"يفوقون سوء الظن العريض": يقول أنهم صفوا الزبير وشمس الدين ومشوا في جنازتيهما

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-26-2018, 12:50 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
"يفوقون سوء الظن العريض": يقول أنهم صفوا الزبير وشمس الدين ومشوا في جنازتيهما

    12:50 PM June, 26 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالله عثمان-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    ... إبراهيم شمس الدين ورفاقه تمت تصفيتهم في الرياض رمياً بالرصاص
    الدكتور حسن السماني خوجلي الماحي (أبودجانة)


    في حوار كشف الأسرار ... بدأت الحرب ضدي باكرة وجماعة الانقاذ لاعلاقة لهم بالانقاذ
    06-25-2018 05:11 AM
    الخرطوم: الراكوبة حوار عبدالوهاب همت

    مسرحية موت الزبير محمد صالح أثارت شكوكي وكيف لجثة تنزف بعد أكثر من 12 ساعة
    سأدعم ترشيح أي إسرائيلي ضد البشير
    لهذا خاصمني د. عوض الجاز ولازال
    كانوا يدعون أنهم ذاهبون للجهاد ويتواجدون في مدينة جوبا

    الدكتور حسن السماني خوجلي الماحي (أبودجانة) أحد أمراء المجاهدين أثناء فترة حرب الجنوب والتي أدت لإنفصال جزء عزيز من الوطن ، وهو أحد أشهر الدبابين ، جاء ملبياً لنداء (الإنقاذ) الكذوب وإنطلت عليه الحيل والأكاذيب فيمم وجهه شطر جبهات القتال مزاحماً في سبيل (الإستشهاد) السريع كما كانوا يزعمون وأن هذه الحكومة هي التي سوف تحقق الشريعة ووحدة البلاد . يحكي بتفاصيل دقيقة ماشاهد وماسمع وماعايش ويعرف من ذهب الى الجنوب محتمياً بمدينة جوبا ومدعياً أنه في الادغال ومن أتي بالاعذار ليولى الأدبار.

    يقول أنهم حاربوه في رزقه رغم أنه يقضي عاماً كاملاً (مجاهدا) وعاماً في مقابله ليوفر لأفراد أسرته العيش الكريم. ولماذا مزق قسم التوالي في حضور مسئولين كبار ، وكيف واجه الدكتور الترابي متحدياً له في مناظرة. ولماذا يمكن أن يصوت ليهودي ولايصوت للبشير، ومن هم الشيوعيين الذين شاركوا في السلطة، الأن ظهر نفاق المنافقين وهم كثر وكانوا ينفخوننا في المعسكرات بالتهليل والتكبير، طالبوني بدفع ضريبة تفوق رأسمالي، البعض كان يتلاعب في الاستثمار، أرسلوا لي أحد (المجاهدين من جماعة الأمن) رحبت به أسبوعاً في بيت فسرق المستندات وإختفى، لم أشاهد قروداً تفجر الالغام ولاسحباً تظلل المجاهدين لكن هذا ماشاهدته.
    مشاهدته من دم نازف لجثة إدعو فيها أنها للزبير محمد صالح أثارت شكوكي ، ولماذا لم يذهبوا بجثمان الزبير لأسرته ، لايمكن للجثة أن تزف لأكثر من 12 ساعة . وهذا ماقاله علي عثمان محمد طه ، وهل شاهد أي كرامات أثناء دفن جثمان الزبير محمد صالح، ولماذا تم نقل جثمانه بعد شهر من قبره الأول ، وماهي المعلومات التي وصلته حول تصفية إبراهيم شمس الدين رمياً بالرصاص والذين كانوا معه وأين تمت تصفيتهم وكيف سعوا للقيام بانقلاب بعد إنحراف (الإنقاذ)
    وماهو أثر شقيقه عبدالله السماني عضو الحزب الشيوعي والذي أضرم النار في جسده عندما تمت مؤامرة حل الحزب الشيوعي.
    نسبة الى طول حلقات الحوار فقد تم تقسيمه الى عدة حلقات
    في هذا الحوار يضع النقاط على الحروف متحدثاً عن أإسلامهم أفضل أم إسلام اليهود ويعلن أنه سيمد يده لليهود ولن يمدها لأهل الإنقاذ مرة أخرى . ومن هم الذين يأتون عند الباردة ويتراجعون عند الحارة، ولماذ خاصمه د.عوض الجاز حتى اليوم،، وهل كان هناك قادة بارزين يدخلون المعارك
    وبدأ سؤالي :أنت واحد من أوائل الذين ذهبوا إلى الجهاد في الجنوب متي بدأت بالضبط الجهاد وأين كنت عندما جاء الانقلاب؟
    عند قيام الانقلاب أنا كنت في اليمن ورجعت السودان 1990م وكنت أعمل كمعلم وقد رجعت بعد نداءات تطالب بالعودة لنكون كوادر عمل على المستويات المختلفة في الدولة.

    هل كنت منظم في الجبهة الإسلامية القومية أم كيف وصلك النداء؟
    أنا كنت منظم في الجبهة الإسلامية والجبهة الإسلامية أو الإخوان المسلمين نشأوا في منزلنا في توتي، عند الشيخ إبراهيم العباس، والحزب الشيوعي والحركة الإسلامية وعمي هو مكاوي خوجلي كان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي.

    هل انت شقيق الشهيد عبد الله السماني شهيد الحرية والديمقراطية والذي أضرم النار في جسده في العام 1965عندما كان طالباً في مدينة ود مدني إحتجاجاً على حل الحزب الشيوعي؟
    نعم أنا تربيت في أوساط الحركة الإسلامية والحزب الشيوعي منذ أن كنت طفلاً صغيراً لذلك نشأت متنازعاً بين الفئتين وشقيقي الشهيد عبد الله السماني شهيد الحرية والديموقراطية، استشهد عام 1965م وذلك عندما أشعل النار في نفسه عند حل الحزب الشيوعي. يعني الحركة الإسلامية والحزب الشيوعي تربيت في أوساطهما منذ أن كنت طفلاً صغيراً، لذلك قمت متنازع بين الفئتين. وعبد الله السماني شهيد الحرية والديموقراطية قال أفتدي الحزب الشيوعي السوداني، وأشعل النار في نفسه في مدينة مدني وهو طالب في المدرسة الصناعية الثانوية، لذلك المناخ العام بالنسبة لي الإثنين كانوا موجودين وأعرف خصائصهما وشخصياتهما وأعرف المسلم والملحد، وعندما ذهبت إلى اليمن وعدت تنظمت بطريقة رسمية في اليمن، وعندما عدت للسودان وكان هنالك نداء الجهاد ولما ظهرت كتيبة أبو دجانة وأصلاً كان لقبي أبو دجانة منذ ما قبل قيام (الإنقاذ) وعندما استشهد أبو دجانة في تلوشي 1992م أنا كان عندي مغلق في السجانة كان اسمه مغلق أبو دجانة 1990م وعندما جاءت نداءات الجهاد باعتبار أن الرأي العام والفكر العام والطرح العام وأن جون قرنق وأقاويله أنهم أخرجوا الإسلام من الأندلس ولن نفشل في إخراجه من السودان وهذا الكلام ومع الإعلام الضخم الكان موجود فالناس كلها استجابت للشعارات مثل هي لله وفي سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء، هذه الشعارات الشعب السوداني كله استجاب لها.

    أين ومتى ذكر جون قرنق أنهم أخرجوا الإسلام من الأندلس؟
    أنا شخصياً سمعت هذا الكلام في الإذاعة.

    كيف لجون قرنق أن يخرج الإسلام من الأندلس؟
    باعتبار أنها يمكن أن تكون حرباً صليبية، المهم في النهاية هذا رأيه، وإذا هو يحكم على التسلط العربي الموجود أمامه هنا، أو لو كانت لديه أجندة سرية، نحن في النهاية لم نجلس معه لنناقشه أو نتحدث إليه، في النهاية أصبح الموضوع رأي عام، والشعب السوداني استجاب للدعوة الدولة الإسلامية القائمة على توحيد السودان كوطن وكمسلمين.

    عندما تقول الشعب السوداني تكون عممت القول لأن من استجابوا هم أعضاء الحركة الإسلامية، لأنه لو الشعب السوداني كله استجاب لما كانت هنالك معارضة، هل هذا الكلام صحيح؟
    لا هذا الكلام غير صحيح، الناس الكانوا حزب أمة استجابوا والكانوا وطني اتحادي وختمية والكتائب هذه لم تكن حركة إسلامية وعدد كبير من الناس انفعلوا مع الطرح العام والإعلام والشعارات جاءوا واستجابوا وشاركوا في العمليات وهم لم يكونوا حركة إسلامية ولا إخوان مسلمين.

    من الصعب أن تقول غالبية الشعب السوداني لأن غالبية الشعب السوداني ما زال معارضاً أو متفرجاً؟
    العدد الذي استجاب لم يكن هيناً، ولذلك لو قلت أن العدد الذي استجاب كله وقف مع (الإنقاذ) ووقف على برامجها ودعوتها، لو قلت هؤلاء جميعاً حركة إسلامية هذا يعني أن كل السودان حركة إسلامية، وهذا غير صحيح، وغير دقيق.

    ألم تكن هناك إغراءات وغسيل أدمغة؟
    أنا كنت أمير مجاهدين، عندما جئت عام 1990م كان عندي مغلق كبير في السجانة وعندي حوار مع مدير الضرائب مشهور جداً في منتدى الحوار الفقهي، كل تجار السجانة يعرفون ذلك وكان الحوار على الهواء مباشرة، أنا عندها كنت في كبويتا وهم في الخرطوم كانوا شغالين ضدي وضد أموالي وكانت تأتيني ضرائب أكثر من رأس مالي وفي الأخير تركت التجارة نفسها وخرجت من السوق.

    هل كانوا يحاربونك؟
    نعم كانوا يحاربوني.

    هل الحرب عليك من جهة حكومية أم غير حكومية؟
    والله كانت خفية، لكن من جهات حكومية، يعني عطلوا شغل كثير جداً يخصني بالاسم، وفي نفس الوقت أنا كنت أمير مجاهدين وأمير دعوة، بل كنت المؤذن.
    الاعتراض وتعطيل عملك هل هي جهات لا تريد ذهابك إلى الجنوب أم لأنهم ضد النظام؟
    لا ده النظام نفسه والذي كان يصنف الناس إلى دوائر والمعروف للنظام أن له دائرة خارجية وبعدها إلى منتصف الدوائر وهو الذي يعمل الآن.

    أرجو أن توضح لي هذه الحرب السرية ضدك؟
    الدائرة الخارجية عندها مهمة معينة وعندما تنتهي منها تصبح مثل قميص الثعبان ترمي به في مكب النفايات وتدخل إلى دائرة أخرى، نحن كانت ملفاتنا عندهم باعتبار أننا (مغفلين نافعين) لدينا مهمة نقوم بها وبعد أن ننتهي منها يتم رمينا، هذه هي الطريقة التي كانوا يعملون بها، لذلك عندهم ناس معلومين هؤلاء هم ناسهم وآخرين كومبارس ينفذوا الشغل فقط وفي الأخير يُلقى بهم في قارعة الطريق، أو يتخلصوا منهم على طريقة ناس الزبير محمد صالح وإبراهيم شمس الدين والتصفيات التي حدثت كما ذكرت في التغريدة.

    هل يمكن أن تقول أنهم كانوا يسمونهم (ما قبل الفتح وما بعد الفتح) هل تجاوزوا بكم مراحل محددة وخلصوا منكم؟
    نعم أصلاً التصفيات الخاصة بهم هناك أناس مثل سلك الكهرباء طيعون يلفونهم حول الإصبع مثل الخاتم، هذا يمشي معهم إلى الأمام لكن إنسان لديه اعتقاد بعقيدته ولديه فكره وفهمهم ويعترض على الخطأ، أنا كنت مشاكس، لا مرة ولا مرتين ولا ثلاثة، وسبق وأن دخلت مع عوض الجاز في نقاش حاد جداً أمام الرئيس في العام 1998م في معسكر طلاب العيلفون والجاز كان يخبط على التربيزة يطلب مني السكوت ورفضت، وقلت لازم أقول الكلام الذي في رأسي.

    ما هو رأيك في قضية العيلفون؟
    أنا في رأيي كانت مسألة الهجوم على عدار وهجليج فقلت له يا عوض الجاز أنت تأتي لتسوق هؤلاء الأولاد كدبابين، وهم وبتخصصات راقية جداً عندما يتقدمون إليك للعمل في وزارة الطاقة، ضربت له مثلاً بأن هنالك حوالي 60 من هؤلاء الطلاب وبتخصصات ممتازة تقدموا طالبين لوظائف لكنك لم توظفهم إنما وظفت 6 بنات من أهلك الشايقية، وقد تضايق جداً من كلامي هذا وبعد ذلك قامت بيني وبينه عداوة لا زالت مستمرة حتى اليوم، وحتى عندما نتقابل فإنه لا يسلم عليّ سلاماً محترماً، وكان أن دخلت في مناكفة مع الترابي في مسجد القصر الجمهوري 1997م على أيام التوالي واتحديت الترابي في مسألة فقهية وهو كان معه حوالي 15 وزير منهم بروفيسور أحمد علي الإمام وبونس محمود ويوسف عبد الفتاح والكلام ده كان يوم جمعة في مسجد القصر، وأنا قلت لهم أتحداكم في مسألة واحدة من مسائل التوالي وهي أن من حق المسلم أن يرتد لقوله تعالى (لا إكراه في الدين) وأي إنسان يثق في فقهه ليأتي أمامي ويناظرني بما فيهم الترابي ولم يتجرأ أحد وأنا كنت بشاكلهم.

    عندما ذهبت إلى الجنوب ووجدتهم يحاربونك في تجارتك هل ربطت الموضوعين؟
    لا أنا لم اربط الموضوعين، أنا كنت أعتقد أني أجاهد في سبيل الله ولا لجهة، ولم أربط على الإطلاق بين مسألة محاربتهم لي وموضوع الجهاد وظللت أذهب للعمليات منذ 1992م وحتى 2005م، وأنا كنت في الموقع الذي حرر الدليب وكنا ماشين على توريت، المهم أنا ما قاعد أربط المواضيع، لكن من 2005م وعندما اطلعت على أسرار اتفاقية نيفاشا وعلى أشياء معينة ونيتهم في فصل الجنوب، قلت أن من وقّع هذه الاتفاقية إما أنه شخص غبي أو عميل، أو عميل وغبي ومنذ هذا اليوم لن يكون أميراً عليّ ومنها لم أذهب إلى العمليات.

    عندما كنت أميراً للمجاهدين كم شخصاً كانوا تحت إمرتك؟
    أنا أمير مجاهدين لأكثر من 5 متحركات، العدد كبير، يعني في أشوا عام 1994م كنت أمير لواء بدر ولما عرفت أن أمير اللواء يقعد في جوبا أصريت على التنازل عن إمارة اللواء، وذهبت للقادسية طريق سندرو ومشيت أمير للقادسية، بعدها أمير لسيوف الحق، وعندما انتهت مهمتنا التحقت بالوعد الحق، وأصبحت أمير لسيوف الحق حتى أشوا بعد ذلك أمير لمرافئ في ولاية البحر الأحمر.

    عندما تنازلت المرة الأولى من أمير مجاهدين إلى أمير متحركات لمن تنازلت؟
    لواء بدر تكون 1994م في رمضان وكانت البداية في المرخيات، أمير لواء بدر الأول كان عبد الجليل الكاروري إمام مسجد الشهيد، وشخصي الضعيف كنت نائب الأمير، لما خلاص عايزين نتحرك، تجاه جوبا عبد الجليل الكاروري جاء وقال (أنه مصاب في ركبته والدكاترة نصحوه بعدم السفر)، وهذه هي أساليبهم يجوك في الباردة وفي الحارة يتراجعوا، وهو مما بقى لينا يوم واحد غسل يديه هنا من المرخيات، بعدها أصبحت أنا الأمير وجاء بروفيسور عبد الرحيم علي وهو كان مدير جامعة إفريقيا العالمية، وجاء كنائب أمير، تحركنا على هذا الأساس أنا الأمير وهو نائب الأمير، نقطة التحرك كانت من معسكر المرخيات للمطار، ونقلونا إلى المطار عن طريق البصات ومن المطار عن طريق الطائرة حسب حمولة الطائرة، ومشينا جوبا وفي الثلاثة أيام الأوائل كنا نناقش، وقبلنا كان هناك لواء محمد أحمد عمر، وتم التسلم والتسليم في جامعة جوبا ولواء بدر كان أضخم عدد لم يكن أقل من ألف شخص وبعدها تقسم إلى متحركات، منها متحرك القادسية والأنفال غرب الاستوائية، ومتحرك كبويتا ذاهب بشرق الاستوائية إلى كبوينا، ومتحرك الوعد الحق كان في الردمية، والوعد الحق كان ماشي في طريقه إلى نمولي.

    كم كانت أعمار المشاركين في (الجهاد)؟
    كان في طلاب جامعات وأكبر الناس سناً من هم في سن الـ 60 عاماً.
    من هم أشهر الذين كانوا معكم؟
    الشهداء أغلبهم كانوا معنا فضل المرجي وعلي عبد الفتاح والمعز ومعاذ وأنس الدولب وأمين الدولب وعبد القادر علي وهو لحقنا فيما بعد وعبد القادر علي كان في الستينيات من عمره.

    ومن القيادات السياسية الموجودة اليوم من كان معكم؟
    ما في قائد سياسي كان يدخل معنا المعارك وكانوا في جوبا ناس أسامة عبد الله وعبد الله الجيلي معتمد شرق النيل الآن، كانوا قاعدين في جوبا باعتبار أنهم ناس (تشوينات) وباقي الناس كانوا يأتون إلينا زيارات، لكن قيادي ميداني لم يكن موجوداً، البروفيسور عبد الرحيم علي كان معنا، وبعد ذلك جاءنا البروفيسور زكريا بشير وحضر معنا عمليات وكان في الموقع القتالي.

    البروفيسور عبد الرحيم علي هل دخل معكم إلى موقع قتالي؟
    لا ظل في جوبا لمدة 15 يوم ورجع وقال تم استدعاؤه، وأنا عندما تنازلت عن الإمارة أصبح عبد الرحيم علي هو الأمير، بعدها مشيت متحرك القادسية جاء صبيرة وأصبح نائب أمير وبعد 15 يوم تم استدعاء عبد الرحيم للخرطوم فأصبح صبيرة أمير إلى أن استشهد وجاء بعده مولانا محمد حاكم وأصبح نائب أمير، أول شيء ذهبنا إلى سندرو والأنفال ذهبت إلى كاجي كاجي ومجموعة ذهبت إلى كبويتا،

    وهنالك مجموعة في الردمية هي الوعد الحق.
    كم كانت فترة التدريب العسكري التي تلقيتمونها؟
    كان تدريب عادي يسمح لك بالقتال، لكن القتال يعتمد على العقيدة القتالية أكثر من العقيدة العسكرية، وكنا نعرف التكتيك العسكري للعمل الخلوي والعمليات ويكتسب الشخص الخبرة، التدريب فيه مشروع خلوي وخط سير وكل ناس يتفاوت تدريبهم من مجموعة لأخرى.

    كم هو الحد الأدنى للتدريب؟
    حسب الحوجة يمكن أن يكون شهراً شهرين ثلاثة، وهي معسكرات جيش.

    هل يتم فحص المجند طبياً؟
    أنا ما بقدر أحكم ليك على كل شيء، هناك من أخضعوا للفحص الطبي.

    هل سمعت بحادثة اغتيال الطالب غسان محمد الأمين؟ والذي عُنِّف في التدريب إلى أن توفي؟
    لا أبداً لم أسمع به، أنا ذهبت كمجاهد وأريد الاستشهاد ومستعجل على الشهادة وأعني معنى الشهادة بالنسبة لي، وكمسلم هذا واجبي وفقهي والله العظيم في داخل هذه النقطة بالذات شخص بلا عقيدة قتالية حقيقة لا يستطيع الوقوف في مناطق العمليات ولا ساعة والناس الجايين عشان يستوزروا ويقول إنه مجاهد ويريد أن يتاجر بذلك هذا لا يستطيع دخول العلميات حتى في فقه الجهاد المنافقين في المدينة المنورة لما خرجوا مع الرسول صل الله عليه وسلم في غزوة تبوك قالوا أننفر في الحرب؟ وعندما وصلوا الخط الأحمر فشلوا في مواصلة السير، حتى الشهيد كما ورد على لسان الرسول هو مبرأ من النفاق كالصائم الحقيقي فهو مبرأ من النفاق لأنه لا يستطيع الصيام منافق ونحن نكون في العمليات الرصاص ينزل علينا كالأمطار وهذا مكان لا يأتيه إلا رجل.






















                  

العنوان الكاتب Date
"يفوقون سوء الظن العريض": يقول أنهم صفوا الزبير وشمس الدين ومشوا في جنازتيهما عبدالله عثمان06-26-18, 12:50 PM
  Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم ص� عمر عثمان عبد الوهاب06-26-18, 12:54 PM
  Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم ص� محمد محمد قاضي06-26-18, 01:30 PM
    Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم عبدالله عثمان06-26-18, 01:44 PM
      Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم نعمات عماد06-26-18, 08:53 PM
        Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم عبدالله عثمان06-27-18, 08:20 AM
  Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم ص� Amira Hussien06-26-18, 09:22 PM
    Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم عبدالله عثمان07-01-18, 08:12 AM
  Re: andquot;يفوقون سوء الظن العريضandquot;: يقول أنهم ص� aosman07-01-18, 01:55 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de