتطور الأمر إلى أكبر من ذلك إذا إستمرت تلك النغمة البائسة تنخر في سمع إنسان الشمال..لا يمكنني التنبؤ بمآلات الأمر لكنه بلاشك سيكون تجمعآ شماليآ خالصآ يضع العديد من النقاط التي يجب وضعها في الحسبان..فلا تعتقد ان تلك الوجوه التي "لبست وإرتدت " فاخر الثياب تمثل الشمال وإنسانه العظيم.
نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
كتب "محمد لطيف"
Quote: هل استمع أحدهم الى مزارع دارفوري يحكي كيف أحرقوا زرعه .. |
نحن سمعنا وعشنا في الشمال حرق محصولنا "البلح" محصولنا الرئيس ..فلماذا لم نسمع لك صوتآ حين ضرب الياس والعوز تلك الاسر؟؟ لماذا لم نراك تتحدث عن معاناتهم ؟؟
Quote: .. وقتلوا نجله .. وأخرجوه من أرضه هائما فى الصحارى ..؟ |
نعم شهدنا ما حدث في "كجبار" وراينا التشريد الذي تعرض له الناس.. راينا القتل لشباب في مقتبل أعمارهم. راينا التشتت والضياع لتلك الاسر ..بل هو مستمر حتى الآن.. الكثير من الاسر في تلك المنطقة فقدت منازلها....وحتى الآن تلهث يمنة ويسرة في رحلة بحثها عن مأوى دائم... فلماذا لم نسمع لك صوتآ يدعم إحتياجاتهم الضرورية ومساندتهم في الحصول على مأوى يستر أعراضهم. لا تتباكى وتحاول مخاطبة عاطفتنا فنحن حين ننكفئ على عواطفنا نصوع ما يدفع الكل إلى البكاء لكننا جبلنا وإعتدنا على ان ننهض بمفردنا ودون مساعدة من المركز. هل رايت كيف ان اسرة واحدة فقدت خمس من بناتها ...إبتلعهم النيل وهن ذاهبات نحن صفوف الدراسة ليتلقون العلم ... بكينا كلنا ..فهل سمعت نواحنا؟؟ واسينا امهم وابوهم فهل ارسلت إلينا معزيآ؟؟ وقفنا على ضفاف النيل نترقب ظهور جثامينهم فهل وقفت معنا محدقآ نحو العميق ؟؟ سالت أدمعنا على خدودنا فهل حملت "قطعة" قماش لتمسح بها على أعيننا؟؟ لا تحدثنا عن الالم فنحن الألم والمعاناة.
Quote: لسنا فى معرض من فعل ومن لم يفعل .. ؟ |
إن لم تكن تبحث عمن تلقي عليه اللوم فلماذا كتبت عن الامر. تعطي الحرية لقلمك أن يتناول مايشاء وتمنعنا من حق الرد!! نحن بالفعل في شأن من فعل هذا وذاك.. فلتأتنا بدليل إدانه لإنسان الشمال يؤكد على أنه هو من قام بإطلاق شرارة تلك الحرب الضروس.
Quote: .. بل نحن بصدد عرض الحقائق .. كما جرت على الأرض .. وشهد بها العالم قاطبة .. فلعل الناعقون اليوم بغياب العدالة في اتفاقيات السلام يرعون .. ويثوبون الى رشدهم ..؟ |
أتشبهنا بالناعقون؟؟ أهكذا تصفنا ؟؟ ترى بماذا نصفك نحن؟؟ بكل تأكيد لن نتعاطى معك بذات المفردات من قاع اللغة... ولكننا نؤكد على غياب العدالة حين تجبر شخص ما على إقتطاع ضريبة من دخله لشأن لم يكن مسببآ له.
Quote: كلا بالطبع .. فحين نتضجر نحن في الشمال .. احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن دورنا ومكاتبنا .. كانت قرى حزام سد الروصيرص ..وهي التي تقع على بعد بضع كيلومترات فقط من السد .. لا تعرف أصلا كيف هي هذه الكهرباء |
لا تضع نفسك معنا في موضع واحد.. فأنت من أهل الخاصة الئين تتم دعوتهم لتناول ما لذ وطاب بمصاحبة الأنغام والطرب الجميل. لذلك انت لن تتحمل ان تبقى دون "كهرباء" كشأننا نحن. نحن حتى الكهرباء التي تتشدق بها.... بعضها جاءنا كمنحة من أوروبا"المانيا" تحديدآ( نحن نعرف تاريخنا جيدآ). لكن السؤال هنا : هل انسان الشمال هو من كان سببآ في عدم توصيل الكهرباء الى تلك المناطق التي ذكرتها؟؟ ما ذنب انسان الشمال في تقصير الادارات الحكومية في مهامها؟؟ حتى تقصير الادارات الحكومية هو من صنع انسان الشمال!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: HAIDER ALZAIN)
|
تحياتي الشيخ سيد احمد ومجهود مقدر في مواقف محمد لطيف خلال الثلاثين عاما من المحرقة لكن بعيدا عن محمد لطيف هناك سؤالين مطروحين يجب علينا الاجابة بكل وضوح لقطع الطريق علي امثال محمد لطيف وغيره
عدم اختصاص السلطة الانتقالية فى تحقيق السلام ومسواة الشمال ودارفور فيما تعرضوا له خلال الثلاثين عاما الماضية والسؤال المهم اذا ما كانت اتفاقية السلام والموقعين عليها تمثل فعليا من وقع عليهم الظلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: Gafar Bashir)
|
حيا الله حبيبنا حيدر
Quote: سلامات حبيبنا الشيخ
المشكلة انه محمد لطيـف وبعض المثقفاتية بيخاطبو الشمال بذهنية الخرطوم وحاسبين انه الخرطوم دي بتقع في الشمال .. بل ومفتكرين كل الشمال زي الخرطوم.. عشان كدة بيورجغوا وما عارفين الميت وين ! |
انت عارف يا حيدرنا انا المحيرني نحن دخلنا شنو؟؟ يعني انت عايز تتضامن من جهة محددة يبقى ما من الضرورة انك تسئ الى جهة اخرى خصوصآ إذا كانت الجهة التي تسئ إليها لا ليها في التور ولا في الطحين. ياخي الناس دي اذا مشت وشافت بعينها حياة التربال الاقرب لي حد الكفاف كانت قفلت "قداديمها" المفتوحة دي. اتخيل زول مشغول بي زراعته وبهايمو وما عندو شغلة بي زول...وبي بساطتو دي يحلف عليك الا تدخل ويعزمك زممكن يضبح ليك "غنمايتو" الواحدة" الما عندو غيرها بس عشان يكرمك..وعشان ما تطلع من بيتو بدون إكرام. بساطة وطيب معشر عجيب. يجوا زي ناس "محمد لطيف" الواحد فيهم شحمان من عزومات علية قوم الإنقاذ يدينوهو بي جريمة اصلآ هو ما بعرف عنها شئ.
ياخي ده ميزان مختل وظالم لأبعد الحدود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
Quote: ووقف على الأطلال .. المجللة بالعار وآثار الحرائق .. وهل سمع أحدهم نواح ثكلى وقد استيقظت على أزيز الأنتينوف يصب علي مسكنها جام حممه .. ليصبح عليها الصبح ونصف أطفالها قتلى والنصف الآخر مفقودا ..؟ |
وماذا فعل محمد لطيف وقد افردت له مساحة واسعة في القنوات المسيرة والاعلام الموجه الم يرى الحرائق وسياسة الارض المحروقة من اسياده واولياء نعمته ، واين كانت اذناه من سماع (ازيز) الانتونوف ؟ وماذا فعل للثكالى والهائمين في الصحراء ولليتامى الدارفوريين ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
حياك الله جعغر
Quote: تحياتي الشيخ سيد احمد ومجهود مقدر في مواقف محمد لطيف خلال الثلاثين عاما من المحرقة لكن بعيدا عن محمد لطيف هناك سؤالين مطروحين يجب علينا الاجابة بكل وضوح لقطع الطريق علي امثال محمد لطيف وغيره
ومسواة الشمال ودارفور فيما تعرضوا له خلال الثلاثين عاما الماضية والسؤال المهم اذا ما كانت اتفاقية السلام والموقعين عليها تمثل فعليا من وقع عليهم الظلم |
تعرف يا جعفر السؤال ده مهم جدآ...هل فعلآ الموقعين هم من اهل الوجعة؟؟ اذا سلمنا بهذا الامر ...ماهو الدور الذي يجب ان يقوم به انسان الشمال؟؟
القضية اذا تم عرضها دون "لي الذراع" كان يمكن ان تكون "مبلوعة" الى حد ما.. لكن سياسة فرض الامر الواقع غير مقبولة.. لأن ذات السياسة هي التي كانت سببآ في إشعال الحرب. يبقى انت ما ممكن تعمل سلام في منطقة عشان تعمل بوادر حرب في منطقة تانية. كان من المفترض ان يطرح الامر في صورة تمنع تصوره كأمر ملزم لفئة لم يكن لها يد في نشوب الصراع وإدارته بصورة أدت إلى إستفحاله وخروجه عن السيطرة.
Quote: عدم اختصاص السلطة الانتقالية فى تحقيق السلام |
السلطة الإنتقالية عاجزه عن إدارة المشهد الحياتي اليومي....فشلت في توفير ابسط مقومات الحياة لرجل الشارع البسيط..لذلك الأمر في تقديري أكبر من مقدراتها لازالت بوصلتها الفكرية تواصل رحلة "توهانها" في تحديد أولوياتها ..لذلك ستواصل رحلة ضياعها ومن ثم ضياع الكثير من الرؤى والأحلام التي راودت ولا زالت تراود الكثيرين في التطلع الى حياة كريمة تكفل لهم إعلاء قيمتهم كبشر.
تحياتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
سلام حبيبنا أحمد ياسين
Quote: وماذا فعل محمد لطيف وقد افردت له مساحة واسعة في القنوات المسيرة والاعلام الموجه الم يرى الحرائق وسياسة الارض المحروقة من اسياده واولياء نعمته ، واين كانت اذناه من سماع (ازيز) الانتونوف ؟ وماذا فعل للثكالى والهائمين في الصحراء ولليتامى الدارفوريين ؟ |
كان مشغولآ بإختيار مطائب المائدة وبالإستماع إلى الالحان المصاحبة لتلك "العزومات". نحن ما معترضين على انه يكتب كما يشاء وان يعرض وجهة نظره ..لكن يجب ان تكون دون المساس بإنسان الشمال.
كان محمد لطيف ضيفآ دائمآ على قناة النيل الازرق..من دون بقية الصحفيين..في توقيت كان الدخول لأجهزة الإعلام مرتبطآ بالولاء للقيادة السياسية ومنهجها في الحكم. فلماذا ظل هو من بين كل الصحفيين مداومآ على الظهور؟؟ وأين كانت رؤيته حول الانقاذ حين كان يجلس على مقعد احد اذرعها الاعلامية ؟؟
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
الاخ علاء والضيوف سلام الشمالية بقت الشماعة لكل الفاشلين ، يعني في ناس لو جاتم حمى بسيطة يقولو ليك ده كلو من الشماليين
Quote: والسؤال المهم اذا ما كانت اتفاقية السلام والموقعين عليها تمثل فعليا من وقع عليهم الظلم |
إطلاقا لا ، منو فيهم اللي بيمثل من وقع عليهم الظلم ؟ جبريل الكوز وإلا مناوي الانتهازي وإلا عقار الاونطجي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
Quote: أما أن يتحول بعض هذا البعض الى .. نائحة مستأجرة .. تندب حظ الشمال .. الذى يتهيأ ابناء دارفور لنهب ثرواته .. فهذا هو المدهش والمحير والمؤسف حقا ..أما المذهل فقول بعضهم .. ما الفرق بين الشمال ودارفور ..؟ إنه ذات الفقر .. وأنها ذات المعاناة ..؟ !! |
الكاتب يصف حاله بل ذهب الى الدرك الأحط لان من ناح منافحا عن الشمال وهو من الشمال له العذر هل محمد لطيف من دارفور؟ .. لماذا لا يترك عنه هذا النواح لمن هو أولى للقيام به هل وجد في أهل دارفور تفصيرا ؟ .. ما يقوم به ويفعله محمد لطيف لن تجد له وصف يليق بانحطاط فاعله - مواطن الشمال لمذا يتم جعله دروه وحصان طرواده وحيطة مخاته ؟ .. هل مواطن الشمال هو من أشعل حرب دارفور ؟ .. من الذي حمل السلاح احتجاجا على مركز ؟ مواطن الشمال شكى لطوب الأرض من ظلم هذا المركز .. الشمال ظل مواطنيه بأنفسهم يغيروا واقعهم المزري بأيديهم ومن أموال أبناءهم وكدهم وشقاهم في المهاجر ساعدوا ولا زالوا يساعدوا أهلهم ويخففوا عنهم معاناتهم دعك في متاجرتك يا لطيف ودع عنك الشمال وأهله لان الفيهم مكفيهم ولو اصلا مفروض جهة تحمل السلاح احتجاجا على الظلم لكان الشمال أحق وأولى الآن أغلب الحكومة بل سوادها الأعظم .. من غرب السودان ودارفور فلماذا النواح يا لطيف ؟! .. وهل كل الكيزان كانوا من الشمال .. ألم ترى كيزان دارفور في الحكومات واتحادات الجامعات وجهاز الأمن منافحين عن نظام الكيزان ومعذبين للشرفاء ؟ .. ألم تراهم أيها المتباكي النائح المستأجر .. تبا لك زي شدرة الدوم جذرها في دارك وثمارها لجارك ..
نخجل ليك نحن كان ما بتعرف الخجل يا لطيف فكن بنا لطيف يارب ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: جمال ود القوز)
|
Quote: حين كان النظام السابق يجير كل موارد الدولة لتمويل الحروبات التي غطت جل أرجاء السودان .. لم يكن المراقب يسمع صوتا واحدا يرتفع محتجا على ذلك |
محمد لطيف الصحفى الانتهازى وأحد ابرز المدافعين عن نظام الانقاذ بقوة عبر منافذ الصحافة والاذاعة والتلفاز محمد لطيف لم يكن فى يوم من الايام حريصاً على حقوق الشعب السوداني وهو يرى البشير وزمرته ينهبون ويسرقون ويقتلون ويسحلون ويحرقون اطفال دارفور بالبراميل المتفجرة ويحرقون قراهم . ويعذبون ويقتلون ويغتصبون حرائر السودان ويحرقون نخيل اهل الشمال ويقتلونهم بدم بارد لم نسمع لهذا المحمد لطيف حتى مجرد ( ركز ) الصوت الخفى . وبعد ان شبع من مال سحت الحركة الاسلامية جاي اليوم بنفس الاسطوانة المشروخة ليأكل من موائد أهل السلطة فى البلاد من جديد . محمد لطيف احد المطبلاتية والهتيفة واحد الذين يتملقون أهل السلطة لنيل رضاهم ودراهم معدودة يتلقاها منهم ورائحة نفاقه عطن وتكاد تخنق الخلق وتزكم الانوف فى شوارع السودان . ماذنب انسان الشمال فى كل هذه الخرمجة التى اتيت بها هل هو المسئول عن اشعال نيران الحروب فى دارفور !؟ اليس حزبك الذى كنت تسبح بحمده ليلا ونهارا هو الذى اشعل تلك الحروب والصراعات القبلية لديمومة السلطة !؟
مالك كيف تحكم يا محمد لطيف !؟ كفاك نفاق يارجل !؟
كلام الطيب مصطفى والمقتبس ادناه لابد للجنة ازالة التمكين من تحرى هذا الكلام والبحث عنه .
Quote: اما ولي النعمة الاكبر، الرئيس السابق فقد كانوا لا يكادون يغيبون عن بيته مستغلين علاقة مصاهرة ما رعوها بقدر ما استغلوها ثم احتقروها. حتى صيام يوم الاثنين الاسبوعي الذي يتناول فيه الرئيس افطاره بصحبة بعض اصدقائه يحومون حوله ربما لتسقط الاخبار والمانشيتات! كانوا يقيمون حفلات مسائية صاخبة في دورهم يحضرها الرئيس السابق في حضور بعض القيادات الصحفية مع مغنية محظية! جمعوا من المال والعقار- لي جنا الجنا |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال andquot;محمد لطيفandquot;..قال لي ناس ال� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
سهير عبدالرحيم
مقال في الرد على "محمد لطيف" :
قد عد كلب الصيد في الفرسان
Quote: الرئيسية/على مدار الساعة/السودان: سهير عبدالرحيم تكتب: قد عُد كلب الصيد من الفرسان السودان: سهير عبدالرحيم تكتب: قد عُد كلب الصيد من الفرسان أكتوبر 19, 2020
ما كنت أنوي إزهاق مداد قلمي في رجلٍ رخيصٍ مثلك!! لإيماني ابتداءً بحق الزمالة وجوار القلم.. لذلك لم يحدث أن كتبت في أحدهم من قبل إلا رداً على اعتداء وبعد استنفاد كل مخزون للصبر!! أما وأنّك قد وصفتنا والأقلام الصحفية المُناهضة لاتفاقية السَّلام المشبوهة، بأننا نائحات، مستأجرات.. فعليك أن تُفرِّق أولاً بين النائحة المُستأجرة والرجل النائح المُستأجر، فقد عنيت نفسك دُون كثير عناءٍ!! لأنّ الرجل قليل المروءة، والذي لا يكسب قُوته إلا من أصهاره ويقتات بعلاقات زوجته، ثم لا يلبث أن يحمل خنجراً مسموماً ليغرسه في ظهر كل يدٍ كانت العليا معه.. فهو نائح رخيص مستأجر!! أصدِّقك القول إنني لم أقابل شخصاً إلا وبَصَقَ عليك وعلى تاريخك، فليس الرئيس المخلوع عمر البشير وحده من بَصَقَ عليك أو كما قال لك الخواض «إنت كمشاية الباب يمسح كل داخل، تراب نعليه عليها»!! ثُمّ ذكرك الرجل بأنّك كُنت تصلي خلف البشير من غير وضوءٍ، وتضحك بلا سببٍ، وتبكي إن رأيت على وجهه حُزناً.. ثم تخبث على إخوتك الصحافيين وتُحلِّل اتجاهاتهم.. هذا معنا وهذا ضدنا!! الآن وعقب أن قدت المخلوع إلى سجن كوبر بتضليلك له ومن شايعك، وخداعه بالتجديد له لـ2020 وتجهيز ليالي الأنس والطرب له، ترويحاً عن أصوات الثوار في الخارج وهي تهتف تسقط بس!! ثُمّ بكل وضاعةٍ وخِسّةٍ، خلعت ثوب المؤتمر الوطني وارتديت ثوب الثُّوّار، قبل أن ينفد حليب مزرعة الرئيس من ثلاجتك.. وقبل أن تكمل آخر قهقهة مع طبق (القراصة بالدمعة) مع عبد الرحيم محمد حسين، وقبيل أن تنسدل تمام عورتك بتعديل قانون النظام العام لأجلك!! ثُمّ لم تنفك تهرول مثل كلب أعياه النباح وأدركه العطش على بوابة ثورة ١٩ ديسمبر المجيدة لتبحث لك عن صحنٍ جديدٍ تلعق فيه!! الآن تُحاول الصعود مجدداً على ظهر فرسٍ جديدٍ، رغم أنك لا تجيد سوى السقوط، هل راقت لك الحركات المُسلّحة، فتريد البحث عن منصب مستشار إعلامي بها، ولم تجد سوى البكاء على أطفال دارفور والأرامل في معسكرات النازحين؟! ألم تكن تلك دارفور وأنت الصديق النديم لأحمد هارون، ألم تكن تلك دارفور وأنت تخرج على الفضائيات لتبرِّر القتل والتشريد والترويع، ألم تكن تلك دارفور وأنت تطلق القهقهات مع المخلوع وتفاخر أنك جئت إلى ذاك الاحتفال معه في نفس السيارة، في الوقت الذي تقصف فيه الطائرات رواكيب القش!! ثُمّ هل بلغت بك الوضاعة والرغبة المُلحّة في التمسُّح بالدولار إلى تغبيش الحقائق، كيف سَمحت لك بقية مروءة إن كانت لديك، في هضم حقوق إنسان الشمال..؟ أليس فيك رجولة تستيقظ والعقارب تقتل يومياً اثنين وثلاثة من أطفال المناصير!! لا كهرباء لحفظ المصل ولا طُرق مُعبّدة للوصول إلى شفخانة.. لا أطباء ولا أدوية!! أليسوا هُم المناصير وضحايا سد كجبار الذين يغرقون في بحيرة السد، ويغرقون في الظلام، في الوقت الذي تمتد فيه أبراج الكهرباء فوق رؤوسهم لتنعم أنت في الخرطوم بكهرباء تُقيم عليها حفلاتك الفجرية!! خارج السور: أعتقد أنّ المخلوع عمر البشير يردد هذه الأيام أغنية الفنانة هدى عربي: إن كنت ناسي.. أفكرك ياما كان غرامي.. بيسهرك وكان بعادي.. بيحيرك.. بيحيرك |
| |
|
|
|
|
|
|
|