|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: جلالدونا)
|
سعدت كثيرا بعودتك توقعتها رواية جديدة .. منيت نفسي بقراءة ممتعه ولكن ! هذا النوع عصي على الفهم .! لذلك سالقي التحية معبراً عن اشتياقي فقط ..
تحياتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: Mustafa Mahmoud)
|
أمس كنت بسيرتك مع مأمون التلب ذا، بعد أن قام بنشر جزء من نصي (تعاريج) بالصفحة التي يشرف عليها (الممر)، وقد قام بضبطه صديقنا الراحل الجميل (محمد زين الشفيع) وهو نص بأكمله مُهدى إليك https://www.facebook.com/photo.php؟fbid=894441980707548andset=a.108652805953140.19489.100004252627896andtype=3https://www.facebook.com/photo.php؟fbid=894441980707548andset=a.108652805953140.19489.100004252627896andtype=3
هذا ولك السلام والمحبة دائماً وأبدا ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
الحنك شنو يا يا نبي الله يحيى كب الموضوع طظظظظظظ والله لو استعرضت بنا البحر لخضناه معك.. اصلا كايسين التجديد .. وقاعدين على الهبشة ..عشان تكون من البدريين وكدة ..
وعندي سؤال انت نفس النبي يحيى بن زكريا ولا يحيى واحدا تاني .. على كل حال مرحبا بعودتك لكن علي الطلاق ما فاهم اي حاجة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
هيثم يا غالينا اهو فرصة الواحد يديك بالحتة الفيه الحديدة وردت كلمة ابنت فى القرآن الكريم بالرسم الذى اتى به استاذنا محسن ..ومريم ابنَتَ عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا … و تجويداً لا يٌنطق الالف فى اولها عند القراءة ف شنو اقعد و ربّع ايدينك زيّنا كده و بطّل هرجلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: muntasir)
|
ألف مرحبا بالأخ الحبيب محسن خالد .
في رسم المصحف كل إبنة نُسبت لأبيها تُكتب بالتاء المفتوحة، وكذلك كل إمرأة نُسبت لزوجها تُكتب بالتاء المفتوحة ...
Quote: ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ ۖ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ |
Quote: لا وجود للتاء المربوطة لوحدها في حسابات الأحرف عند محسن كيفك يا عود؟
|
بطِّل فلسفة فارغة إنت كمان ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: معاوية المدير)
|
كيف عرف النساخ هذه القاعدة يا ود المدير؟ القرءان نزل كلام منطوقا و لم ينزل مكتوبا و النساخ كانوا يكتبون ما يمليه عليهم النبي الكريم و هو كما قيل لم يكن يكتب. اذن هذا الامر ربما كان سائدا في تلك الفترة و تخلى عنه العرب لاحقا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: سيف النصر محي الدين)
|
فلسفت شنو يا تعبان، لا أظنك تستحضر كلام محسن القديم حول حساب الكلمات بالارقام "ورسمها" حسب نطقها، مثلا: جنة تحسب من احرف جنت جميلة تحسب جميله التاء المربوطة ليست حرف قائم بذاته له رقم خاص، فهي اما تاخد رقم التاء المفتوحة أو الهاء في الحساب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: أبوبكر عباس)
|
مرحب يا محسن وليك وحشة ومرحب بضيوفك الميامين. عايزين صورة حديثة لو أمكن عشان نطمئن عليك وعايزين حساب جديد (شايف أبوبكر خشا عليك بيشحد فيك الحساب القديم) المرة دي جيب لينا كالكيولوس calculus عشان نعمل حساب الآيات اللي ما حصل فيها جواب للشرط أو اللي فيها أخطاء نحوية قد تزيد أو تنقص حروف القرآن. وأخيراً ما عايزين تنبؤات. ههههه تحياتي يا محسن وعالم الواقع الموازي يفتقدك والله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: mustafa mudathir)
|
تحياتي للجميل محسن,
طبعا حكاية (مياه كثيرة مرت تحت الجسر) دي ما بتكون شغالة يا محسن, فما عارف كيف أربط ماضي بحاضر في هيئة رائدة للتشكل مريدة للإستناء
أفرح بحضورك ... وعلى كل حال
لولا أن قال المعصوم أنه آخر الأنبياء ... لصدقناك نبيا ... لكن لو بقيت شيخ (وكده) فأنا أول حيرانك... محبة ساكت
واصل ... يا نور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: HAYDER GASIM)
|
Quote: كيف عرف النساخ هذه القاعدة يا ود المدير؟ القرءان نزل كلام منطوقا و لم ينزل مكتوبا و النساخ كانوا يكتبون ما يمليه عليهم النبي الكريم و هو كما قيل لم يكن يكتب. اذن هذا الامر ربما كان سائدا في تلك الفترة و تخلى عنه العرب لاحقا. |
سؤالك في محلو يا قريبي، بس اللسان العربي المُبين دا فيهو لُغات متعددة ورسم مُختلف وصلتنا في شكل روايات والذي نتلوه نحن كما هو معروف روآية حفص رغم إننا في الخلآوي نتبع أبو عمر بن العلاء والرسم الذي بين يدينا هو الرسم العثماني . والقراءات وصلت تقريباً إلي أكثر من 40 قراءة كلها في المعنى تقود إلي معرفة وعلم، ومن المُثبت ما هو بين أدينا نحن أي روآية حفص عن عاصم لم يتخلى عنها العرب حتي اليوم، وحسب الرسم الذي بين يدينا تجد كل إمرأة نُسبت إلي زوجها تُكتب بالتاء المفتوحة، وقد تجدها في رسم آخر بالتاء المربوطة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: معاوية المدير)
|
Quote: فلسفت شنو يا تعبان، لا أظنك تستحضر كلام محسن القديم حول حساب الكلمات بالارقام "ورسمها" حسب نطقها، مثلا: جنة تحسب من احرف جنت جميلة تحسب جميله التاء المربوطة ليست حرف قائم بذاته له رقم خاص، فهي اما تاخد رقم التاء المفتوحة أو الهاء في الحساب |
دا شنو يا أعرج !. يأخوي أرقام شنو ؤ كلمات شنو كمان ؟، ثم يا متفلقِص إنت كيف جعلت حساب الأحرُف عِند مُحسن حُجة، أنى لك هذا ؟، عليك الله إتعشى وِإتحمِد نوم .
Quote: لا وجود للتاء المربوطة لوحدها في حسابات الأحرف عند محسن |
هسّع ما بتخجل لآمِن تجي تكتب كلآم زي دا !؟...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: معاوية المدير)
|
Quote: على كل حال مرحبا بعودتك لكن علي الطلاق ما فاهم اي حاجة ..
|
ههههههههههههههههههههههه
لو طلعنا من البوست دا بالضحكة دي .. نكون ما قصرنا تب
علي دفع الله يا زول يا بهجة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: أبوبكر عباس)
|
زينب ٧+١٠+٥٠+٢ ............................. 69 ابنت ١+٢+٥٠+٤٠٠ = ...............453 ابراهيم ١+٢+٢٠٠+١+٥+١٠+٤٠ =...... 258 المجموع .......................................780 و ليس 781 ف شنو عليك رب استنارتك ما تحمّنا يااخ بى بخرة مصروبة .. ود المدير ناءض يا اخويا !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: جلالدونا)
|
Quote: ١+٢+٢٠٠+١+٥+١٠+٤٠ =...... 258 |
259 يا ظريف ! جلّي الله يهديك روق شوية وكفاية اراقة ماء وجهك ما فضلت فيه حاجة ياخ
_______________________
ما عرفت قولة (هواري) الفوق مقصود بيها شنو لسة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: جلالدونا)
|
١+٢+٢٠٠+١+٥+١٠+٤٠ =...... 258 المصدر : andlt;a href="http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi؟seq=postandboard=490andmsg=1488815305andrn=50" target=_selfandgt;Re: دادا زكريا وماما زينبRe: دادا زكريا وماما زينب
عدلا سريع يا جلالدونا :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: عثمان الأمام)
|
مساء الخير سعيد بعودة محسن الجميل قبيل رجعت قريت زهرة الغرق مرة ثانية...ودمعت برضو مرة تانية..في حتة...شامة لمن قالت..احييي اللتنين...اللتنين
غايتو انا مع مدثر..اقلبو الحساب calculus لكن بصراحة حساب محسن البفتح التاء المربوطة دا...شعرا ما عندنا ليهو رقبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
يا ود البشرى و عثمان ود الامام روّقو الموية شوية الشغل ده عند اهل الصفوة و المدام الإلهى يفرق بين ظاهر العلم و ياطنه حساب الرقم واحد حالاتا كتيرة و دى حالة لو عايزين تبرير ذلك عليكم الاعتذار عن مداخلاتكم الفوق و فوراً لمّا الواحد يقع منفرداً بين علامتين حسابيتين لا يحسب مالم تضع صفرا على شماله لايك ذِس +01+
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: جلالدونا)
|
الرقم٢٥٢٠ يقبل القسمة علي الارقام فردية اوزوجية من ١الي١٠بدون كسور هو حاصل ضرب ٧*٣٠*١٢ عدد ايام الاسبوع في عددايام الشهر في عدد شهور السنة بسم الله الرحمن الرحيم وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ ۖ فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا .الاسراء١٢ سبحان الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: Hussein Mussa)
|
ول ابا محسن خالد..حبابك يا صديقي
كتر خيرك على الظهور في هذا الزمن الكالح ،
سعيد على انك لا زلت تملك القدرة على خلق الدهشة ،
نعمة بالله: الأم اول الخيال ، والباقي كفي..!
انتظرت ان ينتبه احدنا الى الإضافة العجيبة والدقيقة ، التي اضفتها انت في هذا الخيط ، مقطوعة من الفيلم الجميل (اخر الموهيكانز)..! هل تذكر يا ول ابا احتفاءك بتقويم اهلك البقارة ، تقويم حبوبتي ام سماح ام عسكرية بت نصر السكران (الويحيد ، الكرامة ، التيمان..الخ)؟..تذكرت هذا التقويم وانا استمع للمقطوعة التي اضفتها انت هنا ، فالمعاني يا صديقي ، دوما شاردة ، او على قول ابونا النفري (عليه السلام):كلما اتسعت الرؤيا ، ضاقت العبارة..او هكذا..! الفيلم (1992، فهل تعني شيئا في تقاويم يحي عليه السلام؟) هو نسخة من نسخ تتناسل وتتجدد باستمرار ، وكان النسخة الثامنة ، والقصة تقوم على رواية جيمس فينمور كوبر..الحكي اختار سنة غريبة (1757) والنشر سنة (1826)..والمشهد العام يقوم على حرب السبع سنوات..وانت تعرف هي حرب كانت بين من ضد من..!! الجزء الموسيقي الأول الذي اضفته ، هو ما اقرأه في معية تقويم حبوبتي (عليها السلام)..واصلا المقطوعة للموسيقار الأسكتلندي دوغول ماكلين..وعنوانها.. The Gael وصدقني يا صديقي ، هي موسيقي ، حينما يستمع اليها الراعي في فيافي كردفان ، سيجد بينه وبينها اٍلفة ، تفوق الإلفة مع هجايص (هنا امدرمان) ، ولك ان تحسب وتقارب المسافات والمفارقات..!! المقطوعة قام بترتيبها (خصيصا للفيلم) الموسيقار الجنوب افريقي تريفر جونز..فالروح هي الروح يا صاحب ، ترفرف بحرية وحرية الى ان يلتقطها الأصحاب اليقين..!!
هكذا اقرأ تلك الإشارة ..! هكذا أقرأها..!
والرواية اصبحت اٍرث عجيب وشارد ومعاني هناك متيسرة لمن يتجرأ ويلتقطها ، وقالوا عنها: The phrase, "the last of the Mohicans," has come to represent the sole survivor of a noble race or type
كتر خيرك يا صاحب ، ودم طيبا كما نتمنى دوما..!
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
أن تجعل الجماد يتماثل أكبر من جعل الحي يتناسل لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (57) غافر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
غايتو يا بورداب نحن ما بين اصبعي ( أكتبها قلمي أفهمها عقلي إتصورها طلاميس) محسن وبشاشا اتعرينا للآخر بالله دي أمة عاوزة تمشي لقدام يا جماعة ما فيكم بحاثة شغال في موضوع الخيال العلمي برضو والروبوت برضو أو مثلاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ يساوي 582 وهو كذلك يطابق رقم صحيفة سورة النبإ وكذلك صور 1 لكلمة القيامة يساوي 582
بينت فيما سبق أن العيد اسمه الحق "عيد الصفح" وليس الفصح، وهم كذلك يسمونه بعيد القيامة وكل ذلك مرتبط بالنبإ العظيم. الأرقام تجعلك تربط المعاني المتفرقة للكلام وتضبطها نحو المعنى المراد تحديدا.
الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آَيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ (1) سورة هود = 3744 أحكمت آياته، أي ضبطت رياضيا من خلال الـ1029 صورا التي تحول لنا الكلام إلى رياضيات وأرقام محكمة. ثم فصلت، أي ترجمت إلى ألسن العالمين كلها من خلال الإحكام الرياضي للغة. ترقيم القرآن مبنيٌّ على أسس الترقيم الرياضية الأولية من لدن الخالق العليم بكل شيء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
Quote: يا يحيا، خذ العتاب بقوة .. وحنانا ..من "اندينا "ولا تكو ..صعبا على الفهم ...عصيا. حتى لايزعل منك حبيبك ود دفع الله ،،فياخذ منك مكانا اسفيريا قصيا .. مرحب بمقدمك |
هههههه .. واحدين زهاد وواحدين عباد وواحدين صايمين تاركين الزاد .. صورة البروفايل رائعة تغنيكم عن كل التساؤلات وصعوبة الفهم ..
تحياتي واندهاشاتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
الأسماء الحسنى
دراسة الأسماء الحسنى وهي 54 اسما كما بينت في بوست الرحمن، تقوم على دراسة مفهومين أساسيين، هما المد والحد. هذا كي نفهم ما يرد في القرءان (تلك حدود الله). ونجد أغلب هذه الحدود يرتبط بآيات تتكلم عن الإحسان إلى المرأة وإكرامها في المعاملة. فماذا يعني المد بالنسبة للرحمن نفسه الذي يتصل به مفهوم الحد؟ الرحمن وحدٌ أحدٌ، ولكي تتم إضافة أي موضوع على هذه السمة فلا بد للحق من أن يجعل لك مدا لجواره، المد أي أن يفسح الرحمن لأحبابه كي يجاوروه. قل هو الله أحد... كان وحده ولا جوار له. الله الصمد... خلق خلقه وأفسح لهم جواراً كي يجاوروه. ولذلك جاءت دعوته للمؤمنين في القرءان بالإفساح في المجالس وهو مفهوم عظيم يقوم عليه مفهوم المد. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا قِيلَ لَكُمْ تَفَسَّحُوا فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحِ اللَّهُ لَكُمْ أسماء المد في الأسماء الحسنى تنقسم إلى قسمين، أحدهما يشمل 28 اسماً، وهي الأسماء التي يكون مجموع حروفها مع مجموع حركاتها أي تشكيلها يساوي 11. والقسم الثاني منها يحتله اسم واحدٌ هو الاسم الذي يأخذ عنوان تسمية أسماء المد وهو اسم الصمد ويصنف من ناحية بنائه في أسماء الميزان. فإذا قمنا بتفكيك اسم الصمد فهو الاسم الذي يختص (بمد) (أم الصاد) أو الألف الماسف.
تنبيه هام: مجموع حركات أسماء المدود لدى اسم القدير يساوي 220 وهو يطابق صور 1 لأية "قل هو الله أحد" يساوي 220 والمجموع الذي يليه فورا لدى اسم المتين يساوي 231 وهو يطابق صور 1 لأية "الله الصمد" يساوي 231
أسماء الحدود 12 اسما مثل حدود أشهر السنة والعام. صور 1 لكلمة حد يساوي 12 وإذا بحثت في القرءان عن عدد تكرار جملة "حدود الله" ستجد أنها تكررت 12 مرة وهي الأسماء التي يكون مجموع حروفها مع مجموع حركاتها أي تشكيلها يساوي 12.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
ترقيم القرآن مبنيٌّ على أسس الترقيم الرياضية الأولية من لدن الخالق العليم بكل شيء. والذي قد قام بخلق الأرقام وخلق أصوار الخلق منها، أي من الأرقام.
هنا مثال على حق هذا القول. هذا المنهل أدناه يبين متسلسل الرقم 7 وهو رياضيات بحتة نجريها على الأرقام الفردية من 1 إلى الرقم 9 لأن كل الرياضيات تنبني من الأرقام من 1 إلى 9 بعد إدخال الوال عليها، وهو الفجر، أي النقطة. الملاحظة المهمة هي أنَّ الأرقام من ترتيب 2 لدى الرقم 17 تبدأ في العد المنتظم والمتسلسل من 1 إلى 59 بالترتيب 60 هذا المنهل موضوع في حدود القرءان وهي الرقم 604 عدد صفحات القرءان
النبأ العظيم يرتبط بآية أساسية هي الأية: كلا والقمر(32) سورة المدثر، صور 1 للأية يساوي 428 والأية التي تبدأ بكلمة (كلا) مثلها وتربط هذه الأية بموضوعها المتصل بها رأسا هي آية: كلا سيعلمون(4) سورة النبإ، صور 1 للأية يساوي 317 تفقد الترتيب 32 في المنهل أعلاه وستجد الرقم 317 صور 1 لأية (كلا سيعلمون) بالترتيب 32 رقم آية (كلا والقمر). والمجموع لدى الرقم 317 يساوي 5184
وهنا صور 1 للايات الخمس مطلع سورة النبإ عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ (1) عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ (2) الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ (3) كَلَّا سَيَعْلَمُونَ (4) ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ (5) يساوي 5184
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: يوسف الولى)
|
Quote: اعزى نفسي واعزيكم فى رحيل محسن خالد الاديب ..لللأسف العارف مكان كتابات الفقيد الماضيه يدلنا عليها |
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
افصح ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دادا زكريا وماما زينب (Re: محسن خالد)
|
صور 1 لأية "عم يتساءلون" يساوي 668
صور 6 لأية الحصور رقم 39 سورة آل عمران.
صور 6: فنادته 64 الملائكة 54 وهو 25 قائم 31 يصلي 38 في 26 المحراب 26 أن 7 الله 12 يبشرك 35 بيحيى 38 مصدقا 54 بكلمة 52 من 11 الله 12 وسيدا 48 وحصورا 46 ونبيا 34 من 11 الصالحين 44 يساوي 668
| |
|
|
|
|
|
|
|