|
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � (Re: كمال عباس)
|
أيها المدعو كمال عباس
يا مدعي في العلم معرفةً علمت شيئاً وغابت عنك أشياء
هل تقدمت إليك بدعوة أو اتصال لتأتي للكتابة على منشوراتي؟
أم أنه اختيارك أنت أتيت لتبرز ما لديك من علم؟ وإنما هي ترهات .. وأباطيل أنت تكتبها بيدك وأنت محاسب عليها ..
فمن لا يضع حرمة للأنبياء والرسل فلا حرمة لديه مع المسلمين.
فما أكتبه هنا أعلمه جيداً وما أهدف إليه سأتوصل إليه شئت أنت وأمثالك أم أبيت.. فتأدب مع الأنبياء وا لرسل ومع المسلمين.
فإن أردت علماً علمناك وإن أرد جهلاً تجاهلنا معك - فأحذر.
إقرأ الآن فما أنت بقارئ ..
Quote: كيف يكون النبي ابراهيم عربي وولده اسحق وحفيده يعقوب وسلالته غير عرب علما بان إسحاق آمو بت عم ابوه بينما اسماعيل عربي |
إقرأ الآن فالعلم يؤخذ من العلماء لا من الجهلاء الذين مع جهلهم لا يحترمون الأنبياء والرسل..
إقرأ لعلك ترفع من جهلك قليلاً - رغم أني أشك أنك تؤمن بكلام الله وكلام رسوله (ص) .. بل أشك أنك من المسلمين!
إقرا يا هذا لعلك تعلم كيف ومن أين نأخذ العلم بالأنساب صحيحاً.
إن الجزيرة العربية هي موطن الساميين وهم العرب القدماء ومن ذرية سام جاءت الانبياء
كما جاء في كتب السير والانساب والتاريخ الانبياء في الشرق الاوسط من نسل سام وهذا يبين ان الانبياء من ذرية بعضها من بعض.
قال تَعَالَى فِي سُورَة الْأَنْعَام: ( وَنُوحًا هَدْينَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدُ وَسُلَيْمَانُ)
أول نبي من نسل سام بن نوح و هو النبي هود موطنه جنوب الجزيرة العربية.
1-النبي هود عليه السلام وكان موطنه جنوب الجزيرة العربية في الأحقاف وقومه عاد
2- النبي الثاني من ذرية سام كان النبي صالح عليه السلام موطنه منطقة الحجر وتسمى الآن في السعودية ( مدائن صالح ) وقومه ثمود
3- النبي الثالث من ذرية سام هو ابراهيم عليه السلام وموطنه في اور الكلدانيين وكل الانبياء الذين جاءو من بعده من ذربة ابراهيم
اختص الله سبحانه الشرق الاوسط بكون الانبياء اولوا العزم من الاقليم الذي يضم جزيرة العرب و وامتدادها الجغرافي في العراق و الشام ومصر
هل تعلم اسماعيل العربية من قبيلة جرهم
سيدنا إسماعيل وذريته من بعده لم يكتسبوا عروبتهم من تزاوجهم واختلاطهم بقبيلة جرهم العربية اليمنية، لأن إسماعيل أخذ عروبته عن أبيه إبراهيم الذي كان عربياً، من قبيلة الآراميين
ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ
ذلك الفهم عند البعض يحتاج إلى إعادة نظر! فإبراهيم كان عربياً من قبيلة عربية أصيلة في عروبتها، هي (الآراميين). كما أن العرب هم العرب منذ فجر التاريخ، فمَنْ يسمونهم العرب البائدة ليسوا بائدة!
لأن قومي عاد وثمود وغيرهم لم يبادوا عن بكرة أبيهم بعد أن نزل بهم عذاب الله وعقابه، ولكن بقي نسلهم مستمراً فيمَنْ آمن مع رُسِلِهم ونجاهم الله، وإن كانوا هاجروا أو انتقلوا من ديارهم قبل أن ينتقم الله من أقوامهم الكفار ويبيدهم إلى مكان ما في حدود الجزيرة العربية،
وقد اختلطوا بالأقوام العربية التي نزلوا بينها في أي مكان؛ لا يعني ذلك أنهم بادوا وانقرضوا ولكنهم تواصل نسلهم وتكاثر بالتزاوج مع تلك الأقوام العربية مثلهم.
أما سيدنا إسماعيل وذريته من بعده لم يكتسبوا عروبتهم من تزاوجهم واختلاطهم بقبيلة جرهم العربية اليمنية، لأن إسماعيل أخذ عروبته عن أبيه إبراهيم الذي كان عربياً، من قبيلة الآراميين العربية العاربة ـ إن صح التعبير في أصله ـ ولم يكن أعجمي كما فهم البعض من اسمه الذي قالوا أنه اسم أعجمي!
وعلى ذلك يكون ذلك التقسيم تقسيم خاطئ يحتاج إلى إعادة نظر وتصوب.
ولأننا نسعى لتقديم قراءة قرآنية أو عربية صحيحة لتاريخنا وتاريخ وطننا وقبائله، ومن خلال فهمنا لخصوصية ديننا وتاريخنا؛ فإنه يمكننا أن نسترشد بما بين أيدينا من نصوص قرآنية وأحاديث نبوية شريفة لتقديم تلك القراءة البديل عما هو شائع ومتداول في كتبنا ولدى كتابنا ومثقفينا، نقول:
إن الله سبحانه وتعالى أخبرنا في كتابه العزيز أنه جعل النبوة والرسالة في ذرية نوح وإبراهيم عليهما السلام.
قال تعالى: {إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ. ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} (آل عمران: 33 ـ 34).
إن الله اختار آدم ونوحًا وآل إبراهيم وآل عمران, وجعلهم أفضل أهل زمانهم، وجعلهم النبوة والرسالة في ذرتيهما.
قال القرطبي: اصطفى اختار، وفي البخارِيّ عن ابن عباس قال: آل إبراهيم وآل عمران المؤمنون من آل إبراهيم وآل عمران وآل ياسين وآل محمد؛ يقول الله تعالى: {إِنَّ أَوْلَى ٱلنَّاسِ بِإِبْرَٰهِيمَ لَلَّذِينَ ٱتَّبَعُوهُ وَهَـٰذَا ٱلنَّبِىُّ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۴ۗ وَٱللَّهُ وَلِىُّ ٱلْمُؤْمِنِينَ} (آل عمران: 68)
وقيل: آل إبراهيم إسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط، وأن محمداً صلى الله عليه وسلّم من آل إبراهيم. وقيل: آل إبراهيم نفسه، وكذا آل عمران؛ قاله الأخفش.
أي في حال كون بعضهم من بعض، أي ذرية بعضها من ولد بعض.
وقد ذكر الطبري: يعني بذلك جل ثناؤه: إن الله اجتبى آدم ونوحاً، واختارهما لدينهما، لدينهم الذي كانوا علـيه، لأنهم كانوا أهل الإسلام. فأخبر الله عزّ وجلّ أنه اختار دين من ذكرنا علـى سائر الأديان التي خالفته.
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة قوله: {إِنَّ ٱللَّهَ ٱصْطَفَىٰۤ ءَادَمَ وَنُوحًا وَءَالَ إِبْرَٰهِيمَ وَءَالَ عِمْرَٰنَ عَلَى ٱلْعَٰلَمِينَ} رجلان نبيان اصطفاهما وفضلهم الله على العالمين بالنبوة على الناس كلهم كانوا هم الأنبياء الأتقياء المطيعين لربهم. فالذرّية منصوبة على القطع من آل إبراهيم وآل عمران: لأن “الذرّية” نكرة، و”آل عمران” معرفة، لأن المعنى: اصطفى ذرّية بعضها من بعض. وإنما جعل «بعضهم من بعض» فـي الموالاة في الدين والموازرة على الإسلام والحق، إنما معناه: ذرّية دين بعضها دين بعض، وكلمتهم واحدة، وملتهم واحدة في توحيد الله وطاعته. وقال تعالى: {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً وَإِبْرَاهِيمَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِمَا النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ فَمِنْهُم مُّهْتَدٍ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ} (الحديد: 26).
قال ابن كثير: يخبر تعالى أنه منذ بعث نوحاً عليه السلام لم يرسل بعده رسولاً ولانبياً إلا من ذريته، وكذلك إبراهيم عليه السلام خليل الرحمن، لم ينزل من السماء كتاباً ولا أرسل رسولاً ولا أوحى
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل أكدها العلم الجيني أم فضح المدلسون؟! | سيف الدين بابكر | 11-10-18, 12:42 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-10-18, 03:13 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-10-18, 05:29 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-10-18, 05:50 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-10-18, 06:28 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-10-18, 06:31 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-10-18, 08:19 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | Dr. Ahmed Amin | 11-10-18, 09:11 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | علاء سيداحمد | 11-10-18, 09:53 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-11-18, 11:50 AM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 12:51 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 12:51 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 01:46 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 02:13 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-11-18, 05:13 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 05:21 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 05:41 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 05:41 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 05:48 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-11-18, 06:04 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 06:14 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 06:14 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-11-18, 07:36 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-11-18, 09:01 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | علاء سيداحمد | 11-11-18, 09:28 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-11-18, 10:03 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-11-18, 10:58 PM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-12-18, 01:50 AM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-12-18, 02:12 AM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | كمال عباس | 11-12-18, 02:41 AM |
Re: خرافة العرب قسمان: العاربة والمستعربة.هل � | سيف الدين بابكر | 11-12-18, 07:19 PM |
|
|
|