تاريخ ابن غنام، تاريخ ماسكت عنه التاريخ وجذور داعش!!! بقلم:الأمين مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 10:38 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-25-2021, 07:35 PM

الأمين مصطفى
<aالأمين مصطفى
تاريخ التسجيل: 02-20-2020
مجموع المشاركات: 1065

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تاريخ ابن غنام، تاريخ ماسكت عنه التاريخ وجذور داعش!!! بقلم:الأمين مصطفى

    06:35 PM July, 25 2021

    سودانيز اون لاين
    الأمين مصطفى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    "و فيما يبدو فابن غنام رجل يصنف الناس حسب رأيه و وفق توجهه .. من دون تورع أو خوف أو حياء ..
    حينما تقرأ كتابه ( تاريخ نجد ) تنسى أنك تقرأ لكتاب إسلامي في عصر إسلامي في أمة مسلمة .. فضلاً عن أن تكون في جزيرة العرب و في بلاد الحرمين ..!
    التحيز المشين الذي ينتهجه هذا الرجل لا شك في أنه يسيء إلى دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب و إلى شخصية الإمام محمد بن سعود ..
    إنه من الكذب و الجور و التعدي أن يدعي البعض شرك أهل الجزيرة في تلك الحقبة .. و أن الشركيات و الخرافات الكفرية قد أحاطت بالجميع و كأنما عاد العصر الجاهلي في الجزيرة ..
    ليس الأمر كما ادعى كثير من المؤرخين .. و هذا ما أثبتته الحقائق و إعادة النظر في التاريخ و لكن بحيادية و إخلاص ..
    دعوني أضع بين أيديكم شيئاً من عجائب ابن غنام و هو يؤرخ لذلك العصر و يذكر شيئاً من وقائعه ..
    يقول ابن غنام :
    (( و في أواخر هذه السنة – 1166 هـ - ارتد أهل منفوحة , و نبذوا عهد المسلمين و طردوا إمامهم ( محمد بن صالح ) فخرج معه في يوم واحد نحو سبعين رجلاً ثم تلاحق الناس بعد ذلك فارين بدينهم )) تاريخ نجد ( ص 106 ) .
    أظن قارئ السطور الآنفة قد انتقل به فكره إلى الصحابة و هم يطاردون من قبل قريش .. و من ثم تمت الهجرة .. !!
    و كلما زدت في قراءة تأريخه ازداد عجبك ليس من طريقته السمجة و إنما من شدة احتقاره لعقول القراء و أذواقهم ..
    (( و في هذه السنة طلب أهل – المحمل – من الشيخ محمد بن عبدالوهاب و الأمير محمد بن سعود الدخول في الإسلام , و عاهدوهما على التوحيد , فقبلا منهم على أن يعطوا نصف زرعهم و ريع ثمارهم فالتزموا بذلك ))
    المغالطات تملأ هذه القطعة ..
    أولاها و أشنعها دخول أهل المحمل في الإسلام .. و لا يدخل إلى شيء إلا الخارج منه .. بمعنى أن أهل المحمل كفرة مشركون .. و لولا خوفهم من سلطان محمد بن سعود و بطشه لكان شركهم باقياً إلى اليوم .. !!
    و النقطة التالية هي الجزية التي ضربها محمد بن سعود على – حديثي الإسلام – من أهل المحمل و غيرهم كما في تاريخ نجد ..
    و انظر إلى داهية هذا التاريخ و شؤمه ..
    (( و قد غزا المسلمون ثرمدا مرة ثانية في السنة نفسها و الأمير عليهم عثمان , و لم يقع قتال إذ لم يخرج من أهل المدينة أحد لقتالهم .. فدمر المسلمون المزارع و انقلبوا راجعين )) - ص 102 -
    فانظر ماذا فعل المسلمون ( حق الإسلام ) حينما دمروا ديار ( المشركين ) و عاثوا فيها فساداً .. ثم قفلوا راجعين .. !!
    لك الحق أن تتعجب ,,
    و يقول في سنة 1161 هـ
    (( ثم غزا المسلمون ثادقاً فلم اقتربوا منها ليلاً غبأوا الجيوش و أعدوا الكمين فلما ظهر مقاتلة البلد عاجلهم الكمين فولوا هاربين و قتل منهم – محمد بن سلامة - و ستة آخرون .. و أخذ المسلمون أغنامهم )) - ص 102 -
    .. و أعد النظر مرة أخرى في كلمة ( المسلمون ) و أخيراً في الجملة الأخيرة ( أخذ المسلمون أغنامهم ) ..
    ما أظن ذلك سرقة و إنما فيئاً و غنيمة .. لأنهم مسلمون قاتلوا مشركين ..
    و بيان ذلك في القارعة التالية من قوارع ابن غنام:
    (( ثم فتح المسلمون حريملا عنوة .... إلى قوله .. فتفرقوا في الشعاب و الجبال و قتل المسلمون منهم مائة رجل و غنموا كثيرا من الذخائر و الأموال .. و قتل من المسلمين سبعة ..
    و دخل المسلمون البلدة و أعطى عبدالعزيز --- عبدالعزيز بن محمد بن سعود --- بقية الناس الأمان , و صارت البلدة فيئاً من الله , و دورها و نخيلها غنيمة للمسلمين .. )) – ص 109 ".
    "وذكر ابن بشر نحواً من هذا الكلام في كتابه عنوان المجد نسخة دارة الملك عبدالعزيز، أما في نسخة مطابع القصيم فقال : « ثم دخلت سنة 1163هـ وفيها قتل عثمان بن معمر في مسجد العيينة بعد صلاة الجمعة، انتدب لقتله أناساً من جماعته، ذكروا أنهم تحققوا منه نقض العهد وموالاة الأعداء وممالاتهم. وقيل إنه أتاه كتاب من محمد بن عفالق يحرضه على معاداة المسلمين ونقض بيعتهم، وكانت بنته تحت عبد العزيز وهو جد ولده سعود. وحين قتل عثمان وسعود رضيع لم يتم السنتين، ولكن ليس في الدين محاباة. فلما سلم من الصلاة قام إليه من ذكرناه فقتلوه، ومن مشاهير الذين تولوا قتله حمد بن راشد وإبراهيم بن زيد الباهلي وموسى بن راجح وكان ذلك في منتصف رجب من هذه السنة» أي سنة 1163هـ . أما مؤلف كتاب، كيف كان ظهور شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب» حينما تكلم عن الشيخ محمد رحمه اللّه قال : « وبعث إلى جماعة له بالعيينة ثمانية رجال، وذبح عثمان بن معمر وحوله عددٌ من عبيده»."
    وهكذا ان كان هذا دأب المؤسس وتاريخه عبر كتبته وحوارييه فماذا سيكون جهد تلاميذه فى زمان ذابت فيه مكارم الأخلاق التى جاء الدين لاكمالها فصار نموذج القتل فى المساجد هو السلوك القويم لهذه الجماعات التى عمى بصيرتها بريق المال ويغطى على صوت عقلها صوت امعائها وضجيج السلطة فكان القتل فى مسجد الجرافة ومسجد الحارة الأولى وابقوتة وكمبو عشرة الخ...
    "تروي نادية للشاعرة حكايتها مع السبي قائلة: «أخذوا الرجال أولا، ثم النساء والأطفال فى سيارات كبيرة، وتوجهوا بنا نحو الموصل... فصلوا البنات العذراوات عن النساء المتزوجات، وكذلك فصلوا الأطفال الذين فوق سن ١٢ سنة عن الآخرين... قالوا لنا إننا يجب أن نتزوج على طريقتهم، وإننا كافرات، ولابد أن نعتنق الإسلام... ثم نقلونا إلى بناية في منطقة الرقة في سوريا، وهناك وضعونا في مزاد للبيع. كان الرجال يزايدون على أسعارنا أحيانا بدولار واحد أعلى من السعر الذي قبله حتى سمعت البائع ينادي: «٢٠٠ دولار، من يزايد؟ لا أحد؟ بيعت». أعطوني ورقة عليها اسم المشتري، وقالوا هذه وثيقة زواجي. لم أعرف ماذا فعلوا بزوجي وبأبيه وأخيه وباقي أقاربنا الذين كانوا معنا في القافلة. الرجل الذي اشتراني قال بأني أصبحت زوجته. قلت له: «أليس الزواج بالمتزوجات حرام؟!» فرد: «ليس إذا كن إيزيديات».اه
    "..وقد بلغني عنكم انكم فررتم من نصرة الدين وهربتم بالغنيمة التي هي نار الله الموقدة وانما بسط لكم هذا كله لأجل ما بلغني عنكم لأنكم آثرتم الحياة الدنيا على الاخرة واحببتم جمع الغنائم والاموال وشردتم بها وعصيتم أمر الخلفاء والامراء أهل الرايات .... فما بعد هذا الانذار الا الفوات فمن بعد قتل الترك وفتح المديرية فعلى حسب الاشارة النبوية نرجع الى كل من خالف امرنا واختار الدنيا فنقتله وننفذ اشارته صلى الله عليه وسلم ...) ( ابوسليم، الاثار الكاملة للإمام المهدي)."
    "وتم إلقاء القبض عليه كما قبضوا على والده وولده وامين بيت ماله وساروا نحو الابيض فقابلهم (أحمد الطليعة) في التيارة يحمل أمراً من المهدي بقتل المنا اسماعيل ومن معه فتم قتلهم جميعاً في عام ا300هـ وبعد مقتله قال: الامام المهدي بأن الفكي المنا قد طهره القتل وعفا الله عنه وأصبحت أخرته سليمه وذلك عندما قال: شاعر المهدي ود التويم في مديحه
    التبعك فاز وتهنى ................. والخالف يذوق حال المنا
    فنهاه المهدي عن ذلك وبدل الشطرة الاخيرة وقال أنه قد عفا عن"
    "أحمد ود سليمان قتل ضربا بالعصي على يد الزاكي طمل بأمر مباشر من الخليفة (ورد في بعض المصادر أن الزاكي طمل نفسه مات عطشا في محبسه بعد سنوات من هذه الواقعة بأمر من الخليفة"
    "هناك من يرى بأن الخليفة كان يشعر ببراءة الزاكي واخلاصه ولكنه اذعن لحكم المحكمة، فقد استغرب كثيرا عن وفاته المبكرة وسأل عن سببها فقيل له احتباس البول. وهو أمر لم يسمع به الخليفة من قبل رغم سؤاله الكثير عنه وعندما علم بحقيقة منع الطعام عن الزاكي حكم الخليفة على القاضي أحمد بأن يحبس هو الآخر في السجن حتى يموت جوعا بالطريقة ذاتها التي استخدمها القاضي أحمد لقتل الزاكي. وذكر عصمت حسن زلفو إن الخليفة قد أسف على موت الأمير الزاكي وقال:«هو الذي هزم جيش الطليان وقهره، إنه ليس بالرجل الهيّن الذي لا يؤسف على موته بهذه الصفة»[13]
    "ظل إبراهيم ود عدلان في منصبه كأمين لبيت المال حينا من الزمان، وغدا مشهورا ومحبوبا من الكثيرين، فأدركته غيره الخليفة وحسده فلم يعدم سببا للتخلص منه، فتم شنقه في عام 1307 "
    "قالَ عُمَرُ: دَعْنِي أَضْرِبُ عُنُقَ هذا المُنَافِقِ، فَقالَ: دَعْهُ، لا يَتَحَدَّثُ النَّاسُ أنَّ مُحَمَّدًا يَقْتُلُ أَصْحَابَهُ."
    "زوال الدنيا جميعا أهون على الله من دم يسفك بغير حق".
    وهذا هو اثر تلك المسيرة التى تبنت ديكتاتورية السلطة فى الحكم والتفكير والذى انتهى إلى تكفير المخالفين وقتلهم وقطع مسيرة مدارس المذاهب الاربعة الاسلاميةفى الدنيا باهوائهم ضاربين بالنصوص الواردة فى القران والسنة عرض الحائط!!!
    "وقوله: ( لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ ) يقول: لست عليهم بمسلَّط، ولا أنت بجبار تحملهم على ما تريد. يقول: كِلهم إليّ، ودعهم وحكمي فيهم"
    وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ،
    مفهوم النفس:
    "وفي تعريف آخر فهي شيء مختلف عن الروح والعقل، وإنما هي نتيجة التقاء الروح بالجسد، يعرف الإنسان فيها بوجدانه وأحاسيسه ومدركاته، فهي ذاته.[١]"
    . إنَّها جِنازةُ يَهوديٍّ، فقال صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ألَيْسَتْ نَفْسًا؟! أي: حَلَّ بها أمرٌ عظيمٌ هو الموتُ، وهذا القيامُ تعظيمٌ لخالقِ هذه النَّفْسِ
    *فك الاشتباك بين الآية وتعريف النفس والأحاديث وإدخال المرتد فى الحق بقتل النفس؟؟؟*























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de