|
Re: البطل إبراهيم بقال وقرن شطة: من مدنى إلي أ� (Re: جمال المنصوري)
|
ها كفار قريش المنصوري، ميري كريسماس ..
Quote: بقال سيبو ده غلام انت ده ذاتك محنن ماك ارجل مننا |
شوف لما قلت ليك أنا أمريكي لازم تصدق .. عاين قاعد نهنئك بأعياد الكريسماس وأعياد رأس السنة .. نحن في الغرب لدينا فقه برانا ونتبعه بالأحسان في المعاملة.
الأبطال قرن شطة وبقال .. قالوا هم ضمن الأشاوس الذين سوف يحرروا الشمال من دنس الفلول أمثالك .. أبقوا متحزمين .. أكرب صليبك لما تبقي رقيق .. وأنفخ شدوقك .. وأجعر بشدة حتى لو كنت الضب كريلو (أصغر ضب) .. وأتحنفش وأفرد ريشاتك حتى يقولوا عليك حاجة ضخمة .. وكله ما بحلك ..
ويا الأشاوس لو المنصوري أخوكم وقع البحر وغطس لا تنتظروه حتي يبق وتاخ تضربوه في رويسة .. لا لا .. كده يكون عملتوه شهيد غريق ماء ومحروق بالنار .. شهادتين .. أنتظروه لما يظهر ويبان ويمقر من البحر وما زال يزحف في الرمل مثل التمساح .. وتاخ في المسكينة ..
حسي دا كويس يا فارس الكربكان المنصوري .. !
---------- يا أخوانا أنا بشاغل في فارس الكربكان .. نفسياته في الوطاة .. ربنا يحفظ المناصير وجميع أهل الشمال .. ويهزم فلولهم هزيمة مدوية ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البطل إبراهيم بقال وقرن شطة: من مدنى إلي أ� (Re: جمال المنصوري)
|
Quote: اما اذا دارت ذات السنان، وضاق بها الانس والجان، وتزدحم بهما المكان والزمان، فأنا لها وسترى انت والبرهان، كيف يكون الطعان.. هذا انا وذاك ابي فقل لي من انت؟ |
هوووي يا أخوانا، الزول دا يفنخ كدي، ظان روحه فارس ولا شنو .. !! أنا خايف تجري جري مثل علي عسكوري من جنوب كردفان، شدوقه كانت تحدث دوي في كراكير الجبال، وحينما وقعت الكتمة هرب في أول طائرة للخرطوم .. صييج!
واحدة من علامات الشجعان، لا يطلبون الحرب ويتفادونها بأي ثمن وبكل الطرق، لكن إذا وقعت الواقعة ليس لوقعتها كاشفة .. هناك تبلي الرجال بلاءً عظيما.
هل تتذكر قصة عنتر وشيبون .. أها عندنا واحد في منطقتنا مثل شيبون يلقب بالهرع .. والهرع هو سحاب سيار يقضي اليوم بأكمله ينزل في شكل رزاز .. ولا يترك الناس يذهبون للزراعة .. ممكن الهرع يقضي أسبوع والناس محبوسون من مزارعهم .. وحينما يقف تكون أعشاب السافنا صارت لا تباصر .. وهكذا الهرع يفسد زراعة الناس .. أها زولنا الهرع يخرج في أيّ معركة أو يجري في أول الناس لمقابلة أي عدو قادم .. لكن هل يداوس الهرع؟ أول ما يصل مكان المعركة يدفن دقن .. ويرصد الفرسان .. كل هدفه حينما يرجع أن يكون أول من يذهب ويهز في الحكامة .. ويأكل لسانه .. ضربناهم وقتلناهم وطردناهم وتركناهم أشلاء .. وهو يأتي بخزن الزخيرة مليانه كما هى!! كل ما يفعل يقضيها ضرب وجوعار أمام النساء .. ثم حينما تهدأ حالة الهيجان، الأن جاء دور الهرع، يحكي عن أي شخص .. فلنا جبان لم يقاتل وفلان فارس وعلان فيه كذا وكذا .. فكان الناس يهابونه بسبب طول لسانه .. كل خبراته معرفته بالجري في ارض المعركة وأستعمال الساتر .. لا تمسه ولا قشة .. كل مرة يأتي سليم كما ذهب .. تسأله خالتي، يا الهرع أخوي لما أنت فارس كي .. مالك ما شفناك عوقوك ..؟ يقوم عليها شوفوا التليفة، أم ريالة دي، أنا بعرف تكتيك حربي! والرجال يهابونى .. وأنا وأنا ..
لو بقيت مثل الهرع، تكون ما قصرت علي الأقل تجيب أخبار المعركة والفرسان الذين صالوا وجالوا في المعركة .. لكن خايفك تصييج من قولة تيت!
المهم، أكرب صليبك، وتعلم ليك عوم واليومين ديل أجري البحر أعمل تريننغ عشان تتخارج عوم عديل .. هووي المنصوري أبعد من الحرب فهى ليس نزهة .. الحرب موت وقتل ودماء وأشلاء .. الحرب لعينة .. أبعد منها وأدعوا الناس للسلم.
----------------- خفظ الله الشعب السوداني إينما كان .. ونصر الأشاوس
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البطل إبراهيم بقال وقرن شطة: من مدنى إلي أ� (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: هوووي يا أخوانا، الزول دا يفنخ كدي، ظان روحه فارس ولا شنو .. !! أنا خايف تجري جري مثل علي عسكوري من جنوب كردفان، شدوقه كانت تحدث دوي في كراكير الجبال، وحينما وقعت الكتمة هرب في أول طائرة للخرطوم .. صييج! |
دي لازم اول علامات الانتصار تعتبر نفسك فارس، وتعمل عمل الفرسان.. طبعا انت متعورب ساكت ماك عارف الحكم اليمانية، السهوردية
تشبهوا بالكرام إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالكرام فلاح
والفارس كريم فيه كل الصفات الحسنة.. يا خوي عسكوري ما بعرد، فأن عرد فهو من غمار الناس الكعب شديد القام بيهو جدك الكان خليفة، ومسؤول من امة كاملة، شرد خلا البلد للأجنبي، يعني السواه المهدي (الجلابي) ضيعوا جدك التعايشي انت لمن تقارن قارن جدك بالنعمان ود قمر كدي جيب لينا زول مدح جدك ساكت باي كلام ح نقبله.. لكن شيخنا ما مدحوه المناصير شيخنا مدحوه الشوايقة اسمع الشاعر ود حيسونة قال شنو؟: جابو خبر الشؤم في البلد أماني يانعمان ماك ولد هدك للقيقر رقد والكبير في العامراب شرد ود كنيش جدع المفضل وخت سوطين فوق أبو غرد
عارف عندنا في منحتى النيل ثقافة ما بتعرفوها، لمن تقول للزول: اماني ماك ولد... دي كبيرة شدديد يعني زول مميز .. شوف تاني لمن رثاه قال شنو: اما ابكى بت نعمان الفتاه وجزى شعرك واملى واطه متل ابوك ما ولدت مره هده كبد القيقر رما
المقارنة كدي ولا بلاش قال شطة وبقال، وكيكل .. الا سألت كيكل دي يعني شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البطل إبراهيم بقال وقرن شطة: من مدنى إلي أ� (Re: جمال المنصوري)
|
Quote: يا خوي عسكوري ما بعرد، فأن عرد فهو من غمار الناس
|
يا المنصوري اخوي، الكلام دا يعنى أن قبيلتك فيها جبان .. وممكن تكون أنت ذاتك، هى ذات الشدوق والحلقوم المشروخ!!
Quote: لكعب شديد القام بيهو جدك الكان خليفة، ومسؤول من امة كاملة، شرد خلا البلد للأجنبي |
نكلمك عن ثقافة أحفاد الجنيد في الحروب .. هناك ثلاثة حالات للحروب عند البقارة: 1. المغار (الحرب المباغته) .. مثل هذه تهاجم عدوك وهو غافل تماماً .. وتعوث فيه تقتيلاً وتأخذ كل عتاده وثروته وتأسر رجاله .. وهذا النوع تنفذه القوات الخاصة للدعم السريع. 2. الدواس (حرب معلنة .. هل رأيت ماذا يفعل الأشاوس؟ .. يعلنون نوياهم للمعركة علي الملآ .. ثم يردموا عدوهم ..) والقرآن يقول: فأنبذ إليهم علي سواء، يعنى قول ليهم عديل أنا جاييكم .. والنقيب المتمرد سفيان محمد زين بريمة .. يقول ولا عذر لمن أنذر .. ونحن ننذر ولا نعذر .. هذه حرب أولاد الجنيد. 3. التعريد (الأنسحاب) .. وهذي في عرف العرب تسمى الكر والفر .. فأنت تفر لكي تكر ..
ماذا لو هزم العدو فرسان الرعاة، هناك يقوم الفارس يفرش .. هل سمعت بالفارس فرش ..؟ أقسم بالله ثقافة وتراث لدينا، حينما لا يكن بد من الموت .. أخر شيئ يفعله الفارس، يفرش مصلاته وينتظر حتفه .. وحينما يفرش الفارس، القبائل كلها تأخذ ملاحظة وأهله يتفاخرون به إلي يوم يبعثون ..وهذا ما فعله "الدود اللصيفر، الفروة أم صوف، رجل الدولة القوي الخليفة عبد الله التعايشي" .. ورينى واحد من أجدادك فرش ..؟ ..
ولو تلاحظ يا أخوي المنصوري، نحن لا نسيئ للفرسان حتى من القبائل الأخري، ولو وقع معنا فارس في حرب .. ومات ندفعه دفن يليق بمقامه كفارس، لذلك تري الأشاوس يسترون جثث الجنود الذين سقطوا في المعارك ولا يتركونهم في العراء .. هذه ثقافة، حد العداوة مع قبائل الجنيدين هى هزيمة خصمك أو موته وفي كل الحالات أن تكريم خصمك سواء أسيراً أو ميتاً .. وهذه وراءها حكمة كبيرة أنك حققت نصر ولا تريد أن تزيد العداوة، فأنت تريد الأحتفاظ بالنصر مع إتاحة فرصة للسلام.
أعتبر يا كفار قريش .. أجدادك رحمهم الله كانوا كما قلت .. لكن الكلام حسي .. أنت تحزم .. والأفضل لينا وليك تركن إلي السلام ..
------------- حفظ الله أهل السودان أينما كانوا .. ونصر الله الأشاوس
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البطل إبراهيم بقال وقرن شطة: من مدنى إلي أ� (Re: Biraima M Adam)
|
ليك حق تعوعي والمثل بيقول (كل ديكا في بلدوا عوعاي قبيل لمن قلت الجعلتي الابله الكبش الاقرع الما فيه قرون اداكم ليها باردة الخابي الباطلـ الما عندو مروة ولا رجولة الما عنده شرف سو ليكم قيمة لو كان عندو شهامة كان سوا السواه المعتصم مرة صرخت في انطاكية وا معتصماه سير جيش من بغداد لحدت اناكية في شان صرخة مرة سقطت دولة انتو ما قاعدين تداوسوا انتو قاعدين مع النسوان في البيوت الدواس في الشارع ما في البيوت والاغتصاب اليتعملوا فيه ده خابرين سببه عقدة قديمة عاملة لي ناسكم ديل وجع شدديد انت عارفه وانا عارفا بيفضوا عقدهم الموروثة دي في الحريم
الزول الضكر يغشى الورى ويعف عند المغنم
| |
|
|
|
|
|
|
|