بين الجنرالات والاشاوس ! كتبه زهير السراج

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-22-2024, 05:55 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-18-2024, 05:45 PM

زهير السراج
<aزهير السراج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بين الجنرالات والاشاوس ! كتبه زهير السراج

    05:45 PM April, 18 2024

    سودانيز اون لاين
    زهير السراج -Canada
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مناظير الجمعة 19 ابريل، 2024

    [email protected]



    * عاد الجيش مرة أخرى لممارسة هوايته في قصف وقتل المدنيين وتدمير مناطق ومساكن المواطنين اصحاب الدخل المتوسط والمحدود مثل أحياء ام درمان القديمة وأحياء الخرطوم جنوب بحجة قتل وطرد مليشيا الجنجويد، أما مناطق السكن الفاخر مثل (كافوري) التي احتلتها المليشيا المتمردة منذ اول يوم في الحرب وتقيم فيها حتى هذه اللحظة فهى محرمة على القصف والتدمير لانها مناطق الكيزان وقادة النظام البائد وكبار الضباط.


    * قام الجيش أمس بقصف (حى الدباغة والقلعة) بمدينة ود مدني بالطائرات المسيرة وقتل عددا من المدنيين وجرح وروع المئات ودمر عشرات المنازل، وهو نفس ما فعله في في احياء ودنوباوي وابروف وبيت المال والكباجاب وحى العمدة ..إلخ بام درمان القديمة، ودك المنازل بالارض وحولها الى خرابات فلم تعد تصلح حتى لسكن البوم والحشرات والهوام، ولا ادري أى خطة عسكرية هذه التي تسمح بتدمير بيوت المواطنين وقتل المدنيين لقتل وطرد متمردين؟!


    * قد يكون مفهوما قصف المناطق السكنية في الحرب ضد عدو أجنبي ــ رغم أن القوانين الدولية تحرم ذلك وتعتبره جرائم حرب ــ ولكن ان يقصف جيش الاحياء السكنية في الدولة التي ينتمي إليها ويقتل مواطنيه، بحجة قتل وطرد المتمردين فهو أمر يدعو للدهشة والاستغراب، دعك من كونها جريمة فادحة يجب أن يجد مرتكبها اشد انواع العقاب، إنها مثل دك مبنى وتسويته بالارض لقتل مجرم خاطف يحتجز بعض الابرياء، فهل يجيز القانون هذا الفعل والجريمة البشعة؟! أتيت بهذا المثل البسيط لاوضح للاغبياء الذين يحرضون على الحرب ويطالبون بدك البيوت على رؤوس ساكنيها للنيل من الجنجويد خطأ ودناءة ووقاحة هذه الجريمة البشعة الغادرة. كيف يمكن لانسان عاقل او بنصف عقل سواء كان عسكريا او مدنيا، ان يقصف او يطالب بقصف مناطق مدنية حتى لو كانت خالية من ساكنيها، ويدمرها ويحيلها الى خرابات ويحول أصحابها الى متشردين، بحجة قتل وطرد متمردين، وهل هذه هى الوسيلة الصحيحة لقتل وطرد عدو اجنبي دعك من متمردين ؟!


    * هل سمعتم من قبل بجيش حسم حربا باستخدام سلاح الطيران فقط، بدون أن تكون له قوات على الأرض؟! راجعوا كل الحروب المدونة وغير المدونة في كتب التاريخ، صغيرة كانت أو كبيرة، محلية أو إقليمية أو عالمية، واعطونا مثالا واحد لحرب حسمها سلاح الطيران وحده، وحرر دولة او منطقة أو هزم عدوا لوحده بدون وجود أسلحة وقوات أخرى تتعامل مع العدو على الأرض وتحررها او تسيطر عليها. قد يكون الطيران سلاحا مؤثرا جدا في الحرب، ولكنه ليس كافيا وحده لحسم الحرب، فكيف لجيش به عدد من الرتب العسكرية العليا (فرقاء وألوية)، اكثر مما للجيش الأمريكي نفسه ــرغم ضآلته وعدم كفاءته ــ ان يعتقد انه سيحسم الحرب ضد المليشيا المتمردة بسلاح الطيران وحده مهما امتلك من الطائرات المسيرة الحديثة؟!


    * لو كانت المُسيَّرات والصواريخ تفعل شيئا وحدها لدكت دولة ايران دولة العدو الاسرائيلي في غمضة عين، ولكنها صارت مسخرة في نظر العالم عندما تمخض هجومها عن لا شئ تقريبا بعد ان اسقطت دفاعات اسرائيل وحلفائها كل الصواريخ والمسيرات الايرانية وهى في الجو، بينما إستطاعت مليشيا الجنجويد التي لا تملك سلاح طيران التفوق على الجيش حتى الآن والسيطرة على الارض، ولو كان للمليشيا سلاح طيران أو مضادات طيران فعالة لاصبح الجيش في خبر كان، بل لكنا الآن (جمهورية دقلو أخوان) بدلا عن جمهورية السودان، ولانضم جنرالات الجيش للهاربين في اسطنبول، او صاروا مثلنا خبرا منصوبا للفعل الناقص (كانَ)!


    * يجب أن تتوقف هذه الحرب (العبثية) وهى الصفة التي اطلقها عليها القائد العام للجيش، ولو بالتدخل الدولي المسلح، فهى لن تقود لشئ ــ كما وضح جليا حتى الآن ـ سوى قتل وترويع وتشريد وانتهاك آدمية المواطنين الابرياء وتدمير البلاد، لتحقيق رغبة أنانية دنيئة للكيزان وصنائعهم الجنجويد لاحتكار السلطة والمال، ومن المضحك أن يطلق عليها البعض حرب الكرامة، فأى كرامة تقتل وتشرد وتذل وتهين المواطنين الابرياء الذين لا يدرون من أين سيأتيهم القتل والترويع والتشريد والنهب .. من (الاشاوس) أو من (الجنرالات) ؟!























                  

العنوان الكاتب Date
بين الجنرالات والاشاوس ! كتبه زهير السراج زهير السراج 04-18-24, 05:45 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de