تصر يحات د حمدوك بالتلفزيون كانت مفاجأة نسف سياسة التعويم بقلم :محمد القاضي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2021, 10:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2021, 11:11 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
تصر يحات د حمدوك بالتلفزيون كانت مفاجأة نسف سياسة التعويم بقلم :محمد القاضي

    11:11 PM April, 07 2021

    سودانيز اون لاين
    محمد القاضى -مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الحوار كان ملفت في نقطتين و كانت هذه النقاط لمن نطلع عليها نجد ان سياسة تعويم الجنيه فشلت . و تصريحات وزير المالية دكتور خليل ابراهيم حول التحويلات التى يقوم بها المغتربين هى كاذبة .
    النقطة الثانية عندما سأله مقدم البرنامج حول زراعة القمح في السودان وكانت اجابة السيد الوزير مفاجأة و محيرة .
    في بداية حديثة تحدث عن الشركاء بين العسكر و الحكومة المدنية كانت قد اتت من خلال الشعب ووافق عليها , من هنا يبدأ السيد الوزير الكذب في تصريحاته .
    السيد الوزير الشعب لم يرشحك لهذا المنصب اولا و هذه اكبر اكذوبة تروج لها هذه الحكومة لم يرشحها الشعب وانت تكذب تتحدث عن مجلس شركاء الحكم هذا من اتى به هل الشعب , حتى رئيس مجلس السيادة ليست له الحق في تكوين مجلس شركاء الحكم هذا .
    اولا هذا المجلس باطل وذالك لان من كونه ليست له اى صبغة شرعية في تكوين هذا المجلس وانه ليست رئيس السودان وليست له اصدار قرار جمهورى . وكل هذا المجلس قد اجرم في حق الشعب او كان رمز من رموز النظام السابق بطريق مباشر او غير مباشر , حتى السيد البرهان هو ما عنده السلطة في تكوين جيه سياسية او كتلة سياسية السيد البرهان هو ضابط جيش و قانون الجيش يمنع ممارسة السياسة ناهيك تكون كتلة سياسية .
    السيد رئيس الوزراء د عبدالله حمدوك
    تحدث عن عدد القتلى في الجنينة مؤخرا واسمائهم بانهم ضحايا لكن لم يفصل نتيجة اى شئ هم ضحايا ما قاله السيد الوزير حول هذه الحادثة حمل النظام السابق المسئولية في هذه الحوادث , حيث قال ان الحكومة السابقة تتعامل مع هذه الحوادث بأرسال قوة امنية بالفصل بينهم و لم تفعل غير هذا . ولم تعالج الازمة ربما كلامه يكون صحيح لكنه لم يصرح او يدلى ما هى معالجات الازمة , ولم يفصل نوع الازمة التى يتحدث عنها , وهذا يدل على انه يتكلم ساى حتى يخرج من السؤال .
    تحدث عن سد النهضة قائلا ان السد له فائدة للسودان ومصر. لكنه صرح ايضا قائلا اذا حدث شئ للسد سوف يضر بالسودان هنا كان يتحدث عن تامين السد يبدو ان الوفد لم يتحدث عن تامين السد ومن هنا اقول ان الوفد لا يعرف مدى هذه الخطورة في الناحية الامنية ما فى تصريحات واضحة من اجله يعترض السودان على سد النهضة الاشقاء بمصر لهم مطالب واضحة هى حصة مصر في مياه النيل , وهنا تدل ان الخبره المصرية في المفاوضات لسد النهضة . الوفد السودانى لهم الحجج الكافية . و حقهم في الاعتراض .
    حقنا في الاعتراض هو سلامة السد. و التعويضات في حالة انفجار السد. لنا الحق في ادارة السد. لنا الحق في مراقبة ارتفاع مخزون المياه خلف السد بعد ملء السد. لنا الحق في حراسة السد .لنا الحق في التعويض المقدم في فاقد الكهرباء في خزان الرصيرص . اذا نقص قوة اندفاع المياه. لنا الحق في اقل فاتورة تخرج من تصدير الكهرباء من سد النهضة . لنا حق التعايش السلمى. و عدم الاعتداء على ارضنا. , دا كلوا الوفد المرافق و رئيس مجلس السيادة ورئيس الحكومة و كل اعضاء الحكومة لم يتكلموا فيه ,,, بالعربي الفصيح ديل خونة ,,,
    الشئ المحزن ان السيد الوزير معالى رئيس الوزراء عندما وجه له سوال عن كورنا , لم اتوقع هذه الاجابة عندما قال ذهبنا للمملكة العربية السعودية وعرضنا عليهم الاستثمار في مجال الزراعة لمحاربة كورنا و ارسال الغذاء للعالم اتوجه للسيد الوزير واقول له العالم كله اتجه للبحث عن مصل لفايروس كورنا و ما في واحد مات من الجوع اثنا جائحة كورنا ,ثانيا انت وزير او رئيس حكومة بتكلم بهذه الصورة عن كورنا كان عليك انت تجب عن الابحاث التى تقوم بها حكومتكم اتجاه فايروس كورونا . لكن اجابة السيد الوزير هى مفجعة
    ما قاله السيد الوزير حول زراعة القمح كان مفاجأة عندما انكر السيد الوزير انه كان مفتكر ان القمح يزرع بالولاية الشمالية فقط حيث برهن ان هناك يمكن زراعته في المناطق الاخرى و هناك انواع من القمح تتحمل الحرارة .
    عندما يقول السيد الوزير انه كان يفتكر ان القمح يزرع فقط في الولاية الشمالية هذا شئ جنوني الدكتور حمدوك لا يعرف ان هناك انواع كثيرة من القمح تصل لمائتي نوع . اريد ان اعرف اين درس واين تحصل على شهادة الدكتوراه هذه .
    تحدث السيد الوزير عن حال المواطن في ظل توحيد سعر الصرف و هذا في تحويلات المغتربين ثم استمر قائلا نحن ما متأكدين انهم مصدر مال قصده ان المغتربين ليست لهم اموال كافية ممكن تنقذ الاقتصاد السوداني , و هذا ينسف كل توقعات وزير المالية .اربعة وخمسون مليار دولار قالها وزير المالية من تحويلات المغتربين اين هذه الاموال .
    تحدث السيد الوزير عن مجانية التعليم .... منذ ايام ركب احد معى من الشارع و كان يحكى لى همه ان ابنائه في مدارس حكومية ابتدائى, و المدرسة تطالب برسوم المصاريف الدراسية ..
    محمد القاضي






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de