الثورة المهدية بعيون جنوبية......عرضحال ضد الصادق المهدي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 03:07 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2002م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-16-2003, 07:21 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الثورة المهدية بعيون جنوبية......عرضحال ضد الصادق المهدي

    انصفني مولى إمام الأنصار الصادق المهدى من زعيم حزب الأمة السيد الصادق المهدى

    الثورة المهدية بعيون جنوبية

    دندرا علي دندرا
    [email protected]

    يسألوننا عن المهدية، نصورها كما لو كانت اليوم، المهدية ثورة عزة الإنسان السوداني وكرامته ورفضه لظلم الامبروطورية الإسلامية التركية، المهدية ترجمة حقيقية لأنفة وكبريا وشموخ إبن البلد الأصيل الذي جسده الفارس محمود ود دكين وهو في زيه العسكري (الجلابية جيب ام جكو) فارسا ينظر من علياً فحل شجاع ‘إختاره خليفة المهدى زوجا لإليزابث ملكة الإمبراطورية التى لا تغيب عنها الشمس لتحسين نسلها مش كدة وبس بشرط ان تدخل الإسلام وتختن .

    المهدية هي أمدرمان (كرش الفيل) المهدية هي عوض كبسون الجاك وإخوانه حسن وشريف واشول كبسون الجاك فى الموردة ،المهدية يعنى سبت دودو، والصديق منزول المهدية هم أولاد العاتى (عزالدين وعباس العاتى) فى العباسية معهم عزالدين الصياد, المهدية يعني حامد بريمة ابن كادقلى وعوض دوكة ابن السلطان واشلا من قبيلة الجور بمنطقة اويل المهدية هي الحلة فونج (العيلفون) وام ضبان مقر إسطبلات خيول الفرسان المشهورة بالذباب إنها مهديتنا وانه قائدنا وإمامنا تدافعنا خلفه كالسيل ومعركة فتح الخرطوم تشهد.

    (قادة الثورة مقودون بها كالجلاميد التى تتقدم السيل ، تحسبها تقوده ولكن هي بالسيل مندفعة)

    هاجر القائد محمد احمد المهدى من جزيرة لبب في أقصى الشمال الي أخوانه فى الغرب والجنوب السلطان عجبنا سلطان عموم النوبة ، وارياط دييت سلطان دينكا ارياط اويل ، وكوال اروب سلطان عموم دينكا نونق ، وطمبرة سلطان عموم الزاندى ، وصابون دنقكا سلطان البنقو لم يكن هدفه نشر الإسلام، فالإسلام له رب قادر على نشره، لم يحمل لهم مشروعا حضاريا فهم أصلا متحضرين، حمل إليهم همومه وإحساسه بظلم الأتراك والإهانة التي لحقت بالبلد وأولادها فوجد مشاعرهم اكبر من قدراتهم على التعبير عن الظلم فكانوا يبحثون عمن يعبر عنها ليخفف من عبء ذاتهم، لم يطلع المنابر ليوعظ بطرد الأتراك بل لبس الجلابية جيب ام جكو زي المهدية العسكري وقاد الجيش وكان (إمامه) وأمامه يكر ويفر ويدبر معا كصقر الجديان لدرجة وصفه اهلى الغبش وقالوا فيه ( تلمسي نار ولا تلمسي المهدى وكان جئتنا نحن ارجع لنارك) كانت المهدية أول حركة تخاطب وجدان جميع أهل السودان وتجمع بينهم فى مسيرة واحدة . إنها أول عمل اشتركوا فيه معاً قيادة وجماهير وهى بذلك أول مصنع للوجود السوداني بكيانه المعروف، المهدية كانت دعوة موحدة لأهل السودان لقد تجاوزت بهم الروابط القبلية وانخراطوا في بناء واحد وأداء واحد السودانوية ، إنها لم تلغى القبائل والطرق الصوفية والكجور ، فتلك النظم جزء من واقع لايمكن إلغاؤه بالتعليمات ولكنها رشدت تلك الواقع وأذابته فى كيان جامع هو السوانوية وامدرمان خير دليل .

    مولي إمام الأنصار أن كنت مظلوما فنصرني وإن كنت ظالما فردني

    عملا بمقولة الإمام أبو بكر الصديق كرم الله وجه (القوي عندي ضعيف حتي اخذ منه الحق والضعيف عندي قوي حتى اخذ إليه الحق) أتظلم إليك من السيد الصادق المهدي زعيم حزب الأمة واضعا كرامته التي هي كرامتي والسودانيين فوق الرأس لكونه حفيد سيدنا المهدي الكبير ولكن ماذا عساني فاعل وأنا اعرف (إن الإنسان يسقط درجة إذا فقد حقا ، ويرتفع درجة إذا طالب به)

    وحتى لا يقول الناس عجبا من الدهماء الذين تطاولوا على كبار القوم فها هي بطاقتي الشخصية:

    دندرا على دندرا ، ولدت ورضعت الصدق والشجاعة من ثدى ادوت اكوت ملوال وترعرعت فى أحضان الوالدة المناضلة اقير قوم والوالدة فاطمة أحمد إبراهيم (الاصيلة بنت البلد) والوالدة فكتوريا يار ارول كشول والمناضلة ربيكا جون قرنق الخ .... خريج جامعة العلامة الدكتور منصور خالد للعلوم الإنسانية قسم الوطنية حائز على ماجستير في السودان بكرة (السودان الجديد) إشراف الدكتور جون قرنق دى مبيور، تعلمت الشجاعة والصمود من الصامد (جبل كجور) مولانا محمد عثمان الميرغنى ، فجوبا لا تكون جوبا بلا جبل كجور كذلك التجمع الذى ظل صامداً والجميع ملتف حوله بفضل حكمة وصمود مولانا رئيس التجمع الوطني الديمقراطي ، وهى مناسبة طيبة تسألوه فيه كيف جمع تلك التناقضات حتى تستفيدوا منه فى مرحلة السودان الجديد . مولانا إمام الانصار لا تستغرب جراءتي ... صراحتي... شهامتي ... هناك ظلم يجسم في صدري

    فى البداية تحية المهدية الباقية (السيرة المهدية التى تدرس لابنائنا) تحية من أهلي البايعوك في السقاى لتحكم بيننا بالعدل والحق ،وان تجعل الديمقراطية التى يرتضيها السيد الصادق وانا كذلك الفيصل فى هذه الدعوة.

    فالديمقراطية حوار بين الحاكم والمحكوم يعترف فيه الطرفان بأنهما لا يملكان وحدهم كل الحقيقة.

    قيمة الديمقراطية ليست في نيل حقوقك فقط ، ولكن فى سماحك للأخريين أيضا بان يأخذوا حقهم منك ، وليكن القانون الذى يحكم بيننا مبادرة الأمة للتعاهد الوطني الموقع من أحزاب الداخل .

    مولاي الإمام ظلمني السيد الصادق فى الاتي:

    عدم صيانته الأمانة وتقاعسه عن الدفاع عنها عندما يفقدها .

    عدم إظهار حقيقة وضع المناطق الثلاث المهمشة ، ابيي ،جبال النوبة ، جنوب النيل الأزرق وهذا لا يخدم روح مبادرة الأمة المطروحة فى الساحة ويجعلها حبر على ورق خاصة مع مبدا فرق تقوى وتسد منطق حوار اليوم .

    عدم الدفاع عن أنصار المهدى فى غرب السودان ضد تهمة النهب المسلح والتمرد على سيادة الدولة وهو يعرف أن الجوع كافر وإذا أضطر السارق للسرقة لانه لا يعمل فولى الأمر هو المسؤول وهو الإثم ، وإذا سرق سارق لانه لا يحصل على الأجر الكافي فالذي يستغله أولى بقطع اليد .

    عدم صيانتة الأمانة
    إنتخبنا السيد الصادق مرتين رئيس لوزراء السودان ، سلمناه امرنا ، حياتنا ، زوجاتنا ، أولادنا ، جيوبنا . وفى المرتين ضاعت منه الأمانة ولم يرجع ليشرح لنا كيف ضيعها وما هو الحل لاستردادها؟؟؟ اضف لذلك عندما يرسم تصور لاستردادها لا يصبر عليها حتى تصل نهايتها المنطقية وتأتى أؤكلها بل يتراجع عنها بأسرع من السرعة باسم الوطنية والأمن القومي (المصالحة الوطنية فى بورتسودان مع الرئيس النميرى وتفلحون مع الرئيس البشير)

    ونحن في كل مرة نبحث عن طريقة نطعم أولادنا من كسرة وطنية وملاح أمن قومي ومش قادرين ،يقول الصحابي أبو ذرالغفارى (عجبت لمن لايجد القوت فى بيته كيف لا يخرج شاهرا سيفه) مولاي إمام الأنصار لا نشكو لك حالنا فالشكوى لغير الله مذلة ولكن ندفع عنا تهمة التمرد والخروج عن طاعة الدولة التى عجزت عن سد رمقنا فاصبحنا نازحين لاجئين. .

    هي ابيى دينق مجوك وليس أبهى

    هناك خلط شديد بين ابيي وابهي ،ابيي هي ابيى السلطان دينق مجوك الذي ضماها لجنوب كردفان إداريا وليس سياسيا حتى يتعلم الأولاد اللغة العربية ويسهل التعايش والتمازج بين الدينكا والبقارة أما أبهى مدينة فى السعودية . تحدثنا كثيرا فى مسالة ابيي وفى طريقة تعايش الناس فيها وقلنا إنها السماحة الأفريقية فلا تدفعوا الناس دفعا للكفر بها فيصعب من بعدها التعايش بين الناس ونرجع نقول يا ريت كنا عارفين ياريت ، والجنوبيين عنصريين حاقدين



    جبال النوبة تابع الشمال ام الشمال تابع جبال النوبة

    درسنا تاريخ السودان وعرفنا الملك بيا عظيم النوبة وأولاده شاباكا، تهارقا ، تانوت امانى وبعانخى ملوك كوش الذين تألفت منهم الأسرة الخامسة والعشرون، لقد أسسوا لانفسهم ملكا عظيما فى بلادهم وقاموا بنهضة قومية شاملة فى مصر وكوش كان لها اثر بعيد فى إحياء وادى النيل ثانية وإعادة مجده القديم بعد أن ظل خاملا عدة قرون وقد ‘ازدهر فن النحت فى عهد الملك شاباكا بصورة جلية مما أعاد لمصر عزتها وكرامتها وذلك فى العام 689 ق – م حسب رواية سليم حسن (arkamani org ) كلنا يعلم ان دنقلا هى عاصمة مملكة النوبة وبديهيا الدناقلة والمحس والشايقية جزاء من النوبة وليس النوبة دناقلة وهذا يقودنا مباشرة لنقول بالفم المليان قائدتا وإمامنا سيدنا محمد احمد المهدى نوباوى من قبيلة الدناقلة على شاكلة قبيلة كدقلى التى تسكن كادقلى ،السؤال هل جبال النوبة تابعة للشمال ام للجنوب ؟؟؟ الجواب الشمال تابع لجبال النوبة ويكفى دليلاً البجراوية، ولكن الكوارث آلمت بهم (حروب دماء ، ودموع وعبودية وتطهيرعرقى) فهجروا دنقلا بعد أن تنكر لهم أهلهم الدناقلة والمحس والشايقية وعملوا منهم (باندية) حان الوقت لهؤلاء البشر ان يقرروا مصيرهم، قالوا فى مؤتمر كاودا فوضنا امرنا للحركة الشعبية بقيادة الأخ الدكتور جون قرنق دى مبيور ومعه الان الأب المناضل فليب عباس غبوش وهو من زمان الممثل الشرعي لابناء النوبة فإين المشكلة ؟؟؟ طبعاَ الحقيقة فى السودان بقرة تأخرت حليبها ولهذا نبذها أهلنا في الخرطوم وراحوا الى الثور يحلبونه، النوبة هم الأساس المتين الذي سيشيد عليه مهندسين السودان الجديد قصور الثقة بين الشمال والجنوب ، قول شعرة معاوية التى تربط بين الجنوب والشمال شدوا انتم شدوا شديد حتى تنقطع وقتها ولا دكتور جون... ولا دكتور منصور خالد ولا العم فليب غبوش يقدروا يعملوا حاجة .



    جنوب النيل الأزرق هى جنوب السودان

    اسمها يقودك بتلقائية إلى مكانها الطبيعي، الأشياء تعرف بطبيعتها، عندما تسمع فى السودان إسم قرنق تلقائيا تعرف انه إسم جنوبى وفى الجنوب قبيلة الدينكا وفى الدينكا اويل او بور وعندما تسمع كوكو.... الشاطر يجاوب ؟؟؟.

    جنوب النيل الأزرق هي جنوب السودان وجنوب السودان هى جنوب النيل وبالذات فى هذا لابد يكون (الكل عند العرب صابون) الاخ القائد مالك اقار حاكم إقايم النيل الازرق إسمه مرادف (مليك) فى الدينكا

    واقار اسم قبيلة (دينكا اقار فى رمبيك) العم الراحل صامويل اروو بول والاخ ماراتن ملول اروب وزير دولة في حكومة الإنقاذ ومن العادات المتفق بينهم خلع السنون من اسفل والشلوخ.

    والشاطر يربط جنوب النيل الازرق بمدنى



    دارفور مملكة دارفور حديد Very Good Indeed

    دارفور مملكة السلطان على دينار فى عهده خرجت منها كسوة الكعبة الشريفة الان ضربها الجوع فاكل الناس مع النمل في جحر واحد ، دارفورطريق أفريقيا الأمن للحج يخرج منها الناس افواجا الى البيت الحرام اصبح كما يشاع مرتعا لقطاع الطرق والنهب المسلح من أراد ان يصدق فاليصدق ولكن عندمايبداء الشعب فى التفكير مرة ....... من المستحيل ان يقف ، يمكنك ان تخدع بعض الناس بعض الوقت ولكن لا يمكنك ان تخدع كل الناس طول الوقت .

    مولاى إمام انصار المهدى اهمس فى اذن الصادق المهدى وقول له دارفور هم اهل المهدى لزم ودمهم لن يتوزع بين الزعماء مثل الحاصل فى جنوب السودان ، هذه المرة دمهم في رقبتك ورقبت الرئيس البشير ومستشاره، الأمين العام للتجمع سابقا رفيق النضال الأخ مبارك الفاضل والدفاع عن اهل دارفور فرض عين وواجب وطني وتهديد للأمن القومي لحزب الأمة ومطالب الاخوة في دار فور معروف وواضح للسيد الصادق وإذا قال ما عارف يرجع لبكري عديل سيجد عنده الرأي العديل (قال الاسكندر الأعظم لوزير له أقام معه مدة طويلة ولم ينبهه على عيب ، إن كنت لم تقف مني على خطا فى هذه المدة الطويلة فأنت جاهل ، وإن كنت وقفت منى على خطا فسترته فأنت غشاش) .



    القائد نيهال دينق نيهال رئيس وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان
    هو ابن قائد من قادة العمل السياسي فى الجنوب وبالتحديد منطقة التونج وأبيه برلماني مخضرم وسكرتير حركة تحرير جنوب السودان عاد إلى البلاد بعد ثورة أكتوبر وكان يؤيد إقامة نظام فدرالي لتسوية قضية الجنوب متخليا عن فكرته السابقة الداعية إلي الانفصال التام قتل بعد يومين من إعلان نتائج الانتخابات فى 5/5/1968 بسبب إيمانه الشديد بالسلام ومنطق الحوار ولقد أقنعه السيد الصادق بالرجوع إلى السودان والعمل من الداخل وبهذه المناسبة أطالب السيد الصادق وبصفتي من أبناء التونج ان يألف كتاب يشرح فيه السيرة الذاتية لهذا الرجل بحكم معرفتة اللصيقة به وبابنه نيهال يذهب ريعه لبناء مكتبة باسمه فى التونج ونحن بعد ذلك عافين دمه، قبله بعام قتل المناضل الأب ساترنينو لوهور مؤسس الانيانيا فى 23/1/ 1967 وكان فقداً جلل بالنسبه لحركة الانيانيا نسوق هذا التاريخ كجواب لكل من يسال لماذا لم يعود الدكتور جون قرنق بعد الانتفاضة 1985 .

    رئاسة نيهال لوفد الحركة اختيار طبيعي وموفق يؤكد رشد قيادة الحركة الشعبية وجديتها فى الوصول الى سلام يحقن دماء أهل البلد، فهذا الشبل نيهال من ذاك الأسد وليم دينق وعندنا مثل جنوبي (النار عمره ما فيلد رماد ولكن فضلاته رماد) ومثل شمالي (الولد لأبوه) طبيعي أن يكون نيهال الرئيس لوفد الحركة الشعبية لتحرير السودان فى حوارات السلام ‘ إذا عايزين سلام وبلاش ندور على بعض قال الرئيس عمر حسن البشير في لقاء صحفي تلفزيوني وفى لحظة سودانوية (مافى واحد كسبان أو خسران في مفاوضات السلام الكسبان الوحيد الشعب السوداني ) .



    حقوق ترفع عنى الظلم
    1 ان يتحمل السيد الصادق المهدى مسؤولية القيادة بشقيها النظري والعملي ، فبقدرما يطرب أذن المواطن حديثك بقدر ما تفرح عيونه بأفعالك ويهتدى بها ، تذكر تهتدون ونحن نستقبلك وفى المقدمة الدكتور جون قرنق لو قلدت جدك وبدلت ذي الأنصار الحربي بالذي العسكري فتعسكرت قبل أن تسوس، كنا وين ألان وكان السودان وين .

    2 لقد اخترت ساحة نضالك في الداخل ومقتنع وقادر على العمل في هامش الحرية الممنوحة إذن نرجوا عدم إدخار أي جهد في تحقيق الفقرة أربعة من مبادرة الأمة للتعاهد الوطني التى تنص على :

    إزالة المظالم التنموية والإدارية والثقافية وتمكين أهل تلك المناطق من تحديد مستقبلهم عبر ممثليهم المنتخبين أو المختارين بواسطتهم .

    على الأقل ناضل من اجل تحقيق الشق الثاني ، تمكين آهل تلك المناطق من تحديد مستقبلهم عبر ممثليهم أو الناس المختارين.

    3 البداية في تطبق الشق الأول من الفقرة الحادية عشر من ( مبادرة الأمة للتعاهد الوطني)

    الاعتراف بالمظالم والاعتذار عنها لتنقية الحياة السياسية ، وإعمال مبدأ المحاسبة والمساءلة مع تشجيع قيم التصالح والتعافى .

    4العمل بإخلاص لإحترام الأديان المختلفة والدعوة للتعايش والتفاعل الإيجابي بينها ،فقرة 26 من مبادرة الأمة للتعاهد الوطني



    واجبات ترفع عنى الظلم
    نحن (التجمع الوطني الديمقراطي بالداخل) الموقعين أدناه نعتبر ما جاء فى هذه الوثيقة ، مبادرة الأمة للتعاهد الوطني ، هو الحد الأدنى المقبول للحقوق الأساسية المتعلقة بحقوق الإنسان ونلتزم بتطبيق هذه المعايير وإخضاعها للتجربة مدة ستة سنوات ونصف فيه نتمكن من تنقيته من الشوائب إن وجدت وتقنينه وطرحه للسودانيين ليقولوا كلمتهم ألا خيرة فيه وفى هذه المدة سوف نعمل جاهدين على:

    تثقيف الرأي العام السوداني وتعزيز الوعي بحقوق الإنسان واحترامها والمساهمة في إعداد البرامج المتعلقة بالتعليم والبحوث المتصلة بحقوق الإنسان والمشاركة في تنفيذها في المدارس والجامعات.

    ختاماً
    إن الشعب السوداني لن يتحمل أوزار جلاديه مرتين (أن تخدعني مرة واحدة عارا عليك ، أن تخدعني مرتين عاراً علية) فمعاً من اجل سودان جديد وغداً افضل .



    ملاحظة مهمة جداً
    عبركم التحية والاحترام للأخ وزير الدفاع بكرى حسن صالح وبعد

    بمناسبة الحسم العسكري فى دارفور، كل دول العالم تجيش الجيوش لمواجهة العدوان الخارجي ما عدا جيش السودان المؤلف من أبنائنا فلزات أكبادنا وإخواننا الذين تدربوا على فنون القتال ليخمدوا أنين الفقر والجوع والمرض الذي يصدر منا ويحسموه حسماً، ولكن العالم اصبح قرية صغيرة سنصيح... ونصيح حتى يرتفع درجة حرارة صوتنا الى نقطة ساخنة يحس بها اسعد طه فى جزيرة قطر البعيدة ، وإذا سحقونا بالبوت سحقاً سيفوح أريجنا الفواح ويجذب جميلة العربية الملكة نادية البلبيسى فى مهمة خاصة بنا . أحذر أخي من التحول إلي حجاج السودان ، فالحسم العسكري اصبح لغة معروفة بعد الاثنين مليون ضحية جنوبي ولتعلم أننا لا نخاف منك فأنت أخونا بل نخاف عليك من (يوم يفر المرء من اخيه ،وامه وابيه، وصاحبته وبنيه ، صدق الله العظيم)

    سأروى قصة حقيقية من واقعنا السوداني ذهب اخوة لنا لزيارة المرحوم الأخ ازايا بول وهو في فراش المرض في الاردن فأساله أحدهم وقال لماذا قاتلتنا بهذه الوحشية وأنت أخونا إبن بلدنا يفرض عليك الواجب حمايتنا؟؟؟ أجاب وقال لا اعرف والله لا اعرف ولكنى الان اطلب مغفرة الله فصلوا معي ليغفر الله ذنوبي فصلوا معه وأجهش بعد الصلاة بالبكاء . سال أحدهما الحجاج وهو على فرش الموت مالي أراك تخشى الموت فاجاب وقال أنني لا أخشاه ولكنى لا اطلبه وتابع اللهم أغفر لي ذنوبي وارحمني حتى لا يظنوا إنك لا ترحم وتغفر ، اختم أقول اللهم لا نسالك رد القضاء بل نسالك اللطف فيه.








                  

03-17-2003, 09:13 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الثورة المهدية بعيون جنوبية......عرضحال ضد الصادق المهدي (Re: nadus2000)

    مرافعة قوية زادك الله وهداك


    مشكلتنا مع الصادق المهدي انه لا يستمع لامثالنا فهو الفقيه والمفكر الاوحد

    يقول كلاما مقنعا ولا ينزله على ارض الواقع

    لقد شبعنا من خطبه ولم نر له افعالا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de