ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقال لا مانع عنده في الحرية الجنسية لمن بلغ الثامنة عشر؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 06:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-13-2018, 09:03 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقال لا مانع عنده في الحرية الجنسية لمن بلغ الثامنة عشر؟

    08:03 PM February, 13 2018 سودانيز اون لاين
    Ali Alkanzi-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصرهل يتضارب هذا مع معتقده الديني أي أن يكون من اصحاب الرسالة الثانية في الاسلام ومحود أي الاستاذ يقول أن الحدود لا تسقط ؟وإليكم قول طه جعفر في الحرية الجنسية
    Quote: المدعو محمد المسلمي سوف لن تمانع انت ايضاً في أن تمارس الجنس بنتك أو اختك في بيتك أو أختك و سيتم ذلك عندما تتزوج بنتك أو اختك وتزورك في البيت مع زوجها بذلك سيكون الفرق بيننا في أنك لن تمانع مالم يتم زواج بشريعة المسلمين و قوانينهم أما بالنسبة لي فأنا لا اشترط ذلك علي إمرأة تجاوز عمرها الثامنة عشر فهي حرة في جسدها و يجب ان تحمي حريتها القوانين و ليسالقهر و الاستبدادفكما تعلم فانا لست من المهتمين بالديانات علي الطريقة السلفية و ازيدك من الشعر بيتان انا ايضاً لا ارفض أن يعبر الذكور امثال الرجل ذو الروح الطاهرة عن اتجاهاتهم الجنسية في جو من الرضا و القبول من الطرفين و لا ارفض ان تمارس اخوات نسيبة علاقاتهن الجنسية المثلية كما احببن فالجنس عموما خيار شخصي لا دخل للقوانين فيه ما لم يخالطه إكراه أواستقلال أو عنف الخلافات بين اطراف العلاقات الجنسية شأن خاص يعالجونه كما يحبون ؟طه جعفر

    (عدل بواسطة Ali Alkanzi on 02-13-2018, 09:14 PM)





















                  

02-13-2018, 09:29 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)
                  

02-13-2018, 09:44 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: طه جعفر)

    جاسوس
    قطر

    السرج
                  

02-13-2018, 09:46 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: معاوية عبيد الصائم)

    الجزيرة اسلانج

                  

02-13-2018, 09:59 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: معاوية عبيد الصائم)

    اعمل معروف فهمني الجزيرة اسلانج دي
    ربما اختلط عليك الامر؟
    افصح عنها ولك جائزة
    ايها الخائر الخوار.
    ابحث عن الخائر الخوار في قواميس اللغة لتعرف من أنت
    ثم ثانياً هذا حوار جاد وفكري
    فإن كان لك حظ وباع فادخل ولا تثريب عليك
    اما اسلانج وجاسوس قطر فهناك طرح قائم يمكنك الاضافة فيه وأنا جهاز على الرد
    وعليك أن تفهم يا جملاً من الصحراء لم يلجم :

    أن الكنزي هذا لا يهاب إلا الله ولن يترك الطريق أو ينزوي لحافته أو يطأطئ رأسه لذو قدمين مثله
                  

02-13-2018, 09:55 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: طه جعفر)

    هات إثبات ودليل يقول ان الاخ. طه جعفر جمهوري ؟؟
    كونو الاخ طه قد اشاد بالأستاذ محمود محمد طه فهذا لايعني انه طه جمهوري !! ففي هذا المنبر تجد حزب أمة واتحادي ومستقل يشيدون بالأستاذ محًمود بل تجد كيزان يفعلون ذلك / عمار محمد آدم /حسن مكي / محمد طه محمد احمد !!
    الاخ طه. صاحب خلفية فكرية وسياسية معروفة وافكاره تمثله هو ولاتنطق بلسان حزب او توجه سياسي بل ان حتي من. يتفق معه التوجه السياسي قد يختلف معه في مثل هذه. الاّراء ••
    آراء طه تعبر عن وهي في النهاية روي فكرية. تقبل الاتفاق والاختلاف فمن شاء فليختلف معها وينتقدها ويفندها ويثبت الحرية الشخصية والفردية لا تقر بما يقوله !! او فليقل ان الواقع الاجتماعي لايقرها !!! الفكرة تقابل بالفكرة لا اكثر !!
    اما المحاولات السطحية واليائسة للنيل من الجمهوريين بسلاح صدي وبوسائل قذرة وعبر نسبة قناعات اخريين للجمهوريين -فهذا اُسلوب ينم عن العجز الفكري وقلة الحياة علاوة علي الافتقار للنزاهة والاستقامة الفكرية !!
                  

02-13-2018, 10:14 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: كمال عباس)

    يا كمال عباس
    دائماً تقولوا قولاً غير بليغ وغيرمنطقي هروباً من الحوار الجاد.
    وانا قلتُ ما رأي الجمهوريين
    لذا اريد راي الجمهوريين وقد طرح قوله مستنداً لقرآن المدينة ونفاده من قبل الاستاذ محمود
    اما قولك:
    Quote: اما المحاولات السطحية واليائسة للنيل من الجمهوريين بسلاح صدي وبوسائل قذرة وعبر نسبة قناعات اخريين للجمهوريين -فهذا اُسلوب ينم عن العجز الفكري وقلة الحياة علاوة علي الافتقار للنزاهة والاستقامة الفكرية !!

    لماذا تحكم عليها بأنها محاولات سطحية وأنا لم اقل قولاً من عندي بل كررت وساكرر ما قاله الاستاذ ، اذن هو السطحي وليس أنا
    ثم كان من الاوجب ان توقف طه جعفر وتقول له أن طرح الاستاذ ليس بالضرورة أن يوافق حقوق الانسان بصفة كاملة خاصة واستاذكم لم يسقط الحدود
    وطه لقلة فهمه ما قال الاستاذ يحسب انه اسقط الحدود؟
    لهذا اريد سماع رأي الجمهوريين ؟
                  

02-13-2018, 10:36 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    الكنزي
    اركز
    امشي. بوست طه شوف. انت كتبت فيهو شنو ؟؟ وشرف تصنيفك لطه ؟!! راجع ما كتبته انت نفسك في البوستات الاخيرة لطه !!
    ياكنزي
    للصراحة انت تنطح في جبل وصخر !! من الواضح ان قدراتك الفكرية فيما يتعلق بتناول الفكر والمنهج الجمهوري لا تؤهلك لتقديم شي إيجابي بخصوص الجمهوريين وحتي النتف التي تلتقطها من بوستات الجمهوريين
    تنقلها بلا عمق او استيعاب -مجرد نسخ ولصق وحبة هتافية !!
    هناك وعلي مدي السنين من انتقدت الفكرة الجنهورية واختلف معها -فكريا ودينيا وسياسيا ولكن بمعرفة ودراية وبقدرة علي النقد المبدع والمنتج. -ودا شي إيجابي أثمنه وأقدره ولكن ما تفعله انت لايعدو التشويش
    والطرح الشعاري والأثاري !! ارحم نفسك ياكنزي وأمدد أقدامك علي. قدر لحافك الفكري !!
    اما ان كنت مصرا علي التعاطي مع الفكر الجمهوري فعليك ب :
    - الموضوعية / البعد عن الأحكام المسبقة ثم التعمق وأعمال العقل النقد بالاضافة. لاستيعاب الفكر المعني !
    **
    بعدين يالكنزي شنو بدايلك ماهو منهجك الفكري ؟ يعني بتنقد الفكرة الجنهورية من اَي موقع فكري ؟
    طرحك الفكري البديل للفكر الجمهوري شنو؟ وضع المرأة الجهاد الهجومي /الرّق /وضع غير المسلم ؟
    حد الردة الموقف من الديموقراطية ؟؟
    التشنيف والهتر لا يقدم ردا هات بديلك واعرضه للنقاش !
    فهل تملك بديلا ؟

                  

02-13-2018, 10:49 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: كمال عباس)

    كمال عباس
    انتصف الليل في السودان وعلينا ان ننام
    من شيمكم هي السخرية وتصغير وتحقير الاخر هروباً من الحوار.
    أنت جاهل لهذا تقول مفردات هي (الكت أند بسيت)
    أنت تتحدث عن الفكر الجمهوري الذي لم يقل به صاحبه
    وأنأ اتحدث عن الرسالة الثانية التي افصح بها صاحبها
    لهذا عجزت انت وغيرك عن حواري
    وسؤالي بسيط أعتبره سؤال جاهل:
    هل يتفق الجمهوريون مع ما قاله طه جعفر في طرحه عن حرية الجنس؟
    اعتقد أن هذا سؤالاً مبسطاً لا يحتاج أن يكون صاحبه عبقري أو مفكراً واديباً؟
                  

02-13-2018, 11:27 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    هل يتفق الجمهوريون مع روية الاخ طه حول الحربة الجنسية المطلقة ؟
    ولماذا تسال الجمهوريين من دون المدارس الفكرية والسياسية ؟
    لماذا تسال الجمهوريين ؟ هل لان الاخ طه اشاد بالأستاذ وطرحه الاستناري ؟ اشادة طه هذه تماثلها اشادات من عناصر من مختلف الأحزاب ومن غير المحزبيين بل رموز كيزانبة !!
    قلتها لك سابقا روية طه جعفر لا تمثل الا نفسه!! لم يقل طه يوما ان كلامه يعبر عن حزب او مدرسة فكرية ولَم يتحرج من يلتقون معه في نفس الارضيّة الفكرية ان يعلنوا خلافهم معه؟؟طرح طه ليس جديدا فقد طرحه فيما
    سبق وآثار ردود فعل متباينة !! وطرحه ما يماثل عضو اخر بالمنبر وآثار ايضا ضجة وقتها !!
    ** فقط لو كنت حقا مطلعا علي الفكر الجمهوري والأدبيات الجمهورية لما طرحت هذا السؤال العقيم ؟
    * انا لا احقرك ولكني أقيم كتابتك هذه - ثم أني لا اري حوارا من جانبك !!اين الطرح الحواري ؟ماذا قدمت في مائدة الحوارهنا ماهو إنتاجك الفكري ؟ وماهي أدواتك الحوارية ومنهجك الفكري. وماهو بديلك ؟
    لا اري حوارا فما تكتبه حول الفكرة الجمهورية لايرقي. لمفهوم الحوار وضوابطه وأسسه..بل يفتقد لمقومات الحوار !!
    * ومع هذا لم نبخل عليك بالنصح ان كنّت تبغي حوارا منتجا أو تسعي لاكتساب معرفة او تلاقح فكري !!
    قلنا عليك بالموضوعية -وعدم التحامل والاحكام المسبقة. والاطلاع المتجرد والاستيعاب العميق // تواضع علم وتعلم
                  

02-13-2018, 11:34 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    هل يتفق الجمهوريون مع ما قاله طه جعفر في طرحه عن حرية الجنس؟
    ......................................................................................................

    ممكن رابط ي مشبوه
    عايز تنوم؟ى تنوم السهر ب بركة بابكر فلاح ومركب الصلاح
                  

02-14-2018, 05:11 AM

عمر نملة
<aعمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: معاوية عبيد الصائم)

    بعدين يالكنزي شنو بدايلك ماهو منهجك الفكري ؟
    رحم الله عبده محمود محمد طة عاش باحثا عن منهج متطور...أفنى فيه عمره ودفع حياته ثمنا لنا يؤمن...ورحم الله عبده طة جعفر وهو يحاول جاهدا انتزاع حق الأنثى في منارسة حياتها الجنسية بدون كبت...اتخيل بنت طة او بنتي تتعلم حقوقها بما فيها الجنسية ..وبنت الكنزي تنظر ابن الحلال..وقد يمضي عمرها في الانتظار...
    سؤالين ...بعد ما تنتهي من الشهيد محمود وفكرة...وطة ورؤيته...تضع لينا خلاصة ما وصلت اليه من افكار لكي نعتقدها منهج...وان توضح لنا رؤياك لحياة البنت الجنسية
                  

02-14-2018, 05:55 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: عمر نملة)

    تحياتى الاستاذ العلى الكنزى ..

    انقل اليك بعض من رد الاستاذ محمد النور كبر المحامى .. فى البوست المشار اليه ..

    Quote: الحقوق الجنسية للأفراد يا صديقي في الإسلام محفوظة ومنظمة مثلها ومثل أي ديانة سواءا كانت سماوية او غير سماوية او قانون وضعي..فقوانين الزواج هي تنظيم وترتيب ورعاية لحقوق الناس الجنسية..فهل هذه القواعد خارجة عن حسابك وانت تتحدث عن الحقوق الجنسية للأفراد في الإسلام؟..
    فكرة الزنا ، الزنا ليس حق جنسي يا صديقي ، وانما الحق الجنسي هو الزواج..عموما في البوذية الأمر محرم ، في الهندوسية محرم ، في التوارة محرم ، في الإنجيل محرم ، وفي القرآن محرم..الفرد لا يصنع او يخلق حق يا صديقي..!

    الهندوسية تطالب بانزال عقوبة صارمة على مرتكب الفعل ، في التوارة العقوبة هي القتل ، كما في الإنجيل ، وفي القرآن العقوبة مخففة (الجلد) ومشددة (الرجم)..وفي كل تاريخ الإسلام ، خصوصا في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الوقائع التي تم تطبيق هذه العقوبات بسبب هذه الجريمة هي حوادث ووقائع قليلة للغاية..القمع حدث فيما بعد وليس له علاقة بالله وكتابه ونبيه الكريم وانما يتعلق بانانية الإنسان وحب السيطرة..!

    انت قلت الزنا خطيئة/ذنب ديني..والإسلام جعل منه جريمة قانونية..في بريطانيا وويلز اهم سبب للطلاق هو ارتكاب الزنا (قانون وضعي)، في كندا السبب الثاني للطلاق هو ارتكاب الزنا(قانون وضعي)..وهو المفهوم المعروف في ثقافات هذه الشعوب..
    Cheating
    وهذا المفهوم ينطبق حتى على اسباب الطلاق بين المثليين والمثليات (قوانين وضعية)..!!!!!!!!!
                  

02-14-2018, 12:29 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: الطيب رحمه قريمان)
                  

02-15-2018, 01:28 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Yasir Elsharif)

    جردنتي من الاخ علي الكنزي
    وعدتُ كما كنتُ وهو موقعي الصحيح
    (علي الكنزي)
    ولكني اقول لك أخ ياسر
    ساعود خلال اليوم ان شاء الله
    لاعطي اجابة ستحير كل جمهوري
    رغم قولك
    Quote: عندما تجيب على السؤال الذي طلبت من الناس أن يسألوه إياك قبل أن يفقدوك "ماذا كان يفعل الأستاذ محمود أثناء صلاة المغرب" سوف أجيب على سؤالك في هذا البوست.
    وإلى ذلك الحين.
    فتك بعافية
    ياسر

    وإلى لقاء في هذا اليوم انشاء الله
                  

02-15-2018, 01:41 PM

بشير حسـن بشـير
<aبشير حسـن بشـير
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 3420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)


    القعده طالت أخي الكنزي


    ارجو ان يكون وعدك اليوم بحلقه تكون اخيره

    في هذا المسلسل

    مع احترامي






                  

02-15-2018, 01:57 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: بشير حسـن بشـير)

    الاخ على..
    تقول:
    "هل يتفق الجمهوريون مع ما قاله طه جعفر في طرحه عن حرية الجنس؟"

    الاجابة لا

    اى سؤال تانى؟

    بس قبل ما افوت اقول لك انى وان اختلفت معه ولكن احفظ له الحق فى حرية الراى. ربما كان ذلك الفرق بيني وبينك.
                  

02-15-2018, 02:28 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Abureesh)

    هكذا كتب الاخ د ياسر،
    Quote:
    علي الكنزي
    اسألوني قبل أن تفقدوني؟ ماذا كان يفعل الاستاذ محمود محمد طه عند صلاة المغرب و...ه فعل تكرر!!اسألوني قبل أن تفقدوني؟ ماذا كان يفعل الاستاذ محمود محمد طه عند صلاة المغرب و...ه فعل تكرر!!
    عندما تجيب على السؤال الذي طلبت من الناس أن يسألوه إياك قبل أن يفقدوك "ماذا كان يفعل الأستاذ محمود أثناء صلاة المغرب" سوف أجيب على سؤالك في هذا البوست.
    وإلى ذلك الحين.
    فتك بعافية


    كما قلتُ لك أخ ياسر اراك قد اعتراك ما لم يعتريك من قبل ولك تقدير ذلك، ففي زمان قريب كنت تدعوني بالاخ على والان بعلي دون رتوش من قبل او من بعد.
    لا أريد أن اغضبك فإن اصبحتُ لك اخاً فلن اكسب شيئاً وكذا الامر إن حجبت عني لغباً أعطيتنيه بمبادرة ووحي منك.
    في الثقافة التركية من يأخذ هديته أو يسترجعها يوصف وصفاً لا يليق أن اتركه في عنقك، فهو عليك ثقيل ومشوه.
    لهذا دعني اقول لك الأخ دكتور ياسر،
    رغم ذهابك فقد كنتَ مهذباً ووهبتني أعظم شيء أريد الحصول عليه خاصة والعمر يتقدم بنا إلا وهي العافية.
    نعود للحوار الجد الجاد، والذي دفعكم لتقولوا (فتك بعافية) فمن الواضح أن سُحَبَهُ قد انذرتكم بريح فيه اعصار شديد للرسالة الثانية ورسولها الكذب ومن تبعه منكم.
    فالسؤال كان واضحاً ومحرجاً وكنتُ علي يقين أنني تركتكم بين نارين ادفأهما جمر.

    وكان سؤالي كالاتي:

    ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقال لا مانع عنده في الحرية الجنسية لمن بلغ الثامنة عشر؟
    فالحرية الجنسية تعني الزنى، والزنى جاء فيه حكم الحدود في الإسلام واستاذكم أقر بالحدود وتطبيقها ولكن جعل التطبيق يكاد أن يكون متعثراً. هذا لا ينفي أن الرسالة الثانية لا تقر بالزني ولا السرقة ولا قتل النفس .
    ولكن ما يجعل رأس الانسان يدور وبصفة خاصة الجمهوريون منهم. هي أن الحدود جاءت في القرآن المدني الذي قال عنه صاحب الطرح مصدر السؤال (طه جعفر) أن محمود عطله أي عطل القرآن المدني واحكامه.
    فكيف يجمع الاستاذ بين قرآن مدني جاءت فيه الأحكام الحدية في الشريعة الاسلامية. ودعوة محمود التي تستند على القرآن المكي ولا يحمل احكام حدية؟
    هذا هو السؤال المتفرع من السؤال المطروح كموضوع.
    لهذا ليس لك من بد إلا البقاء حتى تجيب على هذا المشكل والتناقض المخل بما أتي به الاستاذ؟

    ما ادخره لكم من طرح أعظم مما قلته، لكني غير متعجل لقفل الحوار عن الرسالة الثانية التي تحاولوا جاهدين أن تحولها (للفكرة الجمهورية) وهذا تحريف لرسالة صاحب الدعوة الاستاذ محمود محمد طه.
                  

02-15-2018, 02:29 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Abureesh)

    هكذا كتب الاخ د ياسر،
    Quote:
    علي الكنزي
    اسألوني قبل أن تفقدوني؟ ماذا كان يفعل الاستاذ محمود محمد طه عند صلاة المغرب و...ه فعل تكرر!!اسألوني قبل أن تفقدوني؟ ماذا كان يفعل الاستاذ محمود محمد طه عند صلاة المغرب و...ه فعل تكرر!!
    عندما تجيب على السؤال الذي طلبت من الناس أن يسألوه إياك قبل أن يفقدوك "ماذا كان يفعل الأستاذ محمود أثناء صلاة المغرب" سوف أجيب على سؤالك في هذا البوست.
    وإلى ذلك الحين.
    فتك بعافية


    كما قلتُ لك أخ ياسر اراك قد اعتراك ما لم يعتريك من قبل ولك تقدير ذلك، ففي زمان قريب كنت تدعوني بالاخ على والان بعلي دون رتوش من قبل او من بعد.
    لا أريد أن اغضبك فإن اصبحتُ لك اخاً فلن اكسب شيئاً وكذا الامر إن حجبت عني لغباً أعطيتنيه بمبادرة ووحي منك.
    في الثقافة التركية من يأخذ هديته أو يسترجعها يوصف وصفاً لا يليق أن اتركه في عنقك، فهو عليك ثقيل ومشوه.
    لهذا دعني اقول لك الأخ دكتور ياسر،
    رغم ذهابك فقد كنتَ مهذباً ووهبتني أعظم شيء أريد الحصول عليه خاصة والعمر يتقدم بنا إلا وهي العافية.
    نعود للحوار الجد الجاد، والذي دفعكم لتقولوا (فتك بعافية) فمن الواضح أن سُحَبَهُ قد انذرتكم بريح فيه اعصار شديد للرسالة الثانية ورسولها الكذب ومن تبعه منكم.
    فالسؤال كان واضحاً ومحرجاً وكنتُ علي يقين أنني تركتكم بين نارين ادفأهما جمر.

    وكان سؤالي كالاتي:

    ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقال لا مانع عنده في الحرية الجنسية لمن بلغ الثامنة عشر؟
    فالحرية الجنسية تعني الزنى، والزنى جاء فيه حكم الحدود في الإسلام واستاذكم أقر بالحدود وتطبيقها ولكن جعل التطبيق يكاد أن يكون متعثراً. هذا لا ينفي أن الرسالة الثانية لا تقر بالزني ولا السرقة ولا قتل النفس .
    ولكن ما يجعل رأس الانسان يدور وبصفة خاصة الجمهوريون منهم. هي أن الحدود جاءت في القرآن المدني الذي قال عنه صاحب الطرح مصدر السؤال (طه جعفر) أن محمود عطله أي عطل القرآن المدني واحكامه.
    فكيف يجمع الاستاذ بين قرآن مدني جاءت فيه الأحكام الحدية في الشريعة الاسلامية. ودعوة محمود التي تستند على القرآن المكي ولا يحمل احكام حدية؟
    هذا هو السؤال المتفرع من السؤال المطروح كموضوع.
    لهذا ليس لك من بد إلا البقاء حتى تجيب على هذا المشكل والتناقض المخل بما أتي به الاستاذ؟

    ما ادخره لكم من طرح أعظم مما قلته، لكني غير متعجل لقفل الحوار عن الرسالة الثانية التي تحاولوا جاهدين أن تحولها (للفكرة الجمهورية) وهذا تحريف لرسالة صاحب الدعوة الاستاذ محمود محمد طه.
                  

02-15-2018, 03:08 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    الاخ على الكنزى..
    تقول:
    "ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقال لا مانع عنده في الحرية الجنسية لمن بلغ الثامنة عشر؟
    فالحرية الجنسية تعني الزنى، والزنى جاء فيه حكم الحدود في الإسلام واستاذكم أقر بالحدود وتطبيقها ولكن جعل التطبيق يكاد أن يكون متعثراً. هذا لا ينفي أن الرسالة الثانية لا تقر بالزني ولا السرقة ولا قتل النفس .
    ولكن ما يجعل رأس الانسان يدور وبصفة خاصة الجمهوريون منهم. هي أن الحدود جاءت في القرآن المدني الذي قال عنه صاحب الطرح مصدر السؤال (طه جعفر) أن محمود عطله أي عطل القرآن المدني واحكامه.
    فكيف يجمع الاستاذ بين قرآن مدني جاءت فيه الأحكام الحدية في الشريعة الاسلامية. ودعوة محمود التي تستند على القرآن المكي ولا يحمل احكام حدية"

    يا اخ على هل تراجع ما تكتبه؟
    كان سؤالك الاساسى فى البوست هل يوافق الجمهوريون راى الاخ طه؟ وقلت لك الاجابة.. ولكنك مشكور اتيت بالإجابة بنفسك.. ولكن الان تطرح سؤال جديد دون ان تقفل السؤال الاول وهو: كيف يتوافق اثبات الحدود مع الآيات المدنية؟ هذا قفز من موضوع لموضوع.. انت تعرف راى الجمهوريين فلماذا كان السؤال اساسا؟
    وبالمناسبة الاستاذ لم يصعب تطبيق الحدود وانما صعبته الشريعة نفسها.. وانت تعلم ذلك.. فلماذا تنسبه للأستاذ لتوحى ان الفكر الجمهورى يلف حول الشريعة.. هل سمعت بالصحابى الجليل الذى اتهم بالزنا وشاهدوا ذلك أربعة من الصحابة.. كلهم شاهدوا العملية.. ولكن ثلاثة فقط شاهدوا الاعضاء التناسلية تدخل فى بعضها والرابع قال انه رآه فوقها وشاهد قدمان محبتنا تخفقان فى الهواء.. فبرأه سيدنا عمر لان الرابع لم يشاهد المرود فى المكحل.
    درء الحدود بالشبهات حسب التوجيه الشرعى. وواحد محصن زانى اعترف فحكم عليه بالرجم. ولما اشتد عليه الضرب جرى.. فلحقوه ورجموه حتى مات.. ثم اخبروا النبى بقصته فقال لهم: هلا تركتموه.
    يا أخى اغلب ظنى انك تعتمد على فتاوى واراء الغير ولا تبحث بنفسك.
    الأستاذ قال الشريعة تقوم على العبادات والمعاملات.. المعاملات خلى التى تتطور.. وقال ان الحدود لاحقة بالعبادات لانها حدود الله.ِ لذلك لا يفرق انها نزلت فى مكة او المدينة.
    نصيحة لوجه الله.. اقرا الفكرة واقرأ الشريعة من مصادرها. الكتاب والسنة..
                  

02-15-2018, 04:06 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Abureesh)

    اخ ابو الريش،
    وانت تقول:
    Quote: يا اخ على هل تراجع ما تكتبه؟
    كان سؤالك الاساسى فى البوست هل يوافق الجمهوريون راى الاخ طه؟ وقلت لك الاجابة.. ولكنك مشكور اتيت بالإجابة بنفسك.. ولكن الان تطرح سؤال جديد دون ان تقفل السؤال الاول وهو: كيف يتوافق اثبات الحدود مع الآيات المدنية؟ هذا قفز من موضوع لموضوع.. انت تعرف راى الجمهوريين فلماذا كان السؤال اساسا؟

    يأ اخي ابو الريش،
    هل أنت جمهوري؟
    ثانيا؟ لا اريد أن ادخل مثل قولك :
    Quote: يا أخى اغلب ظنى انك تعتمد على فتاوى واراء الغير ولا تبحث بنفسك.

    والله ما اقول به لم اقرأه عند احد ، وحتى ولو كان قد قيل مثله قبلي، وما سيأتي قوله كذلك.
    ولكن يبقى السؤال : ايجوز لمحمود أن يتلاعب على الناس كما يشاء ويرضى
    يرفض القرآن المدني كله ويقبل منه من آيات عندما يروق له ذلك.
    هذا هو محور النقاش وما سيتبعه
                  

02-16-2018, 07:44 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    كنتُ احسب أن الاستاذ محمود يقارن به
    ولا يقارن هو بالأخر
    لأنه هو الانسان الكامل الذي تبع طريق محمد موطأ القدم بالقدم حتى قاده لشجرة المنتهي وقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (ها أنت وربك ) وأخذ شريعته من الله كفاحاً
    واتانا بالرسالة الثانية الصالحة لانسان القرن العشرين
    فها هم تلاميذه يفرحون بمن دعى لطريق محمد
    يفرح تلاميذه ببشارة أن استاذهم هو غاندي آخر كان وغاندي الأخر هذا يعبد البقرة؟
    وها انتم تفرحون بطه جعفر الذي لا يتحرج أن يقول أن الاستاذ محمود سيده ويزيد الشعر بيتاً قائلاً:
    " انه لا يتحرج من الحرية الجنسية لبنته عندما تبلغ الثامنة عشر".
    وتفرحون بأن استاذكم يشبه بمن كان إلهه بقرة .
    والله لقد ضاع الطريق امامكم
    وننتظر المزيد
                  

02-16-2018, 11:43 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    اخونا على
    لم تناقش وترد على نقاشى معك فى مداخلتى الأخيرة.. فانت حر يا سيدى.
    سلام
                  

02-17-2018, 07:49 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Abureesh)

    سلام الاخ الكريم ابو الريش
    يعلم الله اني لم اجهلك\
    وساعود لك اليوم
    لك العتبى
                  

02-17-2018, 06:39 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Abureesh)

    اخ ابو الريش
    لك العتبى حتى ترضى إن رأيت أنني تأخرت في الرد عليك، علماً باني قد رددتُ بايجاز غير مخل
    ولو عدتُ لمداخلتك فقد فهمتها أنها متشتتة ومتداخلة ٫
    وهذا ما دفعني في الامساك على الرد على جميع ما جاء في مداخلتك.
    فأنت قد عجنت الرسالة الثانية للمسلمين بالرسالة الأولى للمؤمنين كما يصنفهما الاستاذ
    لذا عليك أن تعدل في ردك لاواصل معك الحوار
    وعندما نفذتُ من سؤالي الاساسي (ما هو رأي الجمهوريين ....) إلى سؤال جديد كان هو ما ارمي إليه بسؤالي الاول.
    لأن اجابة الاول معروفة لدي ولدى كل جمهوري أن الاستاذ لا يقر بالحرية الجنسية لانه لم يسقط حد الزنى.
    ومن هذا الفهم تفرع سؤالي.
    أن حد الزنا جاء في الايات المدنية ، فكيف يجوز ويُجيز الاستاذ أن يستخدم أيات المؤمنين واحكامها ليطبقها على الامة المسلمة؟
    أليس في هذا هدم لمبدأ الرسالة الثانية التي تعتمد القرآن المكي كمنطلق وقاعدة للرسالة الثانية؟
                  

02-19-2018, 06:08 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    الاخ النذير
    حقيقة أنا طرحت اكثر من موضوع عن الاستاذ محمود محمد طه وابقيت لواحد منها لاواصل فيه هو:
    اسألوني قبل أن تفقدوني ...؟
    وكما ذكرتُ في أكثر من مداخلة أن هدفي هو هدم بناء الرسالة الثانية بمعاولها والتي أعدها كذباً ولكن لا يضيرني أن ابين رأي في مكان آخر لعله ما تطرحه أنت الأخ النذير
    وها هو الاخ على الكرار يقول:
    Quote: لاخ النذير لك التحية
    النقاش من ناحية عامة مفهوم جميل وراق
    طالما انت تناقش الفكر الجمهوري او الفكرة الجمهورية
    فان هناك نقطة اساسية في النقاش اري انه لا ينبغي تجاوزها
    اذا فرضنا ان الفكرة الجمهورية قامت علي اساس ديني
    فان السؤال الشامخ الشاهق هو .....
    ما هو موقع الصلاة في الاسلام ؟
    هل ثبت انه يمكن ان تستبدل بعبادة اخري خاصة بفرد معين؟
    اذا توصلنا لاجوبة مقنعة تتفق مع الشرع والدين الاسلامي
    فتنه بعد ذلك يبقي ما تسأل عنه حواشي وامور فرعية
    تأكد لنا من المتن ولك التحية

    واضع ضواً قوياً على قوله:

    .
    ما هو موقع الصلاة في الاسلام ؟
    هل ثبت انه يمكن ان تستبدل بعبادة اخري خاصة بفرد معين؟

    والسؤال الذي غاب عن كل الناس منذ أن صدح الاستاذ الرسول الكذب بدعوته بالرسالة الثانية
    قوله أن الرسالة الثانية تقوم على القرآن المكي ،
    وها هو الاستاذ كما قال الاخ علي اكرار استبدل الصلاة بعبادة آخرى سماها صلاة الاصالة
    وما فات على الناس أن الصلاة الحركية والايات التي نزلت لبيانها وبيان أوقاتها هي من الأيات المكية وليس المدنية
    وأن الصلاة الحركة وهي خمس صلوات فرضت بمكة وليس بالمدينة
    وهذا تناقض ثان اشرت للتناقض الاول فيه من قبل
    وهو أن محمود يقر ببقاء الحدود واقامتها في الاسلام مع أن الحدود آياته من القرآن المدني وفرضت بالمدينة
    وإلى لقاء جديد نبين فيه مزيد من التناقض في دعوته التي يهزم فيها نفسه بنفسه
                  

02-22-2018, 08:46 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Abureesh)

    اخ ابو الريش
    سلام الله عليك
    شكرا جزيلاً لمداخلاتك المتعددة التي تحسب أني لم اعطها حقها من القراءة والرد عليها
    لهذا ساحاول ان ارد عليك مرة ثانية تفصيلاً وليس ايجازاً كما كان حالي معك من قبل.
    في قولك ادناه والذي يأتي بعد مقدمة مستفيضة ارى اننا نتفق حولها وانت القائل:
    Quote: وبالمناسبة الاستاذ لم يصعب تطبيق الحدود وانما صعبته الشريعة نفسها.. وانت تعلم ذلك.. فلماذا تنسبه للأستاذ لتوحى ان الفكر الجمهورى يلف حول الشريعة.. هل سمعت بالصحابى الجليل الذى اتهم بالزنا وشاهدوا ذلك أربعة من الصحابة.. كلهم شاهدوا العملية.. ولكن ثلاثة فقط شاهدوا الاعضاء التناسلية تدخل فى بعضها والرابع قال انه رآه فوقها وشاهد قدمان محبتنا تخفقان فى الهواء.. فبرأه سيدنا عمر لان الرابع لم يشاهد المرود فى المكحل.

    اما قولك:
    Quote: يا أخى اغلب ظنى انك تعتمد على فتاوى واراء الغير ولا تبحث بنفسك.

    هذه تهمة بنيتها على الظن وردي عليك قول الله تعالى في محكم تنويله:
    : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ {الحجرات:12
    غايتو ناس منبر سودانيزاونلاين لم يرو ولم يجدوا لي حسنة واحدة تُزني عفا الله عنهم وعني.
    وزبدة مداخلتك تنحصر فيما ختمته بها وهو قولك:
    Quote: الأستاذ قال الشريعة تقوم على العبادات والمعاملات..
    المعاملات خلى التى تتطور.. وقال ان الحدود لاحقة بالعبادات لانها حدود الله.ِ لذلك لا يفرق انها نزلت فى مكة او المدينة.
    نصيحة لوجه الله..
    اقرا الفكرة واقرأ الشريعة من مصادرها. الكتاب والسنة..

    ولنبدأ بما انتهيت به وهي نصيحتك لي والتي جاء فيها:
    نصيحة لوجه الله.. اقرا الفكرة واقرأ الشريعة من مصادرها. الكتاب والسنة..
    يبدو اخ ابو الريش ان الامور قد اختطلت في عقلك كثيراً لهذا صَعُب على أن احاورك.
    تريدني ان احاورك في الدين الاسلامي ككل؟ ام في الرسالة الثانية؟
    الاسلام ككل يأتي لدحض الرسالة الثانية أما منعزلاً عنها فهو ليس موضع الحوار.
    تقول لي:
    نصيحة لوجه الله.. اقرا الفكرة ...
    ماذا تعني بالفكرة ؟
    أنا هنا حواري ليس حول فكرة لأنني لا اعرف ماذا تعني بالفكرة ؟
    من يقول بالفكرة الجمهورية هذا عنوان معدل من قبل الجمهوريين للرسالة الثانية
    فأنا حواري حول الرسالة الثانية التي بشر بها الاستاذ وهو لم يقل يوماً انه مفكر بل المح بانه الانسان الذي اتاه الله فهماً متقدماً واذن له ببعث الرسالة الثانية في صدور الرجال والنساء على السواء.
    يا اخي انت تريد على نقل الحوار لمنطقة لم ادفع اليها بقولي وانت تطالبني ب:
    واقرأ الشريعة من مصادرها. الكتاب والسنة..
    يا اخي لماذا تدفعني لقراءة الكتاب والسنة وكأني بها جاهل
    حواري ودحضي للرسالة الثانية هي العودة للكتاب والسنة.
    واتابع معك في مداخلتك هذه وتحديداً في قولك:

    Quote: الأستاذ قال الشريعة تقوم على العبادات والمعاملات..
    المعاملات خلى التى تتطور..
    وقال ان الحدود لاحقة بالعبادات لانها حدود الله.ِ
    لذلك لا يفرق انها نزلت فى مكة او المدينة

    قبل أن اجيب على سؤالك هذا دعني اطرح عليك سؤالاً حتى افتح الطريق لمواصلة الحوار.
    ارجو تحديد العبادات والحدود والمعاملات التي يشير إليها الاستاذ في الرسالة الثانية؟
                  

02-17-2018, 06:23 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: عمر نملة)

    يا نملة
    انت تقول :
    Quote: رحم الله عبده محمود محمد طة

    بالله عليك وريني أسا العبد محمود دا يحوق في منو؟
    في اسيادو الانجليز القال ليهم:
    Quote: I beg to remain,
    Sir,
    Your most obedient servant,
    (Sgd.) Mahmoud Mohamed Taha
    A/ S. W. and W.
    Kassala
    اتوسل إليكم سيدى في أن اكون خادمكم الاكثر طاعة
    محمود محمد طه

    ولا في اسيادو الصوفية القال عنهم حسب رواية تلميذه عبدالله عثمان:
    Quote: نسولكم ضرب اسيادنا

    ولا في سيدو
    رب العزة والجلالة الواحد القهار
    بالله ورونا الراجل دا سيدو منو؟
    ولا هو عبد مشترك لكل هؤلاء؟
    فهمونا؟
                  

02-21-2018, 07:58 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    هذا الطرح بدأ يشير للتناقضات في الرسالة الثانية التي تعتمد على القرآن المكي كنص لانسان القرن العشرين وما يليه :
    والتناقض يظهر في في امرين حتى الآن وسنلحق بهما التناقضات الاخرى:
    الاول: هو ان الرسالة الثانية تلغي القرآن المدني كنص تشريعي لانه خاص بامة المؤمنين وهم اصحاب الرسالة الاولى
    ولكن من الغريب أن الاستاذ لا يسقط الحدود وهي نص عليها في القرآن المدني وليس المكي
    اما الثانية : فالاستاذ يسقط ما عرفه بالصلاة الحركية أي الصلوات الخمس مع انها جاءت في القرآن المكي وليس المدني وكذلك الاسراء والمعراج الذي فرضت فيه الصلاة كان بمكة وقبل الهجرة.
    وإلى فتح جديد لم يطرقه احد قبلي
                  

02-21-2018, 07:58 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    هذا الطرح بدأ يشير للتناقضات في الرسالة الثانية التي تعتمد على القرآن المكي كنص لانسان القرن العشرين وما يليه :
    والتناقض يظهر في في امرين حتى الآن وسنلحق بهما التناقضات الاخرى:
    الاول: هو ان الرسالة الثانية تلغي القرآن المدني كنص تشريعي لانه خاص بامة المؤمنين وهم اصحاب الرسالة الاولى
    ولكن من الغريب أن الاستاذ لا يسقط الحدود وهي نص عليها في القرآن المدني وليس المكي
    اما الثانية : فالاستاذ يسقط ما عرفه بالصلاة الحركية أي الصلوات الخمس مع انها جاءت في القرآن المكي وليس المدني وكذلك الاسراء والمعراج الذي فرضت فيه الصلاة كان بمكة وقبل الهجرة.
    وإلى فتح جديد لم يطرقه احد قبلي
                  

02-21-2018, 07:58 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    هذا الطرح بدأ يشير للتناقضات في الرسالة الثانية التي تعتمد على القرآن المكي كنص لانسان القرن العشرين وما يليه :
    والتناقض يظهر في في امرين حتى الآن وسنلحق بهما التناقضات الاخرى:
    الاول: هو ان الرسالة الثانية تلغي القرآن المدني كنص تشريعي لانه خاص بامة المؤمنين وهم اصحاب الرسالة الاولى
    ولكن من الغريب أن الاستاذ لا يسقط الحدود وهي نص عليها في القرآن المدني وليس المكي
    اما الثانية : فالاستاذ يسقط ما عرفه بالصلاة الحركية أي الصلوات الخمس مع انها جاءت في القرآن المكي وليس المدني وكذلك الاسراء والمعراج الذي فرضت فيه الصلاة كان بمكة وقبل الهجرة.
    وإلى فتح جديد لم يطرقه احد قبلي
                  

02-21-2018, 08:27 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقا (Re: Ali Alkanzi)

    يا اخ على انا جاوبتك فى مداخلتى (المفصلة) قبل الاخيرة اعلاه.. لكن اقولك شنو لو ما بتقرا المداخلات حتى النهاية.. قلت لك:

    "الأستاذ قال الشريعة تقوم على العبادات والمعاملات.. المعاملات خلى التى تتطور.. وقال ان الحدود لاحقة بالعبادات لانها حدود الله.ِ لذلك لا يفرق انها نزلت فى مكة او المدينة. " الكلام هذا لو ما واضح ممكن تستوضحه ولكن ان تقول لم ارد فهذا ليس عدل.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de