لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان المسلمين ضد الجمهوريين؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 05:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-16-2019, 04:56 AM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان المسلمين ضد الجمهوريين؟

    03:56 AM December, 15 2019

    سودانيز اون لاين
    مصطفى الجيلي-كاليفورنيا
    مكتبتى
    رابط مختصر



    لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان المسلمين ضد الجمهوريين؟
    د. مصطفى الجيلي

    هذا الشعور بالغيظ يرجع لثلاثة أسباب رئيسية، ولكن قبل أن نفصلها، دعوني أعرف من هم الجمهوريين، فلربما لم يسمع عنهم شباب جيل الثورة أكثر مما درسوه لهم في مادة التربية الإسلامية التي فرضت كمادة إجبارية "مطلوبات جامعة" على طلبه الجامعات والمعاهد السودانية والتي تنص صراحة ودون مواربة على أن الجمهوريين "فئة ضالة"..

    الجمهوريون هم تلاميذ الأستاذ محمود الذي عاش عمليا قولته (غايتان شريفتان وقفنا، نحن الجمهوريين، حياتنا، حرصا عليهما، وصونا لهما، وهما الإسلام والسودان) حيث قدم نفسه فداء بعد أن قضاها وقفا وصونا للغايتين الشريفتين.. وعنده أن للقرآن مستويان مختلفان: مستوى مبني على أصول القرآن وهي: السلام والحرية والمساواة وردت مفصلا في القرآن المكي، ومستوى مبني على الفروع شارعا بالحرب والوصاية في الحكم، والمفاضلة بين الرجل والمرأة، وبين المسلم وغير المسلم، كما يسمح بالرأسمالية، الملطفة بالزكاة، في القرآن المدني.. ومع وجود تداخلات بين المنهجين، هذه الازدواجية في القرآن ظنها المستشرقون "تناقضا" حينما لم يفهموا فكرة المستويين..

    وقد دعا الأستاذ محمود لإحياء سنة النبي عليه الصلاة والسلام في الصلاة والقيام والتخلق بالشيم النبوية في التعامل اليومي.. وجسد العمل بدعوته في نفسه، قبل أن يشرف على تربية تلاميذه وتلميذاته منذ منتصف الأربعينات وحتى ١٩٨٥.. خلال الأربعين عاما، قام الأستاذ محمود بتقديم آلاف المحاضرات وكتب لوحده أكثر من ثلاثين كتابا، وكتب تلاميذه قرابة الثلاثمئة كتاب ومنشور (حتى العام ١٩٨٥)، أما في الفترة التي أعقبت تنفيذ حكم الإعدام فقد كتب تلاميذه الآلاف من الكتب والمقالات.. وصار لا يكاد يمر يوم لا يرد فيه اسمه، أو سيرته، على عديد الصحف، والمنابر الإلكترونية، وغير الإلكترونية..


    المرارة التي يشعر بها الأخوان المسلمين ضد الجمهوريين قديمة، وبدأت نفث عنفها منذ الستينات من القرن الماضي بمحاولة "محكمة الردة"، والتي باشرتها محكمة شرعية لم تكن تملك حق إحضار المتهم ناهيك عن تنفيذ الأحكام.. لكنهم وجدوا الفرصة لتنفيذ الحكم بالردة عن الإسلام في الثمانينات بإحاكة المؤامرة لاغتيال الأستاذ محمود، وحرق كتبه، واستتابة أتباعه على شاشات التلفزيون، وهم "مجنزرين" بجنازير الحديد من أياديهم وأرجلهم.. وذلك فقط بسبب نشر أفكارهم وكتبهم، وهذا موثق في أرشيف التلفزيون، ويحفظه التاريخ لتقرأه الأجيال القادمة..

    الآن، بمقدم هذه الثورة المباركة وسقوط الأخوان المسلمين من قلوب الشعب السوداني، قبل أن يسقطوا من كراسي الحكم، وفي استماتة منهم على إبقاء النفوذ والأموال التي انتهبوها، أخذوا يصدرون التهم أن الثورة قام بها الشيوعيون والبعثيون والجمهوريون.. وحينما بات من منكر القول الاتهام أن الثورة لم يقم بها كل الشعب السوداني، بجميع أطيافه وسحناته، بنسائه قبل رجاله، لجأوا للأراجيف والالتواءات..

    من أول الأراجيف، وبسبب أن أسرة السيدة وزيرة الشباب والرياضة أسرة جمهورية، أقام الأخوان المسلمون الدنيا ولم يقعدوها، وبرزت وزارة الشباب والرياضة، وكأنها الوزارة الأم من بين كل الوزارات.. هذا رغما عن أن السيدة الوزيرة، أعلنت على الملأ، وبمكبرات الصوت، من على المسرح الأكبر لقوى الحرية والتغيير بميدان الاعتصام، أنها لا تنتمي لأي حزب.. ثم برز الالتواء الثاني هو أنه لما تم تعيين د. عمر القراي كمدير للمناهج، وهو منصب وظيفي، مثله مثل وظائف كثيرة لم نكن نعرف عنه شيئا، وقد شغله موظفون سابقون لم نسمع بهم، قامت كل قوى الظلام يقولون إنه غير مؤهل للمنصب، وحينما أبرز لهم شهاداته وتخصصه، وسيرته الذاتية، قال بعضهم، هذا المغرور يقول إنه أكثر تأهيلا من كل أهل السودان!!

    ولا أحتاج أن أرافع هنا عن د. عمر القراي، أو عن الأنسة ولاء البوشي، فقد كثرت فيهما الأقوال، أخذا وردا، بسبب غبن وضيق الأخوان المسلمين، بينما لم ينشغلوا بسيرة أو تأهيل أي من الوزراء الآخرين.. لكن، قبل أن أغادر هذه المحطة، أريد الوقوف قليلا عند تعليق أحد أهم حلفاء الحكومة البائدة "السيد الصادق المهدي" بأنه لا يرفض تعيين القراي بسبب أنه غير مؤهل ولكن لأنه "طعان ولعان".. وهو خروج عن اعتبار التكنوقراطية إلى مسألة تمس أخلاق د. القراي.. فأحب أن أعرض هنا على القراء مختصرا عن مقالات د. القراي باسم سقوط السيد الصادق المهدي وهي السبب لإصدار تهمته هذه، وذلك ليحكم القراء بأنفسهم، وبحياد تام، هل المقالات التي كتبها القراي ترصد فعلا أفعال وأقوال السيد الصادق المهدي بموضوعية وتجريد أم أنها طعن ولعن؟؟ الثلاث مقالات موضوعة في مقاطع فيديو قصيرة أدناه..







    أخيرا، وكما ذكرت في مقدمة هذا المقال، يمكن تلخيص أسباب غيظ الأخوان المسلمين على الجمهوريين في ثلاثة أسباب رئيسة، نناقشها باقتضاب شديد أدناه..

    السبب الأول هو أن الجمهوريين كأفراد لديهم وضوح رؤيا في الأحداث، تعلموه عن نهج التوحيد، وهذا الوضوح مرعب لمن ارتكب جرما يخشى افتضاحه، أو لديه طمع خفي لا يريد له أن يستعلن.. الوضوح مكّن للجمهوريين من كشف زيف الأخوان المسلمين وكذبهم منذ وقت مبكر، ففي كتيب"هؤلاء هم الأخوان المسلمون" الجزء الثاني (١٩٧٨) وذلك قبل استلامهم السلطة باثني عشر عاما جاء: (أنه تنظيم يستغل الدين، في الأغراض السياسية التي تستهدف الوصول الى السلطة، أو احتواءها..) وورد في خاتمة الكتيب: (ما دفعنا الى التوّسع في مادة هذا الكتاب الاّ الرغبة الأصيلة، عندنا، في مزيد من توثيق المعلومات وتأكيد الدلائل، حتى لا نأخذ هذا التنظيم بالشبهة التي لا تقوم على سند، كما يتوّرط خصومنا الفكريون في خصومتهم لنا.. فأمرنا، كله، وحتى ونحن نواجه ألد الخصام، وأفجره، إنما هو دين، يتأدب بأدب الدين، ويتخلّق بخلق الدين.. فلا يحيد عن تحرّي الصدق قيد أنملة..) وحينما اكتشف الشعب مدى زيفهم وكذبهم على الناس، عادوا بحنقهم وضيقهم ليصبوه على الجمهوريين.

    والسبب الثاني أن الجمهوريين مسالمون، لا يمدون يدا ولا عصا، وإنما هي أقلامهم وكلمتهم، يكشفون أكاذيب الأخوان المسلمين والاعيبهم بالعاطفة الدينية واستغلالهم لتعلق الشعب السوداني بالدين. ولقد عرف الجمهوريون بالسمت العالي والأخلاق الرفيعة ولا يماري في هذا إلا صاحب مصلحة.. أخذوا ذلك عن أستاذهم، فقال شاعرهم الأستاذ عصام البوشي (يتدافعون لدى الفزع.. يتراجعون لدى الطمع..).. ولذلك من السهل والطبيعي التجرؤ عليهم، كما فعلوا بقتل استاذهم ثم قهرهم وقمعهم للثلاثين عاما الماضية..

    والسبب الثالث أنهم يواجهون الأخوان المسلمين من منطلق الدين الذي يحتمون ويتاجرون به، فيحاورونهم بمصادر الآيات والأحاديث والنصوص.. وفوق ذلك هم نظيفي الكاهل، فلا هم طلاب مال، ولا هم طالبي سلطة.. مطلبهم الأوحد الذي يناضلون ويضحون من أجله هو إشاعة الوعي وأن يتبع الناس "المنهج النبوي" ولا يقدمون ذلك بالخطب العاطفية، ولا بالمظاهر الجوفاء، ولا باللحى وثفنات الجباه، وإنما بالتزام الاستقامة، وبقيام الليل في جنح الظلام.. وسوف لن يجد الشعب السوداني الجمهوريين في قائمة مرشحي الحكومة المقبلة، حينما يتصارع المتصارعون والطامعون على المناصب، ولكن سيجدهم الشعب مجردين أنفسهم للدفاع عن الحق، ومن دون مقابل مادي، فلا هم طامعون في أحد، ولا هم خائفون من أحد..








                  

12-16-2019, 07:41 AM

بشير حسـن بشـير
<aبشير حسـن بشـير
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 3420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: مصطفى الجيلي)

    فوق


    مع عاطر التحايا
                  

12-16-2019, 08:58 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: بشير حسـن بشـير)

    الاخ مصطفى الجيلي
    سلام
    هناك محمدة لا ينكرها حتى المكابر
    وهو عداء الاستاذ محمود محمد طه للاخوان المسلمين ولزعيمهم الترابي
    واصدر في السبيعنات كتيبات كثيرة عن الاخوان المسلمين
    وقد صدقت تنبؤات الاستاذ فيهم
    هذا امر لا جدال فيه
    ولكن رغم هذا لن نشتري بضاعتكم المزجاة
    اما وزيرة الرياضة واستشهادك بقولها:

    Quote: من أول الأراجيف، وبسبب أن أسرة السيدة وزيرة الشباب والرياضة أسرة جمهورية، أقام الأخوان المسلمون الدنيا ولم يقعدوها، وبرزت وزارة الشباب والرياضة، وكأنها الوزارة الأم من بين كل الوزارات.. هذا رغما عن أن السيدة الوزيرة، أعلنت على الملأ، وبمكبرات الصوت، من على المسرح الأكبر لقوى الحرية والتغيير بميدان الاعتصام، أنها لا تنتمي لأي حزب.

    فعدم انتمائها لاي حزب لا يعفيها من انها جمهورية ومن اسرة جمهورية
    والجمهورية هي الايمان بالرسالة الثانية وليس للحزب علاقة بذلك
    وعلى سبيل المثال اقول عن نفسي انصاري وحدي المهدي بس
    ولكني ليس بحزب امة
    وحزب الامة عقيدته الانصارية والمهدي هو رمزهم
    لهذا القراي نفسه غير حزبي وكذا وزيرة الرياضة ليست حزبية ولكن كلاهما جمهوري
    والرسالة الثانية رسالة رسول كذب
    لا مكان له في السودان إلا قلة تمثلونها انتم
                  

12-16-2019, 10:00 AM

مرتضي عبد الجليل
<aمرتضي عبد الجليل
تاريخ التسجيل: 10-04-2010
مجموع المشاركات: 3097

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Ali Alkanzi)

    السبب واضح يا استاذ مصطفى
    الجمهوريين هم الترياق المضاد للفكر الاخوانى الفاسد ..
    نحن فى الطب بنسميه الantidote .
    بس عايزين الantidote يكون متوفر بكميات تجارية كبيرة فى السوق .
    مع المناخ الديمقراطى المتوفر حاليا و مع باقى المضادات الحيوية سيتعافى السودان رويدا رويدا من هذا المرض اللعين.. تسلم
                  

12-16-2019, 10:49 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Ali Alkanzi)

    سلام يا عزيزي الجيلي والتحية لعلي الكنزي

    قولك يا علي:

    Quote: وعلى سبيل المثال اقول عن نفسي انصاري وحدي المهدي بس

    ما رأيك في قول المهدي عن مهديته، وأن من شك في مهديته فقد كفر بالله ورسوله؟ هل هو بنظرك مهدي كاذب لأن ما صرح به لم يتحقق من ملء الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا؟

    هذه مقتطفات من منشورات المهدية تحقيق أبو سليم طبعة 1979 دار الجيل بيروت ابتداء من صفحة 12 من خطاب المهدي إلى محمد الطيب البصير، فهل تؤمن بالحضرة النبوية التي أخبر عنها المهدي في ذلك الخطاب؟
    ((
    [....[
    ومن البشاير التي حصلت لنا بعدك: أنه حصلت لنا حضرة نبوية حاضر عليها الفقه عيسى، فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم ويجلس معي ويقول للأخ المذكور: "شيخك هو المهدي، فيقول: إني مومن بذلك، فيقول صلى الله عليه وسلم: من لم يصدق بمهديته كفر بالله ورسوله قالها ثلاث مرات. ))
    وفي موضع آخر جاء من كتاب المنشورات:
    ((كما أراد الله في قضائه، تفضل على عبده الذليل بالخلافة الكبرى من الله ورسوله، وأخبرني سيد الوجود صلى الله عليه وسلم بأني المهدي المنتظر، وخلفني عليه الصلاة والسلام وأيدني الله تعالى بالملائكة المقربين وبالأولياء الأحياء والميتين من يوم آدم إلى زماننا هذا، وكذلك الخلفاء الأربعة والأقطاب والخضر عليه السلام وأعطاني سيف النصر من حضرته صلى الله عليه وسلم)) انتهى
                  

12-16-2019, 11:04 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Yasir Elsharif)

    بخصوص قولك يا الكنزي:

    Quote: لهذا القراي نفسه غير حزبي وكذا وزيرة الرياضة ليست حزبية ولكن كلاهما جمهوري

    النقطة المهمة هي أن اختيار الوزيرة ولاء لم يتم بسبب انتمائها للفكرة الجمهورية وإنما بسبب دورها في الثورة وفي نشاطها قبل ذلك في مجال الشباب. وأيضا بالنسبة للقراي فإن اختياره لوظيفة مدير مركز المناهج لم يكن بسبب انتمائه للفكرة الجمهورية وإنما لاقتناع وزير التربية بمؤهلاته التي تعرف عليها في مناسبات سابقة وفي اشتراكه معه في مؤتمرات وورش عمل تختص بالمناهج.
                  

12-16-2019, 05:13 PM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Yasir Elsharif)

    أخي الفاضل الأستاذ بشير حسن بشير...

    تحيتي وإعزازي وشكري....
                  

12-16-2019, 05:49 PM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: مصطفى الجيلي)

    الأخ الأستاذ علي الكنزي..

    مرحبا.. وشكرا على تأكيدك للحق بقولك "محمدة لا ينكرها إلا مكابر"، والذي نهيته بما لا يتناسب مع تلك المقدمة بقولك: "رغم هذا لن نشتري بضاعتكم المزجاة".. وحسنا، فهو اختيارك وأنت فيه حر، ولكن الشخص المنطقي المحايد يتوقع أن يقرأ معه شرح أو تسبيب..

    أما تعليقك عن السيدة وزيرة الشباب والرياضة، فأقرر لك نقطتين.. النقطة الأولى، نحن تلاميذ الأستاذ، لا نفرض على أبناءنا أي شيء فهي حياتهم وهم أحرار.. هم حينما يدخلون الفكرة فذلك بكامل اقتناعهم واختيارهم والشخصي وذلك لأنهم يرون القدوة ولكن لا أحد يفرض أي شيء، صغر ذلك أم كبر.. وكون أنها من أسرة جمهورية لا يفرض عليها آراء الجمهوريين، والناس يحولون أقحام ذلك عنوة وبلا منطق.. النقطة الثانية، عدم مشاركة الجمهوريين في السلطة من اختيارهم، ولكنه ليس شرا في ذات نفسه.. وحكمته تأتي من أن لديهم رؤيا متكاملة وواضحة ولا يريدون فرض تطبيقها من دون أن يقتنع بها الناس، تماما كما يفعلون مع أبناءهم.. ولكن حينما يقتنع بها الأغلبية مستقبلا فإنهم سيحكمون وسيشتركون في السلطة.. وللمثال، إن أنت مثلا قررت أنك لن تسافر للسودان، ثم حدث ظرف وسافرت للسودان فأنت لم ترتكب خطيئة إلا فيما معني ما قررته أنت لنفسك، وليس من حق الآخرين أن يراجعوا ما قررته أنت لنفسك وهو أصلا ليس شرا ولا عيبا..

    أما فيما يخص د. القراي، فتلك وظيفة تحت هيكل وظيفي، وليست وزارة ولا سلطة سياسية.. وأنا شخصيا، على سبيل المثال، قد خرجت من السودان تحت ظروف القهر المعلومة ٠بعد أن وصلتنا خطابات الاستدعاء للدفاع الشعبي، ونحن أساتذة جامعة وفوق الأربعين)، والآن أرغب في الرجوع للسودان، فقد انتفى سبب الخروج، فإن وجدت وظيفة تتناسب مع مؤهلاتي فأصلا هذا حقي كمواطن سوداني..

    لك الشكر..
                  

12-16-2019, 05:59 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: مصطفى الجيلي)

    الاخ مصطفى الجيلي والاخ دكتور ياسر
    ساعود لكما غدا ان شاء الله
    ومن اعظم ماثر الجمهوريين في هذا المنبر
    انهم يعلمون الناس كيف يكون الحوار المثمر
    بغض النظر عن النتيجة التي نصل اليها في نهاية الحوار
    لهذا وجودكم هنا هي مدرسة لنا كلنا مقلدين ان لم نكن مبتدعين
    لنتحاور بروح ديمقراطية ولا وصياة من احد على آخر
    لكما احترامي
                  

12-16-2019, 08:41 PM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Ali Alkanzi)

    الأخ الدكتور "طبيب" مرتضى عبدالجليل..

    أشكر لك عبارتك اللطيفة، وما أحلاها عبارة (نحن فى الطب بنسميه الantidote) وبإذن الله (يكون متوفر بكميات تجارية كبيرة فى السوق).. وإن شاء الله، إن شاء الله (مع المناخ الديمقراطى المتوفر حاليا و مع باقى المضادات الحيوية سيتعافى السودان رويدا رويدا من هذا المرض اللعين)..

    لقد كان يحزنني أن أعرف أن الشاب ذو الفنيلة اللبنية الممزقة طبيب أخصائي.. ثم الطبيب الآخر المقتاد كأنما هو مجرم قاتل أرواح وهو يرتدي القفاز الطبي.. ثم لم يغب عني أبدا وجه طبيبة ووجهها دامي في الصور التي نزلت مباشرة عقب فض الاعتصام... وكله عند الله محسوب (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)..

                  

12-16-2019, 09:27 PM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: مصطفى الجيلي)

    Quote: الاخ مصطفى الجيلي والاخ دكتور ياسر
    ساعود لكما غدا ان شاء الله
    ومن اعظم ماثر الجمهوريين في هذا المنبر
    انهم يعلمون الناس كيف يكون الحوار المثمر
    بغض النظر عن النتيجة التي نصل اليها في نهاية الحوار
    لهذا وجودكم هنا هي مدرسة لنا كلنا مقلدين ان لم نكن مبتدعين
    لنتحاور بروح ديمقراطية ولا وصياة من احد على آخر
    لكما احترامي


    الأخ الأستاذ علي الكنزي..

    لا يسعني بعد جولة ردود قمت بها هنا، اليوم، بهذا المنبر إلا أن أشكرك شخصيا، عني وعن الدكتور ياسر الشريف، على هذه الكلمات الطيبة، التي هي خير ختام .. وشهادة أعتز بها..

    أكرمك الله يا أستاذ..
                  

12-17-2019, 03:05 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: مصطفى الجيلي)

    يا جيلي شوف راي انصار السنة ده ولد الهدية
    Quote: لابن الصوفي ابن شيخ الهدية شيخ انصارالسنة في حوار معه ويتحدث عن محمودحممد طه ويترحم عليه. تابعوا هذا الحوار

    الموافق 11 ربيع الأول 1441 هـ..

    حوار
    ابن شيخ "الهدية" المثير للجدل لـ(السوداني):
    (.......) هذا ما دار بيني ووالدي حول (صراع) "الصوفية والسلفية"!

    *من أنت؟
    أنا المهندس عبدالقادر محمد هاشم الهدية، وُلدت عام 1941م بحي المسالمة بمدينة أم درمان.

    *أنت ابن الزعيم التاريخي لجماعة أنصار السنة المحمدية المرحوم الشيخ محمد هاشم الهدية؟
    نعم
    *لكنك ذهبت في الاتجاه المعاكس تماماً؟
    نعم، لقد أصبحت شيخاً في الطريقة القادرية العركية عام 1985م على يد الشيخ أبو عاقلة بن الشيخ أحمد الريح بن الشيخ عبدالباقي بن الشيخ حمد النيل صاحب الضريح المعروف بأم درمان. نفعنا الله بهم.
    *كيف اصبح ابن رئيس جماعة (أنصار السنة)، من كبار مشايخ (المتصوفة)؟
    هذا السؤال يلاحقني في كل زمان وأي مكان، يسألني الناس لماذا وانت ابن الزعيم التاريخي لجماعة انصار السنة المحمدية تخالف والدك وتنتهج المنهج الصوفي؟

    *بماذا كنت ترد على السؤال؟
    كنت أقول أنني لم أختار التصوف بطوعي ولكن والحق يقال منذ طفولتي وإلى أن أصبحت شاباً كان شيوخ التصوف الذين ألقاهم في مسيرتي يبهرونني بكرامات خارقة تتجاوز قدرات البشر في كثير من الأحيان.

    *هل دار بينكما نقاش (والدك وأنت) حول اختلاف توجهاتكما؟
    نعم، اذكر جيدا انه وبينما كنا نجتمع في (صينية غداء)، قال لي (يا عبدالقادر) لماذا ترفض الانضمام إلينا (لجماعة أنصار السنة) فقلت له: لأنكم تنكرون أهم إعجاز حدث لرسولنا الكريم. فسألني وما هو؟ قلت له: رؤيته صلى الله عليه وسلم لربه.

    *وبماذا ردَّ عليك والدك؟
    ردّ عليّ بحديث السيدة عائشة الذي قالت فيه: من زعم أن محمدا قد رأى ربه فقد أعظم على الله الفرية.

    *طيب وكيف جاء ردك أنت عليه؟
    قلت له: كلام السيدة عائشة صحيح 100% لأنها تقصد رؤية العين، وفى الحقيقة أن الرؤيا تمت بالقلب وليس العين بدليل قول ربنا (مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَىٰ). وكذلك قول سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن محمداً قد رأي ربه بقلبه.

    *هل توغل ابن الهدية في الاتجاه المعاكس لما تدعو له جماعة والده بكل اطمئنان أم أن ثمة أشياء نازعته داخليا؟
    بالعكس، لقد مضيت في طريقي بلا تردد، وتراكمت (الكرامات) في فكري حتى جعلتني أحسم أمري بكل اطمئنان واخترت الطريق الصوفي.

    *لماذا فضلت منهج (المتصوفة) على (جماعة أنصار السنة) التي يرأسها والدك؟
    لأنني كنت على يقين، طوال مراقبتي للمناهج الأخرى أن (ضالتي) لن أجدها إلا في منهاج التصوف ومنذ أن تم ذلك عام 1970 وإلى يومنا هذا وأنا استمتع برؤية الرسول صلى الله عليه وسلم ورؤية شيخي عبدالقادر الجيلاني رضي الله عنه.

    *ما رأيك في جماعة أنصار السنة؟
    رأي فيهم بكل وضوح أنهم لا يعبدون دين محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث للأولين وللآخرين ولكن عبادتهم مربوطة بفهم الأوائل.. أي أنهم أغلقوا أنفسهم في فهم الأولين للشريعة رغم أن أسرار الدين موجودة في الحقيقة وليس في الشريعة.. وأسرار الدين الحقيقية تكون في مرتبة الإحسان فما فوقها من إسلام الوجه لله تعالى المذكورة في قوله: (وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ).

    *قولك هذا يحتاج إلى تفسير؟
    كلامي واضح جداً، فالسلفيون (أنصار السنة) لا يعرفون شيئاً عما أودعه المولى عز وجل في رسالة محمد صلى الله عليه وسلم من أسرار تتعلق بأمة مسلمي آخر الزمان الذين يهزمون اليهود وينزل فيهم سيدنا عيسى بن مريم وإمامهم منهم ويخاطبون الشجر والحجر.

    *هل نفهم أن عندك تحفظات على أمة السلف؟
    حاشا وكلا، فأمة السلف جزاهم الله خيراً وجعل الجنة مثواهم لما بذلوه من جهد في سبيل نشر شريعة الإسلام فهؤلاء بل الأغلبية منهم ترقوا إلى مقام الإيمان.

    *إذا كان هذا رأيك بالأغلبية، فماذا تقول عن الأقلية؟
    هؤلاء توقفوا عند مقام إسلام الشريعة ولم يترقوا إلى مقام الإيمان.. فجاء قوله تعالى في سورة الحجرات: " قَالَتِ الأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ"

    *لك حديث كثير عن أمة مسلمي آخر الزمان؟
    نعم، لأنهم هم من يتجاوزون مقام الإحسان إلى مقامات إسلام الوجه لله عز وجل، وهو المقام الذي يخاطب فيه المسلم الحجر والشجر.

    *هل شيخ عبدالقادر الهدية يعرف كل شيء عن علم مسلمي آخر الزمان؟
    أنا لا أُقيِّم نفسي.

    *الإسلاميون السلفيون، ألا يوجد منهم من يعرف العلم الخاص بأمة مسلمي آخر الزمان؟
    ليس منهم أحد، بل إن عدم معرفتهم بهذا العلم جعلتهم يحقدون على المفكر والعالم محمود محمد طه ويحكمون عليه بالإعدام لعلمه اليقيني بمعرفة أمة آخر الزمان.

    *هل قتلوه بلا جريرة؟
    نعم، فجريرته أنه رفض التجاوب مع لجنة عبدالجبار المبارك والإجابة على أسئلتهم ليس لأنه لا يعرف الإجابة بل لأنه لا يثق في مقدرتهم على الفهم الحقيقي للدين.

    *اتهمت السلفيين والإسلاميين بقتل محمود ثم أقحمت (عبدالجبار المبارك) فهل هو ينتمي لأحد التيارين؟
    ما زلت مصراً على قولي، بأن محمود قتله السلفيون والإسلاميون، أما عبد الجبار المبارك فهو لا ينتمي لا إلى هؤلاء ولا إلى أولئك، لكنه كان مستغلا من الإسلاميين الذين أشركوه في هذه اللجنة التي قتلت محمود إنتصار لمذهب الترابي، وأخيراً اتضح أنه مذهب مجرمين.

    *كل المؤشرات كانت تؤكد أن محمود لو قدم أدنى تنازل كان سينجي نفسه من حبل المشنقة.. أليس كذلك؟
    نعم، لكنه كان رجلاً قوي الشكيمة ولذا رفض أن يتنازل عما يؤمن به كي ينجي نفسه من الموت أمام مجموعة أقل منه معرفة بالدين.

    *بمن ذكرتك حادثة إعدام محمود في حينها؟
    ذكرتني بتفاصيل إغتيال "الحلاج" فالذين قتلوه كان من جهلهم لا يدرون أنهم يقتلون ولياً لله عز وجل وهكذا انتصروا لجهلهم.

    *لكن المتابع يجد أن الجدل حول محاكمة محمود محمد طه مستمر منذ لحظة تنفيذ إعدامه وإلى يوم الناس هذا.. دون أن يُحسم لصالح فئة؟
    الذي أحب تأكيده هنا، هو محمود أعطاهم الفرصة لتحقيق مآربهم بما صرح به من تجاوزه للشريعة.

    *حديثك هذا يحتاج إلى شرح مُفصَّل؟
    الأستاذ محمود محمد طه عندما تكلم عن الرسالة الثانية من الإسلام كان الأمر مختلطاً عليه فليس هناك غير رسالة دينية واحدة هي رسالة محمد صلى الله عليه وسلم تنزلت عليه من المولى عز وجل وهذه الرسالة تنزلت كاملة لكل الأمة أولها وآخرها ولكن المضامين الخاصة بأمة آخر الزمان التي نحن من أهلها متضمنة في هذه الرسالة إلا أنها تحتاج للتأويل من أناس يهيئهم المولى عز وجل لهذه المهمة.

    *هناك من يقولون أن محمود محمد طه كان معه شيطان؟
    لا، لم يكن معه شيطان بل كان رجلا شديد الذكاء وكان له رؤية تجاوزت الحق إلى بعض الباطل وكلن كانت ى معظمها توافق المعرفة الحقيقية التي جاء بها شيوخ الصوفية أمثال الشيخ محي الدين بن عربي.

    *رغم دفاعك المستميت عنه إلا أنك تصفه بأن له رؤية تجاوزت الحق إلى بعض الباطل؟
    نعم، في تقديري أن الأستاذ محمود محمد طه أخطأ بأنه بتجاوزه للشريعة ينسف الدين كله لأن بناء الدين قاعدته الشريعة وحينما تنسف الشريعة فإن مبنى الدين كله ينهار هذا هو الأمر الذي أفلت من بين يدي محمود.

    *طيب برأيك ألم يكن ذلك كافياً للحكم الذي صدر ضده؟
    كلا ثم كلا، فالذي كان يعرفه محمود محمد طه عن حقيقة الدين لا يعرفه حكامه الذين حكموا عليه بالإعدام بدءا بالمهلاوي والمكاشفي وختماً برئيسهم جعفر نميري.

    *السؤال الأخير.. برأيك كيف تحل مشكلة السودان؟
    السودان لا تحل مشكلته إلا بتحقيق الاشتراكية الإسلامية كما كانت في الدولة الإسلامية ويكون على رأسها القوي الأمين.


    محمود محمد طه وجون قرنق وعبدالخالق محجوب قتلتهم المخابرات الاقليمية والدولية وليس المؤسسات الدينية المزيفة وادوتها الرخيصة في السودان
    لانهم يحملون مشاريع سودنية مضادة للاستبلاب ونهب الموارد وحروب الابادة في السودان بعد الاستقلال
                  

12-17-2019, 05:46 PM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: adil amin)

    الأخ العزيز عادل أمين..
    تحيتي ومعزتي..

    رأي ابن الهدية عن أنصار السنة جاء عن تجربة.. وطالما اتبع نهج التصوف فبديهي أن يكون هذا رأيه عن الأستاذ محمود..

    أما عبارتك الأخيرة فأختلف معك فيها حيث أن الثلاثة مختلفين في الأساليب وفي الأهداف..
                  

12-18-2019, 03:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: مصطفى الجيلي)

    Quote: أما عبارتك الأخيرة فأختلف معك فيها حيث أن الثلاثة مختلفين في الأساليب وفي الأهداف..


    حياك الله يا مصطفي الجيلي
    الفدرالية هي التي تجمع الثلاثة وشعار السودان للسودانيين ومشروع الفكرة اسس دستور السودان 1955 يشبه مشروع الحركة الشعبية (الامل ) الانتخابي وعبدالخالق محجوب صفته المخابرات المصرية والامركية بواسطة حثالة القوميين العرب في السودان
    والثلاثة قتلتهم جهة واحدة وباسليب مختلفة هي المخابرات الاقليمية والدولية عشان تفرض علينا مفكرين فالصو ومشاريع فالصو ايضا
                  

12-18-2019, 05:51 PM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: adil amin)

    الأخ العزيز عادل أمين..

    يتشابه الثلاثة في أنهم شخصيات سودانية عالمية وعظيمة وأنهم جميعا يهمهم السودان الموحد وتهمهم السودنة كصيغة للحكم، وتهمهم قيم المساواة والحرية والعدالة ولكن على اختلاف كبير في التصور وكذلك في ظروف قتلهم والجهات التي سعت لقتلهم..

    فعبدالخالق محجوب من الشيوعيين العالميين، وكان يسعى لتكوين حزب شيوعي سوداني غير تابع للسوفييت ولا للصين ولا للعرب ويختلف في التصور ألف عدد من الكتابات في ذلك.. وصحيح قتله قد يصب في صالح المصريين أو القوميين ولكن قتله نظام نميري عقب الانقلاب الشيوعي المعروف في ١٩٧١..

    جون قرنق أيضا شخصية عظيمة ومفكر وكان سعيه للسودان الموحد الجديد وقتله إما نظام الإسلاميين في الخرطوم أو الانفصاليين الذين أهمتهم مصالحهم الشخصية، وأنا شخصيا استبعد اشتراك الأمريكان في ذلك، فقد قتله غدر محلي ومصالح محلية ضيقة..

    أما الأستاذ محمود فمشروعه كوكبي وهو بعث السنة النبوية على هدي الفهم الجديد للإسلام فيما أسماه بالرسالة الثانية كرسالة كوكبية توجد حلا للأزمات العالمية بالمزاوجة بين الاشتراكية والديمقراطية في جهاز واحد وإحياء الأخلاق الحميدة ببعث الكلمة "لا إله إلا الله" جديدة خلاقة من منجمها كما كان العهد بها في القرن السابع الميلادي.. وفكرته تهدد كل مجمعات مصالح الإسلام التقليدية وهي الأزهر ومصر والسعودية ولكن اليد المباشرة التي دبرت القتل هم الأخوان المسلمين حيث حاولوا ذلك في الستينات عبر محكمة الردة ١٩٦٨، ولما لم يفلحوا وقتها، أعادوا المحاولة عقب المصالحة مع النميري فأفلحوا في تنفيذ مخططهم في ١٨ يناير ١٩٨٥..

                  

12-18-2019, 05:56 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: مصطفى الجيلي)

    قالها أحد قيادات الكيزان:

    ( نحن عارفين محمود محمد طه متدين أكثر مننا.. قتلناه سياسة)
                  

12-19-2019, 06:41 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Elbagir Osman)

    ده في المستوي الوطني
    القتل مفكرين السودان هم ادوات المشاريع الدولية المجرمة
    القوميين والاخوان المسلمين والسلفيين
    ولكن
    المحركات
    الاقليمية
    الدولية
    الكونية غائبة في وعي الكثير من السودانيين
    المحرك الاقليمي هو مخابرات مصر والدول العربية ومستمرة لحدي هسة مصر دي قاعدة في راسنا بي دمبلاب ومعاها الامارات والسعودية وقطر وتركيا (شوف بوست قرود السيرك الامريكي اخمسة)
    المحرك الدولي في العالم الراسمالي هو البنك الدولي والدولتين امريكا واسرائيل والاتحاد الاوروربي= صدام الحضارات
    المحرك الكوني في مستوي الفكرة = ولاية الرحمن× ولاية الشيطان والمرجعية هي القران الكريم
    جون قرنق قتلته المخابرات الامريكية و قتلت القذافي واي حاكم محترم فيه ذرة اشتراكية
    https://up.top4top.net/

    وفضحتهم ويكي ليكس
                  

12-31-2019, 07:12 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: adil amin)

    الأخ علي الكنزي
    تحية طيبة
    الحمد لله على عودتك بالسلامة.

    أريد أن أذكرك بوعدك بالعودة إلى هذا البوست وسؤالي لك فيه
                  

01-01-2020, 08:30 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Yasir Elsharif)

    الاخ الدكتور ياسر
    هانذا اعود برا بوعدي
    للاجابة على تساؤلك:
    Quote:
    ما رأيك في قول المهدي عن مهديته، وأن من شك في مهديته فقد كفر بالله ورسوله؟ هل هو بنظرك مهدي كاذب لأن ما صرح به لم يتحقق من ملء الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا؟

    اخي ياسر
    ايماني بالمهدي اي قناعاتي به ليس لا علاقة بانه المهدي المنتظر
    والواقع الذي نعيشه ينكر أنه المهدي المنتظر
    بل رجل بذل نفسه لاعلاء كلمة الحق
    وهو اول من حقق الاستقلال للسودان
    وبالمختصر الايمان بالمهدي ليس ركناً من اركان الاسلام
    وليس شرطا من صحة الاسلام
                  

01-01-2020, 10:34 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Ali Alkanzi)

    سلام الأخ علي الكنزي
    وشكرا لك

    Quote: اخي ياسر
    ايماني بالمهدي اي قناعاتي به ليس لا علاقة بانه المهدي المنتظر
    والواقع الذي نعيشه ينكر أنه المهدي المنتظر

    إذن أنت تنكر عليه أن يكون هو المهدي المنتظر الذي بشَّر بأنه تفتح له مشارق الأرض ومغاربها ويُبايع بين الركن والمقام ويملأ الأرض عدلا كما ملئت ظلما وجورا.
    Quote: بل رجل بذل نفسه لاعلاء كلمة الحق
    وهو اول من حقق الاستقلال للسودان

    طبعا هو لم يقل بأن غايته هي تحقيق الاستقلال بطرد المستعمر التركي المصري، مع أن هذا كان من نتائج الثورة التي قادها.
    Quote: وبالمختصر الايمان بالمهدي ليس ركناً من اركان الاسلام

    نعم الإيمان بمجيء المهدي ليس من أركان الإسلام التي هي الشهادة والصلاة والزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا. ولكنه من أسس الإيمان المعروفة وهي : الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره. فالمهدي هو "ابن مريم" الذي جاء في الحديث الذي يرويه أبو هريرة ((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم، حكما عدلا، يكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها)) والذي قال عنه النبي، صلى الله عليه وسلم، فيما قال: (رجل من آل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا).

    ياسر
                  

01-01-2020, 03:27 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: جاء في الحديث الذي يرويه أبو هريرة ((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم، حكما عدلا، يكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها)) والذي قال عنه النبي، صلى الله عليه وسلم، فيما قال: (رجل من آل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا).ياسر[/QUOTE


    طيب يا اخوي ياسر ليه ما في اشارات واضحة من القران تحدد الشخص ده لان فكرة المهدية موجودة في كل الكتب السماوية وحتي الكجوريين في السودان يسمونه دينق كما ذكر فرانسيس دينق في كتابه السودان صراع الرؤى والهوية وان ابناء الجنوب قانلو مع المهدي في السودان ضد الاتراك تجار الرقيق علي هذه الاساس اعتقد ان الله يزكي رجال وليسو انبياء يسجلون مواقف ويوثقها القران الموقف هو الذى يجعل للرجل قيمة عند الله وان لم يكن نبي مزود بوحي شوف الاية دي مثلا


    وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ ۖ وَإِن يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ ۖ وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ (28)
    هذا رجل سجل موقف فذكره الله في ملاء ووثقه في القران الكريم الذى يعتبر اعلي وعي في العالم
    وكمان كسرة خفيفة
    حركة انصار الله اليمنية قائمة علي المذهب الزيدي الذى يؤمن بي المهدي والمهدية ولكن رؤية السيد حسين الحوثي ان المهدي ليس شخص في القرن21 بل مشروع ورؤية مستمدة من القران الكريم ويسمي رؤيته المسيرة القرانية ويسمون نفسهم انصار الله ويعتبرون ان القران هو المهدي وهو الذي يريك الاحداث بوضوح اذا كنت انت انسان نظيف وعظيم الثقة بالله وكلامه واستطاع ان يستنهض الشعب اليمني كله في مواجهة الامبريالية والصهيونية وادواتها المفضوحة في المنطقة وهم يستهجنون وجود السودان بين دلالين المشروع الامريكي الخمسة مصر والسعودية والامارات من ناحية وقطر وتركيا من ناحية اخرى
    وهي كما ترى قريبة جدا من رؤية الاستاذ محمود بان الاسلام هو الحل لكل الانسانية والاستاذ قال المدينة الفاضلة هي المجتمع الديمقراطي الاشتراكي ودور الاسلام في محو الطبقات
    وقال ان كسر الصليب هو فك التعارض في النفس البشرية بين عقل المعاش وعقل المعاد
    ويقتل الخنزير هي رمز للنفس الامارة وهي الادني في النفوس السيعة
    علي كل حال ارقى فكر اسلامي حتي الان ومن خلال اطلاعي عند
    سابق الروم ورجيه غارودي
    سابق الفرس محمد خاتمي
    سابق الحبشة محمود محمد طه
    سابق قريش السيد حسين بدر الدين الحوثي
    ****

    وعمنا الكنزي رايح ليه درب ساكت
    لكن نديه هدية 2020
    اخلاق مهدي السودان العظيمة يعرفنا بيها الراتب دعاء رفيع المستوي فعلا اكيد يرتقي بالناس وعيا وسلوكا والمهدية تعرضت للتشويه وهي ثورة حقيقية سودانية في حاجة لي مراجعة
    وعلماء السوء الحاربهم المهدي هم موالين للاتراك والخلافة التركية المضروبة والتي قال عنها الحديث ملك عضوض وهم ذى الكيزان الهسة لو قامت اي حركة مسلحة لاقتلاعهم لن تكون سوي بندقية نظيفة كما فعلت الحركة الشعبية عبر العصور ضد نظام المركز المجرم ولكن المهدية الجديدة في السودان الان هي رؤية ومسار الدولة الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية والمعركة في الزعي بس حتي تتشكل الاغلبية الواعية في السودان
    ونحن من حيث المبدا نعتز بالشخصيات الوطنية السودانية والموقف الذى سجلته هذه الشخصيات عبر العصور
    المهدي
    السيد عبدالرحمن المهدي
    السيد علي الميرغني
    الاستاذ محمود محمد طه
    الدكتور جون قرنق
    ****
    بدل نلهث مع سديس والقرضاوي وصدام حسين وعبدالناصر
    السلفي والاخواني والبعثي والناصري

    (عدل بواسطة adil amin on 01-01-2020, 03:45 PM)

                      

01-02-2020, 00:29 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: adil amin)

    سلام يا عزيزي عادل
    وعام جديد سعيد عليكم وعلينا وعلى السودان والإنسانية جمعاء

    Quote: طيب يا اخوي ياسر ليه ما في اشارات واضحة من القران تحدد الشخص ده لان فكرة المهدية موجودة في كل الكتب السماوية


    هناك إشارات في القرآن مثل هذه الآيات من سورة الزمر :
    وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُونَ (68) وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (69) وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ (70) وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ زُمَرًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا بَلَىٰ وَلَٰكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ (71) قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۖ فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ (72) وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ (73) وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ ۖ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ (74)

    وهذه الآيات من سورة غافر:
    فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (14) رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ (15) يَوْمَ هُم بَارِزُونَ ۖ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ ۚ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (16)

    وهذه الآيات من سورة الحج:
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَىٰ وَمَا هُم بِسُكَارَىٰ وَلَٰكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2) وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ (3) كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَن تَوَلَّاهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَىٰ عَذَابِ السَّعِيرِ (4) يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ۖ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ (5) ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَأَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (6) وَأَنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ لَّا رَيْبَ فِيهَا وَأَنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ مَن فِي الْقُبُورِ (7)

    صدق الله العظيم

                  

01-02-2020, 04:33 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: Yasir Elsharif)

    الاخ العزيز ياسر
    هذه الايات تتكلم عن اوضاع وليس اشخاص واستشهاد بعيد
    واعتقد ان المهدي او المسيح هو رؤية ومشروع وليس شخص وان قيل انه سيظهر في اجهزة التواصل بعد تغطي كل الكرة الارضية وفقا للتكنولجيا القادمة
    لانه بظهر مرة واحدة ويراه كل الناس وهذه لن توفرها غير الشاشات
    كما هو حال كاس العالم اليوم
    لكن نحن في السودان نكتفي بمهدية محمد احمد 1885ادت دورها ورفعت القهر الوافد عن الشعوب السودانية وحاول نفعل مهدية جون قرنق2005-2010 وفقا للرؤية الراقية ل د محمد ابوالقاسم حاج حمد ونزح الناس البعرقلو نهوض كوش في السودان وفقا للبشارة ادناه
    واخراج السودان من تراهات المشاريع المصرية والعربية والايدولجايات المزمنة ومنتهية الصلحية التي جرفت مشروع الحركة الشعبية والاستاذ محمود بعيد جدا واعادت تدوير الدولة المركزية البليدة دون جدوى

    https://up.top4top.net/
                  

01-02-2020, 07:59 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا الشعور بالغيظ والحنق عند الاخوان ال (Re: adil amin)

    صباحك خير يا عادل

    Quote:
    هذه الايات تتكلم عن اوضاع وليس اشخاص واستشهاد بعيد

    أستغرب أنك تنتظر أن يحدد القرآن شخصا بعينه. طبيعة الأشياء ليست هكذا. أرجو أن تلاحظ أن الآية ذكرت إسم "أحمد" ولم تذكر إسم "محمد": "ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد"
    Quote: واعتقد ان المهدي او المسيح هو رؤية ومشروع وليس شخص

    الأدق أن نقول أن المسيح رؤية يتم تجسيدها أولا في شخص واحد. والقرآن أشار إلى الشخص بـ "الروح" في الآية "يلقي الروح من أمره على من يشاء من عباده لينذر يوم التلاق" وفي الآية "يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا"
    والأمر المهم هو أنه يأتي بالسلام بالآية التي تخضع لها الأعناق فتتخلى عن السلاح:
    إِن نَّشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِم مِّنَ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ

    صدق الله العظيم

    ــــــــــ
    ياسر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de