كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: الزبير بشير)
|
نعم ما انتبهت في كتابة الاسم لكن القصة معروفة والذكاء الفطري ده هو جلب لينا احترام الانجليز البصنعو الطائرة الايرباص وكمان ذكاء السيد علي الميرغني والسيد عبدالرحمن المهدي شكرا يا الزبير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: adil amin)
|
الأخ عادل أمين كنت اريد الصبر شوية لأبدأ مداخلاتي وما زلت عضواً جديداً وكايس كفيل بعد الكفيل نقوم ندفر بس موضوع ابو سن دفعني دفعاً وسأتيك بما يزيد طرحك بما هو موثق عن شيخنا عبدالكريم ابوسن في كتاب تاريخ حياتي لشيخنا الأعظم بابكر بدي مع مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: Ali Alkanzi)
|
علي الكنزي سلام طبعا انا ما مجنون ولا سعران بعضي من طرف عندي 10000 بوست هنا اوضح من الشمس ...انا بقول الحقيقة المرة شديد عشان الما متصالحين مع نفسهم في البورد وعاملين فيها اذكياء يتصالحو مع انفسهم وبكري ابوبكر لاعب ليهم ثيرد باك يجو يتمسخرو عندي اهلا ارد ليهم الرد البشبهم بكري يحذفو او يحذف البوست ويخلو كمان الما متصالحين من نفسهم في السودان برضه يتصالحو انا شعاري واضح للسودانيين الاذكياء ,,لالوب بلدنا ولا تمر الناس... وحاجتين بطمم بطني في البورد وفي السودان ...الشيوعيين والاخوان المسلمين .. لانهم ما بتحو ابدا ابدا عشان نحدد ليك قواعد الاشتباك وتعال اكتب اي حاجة تدل على ذكاء رجال الادراة الاهلية في السودان وديمقراطية وست منستر عشان اعجاز النخل الخاوية والمنقعر في المركز يحترمو السودان والقبائل الموجودة فيه ومرحب بيك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: adil amin)
|
شجرة الناظر عوض الكريم ابو سن ... من طرائف الادارة الاهلية زمن الخواجات في السودان الانجليز عرفوا ان السودانيين اذكياء لذلك تركوهم يحكموا انفسهم عبر الادارة الاهلية ..وكانت هناك طرائف كثيرة ومساجلات بين المفتشين الانجليز ونظار القبائل السودانية..كان جلهم اميين واهل فطرة طيبة وبديهة حاضرة كما هم الاميين في كل مكان وعبقرية رجال القبائل قبل ان يتعلم اعجاز النخل الخاوية واعجاز النخل المنقعر من كعوك المركز ويضيعوا السودان والسودانيين جاء خواجة شاب في دار قبيلة الشكرية وشيخهم عوض الكريم ابوسن معيين جديد مفتش ناحية ووجده يجلس مع قومه وقال بصلف "شوف يا ابو سن انا هنا المسؤل جديد عند شكرية..كلامي انا بس يمشي مش انت !!" رد له الشيخ ابو سن"يا خواجة شايف الشجرة في الحوش ديك" التفت الخواجة ثم قال ..."نعم" رد ابو سن"الشجرة دي فيك!!.😅.لو كلامك يعلا على كلامي هنا" استشاط الخواجة غضبا وخرج وعاد الى الخرطوم وتم نقله مديرية اخرى ...وبعد عشرة سنوات ترقى واضحى مأمور مركز واصر يعود لابي سن ليكون مأمور مركز هناك في كل المديرية ودخل على ابوسن في نفس المجلس وردد"شوف يا ابو سن..انا بقيت كبير كبير مأمور ادارة لكل منطقة مش شكرية بس" رد له ابو سن " ما انت بس كبرت يا خواجة انظر الى شجرتنا ايضا كبرت 🤣 " وبهت الذى كفر...وذهبت مثلا..🤫 حتى لا يتتطاول احد على ذكاء سودانيين وست منستر ويتمسخر... ولم رايت الجهل في الناس فاشيا تجاهلت حتى ظن اني جاهل
الشعوب والقبائل نظيفة جدا .. القذر هم ابناء السفلة الذين تم تعليمهم وتصعيدهم ليحكمو البلاد لمصلحة البنك الدولي بالانقلابات والثورات المزيفة..الهند بدات الديمقراطية 1947 ومشت فيها والان هي اكبر نجوم بريكس..لماذا علقنا في المشاريع المشبوهة وحكم الفرد الاحد الناصرية والاخوان المسلمين والبعثية ,,اهو سلطنة عمان الشعب والحكومة من على عسل وهم عرب ومسلمين لماذا لا يستعداهم العالم او ياتي البنك الدولي ليمارس عهره عليهم ...لانهم بنو بلدهم بي مشروعهم الوطني وليس مشاريع مصر ام الدنيا يجب اعادة النظر في هيمنة الازهر الدينية جامعة الدول العربية السياسية الناصرية الاخوان المسلمين .. والفرق واضح تونس وسلطنة عمان وهي من اكثر الدول العربية استقرار الان وليس في الامر اساءة لاحد ..لم تتاثر بهذه الدونية حيال مصر ومشاريعها ومؤسساتها العيب في النخب وانظر من تعلم في السودان في المركز 5% من الاقليات على حساب القبائل في الاقاليم وهم 95% ويهمنو على السلطة والثروة عبر 50 سنة من الاتقلابات من عمر استقلال السودان على حساب الديمقراطية والاحزاب السودانية الطبيعية ورجالات الحركة الوطنية الاذكياء السيد عبدالرحمن المهدي والسيد علي الميرغني ومحمود محمد طه والناظر دينق مجوك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: Ali Alkanzi)
|
طبعاً الشيخ عوض الكريم ابوسن عايش التركية وكان مع التركية خواجات ولا ادري ان مد الله في عمره حتى المهدية والاستعمار الثنائي (الانجليزي المصري) عاشره شيخنا بابكر بدري في رفاعة وبابكر بدري عاش ثلاث عهود الحكم التركي فالمهدية ثم الحكم الثنائي ومات في يوليو ١٩٥٥ اي قبل اشهر من الاستقلال يُحكى عن الشيخ عوض الكريم انه تضايق كثيراً من مفتش مركز رفاعة ومن وجوده بينهم وتمنى لو ينقلوه وعندما مر الحاكم العام سأل الحاكم العام الشيخ عوض الكريم عن مفتش المركز فأجابه: والله عوجة واحدة ما عندو علا بس طول ففهم الحاكم وامر بنقل مفتش المركز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: Ali Alkanzi)
|
. . . السجمان Adil Amin ... انا كنت كتبت مداخلة في هذا البوست وقام بكري بحذفها ... المداخلة كانت بسبب الصورة المرفقة مع أول مداخلة ... شنو انت مرة جايب صورة نخلة في شكل قضيب ومرة شابكنا اولاد ام (...) ؟؟؟ نظام الود #################### يعني ؟؟؟ انا لو قبلت عليك بخلي ريحتك طير طير ...
. . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: قسم الفضيل مضوي محمد)
|
لسجمان Adil Amin ... انا كنت كتبت مداخلة في هذا البوست وقام بكري بحذفها ... المداخلة كانت بسبب الصورة المرفقة مع أول مداخلة ... شنو انت مرة جايب صورة نخلة في شكل قضيب ومرة شابكنا اولاد ام (...) ؟؟؟ نظام الود #################### يعني ؟؟؟ انا لو قبلت عليك بخلي ريحتك طير طير ... ***************** ده واحد ساقط من جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في البورد الشيوعيين الجدد وامشي اقرا دستور البورد بعدين ما تهدد اول حاجة وماتي تجي ذى الدنان تحوم في بوستات انت ما قدرها نحن بنخاطب السودانيين بس الشجرة خلقا الله كده وانا حر اجيب ما اجيب ده بورد ما مدرسة بنات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شجرة الناظر عبداكريم ابو سن (Re: adil amin)
|
اخ عادل أمين، كلامك دا كيك كيف؟ انتا دايرني من قولة تيت اداوس يا زول مروة واحدة ما فينا فقد بلغتُ من العمر عتيا والبركة فيكم انتو الشباب ***** ارمي قدام طرائف رجال الادارة الاهلية جميلة ووثقها حتى الانجليز في مذكراتهم وواحد في من مشايخ اهلنا في الشمالية والقاضي انجليزي بعد حكم قال ليه والله ظلمتني ظلم الحسن والحسين..القاضي رد ليه وين الهسن والهسين جيبهم انا اهكم تاني معاهم لكن الاظرف قصة الشيخ ابوسن مع الخواجة لمن كان عنده بواسير ... طبعا في واحد من جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حايم في البوست لوعارفا قول لي عوك ..عشان نضحك من ورا حجاب والله بكري داير يجيب لينا هوان مع كبرنا ..وتحصل قصة الطيب صالح مع موسم الهجرة الى الشمال ويجو يحددوا لينا نعمل شنو في البوستات بعد 18 سنة في البورد فعلا من نعمره ننكسه في الخلق ثم ثانيا انا ما صغير ان كبير ومخرف كمان بصرحة دي ونسة قبائل ,’,الزول ما عنده قبيلة او ناظر قبيلة ما جي هنا
| |
|
|
|
|
|
|
|