نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
Re: []الحب على ظهر جنون فاخر [] (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
*******{{{{{{3}}}}}******* [} كان أول من سقط في يدها و انكشف حالها هي صفة الخمول و الكسل ، و التي لم تتكبد عناء الذهاب بعيداً. ثم هبطت الرقّة على متن بساط من الريح من عليائها فوق سطح القمر. و بعدها خرج الكذب من قيعان بحيرة البجع منقبض الأنفاس. فيما عاد الشوق ملوحاً بگلتا يديه و قلبه مفعم بالحنين تلقاهم الجنون بعناق و صخب شديد و ضوضاء مجلجلة.
[} ما عدا الحب ، كادوا يفقدون صوابهم , و قد يأسوا من العثور على أثر له، حينها قتربت الغيرة و الحسد من الجنون لتهمس في أذنيه و تبث في روعه بوشاية ماكرة : بأن حبيبنا أهل الهوى مختبئ هناك، حيث تلفه باقة من ورود البنفسج. هنا، التقط الجنون شوكة حادة كالرمح، و راح يسدد طعنات طائشة لمخبأ الحب، لم يكف عن ذلك تي سمع أنات الألم و نحيب البكاء ظهر الحب. وهو يعصب عينيه بكلتا يديه.. و الدم يقطر من بين أصابعه.صاح الجنون بحسرة و ندم: يا إلهي ماذا فعلت بك ، ياحبيب؟!ثم كيف أتصرف لأصلح لك ما أفسدته بطيشي و غبائيإذ أفقدتك البصر؟! أجابه الحب بحسرةٍ و رضا و تسليم بقضاء الله و قدره: أما أفقدتني بصري، فنعم ،و أما نور بصيرتي فلا ، سوف لن تفقدنيه. و لكن لايزال هناك ما تستطيع فعله لأجلي. فقط كن دليلي إلى قلوب العاشقين.
[} و هذا ما حدث فعلاً. فمنذ يومها، لقد أبرمت تسوية شاملة رضى الحب بموجبها أن يمضي بقية عمره كفيفاً، يمتطي نزوة الطيش و خفة العقل!! و صار حالهأسوأ من حال كسيح يسوقه أعمى، أو كحال صاح في ذمة سكران. *******************
| |
|
|
|
|
|
|
Re: []الحب على ظهر جنون فاخر [] (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
كتب أبو النور مشاگسا: متابعين وإياك بث الحث ده مااااا غريب علي؟! }}}}}{4} {{{{{{ []أبو النور يا حبيب،،، ممنون حتى النخاع لحسن المتابعة .. بث تأكد إنو الحث ده أقرب إليك مما تتثور، ربما القتينا في مكان ما بين مشرق الشمس ومغربها [} عمومن ، لا عليگ ، و دعني أقتبس لك هنا أبياتاً لغازي القصيبي تقطر شجناً و لوعةً: أواه لو ترد الالأقمار إن ظمئت مواردَ الألم الطاغي كما ندتَرِدُ أواه لو تسكب الأقمار أدمعَها، إذ يعذّبُها التفكيرُ والسُهدُ *** قد أبحرتِ ، مجرة الأقمار ، عن رجل ، ما زال يبحرُ في أعماقِه الكمدُ و راعَك الحزنُ في عينيه..مؤتلقاً وصدّك اليأسُ في دنياه يحتشد أتيتِ تبغي شعراً كُلُّه فرحٌ ٍ كلُهُ رغدُ و جولةٌ عبْرَ أحلام مورَّدةٍ في هودجٍ بالندى الورديِّ يبتردُ فما سمعتِ سوى الأشعارِ باكي و ما رأيتِ سوى الإنسانِ يرتعدُ أنا الطموحُ الذي كلّت قوادمه الطموحُ الذي يسعى له الامدُ أنا الشبابُ إلى الاعراس مُنطلقٌ أنا الكهولةُ يومٌ ما لديه غدُ أناِ الحياةُ التي تنسابُ ضاحكةً أنا الموتُ الذي يَئِد ُ لا تعجَبوا من صباحٍ فيه فُرقتُنا بل اعجبوا من مساءٍ فيه نتّحدُ
الاثنبن,14/05, 2018 في تمام 22,24: مساءً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: []الحب على ظهر جنون فاخر [] (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
أبو النور كتب: [) تسلم ياخ والشطر الأخير من الإهداء مريح جدن و برضو منتظرين بقية البوح عن الحث اقصد الحب بس يا ربي انا وين؟! {5} [} ابتسم فأنت بين أحبابك و سوف لن يطول انتظارك . فالطير يسقط حيث يلتقط الحُب بضم الحاء لك الود و التقدير صديقي و شاكر دوماً لدخلاتك الهادئة الرشيقة الرزينة. فكلك رقي و حكمة ؛ و كم وددت أن يكون لي معك أخذ و رد لكنك ضنين بكلامك. ولكنك تدخل في وقتك تماماً. شخصياً أعتبر التواصل الإنساني العجينة التي خبزمنها وجداني و شريان لا ترتوي منه روحي وكياني.ظننتك حنكوشاً و لكن بعد مروري على سردك عن ود الأمين وجدتك واحداً من جيل العمالقة فلك التجلة و كل مودتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: []الحب على ظهر جنون فاخر [] (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
أبو النو در كتب: []ياخ واحد يكشح فيني جردل مويةو لا يجي يفرك لي بصله في نخيريتي دي بسرعة!! {6} [} بتجليات لغة المكان تنسى العيون طعم الدموع مرحب حبابك يا نشيد إيقاعو من تحت الضلوع
[} تستحضر لغة المكان لغةالذاكرة ودفق الحنين , لسبر أكثر الحالات عمقاً في أغوار الذات .و بها يكون التجرد الواعي عن مكان تتحرى به لحظات التكاثف و إسهاب الوصف لمكنونات يغدو المكان فيها «نوتة» لضبط سمفونية السياق بأحاسيس دافقة خارج أسوار القانون . [} أحياناً نمارس فن المزاوجات بين مكان ( خيالي-تجريدي ) و زمان ( أسطوري- واقعي). وكلاهما يجعل دخول عوالمنا والخروج منها من باب مدلولات المكان و الزمان، ضرباً من السهل الممتنع.
[} فالمعرفة مثلا، رحلة مكانية يستحيل فيها الواقع إلى رمز ذهني و اللحظة الزمنية في سياقها التعاقبي إلى إيغال معرفي يجنح لاستدعاء ذاكرة خربة مفقودة.
[} فأنا لست خلقاً جديداً ، بل محاكاةٌ لشخوص و أطلالٌ غرسناها و لكن أبدا ما دفناها؛ بل و نريد إعادة نشورها، لتظل تتراءى كصورٍ مائيةٍ راحلةٍ على بساط ريحٍ إسفيريٍّ سمته امتزاج صرامة الواقع بخصب الخيال؛ لكي نصنع خصوصية يكون فيها الدافع إلى الماضي هو ركناً ركيناً يقوم عليه منتوجٌ إبداعيٌّ ما. [} فالحنين هو العزاء الوحيد لمن فقد الهوية منذ سقوطها منه في مثلث برمودة في مكان ما، تتأبطه أزمنة متجاورة مع انتفاء أحد شروط المفارقة فهي الماضي سردا سيريالياً ، و الحاضر فعلياً و المستقبل ذهنياً .
[} نصبو أحياناً لفك طلاسمَ مخبوءةً في مكنون البعد النفسي عبر محاكاة مثولوجيا الموروث المكاني، كي نصيغ دستورا اجتماعياً غير منظور ليشكل ناموساً لضوابط الفعل الإنساني. بقيمه الجمالية فالإحساس به يخلق التماهي في العلاقة بين صحارينا الكبرى و جزنا المنعزلة. و تكون اللغة أداتنا المثلى. [} و قد لا نخطئ إذا قلنا إن الصحراء هي المكان الوحيد الذي يستطيع فيه الكائن الآدمي الحي أن يذهب ليشاهد الأبدية ثم يعود منه منهزما إلى قيد الحياة. [} كم نقدم النفس قربانا للسراب كعمل من صميم البطولة, و تبقى الصحراء في باطن عريها تخفي كنزاً منذ عهد قارون . [}تخريمة: أخشاك، أبو النور و الآخرين ، أن تقولوا لي: " يقطع دراعنا لو فهمنا منك حاجة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: []الحب على ظهر جنون فاخر [] (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
كيفك يا دفع الله
و هذا ما حدث فعلاً. فمنذ يومها، لقد أبرمت تسوية شاملة رضى الحب بموجبها أن يمضي بقية عمره كفيفاً، يمتطي نزوة الطيش و خفة العقل!!
من الصعب الواحد يجزم ويقول لقد فهمتكم ولكن الجملة أعلاه تمثل خلاصة جيدة وبتدي العنوان حقو
دم بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: []الحب على ظهر جنون فاخر [] (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(8) [] يظل عزفنا منفردا حزينا طالما باتت الصحراء مهابة و هذا رمز قوتها و لكن إن تجردنا من خوفنا .. خوفنا من مجهول خفي خلف الصخور .. وخوفنا من الطرق برمال صحراء نفوسنا المتحرگةالتى لا تعرف السبات على رصيف للعابرين أظن و إن بعض الظن يرشق الرمل فى النفس ليجعلها تعيد تفكيرها إن للرمال حراكها جيئه و ذهاباً فى التيه المسكون بالهدوء لا لإعجابها بالصحراء و لكن ليثبت للطبيعه أنها مفعم بالحياة . [] ود سعدابي، والله ياكا زولي تب و أنا بحب دخلاتك الرشيقة، على طريقة عم الطيب الدوش، حين يفرع مناجاته بالعطف على سابق مجهول برمية (. . . و لا الحزن القديم! و لا أنتي و لا بنتي)، فيا لها من ريشة على رؤوس الاصحاء لا يراها إلا شاعر أو كاهن أو مجنون!! إذن فما رأيك أن تصحبني في رحلة لي عبر خضم اليأس.حيث زورق ألحاني يضرب أكباد الإبل في رحلة إلى عنان أفق بعيد. [} لم تمنحني المقادير صديقاً. فقط كتباً رثة . و قلباًخالياً كصفحة بيضاء. و في نحيب غرباتي ، كل السحر الذي تغنيته في ليالي البدر. . ذكريات تعانقني. كلما اجتزت موجاً، وأصوات تلين و تصخب، فتأخذني إلى براحات ميلوديا السمفونيات القديمة ك(زهرة أقحوان و وسادةأحلام و دموع المغادرين )كلها ارتسمت كصور مائية على جبين حقل مخيلتي الصغير . .
[} لم أعد كما كنت، .كقيصرروماني أو كمليكة سبئيه. كل ما اضحيت فيه وآلت إليه أموري ، قارب راقص يتهاوى بي كطير (مذبوحاً من الألم ) وجرح غائر نازف بمداد لا ينضب و لكن لا بد لي أن أرسو ذات يوم على مرافئ حريتي التي أخشى كذلك الا أجد منها هناك سوى كذبة أبريلية عريضة ، شأني معه كباسط كفيه لحليب مراق ليبلغ فاه و لن يظفر منه ولا بقطرة. [} ساظل أبحر ليس حباً في الصخور كي تنجيني من بطن الحوت. فما أبعد أشرعتي أيتها المنارة عن معانقة لمساتك . سنواتي ..حبال صيد فوق شوك نشروها ثم قالوا لحفاة عراة غرلا، يوم ريح، اجمعوها و كلما قطبت جبيني ، تناثرت منيالأحلام كما أوراق الخريف. . بالله ، منتهى الإحباط، أليس كذلك؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: [] خَطَوَاتُ شَيْطَاِن الهَوَى الغلَّابِ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(10) والعجيب أن المرتبة الثانية التي يسميها "العلاقة" يصفونها بأنها الحُبّ اللازم للقلب. أمّا عندما تشتد هذه العلاقة مؤججة مشاعر المحبين، فإن الحب يصبح كَلَفاً، و يصفه العارفون بأنه شدّة الحالة الذي يأتي بعدها العشق.
وعلى الرغم من أن العشق يحمل من الدلالات ما قد يجعله يبجو وكأنه الأعلى في المراتب، فإن إحراق القلب مع لذة يجدها تأتي بعد العشق. ثم مرتبة الشغف وهو: أن يبلغ الحب شغاف القلوب". ثم الجَوى، ويعرّفه بأنه "الهوى الباطن".
و أما العاشق المحب الذي يصل إلى درجة أن يستعبده الحُب، كما يشرح الثعالبي، فهو التّيمُ. لكن حتى الذي استعبده الحُب، لم يكن في أشد مرتبة تأثيرا ولوعة، فبعد التيم نجد "التّبل" وهو أن يؤدي الحب بصاحبه للوقوع بالمرض: "وهو أن يسقمه الهوى". إلا أنه حتى الذي أوصله الحب إلى المرض، لم يكن في أشد مرتبة، فهناك ما هو أشد منها وآخرها: "الهُيوم" وهو أن "يذهب على وجهه لغلبة الهوى عليه، ومنه رجلٌ هائم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: [] خَطَوَاتُ شَيْطَاِن الهَوَى الغلَّابِ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
دفع الله ود الاصيل منذ الوعكة الصحية المريرة التي مررت بها لا ادخل المنبر كثيرا ولكن متابعة الاخبار من الصديقة امتثال والتي تفرج عنا كرب الغربة بقفشاتها ...ولكني متى ما اجد الفرصة اقرا وادخل المنبر العام لاقرا ما تكتبه من قصص نادرة وروايات محببة تنسينا الغربة القساية...وسنسافر للسودان قريبا الشهر القادم وربما لنقف في صفوف البنزين ونجد شريك المستقبل الذي حكى عنه التاج في بوست طرائف صفوف البنزين. ورمضان كريم ودمت بالف خير وصحة وعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: [] خَطَوَاتُ شَيْطَاِن الهَوَى الغلَّابِ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(14) وللبشرة في المرأة تفضيلاتها، فإذا كانت رقيقة الجِلد ناعمة البشرة فهي "بضّة". وإن كانت "ناعمة جميلة فهي عبقرة". و إيغالاً في التقاط مواصفات الأنوثة التي جمعها العرب في المرأة، فإنهم يقولون: "فإذا كانت متثنيةً الأعطاف من اللّين (مشية الدلع!) خاصةً مع طول العنق، فهي غيداء و غادة". و نكتفي بتأدب مصنفي تلك المرحلة بهذه الإشارة: "فإذا كانت طيبة الفَم فهي رَشوف". و دقة التفاصيل لم تتوقف عند "طيب الفم" بل حتى يتحدثون عن "طيبة ريح الأنف" فصاحبته "أنوف". و مثلها "طيبة الخلوة" التي هي "رصوف".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: [] خَطَوَاتُ شَيْطَاِن الهَوَى الغلَّابِ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
………………… (17)
الحديث عن العشق شيءٌ لا يمل و لا يفتر فالحب زاد القلوب العامرة فالقلب العامر بالحب قلب وضئ نقيُّ السريرةِ لا يعرف الحقد والغرور والانسان بالحب انسانا و بدونه ما دون درجة الإنسان فبالحب تسمو المشاعر و تلو الهمم و ويعرف لحامله موقع من الإعراب .الانسان قبل'''الحب'''وبعد''الحب'' وعند 'الحب'' إن الإنسان قبـل الحب (لا شئ يُذكر وعنـد الحب ( شيء ) يذكر وبعـد الحب (كل شيء) الحب : فرصة ليصبح الإنسان أفضل و أجمـل و أرقـى الحب ليس عاطفــةً و وجدانــاً فقط إنما هو طاقةٌ جبارةٌ ـ وإنتــاج .. الحب : هو أعظم مدرسةٍ يتعلم كل عاشقٍ فيها لغةٌ لا تشبهُها لغةٌ أخرى .. دوما يأخذنا الحب الى فضاءات بلا نهاية من الروعة و الإمتاع , وحينما نستدعي حروف شاعر الحب والجمال نزار قباني ,,, فهي تستدعى كلجنون عظمة العشق ليكون حاضراً بين الحروف. فذاك بحرإبداع لا ساحل له . ولكن دعنا نقف برهة على شاطئه ونتأمل ذاكالجمال – جمال العشق وعشق الجمال, إلي حوائي . عبق الجمالحينما تتوقف روحي عن عشق روحك . سيتوقف قلمي عن عشقالحروف و تقبيل الورق .. في يدي الواحدة خمسة أصابع .. أراها متساوية جميعاً بالخشوع حينما تلامس يديك.ضاع مني عمري مرتين: مرة قبل أن ألقاك .. و الثانية .. عندما لم أعد ألقاك. فلو نظر نيوتن إلى عينيــك لعرف أن ليس للجاذبيه قــانوناً ثابتاً إلا لديك.عندما يتوقف الزمن.وينفصل العالم عن الوجود.. اعلم عندها أني قبلت جبينك. للعيون لغه لا يفمها إلا العاشقون.. يخيم الصمت فيها عندما تبدأ بالكلام . ‘م أروع ما قد يكون أن تشعر بالحب ، و لكن الأمتع أن يشعر بك من تحب.. و إلى مزيدٍ من الابداع و الإمتاع
| |
|
|
|
|
|
|
لِنَتَكلمْ هامساً عن سيرة الهوى الغلاب!! (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(18) الحب : سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمـان الحب : سماء صافيه وبحر هادئ و بسمة حانية الحب : يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان الحب ناراً تضوينا ، الحب نبنيه بأيدينا فماءه يروينا وزاده يكفينا هـذا هـو الحب لمسـة من الـوفــا و العـطـــا الحبأسطـورة تعجـز البشريـة عـن إدراكهــا إلا لمن صــدق في نطقهــا ومعناهـــا الحب يقرأ.. والحب يسمــع ... والحب يناجينــا و نناجيه ... ويسعدنــا ونسعــده وهو عطـراً وهمساً نشعـر بسعادتـه إذا صدقنـاه في أقوالنـا وأفعالنــا بالحب تصبح الحياة جميلة لكي نحقق أهدافــاً قـد رسمناهـا ابن البادية ايها الرائع ,,,, واصل الابداع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لِنَتَكلمْ هامساً عن سيرة الهوى الغلاب!! (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(19) لِنَتَكلمْ هامساً عن سيرة الهوى الغلاب!! تسلم أخي كردفاني.. إن أحلى التجارب تجربة لم نعشها بعد و أهوج البحار بحراً لم ترتده أشرعتنا بعد فلنواصل البحث عنه لنوغل فيه برفق..فالحب جحيم يُطاق . . و الحياة بدونه نعيم قد لا يطُاق . قد تنمو الصداقة لتصبح حباً ، و لكن الحب إذا ذبل إلى صداقة يغدو ضرباً من العبث..الحب سلطان خارج على كافة القوانين عدا قانون الغيرة فهي الطاغية في مملكة الحب.. الحب زهرة ناضرة شوكته حواء و لا يفوح أريجها إلا إذا روتها قطرات الدموع.. الحب كالحرب نشعلها لنحيا..أو تخمدها لنموت.. هو لعبة بين فرسي رهان إما يكسبان معاً أو يخسران معاً.. فهو أنانية متبادلة مشروعة. الحب تاريخ لشقيقة النعمان و ليس إلا ملفاً واحداً من أرشيف للملك النعمان .. إذأ فهو ماساة تتجسد لِتَتَلخصَ في أنالرجل يريد أن يكون أول من يدخل قلب المرأة بينما تكتفي هي بأن تكون آخر من عند حواء نار مقدّسة لا تشعلها إلا في قلب من يسقيها من كأس حنانه، لتظمأه دوماً إلى رضاها..إني أحبك؛ فلا تسألني عن دليل أفرايت رصاصه تسأل القتيل؟!. و كم نويت حفر اسمك على قلبي لولا ترفقي بك من دقاته...
* ود الأصيل ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لِنَتَكلمْ هامساً عن سيرة الهوى الغلاب!! (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(22) ♥♥: على الرغم من صغر مبناها إلا أن معانيها و ما نُشِجَ عليها من مشاعرَ و حِيكَ من قَصَصٍ وأحداثٍ عبرقرون الزمان و تاريخ الإنسان، يفوق ملايين الكلمات الأخرى فى سائر اللغات والثقافات, و بناءا على ذلك نجد الكثيرين من الضحايا سقطوا على طرقات الحياة وفى دهاليزها وفوق مرتفعاتهاوهم يبحثون عن الحب بلاخريطة تهديهم أو بوصلة توجههم . ♥♥ الحب ♥♥ زهرة ناضرة ،، لا يفوح أريجها إلا إذا تساقطت عليها قطرات الدموع.. ♥♥ الحب ♥♥ أغلى من كل المشاعر ،، اصدق من كل النوايا ،، أجمل من كل الصور ،، أكبر من كل المصالح ،، أطعم من كل العسل ،، أرق من كل النسيم ،، ما يغيره إلا الخطايا وقلة الوفاء ،، ♥♥ الحب ♥♥: سماء صافية ،، وبحر هادئ ،، وبسمة حانية ،، يزلزل الروح والكيان ،، ويفجر ثورة البركان ،، نار تضوينا ،، ماء يروبنا ،، وزاد يكفينا ،، ♥♥ الحب ♥♥: لمسة من الوفاء والعطاء ،، لذا يجب أن يعطى التقدير اللائق به ،، يحب أن يكون وديعة مهذبة للغاية ،، وأن نأخذه بجدية ،،
| |
|
|
|
|
|
|
الحـب و صـــراع الـبقـــــــاء: (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(23) الحـب و صـــراع الـبقـــــــاء: أهم قانونين يحكمان الحياة وحركة البشر فيها هما قانون الحب وقانون الصراع , والحب ولد مبكرا بين آدم وحواء مع خلق الإنسان , ثم جاء الصراع لاحقا بين قابيل وهابيل, أى أن الحب أطول عمرا من الصراع , وهو بالإضافة لذلك أقوى تأثيرا فى حياة الناس بدليل استمرار الحياة ونموها وتطورها على الرغم من الصراعات العديدة , فطالما أن الحياة تسير وتنمو وتتطور فهذا دليل على غلبة قانون الحب على قانون الصراع لأن قانون الحب يعنى البناء والنمو والجمال فى حين أن قانون الصراع يتجه غالبا نحو التدمير والموت والفناء .
| |
|
|
|
|
|
|
خُطُوَاتِ شَيْطَانِ الهــوَى الغَـــلاَّاب: (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(24) خُطُوَاتِ شَيْطَانِ الهــوَى الغَـــلاَّاب: @ و لكل منا خاريطة طريقه التى يوزع عليها موضوعات حبه و يضع أولوياته و يشكل اتجاهاته و لكن تبقى الغلبة للموضوع الذى يشغل الخط الرئيسى . فهناك صنفٌ من المحبين قد يشغلهم حب الله و رسوله, و منهم المتيمون بحب المال أو عشق النساء أو إدمان الأفوين أو حب الشهرة و منهم منهم يتلبسه الهوس بنرجسية الحاه و اللمنصب و الذي قد يطغى على بقية الخطوط أو تتلاشى لحساب الخط لرئيسى و قد تبقى و لكنها تتأثر به حتماً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خُطُوَاتِ شَيْطَانِ الهــوَى الغَـــلاّ� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(25) نصيحتي لك مُحِبٍّ: ألا تندم على حب عشته يوماً ما..كذكرى مؤلمة، ولو ذبلت الزهور وخلفت أشواكاً.. فلا تنسى انها منحتك عبيراً جميلاً أسعدك.ا تحطم أبداً جسراً كان يصلك بمن كُنْتَ تُحِب فلربما جمعكما لقاءٌ آخر أجمل لكي يعيد ما مضى و يصل ما انقطع. و إذا قررتَ يوماً هجر حبيبس لك قد منحك قلباً فلا يستحقن منك ان تغرس فيه سهماً ليشقيه دهراً. إذن فارقْ و انصرف بهدوء و لا تذكر من كنت تحب إلا بكل ماهو رائعٌ و نبيلٌ و ليس أغلى مما أعطيته و أعطاك .إذا سئلت يوماً عن حبيبك فلا تبح بسرٍ كان أودعك إياه . اجعل من قلبك صندوقاً أسود ومخبأ حصيناً لأسراره فالحب أخلاق قبل أن يكون مشاعر.و إذا اجتمع الشمل يوماً فلا تبدأ بالعتاب والهجاء والشجن. و لا تثأر ممن أحببت.. لأن تصفية الحسابات ليست من أخلاق المحبين فلا تكن فارساً بلا خلق. و إذا كان و لا بد من الفراق فلا تترك للصلح باباً الا و تطرقه؛ إلا اذا غلق كل أبوابه في وجهك و رمى مفاتيحها في غياهب النسيان... هنا فقط أقول لك إن كرامتك أولى من قلبك الجريح فلا تفرط فيمن يشتريك... و لا تشتري من باعك.
* ود الأصيل ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: []الحب على ظهر جنون فاخر [] (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
{{{29}}} هذا فن جديد اسمه: الغزل النحوي: (ارفع) فؤادي يا حبيب خشوعا و (انصب) عيوني في هواك خضوعا
واكتب ب(أسلوب التعجب) قصة عنا و(اسكن) خافقا وضلوعا.
هذا (نداء) الحب يغسل ظلمة ال (نفي) العقيم و(يصرف الممنوعا) . أنعش ب(أسماء) الغرام شبابنا وامسح ب(أفعال) الوصال دموعا
واحذف حروف (الجزم) واستبدل بها(عطفا) وفجر حبنا ينبوعا.
سأكون (متصلا) سأصبح تارة (حالا) وأغدو (سالما مجموعا)
و أصير (توكيدا) و(ظرفا) للزمان مع المكان إذا تشاء جميعا.
لو صرت (مبتدأ) لصرت أنا إذن (خبرا) بقربكم لا يطيق رجوعا.
فاجعل (ضمير) الشوق عنوانا لنا وارسم بحبر غرامنا التوقيعا.
سأظل أعشق فيك(إعراب) الهوى الغلاب و من الجمال(بلاغة) و(بديعا).
و تظل (تمييزا) و جملة عاشق وسط الفؤاد و(فاعلا) مرفوعا!! ∆ ود الحيشان الت لا ت ة مؤذن في جزيرة مالطة؛؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
|