سؤال خاطئ الله قال نصلي ونصوم الخضر قتل الصبي وبني الخرابة وخرم السفينة فسرها يا ود ابوي الصائم تحتار الانقلابات ما وقفت عليهم وكذا الاغتيالات الصادقون قليل والشوف بالقلب ما بالعين
استفتي قلبك وان أفتوك وأفتوك
08-02-2017, 01:14 AM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
عشان كده بقولوا نبي الله الخضر حي عشان كده بنفرق بين الثورة والدجل بالقلب موات قلوبهم ما خلاهم يشوفوا الهدف من الوجود لو عاينو لحال البلد كان كتير منهم عرفوا انه ده لا جهاد ولا ابتلاءات شوف بعين البصيرة ما البصر شوف مدرج جادات شوف مستشفي علي فضل ود ابوي الصائم صدقآ سيحدث يقينآ سيحدث
08-02-2017, 02:09 AM
Ali Abdalla Hassan
Ali Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983
Quote: كان الأفضل أن تقول: هل يرضى الله سبحانه وتعالى عن الإغتيالات ؟
تحياتي أخي معاوية.. أجدني متفقاً مع الأخ علي في ما ذهب إليه. برأيي: بعض الصِّيغ لا يُستساغ استخدامها مع المولى عزّ وجلّ ... تأدباً. حتى المجاز له حدود. شخصياً لا يمكن أن أكتب جملة بهذه التركيبة، ولو أفتاني الناس .. وأفتوني.
08-02-2017, 02:56 AM
اخلاص عبدالرحمن المشرف
اخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314
ده سؤال مشروع ياعلي لو معاوية سال اي شيخ لن يقول مثل قولك _ لو الاجل تم .. القتل او حادث طرق وغيرها من المصائب تكون اسباب بس مش بقولو تعددت الاسباب والموت واحد سيدنا عمر بن الخطاب مات بطعنة خنجر مسموم
خلونا نتفهم مقصد.الاخ معاوية ونقول خانه التعبير،وانه يقصد ؛ هل يرضى الله الإغتيالات؟ يا سيد معاوية، القوي لو تمادى في ظلم الضعيف دون وجه حق ولم يُنصر الضعيف من السلطات، فعادي يقنص الضعيف للقوي و (يرشو ) زي الما حصل حاجة... والضعيف لو تمادى في استفزاز القوي دون وجه حق و أصر على ذلك ولم يرتدع بالتحذيرات، فعادي يقنص القوي للضعيف و (يرشو ) زي الما حصل حاجة... .... فيعني شنو.... الناس تلزم حدودها ، او تكون على قدر التحمل والثبات والقبول حال التجاوز ، سواء بوجه حق او دون وجه حق...... ........ فيعني شنو.... ما تجدع سؤال كده ساي وتعمل صاحي نايم.... تعال عقب على المداخلات ، و(اكشط) في الاراء خلينا نعرف مقصدك بوضوح...
08-02-2017, 04:27 AM
باسط المكي
باسط المكي
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 5475
ولتوضيح الفرق بين (الارادة ) و(الرضا ) فى الفعل الالهى يقول الاستاذ محمود محمد طه ( أول ما يجب توكيده هو أن الله لا يسير الناس الى الخطيئة وانما يسيرهم الى الصواب قال تعالى على لسان هود (إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم ۚ مَّا مِن دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ۚ إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ) صدق الله العظيم ومعنى هذا أن الله سير كل دابة على السراط المستقيم وكل دابة مهتدية حالا ومآلا ما دامت فى طاعة الله وليس شىء فى الوجود بمفلت عن هذه الطاعة ولكن الله تبارك وتعالى يريد أن يكون المطيع مدركا لهذه الطاعة وبهذا وضع خط فاصل بين الهدى والضلال ما دونه ضال ومن فوقه مهتدى وهنا دخل اعتبار الايمان والكفر وليس الاختلاف بين الايمان والكفر اختلاف نوع وأنما هو اختلاف مقدار فالمؤمن علمه أكثر من الكافر أو قل ان المؤمن يطيع الله وهو عالم بذلك والكافر يطيع الله وهو جاهل بذلك . ان ارادة الله لا تعصى ولكن الله يريد أن ينقل الخلائق من طاعة ما يريد الى طاعة ما يرضى فأنه سبحانه وتعالى اراد شيئا لم يرضه وهو تعالى يقول ( إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ) فكأنه يقول ان تكفروا فأنكم لم تكفروا مغالبة لله وانما كفرتم بأرادته ولكن لا يرضى منكم ما اراده لكم واذا طبقنا هذا القاعدة العرفانية على الانقاذيين فنستطيع القول أن الله اراد للانقاذيين الانقلاب ولم (يرضه) منهم وقد قيل أن رجلا جىء به الى سيدنا عمر بن الخطاب متهما بالسرقة فقال له سيدنا عمر لماذا سرقت ؟ فرد الرجل ( قدر الله وما شاء الله فعل ) فأمر سيدنا عمر بقطع يده عقابا على السرقة وبجلده لأنه ادعى الكذب على الله !! لأنه يعلم أن السرقة مخالفة وسرق ولا يعلم ما كتبه الله عليه وموقف السيد على عثمان مشابه لموقف هذا الرجل فهو يستحق (عقوبتين) لأنه ارتكب مخالفتين الاولى أنه شارك فى الانقلاب وهو يعلم بأنه خطأ والثانية انه ادعى الكذب على الله عندما قال (ان الله أيد وبارك الانقلاب) وهو لا يعلم مراد الله من الانقلاب أما الشيخ الكارورى فقد سقط فى امتحان ( وحدة الفاعل ) فعندما قام الشاب العراقى منتصر الزيدى بقذف الرئيس الامريكى جورج بوش بالجزمة فرح الشيخ بذلك وشمت فى الرئيس الكافر بوش وقال فى خطبة صلاة الجمعة (مارميت اذ رميت ولكن الله رمى) ويقصد أن الذى رمى بالجزمة على الرئيس الكافر بوش فى الحقيقة هو الله ولكن فرحته وشماتته لم تكتمل اذ سرعان ما أراد الله أن يقوم رجل سوداني بقذف الرئيس المؤمن عمر البشير بالجزمة فى قاعة الصداقة بالخرطوم فأشفق الكارورى وصمت ولم يستطع أن يتصور أن يساوى الله بين الرئيس الكافر والرئيس المؤمن فى القذف بالجزمة والحقيقة العرفانية تقول ان الفاعل الحقيقى ( واحد) وأن الذى قذف الجزمة فى الحقيقة على الرئيس بوش فى العراق هو نفسه الذى قذفها على البشير فى السودان.
عصام الجزولى
08-02-2017, 07:57 AM
حيدر حسن ميرغني
حيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25086
(ان الله أيد وبارك الانقلاب) نعم يامواطن والله دي لما سمعتها ما استغربت ابدا كونها تصدر منه ده طبعا كان تخدير للدبابين المشو ليهو في قصره المنيف قبل ايام وزي ماقال المسلمي كلهم شغالين بتاعين اكشاك رصيد موبايلات ومنهن بسيطة اكيد دي محاولة لتغبيش وعيهم بعد قدرو يخدعوهم طيلة السنين دي وطلعوا بقد القفة .. وهم اقتنوا لي عيال عيالهم
08-02-2017, 07:57 AM
حيدر حسن ميرغني
حيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25086
(ان الله أيد وبارك الانقلاب) نعم يامواطن والله دي لما سمعتها ما استغربت ابدا كونها تصدر منه ده طبعا كان تخدير للدبابين المشو ليهو في قصره المنيف قبل ايام وزي ماقال المسلمي كلهم شغالين بتاعين اكشاك رصيد موبايلات ومنهن بسيطة اكيد دي محاولة لتغبيش وعيهم بعد قدرو يخدعوهم طيلة السنين دي وطلعوا بقد القفة .. وهم اقتنوا لي عيال عيالهم
08-02-2017, 08:39 AM
أحمد الشايقي
أحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611
الاستاذ احمد الشايقي ماذا عن علماء السلطان دخلنا جحر الضب الذي دخله الذين من قبلنا وحتي يكتمل الامر لا بد ان نحاكي من سبقونا ولم يبقي لنا من المحاكاة الا الديقراطية وحكم القانون وكما قلت الامر يحكم عليه بالنية التي صدقها العمل 28 عامآ تبين ان كانوا صادقين
08-03-2017, 01:35 AM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
كان الأفضل أن تقول: هل يرضى الله سبحانه وتعالى عن الإغتيالات ؟ والإجابة بإختصار: لا ..................... طيب ي على عبد الله الحسن ما تجى تكتب البوست انت طال عمرك!! خارج البوست .معقووول ي ابو علوة ياخ انا الاتوسط ليك عند الكنداكة نادية عثمان شان ترجع ليك جزمتك الجريت فوووو خليتا..ب القرب من البوابة حقت تربية يوم مرقت وما وقفت الا فى نص مقابر شرفى معقووول بالغت معاى فى الدرب الطويل,,,, غايتو السويتا رقدت تب ي كويز الفرنجة
08-02-2017, 09:26 AM
معتصم سليمان
معتصم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 845
مع إفتراض حسن النية الكامل فقط من باب التكير لنفسي ولغيري فإن أدب التناول حين يكون الموضوع متعلق بالذات الإلهية يجب أن يكون حاضر في كل مسامات التناول وأن يكون التناول مشبع بذالك التأدب...
عودة للموضوع ...قطعا فإن الله سبحانه وتعالى لا يرضى ذلك
08-02-2017, 10:16 AM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
اغتيالات تمت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم عام nabeel_8jo منذ 10 سنوات و 8 شهور 2571 · اغتيال الشاعر اليهوديكعب بن الاشرفعلى يدمحمد بن مسلمةوبتعاون أبو نائلة الأخ الرضاعي لكعب بن الأشرف وكان الاغتيال بتوجيه من الرسول محمد نتيجة لتحريض ابن الأشرفقريشعلى الثأر لهزيمةغزوة بدروإنشاده أشعاراً يبكي فيها قتلى قريش وقصائد اخرى أعتبرت تشهيرا بنساءالمسلمين · اغتيال الشاعرةعصماء بنت مروانعلى يدعمير بن عديبن خرشة بن أمية الخطمي نتيجة لتنظيمها لقصائد تحريضية ضد الرسولمحمد · اغتيالابي عفك اليهوديعلى يدسالم بن عميرنتيجة لتحريض أبو عفك الذي كان يبلغ عشرين ومائة سنة من العمر على عداوة النبي محمد وتنظيمهلقصيدةتتضمن هجو النبي وذم من اتبعه· اغتيالأبي رافع بن عبد اللهعلى يد سرية مكونة من عبد الله بن عتيك ، وعبد الله بن أنيس ، وأبو قتادة ، والأسود بن خزاعي ومسعود بن سنان نتيجة لتحريضه غطفان ومن حوله لحرب الرسول محمد· اغتيالسلام بن أبي الحقيقعلى يد سرية مكونة من عبد الله بن عتيك، ومسعود بن سنان، وعبد الله بن أنيس، وأبو قتادة الحرث بن ربعي، وخزاعة بن أسود نتيجة لعداء ابن أبي الحقيق للرسول محمد ومحاولةالخزرجالتساوي بالمنزلة معالأوسالذين قتلوا كعب بن الأشرفبعد وفاة الرسولمحمدتم إستهداف 3 منالخلفاء الراشدينفي عمليات اغتيال ناجحة فقد تم اغتيالعمر بن الخطابعلى يدأبو لؤلؤةسنة 23 منالهجرة، وتم اغتيالعثمان بن عفانفي حادثةفتنة مقتل عثمانسنة 35 من الهجرة وتم اغتيالعلي بن أبي طالبعلى يدالخارجي عبدالرحمن بن ملجمسنة 40 للهجرة
08-02-2017, 12:07 PM
فرح الطاهر ابو روضة
فرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112
يتناول هذا الكتاب جوانب من الفتنة الكبرى وأشهر عمليات الاغتيالات التي وقعت في الإسلام، بدءاً من زمن الخلافة الراشدة، مروراً بالعهد الأموي، وانتهاءً بزوال الخلافة العباسية في عام 656هـ. لم يكن مخططاً عند البدء بالنبش في دفاتر التاريخ أن يكون الكتاب مقتصراً على الاغتيالات السياسية، ولكنك ستجد عند تصفح أوراق هذا العمل أنَّ جلّ، إن لم يكن كل العمليات، قد وقعت في سبيل التنافس والتحاسد على السلطة. سوف تتفاجأ عند قراءتك لعمليات الاغتيال أن أواصر القرابة والمودة قد تم التفريط بها والتخلي عنها من أجل صعو ود القمة وتسنم العرش. سوف تصعق عندما تجد الأب يقتل ابنه، والابن يغدر بأخيه، والأم تسمِّم ولدها، وهكذا الأقل
سلام للجميع، معقول يا أستاذ معاوية، تكون ما عارف معنى إغتيال؟! ما أتيت به من النت لا يخدم فكرة بوستك، وتستحق عليه بجدارة لقب "حاطب ليل"!! إذا كان الرسول قد مارس الإغتيال، فذلك يعني أن الله يرضي عن الاغتيالات، اللهم إلا إذا كنت تريد أن تدين تصرف الرسول وبالتالي تقول: الاغتيالات ليست غريبة عن الكيزان؛ فرسولهم نفسه مارسها.
أرجو بعد ردّك لي بأنني أيضاً مارست الجري وسكوني الكيزان لأني كوز غواصة وتركت ملايتي الصفراء في الداون تاون، أن تخصص جزء بسيط من الرد على عضم مداخلتي.
08-03-2017, 01:05 AM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
الاغتيالات ليست غريبة عن الكيزان؛ فرسولهم نفسه مارسها. ................................................................................... انا لا احترمك عليه لا ارد عليك انت نكرة اتمنى ان لا تعود ي نكرة
08-03-2017, 01:10 AM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3480
لم تمارس القوي السياسية السودانية طوال تاريخها الاغتيال (اقله في الشمال ) تجاه الحاكمين والان هناك سوط العقوبات وتداعيات استحقاق الرفع هل يكفي هذا السوط لردع الاجهزة الامنية ،ام انها (الاجهزة الامنية ) لها اجندات اخري وهل هناك اجهزة او دول اخري تصيد في الماء العكر غايتو صانع القرار (السوداني ) مرات يحير
يا معاوية عبيد الصايم .. يا طرطور .. يا حاطب الليل .. يا كيسك الفاضي .. يا اللي ما عندك موضوع غير تفرف من الإنترنت ..
ما في حاجة إسمها إغتيال سياسي في الإسلام .. هذا من كلام الدواعش الإرهابيين وكلام أعداء الإسلام .. والإسلام لا يقر ولم يشرع لمثل هذا الإغتيال السياسي .. والرسول عليه الصلاة والسلام لم يغتال أحداً لأسباب سياسية ..
وهاك الرد الكامل من الدكتور عدنان إبراهيم تحت عنوان ( أكذوبة الإغتيال السياسي في الإسلام . قصة كعب ابن الأشرف)
08-03-2017, 07:43 PM
Mohamed Adam
Mohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195
وعيّ الإنسان يحدد نوعية الله بتاعه!! لاحظ دفاع بعض الأخوه عن الله(بهذا البوست) وهم جادين بصوره مبالغ فيها!! كل الموت الحاصل ببلاد المسلمين سببه الله بتاعهم وهنا لا لوم عليهم لانو دا مدي وعيّهم! من هذا المنطلق نعم الله يؤيد الإ"غتيالات" بل يشجع عليها لدرجة انه يعدهم بالجنان فيها انهار من عسل ولبن ويتم ليهم الناقصه بالحور العين !!!!
Quote: الاغتيالات ليست غريبة عن الكيزان؛ فرسولهم نفسه مارسها.
يالمدعو ( أبو بكر عباس) لماذا لم تغير اسمك ؟؟ًًًً!!! وترجع للمسلمين اسمهم وتريح هذا الأسماء النبيلة من الالتصاق بشخصك المنكر للإسلام ونبي الإسلام............. حرام مثلك يتسمى بأسماء المسلمين لو كان عندك ذرة من صدق وأمانة لما اختزلت كل شخصية النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الفعل المبرر والعادل خسئت ثم خسئت ثم خسئت
08-04-2017, 05:39 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155
Quote: كل الموت الحاصل ببلاد المسلمين سببه الله بتاعهم وهنا لا لوم عليهم لانو دا مدي وعيّهم!.
يا المدعو محمد آدم أول حاجة رجع لينا اسمنا واسماء أنبيانا وشوف ليك اسم يناسم كفرك ولحادك الحاجة التانية ربنا بتاعنا هو الخلقنا وهو الذي أحيانا ولو شاء أماتك الأن وأخذك أخذ عزيز مقتدر ..واوقافك أمامه ثم قال لك ما تنكر علي ؟ وهيهات أن تجيب.. جابت ليها قلة أدب مع الله كمان ...هذا سفه ........... أنتم والله رعاع وجهلة ولم نرى منكم أي علامة تدل على قدر من الوعي والثقافة تجبرنا على احترامكم أنتم تعتبرون أن مجرد الالحاد يجعل منكم مثقفون ومفكرون .... وتجهلون أن سبب إلحادكم هو الجهل وعدم الاطلاع...ولا يمكن أن يلد بن الجهل معرفة أبداً أو ثفافة ومن شابه أباه ما كذب
08-04-2017, 06:45 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3480
Quote: يا منتصر، يا بليد، أنا في مداخلتي الاقتبست منها السطر دا، لا تقول ما فهمته انت يا بليدأقرأ المداخلة بعقلك، يا بليد
انت جاري لي(بليد) دي طوالي ... كان كلمة بليد دي بتشفي قليلك أملأ بها البوست دا كلو والله ما بي بلادة ولكنها العجلة ولم أقرأ كل السطور وقرأت السطر المقتبس بمعزل عن سياقه ... وإذا كنت قرأت كل السطور ما كنت سأعجز عن فهم كلامك .... ولست بليداً ولكنك تتشفى ووجدت فرصة عز على كثير ممن حاورني وجودها ... وهل يعقل يا أبو بكر عباس أعجز عن فهم كلام ببساطة رجل عجز أن ادراك ادلة وجود خالقه ؟! .......... ولو كان عدت لرشدك فلله الحمد . لو ما كلمة بليد البهتني بيها دي كان سيكون الاعتذار واجب لكن طالما اخذت حقك بلسانك وبهتانكخلاص صرنا خالصين ..
Quote: يا المدعو محمد آدم أول حاجة رجع لينا اسمنا واسماء أنبيانا وشوف ليك اسم يناسم كفرك ولحادك الحاجة التانية ربنا بتاعنا هو الخلقنا وهو الذي أحيانا ولو شاء أماتك الأن وأخذك أخذ عزيز مقتدر ..واوقافك أمامه ثم قال لك ما تنكر علي ؟ وهيهات أن تجيب..
ما كفايه إحتكاركم ل الله ورسلو!! كمان عايزين تحتكروا حتي الذاكره الجمعيه بتاعتنا لتنتزعوا الأسماء عنا!! أنا وإنت وغيرنا إتولدنا وبعد زمن وجيز أسقطوا علينا أسمائنا، اديانا، آلهتنا، قبائلنا واوطاننا... لم نولد بكل هذا "الكرااب والهاسل"!!! بعدين مين قال ليك انا كافر وملحد وما دخلك في كفري وإلحادي او حتي في إيماني!!!!
بعدين... إنت فاكر الله دا "بكجه" من الغبائن، لافي يتلصص علينا، وبمجرد ما زعل منا علي طول يأخذنا اخذ عزيز مقتدر ويموتنا نكالا منه لنا، بل، يوقفنا امامه ويقول لينا مالكم تتنكروا عليّ!!
إطمئن؛ الله بهذه الصفات في الحقيقه لايتعدي دائرة وعيّك إنت اي هو لك وحدك وليس لي/لنا!! ياخوي هدئ طبعك وماتزعل، الكل رايح يموت ولكن هذه بشري آخدها مني؛ لايوجد أي منتقم او منتقم منه في الموت!!
سؤال: هل إنت تعرف الموت!! إنت بالذات لو بتعرفه لما تجرئت وقلت كلام غث زي دا !!! إفترض بكره دا انا مت هل هذا يدل علي ان الله سمع لغباينك وبموجبها إنتقم مني!! وهل إنت رايح تعيش للأبد إذا ما انا غادرت!!! عندما انت ذاتك تموت هل دا يعني ان هنالك شخص ما أسقط غبائنه عليك والله قبل منه!!! إطمئن يا اخي الموت يأتي في اي زمان وفي اي مكان، إذا أسقطنا غبائنا علي المخلوق او لم نسقطها عليه. ياخوي... و ما الموت إلا حياة بصوره واخري للوجود، بكل ماتحمل كلمة حياة من معاني، فمرحب به في اي زمان وفي اي مكان ونحن له راضين لانه رحلة في التطو والف مرحب بالتطور. هل فهمت الآن... بأن أسإلتك ليست بهيهات كما زعمت!!!
08-04-2017, 07:33 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155
Quote: إفترض بكره دا انا مت هل هذا يدل علي ان الله سمع لغباينك وبموجبها إنتقم مني!!
ومن أين استنتجت أني أدعو عليك بالموت؟!! وأنا قلت لو شاء الله لأماتك.... إذا كان مثل جرمك يميت لمات أكثر من في الأرض أنا فقط ذكرتك بقدرت الله عز وجل على الأحياء والإماته وأنه هو الذي بيده كل شي ... وبيده الموت الحياة ...والأمر متعلق بالإغتيالات والموت .. .ولا يموت المراد قتله إلا بإن الله ... هذا ما أردت أن أوصله لك...فقط لا غير وليس قصدي أن أدعو عليك بالموت فأرض الله واسعة لا تضيق بوجودك ... فأرض الله وسعت من هم أشر منك وأكفر بالله منك وطالت أعمارهم حتى سئموا الحياة.
Quote: فأرض الله وسعت من هم أشر منك وأكفر بالله منك وطالت أعمارهم حتى سئموا الحياة. (
يازول بكدا ضمنيا وضعتني مع زمرة الأشرار والكفار ثم طلعت إنت من تلك الزمرة وتركتني معها لوحدي!!! بالضبط ياهو دا مستوي وعيّك، وبموجبه يتشكل تصورك ب الله بتاعك الذي يعاقب بالموت لاتفه الأسباب.
08-04-2017, 08:42 PM
محمد محمود محمد
محمد محمود محمد
تاريخ التسجيل: 02-04-2013
مجموع المشاركات: 910
أنا محتار في الأخ منتصر ، الرجل المتصوّف ، حسب قرايتي ليهو ، و تفوت عليه إشارات الأخ محمد آدم حتى قارب أن يخرجه من الملّة . كبار الصوفية تم تكفيرهم من قِبَل الفقهاء ، فقط لأنهم لم يستوعبوا حديثهم .
08-04-2017, 09:50 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155
Quote: ب الله بتاعك الذي يعاقب بالموت لاتفه الأسباب.
وهل قلت أنا بأن الله يعاقب بالموت ؟! تقتبس الكلام ثم تعكس معناه ! ثم شنو حكاية الله بتاعك والله بتاعي دي ؟! الله واحد أحد فرد صمد .. يمكن أن تقول الله في تصورك يفعل كذا وكذا؟ وما شابه ... أما حكاية (الله بتاعك) دي فيها مشكلة كبيرة ... ولو كان محمد آدم مسلم فيكون بعبارة(الله بتاعك) دي يكون كفرنا وأخرجنا من الملة فهو صار لو لم يكن كافراً صار تكفيرياً لأنه إعتبر أن لنا إله آخر غير الله وهو الذي سماه (الله بتاعنا)
08-04-2017, 10:23 PM
Hafiz Bashir
Hafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7215
Quote: كده في الأول صلح لغتك مع الله سبحانه وتعالى ..
يؤيد ، يعارض ، يوافق ، يرفض .. هذه كلمات نستخدمها نحن البشر فيما بيننا
ولكن لا نستخدم مثل هذه الكلمات مع الله سبحانه وتعالى بديع السموات والأرض ..
فلله صفات وأفعال لا تشبه صفات وأفعال البشر ..
كان الأفضل أن تقول: هل يرضى الله سبحانه وتعالى عن الإغتيالات ؟ والإجابة بإختصار: لا
التأييد و الرضى مختلفان، و كلاهما جائزان في وصف أفعال الرحمن لمن آمن بالقرآن. "وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا" "وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ" الله ذكر صراحة التأييد كفعل من ضمن أفعاله إذن السؤال عن ما إذا كان الله يؤيد هذا او ذاك هو سؤال جائز و مشروع في صياغه و الإجابة عليه تكون بنعم او لا.
مولاكم حافظ بشير
08-04-2017, 10:34 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3480
يا مولانا حافظ و محمد محمود التأييد الإلهي الوارد في القرأن تأييد مادي من الله بفعل (نصر) أو بمورد (جنود) أو (روح القدس) وتاييد حاسم يؤدي للنتيجة, لكن السياق البشري بتاع ناييد الإغتيالات او الإنقلابا ت فهو تأييد معنوي غالبا بعد وقوع الحدث ببيان او هتاف او مظاهرة وليس حاسماولا تاثير له على وقوع الحدث اعتقد الاخوان المعترضين على صيغة التأييد في مخاطبة المولى يقصدون السياق البشري و إلّأ فا الإنقلاب أو الإغتيال مثلها مثل الحروب و غيرها احداث مكتوبة بإرادة الله منذ الأزل
08-05-2017, 09:25 AM
Hafiz Bashir
Hafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7215
التأييد الإلهي الوارد في القرأن تأييد مادي من الله بفعل (نصر) أو بمورد (جنود) أو (روح القدس)
يقولوا ليك بروح القدس تقول تأييد مادي؟!!
التأييد مشتق من كلمة يد و اليد قد تعني القوة او المناصرة او المباركة كما في قوله "يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ" كما يجري على جميع الأفعال، الفعل الإلهي يختلف عن البشري في تطابقه المطلق مع الإرادة الإلهية و في حتمية تحقق الإرادة الإلهية بالفعل الإلهي "فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ". السؤال "هل يؤيد الله الإغتيالات؟" لم أجد فيه أي سياق يقود إلى مقارنة التأييد الإلهي بالتأييد البشري و طالما أن فعل التأييد هنا منسوب إلى الله فالتأييد هنا يقرأ في سياقه الإلهي.
حسب فهمي و بما أن السؤال موجه للبشر و ليس لله، فالسؤال هنا عن إعتقاد الناس بتأييد/عدم تأييد الله للإغتيالات. السؤال عن ما يدور في العقل البشري و ليس عن ما يفعله الله. و مؤكد أن كل من يمارس فعل الإغتيال بدافع ديني يظن أن الله يؤيده في فعله بكل ما تحمل كلمة تأييد إلهي من معاني.
08-06-2017, 04:35 AM
محمد البشرى الخضر
محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
زي التأييد بالنصر و بالجنود التي الذين لم تروهم! اعني بمادي عكس تأييد معنوي و الذي مثّلت له بتأييد البيانات و الشجب الذي عادة ما يأتي بعد وقوع الفعل ولا يؤثر أو يؤدي إلى نتيجة ولا يغني أو يسمن! أمّا تأييد الله فقبل وقوع الفعل و نتيجته حاسمة, هذا هو الفرق لذا لم استسغ ضرب المثل بآيات القرآن التي ورد فيها تأييد الله لعباده حال الحديث عن تأييد فعل بشري مثل الإغتيالات أو الإنقلابات
08-08-2017, 04:15 PM
Hafiz Bashir
Hafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7215
صاحبي المستنير معجب بقولة عمرو بن العاص " ما دخلت في شيء قط إلا خرجت منه" و أنا معجب برد معاوية "ما دخلت في شيء قط وأردت الخروج منه" لذلك أنا لا أغالط القبقبنجية
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة