فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات الحية، لماذا؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 00:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-10-2018, 04:16 PM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات الحية، لماذا؟!

    04:16 PM August, 10 2018

    سودانيز اون لاين
    النذير حجازي-بلاد الله الواسعة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    المتابع لقصص عمليات نقل القلب من الميت
    الى الحي، فقد لاحظ العلماء أن القلب ليس
    مضخة فقط كما كانوا يعتقدون، فعند نقل
    القلب من المتوفي بحادث سير، فإن المتبرع
    له يتطبع بطبع المتبرع الميت، وهذه حقيقة
    علميه لا جدال فيها.
    ما لفت نظري هو أن المستقبل للقلب يخاف دائما
    من اي شيء له علاقة بموت المتبرع الميت،
    في إذا كان المتبرع قد مات من السقوط من النافذة،
    فإن المستقبل لقلبه يخشى دائما النوافذ، وغيرها
    من الأمثلة.

    هذه الحقيقة العلمية تقودنا لتساؤل لماذا غريزة كره
    الموت عند الكائنات الحية؟!
    هل هي قد عاشت من قبل وجربت مرارة الموت من قبل؟
    كناقل القلب المتوفي؟!
    طرحي هذا مجرد تساؤل فلسفي، فليس بالضرورة أن
    أكون معتقدا فيه.




















                  

08-10-2018, 09:20 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: النذير حجازي)

    حقيقة
    علميه لا جدال فيها.
    ـــــــــــــــ
    وماهو المصدر او المجلة العلمية الموثوق بها ؟؟
                  

08-11-2018, 06:19 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: عبداللطيف حسن علي)

    سلام يا أستاذنا لطفى،
    هي فيديوهات توثيقية،
    المجلات العلمية زمنا فات وغناها مات،
    وباتت مقصورة على الأكاديميين.
    هنالك بوستين في هذا المنبر نقلا عدة
    فيديوهات عن هذه الحقيقة، واحد
    بوست قديم لدكتور ياسر الشريف،
    والآخر بوست حديث لعضو المنبر
    عمار قسم الله، ياريت واحد من الأقلام
    الصديقة أن يجلب الفيديوهات أو البوستين،
    انا استخدم الموبايل وأجد صعوبة في النقل.
                  

08-11-2018, 08:02 AM

هاشم احمد ادم
<aهاشم احمد ادم
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: النذير حجازي)

    سلام النذير

    الموضوع شكله السبب زى ما بقولوا
    (العرق دساس ) او
    الكائنات الحية التى تشرب من
    نفس (الحفير ) بتحصل
    ليها (توارد خواطر )
    باستثناء (الحربوية ) التى
    تنمو ذيلها (المفقود ) اذ
    انقطع رأسها .

    وللضمان انا
    Quote: واحد من الأقلام
    الصديقة ؟؟
    بس مهتم بتاريخ
    علم الحيوان . 🤓🤓🤓🤓
                  

08-11-2018, 08:54 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: هاشم احمد ادم)

    http://lies-world.blogspot.com/2013/11/blog-post.htmlhttp://lies-world.blogspot.com/2013/11/blog-post.html
                  

08-11-2018, 09:38 AM

عبدالقادر محمد
<aعبدالقادر محمد
تاريخ التسجيل: 07-09-2018
مجموع المشاركات: 2780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: النذير حجازي)
                  

08-11-2018, 09:39 AM

عبدالقادر محمد
<aعبدالقادر محمد
تاريخ التسجيل: 07-09-2018
مجموع المشاركات: 2780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: عبدالقادر محمد)
                  

08-11-2018, 03:39 PM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: عبدالقادر محمد)

    شكرا الاعزاء
    هاشم
    لطفي
    وحبيبنا قدرة لاثراء البوست
    وبجيكم صادي كان الله هون
    مع الجري والطيران
    والمعايش غلابة
                  

08-11-2018, 05:15 PM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 05-15-2017
مجموع المشاركات: 7424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: النذير حجازي)

    وليه مع الجري والطيران والمعايش الغلابة ...
    وكانك عايش في السودان،،، لان المعايش ما غلابة في الدنيا دي الا في السودان،،،
    واجمل نكتة سمعتها عن قريب في الواتساب ان واحد من السودان اصطاد ليه سمكة، لكنه بعدما حسب قيمة البوتوجاز والبصل والزيت الحينضج بيهم السمكة رجع السمكة في البحر،، قامت السمكة طلعت راسها من الموية وهتفت :" سير سير يا البشير"..
    وبالمناسبة موضوعك مفيد وجميل،،،وشكرا ليك،،،
    ومع وافر التقدير والاحترام
                  

08-11-2018, 07:01 PM

عبدالعظيم مكى

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: امتثال عبدالله)

    كل خلية فى الإنسان لها أرشيف كامل لكل حياته لكننا حتى الآن لا نستطيع استنطاق الخلايا. القلب المنقول من المتوفى يحمل كل تاريخ صاحبه.
                  

08-12-2018, 00:53 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 2770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: النذير حجازي)

    تحية النذير وزوارك الكرام
    أكتر زول إتكلم كلام جميل عن الموت هو المفكر الألماني مارتن هايدجر، والذي قال أن الموت في حد ذاته يعتبر التجربة الوحيدة التي لم يوثق لها أحد، لأنه بالرغم أن الأديان والأساطير القديمة بصفة خاصة قد تحدثت ببعض التفصيل عن الموت والأحداث التي تصاحبه، إلا أنه لا أحد ممن ذاقوا الموت ومرّوا فعلياً بهذه التجربة رجع ووّثق لها. لذا فهي التجربة الوجودية الوحيدة التي ستبقى بدون توثيق. لكن لعل كلامك دا يفتح الباب للحديث عن تخاطرات وخواطر وتسجيلات الحاسة السادسة والسابعة للمنقولة قلوبهم إلى أحياء ونجد فيها شيء مفيد. أما الكلام الجميل الذي قاله هيدجر عن الموت هو أن هيدجر إعتبره أكبر الحوافز للإنجاز في الحياة، بحسبانه مصدر القلق الوجودي الذي يجعل إدراكك لمحدودية عمرك يدفعك للإسراع في تحقيق أفضل ما يمكنك تحقيقه الآن. وأستأذنك أن أبقى في البوست لتفكيك مفهوم الموت متى ما تيسر الوقت
                  

08-12-2018, 06:43 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: Sinnary)

    الاعزاء
    إمتثال
    عبد العظيم
    أستاذنا السناري
    شاكرا لكم مروركم الكريم ومداخلاتكم القيمة
    أستاذنا السناري البوست بوستك يا أستاذي
                  

08-12-2018, 08:18 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: النذير حجازي)

    م صديقنا الصدوق النذير حجازي
    قال سقراط ان الحياة والموت سيان عنده وأنه يحب الموت كحبه للموت فسأله احد تلامذته لماذا اذن لا تجرب الموت إذن الأن فأجابه بأنه اذا اختار الموت على الحياة يكون قد أحب الموت فقط! ربما هناك شيئ يتعلق بتناسخ الأرواح كما فى اعتقاد بعض الشعوب مثل الهندوس يعتقدون يتناسخ الأرواح كأن تحل روح انسان فى حشرة او حيوان الخ والله أعلم.. وبعض المستهبلين يقولون أن الموت حق وكأن الحياة اكذوبة وابوالعلاء المعري رهين المحبسين كانت له فلسفة خاصة للموت .. (معليش القصيدة طويلة ولكنها بأفكار فيها تساؤلات حيرت أبي العلاء المعري حيث يقول:

    غَيْرُ مُجْدٍ في مِلّتي واعْتِقادي نَوْحُ باكٍ ولا تَرَنّمُ شادِ
    وشَبِيهٌ صَوْتُ النّعيّ إذا قِي سَ بِصَوْتِ البَشيرِ في كلّ نادِ
    أَبَكَتْ تِلْكُمُ الحَمَامَةُ أمْ غَنْ نَت عَلى فَرْعِ غُصْنِها المَيّادِ
    صَاحِ هَذِي قُبُورُنا تَمْلأ الرُّحْ بَ فأينَ القُبُورُ مِنْ عَهدِ عادِ
    خَفّفِ الوَطْء ما أظُنّ أدِيمَ ال أرْضِ إلاّ مِنْ هَذِهِ الأجْسادِ
    وقَبيحٌ بنَا وإنْ قَدُمَ العَهْ دُ هَوَانُ الآبَاءِ والأجْدادِ
    سِرْ إنِ اسْطَعتَ في الهَوَاءِ رُوَيداً لا اخْتِيالاً عَلى رُفَاتِ العِبادِ
    رُبّ لَحْدٍ قَدْ صَارَ لَحْداً مراراً ضَاحِكٍ مِنْ تَزَاحُمِ الأضْدادِ
    وَدَفِينٍ عَلى بَقايا دَفِينٍ في طَويلِ الأزْمانِ وَالآباد
    فاسْألِ الفَرْقَدَينِ عَمّنْ أحَسّا مِنْ قَبيلٍ وآنسا من بلادِ
    كَمْ أقامَا على زَوالِ نَهارٍ وَأنارا لِمُدْلِجٍ في سَوَادِ
    تَعَبُ كُلّها الحَياةُ فَما أعْ جَبُ إلاّ مِنْ راغبٍ في ازْديادِ
    إنّ حُزْناً في ساعةِ المَوْتِ أضْعَا فُ سُرُورٍ في ساعَةِ الميلادِ
    خُلِقَ النّاسُ للبَقَاءِ فضَلّتْ أُمّةٌ يَحْسَبُونَهُمْ للنّفادِ
    إنّما يُنْقَلُونَ مِنْ دارِ أعْما لٍ إلى دارِ شِقْوَةٍ أو رَشَادِ
    ضَجْعَةُ المَوْتِ رَقْدَةٌ يُستريحُ ال جِسْمُ فيها والعَيشُ مِثلُ السّهادِ
    أبَناتِ الهَديلِ أسْعِدْنَ أوْ عِدْ نَ قَليلَ العَزاءِ بالإسْعَادِ
    إيه للّهِ دَرّكُنّ فأنْتُنّ اللْ لَوَاتي تُحْسِنّ حِفْظَ الوِدادِ
    ما نَسيتُنّ هالِكاً في الأوانِ ال خَالِ أوْدَى مِنْ قَبلِ هُلكِ إيادِ
    بَيْدَ أنّي لا أرْتَضِي مَا فَعَلْتُنْ نَ وأطْواقُكُنّ في الأجْيَادِ
    فَتَسَلّبْنَ وَاسْتَعِرْنَ جَميعاً منْ قَميصِ الدّجَى ثيابَ حِدادِ
    ثُمّ غَرِّدْنَ في المَآتِمِ وانْدُبْ نَ بِشَجْوٍ مَعَ الغَواني الخِرادِ
    قَصَدَ الدهر من أبي حَمزَةَ الأوْ وَابِ مَوْلى حِجىً وخِدن اقتصادِ
    وفَقيهاً أفكارُهُ شِدْنَ للنّعْ مانِ ما لم يَشِدْهُ شعرُ زِيادِ
    فالعِراقيُّ بَعْدَهُ للحِجازِىْ يِ قليلُ الخِلافِ سَهْلُ القِيادِ
    وخَطيباً لو قامَ بَينَ وُحُوشٍ عَلّمَ الضّارِياتِ بِرَّ النِّقَادِ
    رَاوِياً للحَديثِ لم يُحْوِجِ المَعْ رُوفَ مِنْ صِدْقِهِ إلى الأسْنادِ
    أَنْفَقَ العُمرَ ناسِكاً يَطْلُبُ العِلْ مَ بكَشْفٍ عَن أصْلِهِ وانْتِقادِ
    مُستَقي الكَفّ مِنْ قَليبِ زُجاجٍ بِغُرُوبِ اليَرَاعِ ماءَ مِدادِ
    ذا بَنَانٍ لا تَلْمُسُ الذّهَبَ الأحْ مَرَ زُهْداً في العَسجَدِ المُستَفادِ
    وَدِّعا أيّها الحَفيّانِ ذاكَ الشْ شَخْصَ إنّ الوَداعَ أيسَرُ زَادِ
    واغْسِلاهُ بالدّمعِ إنْ كانَ طُهْراً وادْفِناهُ بَيْنَ الحَشَى والفُؤادِ
    واحْبُوَاهُ الأكْفانَ مِنْ وَرَقِ المُصْ حَفِ كِبْراً عن أنْفَسِ الأبْرادِ
    واتْلُوَا النّعْشَ بالقِراءَةِ والتّسْ بِيحِ لا بالنّحيبِ والتّعْدادِ
    أسَفٌ غَيْرُ نافِعٍ وَاجْتِهادٌ لا يُؤدّي إلى غَنَاءِ اجْتِهادِ
    طالَما أخْرَجَ الحَزينُ جَوَى الحُزْ نِ إلى غَيْرِ لائِقٍ بالسَّدادِ
    مِثْلَ ما فاتَتِ الصّلاةُ سُلَيْما نَ فَأنْحَى على رِقابِ الجِيادِ
    وهوَ مَنْ سُخّرَتْ لهُ الإنْسُ والجِنْ نُ بما صَحّ من شَهادَةِ صَادِ
    خافَ غَدْرَ الأنامِ فاستَوْدَعَ الرّي حَ سَليلاً تَغْذُوهُ دَرَّ العِهَادِ
    وَتَوَخّى لَهُ النّجاةَ وَقَدْ أيْ قَنَ أنّ الحِمَامَ بالمِرْصادِ
    فَرَمَتْهُ بهِ على جانِبِ الكُرْ سِيّ أُمُّ اللُّهَيْمِ أُخْتُ النّآدِ
    كيفَ أصْبَحتَ في مَحلّكَ بعدي يا جَديراً منّي بحُسْنِ افتِقادِ
    قد أقَرّ الطّبيبُ عَنْكَ بِعَجْزٍ وتَقَضّى تَرَدّدُ العُوّادِ
    وَانْتَهَى اليأسُ مِنكَ وَاستشعَرَ الوَجْ دُ بأنْ لا مَعادَ حتى المعادِ
    هَجَدَ السّاهرُونَ حَوْلَكَ للتمْ ريضِ وَيحٌ لأعْيُنِ الهُجّادِ
    أنتَ مِن أُسْرةٍ مَضَوْا غَيرَ مَغْرُو رينَ مِنْ عَيشَةٍ بِذاتِ ضِمادِ
    لا يُغَيّرْكُمُ الصّعيدُ وكونوا فيهِ مثلَ السّيوفِ في الأغمادِ
    فَعَزيزٌ عَليّ خَلْطُ اللّيالي رِمَّ أقدامِكُمْ بِرِمّ الهَوَادي
    كُنتَ خِلّ الصِّبا فلَمّا أرادَ ال بَينَ وَافَقْتَ رأيَهُ في المُرادِ
    ورأيتَ الوَفاءَ للصّاحِبِ الأوْ وَلِ مِنْ شيمَةِ الكَريمِ الجَوادِ
    وَخَلَعْتَ الشّبابَ غَضّاً فَيا لَيْ تَكَ أَبْلَيْتَهُ مَعَ الأنْدادِ
    فاذْهَبا خير ذاهبَينِ حقيقَيْ نِ بِسُقْيا رَوائِحٍ وَغَوَادِ
    ومَراثٍ لَوْ أنّهُنّ دُمُوعٌ لمَحَوْنَ السّطُورَ في الإنْشادِ
    زُحَلٌ أشرَفُ الكَواكبِ داراً مِنْ لِقاءِ الرّدَى على ميعادِ
    ولِنارِ المِرّيخِ مِن حَدَثانِ الدّهْ رِ مُطْفٍ وَإنْ عَلَتْ في اتّقادِ
    وَالثَرَيّا رَهينَةٌ بِافْتِراقِ الشْ شَمْلِ حَتّى تُعَدّ في الأفرادِ
    فليَكُنْ لِلْمُحَسَّنِ الأجَلُ المَمْ دودُ رغماً لآنُفِ الحُسّادِ
    وَلْيَطِبْ عَنْ أخيهِ نَفساً وأبْنا ء أخيهِ جَرائحِ الأكبادِ
    وإذا البَحْرُ غاضَ عنّي ولم أرْ وَ فلا رِيّ بادّخارِ الثِّمادِ
    كُلُّ بَيْتٍ للْهَدْمِ ما تَبْتَني الوَرْ قاءُ والسّيّدُ الرّفيعُ العِمادِ
    والفَتَى ظاعِنٌ ويَكفيهِ ظِلُّ السْ سَدْرِ ضَرْبَ الأطْنابِ والأوْتادِ
    بانَ أمْرُ الإلَهِ واختَلَفَ النّا سُ فَداعٍ إلى ضَلالٍ وَهَادِ
    والّذي حارَتِ البَرِيّةُ فِيهِ حَيَوَانٌ مُسْتَحْدَثٌ مِن جَمادِ
    واللّبيبُ اللّبيبُ مَنْ لَيسَ يَغْترْ رُ بِكُوْنٍ مَصيرُهُ للفَسادِ
                  

08-12-2018, 01:26 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: Mannan)

    Quote: إلا أنه لا أحد ممن ذاقوا الموت ومرّوا فعلياً بهذه التجربة رجع ووّثق لها

    زمان لمن نسمع انو في بعاتي حايم, اي زول من امبهين بكون سد البهايم في الزريبة و دخل البيت (جوة القطية) بنفط الهنضريب بتاع المغربية و العشاء.
    جاييني احساس لو عاد بي الزمن و سمعت انو واحد فيهم حايم, ابقي صياد بعاعيت, اشيل كمرتي معاي و دفتر مقرر. اقول ليهو توريني الحصل شنو من قول تيت لغاية ما اتخارج.
                  

08-12-2018, 01:40 PM

عبد الصمد محمد
<aعبد الصمد محمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1402

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: Mahjob Abdalla)


    سلام يا هندسة ليك ولضيوفك

    Quote: زمان لمن نسمع انو في بعاتي حايم, اي زول من امبهين بكون سد البهايم في الزريبة و دخل البيت (جوة القطية) بنفط الهنضريب بتاع المغربية و العشاء.
    جاييني احساس لو عاد بي الزمن و سمعت انو واحد فيهم حايم, ابقي صياد بعاعيت, اشيل كمرتي معاي و دفتر مقرر. اقول ليهو توريني الحصل شنو من قول تيت لغاية ما اتخارج


    أووووسكار يا محجوب

    هل بعيد العلم يخترع كميرات بخصائص تقنية عالية تسجل أي تغيرات في الميت مثل مخه وقلبه لمدة أسبوعين من لحظة موته
    ولا ما تجيب تمنها هههههههه
                  

08-12-2018, 02:53 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: عبد الصمد محمد)

    السؤال الوحيد في الكون الاجابته بـ (نعم) هو (الموت) والجميع متفقون عليه
    اي سؤال تاني يخطر على بالك في الدنيا هذه (ممكن) ولا يتفق عليه الجميع
    حكاية اذا كان المتبرع اذا مات وهو وقع من شباك فالمستقبل يخاف من المرتفعات
    دا كلام فاضي وخزعبلات ولا اساس له من الصحة اطلاقا لان هناك الاعصاب والذاكرة والعقل وو
    واصلا الخوف ليس مكانه القلب انما في العقل
    والدليل على ان الكلام دا غلط وخطأ فادح .. رجل الاعمال المصري (احمد بهجت) صاحب دريم لاند
    شخص معروف اجرى عملية زراعة للقلب في امريكا من متبرع مات بحادث سيارة واجراها قبل سنوات طويلة
    وهو طبيعي جدا وحكى ذلك في احدى قنوات دريم
    ويقول انه قبل العملية بلحظات دعا الله سبحانه وتعالى انه اذا احياه الله (ليعصيه) طلب من الله ان لا يحييه
    وان ياخذ امانته حتى لا يعصيه... وحتى شفاؤه كما ذكر له طبيب المخ والاعصاب كان معجزة

    (عدل بواسطة Ahmed Yassin on 08-12-2018, 02:56 PM)

                  

08-12-2018, 02:56 PM

عبدالقادر محمد
<aعبدالقادر محمد
تاريخ التسجيل: 07-09-2018
مجموع المشاركات: 2780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: Ahmed Yassin)

    Quote: السؤال الوحيد في الكون الاجابته بـ (نعم) هو (الموت) والجميع متفقون عليه
    اي سؤال تاني يخطر على بالك في الدنيا هذه (ممكن) ولا يتفق عليه الجميع
    حكاية اذا كان المتبرع اذا مات وهو وقع من شباك ففالمستقبل يخاف من المرتفعات
    دا كلام فاضي وخزعبلات ولا اساس له من الصحة اطلاقا لان هناك الاعصاب والذاكرة والعقل وو
    واصلا الخوف ليس مكانه القلب انما في العقل
    والدليل على ان الكلام دا غلط وخطأ فادح .. رجل الاعمال المصري (احمد بهجت) صاحب دريم لاند
    شخص معروف اجرى عملية زراعة للقلب في امريكا من متبرع مات بحادث سيارة واجراها قبل سنوات طويل
    وهو طبيعي جدا وحى ذلك في احدى قنوات دريم
    ويقول انه قبل العملية بلحظات دعا الله سبحانه وتعالى انه اذا احياه الله (ليعصيه) طلب من الله ان لا يحييه
    وان ياخذ امانته حتى لا يعصيه... وحتى شفاؤه كما ذكر له طبيب المخ والاعصاب كان معجزة

    تحياتي احمد
    للقلب ايضا عقل منفصل
                  

08-12-2018, 03:05 PM

Ahmed Yassin
<aAhmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: عبدالقادر محمد)

    Quote: تحياتي احمد
    للقلب ايضا عقل منفصل

    العزيز عبدالقادر .. تحية وكل سنة وانت طيب
    عقل منفصل؟ اشرح لي الحتة دي
                  

08-12-2018, 03:21 PM

عبدالقادر محمد
<aعبدالقادر محمد
تاريخ التسجيل: 07-09-2018
مجموع المشاركات: 2780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فلسفة حول غريزة كره الموت عند الكائنات ال� (Re: Ahmed Yassin)

    عليكم السلام وكل عام وانت بخير
    هذه جزئية من ورقة قدمها دكتور عمر سليم
    The brain in the heart:
    After extensive research, Armour (1994) introduced the concept of
    functional ‘heart brain’. His work revealed that the heart has a complex intrinsic
    nervous system that is sufficiently sophisticated to qualify as a ‘little brain’ in its
    own right. The heart’s brain is an intricate network of several types of neurons,
    neurotransmitters, proteins and support cells similar to those found in the brain
    proper. Its elaborate circuitry enables it to act independently of the cranial brain –
    to learn, remember, and even feel and sense. The heart’s nervous system
    contains around 40,000 neurons, called sensory neurites (Armour, 1991).
    Information from the heart - including feeling sensations - is sent to the brain
    through several afferents. These afferent nerve pathways enter the brain at the
    area of the medulla, and cascade up into the higher centres of the brain, where
    they may influence perception, decision making and other cognitive processes
    (Armour, 2004).
    Thus, it was revealed that the heart has its own intrinsic nervous system
    that operates and processes information independently of the brain or nervous
    system. This is what allows a heart transplant to work. Normally, the heart
    communicates with the brain via nerve fibres running through the vagus nerve
    and the spinal column. In a heart transplant, these nerve connections do not
    reconnect for an extended period of time; in the meantime, the transplanted heart
    is able to function in its new host only through the capacity of its intact, intrinsic
    nervous system (Murphy, et al, 2000)
    تجد البحث كاملا هنا
    https://www.rcpsych.ac.uk/pdf/Heart,%20Mind%20and%20Spirit%20%20Mohamed%20Salem.pdf
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de