نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
لمن يهمه الامر (Re: جلالدونا)
|
لو لم تخني الذاكرة لقلت هذا الحديث قاله المتلون المتلون اب قلبا ميت في القطينة .. اب قلباً ميت في اي قعدة هو بيعمل سيدها مع الشيوعيين شيوعي مع الاسلاميين اسلامي مع الحرامية حرامي مع الواطيين واطي كالحرباء ويعيش بلا مبدأ ولا كرامة جميعهم يعرف انه كذاب سروق جاهل وفاشل ويضحكون عليه وهو يتمايل مع نفاقهم طربا زي حمارة الحاج منوفلي لما تشوف حمير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يهمه الامر (Re: عبدالقادر محمد)
|
ف اساطيرنا ان التؤام يبقى كديسة و يحوم بالليل و لو واحد عمل ضبيحة او ما شابه .. لازم يدى لام التيمان لحمة هكذا كان .. و ربما مستمر هذه العادة ... ... و حسع ناس الفهم قالو : ان هذه العادة و الاسطورة قيلت ليساعد الناس ام التيمان دونما حرج تعاون المجتمع و مساعدة بعضنا البعض ..... ابوالجلجل كما عندنا دلع جلال...التحايا النواضر و لكل الحضور التقدير و الاحترام مودتى و تقديرى و اللهم صلى على كامل النور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يهمه الامر (Re: عبدالقادر محمد)
|
إذن : الشعب السوداني (برجوازي بطبعه) او بالاحرى .... bourgeois to his boot جلالدونا اللذيذ: كيف ينظر الحزب البرجوازي (طبعا دا الشيوعي ) للحال والواقع السوداني بمنظار الماركسية ؟ بعد ان انتهت شعاراتهم وحتى اللون الاحمر اصبح فالنتينيا بجدارة الحزب دا من شدة غفلته وغباؤه الفكري (سيس) الجيش وزرع فيه عناصر كانت هي البذرة السامة في موت هذا الحزب الاحمر للابد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يهمه الامر (Re: sadig mirghani)
|
Quote: اشتراكي اكيد لكن شيوعي ما اظن |
ههههه ابو جعفر الصادق ... دي اللخبته زاتا .... إذا كان حبوب الفيتريته هي الشيوعية ... إذا" دقيق الفيتريته هو الاشتراكية ... وتضامنا" مع البوست وصاحبه فإن الديمقراطية هي دقيق زريعة الفيتريته ... مش قاعد يزوغو من اسم الشيوعية ويقولو نحنا جبهة ديمقراطية ... وتيب ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يهمه الامر (Re: صديق مهدى على)
|
Quote: لالالا الفرق كبير عمر ابن الخطاب اشتراكي ابوذر الغفاري اشتراكي ازرق طيبة صوفي اشتراكي محجوب شريف اشتراكي اواصل وله لسه |
احمد هو الإشتراكية وحاج احمد هو الشيوعية ... في الواقع ظهرت الاشتراكية بدري شوية وقام جا عمك ماركس زاد ليها شوية كزبرة وفلفل اسود وصارت شيوعية .... تحياتي الصادق ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يهمه الامر (Re: Salah Zubeir)
|
سلام يا جلالدونا والجميع الشعب السوداني بطبعه شيوعي.
أفتكر المقصود بالشيوعية قمة الاشتراكية. والشيوعية تعني شيوع الخير بين الجميع. أبو العلاء المعري قال: ولو أني حبيت الخلد فردا ** لما أحببت بالخلد انفرادا فلا هطلت علي ولا بأرضي** سحائب ليس تنتظم البلادا
وكلمة شيوعية أصبحت سمعتها سيئة لارتباطها بالماركسية وبالإلحاد وأخيرا بالحكم الاستبدادي في المعسكر الشيوعي بين 1917 و1990. ولكن الاشتراكية عائدة عائدة. الأستاذ محمود كتب:
الرأسمالية ليست أصلا في الإسلام
والأصل في الإسلام شيوع المال بين عباد الله ، فيأخذ كل حاجته ، وهي زاد المسافر . وذلك أمر يلتمس تطبيقه في حياة المسلم الوحيد في تلك الفترة ، وهو النبي . ولكن الإسلام نزل على قوم لا قبل لهم به ، فلا يعرفون إلا أن المال مالهم . وهم لم تكن عليهم حكومة تجعل على مالهم هذا وظيفة يؤدونها ، ولذلك فقد شقت على نفوسهم الزكاة التي جعلت على أموالهم ، وكانت ، لـدى التحاق النبي بالرفيق الأعلى ، السبب المباشر في الردة . وفي حقهم يقول تعالى (( إنما الحياة الدنيا لعب ، ولهو ، وإن تؤمنوا ، وتتقوا ، يؤتكم أجوركم ، ولا يسألكم أموالكم * إن يسألكموها فيحفكم ، تبخلوا ، ويخرج أضغانكم * هأنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله ، فمنكم من يبخل ، ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه ، والله الغني ، وأنتم الفقراء ، وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ، ثم لا يكونوا أمثالكم )) قوله (( إنما الحياة الدنيا لعب ، ولهو )) يعني فترة غفلة ، وجهالة ، لا تحتمل مسئولية الرجال . وقوله (( وإن تؤمنوا )) يعني بالله ، ورسوله ، (( وتتقوا )) يعني الكفر ، والشرك ، والكبائر ، (( يؤتكم أجوركم )) يعني ثواب هذه الأعمال .. قوله (( ولا يسألكم أموالكم )) يعني كلها في الصدقة ، قوله (( إن يسألكموها فيحفكم ، تبخلوا )) يعني إن يسألكم في الصدقة كل أموالكم تبخلوا عن طاعة هذا الأمر الشاق على نفوسكم ، وقوله (( ويخـرج أضغانكم )) يعني يظهر ما تنطوي عليه صدوركم من حب المال ، وضعف اليقين ، وكمون الشرك . قوله (( وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ، ثم لا يكونوا أمثالكم )) فيه اشارة لطيفة جدا إلى المسلمين الذين يجيئون بعد المؤمنين ، ثم يكونون خيرا منهم . وهذا السبب هو الذي جعل تشريع الإسلام في المال دون حقيقة مراده ، وذلك تخفيفا على الناس ، وتدريجا لهم ، ودرء للمشقة عن نفوس أحضرت الشح . وهكذا جاءت الزكاة ذات المقادير وجعلت ركنا تعبديا في حقهم ، وذلك بمحض اللطف . يضاف إلى الاعتبار الفردي اعتبار آخر ، هو أن شمس الاشتراكية لم تكن قد أشرقت على عالم يومئذ بعد .
كتاب "الرسالة الثانية من الإسلام"
| |
|
|
|
|
|
|
| |