|
Re: 7 دقايق من الشجن الاليم كما غناها مصطفي في (Re: بدر الدين الأمير)
|
الامير ود الامير سلام وتحية ليك والله حرام بكل اعتراف يظل الحفل حبيس طيلة ال22 عام هنالك شريط فيديو متوفر حاليا والكثير يمتلك الحفل كامل واعلم انت واحد منهم ونتمني ان تنزل لنا الاغنيات متي ما توفر الوقت
هنالك تسجيلات لعلمي عيوني السفر بايقاع مختلف عن شيراتون وطيبة وحلوة عينيك وحليوة ليلة المولد ساقوم بنشرها في وقت لاحق احساس بالامل ومصطفي جلس بالكرسي في اغنية علي بابك والكثير
رحم الله مصطفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 7 دقايق من الشجن الاليم كما غناها مصطفي في (Re: Elmosley)
|
الاستاذ الموسيقار يوسف الموصلي تحياتي... تتذكر يوم التقينا صدفه امام بنك الثروة الحيوانية ش المطار؟ كانت لحظات جميلة وكان نفسي نحكي كتير
بخصوص الحفل الاخير بفندق الواحة تم تسجيل الحفل بواسطه حيدر فورسكو عن طريق اشرطه الريل وبجهاز تسجيل كل الالات الموسيقيه داخله عبر تراك صوتي منفصل (عدا الاورغ) اعتمد علي السماعه الخارجية نسبة لعدم توفر وصلة
الحفل مسجل بجودة ونقاء عالي جدا والدليل التسجيلات اعلاة
حتي وان كانت الشجن الاليم غير مكتمله بالفيديو (وغير مقتنع بهذه الفكره) سوف يكون التسجيل الصوتي مكتمل
وان لم تخونني الذاكره كتب الاخ حيدر فورسكو بعد الحفل مباشر ذهبنا الي منزل الراحل وسمعنا التسجيل كامل من الشريط
اتمني ان يري النور وهناك الكثير لم يري النور الي الان
منها شهيق بالعود والبيانو واحتشاد وسيناريو اليابسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 7 دقايق من الشجن الاليم كما غناها مصطفي في (Re: محمد بدرالدين)
|
الاخ محمد بدرالدين تحياتي نتمني ذلك واكرر الحفل مسجل بنقاء صوت عالي جدا
وقد قدم الحفل الأخ بدرالدين الأمير والذي بدأ حديثه بأنه في بداية القرن الماضي في بداية عام 1922 عندما غادر ضمير الأغنية السودانية خليل فرح وسافر إلى القاهرة لكي يقوم بتسجل أغنية عازة كان يمر بظروف صحية قاسية لكنها لم تمنعه من أن يحلم ويعمل من أجل غد مشرق .. فكانت عازة وكان إستقلال السودان ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 7 دقايق من الشجن الاليم كما غناها مصطفي في (Re: محمد طه الحبر)
|
ود الحبر وضيوفه سلام واسف للتاخر بطبع ياحبان بطبيع الفن والفون ان اى فنان صادق مع رسالته الفنية والفن رسالة يظل يجهد روحه وفنه لان تصل رسالته تلك للناس لكل الناس وفى تقديرى هذا مافعله مصطفى سيد احمد بجهد واجتهاد فى حياته القصيرة وعمره الفنى الاحترافى القصير رحل وهو فى الاربعينات من عمره وعمره الفنى لم يتجاوز الخمسة عشر سنة وكل ماغناهو من اغانى ومطولات وافكار الحان لم تخرج للناس لاتتجاوز الــ 120 عمل ومازال في حيتنا وكانه موجود بيننا مازال ومصطفى لم تقدمه لجمهوره الكبير اى وسيلة اعلام سودانية بل ذهب لجهوره حيث هم واين ماكانو يطابط غثارته ونقل فكرة القعدات الى جلسات استماع لانه كان مدرس وموثقف موسعى .... يود ان يوصل فكره وفنه مصطفى وخلال الثلاثة سنوات وكم شهر اللتى عرفتو خلالها وعايشتو خلالها فى دولة قطر كنا وكان حريص على ان تصل جل اعماله لجمهور بالداخل وكنا نرسل تلك الاعمل فى حياته للداخل عن طريق الافراد وبرضو للمهاجر عبر الاافراد فى الهاجر منها السعودية وسلطنة عمان والامارات والبحرين وكانت تلك هى الوسيلة الوحيدة المتاحة لنا ام الان وقد اختلف الا مر كثيرا فى ظل تزاحم وسايل الاتصال بعد رحيل مصطفى ماعدنا نمكل الحق في نشر عماله لانها اضحت حق لورثته وقد لا اخفى سر فى جلسة وكانت لوداع الفنانة التشكيلية انعام الحاج بابكر مصطفى قال وبصوته اهدى هذه الجلسة لكل من يستمع لها ويعتبر نفسه كانه جالس معنا ومن حقه ان يتملك نسخه منها من تلك الجلسة طلع فيديو واحد باغنية ( فى الاسى ضاعت سنينى ) للعطبراوى لكن الجلسة كانت لاكثر من ساعتين وكانت بمنزل الاستاذ مسعود محمد على وانعام فى تلك الجلسة غنت انا مابخطف زهور خدودك ومصطفى كان بعزف لها على العود وبشيل معها كورال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 7 دقايق من الشجن الاليم كما غناها مصطفي في (Re: بدر الدين الأمير)
|
Quote: بعد رحيل مصطفى ماعدنا نمكل الحق في نشر عماله لانها اضحت حق لورثته |
سلام بدر وجميع المتداخلين هل نشرها يكون بصدد تجاري؟
انا اتحدث عن الحفل الاخير وهو حفل عام وللمفارقه الجمهور الحضور كان اقل بكثير من الجمهور الرجع نسبه لضيق صالة الحفل وهنالك من طلب مشاهده الحفل خارج الصالة عبر شاشات كبيره
اما عن ال120 عمل فني (المحتكره) والما كانت معروفه اصلا وين طيله السنين منذ رحيل مصطفي لكن هناك من هو اولي بها خوفا عليها من الضياع اتصل بالاستاذه بثينة و افصح بحوزته الكاسيتات
في النهايه الجمهور ما بغفر لكل من احتكر عمل او ماده بعذر ورثه حتي مصطفي زاتو ما بغفر ليهم لانو لو كان موجود بيننا متاكدين تماما ما كنا بنحتاج لتسجيل او كاست من غيره
| |
|
|
|
|
|
|
|