تاريخ وادي النيل بين الحقيقة والتزييف بقلم Tarig Anter

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-25-2021, 03:43 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-10-2020, 11:47 PM

Tarig Anter
<aTarig Anter
تاريخ التسجيل: 03-24-2015
مجموع المشاركات: 681

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
تاريخ وادي النيل بين الحقيقة والتزييف بقلم Tarig Anter

    00:47 AM July, 10 2020

    سودانيز اون لاين
    Tarig Anter-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    السودان اسم ظهر عام 1820 بواسطة خديوي تركي محتل مصر. واسم السودان هو اقتباس من اسم السودان الذي يعني ارض صيد العبيد السود من غرب افريقيا والذي يمتد من المحيط الاطلسي الي بحيرة تشاد. واسم السودان القاري وضعه الاعراب العموريين واليهود والبربر المطرودين من اسبانيا والبرتغال عام 1492 م. قبل هذا التاريخ لم يكن في افريقيا سودان وقبل 1820 م لم يكن في وادي النيل سودان.

    اقليم البجا او شرق مستعمرة السودان يعتبر شمال بلاد بونت. ولم تكن له ادارة مركزية .ووسط بلاد بونت هي مايعرف حاليا بالحبشة والتي عرفت ايضا بابسينيا وهو عدد كبير من الممالك الصغيرة. وجنوب بلاد بونت هو الصومال. وشرق بلاد بونت هي السواحل الغربية والجنوبية لشبه الجزيرة وهي موطن قدماء العرب في اليمن وعسير والحجاز وهم من شعوب بلاد بونت.

    وباب المندب اسم للمضيق ربما كان موجود وتوسع او لم يكن موجود وظهر. وهو قد يكون نتيجة تغيرات محيطية جيلوجية عظيمة حدثت عام 3000 ق م ومن بين اثار تلك التغيرات الطوفان العظيم الذي حدث في العروق (اوروك) بجنوب سومر.
    باب المندب كان موجود سواء باتساعه الحالي او اصغر من ذلك. علما بان بعض الابحاث تذكر ان الكتلتين القاريتين لجانبي البحر الاحمر تتباعد بمعدل 12 سم سنويا. واسم باب المندب متطابق علي الجانبين لان قدماء العرب اصلا واحدة من شعوب بلاد بونت. والعربية هي مشتقة من بلاد بونت والتي من اقدمهم يعرف الجعز. لذلك الاسم لم يتغير منذ ظهوره. ف باب لها نفس المعني ومندب اي النحيب لها نفس المعني طوال الزمن علي الجهتين.

    فرعون لقب صنعه الكمتيين ويعني البيت الكبير (ببرو) وقصد منه استخدامه للاشارة للحاكم الهكسوسي الاجنبي المستبد. ولم ينادي الكمتيين الملك الكمتي بفرعون بل كان يخاطب بكلمة نسسو. فيقال نسسو ان كمت وتعني ملك كمت. ولقب فرعون فيه تحقير مقصود للحاكم الاجنبي وهو نكرة.

    اما ادعاء ان بني اسرائيل قد عاشوا في كمت 430 عام فهذه خرافة صنعها اليهود وايدهم في ذلك العموريين الاعراب والفرس والرومان بغرض التضليل والقول بان اليهود من بني اسرائيل. وان اليهود لهم وطن مجاور لكمت بالشرق. بينما اليهود هم اعادة تغليف للعبرانيين. والعبرانيين اعادة تغليف للهكسوس. والهكسوس هم الاكاديين مع العموريين. والاكاديين منذ عام 2400 ق م هم تركمنغول من شرق اسيا كالايغور.

    تفاسير القران الكريم الحالية تم وضعهم بواسطة العموريين الاعراب والسبئيين اليهود وكلهم من العبرانيين وشركائهم الفرس العباسيين. وهي تفاسير تتفق مع تضليل اليهود. وتخالف التاريخ والادلة المتوفرة من حضارات كمت وسومر واشور. ولا يجب الاعتماد عليهم لا دينيا ولا تاريخيا.

    الاقليم الممتد علي شواطئ نهر النيل وهو الشلالات الستة فكان اقدم نظام مركزي فيه هو دولة حضارة كرمة. وقبلها جاء مما اكتشف قبل 50 عام من نبتا بلايا وهو الاصل المشترك لكرمة في الجنوب وكمت في الشمال. اما ما يقع غرب نهر النيل والنيل الابيض فلا يعرف لهم اسم اقدم من كردفان ودارفور وكانوا ممالك محلية صغير وكثيرة بلا كيان او نظام مركزي. والاقليم الواقع بين النيل الازرق والنيل الابيض وجنوب نهر كيير (بحر العرب) فهو اقليم نييال ومنه جاء اسم نيل. وكانت فيه ممالك قبيلية متعددة.

    إقليم الشلالات النيلية الستة وإقليم البجا (الشرق) كانوا دوما اشقاء ومترابطين ككتلة واحدة. وكذلك اقليم دارفور والاقليم الذي اصبح اسمه كردفان كانوا اشقاء ومترابطين ككتلة واحدة. وأيضا اقليم الفونج (الجزيرة ومابين النيل الابيض والازرق) مع اقليم نييال (الجنوب) كانوا اشقاء ومترابطين ككتلة واحدة.

    والثلاث كتل الأقاليمية المذكورة اعلاه كان بينهم حسن جوار واخاء ومصالح مشتركة. الي ان جائت عصابات من غرب افريقيا وشركائهم الاعراب والترك واليهود والبربر فاحتلوا وسط الوطن وانتزعوا اجزاء من الكتل الاقليمية الثلاثة وخلقوا مركز يمثل سيطرة الوافدين والمستعمرين. وصار اسم الكيان القصري الجامع بعد استعماره بالتركية اسمه السودان.

    بتفكيك وسط مستعمرة السودان واعادته لمكوناته التاريخية في الكتل الاقليمية الثلاث سيزول المركز الاستعماري. وتستعيد الكتل الثلاث حرياتهم وحقوقهم. وتعود الاخوة وحسن الجوار التاريخي بينهم. لا حل الا تحرير شامل لمستعمرة السودان من السودانيين وهم من غرب افريقيا ومن شركائهم الاعراب والترك واليهود والبربر. لا حل في مفاوضات ولا في ثورة ولا في انقلابات ولا في انفصالات ولا في اعادة هيكلة ولا في انتخابات. الحل الوحيد هو التحرير الشامل فقط.






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de