أعراض ما بعد صدمة الرق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 04:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-15-2020, 10:13 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أعراض ما بعد صدمة الرق (Re: حاتم إبراهيم)

    مرحب بالإخوة أحمد ياسين وعبد العظيم، نعم عدنا،
    بغية التذكير، ولأمر فيه الكثير.

    ====================================================================

    Quote: اووو حبيبنا، في غيابك الفريج أصبح خلا

    أجل، غير مسمى.


    Quote: ا حاتم، زي ما قال الممثل الأسود مورغان (فري مان): تختفي العنصرية بالتوقف عن الحديث عنها
    أليس النسيان هو سلاح بشري فعال لحل المشاكل الاجتماعية؟ وخاصة مع تعاقب الأجيال

    يا بوبكر لا اختلاف أن مورغان فريمان مبدع صورة وصوت.
    لكن لا مورغان فريمان ولا إيدي ميرفي، دينزل واشنطون، وودي غولبيرج، صمويل إل جاكسون وكمية من المهرجين في هوليود ما كانوا حيصلوا مرتبتهم لولا
    موافقتهم على الأدوار التنميطية للسود في السينما الأمريكية، العنف والخسة والمخدرات والجنس هي (لوازم) مطلوبة في أدوار السود في هوليود.
    هوليود تريد من هؤلاء تنميط أهلهم بمثلما يسعى أحدهم هنا إلى وصم أهل غرب السودان بصفة (البعاعيت الزومبي) استقباحاً

    وعادي ممكن يصنعوا من أي شخص نجم في شهور، لمجرد أنه يخدم الغرض المطلوب



    استثني منهم ويل سميث وتايلر بيري وأوبرا وينفري، تايلر صرف كل مدخراته لأنو قرر أن لا يخضع أهله لشروط هوليود القاسية والمضرة بمجتمع السود



    https://en.wikipedia.org/wiki/Tyler_Perry_Studios

    https://tylerperrystudios.com






    فطن هالي تايلر بيري الشروط المبطنة فسعى لمنافسة هوليود باستوديهات تضاهيها في المساحة والتجهيزات
    وغالباً سنسمع خلال سنوات من الآن تورطه في (فضيحة) كما اعتدنا.

    أما ويل سميث فقاطع حفل جوائز الأوسكار 2016 هو وزوجته،
    فالفائزين تختارهم هوليود المؤسسة المعبرة عن صناعة السينما المعبرة عن المجتمع الأمريكي،
    ويل سميث قاطع الحفل لأنه لا يعبر عن مجتمعه، فمقولة مورغان لا تلزم أحد هنا سواه.



    طبعاً هؤلاء أدرى بكيفيات حل مشاكلهم، أنا هنا أود الإشارة إلى المشتركات بينهم وبين فولان بلاد تكرور.
    من واقع محاضرة جوي ديغرو.

    بالرجوع لكلامك،السؤال هو:
    النسيان من طرف من، المجرم أم الضحية؟


    ====================================================================

    Quote: والدليل قدامك هنا ولسان حالهم يقول هذا ما وجدنا عليه آبائنا وأجدادنا يعملون في بيت السيدين ونحن نتبعهم بإحسان والحمد لله علي نعمة الإسلام وجعلنا أنصار وختمية ههههههه
    +++
    والأسياد و(الخلفاء) هم الذين طلبوا وألحو في الطلب من المستعمر الإنجليزي أن لا يحرر العبيد وأو أسرهم ويمنح أوراق الحرية للأرقاء (المزارعين) قال تماهي قال خخخخخخخخخ

    الطاعة العمياء دائماً مذمة وليست محمدة.

    ومن تربى على القهر لن يفكر أبداً في الخروج من القفص الذي تم وضعه فيه، حتى لو أفهمته أن هذا من مصلحته



    وهؤلاء (الأسياد) من فرط خبثهم يدركون أن التعليم هو عدوهم الأول لذلك وضعوا (منهاج) لا يزال يعمل بكفاءة
    الطفل في الدقيقة 4:17


    ربطوهوا بالجنازير لأنو طلع طفل أوعى من (العارف بالله) وقرر يختار طريقه وطلب التعليم في المدرسة بدل اللوح والدواية والعفن.
    عشان يبقى طبيب أو مهندس أو طيار أو مدير شركة أو موظف بنك أو سفير، شفت كيف يا عادل أحمد_لمين، سفييييير.
    لا لا أنت مكانك في البلدات تزرع وتحش ولو جيت الخرطوم تشتغل مكوجي أو بياع ليمون.
    حيظهر واحد يقول بخبث: ما الباقين معاهو في نفس الخلوة!
    يلا الباقين وين وفي أي مراكز وهو هسع وين؟
    منظر الطفل بالجنازير يرضاه (العارف بالله) لأولاده ولا لفرد من عشيرته؟

    بوكو حرام بدأت عندنا هنا، في السودان.
    (بابكر شيكو) لم يهاجم الصغيرات أو يحرم التعليم إلا من هذا الباب.


    تقرأ يا أخ محمد قاضي هذه القصيدة التراثية وتجد مقتطفات منها في الصحف الرياضية وغمزاً من بعض أصحاب العقد:
    تغني ليك أم هاني
    ويشهدو أهل المعاني
    نضيفا خاتي ريحة الشاني
    كتل ديلاك خبرو جاني
    يا القمره الماك شهير
    يا الرأسى الماك صغير
    أبوك بساطى القبيل
    تبراهو الشعبه والجنزير
    خت كرسيه للعديل
    وكورك قال يا غفير
    سيفه بدلي الجفير
    العاداك وين يطير
    شقيا صادف نكير
    شدلوا ليك في أم سبيب
    كشفن ليك أمات وضيب
    يالقاصدو ظنك ما بخيب
    والف الشمس قبال تغيب
    تغنى ليك ظبية الحدر
    ما بتبلع من بي وصفو مر
    المكنه فوقو بتكاكى
    والمدفع تحتو بيخر
    لا بيخاف ولا بيتر
    قدام العينهم خضر.

    الجملة (أبوك بساطى القبيل تبراهو الشعبه والجنزير)، مقصود منها الصورة التمثيلية (depiction) التحت دي تحديداً وهي في غرب أفريقيا:



    والتانية في زنزبار (تنزانيا)



    فالتراث الشعري مجرد تسطير للتاريخ، والهلع الذي يظهر عند الحديث عن غرب أفريقيا يبدو أن له ما يبرره.


    حدثني أحد من مواطني الجزيرة، أن أن أحد جدودهم (العارفين بالله) ولونه أزرق بما يعني أسود (زي الماوس الجدامي دا)
    كان يأتي بالأطفال من أطراف السودان جنوبه وغربه للخلوة (لتعليمهم أمور دينهم) ثم يطلب منهم جمع (السباخ) لتسميد مزرعته.
    السباخ عادة يعرف على أنه (مخلفات الحيوان) لكن الجديد الذي عرفته من ذلك الشخص أن السباخ عندهم يشمل المخلفات الآدمية!
    يخرجون (هم دون غيرهم) لتتبع مواقع البراز يجمعونه بأيديهم، فأي إهانة وأي استغلال قصدها (العارف بالله) تجاه هذه الفئة وهؤلاء الأطفال؟
    ولماذا لا يسخر أبنا منطقته أو عشيرته لهذا الفعل؟
    لم أوجه السؤال لصاحب المعلومة طبعاً.

    الشاهد، هؤلاء كما قلت من قبل،
    تعوزهم عتبه يطأونها، بغية التعويض عن ظروف وملابسات تاريخية سابقة، سواء كانوا فاعلين فيها أو مفعولين.


    Quote: ملاحظ ما في ولااااااا مظاهرة واحدة ولاتنديد ولا تعاطف في قارة إفريقية مع جورج.

    ما بشبهنا،
    دا لسان حالهم، ودا متوقع جداً.
    ما هو شوف، التعاطف هنا يعني بالضرورة تأكيد الانتماء للفئة الزنجية، بدون شك
    ولأن اللون عند فولان بلاد تكرور يظل عقدة فحتى لو رغب أحد هؤلاء في إظهار التعاطف فسيمنعه عقله الباطن
    وإمعاناً في (الابتعاد) فبدلاً من ذلك يتطرف في الوقوف ضد الضحية تماماً كما يفعل صمويل إل كوشيب هنا



    وهو ذات السلوك الذي اتبعه أهل السودان الناطقين بالعربية في تجاهل مآسي المناطق الثلاثة، حتى الآن،
    وانصرفوا لعقد المقارنات مين (الأسمح) في فريق التفاوض هنا وهناك.

    والفكرة الأساسية في بحث جوي ديغرو هي أن الاضطرابات السلوكية لما بعد صدمة الرق تستمر وتورث كذلك!
    إذن فليس بالضرورة أن يخضع الانسان للتجربة القاسية بل يكفي أن يعرف عنها في بيئته أو تروى له


    في موريتانيا الحالية يا محمد قاضي التقسيم الاجتماعي الرئيسي عندهم يقوم على اللون، إما (بيضان) أو (سودان) بمعنى (زنوج)
    يليه التقسيم على أساس المهنة (يسمونها شريحة المعلمين) على اختلافها وتشمل كل المهن المنتجة إضافة للفن والرياضة.
    يليه التقسيم على أساس العرق.

    التقسيمات الثلاثة أعلاه موجودة بنسب مختلفة في العرقين الرئيسيين في موريتانيا (الحسانية والفولان)، والغالبية فولان متحدثين بالعربية
    يعني في الحسانية يكون وضعك الاجتماعي رهين بلونك ومهنتك وعندهم المحاربين ورجال الدين (الزوايا) هم الأهم، وهنا إشارة مهمة (*)
    وفي النهاية التقسيم على أساس قبلي، لذا نادراً ما نجد توصيفات للقبيلة في المدن، بل التقسيم لوني محض
    التشظي القبلي وابتداع مسميات القبائل عندنا دا مجرد مظهر للتفسخ من الهوية الأصلية، تقدر تسميهو تحسين عرض (rebranding)
    لذلك فغير مستغرب أن بعض الكتاب من جمهورية السودان يصف السكان الأصليين باسم (الحزام الأسود)
    والمفارقة هنا في أن أصحاب الوصف هم أيضاً سود ينزعون لهذه الإسقاطات في اللاوعي.

    Quote: ينقسم المجتمع الموريتاني، إلى ثلاثة أقسام: قسم يتولى الجهاد، قسم يتولى التعليم، وقسم
    يتولى التنمية، فلما جاء بنو حسان وظفوا المغارم (المكوس) على ذوى التنمية، وتركوا من أهل العلم
    من اشتهر بالصلاح أو انعزل عنهم في زاويته قال المختار بن حامد: "ومن طبقات المجتمع
    تكونت الأقسام الإجتماعية الآتي ذكرها: قسم ذوو الشوكة يسمون بالعرب، وقسم يقومون
    بالخطط الدينية من تعلم وتعليم وقضاء وهم الزوايا، وقسم غرمون يسمون باللحمة، ويضاف إلى
    هذه الأقسام قسم يحترفون الموسيقي ويسمون الشعار أو إيگاوف، وقسم يحترفون الحدادة والنجارة
    وتحترف نساؤهم الخرازة والصناعة وهم الصناع أو المعلمون، ثم الموالي العتقاء و العبيد " 1

    المطلب الأول: فئة المحاربين (بني حسان)
    ويطلق عليهم العرب أو حسان وتطلق تسمية حسان أو بنو حسان في الأصل على القبائل
    العربية الدعقلية الدنتسبة إلى حسان بن لستار بن لزمد معقل، وتدعي بنو حسان أنها تنتسب في
    عروبتها إلى" الحسن بن علي" رضي الله عنهما، وقد بلغ منهم إعتزازهم بعروبتهم الذي جعل أحد شعرائهم يقول:

    إنا بنو حسان دلت فصاحتنا أنا إلى العرب العرباء ننتسب
    إذ لم تقم ببينات أننا عرب ففي اللسان بيان أننا عرب

    فالعروبة عندهم مفهوم غير سلالي، مستند إلي قيم البطولة والتضحية والإقدام، فصارت
    بنو حسان تطلق على كل مجموعة تخلقت بأخلاق عرب معقل وسارت على نهجها في الحياة
    وحتى إن كانت هذه القبيلة صنهاجية الأصل، وتنقسم قبائل بنو حسان في أرض شنقيط إلى أربع
    أقسام: أولاد يحي بن عثماف، إدوعيش، التًارزة، البراكنة، وأما بالنسبة للإصطلاح، تطلق على
    الفئة المتفرغة لممارسة السلطة السياسية والعسكرية 1

    وتعتبر هذه الطبقة هي العليا في السلم الاجتماعي وأعضاؤها هم أهل الشوكة، حيث أن
    حياتهم تقوم على الغزو والحرب، كما أن هذه الفئة تحترف فن القتال وتحتكر السلطة السياسية في
    الدنطقة منذ الربع الأخير من القرن ال17 ، ولا تقوم بدور انتاجي في المجال الإقتصادي غالبا،
    وتتمثل وظيفتها الإجتماعية في توفير الأمن للفئات الأخرى الواقعة تحت حمايتها أو تأمين
    الأجانب العابرين مجالها مقابل الضرائب و خدمات مختلفة 2 .

    يعيش بني حسان من المغارم التي يدفعها الطبقات التابعة ولأتوات التي تدفعها لهم
    الشركات التجارية مقابل تأمين تجارة العلك فالترارزة مثلا الذين ينحدرون من الفئة الحسانية، كانو
    يحصلوف على مغارم كثيرة، فعلاوة على مغار الحماية الثابتة فإن الامراء كانوا يفرضون ضرائب
    استثنائية في حالة نشوب حرب بين قبيلتين، وهذه الضرائب تسمى محليا (الضمانة).
    كما يفرض الامير ضريبة الحرمة او الزريبة وهي ضريبة عامة تؤخد على كافة السكان وهي
    رمز لسيادة الأمير...وغيرها من الضرائب 3


    المطلب الثاني: فئة الزوايا (الطلبة)
    تطلق كلمة " الزوايا" إصطلاحا على مجموع القبائل المهتمة بالعلم ونشره في بلاد شنقيط،
    فهم حملة العلم و الدين في هذه البلاد لاينازعهم في ذلك أحد 1 ، إف التسمية الأكثر شيوعا لهذه
    المجموعة هي الزوايا ومفردها "زاو" وهي تطلق على مجموعات من القبائل اكثرىا من أصل
    صنهاجي، إنزوو بدينهم بعد سقوط دولة المرابطين واندثارها، وتطلق عليهم أيضا تسمية "الطلبة"
    ومفردها "طالب" وهي تسمية تدل على الوظيفة العلمية و الدينية من طلب علم وتعليم 2، حيث
    اتخذت من القيام على النشاط المعرفي عموما و الثقافة العربية الإسلامية خصوصا وظيفة اجتماعية
    أساسية كانت "المحظرة* " أداتها المثلى، فاهتمت بالتعليم والإفتاء والقضاء..إلخ 3 .
    كما قول فيهم أحمد بن الأمين الشنقيطي "صار لفظ الزوايا علما على قبال كثيرة، أغلب"
    سيرها في تعلم العلم وتعليمه، وتعمير الأرض، بحفر الأبار وتسيير القوافل، وقرى الضيف،
    وبقيت هذه الطائفة التي هي عمارة الارض مستمرة على ذلك، وربما وقعت حرب بين القبيلتين
    منهم أو قبيلة الواحدة مع بعضها، وقل من من نجا من هذا، إلا أنه قليل الوقوع بالنسبة إلى قبائل
    » حسان 4 .
    كما أنها لا تتميز بانتساب عرقي أو سلالي خاص يجمعها، بل أن الدرجع في تحديد مفهوم
    الزوايا إلى سلم القيم الإجتماعية والوظيفية فكل قبيلة أو مجموعة بشرية تعنى بالعلم تعلما وتعليما
    وتتسم بالتدين هي من فئة الزوايا، وتستفيد الزوايا شأنهم شأن بني حسان من حمايتهم الروحية التي
    يحصلون بموجبها على أتاوات تتمثل في الهدايا التي يدفعها اتباعهم من الفئات المغلوبة على
    أمرها 6.

    وهمذا شكلت كل من قبائل الزوايا وبني حسان قيادة ثنائية للمجتمع الشنقيطي،
    مارست المجموعة الأولى القيادة الروحية والعلمية وإدارة الشؤون الإقتصادية ومارست المجموعة الثانية
    القيادة العسكرية، وقد كرس المجتمع هذه القيادة المزدوجة بتمجيد شأن العلم والسلاح واعتبارهما
    رمز المجد و الكرامة 1

    جوانب مع الحياة الاجتماعية في موريتانيا خلال الفترة الاستعمارية (1903-1960م)، 53
    بحث ماجستير.

    أعتقد واضح.

    هذا يعطي فكرة واضحة عن أسباب (تعلق) فولان بلاد تكرور، في موريتانيا والسودان، باللغة العربية والدين، شعراً ونثراً وإملاء.
    وطبعاً هذا لا يكفي، لأن إجادة اللغة العربية والشعر صارت بضاعة شائعة، فحتى (ترتقي) لطبقة (لشريحة) أخرى عليك اجتياز محكات كثيرة.

    ودا السبب وراء نعرة عادل أحمد_لمين في تحريض أهله على تولي الجيش والقضاء والشرطة وبقية المهام غير المنتجة،
    فهو يتبع لا شعورياً النموذج المبرمج عليه وأيضا سلفاً والموروث من بلاد تكرور.

    (*)
    كتاب الطبقات (السفر الفضيحة) يصنف في الواقع وبالتفصيل الممل فئة الزوايا من فولان بلاد تكرور تكريساً (لطبقة) رجال الدين، وطلبة العلم
    تحديداً حتى إن لم يكن ما يمارسونه ديناً بالمعنى الصحيح، فهو مزيج بين الشعوذة والخرافة وسلوكيات تصنف على أنها دجل صريح حسب التعريف المعاصر إضافة
    لبعض التصرفات الدينية الغرض الأساسي منها التكسب بنوعيه المادي والاجتماعي وكلها مما لا يزال يمارس بطرق مختلفة حتى الآن، وهذا مما يوجب التحقيق فيه
    ومراجعته وتحديد الفاعلين فيه والمتكسبين به وبيان ذلك للعامة بغرض التصحيح والتوعية.
    لكن يبقى الدافع الأساسي للفاعلين فيه هو (الترقي) في المجتمع
    على أساس النموذج اللوني الهرمي في غرب أفريقيا.


    وبالعدم هنالك (بدائل أرخص)، مثل الاجتهاد العظيم، وهنا الباب مفتوح، سياسة، كدح، فن، إظهار أمانة، إلخ









    وربما يتذكر البعض أخينا صاحب (المحاضرات) ومقولة (أنا عربي ما رأيكم) و(حراسة البوابة الشرقية)
    Re: أنا عربي وبدون أي لكن ....... كاريكاتيرRe: أنا عربي وبدون أي لكن ....... كاريكاتير

    صنفني (نكرة من الدرجة الرابعة) لأني من غير (الكادحين لملاقاة كأس العروبة) القفص التراتبي الطبقي المسيطر على رأسه وآخرين
    عامل دروس من وحي تجربته الخاصة وخبرته العملية في (كيفية التحول إلى شخص عربي) وجد كفاية في نفسه لنشر الدليل العملي بغية الإحسان والحسنات:
    Quote: الدرس الرابع
    ربما نحن نعبر عن العروبة الإنسانية الحضارية أفضل من هؤلاء. وربما نكون نحن عرب من ناحية قيم العروبة أفضل من هؤلاء وهو هذا هو الواقع لان العروبة في النهاية قيم يتحدث عنها التراث العربي وهي قيم الشجاعة والشهامة والكرم وغيرها وهذه القيم وحسب تصوري موجودة في المجتمع السوداني أكثر من أي مجتمع عربي آخر ولذلك يمكن ان نقول نحن الذين يجب ان تقاس العروبة عليهم. وإن الآخرين من العرب في الدول الأخرى وفي زمن الانحدار نحو القطرية والتخلي عن القيم هم مخيرون في ان يتخلوا عن عروبتهم او ان يتمسكوا بها. كما يجب ان نكرر اننا وبغض النظر عن كل شيء فقد وجدنا أنفسنا في هذا الوضع، نتحدث وندين بالثقافة العربية ونحمل القيم العربية الاصيلة وكذلك نرتبط بقضايا الامة العربية المصيرية ضمن وجودنا في قارة أفريقيا وكذلك ارتباطنا بقضاياها العادلة أي افريقيا وضمن التعدد الموجود في مجتمعنا حيث توجد الثقافات الأخرى.
    Re: مرحبا بجوبا - عاصمة الثقافة العربية - كاري�Re: مرحبا بجوبا - عاصمة الثقافة العربية - كاري�



    Quote: العروبة عندي ليست دم او لون أو عرق أو نسب أنا لدى مفهوم للعروبة يقيم الناس حسب دورهم في خدمة الأمة العربية
    Re: مرحبا بجوبا - عاصمة الثقافة العربية - كاري�Re: مرحبا بجوبا - عاصمة الثقافة العربية - كاري�

    ديل، ناس الخدمة الطويلة الممتازة جداً، منحى بديل عن التفقه في اللغة والدين تعويضاً عن اللون والسحنة.
    وكلامه مطابق للاقتباس الوارد في بحث الماجستير أعلاه بالاسم (جوانب مع الحياة الاجتماعية في موريتانيا خلال الفترة الاستعمارية (1903-1960م)


    أو تغير لونك عشان تبقى (سمح) أسوة ببني حسان، حسب النموذج السائد، ودا مكلف طبعاً والنتيجة غير ثابتة أو مضمونة.

    وبدائل أخرى أشد رخسة، كأن تغير اسمك مثلما فعل أخينا عادل، أحمد_لمين، سواها (أمين) فقدم بذلك في الساعة الأولى بغلة باتجاه مصر.
    ونموذج آخر لإبدال الاسم واللون معا أخينا (سيف بابكر) فعلها قبل شهر تقريباً، بقاها (سيف الدين الصادق)!
    لأنه علم (بالصدفة) من خلال ما أنشر أن (بابكر) تزج به في بلاد تكرور في معية الفولان وتصنيفاتهم.
    يظن أن (الصادق) تنأى به عن النيجر وما جاورها، لا يعلم أن الاسم الجديد يحشره فيها أعمى، حشرا.

    ___
    هذا اسمه، انحلال الهوية.


    ====================================================================

    عادل أنين، إزيك

    Quote: بعدين الرق ما عنده علاقة بي لون الشخص بل بي وضعو الطبقي كشخص مستغل فقط ولازال موجود في بعض دول اوروبا الشرقية كاسترقاق اقتصادي تغرق في الديون من شخص يهودي لعين ثم يستغلك

    صحيح!
    بس الديون ما عادت شماعة تعلقها في اليهود،
    ما ياهو سيدك (الإمام الصادق جداً) أول ما (قعد) قال رجعوا لينا ممتلكاتنا و(عوضونا)، التعويض دا من جيبك أنت؟

    لذلك فعبد الرحمن الأنت بتدافع عنه من منطلق (الجنس للجنس لخمة) أسود من الكيبورد الجدامي دا، لازم يبقى (إمام)
    مع ذلك لم يجد حرجاً في (تسخير) أبناء السودان لخدمة استثماراته الاقتصادية، والدينية من بعدها، زوايا حادة وكدة.

    الرغوة التي تنفثها هنا بركن قدومك زي ود العك، و(محاضراتك) عن القبائل لا تنفصل عن الشرح الطبقي المسرود في بحث الماجستير، من أهل الشيء ذاتهم
    فولان بلاد تكرور (موجودون في السودان تحت مسمى "عرب" بديباجات شتى لزوم التنويع في التغليف encryption) وهذا يبرر كثرتها وتناسلها ومخرجاتها
    مجرد مظهر لانحلال الهوية، فالانسلاخات لا تعبر إلا عن حالة (عدم الرضا) والقلق والوجع المستمر، وياها حالتك الماثلة، نموذج بائن، لهذا تضطرب حين ترد إلى أصلك.

    زولك عبد الرحمن وجده وحفيده، ما كان عنده عندهم فرصة غير التسلل لطبقة رجال الدين المعروفة في موريتانيا حاليا بالزوايا لغرض اقتصادي في المقام الأول.

    دفاعك عنه في البوست بتاع (خالد العبيد) يجيء من خلفية أن اسمه (عبد_الرحمن) والاسم يشيع في موريتانيا بل يكاد يكون غالب
    أما زميلك العبيد فجاءت نهضته (انتهازاً) بناء على موقف سياسي تكتيكي رخيص جداً، اعتدناه ليس من الأحزاب فقط بل من الحكومات المتعاقبة أيضاً.
    معظم هذه الأحزاب عاصرت إنشاء المشاريع الزراعية المختلفة وورثت إدارتها، الجزيرة، حلفا الجديدة، الرهد، كنانة، خشم القربة، عسلاية، القضارف وغيرها
    في كل هذه المشاريع لا نزال نجد (الكمبو) على مرأى ومسمع من هؤلاء المتنطعين، أصحاب الأسماء الموريتانية، فماذا فعلوا؟
    ذات سلوك عبد الرحمن مكرر في كل من مشاريع الجزيرة وحلفا والرهد ومشاريع القضارف وكنانة وبالقانون.

    الكمبو لمن يسمع به هو الصيغة الرسمية القانونية للسخرة، الرق الدستوري، قرى تشاد بالمواد الأولية لسودانيين أصلاء
    يعملون بأرخص الأجور وبدون أي خدمات، لا ماء نظيف لا كهرباء لا تخطيط، تحت بصر الدولة وحكوماتها
    ممنوعين من البناء بمواد ثابتة، ترون هذه القرى في كل المشاريع الزراعية وفي طريق الخرطوم مدني.


    ما فعله عبد الرحمن لم يكن خروجاً على السائد، أو بدعة مستجدة
    كتاب الطبقات (السفر الفضيحة) رصد كل فولان بلاد تكرور (موجودون في السودان بمسمى "عرب" تحت ديباجات شتى)
    يمارسون ذات الفعل لغايات منفعة اقتصادية واجتماعية، زوايا قائمة وكدة، وبالمناسبة، معظم الأسماء الواردة في كتاب الطبقات هي أسماء فولانية موريتانية.


    Quote: لان شرط الناس ديل عدم اطلاق الرقيق دون تاهيلهم جعلهم يمارسون المهن المشينة والهامشية في الخرطوم والمشو مع السيدين بقو مزارعين

    دي جزئياً مطابقة لنمرة (36) فوق، مع الفارق طبعاً، الدور البيظاني البتحاول تحشر نفسك فيهو ما لائق عليك.

    كانوا شغالين شنو في مناطقهم الأصلية؟
    و(الناس ديل) علاقتهم شنو أصلاً بالسودان عشان يشترطوا؟
    طبعاً الخبث وحده هو الذي يقودك للاصطفاف خلف (عبد الرحمن)،
    فنسأل بكل بساطة: كانوا شغالين شنو في مناطقهم الأصلية قبل إخراجهم من الظلمات للنور؟

    طبعاً دي ذاتها (تبريرات) بيظان أمريكا، لما عارضوا تحرير الأفارقة بمزاعم (حيغتصبوا نسوانا، وياكلونا البعاعيت ديل)
    لذلك شرعت معظم الولايات حمل السلاح للمواطن العادي احترازاً، وولايات حرمت التعليم للسود،
    أما هنا فكان رد الفعل (تشنيع التعليم) ومعاقبة من يرغب فيه، بربطه بالجنازير أمام أقرانه.

    هؤلاء يجب ان يتم يمنحوا تعويضات مجزية اقلاها منحهم اراضي سكنية مجهزة بخدماتها اسوة بغيرهم
    ومزارع وادوات انتاج في نفس المناطق التي تربى فيها أجيالهم وان توفر لهم مقاعد دراسة حتى يكونوا أطباء ومهندسين وسفراء ورجال اعمال واصحاب ثروات.
    والخوف هنا، الخوف هو البيخلي (بابكر عباس) ينصح بالنسيان، وهو نفس السبب البيخلي فولان بلاد تكرور يقسموا السودان على مراحل،
    بقوا يصرحوا بالتقسيم علنا هنا في المنبر، وبعضهم بقى يتكلم عن (البعاعيت) منذ الآن، جهرة.




    يبقى الانتساب للعترة البتصح المشي الغرض منه، قعاد ساكت واستلام الحق الشرعي، الختة، البياض، النزور والعشور.

    فالخوف هنا يا عادل (أحمد_لمين) من فقدان ميزات (الخمس) الاستحقاق الطبيعي للملتحق بالعترة البتصلح المشية
    ومن والاهم ومن بعدهم أجمعين، وظائف وامتيازات ووجاهات و(راحة قلب) من شبهة التكرنة البتخلي الزيك
    من أصحاب الأسماء الموريتانية رافعين أصابعهم تدور زي مروحة السقف تشير في كل الاتجاهات
    نحنا أغاريق، أصلنا برامكة، جينا في هجرات، أهلنا زمان هنود، الصباع مابي الغرب دت
    وأول ما ما نمسك الصباع ونعصروا في النيجر ومالي دموا ينشف
    ييبس كر، ينكسر كرج!

    يا زول في ناس ليوم الليلة مخلوعين بالمنقا.

    مهن مشينة؟
    المشين أنت يا عادل (أحمد_لمين)

    -------------


    Quote: وهم واحفادهم الهسة في المركز 2020
    هل المركز ده فيه عرب عشان يكون فيع شيوعيين وبعثيين وناصرييين

    في دي أنت صاح، ياهم أهلك لكن، ياها نزعة الاجتهاد العظيم في السياسة حقت بدوي حارس البوابة الشرقية.
    أها رأيك شنو تحصر لينا قائمة أولية بأسماء الأنت سميتهم (مركز) ديل؟
    ديل أهلك أنت يا عادل (أحمد_لمين)، الشينة منكورة ومزرورة.
    وأبدأ لينا من (عبود) وأنت جاي، ومافي مانع لو عايز
    تقوم من محطة (بدي أبو شلوخ).
    و(بدي) طبعاً اسم فولاني موريتاني
    و(أبو شلوخ) مجرد نكهة ساكت.

    ___
    منقا.






                  

العنوان الكاتب Date
أعراض ما بعد صدمة الرق حاتم إبراهيم06-14-20, 07:17 AM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin06-14-20, 08:01 AM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق أبوبكر عباس06-14-20, 08:07 AM
    Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin06-14-20, 08:16 AM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق محمد محمد قاضي06-14-20, 08:42 AM
    Re: أعراض ما بعد صدمة الرق Ahmed Yassin06-14-20, 08:54 AM
      Re: أعراض ما بعد صدمة الرق عبدالعظيم عثمان06-14-20, 09:38 AM
        Re: أعراض ما بعد صدمة الرق عبدالعظيم عثمان06-14-20, 09:45 AM
    Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin06-14-20, 10:27 AM
      Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin06-14-20, 10:31 AM
        Re: أعراض ما بعد صدمة الرق جلالدونا06-14-20, 11:04 AM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق حاتم إبراهيم06-15-20, 10:13 AM
    Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin06-15-20, 12:09 PM
      Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin06-15-20, 12:24 PM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق حاتم إبراهيم07-29-20, 11:16 AM
    Re: أعراض ما بعد صدمة الرق Mahjob Abdalla07-30-20, 03:34 AM
      Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin07-30-20, 04:06 AM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق حاتم إبراهيم07-31-20, 07:55 AM
    Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin08-01-20, 12:40 PM
      Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin08-01-20, 12:53 PM
        Re: أعراض ما بعد صدمة الرق Biraima M Adam08-01-20, 03:36 PM
          Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin08-02-20, 09:44 AM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق حاتم إبراهيم08-03-20, 03:14 PM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق محمد محمد قاضي08-03-20, 05:20 PM
    Re: أعراض ما بعد صدمة الرق adil amin08-04-20, 05:41 AM
  Re: أعراض ما بعد صدمة الرق حاتم إبراهيم08-13-20, 11:46 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de