(عدل بواسطة محسن خالد on 02-23-2018, 04:00 PM) (عدل بواسطة محسن خالد on 03-01-2018, 02:48 AM) (عدل بواسطة محسن خالد on 05-10-2018, 07:39 PM) (عدل بواسطة محسن خالد on 03-31-2019, 02:53 PM)
01-14-2018, 11:14 AM
محسن خالد
محسن خالد
تاريخ التسجيل: 01-06-2005
مجموع المشاركات: 4961
(عدل بواسطة محسن خالد on 01-14-2018, 03:00 PM) (عدل بواسطة محسن خالد on 03-31-2019, 01:23 PM) (عدل بواسطة محسن خالد on 03-31-2019, 01:23 PM) (عدل بواسطة محسن خالد on 03-31-2019, 01:23 PM)
01-14-2018, 12:42 PM
نعمات عماد
نعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404
Quote: الكتاب هو الوجود. الساعة هي ما قام عليه المكان، وهي التي عينت المعين. القلم هو المعين. وهو وسائل التحكم في الوجود. الميزان هو المقياس لأي فعل أو سلوك يحدث في الوجود.
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أستاذ محسن خالد أعجبني ما جاء في المقتبس. آسفة لم أستطع تشكيل المقتبس لأنني أكتب من التلفون. خالص التقدير والاحترام.
01-14-2018, 08:43 PM
صديق مهدى على
صديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10211
اليوزرنيم محسن خالد، ستة سنين شغال عت ولت لمن الناس زهجت ما عارفنك عايز تصل لشنو؟ هل فقط لاثبات انك نبي؟!
طيب دعوتك شنو؟! وكم عدد المؤمنين بك؟! وهل الذين لم يؤمنوا بك كفار؟ منتظرنك تخش في الموضوع ستة سنين كفاية ياخي لقد هرمنا ياخي والبوست دا فرقو من بوستاتك السابقة شنو؟ ما كلو احمد وحاج احمد
01-16-2018, 01:33 AM
النذير حجازي
النذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7160
الليلة يا كور النذير لو بكرة إنسخطت أنا لا سمعت بيك ولا إداخلت بعدك نسألك يا نون أن تغفر له عظم ذنبه وجليل جرمه وأن تنزل الغيث على البلاد وتحمي المسيرة الموعودة من غدر كور ورجاله
05-10-2018, 12:59 PM
mustafa bashar
mustafa bashar
تاريخ التسجيل: 10-16-2007
مجموع المشاركات: 1145
الأكرم : مُحسن خالد تحية واحتراماً قرأت بداية الملف ، ولاحظت أنك ترتبط كثيراً بالترتيب والترقيم الذي اتبعته اللجنة التي شكلها الخليفة " عثمان بن عفان" . تلك اللجنة التي قسمّت السور بناء على الطوال والقصار . وليس على حسب أيات النزول. والمصحف العثماني ، يختلف عن اتباع آيات النزول . ولا أعتقد بأن الله سبحانه وتعالي ، قد رتّب الأحداث التي أنتجت الآيات القرآنية ، ويكون المصحف العثماني يختلف عن ترتيب آيات النزول . لذلك أن حرق المصاحف الآخرى أيام خلافة عثمان ، هو عدم تبني الدقة في تسجيل الذكر الحكيم . لذا يختلف المصحف العثماني ، عن القرآن . وينتج عن ذلك أن بناءك كله ينهار .
رجاء إجابتي ، بجدّية
*
01-16-2018, 05:41 AM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27529
محسن - يحفظه الله - في حالة إستغراق وإنجذاب وعشق إلهي دعوه وشانه طالما لم يتعدى على أحدا فيكم _________________________________________ هو دا الكلام.. محسن أفنى نفسه و الخلق في الخالق سلام على محسن و عودا حميدا و سنة سعيدة عليك. عمر عمر
01-16-2018, 06:40 AM
عمر أبوعاقلة
عمر أبوعاقلة
تاريخ التسجيل: 04-11-2016
مجموع المشاركات: 1321
شكرا يا نون على الإجابة الواضحة، معليش والله زمن طويل انقطعت من متابعة أخبارك وترقياتك من النبوة الى الألوهية ما عارف اقول ليك شنو؟ أقول ليك مبروك؟ على العموم نبارك ليك كل شيء سمح واعذرني لن استطيع ان أخاطب بيا الله خوفا من المكفراتية، ولكن سأخاطبك باسم نون لأنك لا تحب أحد أن يخاطبك باسم محسن ونحترم خيارك
لك مودتي الصادقة
01-16-2018, 05:36 PM
المسافر
المسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5061
بخصوص سؤال لبريمة عن كيفية انزال فيديو يوتيوب ما ممكنة من خلال الموبايل الا عن طريق كمبيوتر او لابتوب ولكن يمكن انزال الرابط من خلال الموبايل والشباب ما ح يقصروا في إفراده لك
01-16-2018, 06:28 PM
النذير حجازي
النذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7160
الفرق شنو بين منهل ٥٠ ومنهل ٤٢؟! ليه ما يكونوا منهل ٩٢ وكفى؟! الاثنين متشابهات ليه قسمتكم القسمة دي؟! ممكن أن يكونا منهل صفر ومنهل ٩٢ أو منهل ٦٠ ومنهل ٣٢؟! أو منهل رقمك المسطرنك بيهو ٦٨ ومنهل ٢٤؟! يعني بعدة طرق، أيش معنى اخترت ٥٠ و ٤٢؟ هل لشئ في نفس نون؟! مع محبتي الأكيدة
كسرة: We Love You Too Brother
01-19-2018, 08:04 AM
محسن خالد
محسن خالد
تاريخ التسجيل: 01-06-2005
مجموع المشاركات: 4961
Quote: فلو باقي علي كلامك دا تعمل لينا برنامج لحساب المُعَيَّن. سيكون وافيا لو في إمكانه حساب كل صور على حِدَة وبعديها يديك مجموع صور 8 و6 (براهن). وأخيرا يديك مجموع الأصوار الثلاثة للمعيَّن مع بعض. وهي صور 8 وصور 6 وصور 4 ولو عملت برنامج لحساب الـ31 صورا كلها دا بكون تمام التمام.
بخصوص عرض الفيديوهات في البوست
Quote: ولكن يمكن انزال الرابط من خلال الموبايل والشباب ما ح يقصروا في إفراده لك اليوزر نيم المُسَمَّى النذير حجازي
هَسَّع كلامك دا منطقي؟ ما توريني إنت طريقة عملها كيف عشان أقدر أرفع الفيديوهات براحتي وفي الوكت العايزو. بعدين مداخلاتي دي كلها بعملها بالزبور، أصلاً مافي طريقة بالنسبة لي أعملها بالموبايل.
بخصوص برنامج المعين:
جداً يا نون، باقي على كلامي تب، وأبشر
بخصوص انزال اليوتيوب:
بالجد حيرتني، عندما كنت تكتب باسم الروائي محسن خالد أعتقد لم تواجهك مشكلة إنزاله، هل نسيت؟ أم أنا قد فهمت خطأ؟
على العموم ادناه طريقة تنزيل فيديو اليوتيوب من الكمبيوتر أو الزبور أو أيا ما تسميه:
الخطوة الأولى: شغل مقطع الفيديو المراد نقله في اليوتيوب الخطوة الثانية: أضغط على المفتاح الأيمن من الماوس ثم اختر copy embed code الخطوة الثالثة: أعمل Paste في المنتدى في المنطقة المراد إنزال مقطع اليوتيوب فيها
شوفت كيف؟ أسهل من إنزال الصور في المنتديات، حتى نكون على صفحة واحدة هل هذا ما تقصده؟ أم شيء آخر؟
كسرة: محاولة للفهم، ماذا تقصد بالزبور؟ هل الزبور هو كمبيوترك الخاص بك؟ أم أي كمبيوتر تطلق عليه اسم الزبور؟
تحياتي
01-22-2018, 01:18 PM
محسن خالد
محسن خالد
تاريخ التسجيل: 01-06-2005
مجموع المشاركات: 4961
خرطوم: شذى مصطفى نالت مجموعة قصصية للروائي السوداني المقيم في أبوظبي محسن خالد بعنوان «كلب السجّان» استحسانا كبيرا من قبل النقاد، وبشر الأديب الشاب بمستقبل باهر لأسلوبه الأدبي المتميز ولغته التعبيرية البارعة، إلا أن روايتيه الجديدتين بعنوان «إحداثيات الإنسان» و«الحياة السرية للأشياء» الصادرتين عن «دار الساقي»، أثارتا جدلا واسعا، فقد تم حظر دخولهما السودان، من قبل هيئة تحكيم أقامها المجلس القومي للصحافة والمطبوعات. ثم كان قرار من وزير الثقافة، حظرت بموجبه كل أعماله على الإنترنت مؤخرا..
جاء الحظر الأول للروايتين بنسختهما الورقية، من لجنة تحكيم تضم كاتبين صحافيين معروفين أولهما اسحق أحمد فضل الله الذى كتب فى تقريره عن إحدى الروايتين: «نستطيع ابتداء أن نشير إلى أن هذه الرواية تتميز بكل ما تتميز به الخمر الجيدة، فهي تثير الطرب والدوار والدهشة والسكر والقيء وسخط المولى عز وجل» ويضيف «والجنس الذي تعتبره الرواية موطناً وتجوس فيه هو بطبيعته نار لا توضع على أي عمل أدبي إلا واشتعل، لكن الأدب الحقيقي هو استخدام للنيران البارعة للوصول إلى هدف وراء ذلك وليس مجرد الاحتراق»!
ونرى أن إسحق دار وعاد بنا الى المربع الأول! فبعد إيراد سخط المولى عز وجل نجده يبرر استخدام النيران «أدبيا» للوصول الى هدف ما. أما المحكم الثاني الكاتب الصحافي يس علي يس فكان تعليقه أن «الكاتب يتمتع بقدرة جيدة على التعامل مع اللغة، ولكن تناول موضوعات الجنس والعلاقة بالمرأة فيها تناول أجرأ مما ألفه القارئ السوداني والمجتمع السوداني عموما».
يجيب الكاتب محسن خالد في لقاء له مع «الشرق الأوسط» قائلا: «أليس هذا هو نفسه المزاج الذي كتب في مداه الطيّب صالح؟». ولذا فالسؤال الذي يطرحه الأديب هو: من يحق له المنع والوصاية على القارئ؟ وكيف يمكن قياس تلك التابوهات المتأرجحة؟ فأشهر رواية سودانية للطيب صالح «موسم الهجرة الى الشمال» بها فقرات جريئة للغاية كعلاقات بطلها مع نساء لندن، وأيضا مشهد «بت مجذوب»، المرأة الريفية العجوز التي تجلس فى حلقات الرجال وتناقش معهم بجرأة أمورا حساسة، فهل للأدباء الكبار امتيازاتهم الخاصة، أم ان الصدى والقبول الدوليين يجعلان التعامل مع التابوهات أكثر مرونة؟! كما أن المكتبات العامة في البلاد تحفل بكتب وروايات عربية وأجنبية شتى جريئة التناول، فلماذا لم يتم حظرها بدعوى تناقضها مع المجتمع السوداني؟! وهل لهذا الخوف مبرراته؟ أي هل للروايات والقصص التأثير العميق على أفكار ومعتقدات وسلوكيات قرائها كالكتب المتخصصة والمؤدلجة؟ أوليس الحظر يساعد فى شهرة العمل الأدبي ويستدعي الفضول، كما حصل لكتابي «آيات شيطانية» و«وليمة أعشاب البحر» وغيرهما؟
هذا ما جاء فى احتجاج الكثيرين على تلك المصادرة. ويقول وليد عبد الله، وهو مدير مركز ثقافي لـ«الشرق الأوسط»: «أنا لم أقرأ أيا من الروايتين حتى الآن، فقط أسمع عن الجدل الدائر بشأنهما. وأنا كمواطن وكمثقف من حقي الاطلاع عليهما، وإبداء رأيي دون وصاية من أحد، كما أن ما قيل حول إساءتهما الى مجتمعنا، فهذا غير صحيح. فكتب التاريخ السوداني القديم تحدثت عن زواج رجلين بغرب السودان في القرن قبل الماضي، وعن عمليات الإخصاء للخدم العاملين في البيوت إبان الفترة التركية. فكل أدب يحكي ما يدور في المجتمع بدون ترقيع أو تجميل، ولتكن مقارعة الحجة بالحجة. وسيذهب الزبد ويبقى النافع. كما أن الحظر في زمن تتعدد فيه وسائل الاتصالات أشبه بمحاربة طواحين الهواء».
ويبدو أن طواحين الهواء باتت بحاجة الى حرّاس، فعندما بدأ الروائي محسن خالد مؤخرا بإنزال روايته الجديدة «تيموليلت» على شكل حلقات متسلسلة على موقع نقاشات بشبكة الإنترنت، يتحدث فيها بطلها ـ وهو المؤلف نفسه ـ عن علاقات عديدة، طالب صحافي من خلال مقال تحريضي قوي وجهه لوزير الإعلام ـ السابق ـ بأن يتم حظر الرواية لأنها تسيء الى المجتمع، بل عدها أسوأ رواية فى تاريخ الأدب السوداني. وكانت الدهشة كبيرة أن وزير الاتصالات، قام وفي زمن وجيز بحظر الرواية على الموقع، في سابقة تعد الأولى بالسودان وأرسل بيانا باسمه للموقع جاء فيه:
«عندما حجبنا ذلك الموقع الذي ضم كتابات المدعو محسن خالد فإننا لم نفعل إلا حرصاً على عقيدة وأخلاق أهلنا وأرجو ألا يتهمنا أحد بالوصاية لأن ديننا يأمرنا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر». ويورد فى بيانه عدة نصوص جاءت في رواية محسن خالد تبرر قيامه بالحظر.
وإثر الحظر الحكومي قامت حملة توقيعات تشجب قرار الوزير تحت شعار «رفضا لكل أشكال الوصاية، والقمع، والإقصاء...تضامنا مع الأدباء المبدعين أينما كانوا...من أجل فضاء إبداعي حر وحرية مسؤولة». ووجدت هذه الحملة التأييد الكبير من رواد الموقع، فعلق أحدهم «ان القيم الاسلامية أقوى من أن تهددها رواية على الانترنت، وقارئ هذه الشبكة مثقف ولديه إلمام كامل بكل شيء، ولا يحتاج الى وصاية من أحد، ويجب أن يترك للناس الخيار وعدم فرض الأشياء عليهم».
تعليق آخر يقول «إن الوزير يتحكم في ثقافتنا ويدلنا على موارد الخير والشر، وينتقي لنا البضاعة الفكرية التي تناسب أذواقنا، وكأن كل أبناء السودان لم يبلغوا الحلم أو ينالوا حظا من تعليم». أما الناقد عيسي الحلو فقال «إن القيمة الاساسية لرواية (تيموليلت) تكمن في انها رواية استطاعت أن تخترق الشكل الروائي المستقر والمعهود. فهي متن إبداعي لا يتخذ من أية رواية سابقة مرجعية يستند عليها في الكتابة».. ولكن في المقابل كانت هناك آراء كثيرة موافقة لقرار الحظر الوزاري!
01-24-2018, 09:35 AM
محجوب البيلي
محجوب البيلي
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 2016
Quote: دا كلام جميل ويا ريت تعجِّل به محتاج ليه شديد وهنا رسم الحروف عشان رصد رسوم الحروف التي صورها مختلفة
بحاول استعجل يا نون، اليومين دي مزنوقين في الشغل، بشتغل قريب للسبعين ساعة في الاسبوع، المعايش جبارة وشكرا على ملاحظة رسم الحروف، ملاحظة ممتازة، ما عارف ليه بقولوا عليك مجنون؟! دي ابدا ما ملاحظة زول مجنون المجنون ما بنتبه لأدق التفاصيل، غايتو لو عندك جن بكون مع القرآن والأرقام لأنك بتشوف أي رقم عندو معنى من القرآن. وياريت برضو ولو تديني رسم التشكيل أو التنوين في القرآن، علشان أعرفها في البرنامج على أساس إنها أصفار حتى يتجاهلها.
بخصوص اليوتيوب، ما عندك مشكلة في اليوتيوب، المشكلة من سيرڤر بكري كلنا بيحصل لينا ال error دا، ياريت بكري ينتبه لهذا القصور. ممكن تغير ال internet browser بتاعتك، إذا بتستعمل internet explorer استعمل Google chrome أو العكس، ما بتحل المشكلة جذريا لكن بتساعد برضو قبل ما ترسل أي مداخلة بعد كتابتها اعمل ليها select all و copy علشان ما تتعب وتكتب من أول جديد، لو جاك error حاول تاني وأعمل paste بس بس، لأنك already حفظتها في ال clipboard
تحياتي
01-26-2018, 10:57 PM
محسن خالد
محسن خالد
تاريخ التسجيل: 01-06-2005
مجموع المشاركات: 4961
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة