نعم عزفت مع حمد ومحمد سيف دفعة الدفعة القبلي وهم أصدقاء الزمن الجميل، متابعة للحديث ، ذكر الاخ حمد إنو سيد خليفة جيل قديم ، والجيل في مفهومي هو الجيل اللي ما عاصرته فحمد وسيد خليفة كانوا بيغنوا في ذات الوقت* ربط الاخ حمد قوة القصيدة بتقدم الموسيقى وضرب مثل بانشودة الجني ودي حقيقة لا اتفق فيها مع حمد* استعمال نصف التون في السلالم الموسيقية لا تعني أن الموسيقى اصبحت سباعية (مع تحفظي في التسميات (سباعي /خماسي)وعليكم بالجابري ومحمد الامين والموصلي في استعمال انصاص التون* اتفق مع حمد في استعمال الصيين و الهنود واضيفهم في الشعر بيتا الكوريين الشماليين واليابان وجزء ليس بالصغير في جنوب أمريكا للموسيقى نفس سلالمنا الموسيقية ( الخماسية إن صح التعبير)وإن كنت في شك من صحة التسميات علميا (خماسي/سباعي)* سؤال الانماط الموسيقية جاوب عليه حمد أخيرا عندما سألت المذيعة عن الموسيقى الشعبية** فكرة حمد عن محاولة تقديم أغنية سورية سودانية مشتركة ، لا أظن أنها ستجد نجاحا إلا في حالة أن يطغى سلم على الآخر* التغني بأغنية يا مريا كانت مُناسبة جدا ولكن في مثل هكذا حلقات لا تغنى الاغاني كاملة (نماذج فقط)* الاخ حمد قال قضية انتشار الاغنية السودانية مسألة إعلامية ، ولكن أعتقد أن المسألة تجويدية حتى بعد ذلك نضع اللوم على الاعلام وعليكم بالذبح المستمر في برنامج أغاني أغاني للاغنية السودانية هذا البرنامج الذي لن ينتج لنا إلا مقلدين * الاخ محمد سيف أعرفه انسانا مجتهدا ومثابر جددا ولكن لا أدري مناسبة تقديم مقطوعة المروج الخضراء *ذكر الاخ حمد ميداليات ذهبية حقيقة لم أسمع عنها ومن كان يمثل السودان وده ربما تقصير مني هذا ما أراه شخصيا ولا امثل رأي الموسيقيين، وفي الختام التحية للأصدقاء حمد والدفعة محمد سيف ولك الود يا كرمبا
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة