عودة الاخ دينق !!!

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 10:33 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-25-2017, 03:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عودة الاخ دينق !!!

    02:02 AM August, 25 2017

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر






    عادل الامين
    الحوار المتمدن-العدد: 5607 - 2017 / 8 / 12 - 19:08
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية






    من كتاب محمد ابوالقاسم القيم السودان مازق التاريخ وافاق المستقبل (جدلية التركيب) ونحن في 2017 والتتار على الابواب اخذكم في سياحة في رؤية الكاتب عن نهوض كوش وجدلية التركيب باسس جديدة لان الراحل انقطع عمله الله يرحمه وبقى له العلم الذي ينتفع به وهذا السفر القيم .. كما هي دعوة لكل السودانيين للعودة في قراءة الكتب التي تركها لنا الرعيل الاولي وفيها عصارة تجاربهم حتى نملك الجيل الحاضر مفاتيح لمستقبل جديد للسودان قائم على وعي حقيقي ومعرفة حقيقية ..وما اكثرها الكتب القيمة التي اندثرت عبر الزمن في كهف النسيان..ونحن نعيش اسوا سنوات التيه ..سأتناول قضية حساسة تتعلق بالمركز والشرائح الاجتماعية التي استوطنته عبر العصور ولماذا ظل عائق امام نهوض السودان الحقيقي حتى الان ..
    تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حين استقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس
    الكتاب ص 184 و185
    ****
    طبعا وفقا للرؤية الايدلوجية التي كان يعاني منها محمد ابوالقاسم نفسه في كتابه القيم وعداءه للإنجليز وموالاته من وراء حجاب لمصر وتركيا والخلافة المزعومة التي يتغنى بها الاخوان المسلمين في السودان حتى الان على حساب المهدية وقبلها الشايقية ومعركة كورتي والجعليين وحرق اسماعيل باشا في المتمة تعكس تماما ان يكون الانجليز خبثاء وهم يمارسون السودنة ويدعمون شعار السودان للسودانيين كما زعم..الخبثاء كانوا المصريين في حركة 1924 ومن الكتاب نفسه توصلنا الي حقيقة مرة ان مصر تعاملت مع السودان والسودانيين عبر العصور من دخولهم مع الاتراك1821 بطريقتين فقط توصفا بالخساسة والانتهازية ووعي اتفاقية 1899 ما عدا فقط محمد نجيب الله يرحمه فقط لا غير وقد فقد علي عبداللطيف عقله بسبب خذلان المصريين له وانقلب كثير من السياسيين السودانيين ضدها وبقي فقط نخب المركز من احفاد هؤلاء الاقليات المسترقة يشكلون شريحة اجتماعية كبيرة في الخرطوم مصرين يكونوا عرب الي يومنا هذا ويتهافتون على مصر وأيدولوجياتها المشبوهة ووعي الدولة المركزية الذى لا يتجاوز جمهورية العاصمة المثلثة ويجهضون أي مشروع سوداني فدرالي للنهوض بكوش من مشروع الحزب الجمهوري محمود محمد طه و اسس دستور السودان 1955ويهينوا الجنوبيين وكل ابناء الهامش الغربي في المركز بالكشة وفي الهامش بحروب الابادة تحت اشراف البنك الدولي ومشاريعه الشيطانية المعروفة في العالم وعقدة استكهولم التي تجعلهم يتهافتون على مصر والعرب وتركيا الى اليوم ..نحن اصلا جاءنا الاسلام قبل الف عام عبر التجار اليمنيين والهاشميين والطرق الصوفية من العراق تلاميذ الشيخ عبدالقادر الجيلاني وجعلوا اسلام السودان صوفي مرتبط بمحبة ال البيت كما هم الانصار والختمية والجمهوريين ولم يطالبونا بان نكون عرب اطلاقا ..فما الذي يجعلنا الان نبحث عن عروبة مستعارة بالكريمات والحقن واسلام مشوه جاء به الفلاتة والتكارين من جامعة ام القرى السلفية في السعودية او الاخوان المسلمين المصرية او الخلافة الداعشية التركية ونسقط التاريخ المشين للوجود التركي المصري في السودان الذى استدعى ان تتوحد كل قبائل السودان بما في ذلك الكجوريين تحت راية المهدية للتحرر منه في 1885 ووفقا لنظرية جدل التركيب نفسها التي ابتكرها ابولقاسم حاج حمد لقد مثل المهدي الشمال وانجز مهمته في تحرير السودان من الاتراك والمصريين وايضا نقفز ونتجاوز انتكاسة عبدالله التعايشي لأنه لا يمثل الغرب ..الذى يمثل الغرب هو السيد عبدالرحمن الذى جلب عبقرية سلاطين الفور من امه وايضا جمع السودانيين كلهم بطريقة حديثة تناسب المرحلة وحولهم من مقاتلين الى مزارعين ثم ناخبين في حزب الامة العريق ليخرج الانجليز بطريقة راقية عبر الانتخابات في 1 يناير 1956 ثم جاءت انتكاسة اخرى بالأيدولوجيات المصرية بعد الاستقلال من ناصريين وشيوعيين انقلاب 1969 ثم الاخوان المسلمين انقلاب 1989 ليدخل السودان من جديد جحر ضب خرب مع اقليات المركز المذكورة انفا والوافدين الجدد على السودان ...ويأتي اخونا دينق الذى جعله ابوالقاسم عنوان الفصل الثامن (عودة الاخ دينق ) في دور الجنوبيين في نهوض كوش جاء مهدي الجنوبيين دينق في صورة د جون قرنق ورؤية السودان الجديد واتفاقية نيفاشا ودستور 2005 لاستعادة كوش واستنهاضها لاكتمال (جدلية التركيب) والدور الرائد لكتلة الجنوب..ومات جون قرنق بصورة فاجعة 2005 وبقيت الرؤية تنتظر فارس جديد يكمل مهمة كل الرعيل الاول للنهوض بالسودان او كوش الثانية من عباءة المهدية وشعار السودان للسودانيين الذى استهجنه نخب الخواء المزخرف في مؤتمر الخريجين والتحرر من هذا الاستلاب المصري المشين لابد من العودة الى مسار مهدي الجنوب دينق تقديرا لأبناء الجنوب الذين حاربوا في المهدية واطلقوا علي المهدي دينق كما ذكر فرانسيس دينق في كتابه القيم السودان صراع الروى والهوية ..اقروا يا سودانيين كثيرا في كتب الرعيل الاول لتبصروا طريقكم من جديد واتركو العبث في الواتس اب واستهلاك نفسكم فيما لا طائل تحته.اقرا 50 صفحة في اليوم ستكون قرات كتاب كل اسبوع سيكون حصيلتك المعرفية 48 كتاب في السنة وهذا كافي جدا لتكون واعي وفاعل في استعادة روح السودان سودان الحضارة الكوشية .والحديث ذو شجون
                  

08-25-2017, 11:49 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    %5 من الاقليات في المركز تحكم السودان الذى 95% منه قبائل في الاقليم والمركز بطريقة مبتزلة وبماشريع شيطانية وافدة من مصر التي لا تحترم السودان ولا السودانيين لهذا السبب
    من هم ال5% الذين يحكمون السودان عبر الانقلابات من الاستقلال انقلاب 1958 وانقلاب 1969 وانقلاب 1989 هم نفس الناس ومشوشين على السودانيين الاصل ساكت
    هل الجنوبيين كانو اقلية اما كانو مهمشين الجنوبيين 8 مليون 20% من الشعب السوداني "الاصل"
    وليه المركز يرفض الفدرالية حتى الان اويخليها مشوهة ذى وشهم لحدي هسة ؟؟
    عندنا جاليات واقليات محترمة في السودان هنود وارمن وحبش ليه بس الاقليات المصرية والتركية والفلاتة يتسلبطو في السياسة وبمي مشاريع وافدة ويعجزوا ان يديرو السودان ويخدمو مصالح الخارج الضيقة مصر او السعودية
                  

08-25-2017, 11:51 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    فوقو قبل يجوكم الجنجدويد وبعدهم التتار ويفر الاقليات الى تركيا ومنتظرين انتفاضة بي ناس او عيسي نقيب المحامين العرب وما عارف قوى الاجماع الوطني
    البرنامج الوحيد البرجع السودان هو برنامج الحركة الشعبية نسخة جون قرنق الاصلية
                  

08-25-2017, 10:06 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9387

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    اووووو حبيبنا عادل
    اول حاجة حمدلله على السلامة و بركة الجيت راجع
    تانى حاجة .. انت لسه بتهضرب !!!!
                  

08-26-2017, 04:06 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: جلالدونا)

    هل المركز شماليين؟ يا معقدين النسخة المضروبة من الحركة الشعبية ؟
    طيب نعتمد احصاء الحركة الشعبية القائم على القبائل والقبائل السودانية ومعروفة باسمها وامكانها في الاقاليم الستة من 1يناير 1956 عشان نحسم
    1- السوداني من الما سوداني طبعا سلوكيا ساهل لكن القصة بقت اكثر تعقيدا الان ونحن في زمن العلومة البنك الدولي وتدمير الدول بالمشاريع المشبوهة التي لا يعنيها حضارة او هوية الشعوب ونظام الانقاذ صورة بشعة لذلك ونظرية الاخوان المسلمين الاممية الفالصو (الكزموبلتيشن)
    2- وعشان نعرف مكونات المركز دي بدقة وهم يتحكمون في السلطة والثروة بالاتقلابات المشبوهة من الاستقلال ..كل زول يكتب اسم قبيلتوا في الاحصاء او يخليها فاضية اذا ما عنده قبيلة او ينتمي لي قبيلة وطبعا المسحيين الاقباط والاقليات عارفين نفسهم كويس ما عندهم مشكلة ابدا في الهوية ..
    اما ننقل العاصمة كوستي ..او يعترف الاقليات في المركز بالنظام الديمقراطي افدرالي السوداني (الاقاليم والوضع الكان قبل الانقاذ )..
    والسؤال ...مهم هم ناس المركز ؟؟؟
                  

08-26-2017, 04:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)




    السودان في جحر الضب الخرب
    July 16, 2017
    عادل الامين
    (22) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَىٰ أَبْصَارَهُمْ (23) أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا (24)
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم :صلى الله عليه وسلم قال: ” لا تعلموا أولاد السفلة العلم فإن علمتموهم فلا تولوهم القضاء والولاية”؟…
    هل كان يعتقد الحاكم بأمر اللات عمر البشير ان ولائه الرخيص للملك سلمان وابنه الغر و العاطل عن المواهب. على حساب اليمن …سيجعل السعودية تنسى علاقة نظامه الطويلة مع ايران 1989-2015 وحماس. .وانهم من يحكمون السودان مجرد حثالة من الاخوان المسلمين المنبتين.. اصحاب السجل الاجرامي المشين والمستمر كما أن ابن خلدون قال في مقدمته “لا تعلموا أبناء السفهاء منكم وان علمتموهم لا تولوهم شئون الجند ولا القضاء”.. لأنهم إذا تعلموا”أي اصبحوا ذوو نفوذ ومناصب نتيجه لهذا التعلم” اجتهدوا في إذلال الشرفاء. .وهذا ما فعلوه عبر 27 عاما في حق الشعب السوداني …جاءوا بانقلاب على الديمقراطية السودانية الاصيلة التي انتجت القاضي المحجوب “حزب الامة “والقاضي الدستوري محمد احمد ابو رنات “حزب الشعب الديمقراطي ” .. وكل من بنو الخليج واليمن عبر العصور…
    الان انفتح الجحيم على المغتربين السودانيين في السعودية من النظام الحاكم ومن المواطنين ايضا . وضاع الرصيد الايجابي للسودانيين في دول مجلس التعاون الخليجي .وبدا ترحيل السودانيين بالملايين من جحيم السعودية الى جحيم نظام البشير .. وبطريقة مهينة جدا ..ولا ذال هناك بعض المنافقين المحسوبين على الشعب السوداني .. يساير هذ النظام المفضوح دون حياء …خسر البشير اليمن ولم يربح السعودية اطلاقا ..وافسد رسالة السودان الحضارية ..عندما نزل قول الله تعالى (ثلة من الأولين وقليل من الآخرين) سوره الواقعه 13
    قال عمر : يا رسول الله ، ثلة من الأولين وقليل منا ؟ قال : فأمسك آخر السورة سنة ، ثم نزل : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ، فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ” يا عمر ، تعال فاسمع ما قد أنزل الله : (ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ، ألا وإن من آدم إلي ثلة ، وأمتي ثلة ، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ، ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ” .
    منقول من تفسير ابن كثير سورة الواقعة
    وشوه سمعة السودانيين الطيبة حول العالم .. ..وجهة نظري ابناء السفلة هم من تنطبق عليهم صفات هذا السفيه “الوليد بن المغيرة “الذى كان يؤذى الرسول (ص) عليه وسلم ووثقه القران تماما ويتواجد عبر العصور ..تمعن في هذه الصفات جيدا
    (9) وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ (13) أَن كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (15) سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ (16)
    لكن لو عايزين نعرف من منو “السودانيين ” ومنو المحسوبين على السودان ؟؟
    السودانيين هم الذين تاتي بهم الانتخابات والديمقراطية من الاستقلال والى اليوم 2017 والمحسوبين على السودان هم الذين ياتون عبر الانقلابات المشبوهة المدعومة من الخارج لتنفيذ المخططات الشيطانية والدولية ويعانون من اضطرابات في الهوية حتى اليوم ..ويهينون السودان والسودانيين والامر اوضح من الشمس الان …
    والله نهانا عن اتباع اليهود والنصاري حتى لا يدخلوا بنا في جحر ضب خرب اليس كلك ((لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ, قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى, قَالَ: فَمَنْ؟))
    [أخرجه البخاري في الصحيح]
    وحلف السعودية امريكا اسرائيل وتهافت النظام ده سيضيع السودان والسودانيين ونحن لسنا بحاجة لدول الخليج والعرب نحن امة قائمة بي ذاتا ذى الهند والبرازيل وعندنا رسالة حضارية قائمة على الاخلاق..زول ما سوداني بالطبع احسن يكون سوداني بالتطبع … ودقت ساعة الحقيقية والانطلاق من جديد واستعادة الهوية السودانية والاخلاقية فقط السفلة معطلين السودان في ظل غياب الديمقراطية والفدرالية الحقيقية….
    وحلف السعودية امريكا اسرائيل( جحر الضب الخرب )قال تعالي۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (5) صدق الله العظيم وتهافت النظام ده على السعودية والخليج سيضيع السودان والسودانيين ونحن لسنا بحاجة لدول الخليج والعرب نحن امة قائمة بي ذاتا امة سودانية 95% مكون قبلي وقبائل معروفة ومعرفة في الاقليم والمركز وابناء السفلة 5% اقلية منبتة في المركز فقط ونحن ذى الهند والبرازيل وعندنا رسالة حضارية قائمة على الاخلاق. .زول ما سوداني بالطبع احسن يكون سوداني بالتطبع … ودقت ساعة الحقيقية والانطلاق من جديد واستعادة الهوية السودانية والاخلاقية فقط السفلة معطلين السودان في ظل غياب الديمقراطية والفدرالية الحقيقية والامر لا يقبل القسمة على اثنين ابدا
    اما الديمقراطية التي تأتي بالسودانيين او السقوط مع السفلة والمنافقين تحت سنابك التتار الجدد الامريكيين ..
    ما تلزمنا حكومة” قطار نيالا” 100 وزير في المركز بالتعيين ..ولا 3000 دستوري فاسد وعاطل عن المواهب قاعد في راس الناس في الاقاليم
    وهسة ثلاثة شهور دي هل تقنع الديك ؟؟
    ام ننتظر السقوط الكبير لأخر المشاريع المشبوهة واخر ولانقلابات المدعومة من الخارج واخر حكم الاقليات المنبتة في المركز ..ويرجع السودان الاصل الذى استقل في 1يناير 1956 بما في ذلك دولة جنوب السودان التي انضمت الي قائمة النخبة السودانية وادمان الفشل ايضا بعد وفاة جون قرنق المريبة و الفاجعة التي ضيعت كل السودان وكل السودانيين عبر العالم وفي الداخل وليس الجنوب فقط ..ومن تواضع لله رفعه… والحديث ذو شجون
                  

08-26-2017, 04:16 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    اووووو حبيبنا عادل
    اول حاجة حمدلله على السلامة و بركة الجيت راجع
    تانى حاجة .. انت لسه بتهضرب !!!!
    ************************
    انت تشبه شعارك ده "السواطة "...بعد عايزني اعدك من الفرسان مش كده ..
    اقرا ونافش او انقرع ...ربع الدماغ الزيك ديل هم الضعيو السودان متذاكين على الفاضي
    بعدين الارشيف بوضح الفرق بينا وبينكم
    سبحان من قسم الحظوظ ولا ملامة..اعمى واعشى وذو بصر وزرقاء اليمامة
                  

08-28-2017, 12:13 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    الكتاب بتاع محمد ابوالقاسم ده مهم جدا قرايته في هذه المرحلة لان الامر اضحى اوضح من الشمس والفرز الطبيعي التاريخي قادم .

    http://www.up-00.com/
    قال المفكر السوداني الراحل
    .ثم كان على برطانيا مشكلة ان تواجه مخاطر اخرى وتتعلق القصة هنا بهجرة بعض قبائل الفلاتة والتكارير من غرب افريقيا في اثر معركة برومي في عام 1903 واستيلاء البرطانيين على شمال نيجريا وسقوط كانو و سوكوتو فقد تدفق(25000) من ابناء قبائل الفولاني الي السودان وقد خصصت لهم الحكومة مناطق استقرار في النيل الازرق مع اسناد سلطة الاشراف عليهم لزعيمهم (ماي وارنو) واحمدوا نيسان)
    الكتاب صفحة 182
    ****
    تعقيب معظم الفلاتة لا ينتمون روحيا للطوائف السودانية ختمية واو انصار او طرق صوفية لانه وافدين على السودان لذلك معظمهم بقو انصار سنة وسلفيين بكو حرام وحرام ومنهم من عبر الي لسعودية الي جامعة ام القرى واتمشيخ على السودان وجلهم هم علماء الانقاذ
    *****

    (عدل بواسطة adil amin on 08-28-2017, 12:21 PM)

                  

08-28-2017, 12:27 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9387

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    قال رؤية قال
    و كمان معاها سودان جديد
    هديك دولة جنوب السودان و من فوق ليها الحركة الشعبية شمال هوادة منّى ليك
    كلّو شبه بعضو
    ظق فى ظق
    بتعرف الظق
    فالحين فى تسويق و بيع الشعارات و المبادئ و الحقوق
    و التجربة الماثلة تقول بتعفّن صحن السلطة*
    دى رؤية ام احتلام
    _____
    * طماطم و بصل و جرجير و عجّور
                  

08-28-2017, 12:36 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: جلالدونا)

    قال رؤية قال
    و كمان معاها سودان جديد
    هديك دولة جنوب السودان و من فوق ليها الحركة الشعبية شمال هوادة منّى ليك
    كلّو شبه بعضو
    ظق فى ظق
    بتعرف الظق
    فالحين فى تسويق و بيع الشعارات و المبادئ و الحقوق
    و التجربة الماثلة تقول بتعفّن صحن السلطة*
    دى رؤية ام احتلام
    _____
    * طماطم و بصل و جرجير و عجّور
    ***********************
    ده كلام الخدم ...الما قاردين يكتبو جملة واحدة مفيدة ..في البرود صوت صواتك دي بس ...كل اناء بما فيه ينضح ..
    اي زول على مستوى هذا البورد وفي السودان يتستهين بالجنوبيين الاذكياء السودانيين الاصليين ...خادم مصريين واتراك ..او وافد من خارج الحدود وما عنده اي علاقة بي قبائل السودان المعروفة
                  

08-28-2017, 12:49 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9387

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    صواتة شنو يا خالى العقل
    اقول ليك فالح فى بيع الحقوق و المبادئ تقول خادم ترك .. يا متورك
    ياها التجربة قدامك و اديتك ليها مثالين حاصلات قدّم عيونك .. لايف ..
    دولة الجنوب و الحركة الشعبية شمال
    شغّالات مع الرؤية ولّ بى حاجة غيرا
    دستور 2005 احد نواتج تلك الحلمة
    لييييه دولة الجنوب ما اعتمدتو كدستور لدولة واقعة فى نفس مشاكل السودان الكبير
    بعد تعديله و مسح اسم السودان و احلاله بدولة جنوب السودان
    الحركة الشعبية شمال .. عبد العزيز الحلو .. و البحث عن منفستو جديد
    احلم .. اصلو عاجز الفعل بيحلم .. و يتعمد النوم بى اى طريقة عشان يحلم
                  

08-29-2017, 04:20 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: جلالدونا)

    الفكرة الاساسية للحركة الشعبية قاعدة ومفهومة وواضحة
    اتفاقية نيفاشا ودستور 2005
    مجرد ما نتهي النظام المركزي المزمن في السودان وحكم الكعوك وابناء السفلة برجع السودان الاصلي بمهدي الجنوب دينق الدولة الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية المكونة من ستة اقاليم
    ومن 2005 ولحدي هسة ما في جديد وما تقول لي فلان وعلان انا ما معترف لا بي عبدالعزيز الحلو ولا ياسر عرمان بركز على الفكرة لاساسية للحركة الشعبية وخارطة طريق واضحة ترجع شعار السودان للسودانيين وترجع السودان الي الكومولث
    تقرا الكلام وتقرا الكتب توعى ..غير مدع صوت في صواتك
                  

08-31-2017, 02:36 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    المركز والهامش
    قال الطيب مصطفي الراكوبة(في سبيل تحقيق هدف تفكيك الدولة المركزية رفع قرنق شعار ثورة الهامش بحجة أن المركز هو الذي سلب المهمشين في الأطراف حقوقهم.))



    ****
    نعم المركز سلبهم وقتلهم بحروب ابادة بملاييين عبر مشاريع البنك الدولي للابادة والاخوان المسلمين من 1989-2017
    2000000 جنوبي
    1000000 نوبة
    500000 فور
    وحكم اقليات المركز من الوافدين ومع المنبتين(احفاد الرقيق المحرر) بمشاريع مصرية مشبوهة الناصريين انقلاب 1969 والاخوان المسلمين 1989 وبالانقلابات ايضا وعبدالرحيم حمدي هو عميل للبنك الدولي ومشاريع النهب والافقار الفساد
    وبرنامج الحركة الشعبية هو الدولة المدنية الفدرالية الديمقراطية والاشتراكية المكونة من ستة اقاليم ذى مشروع محمود ممد طه السوداني =اسس دستور السودان
    وجون قرنق سوداني (قبيلة الدينكا) جنسية خضراء بقانون الجنسية الاصل بتاع 1957
    محمود محمد طه سوداني(قبيلة الشايقية ) جنسية خضراء ايضا
    ولمن جو الاتراك والمصريين من الشمال والفلاتة من الغرب والعرب من الشرق من اليمن الحجاز والعراق ...هل كان السودان ده فاضي وهل السودان ده ظهر مع دولة سنار؟
    السودان ده قبائل يا الطيب مصطفى وكل القبائل على خلق واحد والمركز اقليات مشوهة وشوهت السودان معها
    نحن سودانيين كوشيين وعندنا حضارة عمرها 7000 سنة واثارها ماثلة ما عازين ناس طارئين ومشاريع مشبوهة وافدة تفرض علينا من ناس المركز او الخارج والزبد يذهب جفاء ما ينفع الناس يمكث في السودان ... وهسة السودان كويس في نظرك مثلا ؟؟
    عرفنا مشكلة الجنوبيين معاك وجون قرنق
    دارفور دي مالا الحاصل عليها شنو ليه فجاءة قبائل ابادت قبائل بايعاذ من المركز
    طيب لو انتو سودانيين اصليين فعلا تقتلو تهينو السودانيين في المركز وتقتلوهم في الهامش ليه ؟؟
    ****
    ولا زالت ازمة المركز مستمرة
                  

09-07-2017, 02:06 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    اكثر شي مقرف في البورد ده قطعان الشيوعيين الذين يمارسون تفهاتهم في الحوارات ويعتقدون ان ذلك وعي او عبقرية كمان ..ومستغربين ليه الناس ما مرقت ليهم بالملايين ذى ما مرقو لي الزول السمح الفات الكبار والقدرو جون قرنق
    والله عرفت ليهم تماما يا صلاح احمد ابراهيم

    تقول لي : مثقفو الخرطوم كالصحراء لا تنبت فيها بذرة
    مثقفوا الخرطوم قهوة..ونومة وسهرة وسكرة



    من ديوان بوق العاج
    وما خفي اعظم
    اكبر عالة على الحركة الشعبية والتغيير الحقيقي في السودان "قوى الاجماع الوطني " والحزب الشيوعي السوداني المترف
                  

10-08-2017, 03:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    قصة السودان(16) المهدية الجديدة
    مقدمة:بعيدا عن الترهات الامريكية وامريكا عمرها ما احترمت السودان والسودانيين منذ بواكير الاستقلال 1955وسفيرها في القاهرة مستر جفروسن قال" لماذا يعطوا الاستقلال لحفنة من العبيد.". وتنظر للسودان كبقعة جغرافية وارض بلا بشر وتناور لاعادة احتلاله بعد ان ابعدها البرطانيين المحترمين 60 سنة وصنعو لنا ديمقراطية وست منستر واحزاب حقيقية و جاءات الان بواسطة كلاب الحر الموجودين في المركز" الاخوان المسلمين ديل "الاقليات المنبتة" في النظام والمعارضة ايضا اتعيد الكرة ..بفخ رفع العقوبات ..
    خروج الثورة عن مقتضى الظاهر وليس للثورة مفهوم واحد فقط ان يخرج الناس في الخرطوم ويهتفون ويسقط النظام لتاتي وتحكمنا كائنات انيمال فارم المغرورة و البليدة وندور مع نفس الناس من 1964 حتى 2017 الان
    ***
    المركز المشوه باقلياته المنبتة التي صنعها المتهتك الصاغ صلاح سالم 1955عبر الناصرية والقوميين العرب على حساب الهامش والقبائل السودانية قامت بكل الانقلابات التي اجهضت الديمقراطية والفدرالية والاشتراكية في السودان عبر العصور وقتلت اعلام الفكر السوداني المعاصر وسياسيه وابادت القبالئل السودانية من اجل شركات النفط وايضا بالخساسة في السياسة ..واستغلت ابناء الاقاليم في حروب الابادة والموارد ومشاريع البنك الدولي الشيطانية..
    ***
    العيب ليس في الشعب في النخب ونوع المعارضة المؤدلجة والسقيمة "قوى الاجماع الوطني " التي تجاوزت مشروع د. جون قرنق وقيامة الساحة الخضراء 2005 وانتخابات 2010 التي سجل لها 18 مليون سوداني حر .. والمركز المشوه والاقليات المنبتة التي به عمرها لا تصنع ثورة حقيقية كالمهدية التي جاء بها محمد احمد المهدي من اقصى الشمال وحررت السودان من الباش بذوق الاتراك 1885 والمهدية الثانية التي جاء بها السيد عبدالرحمن المهدي عبر الديمقراطيةوالاحزاب واحرر السودان من الانجليز عبر البرلمان 1956واخيرا والحركة الشعبية من اقصى الجنوب..التي شخصت مشكلة السودان ووضعت الحل الحقيقي لها عبر اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 الثورة يجب ان تبدا هذه المرة من دار فور بتوسيع برنامج الصحوة ليشمل كل قبائل دارفور اولا ثم كل قبائل السودان لاحقا عبر المشورة الشعبية و خلف برنامج واحد فقط اتفاقية نيفشا ودستور 2005 ورؤية الدكتور جون قرنق ومواجهة اقليات المركز والمجتمع الدولي بالاتزاماتهم حيال الشعوب ..
    وشعب السودان الذى تشكل القبائل 95 % منه قادر مرة اخرى على اقتلاع خدم الامبرالية والصهيونية العالمية من السودان نهائيا ..الثورة هذه المرة قادمة من دارفور ..ان فقهو ...
    عادل الامين
    ملحوظة: الناصرية والاخوان المسلمين مشاريع صهيونية والوثائق والكتب موجودة ,
                  

10-08-2017, 04:19 AM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)


    سلام عادل


    Quote: اكثر شي مقرف في البورد ده قطعان الشيوعيين الذين يمارسون تفهاتهم في الحوارات ويعتقدون ان ذلك وعي او عبقرية كمان .


    لا تعليق.

    Quote: ومستغربين ليه الناس ما مرقت ليهم بالملايين ذى ما مرقو لي الزول السمح الفات الكبار والقدرو جون قرنق



    خروج الملايين خلف الشيوعيين تستوجب ان ياتوا بما يدفع الملايين للخروج خلفهم...وهو ما ظلوا يفشلون فيه عامآ تلو آخر لغياب الخطاب المقنع الذي يدفع ويحفز القواعد
    للخروج والتأييد.


    لكن ده ما موضوعي معاك.

    خروج الناس والملايين حينما زار"قرنق" السودان"..ماهي الاسباب الحقيقيه خلف تدافع تلك الجموع الهادرة؟؟
    ألم يكن السواد الأعظم من الجنوب؟؟ دوافعهم وحوافزهم تستند إلى رؤى قبلية بإعتباره قائدآ لتلك القبائل الجنوبيه.

    لكن السؤال هو ماهو دافع تلك الفئات الأخرى للخروج ؟؟ الحديث عن الفئات الاخرى والتي لاتنتمي الى جنوب السودان؟
    بعيدآ عن الأوصاف التي سوف تعمل تصنيف تساؤلي وإدراجه في موضع "العنصريه" ..ترى ماهي الدوافع التي دفعت
    بتلك الفئات للخروج؟؟
    هل هو الكيد السياسي ؟؟ أم أنه الرغبة الحقيقية في تغيير النظام؟؟ أم هو تحالف إسترتيجي أوجدته ضرورة المرحلة
    وما أن تحقق المطلب فإن الفراق سيكون حاضرآ وستكون تلك النظرة الإستعلائية حاضرة !!
    كثيرين وصفوا "قرنق" بالمفكر السياسي وبصاحب البرنامج الأفضل للسودان الجديد!! لكن علينا أن نستصحب معنا
    د.منصور خالد العقلية السياسية الجبارة والمفكر الكبير والخبير في الشأن السوداني السياسي والمدرك لطبيعة الأوضاع
    السياسية والعليم بالشخصية السودانية...في تقديري الخاص أن "قرنق" لم تكن لديه القدرة على طرح افكاره بتلك الكيفية
    لولا وجود د.منصور خالد..لذا أعتقد أن الكثير من الأفكار والرؤى التي حملها "قرنق" هي في الاساس نتاج إجتهادات
    قام بها د.منصور خالد أعطى فيها عصارة جهده وفكره ..بغض النظر عن دوافعه.
    لا أتفق معك في أن "قرنق" مفكر وسياسي محنك يستطيع ان يقف لوحده مستندآ إلى رؤاه دونما إستشارة من د.منصور خالد...وأكبر
    الدلائل هو عدم موافقة "قرنق" على رحيل د.منصور خالد وإلتحاقه بالتمثيل الوزاري 2005.

    "قلرنق" ليس بمفكر وهو ابعد ما يكون عن ذلك ...هو ناقل للرؤى "المنصورية" إن جاز التعبير.

                  

10-08-2017, 08:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: الشيخ سيد أحمد)

    Quote: لكن السؤال هو ماهو دافع تلك الفئات الأخرى للخروج ؟؟ الحديث عن الفئات الاخرى والتي لاتنتمي الى جنوب السودان؟


    اولا يا الشيخ
    الناس المرقت في الخرطوم ما كلهم جنوبيين ...طيب الناس السجلت لانتخابات 2010 كانو 18 مليون سوداني ...الشعب النقي يوصلته نظيفة طلع للزول النظيف والبرنامج النظيف لا ن كل جاءنا من مصر ملوث وقبيح وقدامك ظاهر في انقلاب 1969 وانقلاب 1989 والفئات التي تتبنى هذه المشاريع المصرية لا تشكل اكثر من 5% من المكون السوداني الاجتماعي وعمرها ما حققت اي رقم انتخابي حقيقي في كل الانتخابات السودانية
    Quote: كثيرين وصفوا "قرنق" بالمفكر السياسي وبصاحب البرنامج الأفضل للسودان الجديد!! لكن علينا أن نستصحب معنا
    د.منصور خالد العقلية السياسية الجبارة والمفكر الكبير والخبير في الشأن السوداني السياسي والمدرك لطبيعة الأوضاع
    السياسية والعليم بالشخصية السودانية...في تقديري الخاص أن "قرنق" لم تكن لديه القدرة على طرح افكاره بتلك الكيفية
    لولا وجود د.منصور خالد..لذا أعتقد أن الكثير من الأفكار والرؤى التي حملها "قرنق" هي في الاساس نتاج إجتهادات
    قام بها د.منصور خالد أعطى فيها عصارة جهده وفكره ..بغض النظر عن دوافعه.


    الناس ديل سمعو جون قرنق شخصيا في الاذاعة الموجهة للحركة الشعبيية وكنت بسمعا انا ايضا في كريمة ما جدي عبدالكريم الامين الله يرحمه1988..ولم يقراو ما كتب منصور خالد عن فكر جون قرنق ..الناس الخاطبهم د منصور خالد هم النخبة السودانية وادمان الفشل وقال ليهم نيفاشا ودستور 2005 هي خارطة الطريق الوحيدة لخروج السودان القديم من النفق المظلم للمشاريع المصرية ود منصور خالد عبقري ولكنه كان يلقي الدر للخنازير(نخبة الخرطوم ) وهم لحدي الان عالة على الشعب والسودان وغارقين في نرجسيتهم في المركز
    في سودانيين في شكل قبائل في الاقاليم ولهم انعكاس في المركز ايضا وولكن في سودانيين منبتين "اقليات "في المركز ليس لهم اي انعكاس في الاقاليم وديل مشكلة السودان وخدم مصر والصاغ صلاح سالم والدولة العميقة التي دمرت كل المشاريع الفردالية في السودان من 1955 وحتى الان
    ولمن طلع المنفستو بتاع الحركة الشعبية 1983 منصور خالد كان لسه في السودان او خارج ولكن ما اظنه كان في الحركة الشعبية ولا تبخس جون قرنق ولا الجنوبيين الذى طالبو بالفدرالية من 1947 وناس قريعتي راحت لحدي هسة ما فاهمين الفدرالية شنو
    الجنوبيين السياسيين ديل اذكى من الشماليين كثير الا القليل منهم
                  

10-08-2017, 08:24 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    وده حصاد الشيوعيين وناس قوى الاجماع الوطني وبو عيسى المتنعنطز المنتظرنهم يعملو ليكم انتفاضة او ثورة انيمال فارم جديدة في المركز
    من مخاري انقلاب 1969 بتاع القوميين والعرب والشيوعيين "التاميم"
    قصة السودان (١٣)مخازي انقلاب القوميين العرب والشيوعيين ١٩٦٩
    واحد من أسوأ عهود الظلام السياسي.. ما حدث في إستاد الخرطوم ليلة 25 مايو 1970 بحضور الرئيسين جمال عبد الناصر ومعمر القذافي.. صعد الرئيس السوداني اللواء أركان حرب جعفر محمد النميري إلى المنصة وألقى خطاباً بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأولى لانقلاب 25 مايو 1969.. الخطاب استغرق أكثر من ساعتين.. لكنه حوى أخطر قرار في تاريخ السودان الحديث.. ومازلنا ندفع ثمنه الفادح حتى هذه اللحظة.. إنها (خامسة المخازي السودانية العشر)!!
    ما الذي حدث بالضبط!!
    بدون مقدمات.. في ليل 25 مايو 1970 واحتفالاً بمرور عام على انقلابه العسكري أعلن الرئيس جعفر النميري (تأميم!) كل البنوك الأجنبية العاملة في السودان وبعض الشركات.
    قرار (التأميم) Nationalization يعني مصادرة البنك أو الشركة أو المصنع من أصحابها واستيلاء الحكومة عليها وتحويل ملكيتها بشكل كامل.
    يبدو أن الرئيس نميري، لحظتها كان منفعلاً بما فعله جمال عبد الناصر، في قناة السويس عام 1956. عندما أعلن قرار (تأميم) قناة السويس فاندلعت حرب العدوان الثلاثي. بل واستخدم نفس الأسلوب تقريباً بما في ذلك الإعلان في الخطاب الجماهيري أن قوات الجيش وفي لحظة القاء الخطاب تحركت وسيطرت على مقار البنوك المؤممة.. وهو ضرب من الإثارة (البوليسية) مقصود منها ضخ مزيد من العواطف الشعبية في القرار وتصويره وكأنه غزوة (سودانية وطنية) ضد غازٍ أو مستعمر أجنبي يسيطر على موارد البلاد الاقتصادية.
    قرارات (المراهقة) الثورية!!
    البنوك التي أطاح بها قرار (التأميم) والمصادرة:
    بنك باركليز (24 فرعاً) (أطلق عليه بعد التأميم اسم بنك الدولة للتجارة الخارجية).
    بنك مصر ( 6 فروع) (وأطلق عليه بعد التأميم بنك الشعب التعاوني).
    بنك ناشونال اند جرند ليز (البنك العثماني سابقاً) (4 فروع) وأطلق عليه بعد التأميم بنك أم درمان الوطني.
    البنك العربي ( 3 فروع) (تم تحويل اسمه بعد التأميم إلى بنك البحر الأحمر)
    البنك التجاري الإثيوبي (فرع واحد في مدينة جوبا) (تم تحويل اسمه بعد التأميم إلى بنك جوبا)
    البنك التجاري السوداني (احتفظ بنفس الاسم)
    بنك النيلين (احتفظ بنفس الاسم)
    اضافة إلى أربع شركات بريطانية هي:
    شركة جلاتلي هانكي (أطلق عليها مؤسسة مايو التجارية للعاملين)
    شركة سودان ماركنتايل و شركة كوتس (أدمجتا في مؤسسة الدولة للتجارة الخارجية)
    شركة الصناعات الكيماوية (أطلق عليها الشركة الوطنية للكيماويات).
    من صنع القرار الكارثة؟؟
    من كان وراء هذه الكارثة الاقتصادية التي لم تخرج من جسد الاقتصاد السوداني حتى اليوم.. لا أحد.. كل يرمي باللائمة على غيره..
    قبل عدة سنوات كنت أجمع مادة تحقيق صحفي حول قرارات المصادرة والتأميم التقيت بالدكتور فاروق كدودة (رحمه الله) في منزله بالخرطوم .. قال لي الأمر غير واضح بصورة دقيقة، لكن أغلب الظن أن الأستاذ أحمد سليمان المحامي كان البطل الرئيسي خلف هذه القرارات.
    الدكتور منصور خالد كتب في كتابه (السودان والنفق المظلم) (لقد وجد النميري سندا قويا في معركته مع الشيوعيين من داخل الحزب الشيوعي نفسه، خاصة من جانب المجموعة المنشقة بقيادة أحمد سليمان وزير التجارة الخارجية، ومعاوية إبراهيم وزير الدولة للشئون الخارجية ووزير العمل، وحاولت تلك المجموعة احراز نصر على الحزب الشيوعي بالضغط من أجل التأميم الشامل والمصادرات والذي قام بإعداد تفصيلاتها أحمد سليمان بمعاونة المستشار الاقتصادي لمجلس قيادة الثورة أحمد محمد سعيد الأسد..)
    تحليلات أخرى تتهم مجموعة من الشيوعيين الذين انشقوا على الحزب الشيوعي بعد أقل من عام من انقلاب 25 مايو 1969. ذكرت عدة أسماء منها السيد محمد عبد الحليم. اتصلت به هاتفياً في الولايات المتحدة الأمريكية – قبل عدة سنوات ووافق على تقديم إفادته لكن ظروفاً حالت دون ذلك.
    الهجمة مستمرة!!
    لم تنته قرارات التأميم والمصادرة بالوجبة الدسمة التي التهمها الرئيس النميري، في خطابه في إستاد الخرطوم في ليلة 25 مايو 1970. موجة جديدة من القرارات هبطت على الاقتصاد السوداني :
    في الرابع من يونيو 1970 (أي بعد حوالي عشرة أيام فقط) صدر قرار بتأميم شركة أسمنت بورتلاند وأطلق عليها اسم جديد هو (مؤسسة ماسبيو للأسمنت) واسم (ماسبيو) مختصر للثورات الثلاث ثورة مايو السودانية والفاتح من سبتمبر الليبية و23 يوليو المصرية.. (هذه الشركة تحولت بعد عدة سنوات إلى شركة أسمنت عطبرة).
    وحتى نهاية شهر يونيو 1970 كانت حكومة النميري قد التهمت كل الشركات الأجنبية أو التي يملكها بعض السودانيين من أصول أجنبية. بل وشملت المصادرة بعض البيوت الخاصة بهم ومحلات صغيرة وبقالات ودور للسينما ومطاعم.
    المشهد المأساوي مَثَّل خليطاً من التراجيديا الممزوجة بالكوميديا حينما ذهبت لجان المصادرة إلى بعض المحلات التي صدر قرارات جمهورية بمصادرتها فوجدتها مجرد (أكشاك) صغيرة. كان واضحاً أن (الارتجال) و(الرجالة) الثورية هي التي تصنع القرار لا المعلومات والدراسات.
    كافوري.. ومعلوف!!
    عائلة عزيز كافوري والدكتور معلوف من الأسر السودانية ذات الأصول الأجنبية. عائلة كافوري لا تزال في خارطة الذاكرة السودانية باسم الحي العريق الفاخر في مدينة بحري (حي كافوري) المُسمى باسم هذه العائلة، التي اشتهرت بمزارع تربية الأبقار وتسويق الألبان. ولا يزال السودانيون يذكرون الإنتاج الوفير الطازج من ألبان كافوري (حوالي ألفا بقرة فرزيان) الذي كانت تطوف به سيارات التوزيع في جميع أرجاء العاصمة وتسلمه من المصنع إلى البيوت مباشرة دون وسيط.
    وعزيز كافوري هو سوداني من أصل لبناني الأصل دخل السودان في العام 1899 بعد سقوط الدولة المهدية مباشرة.
    صدر قرار جمهوري دون أن يطرف للرئيس جفن- بمصادرة ممتلكات (كافوري).
    أما عائلة معلوف فحظها كان أسوأ.
    تمتلك عائلة معلوف مزارع ضخمة في منطقة (الفكي هاشم) في الريف الشمالي لمدينة الخرطوم بحري. وكان تمثل استثماراً زراعياً فائق النجاح إذ يصدر إلى خارج السودان الفواكه بالتحديد ثمار المانجو. وأسهمت عائلة معلوف في تنمية المنطقة فرغم كونها مسيحية الديانة إلا أنها ساهمت في بناء المساجد والمدارس ومركز رعاية صحية وجسر وغيرها.
    أصدر الرئيس النميري قراراً بمصادرة ممتلكات معلوف وتم تحويل المشروع إلى (مشروع الشعب الزراعي) وتدهور إلى أن أصبح مجموعة مزارع فقيرة متفرقة.
    قال لي السيد فؤاد معلوف أحد أبناء دكتور معلوف- بكل حسرة (من يوم صدور قرار المصادرة وحتى الآن لم أر المشروع ولم أدخل منطقة الفكي هاشم قط).
    الذعر.. الاقتصادي!!
    قرارات المصادرة والتأميم أشاعت الذعر في كل البلاد وبدأ أصحاب الأعمال في إخفاء أموالهم وانسحب الاستثمار الأجنبي والوطني وتحولت الشركات والبنوك المصادرة إلى بؤر فساد حكومي طافح. وبدأت مرحلة الانهيار الاقتصادي المريع.
    مراهقة ثورية!!
    كانت البنوك والشركات الأجنبية تمثل أنجح الاستثمارات الجاذبة لمزيد من الاستثمار الأجنبي في السودان. وكانت منتجاتها فخرا للصناعة والتجارة السودانية واشتهر شارع الجمهورية في الخرطوم بأفخر محلات التجارة الراقية ليس على مستوى السودان فحسب بل على مستوى الدول العربية. كل ذلك ذاب وانزوى بقرارات (المراهقة) الثورية.
    لم تمض سنوات قليلة حتى تراجع نظام الرئيس النميري عن حماقاته.. لكن لات حين مندم.. كان (الدمار الشامل) الاقتصادي سيطر على السودان وبدأ السقوط.
    الرقيب العام!!
    وضعت الحكومة كل هذه البنوك والشركات والمصانع المصادرة تحت تصرف ضابط شاب برتبة (رائد) هو أحد أعضاء مجلس قيادة ثورة مايو.. الرائد زين العابدين محمد أحمد (رحمه الله). وابتداء من اليوم التالي لقرارات المصادرة بدأت قرارات تعيين مجالس إدارات جديدة.. موظفو الحكومة حلوا محل أصحاب الشركات والمصانع وقفزوا في مكاتبهم وامتلكوا سياراتهم بل وبيوتهم (وللحقيقة اكتفوا بذلك ولم يستولوا على زوجاتهم وأطفالهم أيضاً). مشهد لا مثيل له إلا في ظلام القرون الوسطى عندما يصبح العضل وسلطة القهر هي الحاكم والآمر. ويغيب العقل والرشد .. والعدل..!!
    خامسة المخازي السودانية العشر!!
    قرارات المصادرة والتأميم كانت (خامسة المخازي السودانية العشر).. ليس في زلزالها الاقتصادي ودمارها المباشر فحسب.. بل في نموذج التفكير الثوري (المراهق) الصبياني عندما يصبح هو الحاكم بأمره بلا أدنى رادع. فقد تبرجت مقالات كبار الصحفيين في الصحف تمتدح قرارات (الرئيس القائد).. وتبارت النخبة المستنيرة في تشييد أبراج الأوسمة لفكر وذكاء ووطنية حكومة الثورة. بل وخرجت المسيرات الجماهيرية الصداحة بهتافات التأييد. وغاب تماماً العقل والرشد والرأي الآخر الذي يجب أن يكبح جماح العربة المنطلقة نحو الهاوية.
    من يومها.. واقتصادنا العليل يزداد علة.. حتى صرنا ونحن على ضفاف عشرة أنهر تعبر السودان جوعى وعطشى نستمطر العالم الإغاثات.
    إنها خامسة المخازي السودانية العشر.. قرارات المصادرة والتأميم.
    عثمان ميرغني- التيار
                  

10-09-2017, 04:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    ذهبت السكرة ولم تاتي الفكرة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ ۗ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَٰكِنْ لَا يَعْلَمُونَ))صدق الله العظيم
    النبى صلى الله عليه وسلم قال: " لا تعلموا أولاد السفلة العلم فإن علمتموهم فلا تولوهم القضاء والولاية"؟
    كما أن ابن خلدون قال في مقدمته ((لا تعلموا ابناء السفهاء منكم وان علمتموهم لا تولوهم شئون الجند ولا القضاء))..لأنهم إذا تعلموا(اي اصبحوا ذوو نفوذ ومناصب نتيجه لهذا التعلم) إجتهدوا في إذلال الشرفاء.
    من لسان العرب (( السفلة)).. ((السِّفْلة نقيضُ العِلْية)).. أى أن البشر يتدرجون من طبقات عليا لها كل الحقوق ثم تظل تفقد حقوقها كلما تدنت حتي نصل الي الطبقات السفلي ذات الصفات التي لا تؤهلها أو ابناءها لتلقي العلم أو القضاء أو الولاية بمعني رئاسة اى عمل يسمح لهم بأن يتحكمون في الناس أو يذلونهم . . وهذا ما حدث للسودان والسودانيين عبر 60 سنة من الصعود الى الهاوية
    ونحن فرطنا في الديمقراطية والارستقراطية الدينية التي تمثل السودانيين المسلمين الانصار والختمية والجمهوريين والطرق الصوفية والاحزاب سياسية الطبيعية التي تمثل الملاييين حزب الامة وحزب الشعب الديمقراطي وحزب الوطني الاتخادي والحزب الجمهوري التي صنعت الاستقلال وايضا في الحركة الشعبية 1983 التي جاءت لتعيد شعار السودان للسودانيين ..بسبب اهل العلم الذى لا ينفع من الحثالة الاجتماعية الموجودة في المركز وتلقت تعليم عالي لا تستحقه وليس لها وجود حقيقي في الاقاليم والان السودان مهدد تماما كما حدث لصدام العراق وقذافي ليبيا ..يقلعو الدكتاتور كرسل انسانية مزيفين وامواله واموال عائلته الفاسد ونظامه الفاسد في بنوك اليهود والغرب والشعب بعد ذهاب السكرة يجد نفسه بلا رفاهية ومحتل من الامريكان تتار العصر كما في افغانسان والعراق ويفر الاخوان المسلمين "اقلية منبتة في السودان " الى سيدهم في تركيا رجب طيب اوردغان ويتركون الشعب للصوريخ التوم هوك والكروز
    .ونحن في السودان عندنا خط رجعة واضح ونعرف الديمقراطية والفدرالية والاشتراكية من 1947 قبل ان تحكمنا هذه الحثالة الاجتماعية بالانقلابات والايدولجيات المصرية المشبوهة الناصرية والاخوان المسلمين ..فقط استفاد هذا النظام المجرم من تشرزم المعارضة وتشتت السودانيين بعد ان جمعهم اخر مفكر سوداني قتل في ظروف غامضة في رؤية لا تموت اسمها اتفاقية نيفاشا ودستور 2005..يجب العودة اليها والي الشعب والانتخابات التي نعرفها من 1954..لا يوجد فراغ حضاري او فكري او سياسي في السودان توجد اقليات منبتة تحكم السودان في المركز بي مشاريع البنك الدولي المجرمة لانهم لا يمثلون احدا في السودان...والحديث ذو شجون ..
                  

10-09-2017, 07:22 AM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    Quote: الناس المرقت في الخرطوم ما كلهم جنوبيين ...طيب الناس السجلت لانتخابات 2010 كانو 18 مليون سوداني ...الشعب النقي يوصلته نظيفة طلع للزول النظيف
    والبرنامج النظيف لا ن كل جاءنا من مصر ملوث وقبيح وقدامك ظاهر في انقلاب 1969 وانقلاب 1989 والفئات التي تتبنى هذه المشاريع المصرية لا تشكل اكثر من 5% من المكون السوداني
    الاجتماعي وعمرها ما حققت اي رقم انتخابي حقيقي في كل الانتخابات السودانية


    بالمقياس ده يا عادل...مفروض المؤتمر الوطني يكون راسب بجدارة .

    لكن الغريب انه إكتسح الإنتخابات ..بالرغم من خروج الكثير من الجموع في استقبال "قرنق" والتي كان سوادها الاعظم من اصحاب السحنة السوداء..لذا فإن السؤال هو
    لما لم تكن لتلك الجموع كلمة مؤثرة في صندوق الإقتراع؟
    لكن السؤال الأهم هو ...هل فعلآ كان "قرنق" يمثل التيار الجنوبي وتطلعات الانسان الجنوبي؟ وهل كان بالفعل يمثل قائد حقيقي للحركه الشعبيه بمختلف مكوناتها؟؟
    شخصيآ لا أعتقد ذلك...ولعل أكبر الذلائل هي تمرد "رياك مشار" وبعض من قادة الجنوب في فترة من الفترات...وربما كانت عودتهم لمظلة الحركة مرة اخرى بمثابة
    تكتيك اوجدته ضرورة التواجد في الضفة الاخرى المناوئة للحكم ريثما تأتي الرياح بما تشتهيه انفسهم.
    باستثناء د.منصور خالد كمفكر وسياسي قدير...وباستثناء "عرمان" الذي كان يعمل تحت مظلة "قرنق" بدوافع المصاهرة والنسب...من هم القادة المؤثرون
    من شمال السودان بما فيه شرقه وغربه ووسطه والذين يمكن ان تقف الحركه على ساق واحده إن أعلنوا أو ابدوا رغبتهم في مغادرة مظلة الحركة؟
    لا أحد!!
    لماذا؟؟ لأن الحركة في عمق ايدلوجيتها إرتكزت على رؤى "عنصرية"...هذا رأيي وارجو ان تتقبله برد من قبلك ينفيه.عملت على إقصاء العنصر
    الشمالي ...وفي ذهني تصريحات "دانيال كودي" حينما سئل عن "عرمان" فقال:(ديل ناس للوجاهة لاندفع بهم نحو الحرب ) ...لذا فإن هذه البطاقات
    قابلة للرمي ما أن إنتهت صلاحيتها وما أن أدت ماهو مناط بها تأديته.
    شخصيآ لا أعتقد أن "قرنق" كان يمكن ان يمثل جزء ولو يسير من تطلعاتي كمواطن من شمال السودان ..ولا أعتقد أن تحالف الشيطان"إن جاز التعبير"
    يمكن ان يؤدي الى مايصبو اليه انسان الشمال.
    نظرة "قرنق" في تدمير السودان الحالي وبناء سودان جديد يعني طمس التاريخ السوداني بما يحويه من قيم نبعت من موروث ثقافي إسلامي..
    كان سيحاول إصباغ تلك المفاهيم برؤى تتناسب وبيئته التي يغلب عليها الإنفتاح الغير محدود.تدفعه دوافع لا تخلو من خبث.
    وبعد رحيل "قرنق" ماالذي حدث؟؟ سارع حيرانه مهرولين نحو الانفصال بالرغم من كم لدماء الكثيرة التي اريقت..وبالرغم من كم الاموال
    التي صرفت والتي كانت عبئآ على انسان الشمال البسيط...هل تؤمن بان هناك بالفعل رؤى وحدوية كان ينادي بها "قرنق"؟؟ لا أعتقد
    واكبر الدلائل هو انفصال الجنوب ..ترى اين تلك الرؤى الوحدوية التي كان ينادي بها؟ لماذا لم يتقمص احد اتباعه تلك الرؤى ان كانت بالفعل
    حاضرة؟ "قرنق" كان يحارب الخرطوم منذ العام 1983 لماذا لم تصمد نظرته نحو السودان الواحد بعد وفاته؟؟ بكل بساطه لأنه لم يكن
    وحدوي !! ولأن تلك الشعارات التي اطلقها كانت من اجل كسب سياسي أنخدع به البعض فوقفوا في مفترق طرق بعد رحيله وبعد انفصال الجنوب.
                  

10-09-2017, 09:45 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: الشيخ سيد أحمد)

    طيب برنامج الحركة الشعبية حسب ما كتب د منصور خالد هو الدولة الديمقراطية والفدرالية الاشتراكية ومكتوب في ورق باسم اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ولم يلتزم به اهل المركز نظام ومعارضة
    واذا انت معجب بي منصور خاتلد امشي اقرا كتاب منصور خالد السودان تكاثر الزعازع وتناقص الاوتاد ممكن انت في 2017 وتردد خزعبلات ناس المركز المنبتين عن عرب وما عرب في السودان وهوية
    هل نحن مصريين او سعوديين عشان تكون هويتنا ا الدينية الاخوان المسلمين والسلفيين نحن سودانيين وعندنا حضارة لها 7000 سنة وهذا هو تاصيل الحركة الشعبية ونحن احفاد كوش بن حام بن نوح وبعد داك جو ناس من يره عملو هجين من كثير من السودانيين
    بعدين انا السياسة بتاعة فلان وعلان دي ما شغال بيها انا شغال بي البرنامج عشان كده انسى ريك ومشار وياسر عرمان الدولة مؤسسات وليس اشخاص
                  

10-09-2017, 10:22 AM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: adil amin)

    Quote:
    واذا انت معجب بي منصور خاتلد امشي اقرا كتاب منصور خالد السودان تكاثر الزعازع وتناقص الاوتاد ممكن انت في 2017 وتردد خزعبلات ناس المركز المنبتين عن عرب وما عرب في السودان وهوية



    القضية ليست إعجاب ..القضية قضية مقارنه بين شخصيتين ...أحدهما يمعن التفكير ويأتي بالتنظير
    والآخر يتسيد المشهد ويظهر على صفحات الصحف "ويغرف" مما جادت به قريحة "المنظراتي".

    وهي دلاله على أن متسيد المشهد لم يمتلك خاصية التنظير .




    Quote:
    هل نحن مصريين او سعوديين عشان تكون هويتنا ا الدينية الاخوان المسلمين والسلفيين نحن سودانيين وعندنا حضارة لها 7000 سنة وهذا
    هو تاصيل الحركة الشعبية ونحن احفاد كوش بن حام بن نوح وبعد داك جو ناس من يره عملو هجين من كثير من السودانيين


    هل هذا يعني ان الارث الثقافي الإسلامي هو نتاج أفكار الأخوان المسلمين؟؟
    نسبيآ عمر الأخوان المسلمين في المشهد الثقافي السوداني عمر حديث..لذلك إتخاذه مرتكز في القياس يقدح في صدقية وصيرورة الموروثات التي فاقته
    من حيث "الأقدمية"..اين إرث "الختميه" و"الأنصار" واين إرث الخلاوي في كدباس "همشكوريب"...إلصاق الإرث الثقافي الإسلامي
    بالاخوان المسلمين نتاج تاثير الإعلام الأخواني والذي حاول أن يطمس تلك المعالم الثقافيه بتبنيه لخطاب يدعوه بالتجديدي.
    لذلك لا أتفق معك في هذه الجزئية.


    Quote:
    بعدين انا السياسة بتاعة فلان وعلان دي ما شغال بيها انا شغال بي البرنامج عشان كده انسى ريك ومشار وياسر عرمان الدولة مؤسسات وليس اشخاص



    كيف ذاك؟ واراك تتخذ من "قرنق" وبرنامجه حجر زاوية في ما كتبت...اليس "قرنق" بشخص واحد...
    ثم إذا سلمنا بأن الدولة عبارة عن مؤسسات...ترى من الذي يدير تلك المؤسسات...السؤال الأهم هو من الذي ياتي بالفكر الذي يعمل على بناء دولة..اليس هو بشخص واحد.
    لماذا عندما يتحدث الكل عن الحركات التحررية في امريكا الجنوبيه مثلا تجدهم يتحدثون عن "جيفارا" قبل الحديث عن الايدلوجيا....لماذا حين يتحدثون عن مقاومة العنصرية
    يتحدثون اولآ عن "مانديلا"...وهكذا إلخ....لييييييييه؟؟ لأن المتبني للفكر هو المثال الذي يحتذي به المؤمن بالفكر المطروح.
    بذات الفهم..فإن الأفراد هم من يؤسسون ويديرون شأنهم السياسي لذا نتخذهم أمثلة لأنهم يجب ان يكونوا امثله لنجاح ماينادون به.

                  

10-09-2017, 10:32 AM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عودة الاخ دينق !!! (Re: الشيخ سيد أحمد)

    Quote: من هم القادة المؤثرونمن شمال السودان بما فيه شرقه وغربه ووسطه والذين يمكن ان تقف الحركه على ساق واحده إن أعلنوا أو ابدوا رغبتهم في مغادرة مظلة الحركة؟


    بالله يا عادل....ماتنسى سؤالي ده ....لأنه مهم جدآ.

    (عدل بواسطة الشيخ سيد أحمد on 10-09-2017, 10:33 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de