عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثوره وعن السيد الصادق المهدى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 04:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-26-2019, 06:42 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثوره وعن السيد الصادق المهدى




















                  

01-26-2019, 08:05 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    What we need
    Just fall that is all
    يا أحبابنا هذا شعار رفعته صحيفة نيويورك تايمز
    .
    وهذا حديث للثائر عبدالواحد محمد نور
                  

01-26-2019, 08:18 PM

Nasser Amin
<aNasser Amin
تاريخ التسجيل: 02-07-2017
مجموع المشاركات: 3562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    سلامات الاخ عبد الله
    الفيديو الاول و العقلاني فعلا
    هو لزميل البورد هشام عباس
    وكنت ناوي اجيبو هنا و الحمد لله سبقتني
    في الفيس العقلاء كثيرون -في فيديو لراشد عبد القادر
    ان شاء الله بجيبو هنا وفي نفس السياق
    لنعلي بوستات التضامن و التلاحم من اجل العبور
    تحياتي
                  

01-26-2019, 09:17 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Nasser Amin)

    كلام كمال عباس
    كلامي إسلامي
    الخائف منو
    التلاتين سنة سنة دي تكون راحت شمار في مرقة

    شوف الكلام دا
    الإنجليز محتلين، لكن العثمانيين مننا!!

    نوع الكلام بتاع الإسلام غير مرتبط بالبشير وغير مرتبط بالكيزان
    تخلي الواحد يتوجس مائة مرّة من التغيير
    البقعد في السودان ويتونس مع الناس
    بتجيهو قناعة انو ٩٧ ونص ٪؜ من السودانيين كيزان بشكل أو بآخر
                  

01-26-2019, 09:27 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: أبوبكر عباس)

    كتب أبوبكر عباس
    Quote:
    كلام كمال عباس
    كلامي إسلامي
    الخائف منو
    التلاتين سنة سنة دي تكون راحت شمار في مرقة



    هشام عباس مش كمال عباس ! وبالمناسبة هو أيضا عضو بالمنبر وعلماني أكتر مني
    ومنك !
                  

01-26-2019, 09:31 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: كمال عباس)

    آسف
    قاصد هشام عباس
    اساميكم تتشابه
    عباس عباس عباس
                  

01-27-2019, 07:05 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: كمال عباس)

    Quote: هشام عباس مش كمال عباس ! وبالمناسبة هو أيضا عضو بالمنبر وعلماني أكتر منيومنك !

    تحياتى أخى العزيز كمال عباس
    جميل أن إختلطت الأسماء على جبيبنا المستنير أبوبكر لتجعلك تشرفنا.
    لك ودى والتحيه للأخ هشام عباس .

    (عدل بواسطة ABDALLAH ABDALLAH on 01-27-2019, 07:08 AM)

                  

01-27-2019, 06:50 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: أبوبكر عباس)

    Quote: البقعد في السودان ويتونس مع الناس
    بتجيهو قناعة انو ٩٧ ونص ٪؜ من السودانيين كيزان بشكل أو بآخر

    تخياتى أخى العزيز أبوبكر عباس
    هنا تجدنى متفق معاك فى قناعتك تلك , وذات الإحساس ينتابنى عندما أكون
    داخل مسيد أبونا ودبدر بإم ضواُبان وأحس بأن أهل السودان كلهم صوفيه
    سمحين وطيبين لكن هذا لا يمنعنا من أن نقول تسقط بس وزى ما كتبت
    جريدة نيويورك تامز
    Just fall that is all
                  

01-27-2019, 06:02 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Nasser Amin)

    Quote:
    سلامات الاخ عبد الله
    الفيديو الاول و العقلاني فعلا
    هو لزميل البورد هشام عباس
    وكنت ناوي اجيبو هنا و الحمد لله سبقتني
    في الفيس العقلاء كثيرون -في فيديو لراشد عبد القادر
    ان شاء الله بجيبو هنا وفي نفس السياق
    لنعلي بوستات التضامن و التلاحم من اجل العبور
    تحياتي

    سلَّمك الله من كل شر أخى العزيز ناصر أمين
    وشكراُ على المشاركه وبالفعل لا بد من تضامن وتلاحم الثوار
    حتى تحقق الثورة أهدافها .
                  

01-26-2019, 11:00 PM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    الحبيب والأستائ مولانا عبدالله كيف حالك

    والله يا استاذ عبدالله كلام الصادق المهدى عن بوخة المرقة

    وايضا اختذاله للثورة وقتل الابرياء بمقولة أن هذا ليس مخاض ولادة

    وذلك فى خلال اقل من اربعين يوم يجعلنا نشكك فى كل خطوة يقوم بها الرجل

    حزب الأمة حزب عريق ومناضل والصادق له مقولات يحمد عليها

    ولكن فى المقابل له مواقف ومقولات قد لا تروغ للكثير من ابناء الشعب السودانى

    بعدين يامولانا عليك الله ماذا نتوقع من رجل فى الثمانينات من عمره

    واتيحت له فرص ذهبية عدة مرات ولم نرى له أى انجاز حقيقى فى حياتنا

    ليه قدرنا ندور فى نفس الفلك الذى دار فيه الاباء وربما الجدود

    ياخى قدموا قيادات جديدة وخلى المهدى يكون مرجعية ويرتاح

    وتسقط وبس

    مع احترامى وتحياتى
                  

01-27-2019, 04:21 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: حسن حماد محمد)

    Quote:
    حزب الأمة حزب عريق ومناضل والصادق له مقولات يحمد عليها

    ولكن فى المقابل له مواقف ومقولات قد لا تروغ للكثير من ابناء الشعب السودانى

    بعدين يامولانا عليك الله ماذا نتوقع من رجل فى الثمانينات من عمره

    الله يديك العافيه أخى العزيز المحاسب حسن حماد
    الكبير كبير وطبعاً سمعت ما يردده دائماً أهلنا فى أم ضواًبان
    الما عنده كبير يكوس ليهو كبير والسيد الصادق المهدى كبيرنا ونحترمه رغم
    أن وجهة نظرنا فى بعض الأحايين قد لا تتطابق مع جزء من تصريحاته ونحدثه
    بإنتقاداتنا مباشرةً وهو يتقبلها دائماً ولا يصر على رأيه.
    عموماً أرى الآن الوقت ليس للحديث عن السيد الصادق المهدى لكن يجب أن تبذل
    كل الجهود لزخم إستمرارية الثوره وبالتأكيد دعم ومناصرة الأمام الصادق المهدى
    لمسيرة الشباب الثائر فى الشارع دفعه قويه للثوره.
    وإنها لثورة حتى النصر
                  

01-27-2019, 08:15 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 9141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    من الفيس بوك:

    Mohamed Elmahdi Abdelwahab
    January 25 at 6:40 PM ·

    مرحبا بخطاب الصادق المهدي..
    معا ضد حكم الدولة الدينية وسيرا حثيثا نحو النصر وتكوين حكومة انتقالية تحقق دولة المواطنة
    -------------------------------------------------------------
    Tarig Hashim Hamid Elhashimi
    الصادق المهدي لا يمكنه ان يقول انه ضد الدولة الدينية ... الرجل تاريخه و طينته معروفه طالما إنضم إلى الركب.... نسأل الله السلامة على الحراك
    ----------------------------------------------------------------
    Mirghani El Nageeb
    مرحبا بالكل
    -------------------------------------------------------------
    Mahasim Wageealla
    كونه يقف مع الثورة وان جاء متاخر...دا معناه ان الثورة قوية وتسير في طريق صحيح....وبرضه اضافة اي شخص هو مكسب ..وهذا يزيد ثقتنا في لجنة المهنييين والشباب والشعب السوداني....وتسقط بس...وحنبنى السودان الحدادي مدادي ..وتسقط.تسقط بس
    -------------------------------------------------------------
    1 Reply
    Ibrahim Abdelmoneim
    Ibrahim Abdelmoneim
    الشعب ما احتاج للصادق كى يفجر ثورته، و لكن يبدو الآن ان الصادق شعر بأنه يحتاج للشعب بعد ان شعر بأن أطروحته للهبوط الناعم فد فاتها القطار. دعونا نأمل بأن لا يؤدى دخول الصادق على الخط إلى تلويث و تمييع الحراك مثلما أفسد دخوله من قبل كل تحرك معارض.
    --------------------------------------------------------------------------
    Babiker Yahia Yahia I am sorry, I don't trust this imam! I am not saying this out of any political or ideological bias. Simply because, all through his long political history, he has never been a force for good. His narrow-minded sectarian beliefs, dynastic, tribal or "ashira' roots, his covert alliances with the "Muslim Brothers', his bigoted anti-democratic instincts, all manifest through his entire political leadership, had cost the Sudanese peoples dearly in development and progress. Up to the last moment of his premiership in 1989, he was dithering in facing crucial lssues like the civil war and economic collapse and the disruptive policies of the National Islamic Front lead by El Turabi, who it just happened to be one of the household! He was adamant to sacrifice the integrity of the Sudan, as a nation, despite the many positive criteria at the time. Here, I would mention the Grang-Mirghani sort of primary accord, together with many other initiatves,.like the Kokadam Declaration by the professional trade-unions. I would mention here as well his negative role in dismantling the National Democratic Assembly, instead fo being supportive. His contrubution to the 1985 Intifada was zero. all he could do was stay put for the Sudanese peoples politically-conscious vanguard to topple the military regimes to win elections the sectarian way! He did it twice in October1964 and 1985! He's definitely looking forward for the third lottery win. But, let me assure him, This time is different. All the enlightened young leadership, professionals or peasants or workers, in the centre or marginalized coutryside, with support of the impoverished, dislocated and ethnically cleansed peoples of the Sudan. History has moved on and on and we have accumulated a collective precious awareness and rationality beyond all that negative baggage of sectarian, fanatic and fundamentalist old Sudan. The strategy of revolutionary elite is tobuild a New Sudan - whatever that may mean to you, It's a secular, democratic, non-racial, humanistic, pluralistic, culturally diverse all-Sudan, from Sahil to Bijja. from Shullck to Nuba, and other demographics in the centre included. This is the Sudan we all aspire to. And we all are ready to sacrifice for. Sudan on the right side of modern history with all the potential utilized All our human, natural, geopolitical resources to be tapped, managed scientifically and for the benefit of all regions and population. A modern, forward-looking Sudan. We, as Sudanese peoples everywhere, devoid or ethnic or religious or social bias, are capable of make it a reality. Only we have to unite behind a progressive and all-inclusive plan of action. Others nations did it and we can. Yes we can! One last reminder, such a Sudan is beyond the capabilities, foresight or even dreams of sectarian leaders - Saddig El Mahdi or successors in line! Sorry for the many slips and omissions, Rather writtemn in a hurry.

    -----------------------------------------------------------------------------------
    Suna H Forawi
    مرحب بالأنصار في حراك اليوم. أما خطاب الصادق اليوم فلا يتناسب وثورة الشارع... أما حديثه عن ال ١٠٠ وال ٢٠ جهة للتوقيع فهذا مشروع إجهاض للثورة وبوابة عبور للإنقاذ.
    -----------------------------------------------------------------------------
    Amal Osman
    فاليقف الامام ولو جاء موقفه متأخرا مع الثورة ولكن هذا لا يعطيه الحق في التحدث باسم الشعب، الشعب الآن يتحدث عن نفسه هذا الشباب الثائر قالها بكل صدق انهم لا يريدون الرجوع الي مربع الا شئ ،خطابه اليوم كان بمثابة حصة تاريخ ،خال من اي روح ثورية ،نشتم رايحة التآمر ،الانتهازية الواضحة ولكنه أيضا اتي متأخرا ،الشعب حزم امره وعرف صليحه من عدوه وقرر نهاية المذهلة،دعونا منه هذا العجوز الخرف،ولنمضي في ثورتنا
    -----------------------------------------------------------------------------
    Tarig Hashim Hamid Elhashimi
    إنضم إلى الركب ولا تعتلى قيادته ولا تغير مساره فمسيرته تحركت بدونك
    -------------------------------------------------------------------------------
    Mohammed Abdulhamid
    الحملة على الصادق المهدي وحزب الامة في هذا الوقت يدفع بالرياح لاشرعة طغمة البشير فقط ... بجب ان نصوب على هدفنا فقط
    -------------------------------------------------------------------------
    Hassan Farah
    يا جماعة فى هذا الظرف يجب ان نعمل على توحيد كل القوى المناهضة للنظام ....نعلم تماما ان عطاءها غير متساوى ولكل حساباته لكن هدف المرحلة الآن هو اسقاط حكومة الكيزان..... هذا الهدف الاساسى امامنا الان بعد رحيل الكيزان سوف يجلس الجميع ولكل وجهة نظره وحساباته ولكل مرحلة تكتيكاتها
    وحدوا صفوفكم يرحمكم الله وخدوا من كل بقدر ما يستطيع ان يقدم
    --------------------------------------------------------------------------------
    Hanadi Osman
    الصادق ينفذ كل اجنده الاخوان
    بعباءه حزب الامه
    ----------------------------------------------------------------------------
    Iman Amir
    يا محمد المهدي تاخر الصادق للانضمام للثورة ادي انطباع لدي الثوار انه اتي بعد ان نضدجت وومهرت بارواحهم لذلك علي الاحباب فى حزب الامة تقدير اي مشاعر سلبية او انتقادية تجاه قياداتهم مثل الصادق المهدي خاصة وان هناك تصريحات قديمة دعمت البشير مثل جلدا ما جلدا وووووو والبوخة وغيرها لذا ليس من السهل اسكات الاصوات المنتقدة هذي حتي ولو بمثل هذا البوست الثلاثي الابعاد
    ---------------------------------------------------------------------------------------
    Morwan Ibrahim
    نعم نعمل على توحيد الصف
    الصادق يقيف مع الناس وما قدام الناس
    اي طرح منفرد مثل وثيقته التي جاء يحملها على خيل ورمزية ابنه عبدالرحمن الشغال في القصر معه مرفوض ولن نقدم شيء للمجلس الوطني وننتظر فالثورة تجاوزته
    اي محاولة لتغيير التحالفات مرفوضة وهو ما يسعى له الصادق لتكوين تجمع إسلامي جديد لم يسمه بالاسم وذكر ال 22 حزب
    -------------------------------------------------------------------------------
    Farouk Hamid Moh'd
    ياريت تبقى على كده يا ود المهدي!!!
    خلى أول يتبرأ من نهج الصحوة وبعدين نتكلم !!!!!!
    --------------------------------------------------------------------------
    Mohamed Elmahdi Abdelwahab Farouk Hamid Moh'd أرى أننا لا نطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد
    لكن ثمة حد عندي أحمر، وأمثالي ملايين: مبدأ المواطنة أول لا بيحور لا بوأول
    ------------------------------------------------------------------------------
    Babeker Ibn Alsudan Mohamed Elmahdi Abdelwahab الصادق فرتك التجمع الوطني لصالح النظام أخشى أن يكون الرجل اخر ورقة يلعب بها النظام لإختراق صفوف تجمع المهنيين لاحظ أن ماقاله في خطبة الجمعة كفيل بإعتقاله ولكن الرجل حُر طليق وهذا مايزيد من مخاوفي...!!!.
    -----------------------------------------------------------------------------
    Farouk Hamid Moh'd Mohamed Elmahdi Abdelwahab .هذا رأيك نحترمه ... ونهج الصحوة هو نهج ورأي الاسلامويين الذين استخدموا الدين أداة لفرض فكرههم ورؤيتهم بالقوة والارهاب والقتل واشعلوا الوطن حروبا لم تنتهِ حتى اليوم ... شخصيا ليس بيني وبين الصادق المهدي عداوة شخصية واختلافي معه في هو خلاف حول مسائل تتعلق بالوطن ومستقبله ... أعلم انك متابع لتاريخ الرجل وموالاته للاسلاميين وازعم عن يقين ان انقلاب الجبهة الاسلامية في في يونيو عام ١٩٨٩ الذي نفذع
    كان بتواطؤ بين بينه وبينهم إن لم يكن تسليما وتسلما ...
    الصادق الطائفي الذي يريد ان يحكمنا بإرث مهدية جده الكاذبة الكذوبة وعمالة جده عبدالرحمن للاستعمار البريطاني الذي أقطعه اقطاعيات جعلته أغنى رجل في الشرق الأوسط ليس مواطنا عاديا مثلي ومثلك وانما يعتقد اننا والسودان ملكه ولهذا فإن مقولتك ان مبدأ المواطنة عندك أول لا يحور ولا يؤال يحتاج الى مراجعة - إلا أن تكون هذه مناكفة بيني وبينك بحكم المحبة والصداقة والتريقة - !!!
    ولكن دعني أقول لك إن هذا الرجل هو أعدى أعداء الديموقراطية - ويكفيك ممارستها داخل حزبه - وأكبر كارثة مرت على تاريخ السودان كله بعد التعايشي والنميري وحسن الترابي وعمر البشير ...ولو حاولت أن أعدد لك خياناته بدءّ (بتنوين الهمزة) من حل الحزب الشيوعي مرورا بمصالحته -لمصالحه- مع جعفر نميري و"فركشته" للتجمع بأسمرا وخيانته لرفاقه في عام ١٩٧٧ ودخوله المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ومهادناته المستمرة لنظام الانقاذ الاسلاموي الفاشي وموافقته على دخول ابنه القصر مساعدا للقاتل عمر البشير لاحتجت الى مجلدات كثيرة ... اما قولك انك لاتطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد فهذا يعني ضمنا عما فعل ويفعل وفي هذا يدخل نظام الكيزان لأنهم مواطنون أيضا وتنطبق عليهم شروط المواطنة التي لا تحور ولا تأول - كما قلت - !!!!
    مع أكيد محبتي لك و"مسخرتك" معي 💜💖💚
    Farouk Hamid Moh'd Mohamed Elmahdi Abdelwahab .هذا رأيك نحترمه ... ونهج الصحوة هو نهج ورأي الاسلامويين الذين استخدموا الدين أداة لفرض فكرههم ورؤيتهم بالقوة والارهاب والقتل واشعلوا الوطن حروبا لم تنتهِ حتى اليوم ... شخصيا ليس بيني وبين الصادق المهدي عداوة شخصية واختلافي معه في هو خلاف حول مسائل تتعلق بالوطن ومستقبله ... أعلم انك متابع لتاريخ الرجل وموالاته للاسلاميين وازعم عن يقين ان انقلاب الجبهة الاسلامية في في يونيو عام ١٩٨٩ الذي نفذع
    كان بتواطؤ بين بينه وبينهم إن لم يكن تسليما وتسلما ...
    الصادق الطائفي الذي يريد ان يحكمنا بإرث مهدية جده الكاذبة الكذوبة وعمالة جده عبدالرحمن للاستعمار البريطاني الذي أقطعه اقطاعيات جعلته أغنى رجل في الشرق الأوسط ليس مواطنا عاديا مثلي ومثلك وانما يعتقد اننا والسودان ملكه ولهذا فإن مقولتك ان مبدأ المواطنة عندك أول لا يحور ولا يؤال يحتاج الى مراجعة - إلا أن تكون هذه مناكفة بيني وبينك بحكم المحبة والصداقة والتريقة - !!!
    ولكن دعني أقول لك إن هذا الرجل هو أعدى أعداء الديموقراطية - ويكفيك ممارستها داخل حزبه - وأكبر كارثة مرت على تاريخ السودان كله بعد التعايشي والنميري وحسن الترابي وعمر البشير ...ولو حاولت أن أعدد لك خياناته بدءّ (بتنوين الهمزة) من حل الحزب الشيوعي مرورا بمصالحته -لمصالحه- مع جعفر نميري و"فركشته" للتجمع بأسمرا وخيانته لرفاقه في عام ١٩٧٧ ودخوله المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ومهادناته المستمرة لنظام الانقاذ الاسلاموي الفاشي وموافقته على دخول ابنه القصر مساعدا للقاتل عمر البشير لاحتجت الى مجلدات كثيرة ... اما قولك انك لاتطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد فهذا يعني ضمنا عما فعل ويفعل وفي هذا يدخل نظام الكيزان لأنهم مواطنون أيضا وتنطبق عليهم شروط المواطنة التي لا تحور ولا تأول - كما قلت - !!!!
    مع أكيد محبتي لك و"مسخرتك" معي 💜💖💚
    1
    Hide or report this
    Farouk Hamid Moh'd Mohamed Elmahdi Abdelwahab .هذا رأيك نحترمه ... ونهج الصحوة هو نهج ورأي الاسلامويين الذين استخدموا الدين أداة لفرض فكرههم ورؤيتهم بالقوة والارهاب والقتل واشعلوا الوطن حروبا لم تنتهِ حتى اليوم ... شخصيا ليس بيني وبين الصادق المهدي عداوة شخصية واختلافي معه في هو خلاف حول مسائل تتعلق بالوطن ومستقبله ... أعلم انك متابع لتاريخ الرجل وموالاته للاسلاميين وازعم عن يقين ان انقلاب الجبهة الاسلامية في في يونيو عام ١٩٨٩ الذي نفذع
    كان بتواطؤ بين بينه وبينهم إن لم يكن تسليما وتسلما ...
    الصادق الطائفي الذي يريد ان يحكمنا بإرث مهدية جده الكاذبة الكذوبة وعمالة جده عبدالرحمن للاستعمار البريطاني الذي أقطعه اقطاعيات جعلته أغنى رجل في الشرق الأوسط ليس مواطنا عاديا مثلي ومثلك وانما يعتقد اننا والسودان ملكه ولهذا فإن مقولتك ان مبدأ المواطنة عندك أول لا يحور ولا يؤال يحتاج الى مراجعة - إلا أن تكون هذه مناكفة بيني وبينك بحكم المحبة والصداقة والتريقة - !!!
    ولكن دعني أقول لك إن هذا الرجل هو أعدى أعداء الديموقراطية - ويكفيك ممارستها داخل حزبه - وأكبر كارثة مرت على تاريخ السودان كله بعد التعايشي والنميري وحسن الترابي وعمر البشير ...ولو حاولت أن أعدد لك خياناته بدءّ (بتنوين الهمزة) من حل الحزب الشيوعي مرورا بمصالحته -لمصالحه- مع جعفر نميري و"فركشته" للتجمع بأسمرا وخيانته لرفاقه في عام ١٩٧٧ ودخوله المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ومهادناته المستمرة لنظام الانقاذ الاسلاموي الفاشي وموافقته على دخول ابنه القصر مساعدا للقاتل عمر البشير لاحتجت الى مجلدات كثيرة ... اما قولك انك لاتطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد فهذا يعني ضمنا عما فعل ويفعل وفي هذا يدخل نظام الكيزان لأنهم مواطنون أيضا وتنطبق عليهم شروط المواطنة التي لا تحور ولا تأول - كما قلت - !!!!
    مع أكيد محبتي لك و"مسخرتك" معي 💜💖💚
    1
    Hide or report this
    Farouk Hamid Moh'd Mohamed Elmahdi Abdelwahab .هذا رأيك نحترمه ... ونهج الصحوة هو نهج ورأي الاسلامويين الذين استخدموا الدين أداة لفرض فكرههم ورؤيتهم بالقوة والارهاب والقتل واشعلوا الوطن حروبا لم تنتهِ حتى اليوم ... شخصيا ليس بيني وبين الصادق المهدي عداوة شخصية واختلافي معه في هو خلاف حول مسائل تتعلق بالوطن ومستقبله ... أعلم انك متابع لتاريخ الرجل وموالاته للاسلاميين وازعم عن يقين ان انقلاب الجبهة الاسلامية في في يونيو عام ١٩٨٩ الذي نفذع
    كان بتواطؤ بين بينه وبينهم إن لم يكن تسليما وتسلما ...
    الصادق الطائفي الذي يريد ان يحكمنا بإرث مهدية جده الكاذبة الكذوبة وعمالة جده عبدالرحمن للاستعمار البريطاني الذي أقطعه اقطاعيات جعلته أغنى رجل في الشرق الأوسط ليس مواطنا عاديا مثلي ومثلك وانما يعتقد اننا والسودان ملكه ولهذا فإن مقولتك ان مبدأ المواطنة عندك أول لا يحور ولا يؤال يحتاج الى مراجعة - إلا أن تكون هذه مناكفة بيني وبينك بحكم المحبة والصداقة والتريقة - !!!
    ولكن دعني أقول لك إن هذا الرجل هو أعدى أعداء الديموقراطية - ويكفيك ممارستها داخل حزبه - وأكبر كارثة مرت على تاريخ السودان كله بعد التعايشي والنميري وحسن الترابي وعمر البشير ...ولو حاولت أن أعدد لك خياناته بدءّ (بتنوين الهمزة) من حل الحزب الشيوعي مرورا بمصالحته -لمصالحه- مع جعفر نميري و"فركشته" للتجمع بأسمرا وخيانته لرفاقه في عام ١٩٧٧ ودخوله المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ومهادناته المستمرة لنظام الانقاذ الاسلاموي الفاشي وموافقته على دخول ابنه القصر مساعدا للقاتل عمر البشير لاحتجت الى مجلدات كثيرة ... اما قولك انك لاتطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد فهذا يعني ضمنا عما فعل ويفعل وفي هذا يدخل نظام الكيزان لأنهم مواطنون أيضا وتنطبق عليهم شروط المواطنة التي لا تحور ولا تأول - كما قلت - !!!!
    مع أكيد محبتي لك و"مسخرتك" معي 💜💖💚
    1
    Hide or report this
    Farouk Hamid Moh'd Mohamed Elmahdi Abdelwahab .هذا رأيك نحترمه ... ونهج الصحوة هو نهج ورأي الاسلامويين الذين استخدموا الدين أداة لفرض فكرههم ورؤيتهم بالقوة والارهاب والقتل واشعلوا الوطن حروبا لم تنتهِ حتى اليوم ... شخصيا ليس بيني وبين الصادق المهدي عداوة شخصية واختلافي معه في هو خلاف حول مسائل تتعلق بالوطن ومستقبله ... أعلم انك متابع لتاريخ الرجل وموالاته للاسلاميين وازعم عن يقين ان انقلاب الجبهة الاسلامية في في يونيو عام ١٩٨٩ الذي نفذع
    كان بتواطؤ بين بينه وبينهم إن لم يكن تسليما وتسلما ...
    الصادق الطائفي الذي يريد ان يحكمنا بإرث مهدية جده الكاذبة الكذوبة وعمالة جده عبدالرحمن للاستعمار البريطاني الذي أقطعه اقطاعيات جعلته أغنى رجل في الشرق الأوسط ليس مواطنا عاديا مثلي ومثلك وانما يعتقد اننا والسودان ملكه ولهذا فإن مقولتك ان مبدأ المواطنة عندك أول لا يحور ولا يؤال يحتاج الى مراجعة - إلا أن تكون هذه مناكفة بيني وبينك بحكم المحبة والصداقة والتريقة - !!!
    ولكن دعني أقول لك إن هذا الرجل هو أعدى أعداء الديموقراطية - ويكفيك ممارستها داخل حزبه - وأكبر كارثة مرت على تاريخ السودان كله بعد التعايشي والنميري وحسن الترابي وعمر البشير ...ولو حاولت أن أعدد لك خياناته بدءّ (بتنوين الهمزة) من حل الحزب الشيوعي مرورا بمصالحته -لمصالحه- مع جعفر نميري و"فركشته" للتجمع بأسمرا وخيانته لرفاقه في عام ١٩٧٧ ودخوله المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ومهادناته المستمرة لنظام الانقاذ الاسلاموي الفاشي وموافقته على دخول ابنه القصر مساعدا للقاتل عمر البشير لاحتجت الى مجلدات كثيرة ... اما قولك انك لاتطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد فهذا يعني ضمنا عما فعل ويفعل وفي هذا يدخل نظام الكيزان لأنهم مواطنون أيضا وتنطبق عليهم شروط المواطنة التي لا تحور ولا تأول - كما قلت - !!!!
    مع أكيد محبتي لك و"مسخرتك" معي 💜💖💚
    1
    Hide or report this
    Farouk Hamid Moh'd Mohamed Elmahdi Abdelwahab .هذا رأيك نحترمه ... ونهج الصحوة هو نهج ورأي الاسلامويين الذين استخدموا الدين أداة لفرض فكرههم ورؤيتهم بالقوة والارهاب والقتل واشعلوا الوطن حروبا لم تنتهِ حتى اليوم ... شخصيا ليس بيني وبين الصادق المهدي عداوة شخصية واختلافي معه في هو خلاف حول مسائل تتعلق بالوطن ومستقبله ... أعلم انك متابع لتاريخ الرجل وموالاته للاسلاميين وازعم عن يقين ان انقلاب الجبهة الاسلامية في في يونيو عام ١٩٨٩ الذي نفذع
    كان بتواطؤ بين بينه وبينهم إن لم يكن تسليما وتسلما ...
    الصادق الطائفي الذي يريد ان يحكمنا بإرث مهدية جده الكاذبة الكذوبة وعمالة جده عبدالرحمن للاستعمار البريطاني الذي أقطعه اقطاعيات جعلته أغنى رجل في الشرق الأوسط ليس مواطنا عاديا مثلي ومثلك وانما يعتقد اننا والسودان ملكه ولهذا فإن مقولتك ان مبدأ المواطنة عندك أول لا يحور ولا يؤال يحتاج الى مراجعة - إلا أن تكون هذه مناكفة بيني وبينك بحكم المحبة والصداقة والتريقة - !!!
    ولكن دعني أقول لك إن هذا الرجل هو أعدى أعداء الديموقراطية - ويكفيك ممارستها داخل حزبه - وأكبر كارثة مرت على تاريخ السودان كله بعد التعايشي والنميري وحسن الترابي وعمر البشير ...ولو حاولت أن أعدد لك خياناته بدءّ (بتنوين الهمزة) من حل الحزب الشيوعي مرورا بمصالحته -لمصالحه- مع جعفر نميري و"فركشته" للتجمع بأسمرا وخيانته لرفاقه في عام ١٩٧٧ ودخوله المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ومهادناته المستمرة لنظام الانقاذ الاسلاموي الفاشي وموافقته على دخول ابنه القصر مساعدا للقاتل عمر البشير لاحتجت الى مجلدات كثيرة ... اما قولك انك لاتطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد فهذا يعني ضمنا عما فعل ويفعل وفي هذا يدخل نظام الكيزان لأنهم مواطنون أيضا وتنطبق عليهم شروط المواطنة التي لا تحور ولا تأول - كما قلت - !!!!
    مع أكيد محبتي لك و"مسخرتك" معي 💜💖💚
    1
    Hide or report this
    Farouk Hamid Moh'd Mohamed Elmahdi Abdelwahab .هذا رأيك نحترمه ... ونهج الصحوة هو نهج ورأي الاسلامويين الذين استخدموا الدين أداة لفرض فكرههم ورؤيتهم بالقوة والارهاب والقتل واشعلوا الوطن حروبا لم تنتهِ حتى اليوم ... شخصيا ليس بيني وبين الصادق المهدي عداوة شخصية واختلافي معه في هو خلاف حول مسائل تتعلق بالوطن ومستقبله ... أعلم انك متابع لتاريخ الرجل وموالاته للاسلاميين وازعم عن يقين ان انقلاب الجبهة الاسلامية في في يونيو عام ١٩٨٩ الذي نفذع
    كان بتواطؤ بين بينه وبينهم إن لم يكن تسليما وتسلما ...
    الصادق الطائفي الذي يريد ان يحكمنا بإرث مهدية جده الكاذبة الكذوبة وعمالة جده عبدالرحمن للاستعمار البريطاني الذي أقطعه اقطاعيات جعلته أغنى رجل في الشرق الأوسط ليس مواطنا عاديا مثلي ومثلك وانما يعتقد اننا والسودان ملكه ولهذا فإن مقولتك ان مبدأ المواطنة عندك أول لا يحور ولا يؤال يحتاج الى مراجعة - إلا أن تكون هذه مناكفة بيني وبينك بحكم المحبة والصداقة والتريقة - !!!
    ولكن دعني أقول لك إن هذا الرجل هو أعدى أعداء الديموقراطية - ويكفيك ممارستها داخل حزبه - وأكبر كارثة مرت على تاريخ السودان كله بعد التعايشي والنميري وحسن الترابي وعمر البشير ...ولو حاولت أن أعدد لك خياناته بدءّ (بتنوين الهمزة) من حل الحزب الشيوعي مرورا بمصالحته -لمصالحه- مع جعفر نميري و"فركشته" للتجمع بأسمرا وخيانته لرفاقه في عام ١٩٧٧ ودخوله المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي ومهادناته المستمرة لنظام الانقاذ الاسلاموي الفاشي وموافقته على دخول ابنه القصر مساعدا للقاتل عمر البشير لاحتجت الى مجلدات كثيرة ... اما قولك انك لاتطالب أحدا بالتبرؤ عما يعتقد فهذا يعني ضمنا عما فعل ويفعل وفي هذا يدخل نظام الكيزان لأنهم مواطنون أيضا وتنطبق عليهم شروط المواطنة التي لا تحور ولا تأول - كما قلت - !!!!
    مع أكيد محبتي لك و"مسخرتك" معي 💜💖💚
    -------------------------------------------------------------------------------
    Mohamed Elmahdi AbdelwahabActive Now
    Mohamed Elmahdi Abdelwahab Babeker Ibn Alsudan المواطنة أعني بها أن الدولة ليس لها دين وكل ما قلته عن الصادق معلوم...
    الدولة مفهوم ووضع وليست بشرا
    إذا حاول أحد بعد اليوم حملنا إلى ما يسمى بالدستور الإسلامي فمصيره الزوال السياسي
    وأي كوز ندوسو دوس
    وما بتخاف ما بنخاف
    انتا قائل الهتاف دا جا ساي كدا؟
    دا شغل سنوات وسنوات
    ------------------------------------------------------------------------------
    Abd Elgader Karaf
    هذه معركة تقدمها فرسان بواسل بأسلحة ( السلمية ) و المصداقيه ..
    الشباب بعد أن وضعوا الاهداف و درسوا المعطيات و تحسبوا لما بعد السقوط ..
    يجب أن نمنحهم الطاقة و نوفر لهم الوقت و المناخ ..
    -----------------------------------------------------------------
    Mohamed Elmahdi Abdelwahab Abd Elgader Karaf مرحبا يا كرف.... كما ترى لم أفارق ثورة الشباب بقيادة الموقعين على "الحرية والتغيير" تمعن هذه:
    (معا ضد حكم الدولة الدينية وسيرا حثيثا نحو النصر وتكوين حكومة انتقالية تحقق دولة المواطنة)






























    ·





                  

01-27-2019, 11:27 AM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2816

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Hassan Farah)

    إحذروا هذا الإمام ,,


    الصادق المهدي يلتحم مع الثورة و الثوار بعد ثلاثين يوماً من إنفجار بركان الهبة الديسمبرية ,
    و بعد تقديم الشعب السوداني لأكثر من ثلاثين شهيداً ,
    ضمخوا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن العزيز ,
    فإنّ حفيد المهدي الأول (ذلكم الثائر الوطني الأجدر بالاحتفاء والتبجيل) ,
    قد تردد شهراً كاملاً واستهتر بانطلاقة غضبة الشباب
    و انتفاضتهم من اجل العزة و الكرامة في أيامها الأولى ,
    ثم جاء بخطبة جمعة الأمس مقدماً خطاباً طويلاً وعريضاً ,
    شارحاً ومفنداً ومعرفاً للغضب الشعبي العارم ,
    وواضعاً خارطة طريق لشباب شقوا طريقهم غير مبالين باملاء ولا وصاية من أحد ,
    متجاهلاً أن هؤلاء الشباب قد حزموا امرهم ولم يعودوا كما كانوا في السنين السابقة ,
    ينتظرون إشارة من السادة الكبار حتى يخرجوا إلى الشارع
    لكي يعبروا عن طموحهم السياسي ,
    فاليوم قد برز الى سطح الحياة السياسية جيل جديد بعزم أكيد ,
    ولعهد حديث ,
    لا يقاد بل يقود و يضع النقاط فوق الحروف ,
    و ما على كل الذين طرحوا أنفسهم ملوحين بعصا موسى حل الأزمات الوطنية ,
    إلا أن يبصموا بأصابعهم العشرة على وثيقة شباب ديسمبر ,
    و ينخرطوا تابعين لهؤلاء الفتية و ليسوا متبوعين ,
    هؤلاء الفتية الذين آمنوا بوطنهم وازدادوا يقيناً بأن لا أحد سواهم ,
    يستطيع رسم لوحة مستقبل هذا الوطن الجميل ,
    فقد ولى زمان الوصاية الأبوية القديمة
    و جاء زمان (ما حك جلدك مثل ظفرك) و (لن أعيش في جلباب أبي) ,
    والثورة الحقيقية هي ثورة استبدال جيل بجيل آخر ,
    فمن كان رئيساً للوزراء قبل نصف قرن مما نعد ونحسب ,
    لا يستطيع تلبية طموح من هو له جد اليوم ,
    فلكل زمان رجال و لكل أوان تحدياته التي لا ولن يقوى على مجباهتها ,
    إلا من ينتمي إلى ذات الجيل القوي العود و النابض بالحياة روحاً وبدناً.


    إنّ التاريخ السياسي لهذا الرجل يفيض بالخزي و التراخي و الميوعة و اللزوجة ,
    فهو يعتبر الداعم الأساسي لبقاء و استمرارية حكم الإخوان المسلمين في السودان ,
    وأولى هذه الدعامات هي رعايته لباكورة نواة تنظيم الاسلاميين ,
    وذلك بأن جعل من إرث الأنصار وتاريخهم المجيد حاضنة شعبية واجتماعية ,
    لهذا التنظيم الأصولي المتشدد الذي عصف بكيان الدولة السودانية ,
    و الكل يعلم بتلك العلاقة الحميمة بينه وبين مؤسس جبهة الميثاق الاسلامي ,
    الدكتور الراحل حسن عبد الله الترابي ,
    فجيل الساسة السودانيون في ستينيات القرن الماضي شهود عصر ,
    على تآمرهذين الرجلين الذي أدى لخروج نواب الحزب الشيوعي من البرلمان ,
    الحدث الذي يؤرخ لنقطة بداية ذبح بقرة الديموقراطية
    وقصم ظهر مبدأ التداول السلمي للسلطة ,
    فلولا ذلك العسف و التطرف في عدم تقبل الآخر المختلف أيدلوجياً ,
    لما سعى الشيوعيون للسلطة عبر انقلاب الضباط الأحرار ,
    بقيادة اللواء جعفر محمد نميري في شهر مايو الخاتم لستينيات القرن السالف,
    هذا إضافة إلى خذلان الصادق المهدي لرفقاء دربه في الجبهة الوطنية المعارضة لنظام نميري ,
    عندما أبتعثوه مفاوضاً للنظام نيابة عنهم ,
    فقام بركل أجندة الجبهة الوطنية جانباً وعمل على تحقيق وإنجاز أجندته الخاصة ,
    وهنالك تسجيل فيديو تحدث فيه الراحل الشريف حسين الهندي موثقاً لهذه المناسبة ,
    ثم جائت الطامة الكبرى بتراخيه في تأمين سلطة الشعب
    في الثلاثين من يونيو في ذلك العام المشؤوم ,
    فهو المسؤول الأول عن الإخفاق والفشل في سد الثغرة الأمنية
    التي ولج من خلالها (الكيزان) إلى دهاليز السلطة ,
    حين تمكنوا من تنفيذ الإنقلاب العسكري الثالث في دولة ما بعد الإستقلال ,
    فهو يتحمل المسؤولية لأنه كان رئيساً للجهاز التنفيذي في الدولة ,
    وكان يأتمر بأمره جميع الوزراء ,
    العسكريون منهم و المدنيون على حد سواء ,
    ففي ذلك الزمان تقع تبعات الواجب الإدراي
    والأخلاقي على رئيس الوزراء (رئيس الجسم التنفيذي) ,
    فتلك المسؤولية لا علاقة تجمعها برئيس الجمعية التأسيسية ولا برئيس مجلس السيادة ,
    فبعد زوال دويلة الفساد والاستبداد وكبت الحريات الانقاذية ,
    سوف يتم عقد لجان للتحقيق الشفاف و المحايد ,
    التي سوف يكون واجبها البحث و التقصي في أسباب حدوث إنقلاب يونيو ,
    وكشف من حنث بقسم الدستور وقيامه بتقديم معلومات وأسرار الدولة إلى الإنقلابيين ,
    فما يزال ذلك العميد الركن الذي كان عضواً بالمجلس العسكري لقيادة إنقلاب الجبهة الاسلامية ,
    والذي كان على رأس شعبة الأمن و الإستخبارات في حكومة الصادق المهدي , موجوداً ,
    وسوف تطلب منه لجان التحقيق هذه تقديم الأسباب
    والتفاصيل الدقيقة التي دفعته للإنحياز لإنقلاب الاسلاميين ,
    فدولة الدستور و القانون و العدالة الاجتماعية القادمة ,
    لا تتحقق بالمجاملات الإجتماعية ولا بالوجاهات الطائفية ,
    فهي دولة بكل ما تعنيه كلمة دولة حديثة من معنى ,
    إنها دولة يخضع فيها الجميع إلى الرقابة و المحاسبة و المحاكمة ,
    بصرف النظر عن دين وطائفة وعرق وجهة و حزب و لون المدعى عليه.


    أما الذين وصمونا بالسعى لشق صف الثورة الشعبية ,
    بسبب توجيهنا لسهام النقد الصريح و الأليم للسيد الإمام ,
    فنقول لهم إنّ قطار الهبة الديسمبرية قد سار ولا يبالي بنا ولا بالسيد الإمام ,
    وأن هذا الزعيم السياسي الكبير عمراً و الصغير تأييداً شعبياً ,
    قد أهمل قاعدته الجماهيرية في إقليمي (دارفور) و(كردفان) ,
    عندما اندلعت ثورة الكرامة و الحرية و الانعتاق ,
    المطالبة بالعدالة الاجتماعية و التوزيع العادل لموارد البلاد الاقتصادية ,
    فتركها تكابد ويلات الحرب و آلام النزوح لأكثر من عقد من الزمان , ولم يكترث لأمرها ,
    وشغل نفسه بالبحث عن إيجاد موطيء قدم له ولأبنائه ,
    في كابينة قيادة نظام الجبهة الاسلامية القومية الإنقلابي ,
    فما نمارسه الآن من نقد قاسي منقطع النظير ,
    ماهو إلا واحدة من محفزات الفعل الديموقراطي
    الذي هو أكثر قسوة من مشرط الطبيب والجراح الماهر ,
    فهذا الفعل الديموقراطي لن يستطيع الكثيرون ممن طربوا لأهزوجته الصمود امام مده العاتي ,
    فالديموقراطية ليست نزهة رومانسية تسمح للزعماء بأن يمشوا على البساط و السجاد الأحمر ,
    بخيلاء وتفاخر دون حسيب أو رقيب ,
    أو كما ظل يفعل الدكتاتور طيلة الثلاثين عاماً الماضية راقصاً وملوحاً بعصاه ,
    أمام الفقراء و المعوذين مقصّراً في توفير لقمة العيش والخبز لهم ,
    فالديموقراطية حقوق وواجبات و التزام أخلاقي تجاه رأي ورغبة الأغلبية ,
    فالذين اعتادوا على تقبيل الأيدي و حرق البخور في السنوات المظلمة الماضية ,
    عليهم أن يصحوا من غفوتهم و أن يهيئوا أنفسهم لعهد جديد ,
    وعلى زعمائهم الترجل عن كابينة قيادة الحزب ,
    إذا بلغ حجم تصويت عضوية الحزب النصاب الذي يفرض عليهم التنحي.


    وأخيراً , الرسالة موجهة إلى من تبقى من أعضاء وقيادات حزب الأمة القومي :-
    إذا لم تقدروا على تجديد القيادة و تغيير النمط الوراثي فيها ,
    فانشقوا و أسسوا حزباً ديموقراطياً يحفظ إرث الثورة المهدية
    التي آخت بين كل من محمد أحمد المهدي و عثمان دقنة وعبد الله بن محمد ,
    حزباً مؤسسياً لا تكون فيه رابطة الدم عاملاً مؤثراً في الترقي التنظيمي ,
    وباعدوا بين المؤسستين السياسية و الدينية ,
    بحيث لا تجعلوا ممثلي المؤسسة الدينية يخوضون في امر السياسة ,
    فدولة ما بعد البشير هي دولة مدنية وخدمية بامتياز لا شأن لها بالعلاقة الخاصة بين العباد وربهم ,
    ولا تتدخل في اختيارات الناس الروحية ,
    و تعمل على تطبيق مبدأ (لكم دينكم ولي دين) ,
    ففي هذه الدولة المرتجاة لن يكون للسيد الإمام فيها قصب
    سبق بحكم إنتمائه السلالي للإمام الأول محمد احمد المهدي ,
    قائد ثورة التحرر السودانية التي بفضلها حصلنا على سودان اليوم ,
    بحدوده غير المنقوصة إلا بخطيئة علي عثمان محمد طه في ضاحية نيفاشا , قائد كتائب الظل المهددة لطموحات شباب الثورة الشعبية الظافرة.
                  

01-27-2019, 11:54 AM

Asim Ali
<aAsim Ali
تاريخ التسجيل: 01-25-2017
مجموع المشاركات: 13492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    keep it hot until tomorrow
    عباره صدعنا بيها الكيزان فى اركانهم عن ديناصور السياسه السودانيه عندا ذهب اليه احمد عثمان مكى رئيس اتحاد طلاب ج/الخرطوم (فى بدايه السبيعينيات فيما عرف فى تاريخهم بثوره شعبان ) ليطلبو منه الدخول فى خط المواجهه مع نميرى والانتقال بها الى مستوى اوسع .
    الجماعه عارفينو فى اللحظات المفصليه كويس.

    (عدل بواسطة Asim Ali on 01-27-2019, 12:01 PM)

                  

01-27-2019, 11:55 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    سلامات عبدالله
    هو يا اولاد حلة عباس
    (كمال وهشام وأبكر) ارفعوا يدكم عن الإمام
    الصادق المهدي دا حيعذب ليك تجمع المهنيين دا عذاب
    الحاجة الوحيدة الحتجنن الإمام هي حيلم في الشفوت ديل كيف ووين
                  

01-27-2019, 05:17 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: عبدالعظيم عثمان)

    يا عظمة شوف الكلام ده لافي في الفيسبوك..
    وده البجنن بوبي زااااااتو..

    انتهاء اجتماع مجلس قوى الثوره برئاسة الصادق المهدي قبل قليل...
    تم الاتفاق على تشكيل أليه لادارة الثوره تتكون من مجلس ثوري يضم القوى الرئيسيه وهي :-
    ١/ حزب الامه القومي. 
    ٢/ تجمع المهنيين السودانيين. 
    ٣/إئتلاف شباب الثوره.
    ٤/ لجنة اطباء السودان. 
    5/ حزب المؤتمر السوداني. 
    ٦/ حزب البعث العربي. 
    ٧/ لجنة المهندسين السودانيين. 
    ٨/ حركة قرفنا ...
    وخلص الاجتماع الى :-
    ١/ بدء العصيان المدني اعتبارا من الاحد بكل ولايات السودان. 
    2/ الاعتصام بالساحات اعتبارا من مساء الاحد القادم .
    ٣/ مخاطبة مجلس الامن بالانتهاكات التي قام بها النظام في قمع المتظاهرين.
    ٤/تكوين شبكه اعلاميه عالميه للتبشير بفجر الخلاص وكسب التأييد العالمي.
    ٥/ السعي في كسب احزاب من داخل الحكومه وضمها لثورة الشعب المباركه.
    ٦/توقيع على ميثاق الخلاص لكل الفئات المشاركه في الثوره (يحدد لاحقا)
    ٧/اختار الاجماع الامام الصادق المهدي رئيسا لمجلس تنسيقية الثوره رئاسة المجلس الثوري.

    هل هذا الكلام صحيح والا شغل جداد..
                  

01-27-2019, 05:40 PM

Nasser Amin
<aNasser Amin
تاريخ التسجيل: 02-07-2017
مجموع المشاركات: 3562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Arif Nashed)

    دا الجداد يا عارف
    يفوتوا موضوع زي دا كيف..
    اليومين ديل مولد للجداد
    تجمع المهنيين عند صفحة في الفيس
    وفي كادر وقيادي حزب الامة مثل محمد حسن المهدي (فول)
    Mohamed Hassan EL Mahdi
    فما ح تلقى اي خبر كهذا
    تحياتي










                  

01-27-2019, 05:59 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Nasser Amin)

    يا عارف طبعا واضح جدا دا شغل جداد إلكتروني
    شوف الغباء المستحكم في نجر الخبر
    التجمع الاتحادي المعارض من اول يوم في بيانات تجمع المهنيين
    وفي قوي موقعة على إعلان الحرية والتغيير ما موجودة في خبر الجداد الفوق دا
    التركيز على بيانات تجمع المهنيين من المصادر المعروفة بس
    وتسقط بس
                  

01-27-2019, 06:07 PM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: عبدالعظيم عثمان)

    الاخوة ناصر وعبد العظيم.
    في بوست مجاور كتبت بأن هناك فرضيتان :-
    1/ منشور للجداد الالكتروني.
    2/ منشور مدسوس من جهة معينة لجص النبض.
                  

01-27-2019, 06:56 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Arif Nashed)

    Quote: منشور للجداد الالكتروني.

    وهو كذلك يا أحباب إنه عمل من أعمال أخوان الشيطان لتخذيل دفع
    مسيرة الثوره .
    Just fall that is all
                  

01-27-2019, 07:02 PM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Arif Nashed)

    شكرا مولانا عبدالله،
    فعلا كلام هشام عباس كلام عقلاني وفي غابة الوعي بأهداف الثورة وبمتطلبات النصر.
    ولكن أيضا فتحية مستحقة وشكر كبير للسيد عبدالواحد محمد نور.. ولحديثه الواعي.
    رسالة عبدالواحد عن أهداف ومستقبل العمل المسلح والتي بثها في هذا الفيديو
    هي رسالة مهمة جدا وبرسم الإنتباه الفوري، جاءت في وقتها
    ويجب أن تولى أقصى العناية في أولويات استحقاق (التغيير والانتقال).


                  

01-28-2019, 02:09 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    Quote: و بعد تقديم الشعب السوداني لأكثر من ثلاثين شهيداً ,
    ضمخوا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن العزيز ,

    أخى العزيز إسماعيل عبدالله
    بالتأكيد ما بكون فايت عليك أن من ضمن الثلاثين شهيد عدد لا يستهان به
    من شباب حزب الأمه والأنصار .
                  

01-28-2019, 04:44 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Hassan Farah)

    Quote:
    من الفيس بوك:

    شكراً لك أخى حسن فرح لمشاركتك .
    وبالطبع لكل شخص وجهة نظره لكن القاسم المشترك الآن يجب أن يكون
    شعار تسقط بس .
                  

01-28-2019, 06:43 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: ABDALLAH ABDALLAH)


    *دعوة حزب الأمة القومي لإسقاط النظام ليست جديدة، ومناشدة رئيس حزبه لجماهير الشعب السوداني بأن تتحرك تظاهراً واعتصاما، وإضرابا ضد الاستبداد والفساد، دون عنف او تخريب، ليست وليدة اليوم.. دونكم نداء الواجب الذي أعلنه الحبيب الإمام الصادق المهدي قبل أكثر من عامين*.
    ====

    *بِسْم الله الرحمن الرحيم*
    *الجمعة 29/4/2016*
    *رسالة من الصادق لأهلنا في السودان*
    *نداء الواجب*
    ____________
    يا شعبنا الصامد، الصادق، المبتلى بطاعون الطغيان، الحارس لمشارع الحق.
    مضى 27 عاما على الانقلاب الغادر المدبر بليل، الذي سام البلاد خسفا وفسادا واستبدادا، وفرض عليها تجارب لم تشهدها من قبل: قسم ترابها الوطني، أشعل فيها الحروب الأهلية، تاجر بدماء ابنائها، بدد المعايش، تفّه العملة الوطنية، وشرد المواطنين داخليا في معسكرات نازحين، وخارجيا لاجئين. مرتكبا موبقاته العشر باسم الاسلام، ربطا بين دين الرحمة والعدالة والطغيان.
    حتى شهد السودان لأول مرة، منذ دخول الاسلام للسودان، ردة عن الدين في أوساط كثيرة من النخبة والقاعدة الشعبية.
    ولأول مرة تقف قيادة الدولة السودانية متهمة بجرائم حرب، وجرائم ضد الانسانية، والإبادة الجماعية امام المحكمة الجنائية الدولية محالة اليها بقرار بإجماع مجلس الأمن الدولي؛ القرار 1593.
    هؤلاء الجناة هبطوا بالوطن في مقاييس الفساد، والفشل، والقمع، وتدني المعيشة الى أسفل سافلين.
    طرقنا بابهم مرات ومرات، حتى ظُنت مرونتنا تهاوناً. ولكنهم بالمراوغة والإخلاف فوتوا كل الفرص. إنهم جماعة مكتوب على جبينها: (وَأَمَّا مَنْ بَخِلَ وَاسْتَغْنَى (8) وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى (9) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى (10)).
    على طول عمر هذا الكابوس المستلب لإرادتنا لم يستكن شعبنا. وعبر عن رفض الاستبداد والفساد دافعا ثمن اقدامه تضحيات بالنفس، وحبساً في السجون، وتعرضا للتعذيب حتى بلغ الرفض كتلة حرجة أشعلها قتل الشهيدين أبو بكر الصديق في كردفان، ومحمد الصادق في ام درمان. تقبلهما الله في رحابه.
    ان ما تشهد بلادنا اليوم من حركة رفض للنظام واسعة حصيلة تراكم بلغ مداه.
    *صار الواجب الوطني على كل وطني ملتزم بمصلحة الوطن، وكل مؤمن غيور على حرمة الدين، بل على كل حريص على حقوق الانسان: ان يتحرك تظاهرا، واعتصاما، وإضرابا ضد الاستبداد والفساد، دون عنف او تخريب، ليقف شعبنا موحدا كما فعل في كل مفاصل التاريخ لتحقيق السلام العادل الشامل، والتحول الديمقراطي الكامل*.
    {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون}
    وباسم الشعب السوداني نناشد القوات النظامية، وهم اخوتنا وأبناؤنا، رفض البطش بأهلهم والانحياز لشعبهم. فالحسنات يذهبن السيئات.
    اما الحكام فأمامهم قدوة الفريق ابراهيم عبود، رحمه الله، في أكتوبر 1964. وقادة القوات النظامية فأمامهم قدوة اسلافهم في رجب/أبريل 1985.
    بلادنا تستشرف مرحلة اخرى من مراحل العطاء الوطني، وعلينا جميعا تلبية نداء الواجب. فليس لمتخلف او متخلفة عن تلبية النداء عذر.
    أعاذلتي مهلا إذا ما تأخرت
    قوافلنا يوما فسوف تعود
    ولابد من ورد لظمى تطاولت
    ليالي سراها واحتواها البيد

    ------------
    سورة الليل
    سورة الشعراء


                  

01-28-2019, 02:29 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندما يتحدث البعض بمنطق العقلانيه عن الثو (Re: Mohamed Doudi)

    Quote:
    *بِسْم الله الرحمن الرحيم*
    *الجمعة 29/4/2016*
    *رسالة من الصادق لأهلنا في السودان*
    *نداء الواجب*

    تحياتى أخى الحبيب دودى
    بالتأكيد فإ، الزعيم السيد الصادق المهدى رقمٌ سياسى لا يمكن تجاوزه ومساندته
    للشباب الثائر فى الشارع زاد من زخم دفع مسيرة الثوره
    وتسقط بس
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de