تحيايا للجميع .. واستميحكم عذراً في الرد علي ول أب مجيدو ..
Quote: تحياتى ول ابا بريمة .. و ضيوفه الكرام ..
عشان ما ندخل في صراع بين العربي والافريقي ... اقترح التسميه تكون ( مملكة سنار ) كما كانت في السابق .. بس المشكلة ... حندور حروبات من جديد عشان نختار الملك لهذه المملكة ...
عااالم بطاالــــــــــــــــــة ,,,
ول أبا مجيدو .. لا تفتكر لحظة أن هذا البوست موجه ضد النوبا .. أو أي من شعوب السودان المستوطنة .. مثل البجا والفور .. ونوبة الجبال .. وفي حقيقة الأمر تجد الدفاع عن العروبة يعنى الدفاع عن أي خلفية ثقافية .. أقرأ الأتي من مداخلاتي:
Quote: كل ما أقوله لك أنت لك خيارك أن تكن كما تحب .. وأنا ح أدافع عنك .. مثل مع أنا أدافع عن عروبتى .. ولو السودان لم يسع هويتك يكون ليس السودان الذي نحلم به .. ونشتغل مع بعض حتى كل إنسان سوداني يشعر بأن السودان ارضه ووطنه وينتمي إليه وجدانياً .. وبأي صورة يكون ذلك الانتماء .. أنت لو تنتمي للسودان لأنك نوبي فليكن يا أخي .. لو تنتمي للسودان لأنك قومي سوداني فليكن .. لو تنتمي إليه لأنك عربي فليكن .. بربك أين المشكلة في طرحي؟
وأنا أفتكر أنتم أحياناً تتلمسون طرائق تفكيري .. ثم يأخذكم الشك في نوايا طرحي .. أطمئنكم ح تجدونا أخوتكم في كل مضب .. ومالم ترضوه تجدونا نقف معكم فيه وقفت رجل واحد .. لكن المشكلة في الطرح الأثني .. مثل حاطب الليل .. يجمع الغث والجيد من حطب وخشاش الأرض في سلة واحدة .. ونحن عايزين نفرز الكيانات التي تصلح الناس من الزبد الذي يجب أن يذهب جفاءً .. وهنا أقول ليكم مستعربة النوبة هؤلاء هم الذين سرقوا ملك أجدادكم التأريخي بالنسب العربي وحولوه إلي ورثة .. ثم من خلال تلك الورثة سطوا وتجبروا باسم النوبة .. ديل زحوا لينا منهم .. أمثال عزام حسن فرح، ونور الدين منان وبشاشا حفيد ملاك الرقيق (الكلام دا علي لسانه هو) .. وأمثالهم .. نحن يا ول أبا ذي صائد الغزلان من بعيد يعرف السمين من الغث (بلغتنا البقارية الغث أو الهزيل يسمي الباطل .. وسبحان الله سوف جمال اللهجة البقارية .. كلمة باطل تستعمل للشيئ غير الصحيح .. صلاة باطلة .. وسنن باطلة .. بعنى أنها ضعيفة لا تقوي علي حجة) .. هؤلاء الباطلين خلوهم لينا .. علي الأقل في الأسافير ..
وأنا تحديداً أنظر إإلي شيئين في الشمال النوبي الثقافي .. السلم الأجتماعي في مناطق النوبة .. نحن في بادية البقارة تتم تربينا علي الفروسية تربية منذ الصغر .. والله يجسوا نبضك منذ طفولتك .. حتى يعرفوا تماماً مقدار فروسيتك .. نحن مسلحون منذ أن كنا أطفال وبوستي عن "أنا والبعاتي وجهاً لوجه" .. فيه الكثير مظاهر الفروسية البقارية .. نحن ناس دواس أصلاً .. وأنا قلت أن جزء مقدر من الموت والدمار في غرب السودان يعود إلي النفسية الحربية وقابلية الإستعداد للموت لدي القبائل العربية الرعوية .. ربما نحن أكثر شعوب السودان أستعداداً للموت ودا السبب في ناس جروا معسكرات اللجؤ وخلوا ديارهم حينما حمي الوطيس .. هذه المظاهر الحربية لا يمكن لها أن تنحسر ما لم نستلهم تراثنا السوداني النوبي لكن في نفس الوقت الفروسية لها دور في الجندية (والموازنة بين الطرحي في تبنى السلم وفي تبنى الجانب الحربي صعب في الظرف الحالي .. وأنا شغال قراية وتحقيق في الموضوع لي زمن .. ولم أستطع إنجاز أي شيئ .. وقف حمار شيخي في نصف العقبة .. وأنا عايز الناس تبحث بجدية معي دون التحوصل في الخنادق الأثنية) .. الشيئ الثاني، ليس السلم الأجتماعي فقط في مناطق النوبة بل الحضارة النوبية برمتها .. وإخراجها من نطاقها المحلي .. إلي القومية .. وهذا يستهل مهمة تبني الدفاع عنها من قبل كل قطاعات مثقفي الشعب السوداني .. ما يحصل الأن هو أعتبار الحضارة النوبية إرث يخص أثنية النوبا .. ونحن عايزين أن تصير قضايا التراث والأثار النوبية قضية قومية تخص كل أبناء السودان ..
خلاصتي هنا يا ول أبا مجيدو، خلونا مع مستعربة النوبة .. المتشدقين زيفاً .. ومليانين "تراش" ومعلبات شيوعية وعلمانية بائدة ..
هنا يا ول أبا مجيدو .. شوف مظاهر فروسية الجيش السوداني .. وهى النفسية السائدة في غرب السوداني ..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة