فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 04:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عبد الخالق السر(atbarawi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-24-2003, 04:24 AM

atbarawi
<aatbarawi
تاريخ التسجيل: 11-22-2002
مجموع المشاركات: 987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة

    فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة
    والجنوح إلى المهاترة كمعادل موضوعي للجدب الفكري


    *** إشارة عابرة: يصب هذا المقال في ذات السياق لمقالي السابق (حمى الحلال والحرام باستراليا) رداً على بعض المهاترين0

    تكمن علة العقل النقلي في كون بنية وعيه محجوبة عن الواقع، لأنها بحكم تكوينها لا تجد نفسها إلاّ في تواصل تصوري، ماضوي تغلب عليه الأوهام والتخيلات أكثر من الحقيقة0 وبما أنه يحمل فكراً لا مشقة فيه يقوم على الحفظ والقراءة والتلاوة، كما يصفه سيد القمني0 فهو ليس بعقل نقدي رغم ما يظهره أصحابه من استعلاء مفرط ، بل هو قائم على الدفوعية لأنه ليس بمنتج لمعرفة أو طارح لفكرة أو مدرك للظواهر التي بين ظهرانيه، لأنه منذهل عنها بعوالمه الخاصة التي بناها في مخياله0

    فضلاً عن ذلك فهو مهاتر متى ما تصدى لموقف فكري معين أو رؤية خلافية لا تتسق مع ايدولوجيته0 كما أن الانتقائية والابتسار والقذف جملة واحدة بكامل مخزونه التلقيني دون مراعاة للسياق العام وكيفما اتفق هو الديدن العام لمجمل هويته0 فهو عندما يجادل ينطلق من قطعية حقيقته لا نسبيتها ، وفي هذه الحالة ما على الآخرين إلا أن يسلموا بجهلهم أمام هذا الكهنوت المتعالي والمالك للحقيقة المطلقة دون خلق الله0

    هذا النوع من العقليات الموشكة على الانقراض بفعل حتمية التطور ما كانت لتشقينا كثيراً رغم جنوحها للابتذال كمعادل موضوعي لجدبها الفكري وقطيعتها التاريخية ، لو لا أنهم بتشويشهم العالي يكادوا يصرفونا عن طرق مواضيع هي من صميم أزمات مجتمعاتنا المهجرية في صياغتها الوجودية ، ولولا أن المرجعية الوهابية لهذه العقليات متورطة بشكل أو بآخر في مجمل هذه الأمراض الاجتماعية الخطيرة ، والتي بدأت تنتشر بشكل مثير، والتي كما سبق وأبنا في مقال سابق أن المتضرر الأكبر والخاسر الأعظم هو الدين الاسلامي كهوية جامعة لهذه المجتمعات رغم تباينها الاثني والثقافي0
    وان كان التصدي لمثل هذه الظواهر مطلوباً وبشدة ، لذا لن ننساق كثيراً لهؤلاء الذين ما زالوا يراهنون في سذاجة مفرطة على الاستفزاز المعرفي والحشف الكلامي والرمي بالبهتان في محاولة لصرف الأنظار عن الحقائق الموضوعية والتي لا ينفع معها دفن الرؤوس في الرمال وادعائهم الكاذب بأنهم سدنة المعرفة وكهنة هذا لزمان وما غيرهم سوى جهلة مغررين أو مغرورين لا يهم0 هذا النوع من الركون إلى الوهم وإدمان خداع النفس لا يجدي في عصر المعلومات وشيوع المعرفة، وتلك محاولات يائسة للإبقاء على مذهبهم الانغلاقي بعيداً عن النقد0 وبالتالي يغيب عن هؤلاء الكهنة أبسط البدهيات، فمثلاً الحصول على كتاب لإمامهم ابن تيمية أو سيد قطب أو حتى ابن القيم لا يستلزم في هذا الزمان إعياء السفر بالدواب أو يطلب من المكتبات الدينية المنتشرة بالحمام الزاجل حيث توقف بهم الزمان0
    كما أننا لا نعيش حالة من الفصام تجعلنا نصرخ أمام كل مخترع جديد تجود به الإنسانية لا فكرهم العاطل ونهجس بحرمته، ثم لا نلبس نهرول لحوقاً به كما يفعلون الآن مع الإنترنت، ولا ندري بالطبع علي أي قياس تم تحريمه أول الأمر ثم تم تحليله من بعد0 كما أن الفصام لم يبلغ بنا مرحلة تجعلنا نلعن العلوم الدنيوية ليل نهار، ثم لا يأخذنا أدنى حياء في استخدام ما تجود به هذه العلوم، من شماغ وارد بريطانيا أو سيارة (كاديلاك) مرفهة لا يتحرجون من وطأها باعجازهم الرخوة من فرط النعمة حتى وان كانت علامتها التجارية تجأر بصليب بارز لا تخطئه العين، ولكنه الكيل بمكيالين على كل حال0
    هذه البراغماتية الفاضحة والرؤية المبتورة للأشياء هي في الواقع أساس أزمتهم، لذا ليس بمستغرب هذا الجنوح البائس للعداء والإرهاب بكافة أشكاله، لأنهم في الأصل لا يملكون نفسا ذكياً أو عمقاً معرفياً يعقلنون به الأشياء ويخضعونها للمنطق0
    عوداً على بدء فيما يخص مقال (الحلال والحرام)، كان يحدونا الأمل في أن يعي القوم مقاصدنا من طرحنا لتلك الإشكاليات الأخلاقية والاهتزازات الاجتماعية، كما أن تنويهنا لخطورة جاهزية الفتاوى في مثل هذه الأمور من حيث تبسيطها واختزالها لعموم قيم الدين في هذه الشكلانية الفجة على حساب الجوهر 00 هي محاولة نقدية لظواهر اجتماعية كنا نأمل من خلالها فتح منافذ لحوار ذكي فعّال خصوصاً بعد أن ابنا تورط المرجعية الوهابية ودورها المباشر بفعل هذه الفتاوى فيما وصل إليه الحال من تخبط أخلاقي لا يليق بالمسلم والمسلمة على حد سواء00 ولكن يبدو أن بعض ربائب ذات المرجعية حز في نفوسهم أن نتطاول على أربابهم ونتجرأ على نقد مذهبهم الذي يظنون أنه لا يأتيه الباطل من بين يديه لأنهم أدغموه في المقدس وتصور لهم الأمر أن نقدهم هو نقد للمقدس، ولذا لم نستغرب عندما توعدونا بسبعين خريفاً في جهنم وبئس المصير، وبما أنهم شرطة الله في الأرض لا ندري إن كانوا قد وقعوا على هذه العقوبة لانفاذها أم أنهم في انتظار توبتنا ليمنحونا صك الغفران !!!0
    أياً كان الأمر، فالشاهد أنهم لم يخذلونا كعادتهم في إثبات ضيق أفقهم، فها هم في كل ما كتبنا لم يعنهم سوى سعينا لإنصاف المرأة من ثقل وطأتهم وسماجة عاداتهم0 وكالعادة ولخلل يتعلق ببنية وعيهم لا ينفكوا يختزلون حق المرأة في الحرية والكرامة والوعي سوى في العري والبلاي بوي والأفلام الخلاعية، وكأن هذا هو مجمل ما جادت به الحضارة الحديثة0 بالطبع لن يفوت علينا أن نقول لهم أن هذا الجانب السلبي للحضارة هم أول المحتفين به، فهم المستورد الأول لكافة هذه الموبقات والسوق الحقيقي أو إن شئنا الدقة مخزن النفايات الأول لهذه السموم، وذلك لإشكال أيضاً يتعلق ببنيتهم النفسية الشهوانية على ما نظن0
    قد يستغلق على هؤلاء أن يعوا مبعث دوافعنا التي ترمي إلى تعزيز الثقة بالمرأة في مجتمعاتنا وهي التي تقوم بأعباء أعجزت الرجال في بعض الأحيان، ولهم في ذلك أدوار مشهودة في التصدي لمسئوليات جسام تتعلق بإعالة أرتال من الأسر قذفت بهم الحروب إلى ظلامات الملاجئ البائسة وحماية أسر في الداخل من التصدع بفعل عوامل الفقر في دول لم تعد أنظمتها مشغولة بما يسد الرمق، وأناسها في مكابدة وصراع بقاء ليل نهار0 يتم كل هذا التواصل الاجتماعي النبيل دون كلل أو اعياء0 أخوات وأمهات يبذلون حياتهم في صمت ونكران ذات لا ينتظرون حسنة أو صكوك غفران سوى من الخالق عز وجل 00 يبتغون فيما يبتغون دفعات معنوية وتعزيز لثقتهم وتثمين لمواقفهم، وليس أناس لا هم لهم سو تحجيمهم باسم المقدس وإرباكهم في قيمهم بتزين الباطل حقاً حتى ليفسدون عليهم تضحياتهم بإيقاعهم في حبائل التناقض الأخلاقي جراء هذه الفتاوي المشبوهة0 لأنه من البديهي أن الأخلاق لا تتجزأ، فمن يحسن ويتفانى، ممن باب أولى لا يكذب أو يغش0
    هذا العمل الدؤوب لؤاد المرأة معنوياً وتدجينها لإشباع جبروت ثقافتهم الذكورية بالفعل هو أخر ما تبقى لهم في هذا العصر الذي قذف بهم نتيجة تحنطهم في أقصى غياهب التخلف0 وهم ما انفكوا يعلنون أن الإسلام أعز المرأة وكرمها ، وفي هذا السياق نقول لهم نعم، ولكن يبق السؤال قائم: هل أنتم كنتم أمينين على ذلك؟ ولماذا دوماً تحاولون أن تفهمونا أنكم الإسلام، رغم أن أفعالكم في هذا الصدد لا تدل على ذلك0 هذا الفصام في قضية المرأة والتناقض الفاحش ما بين أقوالهم وأفعالهم يرصده الدكتور سيد القمني بدقة وذكاء لماحين حين يبين فصامهم المذهل في هذا الخصوص فيقول: "وبصدد المرأة ومكانتها وحقوقها وحرياتها نسمع تغنياً بالحقوق التي نالتها المرأة المسلمة بمنحة تاريخية أسستها لها ثقافتنا قبل أن يتعرف العالم على تلك الحقوق الأنثوية، وهنا بالذات مكمن التساؤل عن مدى الصدق في هذا الإعلان عن حقوق المرأة وحريتها في ثقافتنا. وكيف يرى ذكور المنهج المحترفون وضع المرأة في واقع الفعل وليس في النظرية والشعارات. ولنبدأ بالمضحكات، فنقرأ كيف تقطع صلاة المصلي المسلم إذا مرّ أثناء الصلاة كلب أو حمار أو امرأة !!!، هكذا، المرأة كالكلب والحمار؟؟ هل لأنها حسب الأقوال المأثورة رفيقة إبليس ورابعة أربعة لا أمان لهم ولا توجد مع ذكر إلا وكان الشيطان ثالثهما؟؟ لقد ساغ لنا مساواة المرأة بالكلب والحمار ولفرس لأن عقلنا لا يراها إلا مجرد شيء، أداة للمتعة. حيث تم الإفتاء في دولة عربية بجواز طلاق امرأة لم ترتكب إثما ولا يكون زوجها آثماً في طلاقها، فقط لأنها كانت شئوماً على زوجها، فقد أفلس بعد أن تزوجها،وذلك استناداً إلى غريب الحديث القائل: (الشئوم في ثلاثة: المرأة والفرس والدار) ؟!!!!!.
    ثم هي حرمة، حرام، جنس محض، شهوة تسير على قدمين، فتنة للإنسان بل وللحيوان، فحسب تلك الفتاوى، يجوز للفتاة أن تخلع حجابها بغرفة نومها ومعها كلب أنثى لكن ذلك غير جائز شرعاً لو كان الكلب ذكراً !!! هكذا؟ أما إذا كانت طالبة في كلية الطب فلا يجوز لها تشريح رجل ميت، وان كانت هناك ضرورة فيجب استخدام الوسائل الكفيلة التي تحول دون رؤيتها لأعضائه التناسلية، كإطفاء النور مثلاً أثناء عملية التشريح!!!
    هذا ما كان عن المضحكات في مناهجنا ، وتوضح كيف ينظر بعضنا للمرأة التي هي نصف المجتمع ثم يمتشقون سيوف العنترية الخطابية من أجل تحرير الأرض من الطاغوت دون شعور بأي خلل أو تناقض". انتهى كلام د. سيد القمني0

    نقول أن التصدي للظواهر الاجتماعية السالبة ما كان لها أن تلقى عنتاً وتجاهلاً إلا من قلة لا تجيد سوى إهمال حركة الواقع والانصراف نحو أوهام لا تعشعش إلا في خيالهم المنقطع عن راهنه ، وبالتالي لن نندهش عن تجاوز ذات الواقع لهم لأن تلك قوانين الكون ونواميس الطبيعة والوقوف ضدها يعني الخروج من التاريخ بل من الوجود على حد تعبير القمني.
    نعلم أنهم يراهنون على الجهل المستشري والإرث العامر من العادات المكرسة لثقافة الذكورة وكذلك للأسف تأييد بعض أنصاف المتعلمات في هذا الزمن وتحولهم إلى (مازوخيات) بمعنى الكلمة يستعذبون الذل ويدافعون عنها بحماسة محيرة باعتبار أنها الدين !!.حتى وان كانوا يعيشون في ذات اللحظة الراهنة المعنى الحقيقي لحرية وكرامة الإنسان في استقلاله بذاته على كافة المستويات المادية والمعنوية، وعرفوا قيمة العمل والإنسان المنتج بصرف النظر عن الجنس وباتت لهم المقدرة على مد يد العون إلى من هم بحاجة إليهم بعيداً عن الارتهان الى مزاجية شخص ما وتسلطه0
    نقول كل ذلك ونلحف في السرد رغم تيقننا الكامل أن القوم لا يستبينون النصح في ظل النظرة المفلوجة التي تحكم رؤيتهم للأشياء، فهم مجذوبون باستمرار الى أشياء تسيطر على لا وعيهم تذهلهم عن واقع لا تنفع فيه المكابرة والاستدلالات الجاهزة من علماء الزمن القروسطي0

    ولنا عودة في ذات السياق مع (العباية) ودلالاتها القهرية في مقال قادم بإذن الله0

    عبد الخالق السر/ ملبورن
    19/11/2003م
                  

العنوان الكاتب Date
فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة atbarawi11-24-03, 04:24 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة doma11-24-03, 10:46 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة Mandela11-24-03, 09:24 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة omdurmani11-25-03, 07:37 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة atbarawi11-25-03, 08:06 AM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة doma11-25-03, 09:20 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة hala guta11-25-03, 08:11 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة الجندرية11-25-03, 12:56 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة omdurmani11-25-03, 05:49 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة doma11-25-03, 10:46 PM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة shak11-25-03, 11:36 PM
        Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة nadus200011-26-03, 00:46 AM
          Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة atbarawi11-26-03, 08:07 AM
            Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل11-26-03, 10:22 AM
              Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة shiry11-26-03, 12:55 PM
  فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة Adil Ali11-27-03, 00:32 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة doma11-27-03, 05:07 AM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل11-27-03, 10:41 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة Adil Ali11-27-03, 12:56 PM
    Re: Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة atbarawi11-28-03, 08:56 AM
      Re: Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل11-29-03, 11:10 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة JAD11-30-03, 11:43 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة Adil Ali11-30-03, 11:50 PM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة atbarawi12-01-03, 03:51 AM
        Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-01-03, 08:24 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة JAD12-01-03, 08:11 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة (Re: atbarawi) Adil Ali12-01-03, 05:15 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة (Re: atbarawi) doma12-01-03, 08:31 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة JAD12-02-03, 07:37 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-02-03, 09:43 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة Adil Ali12-03-03, 01:51 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-03-03, 08:57 AM
  فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة Adil Ali12-03-03, 07:06 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة ahmed abdalla12-10-03, 00:33 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-10-03, 08:27 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة (Re: atbarawi Adil Ali12-10-03, 10:04 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة (Re: atbarawi محمد عبدالقادر سبيل12-11-03, 12:13 PM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة (Re: atbarawi Shinteer12-11-03, 05:32 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-11-03, 07:04 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-11-03, 07:31 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-11-03, 10:35 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-11-03, 10:38 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-11-03, 10:40 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-12-03, 02:28 PM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة انور الطيب12-12-03, 03:16 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-12-03, 05:53 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة انور الطيب12-12-03, 07:11 PM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-13-03, 10:04 AM
        Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-13-03, 11:22 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-13-03, 06:35 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-14-03, 08:10 AM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة ABU QUSAI12-14-03, 10:25 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-14-03, 10:30 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-14-03, 01:36 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-14-03, 08:47 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-15-03, 08:09 AM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-15-03, 08:40 AM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-15-03, 12:30 PM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة انور الطيب12-15-03, 08:10 PM
        Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-16-03, 02:36 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-16-03, 07:23 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-17-03, 09:36 AM
      Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة مهيرة12-17-03, 01:25 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-17-03, 01:48 PM
    Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة محمد عبدالقادر سبيل12-18-03, 06:46 PM
  Re: فزع الكهنوت السلفي من إمكانية وعي المرأة عباس فاضل العزى12-18-03, 08:06 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de