|
Re: خالد عويس.. والعربية... وجمال هوبلس (Re: Hatim Salih)
|
Quote: ولا يعتبر جمال أن التفسير الخاطيء ربما، أو الاجتهاد الذي يجانب الصواب، هو الذي أدى لمثل هذه الحمولات، فالمدرسة "السلفية" المتشددة مثلا، لا "الصوفية" الأقرب في تسامحها للمسيحية، هي الأكثر اتصالا وقربا لروح النصوص الإسلامية.
حاول جمال، بحسب إفاداته لـ"العربية.نت" أن يرجع للمصادر الأصلية للمسيحية من خلال الكتب، ولم يلتق بمبشرين في حياته. وفي الفترة الأخيرة، وجد جمال، تعاملا لينا و"مثاليا" على حد قوله من طرف أقباط (أرثوذكس) في العاصمة السودانية، فيما يتعلق ببيع وشراء سيارات، وبعض الأعمال التجارية خاصته. |
الاخ حاتم سلام وشكرا لك والحبيب عويس
جمال عبد الرحمن دائما حججه ميته ولا ترقى لمستوى الاقتناع والاقناع والحجه المبررة لدينه الجديد فالسلفية والصوفية يتبعان لنفس الدين دين الاسلام والنصوص الاسلامية كما يقول جمال وهذا في حد ذاته يفند حجته القائلة بان التفسير الخاطئ هو الذي ادى الى التشدد - ولعلم جمال بان الديانة المسيحية التي اتبعها هي نفسها بداخلها متشددون فهل تفسيراتهم هي الاقرب الى المسيحية ؟؟؟؟ وكذلك اليهودية ليس هنالك قوم اشد تشددا لدينهم وبصورة عنصرية مثل اليهود بل تشددهم وايمانهم بانهم متفوقين عرقيا ودينيا نصوصا يتعبد بها جمال في دينه الجديد نصوص الكتاب المقدس !!!! فاين التسامح الذي ينشده جمال في دينه الجديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما قوله Quote: تعاملا لينا و"مثاليا" على حد قوله من طرف أقباط (أرثوذكس) في العاصمة السودانية، فيما يتعلق ببيع وشراء سيارات، وبعض الأعمال التجارية خاصته |
فماذا لو وجد جمال تعاملا خشنا من البعض الاخر للاقباط الارثوذكس ؟؟؟؟ وهل ترك دينه القديم وآمن بدينه الجديد لبعض معاملات تجارية فقط ؟؟؟؟؟؟ وهل بكل صفقة جديدة وجد تعاملا راقيا ومثاليا من اصحابها يعتنق جمال دينا جديدا ؟؟؟؟؟
|
|
|
|
|
|