Quote: وهي تعني أنك ترى أن القول قول شركي بس بكلمات ملطفة. وهذا لا يختلف عن رأي الوهابية أمثال مزمل فقيري.
ولمزيد من التوضيح دعني أعدل العبارة لتقول:
وهي تعني أنك ترى أن القول قول شركي ولكنك تصفه بكلمات ملطفة. وهذا لا يختلف عن رأي الوهابية أمثال مزمل فقيري.
بخصوص بقية مداخلتك أقول: ما وصفه الأستاذ محمود بالرسالة الأولى من الإسلام هو مستوى الإسلام الذي يقوم على المحكم من القرآن في القرن السابع، وهو مستوى يقوم على الجهاد ويسمح بكل توابع الجهاد من قتال الكفار والمشركين وقتلهم وأخذ ممتلكاتهم وأموالهم وبيوتهم غنيمة، أو أخذ الجزية منهم أو استرقاقهم واتخاذ ملك اليمين من نسائهم. هذا المستوى من الإسلام يعتبر بمفهوم اليوم نوعا من أنواع الإرهاب ويجد التجريم والمحاربة، ولذلك هو غير صالح للتطبيق اليوم. هذا المستوى من الإسلام حاول الأخوان المسلمون تطبيقه في السودان وحولوا به الحرب في الجنوب إلى حرب جهادية. كما حاول مقاتلو تنظيم "دولة الخلافة في العراق والشام" تطبيقه في المناطق التي سيطروا عليها في الشام والعراق.
طبعا لا يزال هناك من يطلق عليهم دعاة ينشرون مثل هذا الكلام الذي لا يقبله عقل سوي. هذا الشيخ إسمه أبو اسحق الحويني وقد قال قبل عدة سنوات:
وهذا الشيخ محمد مصطفى عبد القادر قبل سنتين تلاتة يقول "نعشم أن تعود الأمة إلى مجدها في يوم من الأيام" يمكن معه ممارسة الجهاد وتوابعه:
الأستاذ محمود دعا إلى إسلام الإسماح وحرية العقيدة القائم على آيات الأصول المكية التي اعتبرت منسوخة بعد أن هاجر النبي عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة، وهو ما أسماه بالرسالة الثانية من الإسلام وكتب في مقدمة الطبعة الثالثة من الكتاب الذي يحمل ذلك الإسم: ((إن محمدا رسول الرسالة الأولى ، وهو رسول الرسالة الثانية .. وهو قد فصل الرسالة الأولى تفصيلا ، وأجمل الرسالة الثانية إجمالا ، ولا يقتضي تفصيلها إلا فهما جـديدا للقـرآن ، وهو ما يقوم عليه هذا الكتاب الذي بيـن يـدي القـراء ..)) يكفي الأستاذ محمود تكريما وتشريفا أنه دفع حياته ثمنا لدعوته إلى إسلام السلام وحرية الاعتقاد. وها هي الأيام تثبت كل يوم جديد أن المسلمين لن يستطيعوا أن يطبقوا الرسالة الأولى وإلا سيكون مصيرهم هو مصير الدول التي حاولت ذلك وفشلت. مسألة أخيرة جديرة بالذكر. رأيتك، في الرد على امتثال عبد الله، تجل وتحترم من ينتمي إلى العترة النبوية الشريفة، وأظن أنك لا تعرف أن الأستاذ محمود ينتمي إلى هذه العترة. فالأستاذ محمود معروف أنه من الركابية (( وهم ذرية ركاب بن الشريف بن غلام الله بن عائد ـــ وقد جاء غلام الله بن عائد من اليمن إلى دنقلا في أواسط القرن الرابع عشر وتزوج من الدناقلة وقد لعب حفدته :أبناء رباط وركاب دورا هاما في نشر التعاليم الإسلامية في السودان كما انتشروا في أجزاء متفرقة منه)) بين الأقواس منقول من كتاب "طبقات ود ضيف الله صفحة 45 هامش 5. وهذا هو نسب غلام الله كما وجدته في صفحة "اتحاد السادة الأشراف العالمي" في فيسبوك: نسب السيد غلام الله بن عائد جد الركابية : السيد غلام الله واسمه احمد بن السيد عايد بن السيد مقبول بن السيد احمد الزيلعي بن السيد محمود بن السيد هاشم بن السيد مختار بن سيدي علي العسكري بن السيد محمد بن السيد ابو القاسم بن الامام محمد الزامل بن السيد اسماعيل بن السيد احمد التقي بن سيدي محمد تقي بن السيد علي الرضا بن السيد موسي الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن السيد محمد الباقر بن السيد زين العابدين علي بن الامام الحسين بن الامام علي بن ابي طالب رضي عنه وكرم الله وجهه وهوابن عم الرسول الله صلي الله علية وسلم وزوج بنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة