|
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ (Re: منتصر عبد الباسط)
|
الأخ الأستاذ دفع الله..
أرجع لك مرة أخرى لتكملة الرد..
قولكQuote: و بالعودة لنبدأ معك أهي مصطفى الجيلي، من حيث انتهيت بأثافيك الثلاث عما يثير حنق الكيزان عليكم. و قد بدا لي جلياً همة جهدك الجهيد و حصافة طرحك في كبس أدق ( أزرار ) القطط السمان لرصد و تعرية و تبويب كل ما قد يؤخذ لهم من حقٍّ أو يرد عليهم من باطلٍ.
١) فبالإشارة إلى السببب الأول فربما حالفك المنطق تماماً بأن لدى الجمهوري رؤيةً ثاقبةً تفوق زرقاء اليمامة؛ و له قرنا استشعارٍ لتضعانه بارتياح تامٍ في طليعة خير من يُناط بهم استقراء الأحداث و إطلاق صفافير الأنذار المبكر من خطر سطوة بني و بنات كوز. ذلك ربما من منطلق و مبدأ أنو "البعشوم فعلن بيعرف حُعار أخوه .." |
فأشكر لك هذا الاعتراف بالفضل، ولكن إن فهمتنا جيدا، فعملنا ليس من منطلق "البعشوم فعلن بيعرف حُعار أخوه .." وإن كنت تعني المثل، فهو يضع الإثنين في كفة واحدة وكأنما اختلاف استراتيجيات... ولكن نحن ليس لدينا مصلحة نعمل لها أو استراتيجيات نحسبها لنكسب بها كسبا مادي أو سياسيا.. ونحن حينما نبهنا إنما ننبه الشعب ليتفادى ما ينتظره من قسوة وظلم وعذاب كما حدث له فعلا، ولسنا في ذلك نحسب ربحا أوخسارة كما يعني كلامك.. فنحن لا نريد ولا مناصب ولا نفوذ يا أستاذ.. لعلك لم تفهمني..Quote: ٢) و أما إذا قفذنا إلى السبب الثالث حيث قولك إنكم تقفون لهم متل شوكة الحوت في لهاتهم ، أو بالأحرى زي عود العُشَر: أكان قاموبو بينكسِر وكان قعدوبو بينحشِر فهذه بالاذات بافغلت فوقا عديل يا ود الجيلي جنس بوليييغ لامن قلبت فيها هوبة عديل. لأنو قالو على راي المثل (أبو القدح بيعرف يعضي أخو من وين) . فكلاكما علي ملةٍ واحدةٍ و لكن بنظريتين ذواتا بعدين خماسيين متعارضين على طرفَي نقيض. خاصة و أن الشيوعيين كخصوم سياسيين لبني كوز ، إنما يؤخذ عليهم أنهم يمثلون معهم وجهين أقبحين للعملة المصدية الواحدة. |
ومرة أخرى أنت لم تفهمنا حينما تقول (أبو القدح بيعرف يعضي أخو من وين).. أكثر من ذلك تؤكد هذا الفهم الخاطئ بقولك (فكلاكما علي ملةٍ واحدةٍ) ثم في نفس القولة تناقضها بقولك (ولكن بنظريتين ذواتا بعدين خماسيين متعارضين على طرفَي نقيض.) فعدت لا أفهم ما تريد قوله.. فإن قصدت أننا على طرفي نقيض فذلك الحق الواضح.. نحن يهمنا الوعي الشعبي ونحن دعام للقيم والأخلاق فيما معني دعوتنا "لطريق محمد) عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم..
Quote: ٣) طبعن ملاحظ طبعاً إني زي تجاوزت السبب الثاني لتعلقه بسلوككم الفردي و إن كان يبدو ممنهجاً على أساس النأي بنفوسكم و النفاد بجلدوكم عن معمعات العراك بالعصي أو حتى الاشتباك بالأيدي . و هذه ثابته لكم بحيث لا يتنازع فيها اثنثان ولا تتناطح عنزان. و لكن ألا يكفي سلقكم إياهم بألسنةٍ حدادٍ أصدق إنباءً وأمضى حداً من سيف أبي تمَّامٍ؟! |
وللمرة الثالثة لم تفهمنا يا عزيزي، فنحن دعاة سلام لأننا نؤمن بذلك، وليس لأننا نعمل على (النأي بنفوسكم و النفاد بجلدوكم عن معمعات العراك بالعصي أو حتى الاشتباك بالأيدي).. ودهشت من عدم اتساق قولتك (ألا يكفي سلقكم إياهم بألسنةٍ حدادٍ أصدق إنباءً وأمضى حداً من سيف أبي تمَّامٍ) كأنك تكافئ بين التعدي بالعصي وبالسواعد مع تنادل الحجج الفكرية.. هذا نقيضان لا علاقة بينهما يا أستاذ..
Quote: بقيت لنا ملاحظةٌ أخيرةٌ لمحتها في ذيل نقطيتك الثالثة . و هي التقرير بنظافة أياديكم من مالٍ عامٍ و خلو كواهلكم وأوزاركم من أية مظالم ، و خلوص نوياكم من ذرة طمعٍ في سلطةٍ تركبونها أو دنيا تصيبونها . و هذه ثابتهً هي الأخرى عندي شخصياً؛ لعلمي بقصة إتمام عقد قران دالي و حرمه المصون نجلة الأستاذ /محمود محمد طه بمبلغ و قدره جينها سودنياً واحداً و بعزومة مصغرة جدن ، على بلحات و كباية كركدي. و إن كان أمرٌ كهذا بحاجة إلى محك حقيقي. |
الزواج البسيط بالجنيه الرمزي هي النموذج لكل الجمهوريين وليس فقط لدالي وزوجته، وإن كنت لم أفهم آخر جملة من قولك أعلاه..
وأخيرا قولك:Quote: و إن كان لا بد من نسام (ريح) يُخشَى عليكم إتيانه من مثل هذا الباب فربما يُحتمل مجيؤه من جراء قبول القراي فتات منصبٍ مهببٍ كذر الرماد بالذقون بحكومة حمدون الانتقالية الكحيانة. |
فأعجب ما عجبت له فكرتك أن القراي طمع بـ"فتات من مهببٍ كذر الرماد بالذقون".. صدقالقائل أن بعض الناس لا يعرفون أقدار الرجال.. القراي يا أستاذ كان يعمل ببنك في السودان وتركه وراءه بدون أي بديل.. ثم وصل ليبيا وحصل على وظيفة محترمة تناسب وضعه، وحدث موقف أن أضرب العاملون احتجاجا على مسألة والتزم القراي بالإضراب، ولم يلتزم الآخرون، ففصل من الوظيفة دون أن يكون عنده بديل.. فذهب إلى مصر ووجد وظيفة دولية كبيرة لا يجدها المصريين في بلدهم، في منظمة وبمرتب ضخم، وتركها حينما تم قبوله بجامعة أوهايو وكان الناس متعجبين كيف يترك وظيفة مغرية كتلك.. ثم عمل كمصحح في الشهادات الأمريكية، ثم تزاملت معه في التدريس وكان وضعه جيد، ولكنه أراد الرجوع للسودان عقب اتفاقية ٢٠٠٥، وترك عملا يتنافس عليه العرب ويفعلون فيه الأفاعيل.. فرجع السودان وعمل بوظائف كلها طيبة، بعضها منظمات دولية، وفي التدريس بجامعة الأحفاد.. وظل يواجه نظام الأخوان المسلمين بلا هوادة حتى اشتكاه جهاز الأمن.. لاحظ أن الشاكي جهاز أمن الحكومة.. فخرج للخليج حيث عمل بالتدريس بالجامعات أيضا.. أي إغراء وأي كسب مادي يحققه القراي من وظيفة مدير المناهج إن لم تكن القيمة هي مراده؟؟
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 03:59 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 04:21 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | جمال ود القوز | 12-15-19, 04:58 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | نادر الفضلى | 12-15-19, 05:17 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | صديق مهدى على | 12-15-19, 05:32 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 05:43 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 06:02 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 06:09 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | صديق مهدى على | 12-15-19, 06:23 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | صديق مهدى على | 12-15-19, 06:26 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | صديق مهدى على | 12-15-19, 06:29 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 06:48 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | Ali Alkanzi | 12-15-19, 06:31 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | Ali Alkanzi | 12-15-19, 06:42 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | صديق مهدى على | 12-15-19, 06:57 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 07:31 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | Ali Alkanzi | 12-15-19, 08:09 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 08:34 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | منتصر عبد الباسط | 12-15-19, 11:33 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | adil amin | 12-16-19, 03:18 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 04:53 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | مصطفى الجيلي | 12-16-19, 04:58 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 07:24 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | بشير حسـن بشـير | 12-16-19, 07:38 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 09:17 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | MOHAMMED ELSHEIKH | 12-16-19, 09:30 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 09:58 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 11:46 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | Khalid Abbas | 12-16-19, 02:29 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 04:00 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | Khalid Abbas | 12-16-19, 04:05 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 04:14 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | مصطفى الجيلي | 12-16-19, 04:53 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | منتصر عبد الباسط | 12-16-19, 06:19 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | مصطفى الجيلي | 12-16-19, 08:16 PM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | دفع الله ود الأصيل | 12-17-19, 06:41 AM |
Re: ♧ هل القراي Black Sheep و لعنة على (ق.ح.ت)؟ | مصطفى الجيلي | 12-17-19, 06:30 PM |
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|