|
Re: فيديو إهانة النساء.. بذاءة عابرة أم مخطط أ� (Re: محمد البشرى الخضر)
|
سلامات يا محمد البشرى وشكرا لك
Quote: تعليقا على منطق الاستاذة رشا, المسالة ليست كما صوّرتها, الاهانة للرجل بتشبيهه بالمرأة لا يعني اهانة للمرأة بشكل مطلق, فا الجنس في حد ذاته ليس عيبا او منقصة, الاساءة في انكار ما انت عليه و تشبيهم بالجنس الاخر يعني زي لما تقول المرة دي دشنة وخشنة كأنها رجل!
|
صاحب الفيديو قال ((” الراجل يطلع الشارع والله لو ما خليناهو زي أخته ما يكون البشير جايبنا” ” اطلعوا بس كان ما لبستو تياب وبقيتو نسوان”))، وهو بهذا إنما أراد إهانة الرجل السوداني بأنه كالنساء في موقع الصدام والمناجزة. أما أن المرأة كانت دون الرجل في موقع الصدام فهو حقيقة أثبتها القرآن "أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ"، والقول السوداني المشهور "المرأة كان بقت فاس ما بتكسر الراس". كل ما هناك أن رشا تريد لهذا الواقع أن يتغير، وهي محقة في ذلك، فقد آن للمرأة أن تتم معاملتها كنديدة للرجل، صاحبة عقل وخلق وجرأة أيضا. ولذلك فإن تشبيه الرجل بالمرأة بالقصور في حالة الصدام هو أيضا إهانة للمرأة.
Quote: تشبيه الرجال بالنساء اهانة للرجال لا النساء حتى النساء يستخدمنها في معرض اهانتهن للرجال او تحميسهم, التراث يالسوداني يحمل مقولة - لا اذكر بالتحديد هل هي مهيرة بت عبود أو ينونة بت المك أو ربّما غيرهن - لمقاتلي القبيلة "أدونا السيوف هاكم رحاضتنا! و الرحض خاص بالمرأة, هل هذا يعتبر ذكورية من القائلة! |
والقائلة "أدونا السيوف هاكم رحاطتنا" هي مهيرة بت عبود، وقولها ليس ذكورية وإنما تعبير عن أمر ثابت في الموروث البشري. تذكرت قصة السودانية الشجاعة التي واجهت المطوع السعودي الذي قال لها: "يا حرمة غطي وجهك" فقالت له: "أنا ما غطيت وجهي من الرجال أبان عمم أغطي وجهي منك إنت يا أب طرحة"؟؟ في إشارة لما يلبسه السعوديون.. شوفتا كيف؟؟ هههه.
|
|
|
|
|
|