® قف تأمل .. و گم من أمل مر الخداعπ√

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-19-2024, 00:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2018, 09:02 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (10)
    تُرَى إذا صار ربُّ البَيْتِ للدُّفِّ ضَـــارباً،
    فما ظنُّكَ بشِيمةُ أهْلِ البَيْتِ سِوَى الرَّقْصِ؟!!!
    ® و بما أنه ثابتٌ ألَّن ترضى عنا اليهود و لا النصارى حتى
    نتبع ملتهم، أوَليس من المفترض أن كلَّما يسرهم يصدمنا؟!
    ® فحين تنشر «هاآرتس» أن تولى الأمير الدتب الداشر- على قولة
    غانم بن قهران الدوسري - ورثة العرش في جزيرة العرب. فلا بدَّ أنه
    خبر سارٌّللغاية لسماسرة( صفقة القرن).ولا بدَّ أن ذلك يقلقنا ولا يطمئننا.
    و حين تنشر الصحيفة هذا الكلام بمقالة لأحد كبار كتابها (زفى باريل) ويذكر فيها أن الأمير السعودى قام بعقد عدة لقاءات مع الإسرائيليين منذ عام 2015فإن الكلام ينبغى أن يؤخذ على محمل الجد.هذا الكلام مهمٌ فى ذاته و فى سياقه.و أرجوألا أكون بحاجة لشرح لماذا هو مهم فى حدِّ ذاته ؛ إذ يكفىه بداهةً أن ينسب الكلام إلى ولى العهد الذى يفترض أنه اليد الراهن للمشهد.

    # و إذا ابتلعنا طُعْمَ هذا الكلام طوعاً أو كرهاً كتحصيل حاصلٍ، أو كما يكون ذرُّ الرماد على الدقون، فلابد أن يكون للأمر طابعٌ مختلِفٌ و محملاً أكثر جديةٍ بالنسبة لرجل يُعِدُّ نفسه ليكون الخازن الجديد لأضخم بركةٍ للطاقة الحفورية تحت الأرض، و في ذات الوقت ، الخائن القادم « لأولِ وأعظمِ بيتٍ وُضِعَ للناس» .

    # السياق بدوره يزعجنا. ذلك أن موقع «ميكور ريشون» نقل فى يوم الأربعاء ذاته عن وزير الإعلام والاتصالات الدرزى أيوب قرا، قوله إن المملكة وإسرائيل تجريان فى الوقت الراهن مفاوضات غير مباشرة لإقامة علائق (دلدوماسية) لن تكون مقصورةً
    على المملكة، وإنما أيضا مع من حذى حذوَها و لفَّ لفَّها في تحالفها القائم لكتم أنفاس بعبع الهلال الشيعي في قمقمٍ و محاصرته في حجر ضبٍّ. أعرب قرا فى الحوار عن سعادته لأن
    السلوك العربى الرسمى الجديد ، يدلل على أن قضية القدس و الأقصى بلك ما تعنيه من حصارٍ لغزة و أسرى و لاجئين إلى ما هُنالك باتت في طريقها إلى (الخور) أو أنها على
    أحسن الفرضيات تدحرت إلى (مؤخرة) على جدولأعمال كافة:
    بلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي جَمِيعُ النَّاسِ فِي الإسْلامِ إخْوَاني
    وَلا أحدٌ يُفرِّقُنَا ولا نسَبٌ يُباعِدُنا
    لِسانُ الضَّادِ يجمَعُنا..بغَسَّانٍ وعَدْنانِ
    وَلاَ يَزْهُو هُنَا أَحَدٌ علَى أحَدٍ..بِأَمْوالٍ
    و أَلْوانِ بلادُ العُرْبِ مِنْ شَامٍ إِلَى يَمَنٍ..
    إِلَى مِصْرٍ فتطْوَانِ إِلَى لِيبيَا، إِلَى عَدَنٍ ..
    إِلَى قَطَرٍ ووَهْرَانِ إِلَى نَجْدٍ إِلَى حلَبٍ..إِلَى
    فَاسٍ وسُودانِ هِيَ الأَرْضُ الَّتِي حَضَنَتْ
    أبِي وأَبَاكَ مُنذُ تَقادُمِ الزَّمَنِهِيَ الأمُّ الَّتِي
    ضَمَّتْهُمُ دَوْمًاعَلَى حُبٍّ وتَحْنَانِ


    وقد عُلِّمْتُ مِنْ صِغَرِي..أنَا وجَمِيعُ إخْوانِي
    بأَنَّ الأَرْضَ ما ضَمَّتْهُ من شَمْسٍ، وَمِن قَمَرِ
    ومِن ماءٍ، ومِن لَبَنِوَمِنْ نِفْطٍ ومِن عسَلٍوفاكِهَةٍ
    و رُمَّانِ هِيَ الأمُّ التي أَعْطَتْولم تَبخَلْ على وَلَدٍ
    و لا بِنْتٍولا قَاصٍ، ولا دَانِ و أنَّ السَّهْمَ نَرْمِيهِ إذَا
    نَرمِي ..بصَدْرِ الغادِرِ الجَانِي بصَدْرِ يَهُودَ إِذْ
    غَصَبُوا فِلَسْطِينِي وتَارِيخِيوقُدْسِي الشَّامِخَ
    العَانِي ودارَتْ بَعْدَها الأيَّامُ دَوْرَتها.. تَغيَّرَ
    نَبعِيَ الصَّافِي..وماتَ قَدِيمُ ألحانِي

    [} فمَا أحدٌ هُنا يَشْدُو: بِلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي
    ولا أحدٌ هُنا يَشدُو:جَمِيعُ النَّاسِ في الإِسْلامِ
    إخْوانِي وصارَ السَّهْمُ نَرمِيهِ إِذَا نَرمِيهِفي
    صَدْرٍ لأَعْمامِي، و أَخْوالِي، وجِيرَانِي.

    تُرَى مَنْ يُضرِمُ النِّيرانَ..فِي أرضِي،
    و فِي دِينِي ، وقُرْآنِي؟ تُرَى مَنْ غيَّرَ
    التَّارِيخَ؟..اَ أَرضِي التي قَدْ كُنتُ أَعرِفُها
    وَلاَ دارِي التي قد كُنتُ أسْكُنُها..و.لا لُغَتِي
    التي قد كُنتُ أسمَعُها وَلا الأَلْوانُ أَلْوانِي

    تُرَى مَن زوَّر التَّارِيخَ؟ ألْفَ عَقِيدةٍ صِرْنَا
    وألفَ دُوَيلةٍ بِتْنَا
    تَشتَّتَ ذَلِكَ الشَّمْلُ..تَفرَّق فِي الدُّنَا الأحْبَابُ وَالآلُ
    يُرِيدُ يَزُورُنِي عمِّي يُرِيدُ يَزُورُنِي الخَالُفألفَ وَثِيقةٍ طَلَبُوا.
    .وألفَ وَثيقةٍ رَفَضُوا..وصكُّوا دُونَهم بَابِيوما أَجْدَتْ لنا حِيَلُ ..
    ويَأتِي مِن بني صِهْيَوْنَ سَفَّاحٌ وقَتَّالُ وجزَّارٌ ومُحتَالُ وغاصِبُ
    أَرضِيَ الأَفَّاكُ يَخْتالُ..فيَلْقَاهُ سَراةُ القَوْمِ.. يَا خَجَلِي!بِأَحْضَانٍ
    وأَحْضَانِ تُزَيِّنُ دَرْبَهُ الأزْهَارُ يُزرَعُ ألفُ بُستَانِ يَجُوسُ خِلالَ
    مَزرَعتِي ويَدخُل غُرفةَ الأَسْرَارِ فِي جَهْرٍ وَإِعْلانِ يَقُولُ
    الشَّامِتُون بِنَا: لَقَدْ تُلِيَتْ ببَعْضِ الدَّارِتَوْرَاةٌ لِصِهْيَوْنِ
    و قَدْ خَفقَتْ ببَعْضِ الدَّارِ رَايَاتٌ لـ(بِيرِيزٍ) و(شَارُونِ)
    وإسْرَائِيلُ قَدْ صارَتْبَدِيلاً عَنْ فِلَسْطِينِفَهَلْ ما زَالَ
    شَدْوُ اليَوْمِ .شَدْوَكَ ذَلِكَ الحِينِ

    فقُلْتُ: أَجَلْ..أَنَا مَا زِلتُ حتَّى اليَوْمِ
    ..أَشْدُو عَذْبَ قافِيَتِي و مَا أُنسِيتُ أُغنِيَتِي
    ولا ضَيَّعتُ عُنوَانِي بِلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي جَمِيعُ
    النَّاسِ فِي الإِسْلاَمِ إِخْوَانِي غَدًا يَهوي جِدارُ الوَهْمِ
    يسْقطُ أَلْفُ خَوَّانِ ويَرجِعُ جِيلُ أبنائِي وأَحْفادِي
    و يُنْشِدُ عَذْبَ أَلْحَانِ بِلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-10-2018, 11:51 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-13-2018, 06:46 PM)





















                  

العنوان الكاتب Date
® قف تأمل .. و گم من أمل مر الخداعπ√ دفع الله ود الأصيل10-05-18, 03:10 PM
  Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-05-18, 06:19 PM
    Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-05-18, 08:49 PM
      Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-06-18, 03:51 AM
        Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-07-18, 08:03 AM
          Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-07-18, 12:24 PM
            Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-07-18, 12:37 PM
              Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-09-18, 11:49 AM
                Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-10-18, 06:28 AM
                  Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-10-18, 09:02 AM
                    Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-10-18, 11:49 AM
                      Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-11-18, 06:08 AM
                        Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-14-18, 08:10 AM
                          Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-14-18, 08:50 AM
                            Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-17-18, 12:48 PM
                              Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-23-18, 12:37 PM
                                Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-23-18, 12:47 PM
                                  Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-23-18, 12:52 PM
                                    Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-23-18, 12:55 PM
                                      Re: ® قف تأمل π√ دفع الله ود الأصيل10-23-18, 12:56 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de