فنانة مرهفة وتختار أعمالها بعناية شديدة وتهتم بكل التفاصيل.
شحيحة في عطائها الفني لكنها عندما تخرج بعمل يكون أشبه بالقنبلة.
ما يجذب السمع في الأغنية (ልቤ ማላ) ويمكن أن تترجم إلى (وعد قلبي) وربما لا يجد أحد مشقة في رد المفردة (ልቤ) "ليبي" إلى الكلمة العربية (لب) وهذا صحيح، فالعربية بوصفها لغة متأخرة في المنطقة ومن أحدث اللغات فقد أخذت كثيرا جداً من اللغات الإثيوبية، وفي الأغنية مفردات أخرى كثيرة يمكن بسهولة التعرف إليها.
لكن أكثر ما يميز هذه الأغنية ما يعرف بتبديل الإيقاع ( rhythm shift) وهو ببساطة إما تعديل السرعة أو المكونات إلى أخرى بما يظهر للمستمع كأنها أغنية ثانية، ويحدث مع كل لزمة (ليبي مالا) إلى إيقاع أفريقي بطيء وعميق ومؤثر. ويعود مرة ثانية إلى السريع كما يتضح مع بداية الدقيقة الثانية (الأغنية الأولى)
وموجود بكثرة في الأغاني السودانية لكن من أميزها أعمال البلابل وفي معظم أغانيهم (نور بيتنا، رجعنا لك، حبايبنا قرايبنا) وعند صلاح مصطفى (سافر زمان) وبالتأكيد عند محمد الأمين (وحياة ابتسامتك) هذا ما أذكره في الوقت الحالي، لكن بالتأكيد الكثيرين لديهم ذكرياتهم.
(عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 07-30-2020, 06:12 AM) (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 07-30-2020, 06:18 AM)
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة